الرئيسية قلوب حائرة

أهكذا‮ ‬يكون جزائـــي‮ ‬بعد أن أردتها حــــــلالي‮

نشر يوم 2012/05/25 6150 17 ‬ النهر الجديد أهكذا‮ ‬يكون جزائـــي‮ ‬بعد أن أردتها حــــــلالي‮
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته‮ ‬
سيدتي‮ ‬الفاضلة نور‮.. ‬سأكون صريحا معك؛ فأنا مقهور ومنهار بسبب من أحببت وأغدقت عليها من حناني‮ ‬ودعمي‮ ‬وكنت لها السند الذي‮ ‬تجدني‮ ‬كلّما احتاجت إليه،‮ ‬لكن تأتي‮ ‬الرّياح بما لا تشتهيه السفن‮...‬سيدتي‮.. ‬وكما‮ ‬يقول المثل،‮ "‬إن أنت أكرمت الكريم ملكته وإن أنت أكرمت اللئيم تمرّدا‮"‬،‮ ‬فأنا وبسبب صفاء سريرتي‮ ‬وقعت في‮ ‬تمرّد من اخترتها دون الفتيات ومن أردت تنصيبها أميرة في‮ ‬الحياة،‮ ‬فالمرأة التي‮ ‬عشت معها أروع الذكريات وأجمل الأيام رمت بكل ذلك وقبلت بأول من تقدّم لها خاطبا وتركتني‮ ‬في‮ ‬جرحي‮ ‬أتعذّب‮.‬سيدتي‮.. ‬الله وحده أعلم بنواياي‮ ‬وبصدق ما كان بيننا،‮ ‬فقد كنت مخلصا ودودا تجدني‮ ‬عند المحن،‮ ‬كنت أشجّعها على دراستها وكثير من الأمور الأخرى،‮ ‬ولكن ها هو ذا قلبي‮ ‬مجروح وقد استسلم،‮ ‬ويأمل أن تشفى جراحه،‮ ‬فقد قدّر الله وما شاء فعل‮.‬أنا على‮ ‬يقين سيدتي‮.. ‬أنها فعلت ما فعلت فقط لأن حالتي‮ ‬المادية بسيطة،‮ ‬لكنها لم تعلم أن حبّها في‮ ‬قلبي‮ ‬كان كبيرا،‮ ‬فأنا وعلى الرغم من كل شيء مازلت أحبّها ولن أتوقف،‮ ‬وسأبقى أحبّها للأبد‮.‬أرجو سيدتي‮ ‬أن أجد عندك حلاّ‮ ‬لما أنا فيه،‮ ‬ولو باختصار فأنا في‮ ‬أمسّ‮ ‬الحاجة ولو لكلمة ترفع من معنوياتي‮ ‬التي‮ ‬باتت تتدهور‮ ‬يوما بعد‮ ‬يوم‮.‬
منير من عنابة
الرد‮:
بنيّ‮.. ‬من الجميل جدّا أن نجد في‮ ‬يومنا هذا من‮ ‬يحب بإخلاص،‮ ‬فالحب من أجمل النعم التي‮ ‬أنعم الله بها على عباده الذين‮ ‬يقدّرونه ويقدّسون رونقه النبيل،‮ ‬لكن أن تعيش حياتك على ذكرى من لم تصن حبّك ولم تقدّره أمر‮ ‬غير مقبول من رجل شهم في‮ ‬مثل صدقك‮.‬بني‮.. ‬إن الحياة أكبر مدرسة‮ ‬يتلقّن فيها المرء دروسا وتجارب تكوّن شخصيته وتكون دعامته نحو الرقي‮ ‬والتألّق،‮ ‬فلا تنزعج من أمر فات حتى ولو ترك آثارا سلبية،‮ ‬فلعلّ‮ ‬تلك الآثار هي‮ ‬التي‮ ‬تقيك وتحصّنك من الوقوع في‮ ‬ذات الجحر‮.. ‬فالمؤمن لا‮ ‬يلدغ‮ ‬من الجحر مرّتين،‮ ‬بل على العكس،‮ ‬فتجارب كتلك التي‮ ‬مررت بها‮ ‬يجب أن تقوّيك وأن ترفع من همّتك وتحفّز إرادتك لكي‮ ‬لا تستسلم ويكون التقدّم هو هدفك،‮ ‬ولا‮ ‬يجب عليك بأي‮ ‬حال من الأحوال أن تحمّل نفسك خطأ من لا‮ ‬يعي‮ ‬معنى الحب ومن لا‮ ‬يعمل بقوانينه،‮ ‬ثم اعلم أن الزواج أمر بيد الله لا حول ولا قوة لنا فيه فالله عزّ‮ ‬وجلّ‮ ‬أعلم بخيرك وبسعادتك‮...‬إنسى أمر تلك الفتاة فهي‮ ‬في‮ ‬آخر المطاف لا تستحق حبك ولا أن تشغل فكرك،‮ ‬إسعى لسعادتك كما فعلت هي‮ ‬ولا تلتفت إلى الوراء ولا تدع لجرح بلسمه بيدك أن‮ ‬يعذّبك ويحرمك حاضرك بالتفكير في‮ ‬ماض لن تستطيع استرجاعه ولا تصليحه،‮ ‬أدر ظهرك له واشغل نفسك بالتفكير في‮ ‬حياتك ومستقبلك،‮ ‬ولما لا بالتخطيط للبحث عن نصفك الثاني،‮ ‬والتي‮ ‬تكون رفيقة دربك وسندك في‮ ‬السرّاء والضرّاء،‮ ‬اطوي‮ ‬صفحة الماضي‮ ‬واجعله مجرّد محطة وتجاوزها بما فيها من ذكريات جميلة وسيّئة،‮ ‬وتفاءل بغد أفضل فأنت والحمد لله تتمتّع بكل المؤهلات التي‮ ‬ستمكّنك من أن تكون ناجحا على جميع الأصعدة،‮ ‬بإذن الله،‮ ‬فلا الأخلاق تنقصك ولا العمل كذلك،‮ ‬وهذا كل ما تحتاجه أي‮ ‬فتاة عاقلة هدفها الاستقرار‮.‬لا تنسى أن سعادتك بيدك لا بيد‮ ‬غيرك،‮ ‬وأنا على‮ ‬يقين أن الحب سيحطّ‮ ‬رحاله في‮ ‬حياتك ثانية إن أنت توكّلت على الله وأحسنت الاختيار،‮ ‬وهذا بالتأكيد سيدخل البهجة والسرور إلى قلبك،‮ ‬فقط تحلّى بإرادة من فلاذ وكان الله في‮ ‬عونك وسيرزقك بمن ستكون قرّة عين لك‮.  ‬
ردت نور

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 17

cookie pink 2012-06-15T14:55:17+00:00
avatar
hhhhh yaom gharib jidaan lekissa chabiha jidan bi kisat chakhss narfoo khoooooooooya rabi yahdik linssak anssah w chof hyatek talga ili yhibek sah rabi yidi hadja w yaatik khir minha sadikni matindimche
0
كيما كامل الطفلات - alger 2012-06-15T13:04:55+00:00
avatar
خويا راني هنا كامل ماتخممش ارواح برك نخليهم كامل على جالك نقبل بيك نورمال....... راني غير نزعق خويا مين تقول حسبي الله و نعم الوكيل فما عاد باش يجيك حقك ...........يتمردون وان الله خير المنتقمين ..........حل صفحة جديدة مع امراة تبغيك و قادرة تدير اي حاجة على جالك ...............فان ما فات لا يقدر الانسان تصليحه
0
taha - batna 2012-06-11T10:23:17+00:00
avatar
انا خويا لعزيز ياو جيت في بلاصتك نحطمها هادي الطفلة باين لعبت بيك ومنبعد رماتك ماعندك والو توفرولها بنات ضرك ولاو بنات لمادة يعبدو طاكسي والدراهم والحطة وتقلاش باش يتكسلو على لغاشي تاخد راي روح لسيد هدا لي خطبها وقلو كيفاه كانت عايش معاك راهي باين حية يالطيف
0
lazhar - Tebessa 2012-05-31T08:53:16+00:00
avatar
قال الله تعالى في الاية الكريمة :" ان كيدهن عظيم " وهذه تكفي
1
yacine ,berriane ,mzabi - basly 2012-05-29T09:51:51+00:00
avatar
كلمات من شاب ملتزم الى فتاة أحبها

........

ان كنت احببتينى لا تصارحينى , فكلمات العشق ونظرا...
لاتستهوينى
إن كنت تحبيننى.انتظرى وسأطرق بابك متعجلا

... ... لا تخبرينى عما يدور داخلك , فهذا سيبعدنى ولن يرضينى,
لا تعطيني امتيازات لا استحقها,ابعدينى عنك وساقترب,وان اقتربتى سابتعد

لا تحبينى فانا اريدك بلا حب,
... وسأعلمك انا الحب عندما يرضى القدر جمعنا فى ظل رضا خالقى وخالقك

لا تطلعينى على مشاعرك, لاتعطينى اوقاتا من وقتك,لا تدفعينى لاخسرك

فأنا رجل لا يرضى لمن احبها ان تذنب

لا يرضى لها ان تفعل شيئا تخفيه وتخجل منه,
لا اريد لضميرها تأنيبا, ولا ,لقلبها تعذيبا,اريدها ان نظرت الى ابيها استحقت ثقته واذا تحدثت الى اخيها لم تكذب

لا تتعلمى الكذب لاجلى ولا تتركى مبادئك من اجلى,فإن احببتينى ساتركك

اجعلى لى حدودا لا اتخطاها,اجعلى لى سدودا تمنع بحور عشقك من العبور

اقتلينى داخلك حتى لا اكبر فأقتلك, حافظى على ما هو فيك جميل,
اريدك بريئة ,طاهرة ,نقية,اريدك غالية , منيعة , بعيدة المنال وحينها ساقهر كل الصعاب للوصول اليك

لا تكونى سهلة فلا اشعر بقيمتك,

ولا تحبينى الان حتى لا اكرهك,فقلبى يريدك ولا يريد خسارتك,
لا اريدك نزوة سرعان ما تزول, اريدك زوجة, طاهرة , نقية وحبيبة,
وأما لأولادى, تمضى معى عمرا باكمله

كيف اكون فى نظرك رجلا وانا احطم حصون عفتك,
كيف تستأمينينى على نفسك ان سرقتك من اهلك,

كيف اخلص لك ان دفعتك لخيانتهم,
وكيف لى ان ارضى بزوجه كذبت على ابيها من قبل,
وكيف لى ان اثق فى حبا ظهرت بوادرة فى غضب من الله

فالحب ان احميك, واحافظ عليك, لا ان اقتل كل ماهو فيك جميل
فإن صارحتينى بمشاعرك
ما عدت رجلا وما عدتى بريئة وماجنينا الا غضب الله
6
azzdine سعيدية رد 2012-05-27T18:06:06+00:00
avatar
انت مخطأ جدااااااااااا مازال كاين بنات فاميليا انتوما اللي مافيكم امان، انا خطيبي تركني بعدما اكتشف اني وقعت في حبه ودارلي ظهره وكانه لم يكن بيننا شيء حسبت انه يحبني وخصوصا في بداية لم يكن له اي مكانة في حياتي و هو كان يجري باه نغرم بيه حتي انه تعجل و سألني في الفترة الأولى لخطوبتنا هل قلبي دق أم لا وانا كنت متحكمة في قلبي لكن بالعشرة والفته و حبيته أيا قوليلي ياإخواني لوكان جيت مخلطتها مع شحال من واحد ماكانش يفرط فيا هذا النوعية تاع البنات تحبوها ولا ماكانش حاجة اسمها الحب غير الكذب
0
kawther 2012-05-27T16:55:46+00:00
avatar
يقال لاتحزن عن من احببته وتركك بل احزن عن من احبك وتركك وفي هذه الدنيا
3
rayane - constantine 2012-05-27T13:01:04+00:00
avatar
لالا راكم غالطين لبنات فيهم و عليهم
2
2012-05-27T07:58:01+00:00
avatar
أختي البليدية ، كيفاش درتي باش درتي تصويرة مع أسمك؟
0
2012-05-26T21:50:29+00:00
avatar
régime de. ta . . . . syrie. a briser ton coeur. et. moi. moi. aussi mechante. comme. votre. regime. . je suis. un. sucre. si tu est diabétique. je vais te. prendre. tres. loin. . . . . tu. sera. perdu la conscience. total. dans. votre. entourrage. c est l etape. d etournement. ou c est une. méchante carree de sucre. qu elle. va te fait entrer au coma attention
-1
بليدية 2012-05-26T20:22:01+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


قال رسول صلى الله عليه وسلم أيضا (يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج) ،والزواج اية من ايات الله في الكون لقوله تعالى (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ) الروم21



ويكون هذا الزواج على اساس او اختيار الزوجة او الزوج لابد من ان يكون طبقاً لمعاير حددها لنا الاسلام، فينبغي أن يكون هذا الزوج مسلما ملتزما بشرائع الإسلام كلها في حياته فالمؤمن لا يظلم زوجته، فإن أحبّها أكرمها وإن لم يحبها لم يظلمها ولم يُهنها قال الله : (ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم) وأيضا (والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات) ويستحب مع الدين أن يكون من عائلة طيبة، ونسب معروف، فإذا تقدم للمرأة رجلان درجتهما في الدين واحدة، فيُقدَّم صاحب الأسرة الطيبة والعائلة المعروفة بالمحافظة على أمر الله ما دام الآخر لا يفضله في الدين لأنّ صلاح أقارب الزوج يسري إلى أولاده ويستحب أيضا أن يكون هناك قبول في المظهر لقول النبي محمد (خير النساء التي إذا نظرت إليها سرتك وإذا أمرتها أطاعتك وإذا غبت عنها حفظتك في نفسها ومالك).



وحسن أن يكون ذا مال يُعفّ به نفسه وأهل بيته، لقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم لفاطمة بنت قيس لما جاءت تستشيره في ثلاثة رجال تقدموا لخطبتها : (أما معاوية فرجل تَرِب (أي فقير) لا مال له..) رواه مسلم 1480
4
2012-05-26T18:25:16+00:00
avatar
المراة كالحرباء ليس لها وجه واحد الله يخلف عليك
-12
ryma 2012-05-26T18:16:32+00:00
avatar
rabi khle9 wa fare9
5
جزائرية - ??????? 2012-05-26T18:04:48+00:00
avatar
سلام ، العلاقة الطويلة قبل الخطبة لا أفضلها ،على الشباب عدم تطويلها لأنها تخلق مشاكل للطرفين الفتاة تكون واقعة بين سندان حبها وبين مطرقة الاهل الذين يطالبونها بتفسير لأسباب رفضها للخطاب وان اخبرتهم بأنها على علاقة بشاب ما يطلبون منه التقدم لخطبتها ويكون الشاب غير مستعد لذلك فيقع ضغط رهيب على الفتاة وبصراحة أكثر أصبحت الفتيات أكثر ذكاء فهي تفضل ما هو في اليد على ماهو في الشجرة لأن الرجل أصبح كثير الغدر فالفتاة تنتظره طويلا وعند أبسط اختبار يذهب دون رجعة فتبقى تتجرع مرارة الندم وحدها بعد ان يكون القطار قد فاتها وتكون رفضت الكثير منهم لذا وتجنبا لكل هذه الامور على الشاب الذي لايكون مستعد للخطبة ان لا يقيم اي علاقة عاطفية حتى لايربط معه الفتاة ولا يتعرض لمثل حالة هذا الشاب
13
ryma 2012-05-26T17:55:55+00:00
avatar
salam
heya bedlatek bel foule bedlou be'9chourou

tzalbiha wa3a n'basseh tkhalessha ma tkhafche

refais ta vie a nouveau et oublie la
0
azzdine - alger centre 2012-05-26T17:02:01+00:00
avatar
السلام عليكم الى الاخ الكريم انا صرالي مثل مصراللك تمام كنت معاها واقف راجل في كلاش جا واحد خطبها ملقري كانت تقولو نكرهك بصح هكاك او قبل بيها منبعد راهو معيشها كلاس وانا عندي عامين ونا نتعذب او ملقيتش الحل يكذب عليك الي يقوللك تنساها ولله الحال صعيب بزاف او زيد انا نخمم في هذاك الي داها وشمن رجليا عندو وشمن قلب كيفاش راهو حامل يرقد معاها او هو علبالو بلي كانت تحوز فيه او كان ديمنا يلقاها اونتونت في التليفون او هيا كيفاش راهي تشوف فيها تشوف فيه راجل يدخلوللك بزاف الاسائلة بصح منين الي يجاوبك مكاش ! ربي يكون فلعون البنت كامل كيفكيف يكذب عليك الي يقوللك كاين الفحلة مكانش المرة حبيبها في حجرها كي تنوض ترميه تحوس غير على مصلختها برك
-6
elbarma - mosta 2012-05-26T08:00:15+00:00
avatar
ااااااااااه يا صديقي قال الابراهيمي رحمه الله
( المراة لا تحب من يصون شرفها بل تحب من يخونه )
سلللللللللللام
-10
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟