الرئيسية قلوب حائرة

لأنّي‮ ‬بعت نفسي‮ ‬وكرامة أسرتي‮.. ‬أصبح ثمني‮ ‬رخيصا جدا

نشر يوم 2010/12/15 7856 29 النهار الجديــد لأنّي‮ ‬بعت نفسي‮ ‬وكرامة أسرتي‮.. ‬أصبح ثمني‮ ‬رخيصا جدا
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

صاحبة هذه القصة ضربت بقوانين وتعليمات أهلها عرض الحائط، فكانت النتيجة أنّها بعدما فشلت في حياتها، لجأت إليهم باكية متوسلة لكن بعد فوات الأوان، تروي لنا قصتها قائلة:

كنت فتاة في عمر الزهور، فائقة الجمال ومن عائلة عريقة وميسورة الحال، اكتفيت بالدراسة الثانوية، فأردت تطوير وتثقيف نفسي، فدخلت مراكز تكوين عديدة كالإعلام الآلي الحلاقة و التجميل وتخصصات أخرى.

المهم في إحدى الدورات التكوينية تعرفت على زميلة، فأعجبت بي وبأخلاقي فرشحتني عروسا لشقيقها، ترددت في البداية لأنني لم أعرفه، فسهلت لي هذه المهمة، وأخذتني إلى أحد المطاعم، وأتى شقيقها وجلس معنا وتحدثنا ولاقى قبولا في نفسي فارتحت إليه.

بعد ذلك تقدم لأهلي، وتمت الخطوبة ونشأت بيننا علاقة حب قوية، لكن سرعان ما انتشرت الأخبار أن هذا الشاب سيئ الخلق مع أهله، يتطاول على والديه بالسب وعلى شقيقاته بالكلام البذيء، تأكدت أسرتي من هذا الكلام، وطلبوا مني فسخ الخطوبة خوفا علي منه بعد الزواج قائلين من ليس له خير في أهله، ليس له خير في زوجته والناس، لذلك قرروا عدم زواجي منه، لكني كذبت تلك الأقاويل، واعتبرت ذلك دسيسة من ناقلين هذا الكلام، ولم أصدق ذلك، خصوصا أنّه لطيف وودود معي، ولم أر في طباعه أية قسوة، فاتفقت معه على الزواج دون رضاهم وقررت مصيري بيدي، لأنني بلغت سن الرشد، ولا يمنعني أحد من الزواج من رجل تريده نفسي.

بالفعل تزوجت وارتميت في أحضان زوجي، لكن يبدو أن من تبيع نفسها حتى لو كان لزوجها ستهان إهانة شديدة، فأنا بالفعل بعت نفسي لزوجي، عندما خالفت أوامرهم وضربت بنصائحهم عرض الحائط تحت اسم الحب، فكان جزائي أن أتلقى حملات التعذيب على يد زوجي تصل إلى حد الضرب العنيف والإهانة والإذلال، لم أكن أستطيع الشكوى، زواجي منه كان باختياري، بل وتزوّجته رغما عن الجميع.

وبعد عدة شهور تم الحمل، فرحت واعتقدت في قرارة نفسي أن الضيف القادم سيغيره، لكن للأسف لم يكن اعتقادي أبدا في محله، بل واصل تعذيبه لي حتى بعد إنجابي له طفلا رائعا، لم أجد أمامي سوى الهروب منه وذهبت لمنزل أهلي واستغثت بهم. لكنهم رفضوني لأني تزوجت دون رغبتهم، لكن أمي قلبها رق لي، وذهبت إليه وحاولت التدخل للصلح فعدت إليه، لكن وحشيته معي ظلت على ماهي عليه، فأراد أهلي أن أفارقه ولكنني رفضت بسبب الطفل، ومكثنا على هذا الحال، إلى أن أصبحت أما لثلاثة أطفال منه، لم يشعروا أبدا بحنانه، ولم يتحمل أية مسؤولية تجاههم، والدي هو الذي كان يتحمل جميع النفقات، لم أجد أمامي سوى العمل، حتى لا أمد يدي كالمتسولين حتى ولو كان والدي، وجدت فرصة عمل، لكني فوجئت أن زوجي يستولي على راتبي لم يترك لي ولأطفاله شيئا، إلى هنا ثرت عليه فقال لي: إنه يفكر في القيام بمشروع يدر علينا من خلاله أموالا، لكني قلت له: أن يترك لنا جزءا من الراتب لي ولأطفالي، ولم يمانع رغم أن هذا المال مالي، وتعايشت مع هذا الوضع وزوجي لم تتغير معاملته وطباعه، وفي إحدى المرات حاول ضربي بالمزهرية، وظللنا شهرا في خصام، لم يكن متوحشا معي فقط، ولكنه كان يضرب أطفالي، وذات مرة ضرب أصغر أطفالي بالحذاء على رأسه فسال دمه، هنا انفجرت براكيني الثائرة ولأول مرة، وجدتني أمد يدي عليه لأضربه، وأنا أصرخ قائلة: إلا ابني فطلبت الطلاق وهددته إن لم يطلقني سوف أذهب إلى المحكمة وبيدي التقرير الطبي الذي يثبت إجرامه ووحشيته معي ومع أطفالي، فخاف على نفسه وطلقني في هدوء، وقد علمت بعد ذلك أنه تزوج إحدى قريباته من مالي الذي أوهمني بأنه يعمل به مشروعا، ويعيشان في بيت جميل ويعاملها أفضل معاملة.

لكني أنا بعت نفسي وكرامتي له، وبعت كيان أسرتي، فكان الجزاء أن أصبح ثمني رخيصا جدا عنده وأنا أم أطفاله عذبني وأهانني، حتى لم أجد مفرا سوى الطلاق.

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 29

mhamed - españa 2010-12-25T21:21:45+00:00
avatar
salam alikoum , je veus parle avec med nour c c poussible .........
0
Soumia Manel - sba 2010-12-18T22:26:51+00:00
avatar
أختي الفاضلة ليس لك الآن إلا الصبر والاحتساب, إن كنت لازلت تعملين فهدا جيد كي تنفقي على أولادك من مالك الخاص, ربيهم أحسن تربية وعوضيهم عن حنان الأب الدي افتقدوه, وأمريهم بطاعة الوالدين كي لا يتكرر معهم ما حدث معك.
أرجو لك كل التو****ق
0
sissi - ennahar 2010-12-18T13:17:31+00:00
avatar
اختي الكريمة اعلم كم انت تتعدبين ولكن المدنب الاول والاخير هو انت ولكن الحب صعب وهدا الجل حيوان لا تكتريثي لامره وا ابدءي حيات جديدة مع اولادك ووكلي عليه الله و الله معك
0
ratiba - ??????? ???? ????? 2010-12-18T11:05:53+00:00
avatar
الله يهدي من خلق عليكي بالصبر اختي لانه مفتاح الفراج وحتسبي امركي الى الله واكثري من الاستغفار لانه يجلب لكي الرزق وقولي حسبي الله ونعم الوكيا ****ك وربي يهديه نحوى اولده
0
chems - ottawa canada 2010-12-17T22:58:30+00:00
avatar
had you listen to your familly it would be better for you but you loved him and here you are suffering after throwing your self between his arm
dertiha byedeek holiha bi snanek
0
اسماء - yahoo 2010-12-17T21:13:05+00:00
avatar
كيف استطيع مراسلة الاخت نور من فضلكم اريد المساعدة في اقرب وقت
0
alger 2010-12-17T20:42:32+00:00
avatar
lah yahdih rabi yjib lkhir nchalah
0
سهام 2010-12-17T19:17:17+00:00
avatar
يا اختي انت السبب الاول و الاخير ****ما يحدث لك اين كان عقلك عندما نصحوك والديك لان هناك امورا كثيرة تتغير بعد الزواج لقد صدقت احاسيسك و في النهاية تركك هدا الوحش البشري الدي هو اخ صديقتك التي من المفروض انها تعرف اخاها و خطبتك له ان يدلك .و لكن الوقت فات الان المهم ان تطلبي الاستغفار و اكثري من الدعاء لانه السبيل الوحيد الدي سوف يساعدك
0
ليلى - h.b.h 2010-12-17T16:51:02+00:00
avatar
يارجال اتقوا الله في نسائكم
1
karim - belgique 2010-12-17T14:06:58+00:00
avatar
kourage madam et rugard ou bnhour de te garcon la vie et mal fait jai vique mem moi comssa sbart hamdoulahe
2
اهلين 2010-12-17T13:00:52+00:00
avatar
اهلا لا تقولى لو عملت هيك او هيك فان لو من عمل الشيطان المهم الى وقع وقع وهذا قدر اراده الله لكى لكن انت مذنبة عليكى بالطاعة والاستغفار واحسن ذلك ان تربى ابنائك على طاعة الله ورسوله وخاصة حفظ القران لعل الله يفرج همك
وشكرا
0
chseddiki 2010-12-17T11:51:23+00:00
avatar
السلام عليكم
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
الحل في التوبة و الرجوع إلى الله عز و جل
أكثري من الإستغفار
0
abderrahmane ahmed - ALGERIE 2010-12-17T08:13:59+00:00
avatar
اختاه احتسبي امرك الى الله وانشاء الله يتعلم الآخرون من قصتك هذه وتكون لهم عبرة .
1
asma 2010-12-17T00:11:35+00:00
avatar
salam 3alaycom ya okhtialkarima kolchi f hadi donya maktoub wanti wakli rabi bark 3lih w man ba3d tchoufi ana fan kan rah yasrali haka mais ki 3raft beli mrahouch mlih batalt p c q khoft yji ghadwa min ghaadwa w yasrali haka mais anti wakli rabi w rah tchoufi
0
algerienne 2010-12-16T21:11:02+00:00
avatar
en premier lieu je te dis "hasbiya allah wa ni3ma el wakil!"!!
il faut mnt t'occuper de tes enfants, les bien éduquer et en ce qui le concérne lui eh bien le bon dieu va lui faire payer ce qu'il a fait subir à sa femme et ses enfants, le prophéte a dit "khayroukoum khayroukoum li ahlihi.." et lui à est ce que je vois n'a rien de bien ni à ses parents ni à sa femme ni mm à ses enfants!!!
allah yatawallah
11
2010-12-16T19:34:58+00:00
avatar
العقل نعمة من الله..من يتبع عقله لن يضيع لبدا..اما القلب فهو مصدر كل البلاوى.
1
امل 2010-12-16T17:09:57+00:00
avatar
السلام عليكم اختي صحيح انك ا******ت وتزوجت من دون رضا والديك ولكن هو ايضا كذب عليك و خدعك وجعلكي تتاكدي بانه شخص ملاك ولكن لاتبكي لانه*رخيس*ولا يستاهل دمعة من غيونك وانصحك بتربية اولادك وعدم اعطاء الثقة للاخرين الا اذا كنت تعر****نهم جيدا والله معك
1
shahrazed - algeriano 2010-12-16T17:00:03+00:00
avatar
با اخت عليك بالصبر وانشاء الله سياخد جزائه هدا الوغد الحقير الدي لا رحمة ولا شفقة في قلبه حتى على اطفاله
2
2010-12-16T14:05:44+00:00
avatar
نعم يااختي ان هذا الزوج حيوان بمنعنى الكلمة كيف زوج يضرب زوجته بدون سبب او بسبب لان المراة لا تضرب بل تعطي لها نصائح حتى و ان ارتكبت بعص الاشياء البسيطة و هذا حفاظا على العلاقة الزوجية و تربية الاولاد احسن تربية .
3
فوزي 2010-12-16T13:44:30+00:00
avatar
هدي حاجة انتاع مكتوب اختي انت كانت نيتك امليحه او كنت ناويه الحلال ربي ايفرج اعليك او يقلع غبينتك او ربي ايقدرك باش اتعيشي اولادك ولا احتاجيتي مساعدة انساعدك السلام عليكم.
-1
azeddine 2010-12-16T13:37:25+00:00
avatar
ahmidi allah anti imra_a mitaliya li_anaki kounti touhafidhi asrar el bayt wa zawjaki lakine allah mawjoud incha_allah baytouki ma3a atfalak fi el janna
2
محمد 2010-12-16T11:56:16+00:00
avatar
السلام عليكم ماعليك يا اختي الا الصبر واحتيبي امرك الى الله فهو ادرى بعباده...كما ان ظاهرةالحلاف بين الزوجين كثرت في الاونة الاخيرة..وهذاالشاب ندعو له الهدايا لان طاعة الوالدين باب من ابواب الجنة
ألم تعلم حكم بر الوالدين وهو أنه فرض واجب، وأنه قد أجمعت الأمة على وجوب بر الوالدين وأن عقوقهما حرام ومن أكبر الكبائر؟؟
-1
walid 2010-12-16T11:31:54+00:00
avatar
اسمعوا الوالديكم قبل ماتطفر ****كم
و انتي يا اختي ربي معاك
1
sweet_fire 2010-12-16T10:44:37+00:00
avatar
ana makaytech wahda netzawjha makathach hata dwa el ayneya wehada elrajel atah rabi wahda kil kmar rah y3adabha sobhan ellah wkan jat andi nlamedha fel kton
0
هاجر التلمسانية - ?????? 2010-12-16T10:00:41+00:00
avatar
الغلط غلطك لانك عصيت والديك من اجله وهذا جزائك
-2
soufyane 2010-12-16T08:51:09+00:00
avatar
okhti, hna mouslimin o rassoul sala elaho 3alayhi wasalam gala: la zawaja bidoni wali, anti tzawajti bla ridha walidoki(waliyoki alors hadi heya anatija , o rabi sobhano bach kelaf erajal howa yzawaj bento parceque erajal yamchi b 3aglo machi bel3atifa, elmohim rabi yfaraj 3lik o thalay fi wladak o rabihom ahsan tarbeya
0
الطاهر - ??????? 2010-12-16T06:10:38+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،يقول الشاعر:
إذا كان الغراب دليل قوم...
يمر بهم على جيف الكلاب...
ويقول المثل :
فكر مرتين قبل تخطي مرة واحدة؟
لا تنسي جرح من نصحوك وخاصة الاقارب . والسلام
1
ghano - saoudia 2010-12-16T02:51:11+00:00
avatar
هذا النوع عاق لوالديه لن يتركك ما عليك الا الذهاب الى المحكمة و طلب الطلاق حتى يفرج الله عليك
1
جمال - ? ? 2010-12-15T23:23:50+00:00
avatar
السلام اختى ما عليك الا الصبر و احتسبى الى الله عز وجل وكان عليك السماع والانصياع لاوامر اهلك لانهم يريدون لك الخير لا غير وقد حدروك منه واتبعت هواك باسم الحب وهده نهاية كل عاق ومتهور ومع دلك هدا قدرك حاولى العيش مع اولادك فى سلام لعل الله يعوضك ****هم . حقيقية كما يقال ادا اكرمت الكريم ملكته وادا اكرمت اللئيم تمرد و الحديث قياس
7
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟