الرئيسية قلوب حائرة

جعلني‮ ‬مصدر تمويل ليعيش رغد الحياة مع زوجته الأولى

نشر يوم 2011/01/02 3885 7 النهار الجديــد جعلني‮ ‬مصدر تمويل ليعيش رغد الحياة مع زوجته الأولى
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أما بعد:

أنا سيدة متزوجة منذ سنة من رجل يصغرني، قبلت الإرتباط به رغم أنه متزوج ولديه أطفال لأخلص نفسي من شبح العنوسة، لأنني بلغت الأربعين ولم أتزوج، وكما يقول المثل الشعبي " هربت من الحبس طحت في بابو".

هذا الزوج يا سدة نور لا ينفق علي بل العكس يأخذ مني المال ونصف راتبي الشهري الذي يفوق ضعف راتبه، لكي يصرف على زوجته الأولى و أبنائه ليس ذلك فحسب، فهو لا يعرف معنى القوامة أبدا ولا يقدم لي حقوقي، وكأنه مبرمج فقط ليسلبني مالي، كما أنه طلب مني تعاطي حبوب منع الحمل، غير مبال بسني الحرج الذي لا يؤهلني للإنتظار أكثر من هذا، ماذا أفعل وكيف أتصرف، فأنا لا أريد أن أظلم نفسي أكثر من ذلك.

ح/ العاصمة

 

الرد:

عزيزتي، لا شك أن الزواج هو الحياة الحقيقية لكل رجل وامرأة، وبه يحدث عدد كبير من المصالح المعنوية وليس المادية مثلما يحدث معك، والزواج يقضي على المفاسد والطمع إذا كان مبنيا على أسس متينة.

ولأجل هذه المصالح تحرص المرأة على الإقدام على هذه الخطوة، وخوفا من مرور القطار والبقاء في ظل العنوسة.

فهذه التنازلات التي تقدمينها لهذا الزوج، سببها هو ذلك، هذا الزوج يريدك مصدر رزق يستدر به المال، دون مراعاة لشعورك وأنوثتك ورغباتك الخاصة، لذلك أقترح عليك في هذا الموقف، أن تتوقفي عن دفع أي شيء له من الآن، وتطالبيه بالحقوق الواجبة عليه.

وأتوقع أن يغضب، وربما بادر بطلاقك، أو إيذائك قبل أن يطلقك، وربما وقع منه شيء غير ذلك.

ولكن كوني على حذر منه، وحاولي أن تشرحي له موقفك بكل هدوء، وتبيني له أن الحقوق الزوجية تقتضي منه أن يكون عادلا في تعامله، وأن يؤدي ما وجب عليه أداؤه.

وأقترح أن تقبلي بالطّلاق منه وفراقه، خيرا من العيش معه في هذا الذل، وكأنه يستغل حاجتك لزوج لكي يمارس عليك هذا الضغط العنيف.

عزيزتي، أرجو أن تشاوري أهلك، ومن تثقي برأيه وعقله، وأن تستخيري الله تبارك وتعالى، عساه يكتب لك الخير ويرزقك بالزوج الصالح والذرية الطيبة.

 ردت نور.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 7

sabiii - france 2011-01-09T23:22:40+00:00
avatar
salam quite le yas pas photo ma biche il te prend vraiment pour pigeon se conard franchement tu veux faire des enfants avec un mec comme ça tes apleindre ma belle veau mieux tard que jamais
0
bilel - sedrata 2011-01-06T17:19:44+00:00
avatar
اصلا زواجكمالم يبنى على قاعدة شرعية وهي المودة و الرحمة بل على مصلحة انت الهرب من العنوسة وهو ايجاد مصدر رزق ,اسال الله لنا الهداية
1
houhou 2011-01-04T13:30:43+00:00
avatar
انصحكي بصلاة الاستخارة والله الموفق
2
morad 2011-01-03T22:55:12+00:00
avatar
يداكا اوكتا وفوك نفخ
0
habiba 2011-01-03T20:58:52+00:00
avatar
أعلم معاناتك عزيزتي
أنصحك بالتوجه الى الله فهو وحده مقلب القلوب و بأن تذكري زوجك بالاخرة وبحقك في العدل بينكما و بحقك في النفقة كزوجة و ان كنت تملكين مال الدنيا و بأن تهجريه في الفراش وبأن تذكريه بأنه هو من ارتبط بك و لست انتي فما ذنبك انت و حاولي قدر الامكان استعمال وساطة الأهل لتذكيره بحقك عليه كزوجة وبضمك للزوجة الاولى للتعاون معاوالا فغرض هذا الرجل هو المتعةو ليس هدفا نبيلا و حتى في المتعة المرأة تكافئ بالمال فكيف تسمحين لنفسك باعطاءه المال
0
asma 2011-01-03T12:29:09+00:00
avatar
nanshak akhtik men khayt el rachi
2
عبد السلام - ?????????? 2011-01-02T23:42:01+00:00
avatar
ان الخطأ الذي وقعت فيه هذه الزوجة لم يبني
من بداية الامر على شروط موضوعية تشبه الى حد كبير الزواج الذي شاع في هذه الايام و هو زواج المسيار طبعا ليس ببلدنا الجزائر ذلك لان الدافعين النفسيين لكل منكماقد اطلع عليه كليكما ووصل الامر الى هذه الحالة المعقدة ، و انصحك الاتعطيه و لو دينارا واحدا و طالبيه بالحقوق الزوجية فاذا ما تعقدت الظروف فأمر اليك اما العشرة أو الفراق....
0
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟