الرئيسية قلوب حائرة

‮ ‬على فراش من حرير قدمت لصديقتي‮ ‬شريك حياتي‮‬

نشر يوم 2011/01/03 12023 32 النهار الجديــد ‮ ‬على فراش من حرير قدمت لصديقتي‮ ‬شريك حياتي‮‬
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أما بعد:

لا أدري كيف أبدأ بسرد قصتي عزيزتي نور، فالمشهد لا يزال ماثلا أمامي رغم مرور الأيام والأسابيع، وذلك عندما عدت من العمل إلى المنزل لمرض طارئ أصابني، فبعد أن دخلت بيتي هرعت إلى غرفة النوم لاستبدال ملابسي، فقد كان المشهد كالصاعقة التي نزلت علي، شاهدت زوجي يخونني   ومع   من؟  أعز   صديقة   هي   التي   كنت   أخبرها   بأسراري،  لا   بل   أحيانا   عن   أدق   التفاصيل   في   حياتي   الزوجية .

الواقعة كانت صعبة للغاية، فقد عدت رغم مرضي مسرعة إلى بيت أهلي، وطلبت الطلاق من زوجي الخائن، إلا أنه رفض وأصر على عودتي إليه، وأن ما حدث كان نزوة عابرة لن يكررها، كذلك أخبرتني والدتي أنه لا ضرورة للطلاق الآن، وعلي أن أعطيه فرصة أخرى فما رأيك سيدتي نور .

 

الرد:

عزيزتي؛ قد تكون إحدى الأسباب التي دفعت بصديقتك إلى مصاحبة زوجك، هي صراحتك أنت معها، كما تقولين وفي أدق تفاصيل الحياة الزوجية. ثم أرى أن هناك شيئا ما قد ينقص زوجك في علاقته معك، ويبحث عن هذا الشيء عند الأخريات، وربما يكون قد وجده عند صديقتك هذه، فأرجو أن   تكون   الأيام   الطويلة   التي   قضيتيها   في   منزل  أهلك،   فرصة   لمراجعة   سيرة   حياتكما   الزوجية   ومعرفة   السبب   الرئيسي   الذي   دفع   زوجك   إلى   هذا   التّصرف .

أنصحك بالابتعاد عن فكرة الطلاق والعودة إلى منزلك دون مناقشة، وافتحا صفحة جديدة، تسودها المحبة والتفاهم، وأعتقد أنّ الأمور ستسير كما تريدين أنت، وسيعود إليك زوجك كما كان المخلص المحب، أما إذا كرّر التجربة مع امرأة أخرى فلكل حادث حديث.

 ردت نور

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 32

مريم من سيدي عيسى 2011-05-16T17:10:08+00:00
avatar
لي حبك حبو ولا تفرط ولي باعك بيعو ولا تزيد تسال عليه الدنيا دوارة وناسها غدارة نشفي الغالي ونتوكل على ربي
0
hadj-m - france 2011-01-12T09:50:42+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي الكريمة صحيح ان الخيانة تبقى خيانة ولكن انت متزوجة مما يعني انه عليك ان تمعني التفكير قبل اتخاذ اي قرار
0
Samir Contantine - Le Combat Continue 2011-01-10T14:18:45+00:00
avatar
وراء كل رجل عظيم امراة و وراء كل امراة محطمة رجل .
عندما يخونك أحد من الناس .. فقف رافعاٌ رأسك ولا تنحني ... لأنك أنت من فـزت بالوفاء.

احب ان اقول لكل شخص يخون في هاد الدنيا الفانية كما تدين تدان اتقوا الله
اليك يا خائن ساحتقرك مهما طال زمن
0
sabiii - france 2011-01-09T22:57:29+00:00
avatar
salam ce lui qui volera un oeuf volera un boeuf allah yahdi mais faut vraiment rèflichire avant d' agire tas ka lui pardonné puis c'est tout sont tousse les meme wallah yonapa un pour racheter l'autres yalatif allah yahdi allah yahdi mais tas garce de copine rabi yaskhatha inchallah
0
سارة 22 سنة - ??????? 2011-01-05T15:27:36+00:00
avatar
منطقية برغم هو لي غلط لكن راح تخسري انت لانك سمحتيلها بتهديم حياتك الزوجية فكري من جديد
0
حسان العنابي 2011-01-05T12:26:56+00:00
avatar
الحلال بين والحرام بين وبينهما امور متشابهات فاتقوا الشبهات هذا قول الذي لا ينطق عن الهوى خير الانام محمد المنور صلى الله عليه وسلم. ماهذا الاختلاط فإما أن نكون مسلمين أولا نكون. كيف لزوجة تعرف صديقتها بزوجها وتنتطر الخير والامر محرم شرعا وعبر تاريخ البشرية كوارث واسر فككت بل قبل ان يكون تجاوز للحدود هو غباء الا تخاف عن بيتها ولا يليق اصلا ان نتحدث عن العلاقة الزوجية الا العام جدامنها مع الاصدقاء وفي ظروف ما ليس دائما لكن الجهل وعدم الاقتداء بسيرة سيدنا محمد ص.ا.ع.س هو السبب توبوا الى الله وعودوا الى الدين الحق وكفاكم اتباعا لنزوات الغرب الذين لا يرحمنا.
-1
جزائري من سورية 2011-01-04T22:32:34+00:00
avatar
لن أزيد حرفا واحدا على تعليق الأخ إلياس والأخ الواقعي ،هذا هو الصواب في رأيي ،والله تعالى أعلم وهو وحده الموفِق.
0
harag 2011-01-04T21:22:04+00:00
avatar
انا في رايي ان السبب الرئيسي لخيانة زوجكي لكي هي الاسرار التى كنتى تحكيها لصديقتكي انتي التى اوصلتيها اليه وانا انصحكي بان تعطيه فرصة اخرى لعله يرجع الى رشده طبعا من السهل ان نقول كلام ومن الصعب ان نطبقه في حياتنا اليومية انا لاادافع عن هذا الزاني ولكن في مصلحةبيتكي وخاصة اذا عندك معه اولادهذا هو الواقع وهذه هي الحقيقة
0
ام العربي - Ain M'Lila 2011-01-04T20:43:48+00:00
avatar
والله تسناهلي لانا كاينين امور ما مايتحكاوش كشفتي بسرك خانتك
0
عمار 2011-01-04T17:51:09+00:00
avatar
ماهذا سبحان الله اوصلت الأمور إلى هاته الدرجة أين حكم الله أين شرعه هل تعلمين سيدتي الكريمة حكم الشرع في مثل هاته الأمور أم أن الدين أصبح فلسفة في وقتنا الحالي الا تعرفين قصة المرأة الغامدية
الزاني المحرم لا ينطر الله إليه يوم القيامة يا أختاه وعقوبته الرجم حتى الموت غير هذا لا يوجد
نصيحة ابتعدي عنه انتهى كل شيء
اليك القصة

قصة المرأة الغامدية وصدقها في التوبة
.........................
0
الواقعي 2011-01-04T16:44:50+00:00
avatar
من رحمة الله بنا انه في الأمور الحساسة انزل احكاما لا تقبل التأويل ولا تقبل إختلاف الرأي.
حكم الزاني المحصن هو الرجم حتى الموت ( اي ان الفراق واقع).
حسب ماجاء في طرح القضية، تقول الزوجة " شاهدت زوجي يخونني " يجب ان تحدد شرعا معنى هذه الخيانة، فإن وقع الزانا فعلا فإني انصحها بطلب الطلاق والإصرار عليه (وجوب الفراق).
أما إذا لم تتاكد من وقوع الزنا فهي حرة في أن تصبر وتسامح او تطلب الطلاق.
إذا تمرد وتعنت فاسأليه (هل يقبل ان يراك في الوضع الذي رأيته فيه).
ملاحظة: هذه كارثة من نتائج التساهل في الإختلاط بين الأسر بدعوى الصداقة والجوار.
6
بوجمعة 2011-01-04T15:47:55+00:00
avatar
السلام عليك
من خان في في بيته و على فراش زوجته لا يستحق أن ترجى إليه. فاسئل الله أن يعوضك زوجا آخرا.
4
slimane 2011-01-04T15:19:55+00:00
avatar
الى الاخت الكريمة اطلب الخلع ارحم لك من اتعيشى مع شبه رجل خائن وادعى الله ان يعوضكى برجل خير منه
2
eldjariha - alger 2011-01-04T13:58:58+00:00
avatar
loukan rani fiplasatha manwililouch elkhayen yakoou daymen khayen d
1
فريال 2011-01-04T13:57:17+00:00
avatar
كلنا نخطئ فلا تصلحي الخطا بالخطا الاكبر وهو الطلاق هذا ليس حلا هذا رايي وشكرا
-2
آسيا - ??????? 2011-01-04T13:12:21+00:00
avatar
[quoالله سبحانه أمر بقتل من زنى وهو متزوج (الرجم حتى الموت)،و أنت تبحثين له عن الأعذار!وأيضا تطلبين منها عدم المناقشة!والله العزيز أقول ....بدون تعليق!
لكن أود سؤالك لو وجدها هي مع صديقه في فراشه هل كنت ستطلبين منه عدم المناقشة و تُعْلِمينَهُ أنه حتما قد تصرفت زوجته على هذا النحو كونه مقصر في حياتها الزوجية معه!te]
4
assia - OUARGLA 2011-01-04T13:10:33+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد فانصحك اختي ان تعودي الى زوجك لعل الله اختبر صبرك مع هذا الزوج وان تعطيه فرصة ليراجع فعلته الشنيعة فيما بعد ان تكرر الوضع هنا لا عذر له لامنك ولا من الله سبحانه كما انصحك ان تبتعدي عن هاذه الخائنة
1
آسيا - ??????? 2011-01-04T13:02:06+00:00
avatar
السلام على من إتبع الهدى،أما بعد
الله سبحانه يأمر بقتل من زنى و هو متزوج،و أنت تبحثين عن الأعذار له!و تطلبين أن لا تناقشه حتى! حقا بدون تعليق!
4
SOFIA 2011-01-04T12:53:24+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي لا تياسي وهذه نصيحة لاتحكي اسرارك للناس ولو اختك هذا زمان لايرحم وارجو لكي المصالحة مع زوجك وتوكلي علي الله واتركهم لضميرهم يوانبهم
1
البرايجية 2011-01-04T12:32:07+00:00
avatar
المشكلة ليست في ان ترجعي له او انك تستطيعين مسامحته ام لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا ارى من وجهة نظري كل من يتعدى حدود الله لا امل له معي فهو زاني .ولا مبرر امام الله ان اتي فاحشة لسبب ما فالحرام حرام يا اخوتي واخواتي وارجو من الله ان يثبتنا على الحلال في كل شيء.
5
كلمة حق من رجل سال قوما عن المحكمة فدلوه فلم يجد العدالة - ???? ?????? ???? ?? ?? ???? ?? 2011-01-04T12:20:14+00:00
avatar
السلام عليكم اختي الكريمة شكرا على انكي اخترت الجريدة المفضلة وليست ىالمفضلة فهي كا الصدرالحنون فيما يخص حل لمشكلتك اظن ان الرجوع لبيت الزوجية احسن وافضل الطرق في اصلاح ما تكسر اعطي فرصة اخرى لزوجك فان الاه يغفر كل ذنب الا الشرك لا تتركي للاعداء فرصة للتشمت فيكي وفي زوجك ربما يكون هذا المشكل اخر النزاعات وتكونين انت من اصلح زوجك فياما توجد عينات من الرجال عيب زوجك لا يظهر امام عيوب الذكور الاخارين وانا قلت ان زوجك رجل توكلي على الله وعودي الى منزلك وانسي ما كان واطوي صفحة الماضي وابدئي زواجكي من جديد كانك ستتزوجينه خلال هذه المرة وسعدي واسعديه والله المستعان
-5
memo - www.sonatrach.dz 2011-01-04T11:34:55+00:00
avatar
ki anti ki howa, ma yetzawjou nyetmathlo,
assamhili
-8
nedia - alger 2011-01-04T11:15:34+00:00
avatar
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لا تيأسي و أعطه فرصة أخرى و لا تأحكي أسرارك لأي أحد كان و لو أختك.
-5
سامية - ??? ??????? 2011-01-04T11:09:30+00:00
avatar
ضدقت الاخت نها لا تدعي الحية التي استغلت ضعف زوجك وتتنازلي لها عن كل الذكريات والعشرة مهما كان الحال واللوم عليك يا اختي فانت من ادخلها لعشك و عرفت ادق التفاصيل عنكما اذن الامر صعب والجرح عميق وعندنا المثل يقول ضعي الملح على الجرح يبرا النصيحة واجبةوهي الحذر في المستقبل واعادة الحسابات في كل علاقاتك و ستمر العاصفة با دنى الخسائر وعليك الان ان لا تهملي حالك بما ان الزوج متمسك بروجوعك واقطعي الطريق على الحية ولعل هذا درس لك ولكل من قرا رسالتك وادعو لك بسداد الراي والتوفيق في مسيرتك الزوجية مع بعض ولعل زوجك ايستغفر الله على الكبيرة التي اقترفها ويتوب توبة نصوحا وندم على هذا الاثم ويحافظ على بيته مهما كانت المغريات
2
سمراء - ???? 2011-01-04T11:06:24+00:00
avatar
الخيانة تبقى خيانة ولا يمكن لاحد ان ينساها خاصة عندما تكون من طرفى الزوج فإنها تكون أصعب
6
fayssal 2011-01-04T10:56:22+00:00
avatar
أرجو من الاخت أن تطلب الطلاق فهدا أرحم من االبقاء مع زوج خائن
ناهيك عن الحكم الشرعي للزنا
13
نها - ******* 2011-01-04T10:31:35+00:00
avatar
السلام عليكم.يقال ان الاذن تعشق قبل العين احياناوخطا زوجك انت ساهمت فيه .وانت تسردين قصتك ظننتك من عالم اخر فالحياة الزوجية لا تحكى لاحد وهذا ماعلمه لنا ديننا.ونصيحتي لك ان اعطي زوجك فرصة-مع شد الاذن قليلا لكي يحرم مثل هذه التصرفات-واقطعي علاقتك بتلك عديمة الضمير اللي ماتخافش ربي وارجعي لزوجك حتى لاتنال مرادها منك فالاكيد انها تغار منك واعملي بالحكمة القائلة-احذر عدوك مرة واحذر صديقك الف مرة.-32-الله يدوم لهنا بنكم.
3
djilali - algeri 2011-01-04T09:53:31+00:00
avatar
سيدتي ماذا اعلق وانا في دوامة مع حياتي لقد احببت فتات 7 سنوات كل ما احاول ان اتقدم لها تقول لي مهلا حتى يتزوجو من هم اكبر منها وهبتها حياتي فتنتني وفي احد الايام لقيتها راكبة مع واحد في السيارة صدمت واوقفت السارة وذهبت معهم لاهلها فتبين لي انه كان متقدم لخطبتها كدت ان اجن وخاصة عندما نطقت وقالت لي لا احبك قلت لها ولماذا بقيتي معي 7 سنوات وانتي تقولي لي احبك واموت عليك سيدتي حكايتي طويلة جدا اعطيني فرصة وراح اقص عليك حكايتي بتفصيل والله على ما اقول شهيد اءني بدوني وعي احببتها اكثر من نفسي نهبت مالي لم تترك لي شئ
1
nawel 2011-01-04T09:52:49+00:00
avatar
ils sont tous pareilles , arjal ga3 mayacha3ouche ou mayat3achrouche
-4
حريري.م - ???? ????? ????? 2011-01-04T09:26:28+00:00
avatar
السلام عليكم .
لو كانت ايامي كلها نهار لأمضيتها لكن ان تكون ايامي كلها ليالي فهنا سأطلب النهار جريدتي المفضلة.
تقشعر الابدان عند سماع هكذا قصص و ينفطر القلب و تتحسر النفس على ما يحدث في اسرنا الاسلامية آ هكذا علمنا دييننا الحنيف ? الم يعلمنا رسونا الكريم ص حقوق الزوجة و الزوج الم يقل لنا لا تفشوا اسرار ازواجكم.
لكي سيدتي ان تعتبري و تراجعي نفسك و ترجعي الى الكتاب و السنة و ستجدي الحل الشافي . انا لا الوم زوجك بل الومك انت لانك انت من خرب بيت الزوجية فعليك باصلاحه قبل فوات الاوان على اسس صحيحة و متينة لان الزواج نصف الدين و لتكوني اختي الفاضلة مسؤولةو اختم قولي ب المسامح كريم لك و ب خير الخاطئين التوابون لزوجك راعاك الله سيدتي الفاضلة.
حريري.م
-1
الياس - ????? ???? 2011-01-04T09:19:36+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله هذه المرأة وقعت بين مطرقة الخيانة الزوجية وسندان الطلاق أما قولك يا سيدة نور بهذه البساطة تنسى الامر وتعود اليه فالأمر ليس سهلا تقولين ربما وجد عند صديقتها مالم يجد عند زوجته فخانها هذا عذر اقبح من الذنب الذي ارتكبه والحل ان تصلي الاستخارة في طلب الطلاق كما صلتها في الزواج والله الميسر للخير
18
هواري 2011-01-04T06:23:25+00:00
avatar
الرجم حتى الموت هده عقوبة الزاني المتزوج
28
المجموع: 32 | عرض: 1 - 32

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟