الرئيسية قلوب حائرة

خسرت صديقتي... لأني استعنت بقضاء حاجتي بالسر والكتمان

نشر يوم 2010/11/20 9994 11 النهار الجديــد خسرت صديقتي... لأني استعنت بقضاء حاجتي بالسر والكتمان
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

أنا فتاة جامعية في الخامسة والثلاثين من العمر، لي صديقة طيبة لا تفارقني أبدا، كلانا لم نتزوج بعد. المشكلة أن أحدهم أراد التقدم لي، فلم أخبرها لأن الأمر لم يكن مؤكدا هذا من جهة، ومن جهة أخرى تعمدت ذلك حتى لا يضيق صدرها لو علمت، وهناك سبب ثالث أني لم أبدِ موافقتي النهائية.

 هذه الصديقة يا سيدة نور، أرسلت لي رسالة جارحة تخبرني بكل التفاصيل والمعلومات، فقد جاءتها كل أخباري من أحد قريباته، حيث فوجئت بذلك الخبر وأرسلت لي تبين أنها علمت بكل شيء وقد صدمت مني، أما أنا جرحت من رسالتها المباشرة، بعد ذلك لم تتصل وانقطعت العلاقة بيننا، بالرغم من أننا صديقتان يضرب بنا المثل في الأخوة والوفاء، لقد احترت في أمري، فكيف أتصرف و أواجهها ، فأنا حقا لا أريد أن أخسرها.

 فازية/ البليدة

الرد:

الصداقة معنى جميل يربط بين شخصين ، لكن ينبغي أن يكون بينهما حد فاصل ونقطة توقف، لا يتجاوزها أي منهما، والحد الفاصل هي الحياة والأسرار الخاصة بكل منهما .

الصديق هو الذي يجد العذر للزلة قبل أن تقع ، ويحسن الظن بصديقه، ويعفو عن الخطإ.

وثمة فرق بين الصداقة والحياة الخاصة، وصديقتك أخطأت بتصرفها، وليس من حقها أن تعرف كل ما يحدث لك .

عزيزتي، لست مجبرة على تبرير أفعالك وجعل حياتك الخاصة صفحة مفتوحة، لكن من حق الصداقة عليك أن تتواصلي معها، اتصلي بها أو أرسلي لها رسالة رقيقة، فإن تجاوبت معك فهذا أمر طيب، وإن لم تفعل فإن الخطأ لم يصدر منك، كما أوصيك بالإحسان لها ومحاولة تفهم موقفها.

 ردت نور

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 11

sihem - algérie 2010-11-24T11:28:46+00:00
avatar
تصوري انا في نفس الوضع, فصديقتي الحميمةintime!! احس انها لا تحب لي الخير فكلما اخبرتها بخبر فلا يصدق لا ادري لماذا؟ فمؤخرا خطبني شخص و لم ابح وكل شئ على ما يرام ولكن عندما عرفت بدأت تتكلم معي بالالغاز و احست انهالم تفرح !!!!!!!! احيطك علما بدأت المشاكل مع خطيبي ولكن لا يهم فلم لكترث لامر. انصحك اختي ان لا تحملي نفسك اكثر من طاقتك, وان كانت صديقتك تحب لك الخير سوف تراجع نفسها و تبارك لك وان لم يحدث فالابتعاد عنها افضل لك والخالة نور اشكرها على رايها فهي صائبة والف مبروك لك
2
مرادالله 2010-11-23T21:25:40+00:00
avatar
السلام عليك ورحمة الله تعالى وبركاته..تحكمي بين الحكمتين..(رب اخ لم تلده امك..(واحدر غدوك مرة واحدة..واحدر صديقكالف مرة..)والسلام.
2
جبل غزول - ennaharonline 2010-11-21T22:23:05+00:00
avatar
هدا مكان لي يبدلك بالفول بدله بقشوروا وكمى يقول المثل الصاحب لا تلاعبه والناعر لا تفوت عليه لي حبك حبه اكثر ولي باعك لا تشتريه
2
Nassim 2010-11-21T19:35:58+00:00
avatar
sa7ebtek normalement tefra7lek, on dirait que tu l'a trahis, c'est n'importe quoi son comportement
2
ليلى باتنة - ????? 2010-11-21T17:54:28+00:00
avatar
السلام عليكم اختي العزيزة انك وكانك تروي حكايتي فانا مثلك لي صديقة علاقتنا زادت عن 15 سنة .هي لها حبيبها يحبها يخاف عليها من نسمة الهواء ينتظر فقط استكمال بيته ليتزوجا عكسي انا ليس لدي اي حبيب وشاء القدر ان تقدم لي شاب لخطبتي لم انكر عليها شيء ما ان علمت حتى اخبرتها تصوري ما كان ردها باركت لي وقالت لم اتصور ابدا انك ستسبيقيني وان سبقتيني ساقتل نفسي واقتلك لم استطيع ليومنا هذا ان اهضم هذا ولم اقل شيء وخطبتي لم تدوم وما ان فسخت خطبتيي حتى رجعت وكان شيء لم يكن صديقيني احيانا تجري احداث تبين لك الحبيب من الصديق وهذه لو كانت حقا صديقتك لما تصرفت هكذا.واحمدي الله ان انار عينيك وبين لك من هذه الصديقة وانا بدوري حلفت ان شاء الله وطرا جديد على حياتي والله لن اخبر بذلك احد حتى ترى النور تلك العلاقة.ولا تنسي بان الله ورسوله اوصانا بقضاء الحاجة في السر والكتمان. وربي يوفقك ان شاء الله.
2
حمزة 2010-11-21T15:32:14+00:00
avatar
هذا الامر يخصك انت ولا تهتمي بها مادامت بهذه العقلية لا تتوسلي لها لو كانت تحب لك الخير لما قاطعتك انها لا تستحق انضري الا مستقبلك وحياتك
فهذا هو المهم. وشكـــــــــــــرا ...
2
razan - wargla 2010-11-21T12:24:16+00:00
avatar
تسلمي يا مدام نور ..من حق كل انسان ان يتمسك باسرار تكون عبارة عن احداث تحصل صدفة فل يرغب الشخص ان يبوح بها لغيره الصداقة كنز لا يفنى للدلك يجب التفهم وعدم سوء الظن بالغير وجزاكم الله كل خير .....رزان تقرت
1
عبد الرزاق 2010-11-21T11:35:31+00:00
avatar
الكثير من الناس لا يعرف حدود الصداقة خاصة نحن الجزائريين إذا كنت صديقي يجب أن تمنحني كل شيء وإلا تخليت عنك لكن عودي إلى صديقتك واعتذري منها وحاولي تبرير موقفك لا تتركيها حتى تعود إليك .
0
يوسف - ghardaia 2010-11-21T08:39:51+00:00
avatar
سلام عليكم كل عام وانتم بخير . لا تحتري ان شئ الله ترجعلك اذهبي لها وخير الخطين التوبون. وشكرا لك
-1
للاسف لا يوجد 2010-11-21T01:17:27+00:00
avatar
لا اؤمن بالصداقة لكن هناك شيء نعم انها المصلحة
-1
chaoui - maryland 2010-11-20T23:59:16+00:00
avatar
قد يتفاجئ الكثير إن قلت أنني في عمري ما سمعت بوجود صداقة بين النساء من اجل الصداقة و فقط؟ و الله شيء مفرح ان نجد علاقة راقية و إهتمام متبادل بين إمراتين على الرغم من سوء التفاهم إلا أنني أشعر انه نابع من إهتمام كل واحدة بعلاقتها بالاخرى ... سوف تعود المياه إلى مجاريها إنشاء الله و لا داعي للقلق أو اللوم فإنزعاجها شيء طبيعي جدا حتى و إن لم تتفهمك فعليك انت تفهم أن إنزعاجها راجع إلى إيمانها القوي بعلاقتكما 
0
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟