الرئيسية قلوب حائرة

بعد الزّواج سقط قناع الجمال فلم أرى منها إلاّ القبح والتّعجرف

نشر يوم 2011/01/23 7748 21 النهار الجديــد بعد الزّواج سقط قناع الجمال فلم أرى منها إلاّ القبح والتّعجرف
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أما بعد:

أنا رجل متزوج منذ خمس سنوات، من فتاة خطبها لي أهلي، لقد كانوا يعتبرونها الأجمل، فقبلت الأمر لأنّني أحب الجمال، لكن ما إن تزوجنا حتّى بدأت أتعب من طريقة تفكيرها وطبعها، فهي ليست أبدا الفتاة الجميلة النّفس، التي يتمناها أي إنسان، لأنّها تجاوزت الحدود، فهي لا تحترم الكبير ولا تشفق على الصغير، ولا تجيد معاملتي ولا إمالتي إليها، بل على العكس، قادتني إلى الجنون بسبب تصرفاتها العشوائية، إضافة إلى أنّها لا تهتم بشؤون البيت ولا حتّى تربية أبنائها، وكل ما يهمها، هو تتبع الموضة بلا وعي، والقنوات الفضائية التي لا نفع منها.

 لقد صبرت عليها حتّى ضقت درعا من تصرفاتها، التي لم أعد أحتملها، فهل أطلقها وأتسبّب في حرمان ابني من أمه، أم أواصل صبري وأعيش حياة كلها تعب ومعاناة؟ صراحة يئست من إيجاد الحلول، لهذا لجأت إليك سيدتي نور لعلك تساعديني بالنصيحة النافعة، فأنا في أمس الحاجة إليها وإليك، ولك مني جزيل الشكر والتقدير.

أحمد/ المدية


الرد:

أشكرك كثيرا سيدي على الثقة والصراحة، وأقول لك أن الله تعالى جعل من علامات المرأة الصالحة التدين والأخلاق، وورد في ديننا الحنيف أن المرأة تنكح لأربع، لمالها ولجمالها ونسبها ودينها، فالدّين والأخلاق أمر ثابت والجمال نسبي، لأن الجمال الحقيقي؛ هو جمال الرّوح وجمال النّفس وجمال الأخلاق، لا جمال الشّكل، فليت زوجتك وازنت بين جمال النّفس وجمال الشّكل لكانت سعدت وأسعدتك.

على العموم أنصحك بمحاولة تغييرها، وردعها عما لا ينفع من تمضية الوقت خارج الإطار الأسري، بجعلها تتشعر بمكانتها ودورها داخل الأسرة بالحكمة والموعظة دون اللجوء إلى الضرب أو العنف اللفظي، فإن لم تصل إلى نتيجة، اجعل أحد أفراد عائلتها ممن تثق فيهم، وسيط بينك وبينها لعلها تعود إلى رشدها وتنتبه لأخطائها، فالطلاق يبقى آخر حل، فلا تعجل به واستعن بالله تعالى وهو المعين.


ردت نور


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 21

birthday gifts 2013-07-01T04:50:04+00:00
avatar
Pretty nice post. I just stumbled upon your blog and wanted to say that I’ve really enjoyed browsing your blog posts. After all I’ll be subscribing to your rss feed and I hope you write again soon! birthday gifts
0
maillot de foot pas cher 2013-03-30T02:46:19+00:00
avatar
I am so grateful for your post.Thanks Again. maillot de foot pas cher
0
Carte R4 2013-03-29T22:42:45+00:00
avatar
naturally like your web site but you have to check the spelling on several of your posts. Several of them are rife with spelling issues and I find it very bothersome to tell the truth then again I will certainly come back again. Carte R4
0
2011-01-29T18:05:39+00:00
avatar
لعلك غير مهتم بها ولا تشبع حاجتها بطريقة تناسبها لهدا تحاول اجتدابك اليها بطريقة المبالغة في الزينة فهدا شيء جميل - المثل يقول - لحب الزين يصبرلعدابو- فكر في معاملتك وحللها تحليلا دقيقا - حدار ان تندم على فراقها بعد
0
مراد الله 2011-01-24T22:25:47+00:00
avatar
قال الرسول صلى الله عليه وسلم ..وان كرهت منها خلق فسترضى منها اخر..والسلام الاخ مرادالله من الجزائر
0
amel - alger 2011-01-24T21:43:37+00:00
avatar
jamais zin bna dar, ki9aloha nas zman maghaltouch, rabbi m3ak c tt
0
سمية 2011-01-24T20:05:51+00:00
avatar
ان الله جميل يحب الجمال فالاخلاق الحميدة و العقل الراجح و القلب الطيب هي المعنى الحقيقي للجمال
1
asma - batna 2011-01-24T19:22:52+00:00
avatar
الجمال ليس مقياسا نقيس به
1
LLLLL 2011-01-24T16:57:50+00:00
avatar
CHAH NTOUMOU THAWSOU 3LA ZIN OU TKHOULOU BNAT ELFAMILIA
-1
kamel 2011-01-24T11:41:23+00:00
avatar
"المرأة الجميلة ليست دائما طيبة لكن المرأة و لكن المرأة الطيبة هي دائما جميلة"-
3
siyam 2011-01-24T11:06:29+00:00
avatar
Avec les nouvelles loi du code la famille , rien ne sera facile désormais, ta femme te fais vivre l enfer et quand tu demande le divorce tu dois lui laissé l appartement, lui payer une pension, donc , tu deviens son esclave par la force de la loi
après on va s étonner quand un mari commet un crime contre sa femme!!
0
نبيل - BBA 2011-01-24T10:18:58+00:00
avatar
السلام عليكم
في الحقيقة بأن الإنسان بعدما يتزوج و يجرب الحياة الزوجية يعرف بأن جمال المرأة ليس المعيار الحقيقي لإختيار شريكة العمر بل الدين والأخلاق و التربية السوية هي الأساس فالحياة الزوجية حياة ود و احترام و تشاور و تحاور بين الزوج و الزوجة لذ تتطلب من الطرفين تضحيات لبناء أسرة ناجحة بكل المقاييس سواء كانت هذه الأسرة غنية أو فقيرة .
لذا أنصحك أخي العزيز بالصبر مع المحاولة لتقويم الأخطاء الواقعة من الزوجة بالتحاور معهاو نصيحتهابطريقة ودية .
0
ياسين ياسين - ???? 2011-01-24T09:43:52+00:00
avatar
اسال الله عز وجل ان يعينك في مصيبة هده وادعو منك الصبر ولاهتمام باسرتك اكثر ولا تتسرع فتندم وتتباطئ فتندم عليك بمطاوعة زوجتك بحكم الموضة والعام فنحن في القرن العشرين لايمكن ان تجد امراة لاتتبع الموضة وان شاهء الله تعود المياه الى مجاريها
0
ادريس 2011-01-24T09:23:36+00:00
avatar
سمـو الـروح بالتقـوى جـلالُ فــلا يسبـيـك غَـنْـجٌ أو دلالُ
فكـم أسـدٍ أطـاح بـه غــزالُ جمالُ الروحِ ذاك هـو الجمـالُ

أخي أحمد أنت تعاني من مشكلة حقيقية, عليك بالتوبة واللجوء الى الكريم سبحانه, غير من روتين حياتك ونوع من أسلوب معيشتك, اجعل بيتك بيتا اسلاميا, اقرأ وردك من القرآن في بيتك أمام زوجتك, ضعها أمام واقع جديد, ( ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم) والله الموفق لكل خير.
0
عسى ان تكرهوا شيئا و هو خير لكم 2011-01-24T09:18:05+00:00
avatar
قبل الطلاق هناك مراحل نص عليها الشرع يجب ان ترجع اليها وان لم تجدي نفعا فلك القرار الاخير قال الله تعالى بعد باسم الله الرحمن الرحيم والتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع و اضربوهن فان اطعنكم فلاتبغوا عليهن سبيلا ان الله كان عليا كبيرا 34 وان خفتم شقاق بينهما فابعثواحكما من اهله وحكما من اهلها ان يريدا اصلاحا يوفق الله بينهما ان الله كان عليما خبيرا 35 سورة النساء و الله ولي التوفيق
1
fifi 2011-01-24T09:13:06+00:00
avatar
"اللهم حسن خلقي كما حسنت خلقي" صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم
0
امينة 2011-01-24T09:00:18+00:00
avatar
متتقلقش بالطلاق صبر عليها غير بشوية دوك يهديها ربي بالتوفيق
0
mina 2011-01-24T08:15:24+00:00
avatar
المظاهر خداعة.ولا يجب اعتماد هدا المبدأ في اختيار الشريك
0
نينو - ????? 2011-01-23T23:56:15+00:00
avatar
"أضفر بذات الدين تربت يداك" .هذا أمر من الصادق المصدوق صلى الله عليه و سلم والأمر للوجوب.وجاء الأمر بعد أن سرد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الواقع السيئ التي تنكح لأجله المرأة"المال والجمال والنسب".فعليك بذات الدين والا تربت يداك. أي لصقت يداك في التراب. وهي كناية عن الفقر اذا قصدت المال للزواج.والذل اذا قصدت الجمال.والهون يعني الاهانة اذا قصدت النسب والجاه.ولا بأس ان قصدت ذات الدين كقصد أول وأساسي وكانت ذات جمال أومال أونسب .
6
2011-01-23T23:05:45+00:00
avatar
لا تنخدعو بتلك الفتيات اللواتى تلتقينهن فى الشارع بجمالهن و ماكياجهن و البستهن...اقسم ان معضمهن لا يحسنن حتى ملا صط بريدى بالعربية..اما العقلية.فحدث و لا حرج...نفس الشىء بالنسبة للرجال.تجده بالكوستيم و الحطة.لكن ما ان يتكلم حتى يسقط القناع و تراه كالحشرة.
9
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟