الرئيسية قلوب حائرة

كلام موجه لكل رجل تلاعب بامرأة‮ ‬

نشر يوم 2011/01/11 5610 19 النهار الجديــد كلام موجه لكل رجل تلاعب بامرأة‮ ‬
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الكلام موجه للمجموعة التي تعتبر الكلام المكتوب مطابق لشخصياتهم، عزيزي الرجل دعني أخاطبك بصفتي إنسانة وأنت رجل، فالرجال لا يسمعون كلام النساء، بحيث يسمعون وينصتون لكلام الرجال عادة.

أجل عزيزي، أنت رجل يعني فحولة ورجولة وشهامة وقيم ومبادئ وأخلاق وكرامة، فأين أنت من كل ذلك؟!

رجولتك كانت دائما وأبدا مقياسا لعدد مغامراتك  النسائية، كم فتاة حتى الآن صاحبت؟ وكم واحدة تركت؟ تتفاخر أمام الجميع بأنك تستطيع الإيقاع بالفتيات عندما يعجز غيرك.

تتفاخر بكل ذلك دون أن تشعر ولو بلحظة خجل أو حياء، أو حتى ندم، بل ترى بكل فتاة تصطادها دليل لرجولتك..

نعم هكذا أصبح مفهوم الرجولة لدى البعض في مجتمعنا، ويا ليت الأمر ينتهي إلى هذا الحد فقط. بل يصل بك الحد للتنقل من فتاة إلى فتاة، من الفتاة الحبيبة لابنة عمها القريبة، ثم إلى الصديقة البعيدة.

يا لها من رجولة، يا لها من مهارة، حقا إنك رجل. لماذا لا تفكّر بمنتهى العمق، لماذا لا تفكر أن لك أخوات وأم، أم أنك حريص على أخواتك ومتوخي الحذر وتراقبهن..راقب يا رجل راقب.. راقب وسوف ترى كيف أنّ الزمن سيمس عاطفتك ويهدّم قلبك ويمزق كيانك، ستعيش في الحياة كالميت، وسوف لن ترى النور وستأكل نفسك بنفسك.

وأقول لك أيها الرجل، انتبه بكلمة واحدة وبقرار واحد، بإمكانك أن تصون كرامتك وتحافظ على شرف بيتك، فمن قال لك أنك ترى كل شيء، أنت لا ترى شيئا.

دعني أقص عليك قصة قصيرة جدا.

كان هناك رجل، اعتبر نفسه محبوب النساء، فكلما عرف فتاة خدعها، وكان يقول لنفسه الحمد لله أن أخواتي شريفات، ولكن أتعلم ماذا حدث معه، أمر بسيط جدا، سيذكرك بما فعلت أنت.

بعث الزمن لأخته شاب يتصرف مثلك، محتال  يبيع الكلمات الجميلة، ومثلما نجح هو بالاحتيال على قلوب الفتيات، نجح ذلك الشخص بالاحتيال على قلب أخته، وذات يوم استنتج الشاب أن أخته على علاقة بشاب معين، أخذ ما شاء منها وغادر حياتها.

فكر عزيزي الرجل، هل تقبل ذلك على نفسك وعلى بيتك؟ هل تقبل ذلك على أي فتاة.

أحذرك مرة أخرى، إذا فكرت الآن بما أقول، فيجوز أن تعود إلى الطريق الصحيح، وقد تشرح ذلك لغيرك من الشباب.

ولكن لو مررت مرور الكرام على هذه الكلمات، فقف أمام بيتك، وتمعن جيدا بما فعلته وما سوف يجري لك لو اكتشفت أن أحدهم فعل مع أخواتك مثلما أنت فعلت مع أخوات الغير.

فكّر تعمّق وفي النهاية عزيزي الرجل. أنا لا أتهمك بل أهتم بك.

 

من امرأة تكاد تكره الرّجال

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 19

imad bahah - bahahmmm 2011-01-28T20:02:57+00:00
avatar
odid an aktoba lakom ba3d alkasaie laeaya alkati minha
0
amel 2011-01-16T13:13:42+00:00
avatar
je pense les deux ghaltin ki l mra ki rajel kol wahad lazam yhafad 3la nafso, 3la charafou w 9bal kolach 3la dinou,kifah t9abal rabbi w nta dart w dart....kifah 3labalak bali rabbi raho ychouf fik u nta ta3sih w dir fal hram,kifah ta9dar tar9od f lil w nta 3amartha dnoub sbah w ma3labalakch ida taftan ghadwa wala rayhin y9olo mat rabbi yarahmo w a savoir ila yarahmak rabbi walla y9olak khallas wach dart f bnat annas, kifah capable tahmal 1 second fi jahanam, wachman 9alb 3andak bach tatmaskhar w tal3ab b haja serieuse kima hadi....w kifah ki tanwi tatzawaj thawas 3la wahda bant familia li jamais touchaha wahad w nta dayar l 3jab!! tt simplement kol wahad ya3tih rabbi 3la hsab 9albou w ghir rabbi li 3labalo wach kayan f 9loub ennas, donc ay wahad 3andou 9alb w 39al w ykhamam 3la l avenire lazam y3awad hsabou, parsque tjrs kama tadin todan, w klami mwajah l bnat w l wlad, l rjal w l nsaa au meme temps
0
فاطمة 2011-01-14T17:06:28+00:00
avatar
انا نلوم المراه في الاول والاخر لان المراة لو حاقضت على نفسها وشرفها لما تلاعب بها ذالك الشاب الجائع والمراة المحافضة على نفسها جامي الراجل يضلمهاحب يقول صوني نفسك يازجاجة حد مايكسرك
0
zaki - yahoo 2011-01-13T19:28:52+00:00
avatar
برك الله فيك وجزكم الله خير ربي يهدينا ويهدي جميع المومنين يقول الشاعر من زنا في بيت بدرهم يزنا في بيته بغير الدرهمربي يعفو بينا ويتوب علينا امين
0
هند - ?? 2011-01-13T13:01:16+00:00
avatar
كلامك اصحيح ولكن من هدو الرجال الي راكي تكرهيهم كاين بابك خوك عمك خالك واكاين زوجك المستقبلب فاعرفي واش تكرهي
0
boualem 2011-01-13T04:48:12+00:00
avatar
merci tu as raison mais nous sommes ds ................
0
siham - médea 2011-01-12T22:35:20+00:00
avatar
عندك الحق الدنيا عماتنا رجع قلب الناس لعبة وكلينا دميرنا ونسينا ربي الله يهدي جميع امة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
0
nina 2011-01-12T21:55:19+00:00
avatar
lah yahdihoum w yahdina
0
amine 2011-01-12T20:08:01+00:00
avatar
hena redjalle 3lach heta anessa fihom ma yekfihoum homma li yecherouk ou yebi3oke kima yehabou ou hena toujour raletin
0
mohamed - etudiantt 2011-01-12T13:23:30+00:00
avatar
عندك كل الحق فيما قلتيه لكن التلاعب في المشاعر ليست النساء الضحية دائما فيوجد من بنات حواء من تتلاعب بالرجال و بمشاعرهم حتى لو اراد هذا رجل بها الحلال
1
صريح البيروني وادي السمار..16 - ???? ?????? ??????? ???????..16 2011-01-12T12:17:54+00:00
avatar
..باديء ذي بدء..يجب أن نفرق بين**الرجولة** و//الذكورة// فليس كلّ الذكور..***رجالا*** ثانيا /الوقع المعاش..يشهد..ويقر أنّ//اللعوبات.//أكثر من //اللاعوبين//فمن الأجدر توجيه النصائح اليهنّ قبل الأخرين..فالقرآن الكريم يقول**الزانية والزاني..**ولم يقل... **الزاني والزانية..**و في الختام لك منّي جزيل الشكر..على **النصائح المسدات..والارشادات المهدات فالاصلاح خير من الافساد..نسأل الله الستر فوق الارض..وتحت الارض ويوم العرض..آمين
3
هاجر - ??????? 2011-02-19T09:07:37+00:00
avatar
أوافق وأؤيد تعليق *صريح البيروني* لأنه أقنعني فالعوبات كثيرات ..يحسن لعب دور العاشقات ..من اجل ..المالوالمال فقط اعرف واحدة.. تصاحب..25 رجلا ولها مع كل واحد منهم رقما هاتفيا خاص..هدفها المال والتلاعب ب**مشاعر الذكور//الله لا تربحها.
0
Rahim el chaoui 2011-01-12T11:10:51+00:00
avatar
السلام عليكم اخواني و اخواتي
يقول المثل : اللي كلى خرفان الناس اجي النهار ياكلون خرفانه .
هناك من الرجال السيء و العاقل كما هناك من النساء السيئة و العاقلة,فطيور على اشكالها تقع فلاداعي للتعميم و شكرا . و المجد لجريدة النهار.
2
سمراء - ???? 2011-01-12T09:46:11+00:00
avatar
السلام عليكم وبارك الله فيك يا اختي العزيزة وتاكدي ان في الدنيا هناك الجميل وهناك القبيح الجيد والسيء و.....و....ولكن هناك ايضا من يمهل ولا يهمل ولا تخفى عنه خافية وهو الكفيل بمعاقبة المخطئ والسلام
3
2011-01-13T13:29:22+00:00
avatar
بارك الله فيك
0
مونية 2011-01-12T11:40:47+00:00
avatar
والله لا اتمنى ان اكون في مكانه.الندامة تتخلف يا اختي...و عداب الضمير جد مؤلم..
1
mustapha d'oran 2011-01-12T08:57:38+00:00
avatar
mercii infiniment pour ce magnifiqu passage.c'est tros touchant..j'ai deux moi j'ai revenu sur la route est chwi fidel inchlh rabi yesmahli psk tlabtah menhom...bonne contunation
0
صالح بوطالب سطيف 2011-01-12T07:50:30+00:00
avatar
السلام عليكم و شكرا لنصائحك القيمة .من رجل يكاد يكره النساءوكم من امراة تلاعبت وتناغمت بمشاعر الرجل وانا افتخر واعتز عندما اسمع بهدا ولكنهن لاينصحن ولايبالين
الطريق الصحيح يعلمه الجميع.......
2
بورزان مخلوف - / 2011-01-12T07:27:51+00:00
avatar
يرحم الله والديك لو تفكر معظم النساء مثلك لماوصل بنا الحال على ما نحن عليه من إرتكاب معاصي والأخذ من حق الغير ألف شكر
1
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟