الرئيسية قلوب حائرة

نظراتهم تؤلمني‮.. ‬والمستقبل‮ ‬يخيفني

نشر يوم 2012/05/15 9463 49 ‬‬النهار الجديد نظراتهم تؤلمني‮.. ‬والمستقبل‮ ‬يخيفني
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

السلام عليكم وتحية طيبة لك سيدتي‮..
أما بعد سيدتي‮ ‬الفاضلة نور،‮ ‬أنا فتاة على وشك إنهاء دراستي‮ ‬الجامعية،‮ ‬وعوض أن أفرح وأبتهج لذلك أعيش قلقا وتوترا كبيرين،‮ ‬وكل تفكيري‮ ‬ينصب على حياتي‮ ‬ما بعد الجامعة،‮ ‬وشبح العمل‮ ‬يطاردني‮ ‬بالرغم من أنني‮ ‬أعلم أن الأرزاق بيد الله لكن الأصعب هو كلام الناس،‮ ‬ليس هذا فحسب فهم‮ ‬يذكرونني‮ ‬يوميا بالزواج،‮ ‬أعلم أنك لن تصدقي‮ ‬هذا الكلام إن قلت أنني‮ ‬بنت الـ‮ ‬22‮ ‬ربيعاً،‮ ‬لكن همسات الغير ونظراتهم تشعرني‮ ‬بالضيق وكأن بي‮ ‬مرضا أو أمرا‮ ‬يستدعي‮ ‬الشفقة‮.‬أرجو منك النصح فأنا في‮ ‬انتظار ردك الشافي‮ ‬ليهدّئ من روعي‮ ‬ويعيد لي‮ ‬الأمل الذي‮ ‬ضاع،‮ ‬دمت لنا سيدتي‮ ‬وشكرا مسبقا‮.‬
ليندة من الوسط
الرد‮:
بنيتي،‮ ‬لِمَ‮ ‬عليك كل هذا الضعف والاستسلام؟ صدقيني‮ ‬إن لم تذكري‮ ‬سنك ما كنت لأظن أنك شابة في‮ ‬العشرينيات،‮ ‬وما زادني‮ ‬استغراباً‮ ‬هو أنك جامعية مثقفة والأرجح أن‮ ‬يغمر قلبك الإيمان والثقة في‮ ‬النفس‮.‬عزيزتي،‮ ‬أنت أعلم أن الأرزاق بيد الله فلا تقنطي‮ ‬ولا تفوتي‮ ‬عليك فرحة نيل الشهادة والتخرج من الجامعة،‮ ‬لا تفكري‮ ‬في‮ ‬ما هو في‮ ‬علم الله وأنت القائلة فيما سبق أن الأرزاق بيده،‮ ‬ثم لِمَ‮ ‬جزمت وحكمت على نفسك أنك ستكونين فاشلة وأنك لن تحظي‮ ‬بمنصب شغل؟ اعملي‮ ‬بالأسباب ولا تستسلمي‮ ‬للكسل وابحثي‮ ‬بلا كلل ولا ملل،‮ ‬وبالتأكيد فإن الله سيكون في‮ ‬عونك‮.‬
أما الزواج،‮ ‬فهذا كذلك رزق مثله مثل العمل،‮ ‬يرزق به الله من‮ ‬يشاء ومتى‮ ‬يشاء،‮ ‬ولا‮ ‬يجب أن تنساقي‮ ‬وراء تلك العقليات التي‮ ‬ترى نجاح الفتاة فقط في‮ ‬الزواج دون أن‮ ‬يعِين المغزى الحقيقي‮ ‬منه،‮ ‬أعلم أن الزواج سنة الله في‮ ‬خلقه وأنه واقع على كل فتاة أن تعيشه لكن ليس إلى درجة أن نشفق على من لم‮ ‬يحن نصيبها بعد،‮ ‬ونحسسها أنها في‮ ‬مرحلة الخطر،‮ ‬احمدي‮ ‬الله أنه أنعم عليك بنعمة العلم التي‮ ‬هي‮ ‬ليست في‮ ‬متناول الجميع‮. ‬لكن متأسفة أنك لم تستفيدي‮ ‬منه للتخفيف عليك من ملاحظات الغير وضغطهم عليك‮.‬بنيتي،‮ ‬كوني‮ ‬واثقة من نفسك وتحلي‮ ‬بإرادة من فلاذ،‮ ‬ارفعي‮ ‬شعار التحدي‮ ‬وليكن الأمل نصب عينيك،‮ ‬عيشي‮ ‬كل لحظة وكل دقيقة بما تملكين بين‮ ‬يديك ولا تفكري‮ ‬في‮ ‬ما هو في‮ ‬علم الله،‮ ‬اسعي‮ ‬لما من شأنه أن‮ ‬يرفع رأسك،‮ ‬واعلمي‮ ‬أن إرضاء الناس‮ ‬غاية لا تدرك‮.‬
ردت نور‮ ‬

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 49

المرشدة 2012-05-18T11:18:11+00:00
avatar
صباح النور و المسرات و السرور
شكرا حبيبتي**ليلى**يا نور مشرقة على المنبر ماذا افعل يا ليلى لا بد ان اضحك حتى اعيش و كما يقول المثل**من يضحك كثيرا لديه هما كبيرا**ههههههههههه الدنيا فانية شكرا لك ليلى على كللللللللللل شيئ يا حنونة

اخي**زهير**انا اشتم رائحة الاحزان من عدة اميال فلا عليك والله انه لاحساس مخيف الذي يحسه صديقك لماذا ذهب الى تونس؟؟ في العاصمة يوجد اطباء كفء امي تعالج هناك (ليس من المرض الخبيث لا قدر الله)لكن الاطباء هناك كفء صدقني و هذا اسم طبيب ربما يساعد صديقك في مستشفى البليدة اسمه **عبد المجيد بوشارب**مختص في تشريح الخلايا السرطانية يمكنك ان تبحث عنه في النت وطمنا على ام صديقك اخي ارجوك وقل له ان لا يفقد الامل مع الله فلم تعجبني جملة لا امل يرجى فزوج خالتي مريض قال الطبيب ان المرض اكل جسمه باكمله لكن العلاج الكيميائي ((جاب نتيجة))والحمد لله لم يشفى تماما لكنه عايش و يستطيع الحراك والاكل و الشرب
ربي يشفاها ياااااااااا رب اشكرك على وقفتك معه
0
المرشدة 2012-05-18T11:17:06+00:00
avatar
صباح النور و المسرات و السرور
شكرا حبيبتي**ليلى**يا نور مشرقة على المنبر ماذا افعل يا ليلى لا بد ان اضحك حتى اعيش و كما يقول المثل**من يضحك كثيرا لديه هما كبيرا**ههههههههههه الدنيا فانية شكرا لك ليلى على كللللللللللل شيئ يا حنونة

اخي**زهير**انا اشتم رائحة الاحزان من عدة اميال فلا عليك والله انه لاحساس مخيف الذي يحسه صديقك لماذا ذهب الى تونس؟؟ في العاصمة يوجد اطباء كفء امي تعالج هناك (ليس من المرض الخبيث لا قدر الله)لكن الاطباء هناك كفء صدقني و هذا اسم طبيب ربما يساعد صديقك في مستشفى البليدة اسمه **عبد المجيد بوشارب**مختص في تشريح الخلايا السرطانية يمكنك ان تبحث عنه في النت وطمنا على ام صديقك اخي ارجوك وقل له ان لا يفقد الامل مع الله فلم تعجبني جملة لا امل يرجى فزوج خالتي مريض قال الطبيب ان المرض اكل جسمه باكمله لكن العلاج الكيميائي ((جاب نتيجة))والحمد لله لم يشفى تماما لكنه عايش و يستطيع الحراك والاكل و الشرب
ربي يشفاها ياااااااااا رب اشكرك على وقفتك معه
1
المرشدة 2012-05-18T11:16:10+00:00
avatar
صباح النور و المسرات و السرور
شكرا حبيبتي**ليلى**يا نور مشرقة على المنبر ماذا افعل يا ليلى لا بد ان اضحك حتى اعيش و كما يقول المثل**من يضحك كثيرا لديه هما كبيرا**ههههههههههه الدنيا فانية شكرا لك ليلى على كللللللللللل شيئ يا حنونة

اخي**زهير**انا اشتم رائحة الاحزان من عدة اميال فلا عليك والله انه لاحساس مخيف الذي يحسه صديقك لماذا ذهب الى تونس؟؟ في العاصمة يوجد اطباء كفء امي تعالج هناك (ليس من المرض الخبيث لا قدر الله)لكن الاطباء هناك كفء صدقني و هذا اسم طبيب ربما يساعد صديقك في مستشفى البليدة اسمه **عبد المجيد بوشارب**مختص في تشريح الخلايا السرطانية يمكنك ان تبحث عنه في النت وطمنا على ام صديقك اخي ارجوك وقل له ان لا يفقد الامل مع الله فلم تعجبني جملة لا امل يرجى فزوج خالتي مريض قال الطبيب ان المرض اكل جسمه باكمله لكن العلاج الكيميائي ((جاب نتيجة))والحمد لله لم يشفى تماما لكنه عايش و يستطيع الحراك والاكل و الشرب
ربي يشفاها ياااااااااا رب اشكرك على وقفتك معه
1
2012-05-18T07:47:27+00:00
avatar
لا أظن انها كلمة حق هي كلمة باطل *اذكروا محاسن موتاكم * واحدة من الناس
1
2012-05-18T07:46:23+00:00
avatar
لا أظن انها كلمة حق هي كلمة باطل *اذكروا محاسن موتاكم * واحدة من الناس
1
كلمة حق 2012-05-17T21:04:24+00:00
avatar
الى هذه الذي صعق بوفاة هذه الفنانة ياربي تحشر معه يوم القيامة انت و فرعون و المشكلة انك تتدعى الايمان و السكنية نفاق كبير
-26
zouhaier 2012-05-17T20:58:40+00:00
avatar
اخي و توامي رابح عضبان شوية انا اسف يا اخي ونزيد نبوس راسك اذا حبيت سبب قلقي هو صديقي ذهبت مع امه الى تونس من اجل العلاج لكن لا امل يرجى من هذه المرض الخبيث والله لقد بكى على صدري مثل الطفل ومن شدة بكاه ابكني معه اصعب شيء هو ان ترئ شخص وهو من اقرب الناس اليك يحتاج المساعدة لكن امام اردة الله عز وجل لا تنفع حيلة هذه هو سبب غيابي و قلقي
انا اسف لم اكن اريد ان اقلق راحتكم لكن قلب اخثي المرشدة كان احساسه قوي
11
نور الاشراااااااااق 2012-05-17T20:51:30+00:00
avatar
دخول سرييييييع ملاكي سعيدة جدا بحضورك لا تنزعي ابدا فرحتك افرحي وامرحي مثل ايام زمان ولا تبالي بالاخرين
التزمي الصمت حبيبتي ليس خوفا او جبنا انما عملا بالمقولة المشهورة *القافلة تسير والكلاب تنبح *ا
اخي زوهير ربما لم تطلع على التعاليق السابقة اخي رابح ترك لك عنوانه اقصد الاميل في موضوع | **هل سأظلم نفسي‮ ‬إن أنا طلبت الطلاق* * ا الصفحة رقم 2
ليلة سعيدة للجميع
9
نور الاشراااااااااق 2012-05-17T20:49:45+00:00
avatar
دخول سرييييييع ملاكي سعيدة جدا بحضورك لا تنزعي ابدا فرحتك افرحي وامرحي مثل ايام زمان ولا تبالي بالاخرين
التزمي الصمت حبيبتي ليس خوفا او جبنا انما عملا بالمقولة المشهورة *القافلة تسير والكلاب تنبح *ا
اخي زوهير ربما لم تطلع على التعاليق السابقة اخي رابح ترك لك الاميل في موضوع | **هل سأظلم نفسي‮ ‬إن أنا طلبت الطلاق* * ا الصفحة رقم 2
ليلة سعيدة للجميع
4
aya - tvennahar.com 2012-05-17T20:42:15+00:00
avatar
السلام عليكم اخواني و اخواتي
4
المرشدة 2012-05-17T20:22:48+00:00
avatar
لا شكر على واجب اخي**زهير**عتاب عادت والحمد لله مازلنا ننتظر اخي**رابح**على فكرة انه غضبان منك قليلا
تظهر لي حزين بعض الشيئ ما المشكلة ان لم يكن فيها تطفل ((^_^))
سلملي على سيسان كثيرا و كيف احواله ؟؟؟
7
zouhaier 2012-05-17T20:21:20+00:00
avatar
لقد صعقت بخبر وفاة الفنانة القديرة وردة الجزائرية
وامام هذه المصاب الجلل اتقدم الى كل الشعب الجزائري بتعزية القلبية و نرجو من الله العلي القدير ان يتغمذه برحمته و يسكنه فسيح جناته
ان لله و ان اليه راجعون
8
المرشدة 2012-05-17T20:19:33+00:00
avatar
************من فاتته هذه القصة فليعتبر نفسه لم يقرأ في حياته شيئ ابداااااااا***************

قصة مؤثرة إلى حد البكاء عن الأم

كان لأمي عين واحدة... وقد كرهتها... لأنها كانت تسبب لي الإحراج.
وكانت تعمل طاهية في المدرسة التي أتعلم فيها لتعيل العائلة.
ذات يوم...في المرحلة الابتدائية جاءت لتطمئن عَلي.
أحسست بالإحراج فعلاً ... كيف فعلت هذا بي؟!
تجاهلتها, ورميتها بنظرة مليئة بالكره.
وفي اليوم التالي قال أحد التلامذة ... أمك بعين واحده ... أووووه
وحينها تمنيت أن أدفن نفسي وأن تختفي امي من حياتي.
في اليوم التالي واجهتها :لقد جعلتِ مني أضحوكة, لِم لا تموتين ؟!!
ولكنها لم تُجب!!!
لم أكن متردداً فيما قلت ولم أفكر بكلامي لأني كنت غاضباً جداً .
ولم أبالي لمشاعرها ...
وأردت مغادرة المكان..
درست بجد وحصلتُ على منحة للدراسة في سنغافورة.
وفعلاً.. ذهبت .. ودرست .. ثم تزوجت .. واشتريت بيتاً .. وأنجبت أولاداً وكنت سعيداً ومرتاحاً في حياتي.
وفي يوم من الأيام ..أتت أمي لزيارتي ولم تكن قد رأتني منذ سنوات ولم ترى أحفادها أبداً!
وقفت على الباب وأخذ أولادي يضحكون...
صرخت: كيف تجرأتِ وأتيت لتخيفي اطفالي؟.. اخرجي حالاً!!!
أجابت بهدوء: (آسفة .. أخطأتٌ العنوان على ما يبدو).. واختفت....
وذات يوم وصلتني رسالة من المدرسة تدعوني لجمع الشمل العائلي.
فكذبت على زوجتي وأخبرتها أنني سأذهب في رحلة عمل...
بعد الاجتماع ذهبت الى البيت القديم الذي كنا نعيش فيه, للفضول فقط!!!.
أخبرني الجيران أن أمي.... توفيت.
لم أذرف ولو دمعة واحدة !!
قاموا بتسليمي رسالة من أمي ....
ابني الحبيب.. لطالما فكرت بك..
آسفة لمجيئي إلى سنغافورة وإخافة أولادك.
كنت سعيدة جداً عندما سمعتُ أنك سوف تأتي للاجتماع.
ولكني قد لا أستطيع مغادرة السرير لرؤيتك.
آسفة لأنني سببت لك الإحراج مراتٍ ومرات في حياتك.
هل تعلم... لقد تعرضتَ لحادثٍ عندما كنت صغيراً وقد فقدتَ عينك.
وكأي أم, لم استطع أن أتركك تكبر بعينٍ واحدةٍ...
ولِذا... أعطيتكَ عيني .....
وكنتُ سعيدة وفخورة جداً لأن ابني يستطيع رؤية العالم بعيني.
.....مع حبي.....
.....أمــــــــــــك.....
سبحان الله: إذا كانت هذه رحمة الأم بولدها فكيف برحمة الله سبحانه؟
10
2012-05-17T19:49:18+00:00
avatar
السلام عليكم تعليق تجريبي
3
zouhaier 2012-05-17T19:48:22+00:00
avatar
شكر اختي المرشدة و الف شكر على انكي انت من فتح لي الباب
لوكان الحنان يحب يجسدوه قي انسان يكون المرشدة
سيسان يسلم عليك
اقدم لكم جميعنا اسفي على الغياب
7
المرشدة 2012-05-17T19:39:35+00:00
avatar
السلااااااام عليكم مرحبا اخي**زهير**اسفرت و انورت
6
zouhaier 2012-05-17T18:51:47+00:00
avatar
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية مسائية ملؤه الحب و الاحترام الى كل الاخوة و الاخوات
6
2012-05-17T17:02:47+00:00
avatar
احــــــــب ان اكون لك ومعك بشرط تعاهدنى قدام ربى تكون ليا وحدى وماتسمحش فيا مهما كانت الظروف
نخاف نكون مجرد نزوة عابرة وكى تمل تندم ونخسر من ظننته زوجا ابا لى اولادى حبيبا اخا ابا المهم ........؟؟؟؟!!!!!......ربى ادرى بالقلوب والنوايا
-2
2012-05-17T16:21:52+00:00
avatar
انا دائما احب ان اكون معك ولا استطيع ان اكون معك
-1
2012-05-17T15:57:08+00:00
avatar
انت قلت لكريزما ماتظهرش ليميساج تع تيبازية
قولو صحة فيك على ليزونيتى لى ديتهم وليمساج لى كليتهم اشفى عليها
المهم انا دخلت لشوب من اجلك لا من اجل التعارف والبحث عن المعجبين
-3
2012-05-17T15:03:06+00:00
avatar
كثرت قصص الحب والزواج الم تعد هناك اي قضاي غير هدين الموضين
4
2012-05-17T14:52:45+00:00
avatar
المرشدة لا تجعلي ظروفك تجعلك قاسية لاتكوني قاسية اياك ان تتغيري عرفناك حنونة و لطيفة اياك ان تقسي وتتغيري
6
المرشدة 2012-05-17T14:42:25+00:00
avatar
الى السيد **مجهول
ومن انت؟؟هل انت اهل لتكتب هنا اذا كان هذا رايك بالمعلقين؟؟
اذا كنت تطرد المعلقين فاطرد نفسك بالاول
ارجوك(ولا احب ان ارتجي احد)ان تتركنا وشئننا فلا احد يأبه لك ونحن اسرة واحدة مهما ابتعدنا وافترقنا نلتقي
___________________________________________________________
على فكرة عندي حساسية ضد الغباء والاغبياء امثالك ومن جديد ظهرت عندي حساسية ضد الفتانين فلا تظهر ثانية حتى لا تظهر حساسيتي المفرطة ضدك وامثالك
4
المرشدة 2012-05-17T14:39:39+00:00
avatar
الى السيد **مجهول
ومن انت؟؟هل انت اهل لتكتب هنا اذا كان هذا رايك بالمعلقين؟؟
اذا كنت تطرد المعلقين فاطرد نفسك بالاول
ارجوك(ولا احب ان ارتجي احد)ان تتركنا وشئننا فلا احد يأبه لك ونحن اسرة واحدة مهما ابتعدنا وافترقنا نلتقي
___________________________________________________________
على فكرة عندي حساسية ضد الغباء والاغبياء امثالك ومن جديد ظهرت عندي حساسية ضد الفتانين فلا تظهر ثانية حتى لا تظهر حساسيتي المفرطة ضدك وامثالك
5
المرشدة 2012-05-17T14:13:58+00:00
avatar
نلتقي بخير وعلى خير ان شاء الله
حبيبتي**ليلى نووووووووووور الاشراق**اسفة لقد اخطأت و ظننتك عروووووووس البحر اصبحت اخطئ كثيرا او بالاحرى اسرح كثيرا
سلااااااااااااام
5
المرشدة 2012-05-17T14:10:58+00:00
avatar
نلتقي بخير وعلى خير ان شاء الله
حبيبتي**ليلى نووووووووووور الاشراق**اسفة لقد اخطأت و ظننتك عروووووووس البحر اصبحت اخطئ كثيرا او بالاحرى اسرح كثيرا
سلااااااااااااام
4
المرشدة 2012-05-17T14:03:16+00:00
avatar
تحية الى العضوة الجديدة
ˆ~*(§«ـم۩ ۩… «انسااااااااام»…۩ ۩اسـ»§)*~ˆ
ارجو ان تكوني بيننا كالنسيم العليل..يشفي القلوب ويزيل الهموم....وان تكوني للحائرين شفاءا ومزيلة شقاء
حللت اهلا ووطئت سهلا بين الاهل والاحبة والاصدقاء
اختك في الله...المرشدة...((^_^))
3
المرشدة 2012-05-17T13:52:28+00:00
avatar
تحية الى العضوة الجديدة
ˆ~*(§«ـم۩ ۩… «انسااااااااام»…۩ ۩اسـ»§)*~ˆ
ارجو ان تكوني بيننا كالنسيم العليل..يشفي القلوب ويزيل الهموم....وان تكوني للحائرين شفاءا ومزيلة شقاء
حللت اهلا ووطئت سهلا بين الاهل والاحبة والاصدقاء
اختك في الله...المرشدة...((^_^))
3
المرشدة 2012-05-17T13:33:32+00:00
avatar
اسفة اختي**ليلى نوووووووور الاشراق**لم انتبه و ظننتك **عروووووووووس البحر**دائما يحدث معي هكذا اسرح كثيرا ولا انتبه حتى امي احيانا تكلمني ثم تقول ما رأيك؟؟فاقول ماذا قلت؟؟فتنزعج مني وتتركني فلا تنزعجي مني حبيبتي **ليلى**لم اقصد ان ارد عليك على اساس انك عروووووس البحر اسفة
3
- ??????? 2012-05-17T13:22:44+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اري انه لا ينوي احد مغادرة هذا المنبر اين ذهبت دموع الفراق وعبارات الوداع التي صدعت رؤوسنا لايام وشهور كاملة ومن ثما اجد ان لااحد يبرح هذا المنبر انتم تكذبون علي انفسكم وتصدقون كذبكم والادهي انكم تستمرون في الكذب انتم رجعتم لانكم رايتم ان احوال المنبر لم تتغير بعد رحيلكم الذي دام بضع ساعات فقط ولاحظتم عدم اكتراث احد بغيابكم انتم تظنون ان هذا المنبر لن يصلح الا بكم وملكتم انفسكم علي هذا المنبر ورحتم تعطون الاحكام علي المعلقين هذا يسوي وهذا مايسواش واقول انه ان كان لكم ذرة من كبرياء فاوفوا بعهودكم وايمانكم التي اقسمتم بها وغادروا هذا المنبر فللمنبر اهله الذين يرعونه حق رعايته وليس اشباه.....
-11
المرشدة 2012-05-17T13:01:41+00:00
avatar
الى اختي**صبرينة**اين انت؟؟
لقد قلتي انك تحملين اخبار سارة فاين انت واين هي؟؟
سامحينا على الانانية فانت تستحقين كل خير
اظهري حبيبتي نحن بالانتظار
2
المرشدة 2012-05-17T12:48:11+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا**شمعتي** لانك كنت سبب عودتي كم اتمنى حقا ان يمشي معي شخص لنهاية الطريق ...الكل يتركني في المنتصف و البعض في البداية... كم اختنق حين اتلفت يمينا و يسارا فاجد نفسي وحيدة...اعيش غربة روحية تقتلني.. رأسي يؤلمني كثيرا من كثرة التفكير... اصبحت اكره كل شيئ حتى الهواء الذي اتنفسه اكرهه...مرهقة كثيرا الارهاق النفسي اصبح ارهاق جسدي ايضا ...حبيبتي**عتاب**ربما لم اعش سن المراهقة كباقي الفتياة فلم اشعر كيف انقضى هذا السن و انا بين المد والجزر بين نعم و لا بين الخوف من المستقبل وذكريات الماضي المؤسفة... احيانا اتمنى ان تنتهي الحياة هنا وارتاح....المشكلة انه لا احد يدرك ما اعانيه والمشكلة الاكبر اني اضحك كثيرا وامزح اكثر و ابين للناس ولاهلي بالخصوص اني استهزء بكل شيئ وانه لا يوجد شيئ لا استطيع تحمله واني كما نقول بالعامية(ضاربة الدنيا ب..)خدي دااااااائما يحرقني ....من كثرة الموع التي تنزل عليه اريد اصلاح الامر لكنني افشل دائما
_____________________________________________________________
شكرا لاختي**ليلى**و اخوايا الكريمان**هكذا علمتني الحياة**و**رابح**لانكم دائما تعطونني دفعات معنوية لم استطع ان ارد عليكم حينها لانني برءة ذمتي من التعليق ...لا اخفيكم انكم و الجميع و شمعتي**عتاب**تريحونني بكلامكم و الوقت الذي امضيه اتصفح هذا المنبر ومشاكل الحائرين و ردودكم الرائعة تجعلني انسى نفسي لكنني ما ان اخلو لنفسي حتى ينقلب الامر.....اي خطأ ادفع ثمنه الان؟؟؟يا ليتني اتوب منه...
_____________________________________________________________
حبيبتي **عروووووووووووووس البحر**اشتقت لك كنت اظن انك غاضبة مني لاني لم اخبرك عني ...حبيبتي لقد ذهبت **دالي** دون مبرر قالت انها ظروف خاصة وان نعتبر اسم دالي والجوهرة النادرة لم يكن في الوجود و انها لا تستطيع حتى القراءة ولم افهم بعد لماذا اخر تعليق كتبته كان غريب
فهل تعرفين ما الامر؟؟هل اخبرتك؟؟او لم تنشر اي شيئوهل تلتقيان في المنتدى؟؟
______________________________________________________________
الى**انساااااااااااااام**مرحبا اهلا و سهلا في اسرتك الثانية اتمنى ان تفيدي و تستفيدي وتكوني كالدرة بيننا
______________________________________________________________
ربما ساغيب لمدة معينة ادعوا لي في ظهر الغيب
*
*
*
*
اختكم في الله
5
عتاب شمعة -جيجل- 2012-05-17T10:50:19+00:00
avatar
أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه.
ونلتقي منتصف الأسبوع القادم إن شاء الله
*** اللهم إني أستغفرك لكل ذنب خطوت إليه برجلي.. أو مددت إليه يدي.. أو تأملته ببصري.. أو أصغيت إليه بأذني..أو نطق به لساني.. أو أتلفت فيه ما رزقتني .....
ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني ثم استعنت برزقك على عصيانك فسترته علي ...
وسألتك الزيادة فلم تحرمني ولا تزال عائدا علي بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين
اللهم إني أستغفرك من كل سيئة ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل في ملأ وخلاء وسر وعلانية وأنت ناظر إلي..
اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار تركتها خطأ أو عمدا أو نسيانا أو جهلا وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله وأله وسلم تركتها غفلة أو سهوا أو نسيانا أو تهاونا أو جهلا أو قلة مبالاة بها أستغفر الله .. وأتوب إلى الله مما يكره الله
قولا وفعلا .. وباطنا وظاهر
*.اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت
و عافِنا فيمَن عافيْت
و تَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت
و بارِك لَنا فيما أَعْطَيْت
و قِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت
سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك
انَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت
فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت
وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت
نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ اليك
وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك
و نُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه
ودمتم في رعاية الله وحفظه.
*عتاب شمعة جيجل*
2
عتاب شمعة -جيجل- 2012-05-17T09:42:33+00:00
avatar
صباح الخير والمحبة والسرور... والفرح المغمور..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته: مرحبا بالجميع... وعندما عدنا ... أصبحت النهار لا تنشر ولكن لا بأس سنضغط عليها بتعليقاتنا...
العزيزة (أنسام) حللت أهلا ونزلت سهلا وطاب لك المقام بيننا... أشرقت وأنورت وأسفرت وسنفرت...
جعل الله لك في هذا المقام.. أخوة يحبونك وسعادة تنشر في حياتك ودعوة تيسر أمورك.. وفرج ويسر .
أكيد أخيتي أهلا وسهلا بك بيننا...
( لملومتي) أهلا وسهلا بك... كيف أحوال الدراسة معك... طوال الأيام الماضية وأنا أسأل عنك... قلبي ودعواتي معك يا أختي العزيزة... والله لن أنساك أبدا وسأدعو لك... وإن شاء الله تفرحين ونفرح معك (وناكلوا القاطو)... الله يوفقك
مرحبا بالجميع...
أين ليلاي أينها... حار فكري دونها. )ليلتي أحبك ... بكل مافي هذه الكلمة.
4
انسام 2012-05-17T05:50:06+00:00
avatar
السلام على اخوتي الاعزاء ورحمة الله وبركاته تقبولني عضوا جديدا عندكم واسعد بمشاركاتي معكم
3
نوووووووووووووور الاشرااااااااااااااق 2012-05-16T16:30:34+00:00
avatar
لا اصدق ما اراه اختي عتاااااااااااااااااااااب هنا ؟كنت اعرف انك سترجعين الينا يا صاحبة اطيب قلب لا تعتذري ارجوك الكل اخطأ و اغراه الشيطان فلنبدأ صفحة جديدة
حمدا لله على عودتك وهكذا سيعود الجميع بعودتك نحبك ايتها الشقية الرائعة
ملاكي الان لا حجة لك لقد عادت توأمك عتاااااااااااااب اخرجي من قوقعتك افرحي وامرحي ولا تندمي على ما فات نحن هنا للمساعدة ستكبرين بيننا اكيد
جوهرتي النادرة ناضلت كثيرا و لم تترددي يوما في ابداء النصح وقول الكلمة الطيبة لما الاستسلام عودي لاننا عدنا
اختي صبرينة لا تظني انني نسيتك كتبت لك البارحة ولاخوتي لكن تعاليقي لم تنشر هيا افرحيني ارجوك
3
هكذا علمتني الحياه 2012-05-16T15:25:38+00:00
avatar
السلام عليكم، مرحبًا بك عتاب ... البيت بيتك ... لكن نحن نتتظر القصيده !!!! انا امزح ...
4
2012-05-16T15:05:55+00:00
avatar
امتحان في الغم تعرف نسيت
-1
2012-05-16T12:00:52+00:00
avatar
هل تبتسم لانني انا مقهورة
0
2012-05-16T11:31:31+00:00
avatar
اهلا و سهلا بكي غيابك حطم معنويات كل الاخوة و الاخوات اليوم هو ميلاد المنبر من جديد
5
عتاب شمعة -جيجل- 2012-05-16T11:18:56+00:00
avatar
مرشدتي... غباء منا أن نترك الذين نحبهم...
4
عتاب شمعة -جيجل- 2012-05-16T11:07:58+00:00
avatar
مرشدتي... وعد مني ألا أترك يدك من جديد... وأن أسير معك إلى نهاية الطريق... حتى ولو كان مملوءا أشواكا ومساميرا... لن أتركك
3
lamlam 2012-05-16T10:51:21+00:00
avatar
السلام عليكم الحمد لله على عودتك اختي عتاب واختي المرشدة اتمنى ان يعودا اخوتي واخواتي وابي الشريف والله انها تغمرني فرحة لا توصف بعودة الاحبة ورجوع البيت الى سابق عهده امنى لكم الهناء والسعادة البارحة بالنسبة لي يوم اسود لانني دخلت ولم اجد احد من افراد العائلة ونفس الوضع عشته في بيتنا و حدي احكي وابكي واشكي لنفسي همي وما عمل بي الزمان
3
المرشدة 2012-05-16T10:23:22+00:00
avatar
سلام عتاب سيغمى علي انا لا اصدق بالامس دخلت الركن فلم اجد ولا تعليق فقلت ((كي حبت عتاب ترجع مانشروش))والله العظيم.....شكرا لانك جعلتني ابتسم
8
2012-05-16T09:55:10+00:00
avatar
بناتنا بالكاميرات بجانبي واحدة تتكلم وهو يراها وهي تراه لا اقبل لان ذلك اقرب للحب وانا لا احب ان يكون بيننا حب
0
2012-05-16T09:53:15+00:00
avatar
وانت تستعمل دينك وامانتك في غاية دنيئة هذا ممكن اذا ووارد استاذ هل تتوقف هكذا وانا استمر واكتب اتصل
-2
عتاب شمعة -جيجل- 2012-05-16T09:18:19+00:00
avatar
مرشدتي... لقد وعدتني بأن لا تحزني من جديد.. وأن تجدي وتجتهدي ... وأن لا تبكي بعد اليوم..
لقد وعدتني أن تسنفري دائما... وأن نبني أحلامك معا...
لقد عدت لأني أريد أن أقف معك خطواتك الأولى في الحياة
أخي رابح... رجاء عد ليس لأنني عدت.. بل لأن المنبر دون حكاياتك أحس به فراغا كبيرا..
تحية إلى الجميع إخوة وأخوات.
وتحية خاصة لـ:
- الأخ (هكذا علمتني الحياة).. أنت دائما كبير في العقل والقلب... عليك بزيارة جيجل في الصيف ... والاستمتاع ببحرها.
الأخت (ليلى)... التي أعجز عن التعبير في حضرتها.
الأخت (صبرينة) .. الله يسعد ويحلي أيامك
الأخت (كريمة)... شكرا على كلماتك الجميلة
9
عتاب شمعة -جيجل- 2012-05-16T08:28:39+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لقد كتبت البارحة تعليق طويل عريض.. ولكن للأسف لم يتم نشره.
واليوم سأعيد بعضا منه، لأقول يجب علينا عدم الاستسلام وعدم خلف الوعود، لقد تعاهدنا أن ننصر المظلوم ونقف في وجه الظالم وأن نفرح مع الفرحين ونساعد المحتاجين... ولا أعرف كيف طغت علينا الأنانية وفكرنا في أنفسنا فقط... كان يجب علينا أن نفكر في الذي مد يده إلينا كي نساعده... وبدلا أن نقف معه ونقدم له النصح والإرشاد أغرانا الشيطان ودخلنا في متاهاته (لعنة الله عليه)..
إخوتي الكرام... أنا أعتذر على كل الذي حدث والذي لم يحدث والذي كان يجب أن يحدث... سأفتح صفحة جديدة وسأدخل هذا الركن من جديد... فمهما قست قلوبنا فإنها لا تقسوا على من نحبهم حبا جما... فهل يقسوا الفؤاد على الحبيب...
إخواني وأخواتي لقد عدت إلى بيتي الكبير بكم
9
عتاب شمعة -جيجل- 2012-05-16T08:26:13+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لقد كتبت البارحة تعليق طويل عريض.. ولكن للأسف لم يتم نشره.
واليوم سأعيد بعضا منه، لأقول يجب علينا عدم الاستسلام وعدم خلف الوعود، لقد تعاهدنا أن ننصر المظلوم ونقف في وجه الظالم وأن نفرح مع الفرحين ونساعد المحتاجين... ولا أعرف كيف طغت علينا الأنانية وفكرنا في أنفسنا فقط... كان يجب علينا أن نفكر في الذي مد يده إلينا كي نساعده... وبدلا أن نقف معه ونقدم له النصح والإرشاد أغرانا الشيطان ودخلنا في متاهاته (لعنة الله عليه)..
إخوتي الكرام... أنا أعتذر على كل الذي حدث والذي لم يحدث والذي كان يجب أن يحدث... سأفتح صفحة جديدة وسأدخل هذا الركن من جديد... فمهما قست قلوبنا فإنها لا تقسوا على من نحبهم حبا جما... فهل يقسوا الفؤاد على الحبيب...
إخواني وأخواتي لقد عدت إلى بيتي الكبير بكم...
15
المجموع: 49 | عرض: 1 - 49

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟