الرئيسية قلوب حائرة

شقيقتي‮.. ‬لم تجد من رجال الدّنيا إلا محتالا تشاركه الحياة‮ ‬

نشر يوم 2010/12/27 4051 9 النهار الجديــد شقيقتي‮.. ‬لم تجد من رجال الدّنيا إلا محتالا تشاركه الحياة‮ ‬
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أما بعد:

المشكلة يا سيدة نور تتعلق بشقيقتي الصغرى، وهي في الخامسة والعشرين من عمرها، أحبت زميلا لها في العمل، سبق له الزواج وقد علمنا بأنه تزوجها طمعا في مالها ثم طلقها، لأنها رفضت أن تمنحه جزءا من راتبها كل شهر.

 شقيقتي يا سيدة نور لم تصدق هذا الكلام، فاعتقدت أن طليقته سبب تلك الإشاعة على حد زعم طليقها، تحرينا عنه فعلمنا أنه كذاب ومخادع، ولديه قدرة بارعة على الإحتيال، وأنه يطمع في راتب شقيقتي، إنه فقط يتظاهر بالخلق والإلتزام، عندما حذرتها منه، خاصة أن وظيفته متواضعة وراتبه بسيط جدا، لكنها رفضت أن تصدق كل ما يقال عنه، ومؤخرا كذب عليها بأنه حصل على عمل آخر جيد، فاكتشفنا بأنها كذبة، لكن أختي عذرته بحجة أنه يفعل ذلك من شدة حبه لها، بعد أيام سوف يتقدم لخطبتها.

شقيقتي يا سيدة نور في ورطة، لكنها لا تشعر بذلك، فما السبيل لإنقاذها من هذا المأزق؟

 

الرد:

عزيزتي، شقيقتك في سن يؤهلها لاتخاذ القرار أي أنها تتحمل نتائج قراراتها الشخصية، كان ينبغي عليك أن تضعي النقاط فوق الحروف بالدليل والبرهان، قبل أن تتخذ أي قرار، أن توضحي لها مثلا إن هو تزوج للمرة الثالثة طمعا في مال أو في زوجة أكثر شبابا أو أكثر مالا منها، ماذا ستفعل حينئذ، وكيف سيكون حالها ورد فعلها.

المطلوب أن تبصّري لها الأمور بعواقب هذا الزواج من ذلك الرجل، ولو أن شقيقتك ضربت بذلك كله عرض الحائط، دعيها تتعلّم درسا مفيدا، وقبل ذلك ابذلي ما في وسعك لحمايتها بالإقناع لا بالإكراه، وإن لم تقتنع لا تلومي نفسك، لأنّها مسؤولة عن قراراتها، طالما أنها في سن يؤهلها لاتخاذ القرار.

 

ردت نور

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 9

حورية 2011-01-01T09:46:58+00:00
avatar
اطلب منها ان تصلى صلاة الاستخارة بعد العشاء او صليها انت في مكانهاوالله سيفرج عليها بما فيه خير لها.
0
درر - dz 2010-12-31T23:50:35+00:00
avatar
اين هو المشكل، راتبها وراتبه سيكون لكل الاسرة. يبنيان معا بكل ما يملكان. لماذا لما تتزوج المرأة العاطلة (لا دورو ) وتختار ذي دخل رفيع لا نفكر في طمع المرأة، ام لان المرأة يحق لها ما لا يحق للرجل او لان المرأة اصلها طماعة.
0
سلسبيل 2010-12-28T21:47:09+00:00
avatar
ربي يهديها استعمل معها الحكمة و العاطفة
0
شهيناز 2010-12-28T17:44:20+00:00
avatar
لابد التفكير جيدا في لااتخاد القرار لأن الزواج قرار مصيري فكري جيدا يا أختاه جيدا
0
soso 2010-12-28T17:23:36+00:00
avatar
الله يهديها
0
bilel - sedrata 2010-12-28T14:06:11+00:00
avatar
السلام عليكم
اذاصدق حسي ان تزوجته ستكوى بنارين نار غضب اهلها ونار معرفة حقيقة زوجها لان القناع لايدوم طويلا .انصح هذه الاخت بان تستخير الله لانه سبحانه وتعالى العليم القدير.
3
فرنانة 2010-12-28T10:38:49+00:00
avatar
إذا ما قبلت الفتاة بهذا الزوج المحتال فإنها ستندم كثيرا هي تفكر بعواطفها لكن العواطف في زمننا هذا يعد انتحارا للعقل إذا كان قد بدأ بالكذب عليها الآن فما بالك بعد الزواج هو يمثل عليها دور العاشق الولهان وبعد أن يتزوج بها سيتغير تماما

يحيرني كثيرا أنها لم تقبل برأي أختها وعائلتها هل عائلتها ستقوم بشيء ليس في صالحها أبدا وعندما تتزوج بهذا الشاب وتجد مشاكل كثيرة معه من الذي سيقف بجانبها حينئذ

أتمنى لها الهداية وأن يصلح الله شأنها ويبعدها عن اولاد الحرام وأن يرزقها الزوج الصالح
1
هشام 2010-12-28T08:37:53+00:00
avatar
سلام يا خاوتي فهموني كيفاه بنات اليوم راهم يفكرو ؟ أنا نعرف بلي ربي سبحانو ميزنا على ساير المخلوقات بعقلنا وإذا كان ما استعملناش هذا العقل و ما ميزناش بيه اللي يضر من لي ينفع وين نصنفو رواحنا؟ أنا نضن بلي بنات اليوم راهم يمشو بمشاعرهم بلا ما يحكمو عقولهم حتى يطيحو فالفخ باه ي****قو؟ وعاداتنا تقول بلي الإنسان ليرايحين نرطابطو بيه لازم نسقسيو عليه وعلى سيرتو وإذا كنت غالط قولولي ....وسامحوني
6
الطاهر - ??????? 2010-12-28T05:16:36+00:00
avatar
يقول المثل إسأل مرتين قبل أن تخطي مرة واحدة،والله إنا أمثال هذا كثير هذه الايام فرجال كثر طلقوا زوجاتهم من أجل سيارة أو سكن أو مرتب جيد والطريقة أصبحت سهلة فما عليك إلا أن تخونها ، أمام أحد ليوصلها الخبر بعد ذالك كل شيء سهل لإقتناء إمرأة أخرى وصدق من قال زواج ليلة يحتاج تدبير سنة أماردك ياسيدة نور فانا لايعجبني إطلاقا ، لأن هذا المحتال كما سميتموه سيصبح سهرا للجميع والله المستعان ( إسأل مجرب ولا تسأل طبيب ) أنشري يا نهار الخير والسلام .
3
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟