الرئيسية قلوب حائرة

أخشى العنوسة لأنّي‮ ‬بلغت العشرين ولم أتزوج‮!!‬

نشر يوم 2011/02/20 9643 53 النهار الجديــد أخشى العنوسة لأنّي‮ ‬بلغت العشرين ولم أتزوج‮!!‬
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:

أنا فتاة في العشرين من العمر، رغم أنّني لم أكن أرغب في الإرتباط مبكرا، إلاّ أنّي أصبحت راغبة في تحقيق هذا الأمر، لأنّ كثيرات من بنات الجيران والقريبات في نفس السن خطبن وتزوجن.

المشكلة أنّني لم يتقدم لي أي خاطب رسمي، رغم ما أتمتع به من جمال وأخلاق، وأسرتي معروفة وطيبة السمعة.

أخبرك سيدتي نور، أنّني منعزلة في البيت أغلب الأوقات ولا أخرج كثيرا، فأنا لست اجتماعية كباقي أسرتي، لكن الكثير كان يود التقدم لخطبتي كما يقولون بعضهم وبعضهم يلمحون، لكن لا خاطب رسمي تقدم حتّى الآن، ولا حاجة أن أخبرك بحجم معاناتي، وأنا أرى من هم أقل مستوى منّي بكثير يتزوجن ويسعدن.

لقد حلمت يا سيدتي، بأحلام غريبة وكأني لن أتزوج أبدا، وأنا في حيرة من أمري.

أرجو منك المشورة والدّعم وأتمنّى الرّد سريعا وشكرا جزيلا على كل الخدمات التي تقدمينها للقراء.

حسيبة/ البليدة



الرد:

كما تقولين لم تتجاوزي سن 20 سنة وهو عمر كثير للواتي التحقن بالجامعة، فمازال السّن مبكرا جدا على التّعجل على الخطوبة والزّواج، خاصّة في هذا الزمن الذي كثرت فيه معوقات الزواج ومازال الوقت أمامك طويل، حتّى ولو أنّ بعض جاراتك أو صديقاتك أو من هم في سنك، قد تقدم لهن الخطاب، وليس سرعة الزواج أو تأخره متعلق بالإنعزال في البيت، لأنّه متعلق بالنصيب.

وقد يكون التّأخر فيه الخير الوفير، فيكتب الله تعالى لك زوجا خلوقا متدينا يصونك ويحافظ عليك ويسعدك في الدّنيا ويعينك على سعادة الآخرة، مع العلم أنّ مثل سنك ما زال مبكرا على استعجال الزواج، أقولها لك للمرة الثّانية.

أما موضوع الأحلام ورؤيتك فلا تعلقي عليه كثيرا، فكثيرا ما تكون الأحلام ناتجة عن كثرة التّفكير في نفس الموضوع، مع العلم أنّ هناك من الرّؤى التي يراها الإنسان الصّالح المؤمن، تكون مبشرات أو محذرات يمكن اعتبارها إشارة في حالات معينة إذا توفرت فيها شروط معينة، وهذا يمكن العودة فيه إلى العارفين بهذا المجال ـ تفسير الأحلام - فأنا لست على دراية كبيرة بهذا الأمر.

ما دمت يا عزيزتي ممن يتمتعن بخلق وجمال واحتشام والتزام وذات سمعة طيبة، وأهلك من الطيبين، فأبشري بالخير متى أذن الله بذلك.


ردت نور

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 53

خديجه - الجزائر 2015-07-23T20:16:02+00:00
avatar
ههههههه والله غير عندك الحق انا في عمري 19 وخايفة لنولي بايرة ياينه نمووت ومنوليش بليرة ههههه
0
1 2013-10-08T21:34:10+00:00
avatar
1
0
e 2014-05-07T00:03:29+00:00
avatar
0
2011-08-11T15:53:15+00:00
avatar
hada wach ta3arfou ghir zwaje apre taklouna rassna
0
2011-06-26T03:05:23+00:00
avatar
الحمد لله والشكر لله
1
بشرى 2011-03-26T10:43:27+00:00
avatar
ههههه ربي يهديك يا طفلة مازلتي صغيرة .انا 29 سنة بصح انا مانيش كيفك مزروبة عل الزواج كملت قرايتي وراني مهندسة الااان والزواج راهو قسمة ونصيب والمكتوب في يد ربي كي كنت قدك خطبوني ما لا نهاية بصح انا طموحة وكملت قرايتي و درك شكون كيفي او كان زوجت راني جبتها 7 سنين وانا مع النشافة والبيدون ميش هكا خير درك حتى و نتزوج نخدم على روحي
0
RADIA 2011-03-16T18:42:02+00:00
avatar
ANDI 37ANS OU CHADA FI RABI,IDA KOUNTI FI PLASTI CHA DIRI SUICIDE????????????? WELA WACH?? RABI YMAD SBAR
-1
اسيرة الجروح - ???? 2011-03-04T13:53:19+00:00
avatar
في عمرك 20 سنة وخايفة من العنوسة ههههههه والي عمرها 35 سنة وش تقول وزيد مزال راكي صغيرة وجاية لدنيا يعني مكلاه تخمي بزاف اوكي
1
ريمة تبحث عن من له اعاقة بسيطة 2011-02-27T14:50:25+00:00
avatar
حتى انا اعاني مثلك عمري 22ولاكن حابة رجل تكون عندو اعاقة بسيطة و من قسنطينة و عمرو ما بين 34و 39 سنة
1
sally 2011-02-25T16:19:01+00:00
avatar
bla39el 3lik hnouna !! mazel el hal
2
mona 2011-02-23T20:03:48+00:00
avatar
salam ya oukhti la3ziza mazalek srira w nchlah bedou3a w salat rabi ykatablek w lid lahlal diri tika fi rabi machi rayh ykhaybek قال سبحانه وتعالى " اني قريب استجيب دعوة الداعي ان دعاني" fa d3i
0
عبد الحكيم 2011-02-23T17:42:22+00:00
avatar
بسم الله.
كل ما اود ان اقوله لهذه الاخت ان الزواج امر يسيره الله سبحانه و تعالى, انا مثال امامك قد بلغت سن 35 و لم اتزوج لاسباب اجتماعية لكن صبرت لاني اعلم ان لانسان يبحث دائما عن الجديد و الافضل لكن لا يحصل في الاخير الا ما كتبه الله له.
و لاان و الحمد لله ايتها الاخت فقد حصلت على وظيفة استاذ في التعليم الثانوي بتوفيق من الله و اتطلع لبناء اسرة لذلك ابحث عن انسانة محترمة تعي معنى بناء اسرة.
ارجو في الاخير من مدام نور ان تجعاني في اتصال مع هذذ الاخت.
2
2011-02-23T17:25:56+00:00
avatar
hhhhh ana j ai 22 ma3naha bart!!! hhhh mazalti sghiiiiiiiiira rouhi ta9ray khir
mayfid ghir assah
w zwaj yji f wa9to
0
samoray 2011-02-23T17:13:24+00:00
avatar
لما هذا الخوف يا اختاه و انت في مقتبل العمر الله يمهل و لا يهمل
اصبري و الله سيجازيك برجل صالح لصبرك
0
soumia 2011-02-23T14:38:02+00:00
avatar
il faut que tu saches que le maktoub est au dessu de tout il faut tenir bon et essayer de se faire un bagage dans cette vie diplome san3a ou autres on ne sais pas ce que nous cache cette vie!!!! bref moi j'ai connu une femme qui s'est mariée à 60 ans elle a passé sa vie à étudier et n'a pas vu le temps passer mais qd le maktoub à frapper à la porte!!!
bon courage
-2
sofiane - sofianearchlmd@yahoo.fr 2011-02-23T11:59:19+00:00
avatar
khtik raki sghira
2
nesnoussa - google 2011-02-23T08:38:24+00:00
avatar
salam ya okti ana tanite konte kima anti khayfa man 3noussa ou konte nchouf bnad a 20ans tzaoujou ou darou drari mais douk elhamdoullah rani maktouba en plus jai ke 25ans lazam tasabri hata tsibi wahad yastahlek machi aroih ou tzaoij ou inchallah tu vas le trouver salam alikom
-2
mohamed 2011-02-22T21:47:49+00:00
avatar
ngoulak hada maktoube rabi wila raki antirisi whaba diri dare ...
1
محمد 2011-02-22T19:45:04+00:00
avatar
انا رجل اعاني مثلك فلم اتزوج و عمري50سنة ..
-4
meriouma 2011-02-22T15:32:20+00:00
avatar
meme cas qu'au " boujiotte""
je suis belle.intelligente.gentille avec tt le monde
jé 25 ans.ce probleme commence vraiment a m'agasser
surtout que qq1 de mé amies ou de la famille m'interoge pour savoir pourquoi je ne suis pas mariée malgré que je suis belle !!!
2
دلال - ??????? 2011-02-22T14:07:53+00:00
avatar
أختي الكريمة

عليك أن تعرفي شيئا واحد هو أن كل شيء قسمة ونصيب من الله تعالى

وستتزوجين باذن الله في اليوم الذي كتب الله لكِ فيه الزواج فأحسني الظن بالله تعالى وفقط

والله يسترك ويستر جميع بنات المسلمين

قولي آمين

بالنسبة للاحلام فهي اسقاطات لتفكيرك الدائم في الموضوع لذا أقول لكِ لا تفكري في الموضوع كثيرا لانه يسبب المرض خاصة أمراض القوقون
دعي الامر لخالقك وفقط

شكرا
3
نسرين 2011-02-22T12:21:59+00:00
avatar
نا عمري 22 سنة وجاني 5 عرسان ومقبلتش ومانيش خايف من العنوسة
-4
سلسبيل 2011-02-22T10:31:20+00:00
avatar
وشبيك مزروبة.........دورك تزوجي وتكرهي...........عندك برك ماتقوميش بدارك
6
2011-02-22T09:29:03+00:00
avatar
le probleme ici c que toi tu ne veux te mariéer que pour montrer a ces filles qui sont du meme age que toi que toi aussi tu est capable de le faire et ca c vrai peut étre que tu vas satisfaire linterieure de toi mais le vrai probleme c aprés la découverte de ce que mtn tu est entrijn de faire tu est gattée plus quil en faut non essayé dabord de voire ce que lautre coté des homme vau pour découvrire ta personalité tu doit savoire que la personalité ce construit en ce moment de ton age tu doit dabord voire réelement ce que toi tu veux pour décider si réelement le mariage que tu veux non je supose que tu veux sortire de ta sollitude et devenire sociable
3
2011-02-21T22:32:12+00:00
avatar
mazalek srira ala zewadj rouhi taalmi snaa
5
wassila - tiaret 2011-02-21T21:24:39+00:00
avatar
متنسايش تعردينا برك للعرس و نفرحو بيك
1
Chafika 2011-02-21T20:57:13+00:00
avatar
personnellement je me demande si ce statut "3ANESS,3OUNOUSSA" existe vraiment, tout se passe dans la tete et tout est relatif, profitez de votre sante et prier dieu Elhidaya oua el3iffa AMINE
3
mimi 2011-02-21T20:44:57+00:00
avatar
khti nkoulak wallah ana tzawajte wandamte
2
maamar - maamarcom@yahoo.fr 2011-02-21T20:35:59+00:00
avatar
ya khti el
3ziza ma zalet el denya godamak ma ta3ajlich el 3ajla men el chitan...
1
2011-02-21T19:22:55+00:00
avatar
يا خى غاشى راشى يخى....تموتو عالزواج...و كانكم ستدخلون الجنة...و يا ليت هناك رجال فعلا يستحقون ان اتزوج باكرا من اجلهم...راهم غير .... يدورو..
3
فيلسوفة عصري 2011-02-21T18:26:27+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله

أختي الكريمة اسمحي لي لي أن أحييك على تفكيرك المتوازن رغم صغر سنك

لسبب واحد وهو أن الكثير من البنات من تقدم بهن السن لازلن يثقلن ويغالين في الطلبات

والشروط ويهتمن اكثر بالدراسة والعمل.

حقيقة من حقك أن تفكري في الزواج وفي انشاء اسرة ولكن ليس بهذا الخوف المبالغ فيه

نوعا ما لكونك مازلت في بداية العشرينات وليس هناك سبب يدعوك للقلق لو قلتي 29 أو30 سنة ممكن

لكن أنت مازلت في بداية الطريق فلا تلقي بالا لكون من حولك واصغر منك سنا تزوجن وخطبن

فكل واحد وماقدره الله له..فلا تقارني نفسك بأي أحد فهذا ليس مقياس خاصة في الحياة الشخصية

فكثيرا والله مارايت زواج الصغيرات في السن لا يعرفن اشغال البيت كيف تكون او طريقة التعامل

مع أهل زوجهم ..فبدل ان تهتمي بأن زواجك تأخر بالعكس تفاءلي خيرا واهتمي بالقراءة في كيفية

التعامل مع الزوج وأهله وخصوصية الحياة الزوجية هيئي نفسك فكريا ونفسيا قبل الزواج

اما عن كونك لست اجتماعية وتخافي بان لا يقصد بابك الخطاب فمن هذه الناحية لا تقلقي أبدا

صدقيني فالإنسان الطيب وصاحب الأخلاق والسمعة الطيبة يبحث عنه بالمجهر ولا تعرفين

من سيدق بابك يوما فسيعطيك الله قدر نيتك وكل شيء بآوان والمكتوب ماجاء بعد

أنصحك بأن تكثري من الدعاء بأن يرزقك الله الزوج الصالح الذي يسعدك وكوني على يقين

بأن الله سيرزقك من يكون أهلا لك واحمدي الله ومادمتي صاحبة أخلاق وسمعة طيبة فلا تخافي أبدا

وهناك مثل رائع يعجبني يقول ** دقلة نور ماتبور** ويا أختي أعرف كثيرا من هن أكبر منك

صابرات حتى يرزقهن الله من يستحقهن فلا تستعجلي..الصبر ..الصبر ..الصبر

مفتاح الفرج ..اسال الله الكريم رب العرش العظيم ان يرزقك وكافة بنات المسلمين أزواج صالحين

في كل مكان ويستر عليهن.
4
فتاة من أرزيو 2011-02-24T12:43:10+00:00
avatar
والله رأيك رائع رغم صغر سنك
تباريك الله عليك
0
امينة.09 2011-02-21T18:08:32+00:00
avatar
اكبرك بسنة
يا اختي واش نقلك ربي يجيبلك النصيب
مازلت صغيرة و جاية للدنيا
ناس قفلو 30 سنة و مازالو يرفضو فالخطاب و انتي 20سنة و خايفة مالعنوسة
7
somaaa 2011-02-21T16:48:56+00:00
avatar
mazelete seaira enchala tezewzi w hethak elwekt tgoli 3elah zerbet rohi
3
ZAHRA 2011-02-21T15:52:32+00:00
avatar
salam à tous les electeurs !! moi je dis que je suis du meme avis que notre soeur la boujiotte !!!!
mamatkalkiche ya bent annas !! el maktoub wahad maybadlou la nti la wahdakhar !! et meme si tu ne te marireras jamais c'est pas la fin du monde !!! moi par example j'ai laisser mes 30 ans derriere moi et ç fait longtemps ! mais ça ne veux pas dire que je ne veux pas me marier mais allah ghaleb ma3andi mandir !! el maktoube mazal matabtab fi babi et c'est tous malgré que je ne manque pas de beauté comme toute les fille et bnate bladi !!!!matatkalkiche ya khti mazalek SGHIRA !!! profite de ta jeunesse il viendras le jour ou tu diras KANE FI 3OMRI 20 !!!!! SALAM
1
2011-03-18T14:58:37+00:00
avatar
bonjours à tous, c'est vraiment malheureux 20 ans et tu dit que le temps est devant elle ,
-1
mra 2011-02-21T14:26:15+00:00
avatar
anti...., mkalka wla tala3biha za3ma , echabat wabnat familia rahom fi dar babahom, .....
2
eldjariha - alger 2011-02-21T14:06:11+00:00
avatar
nchalah rabi ydjiblak wlid lahlal li yasa3dak
3
boujiotte - garder le sourire et soit patiente 2011-02-21T11:05:09+00:00
avatar
aaaaaaaaaaaaaahhhhhhhhh!!!!!!tu me choque qu'est ce que je diré moi alors!!!!27ans ,les gens me disent que je suis très belle, mais moi je me vois normal ni moche ni belle, bent familia et karia!! dans les evenement de famille!!" fète..." ts le monde me veux soit pr son fils ou son frère....meme au travail..mais jamais j'ai eu une demande officielle au mariage, ca se bloque tjr au début!!! alaho a3lam prkoi!!! mais j'ai pas tirer l'alarme, et j'ai pas éssaiyer d'avoir des relation avec des hommes!! malgré que je te dépasse de 7ans mais je vie très normal et je me dit le jour ou lemektoub viendra tous ira bien sans aucun blocus.................nchalah il va pas tarder bezaf hahahahaha je plésante garder le sourire...!!!
13
دال على خير 2011-02-21T10:36:08+00:00
avatar
اعلمي يا اخيتي ان الزواج ماهوش شطارة انما هو رزق, قال تعالئ : {{وفي السماء رزقكم وما توعدون}},ولا يغيضك من تزوج في سنك ,اقال تعالى{{وجعلنا بعضكم لبعض فتنة اتصبرون}},لماذا لا تنظري الى من هن فوق سن الثلاثين ولم يتزوجن ألسن بشر ؟لماذا لا تنظري الى من هن في مثل سنك وتوفين اومرضن, اتقي الله فامثالك يحسدون:صحة ,امان, تكألين وتشربين. هذا بدلا ان تشكري الله ليل نهار, وربنا يقول{{ولان شكرتم لأزيدنكم ولان كفرتم ان عذابي لشديد}}. واصبري وحافظي على صلاتك وعفتك ,قال تعالى {{وليستعفف الذين لم يجدو نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله}}ولا تدعين هذه الوساوس تسيطر عليك فيحدث لك ما لا يحمد عقباه, فوالله لن يصيبك في هذه الدنيا الا ما كتبه الله لك, رفعت الاقلام وجفت الصحف
7
nadira 2011-02-21T10:23:16+00:00
avatar
khti matkalkiche zwaj masooliya machi ki chefti jiranek wela li taarfihoum tzawjou maanetha zwaj w khlasse zwaj machi ahlam berk machi atzawji ou khlasse hadi hyat fiha lahlowa ou lmoura machi maanetha rah tzawji rah taichi mhanya yekdeb alik ou anti machallah alik mazalki srira ana ki kont kedek makanche gaa zwaj fi rassi khater alabali beli mazal kedami lwakt nkoulek khti ked matzidi f l'age ked matwali tkhami mlih mlih ou ykoun andek mouwasafat lelinsan il raki rayha taichai maah malazemche ki tchoufi li kedek tzawjou lazem taandihoum raki ralta asebri mazal kedamek trik twila ou yjik inchallah li yestahlek ou testahlih ou rebi alabalou slah win rahou rebi ywafkek lelkhir
2
legende_77 2011-02-21T09:39:26+00:00
avatar
تتكلمين و كأنكي بلغت من الكبر عتيا اختي.لا تفكّري هكذا أختاه,لن اقول لكي أنكي مازلتي صغيرة فأنت تعرفين هذا,لكن أقول أنظري الى اللواتي تجاوزن الأربعين ولا لا شيء يعيبهن و لم يأتهن النصيب,فأنا تجاوزت الثلاثين و غيري كثيرات لكن نرضى بما قسمه الله لنا,عسى يبدلنا خيرا انشاء اله’لا تهوّلي الأمر أختي أستمتعي بهذه المرحلة من عمرك و لا تقضّيه في العبوس فنصيبك أت لا محالة و المهم في كل ذلك ان يكون صاحب النصيب انسان صالح
5
brahim - ???? 2011-02-21T08:57:24+00:00
avatar
السلام عليكم تقى فىالله وحفض على نفسك ومكلاه تستعجلى راه ربى هو الى سير فى امور
6
TamerLand - www.boukhara.dz 2011-02-21T08:39:55+00:00
avatar
raki mliha nahr aandek el niya taa el zwaj w anti sgheira;kainin el aandhom 35ans..38ans w mazalhom yacharto,...,w matazawjih khatche shabatek azawjo bekri,..okht inchallah talkay ma tmanay,....tahya chabatouna.
4
wassim 2011-02-21T08:02:37+00:00
avatar
لاتقنطي من رحمة الله واستعيني بالصبر والصلاة والدعاء انا راني نشوف في هذا الزمان غير.. لي يتزوجو وبنات الفاميليا يقعدو
15
2011-02-22T18:13:30+00:00
avatar
andek el hak khouya 100%
-1
2011-02-21T13:57:18+00:00
avatar
tres bien dit merci
0
2011-02-21T07:13:08+00:00
avatar
pourquoi pas
0
rabah abamohamed - algerie 2011-02-21T05:58:24+00:00
avatar
السلام عليكم يقول المثل في التأني السلامةوفي العجلة الندامة انت يا اختاه في عمر العشرين وهو عمر الزهور فلما هذا الاكتئاب وسوء الضن وتشائمك من المستقبل الديك علم الغيب ؟ولم تستعجلين الزواج وتغارين ممن خطبن وتزوجن وهم اقل منك او في سنك اليس لديك ايمان بالقضاء والقدر الله قدر لهن ان يتزوجن الان اما انت فلم يشأالله لك ذلك لحكمة يعلمها هو عزوجل مادمت صغيرة وجميلة ومحتشمة وعائلتك معروفة بحسن السيرة فلم القلق نصيحتي ان تصبري وتقوي ايمانك بالله وبقضائه وقدره في كل شيء والصلاة ثم الصلاة ثم الصلاة فهي الوسيط بينك وبين ربك فصلي له وادعيه في سجودك ولا تتعجلين الاستجابة و
تقنطين من رحمةالله ولا تملئين رأسك بهده الافكار السوداء عن العنوسة وبانك لن تتزوجين والى غير ذلك فعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى ان تحبو شيئا وهو شر لكم والله المستعان ومنه التوفيق .نسأل الله العفو والعافية والستر فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض امين يا رب العالمين والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
4
lموسى - http://www.ennaharonline.com 2011-02-21T02:51:39+00:00
avatar
لا بد أن تعلمي ياأختي الكريمة أن كل شيء في الحياة مكتوب ويجب علينا الايمان بالله عز وجل وانت مازلت صغيره والعمر باكمله امامك انا انا شاب عمري 27سنه ولم اجد فتاة احلامي والزواج يجب ان يكون على اسس صحيحة ويملاه الحب والتفاهم وفقك الله في حياتك وادعو لكي باالرجل الصالح تحياتي لكل طاقم الامضاء:قارىء وفيء
7
iftissane 2011-02-21T02:19:40+00:00
avatar
wana wach nkol a 29ans :s
8
Smail - facebook.com/contact.id 2011-02-22T10:26:03+00:00
avatar
الله يكون في عونك......
-2
2011-02-23T20:17:37+00:00
avatar
الله يكون معك
-2
المجموع: 46 | عرض: 1 - 46

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟