الرئيسية قلوب حائرة

انصرف الناس عني.. فزاد ألمي وشجني

نشر يوم 2012/03/02 5650 6 النهار الجديد انصرف الناس عني.. فزاد ألمي وشجني
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

 سيدتي بعد التحية والسلام، أشكرك على هذا الفضاء الذي منحته لكل مهموم حتى ينفس عن مكنوناته. سيدتي، أنا سيدة في مقتبل العمر، شاء لي القدر أن أحمل لقب مطلقة وأنا في ربيع العمر، حيث إنه لم يكن للتفاهم مكان في حياتي الزوجية مما جعلني أختار أبغض الحلال عند الله، وكلي أمل في أن أجد الراحة والسعادة بعد العذاب الذي عشته مع زوجي. صيبتي كانت أكبر مما كنت أتصوره، حيث انصرف الجميع عني ونبذني حتى أقرب المقربين إلي. تصوري سيدتي، فحتى والداي تغيرا من جهتي وعوض أن أجدهما يلفانني بالحنان والحب كان البرود والرقابة أكثر ما يطبع تصرفاتهما معي.كل ما أقوم به صار تحت المجهر، والله وحده يعلم أنني لم أنهج الطريق الخطأ بعد انفصالي عن زوجي، حتى لا أترك لألسنة السوق المجال لتطعن في شرفي.أدرك أن نظرة المجتمع لا ترحم المرأة المطلقة، لكن ليس بهذه الدرجة التي تجعل كل من فارقت زوجها منبوذة مكروهة من طرف الجميع. سيدتي أكثر ما يهمني الاندماج في المجتمع من جديد، وأن أجد لنفسي فرصة لأبين عن قدراتي وإمكاناتي بأن أكون فعالة بالرغم مما أصابني. فهل تراني سأجد يوما هذه الفرصة؟ وما السبيل لأخرج من محنتي؟.

التائهة.

الرد:

عزيزتي، للأسف إنه لم يغير مجتمعنا بعد نظرته السلبية نحو المرأة المطلقة التي تبقى قاب قوسين أو أدنى من إيجاد السعادة والاستقرار النفسي بعد طلاقها، فلا تحسبي أنك وحدك من تعانين لأن مثلك الكثيرات ممن ازدرتهم النظرات، واستهدفتهم الألسنة بالسوء.ليس بإمكاننا تغيير نظرة المجتمع لنا، لكن بإمكاننا في المقابل أن نتمسك بما لدينا من مبادئ وأخلاق حتى لا ندع الفرصة لمن يظنون بنا السوء أن ينالوا منا بالقبض علينا متلبسين بالجرم المشهود بما كانوا يظنونه.اندمجي في المجتمع وتأقلمي مع مستجداته، لكن بالإبقاء على ما جبلت به من أخلاق، ولعل أكثر ما أنصحك به الترفع في العلاقات، فلا تختلطي إلا بمن ترينه يزيدك رفعة لا بمن ينقص من قيمتك.ثم عليك أن تتيقني بأن الحياة مازالت أمامك، أن ما من أزمة إلا وتخلق لصاحبها الهمة، كما أن ما نعيشه من تجارب لهي قضاء من الله وقدر.

ردت نور

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 6

ثابت عماد - annaba, algerie 2012-03-03T20:08:17+00:00
avatar
سيدتي الكريمة : حقيقة أن المرأة المطلقة اليوم صارت ساقطة من عيون الناس التي لا ترحم و لكن المشكل الأكبر أنك أنت من تثبتين صحة ما حولك بمجرد شعورك لأنه و لعلمك شعور زائل مثله كمثل مشاعر عديدة و كما كنت أقولها و أعيدها دائما بل هي جملة |أصبحت بديهية على لساني ألا وهي القضية قضية صبر لا أكثر و الصبر كما يقال صبران صبر على ما تحب و صبر على ما تكره و بطبيعة الحال كل منا له مصاعب مرت أو ستمر عليه و ما الدواء في مثل هذه الحالات غير الصبر و التعود , و أهم ما أستطيع أ ن أضيفه لك سيدتي الكريمة هو أن تكوني على طبيعتك لا أكثر فالأعين من حولك ليست نفسها و القلوب مصيرها تتغير حسب ما تكونين أنت عليه و ليست ما كتبه القدر عليك , نحن من نتحكم بمشاعر الناس نحونا و ليس القدر فالقدر ليس إلا طريقا إجباريانمر عليه و ليس سببا لتحكمنا في مشاعر غيرنا إنما معاملاتنا و طريقتها ÷ي المسؤول الأول و الأخير على تحديد مشاعر الناس اتجاهنا
2
2012-03-03T19:53:11+00:00
avatar
SALAM OKHTAH WALA TA9NADO MAN RAHMATI ALLAH ITA9I RABANA FI KOL KHODWA MAN HAYATIKI W ISBIRI FA INA SABRA MIFTAHO ALFARAJ
0
دالي-نورالهدى- - alger 2012-03-03T18:01:26+00:00
avatar
السلام عليكم
الى الاخت الحائرة يقول المثل اذا عمت خفت هناك الكثيرات من هن في مثل حالتك اصبري واحتسبي وعاملي والديك بالحسنى وابقاي محافظة على النهج الرباني الذي وصانا به واعلمي ان اولياء الله لاخوف عليهم ولا هم يحزنون .
0
أميرة 2012-03-03T13:12:23+00:00
avatar
لكي رب الكون الرحيم لا تيأسي ف الله معاك و ربي يحميك ربي يهدي من حولك فالذنب ليس ذنبك
3
زهير 2012-03-03T09:58:20+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله بالنسبة للأخت لا عليك فليس كل مطلقة ينظر لها الرجال والمجتمع على أنها منبوذة
فكم من فتاة ظلمت وكانت ضحية أعانك الله تعالى
2
2012-03-03T08:09:31+00:00
avatar
المهم انك ارتحت من جهة والله وحده المعين
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟