الرئيسية قلوب حائرة

استهتار أهلي‮ ‬جعلني‮ ‬لقمة شهية‮ ‬يتلذذ بها الجياع‮!!‬

نشر يوم 2011/03/01 7106 22 النهار الجديــد استهتار أهلي‮ ‬جعلني‮ ‬لقمة شهية‮ ‬يتلذذ بها الجياع‮!!‬
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أما بعد:

 أنا فتاة في الخامسة والعشرين من العمر، ماكثة بالبيت لا أعرف من أين أبدأ سرد مشكلتي، لأنّ حياتي كلها مشاكل، ولدت في أسرة مفكّكة جدا، لم أنعم فيها بالحب والحنان، والذي كثيرا ما يغضب ويترك البيت بالشّهور، والدتي عصبية جدا تصرخ وتنفعل لأتفه الأسباب.

 لقد اغتصبني قريبي قبل شهور فأخفيت الأمر، فلا أحد سيهتم بأمري، وهو في نظرهم الشاب المهذب، جاء إلى مدينتنا من أجل العمل، هذا الأخير استغل صمتي فكرر فعلته، فكنت أستسلم مغلوبة على أمري، لأنّه كان يهددني بالقتل، المشكلة والكارثة أنني الآن حامل، ولا أعرف ماذا أفعل وكيف أتصرف، ذهبت لعيادة من أجل الإجهاض، فوجدت ذلك مقابل مبلغ من المال ليس بحوزتي، أنا عاجزة لا أعرف كيف أتصرف فلم يبق أمامي سوى الانتحار.


ص/ البويرة

الرد:

عزيزتي هذه المبررات غير مقنعة، حتى أنني فهمت الأمر على غير النحو الذي ورد في رسالتك، فما حدث كارثة بكل المقاييس، إياك أن تفكري في الإجهاض، لا تزيدي على ذنوبك ذنبا آخر، بل كبيرة لا تغتفر، كفاك من الاسترسال في جملة الأخطاء، إذ يجب عليك إخبار والدتك بما حدث، فالحل هو إنجاب الطفل وردع والده للإعتراف به والزواج منك قبل أن تنتشر الفضيحة.

 أحذرك للمرة الثانية من قتل النفس التي حرم الله قتلها، ـ الإجهاض وفكرة الانتحارـ، لا تخسري آخرتك في لحظات ضعف، تحمّلي نتيجة أخطاءك بالتوبة..الصبر والدّعاء، وحاولي التعلم من دروس الحياة، ولا أنسى أن أخبرك أن أسرتك المفكّكة كما تدّعين، لا شأن لها بما أقدمت عليه، لأنّ عقل الفرد هو الذي يفكّر ويقرر الوقوع في الخطأ من حيث لا يدري وليس عقل الجماعة.

إذا تيسرت أمورك فذلك أحسن، وإذا حدث العكس عاودي الإتصال بي، لكي أبحث معك عن الحلول البديلة، لما أوقعت نفسك فيه من خطأ وخطيئة.


 ردت نور


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 22

غريب 2013-06-10T17:41:28+00:00
avatar
الله يغفر و العبد فلا
0
2011-03-11T13:31:40+00:00
avatar
inaha raltatoki wa laysa ralatata ahlek fa law mana3ti karibaki mondo bedayati laamr lama istakwa 3alayki , wa law konti 7akan la toridinaho an yaf3ala ma3aki dalek
0
كريمة 2011-03-05T11:58:56+00:00
avatar
كلامك غير مقنع لو كنت مكانك لقدر الله لفضلت الموت علي ان يختصبني واعيش في دل اطن ان صمتك هو السبب
1
بشرى ك 2011-03-05T09:07:19+00:00
avatar
اجمل شيء في هده الحياة هو الامومة بعدما بعث لك الله هدة النعمة تريدين القيام بجريمة و بمن؟ بابنك انها ابشع جريمة يقترفها الانسان يا اختي لعزيزة لازام تحاربي من اجل ابنك واتربيه احسن تربية باش مايخرجش لباباه اسهري على تعليمه حوسي على عمل لتوفير له احسن معيشة .وربي راهو معاك خاطر الله ماينسى حتى مومن من المونين و فكرة النتحار تخليك تموتي كافرة راكي مشوشة و عاودي التفكير مليح
0
eldjariha - alger 2011-03-04T22:49:03+00:00
avatar
elsalam 3ala elhorat elcharifat wa rabi yahdi el moudnibat ya khti anti gulati wa skati 3ala wahad khabit basah loukan tantahri rayha tkadmilou khadma kbira howa ano yathana manak wa malafdiha lazam tafadhih achtki bih wana limazal mafhamtouch ano ki hadadak bi elkatl salamti laho nafsaki wa el an rah elkhouf wa habiti takatli nafsak kima kalo makan min el awl loukan mouti charifa kan ahsan lak
1
كبرياء امرأة 2011-03-04T09:25:57+00:00
avatar
السلام عليكم .....رسالة غربية جداااا يهددني بالقتل واستسلم له ،، وخليه يقتلني احسن من ازني
خايفة من موت وماخفتي من ربك .....لو كنت مكانك لقتلت نفسي قبل ان يمس شعرة مني ........صرت امقت نفسي لاني خلقت انثى .بسبب حكايت اقرأها يقشعر البدن منها ...والله وكاننا فى دولة غير مسلمة

هناك خلل وكلام محذوف فى رسالتك،، لم اصدق كلامك قط ،، ممكن تقعي فى الخطأ مرة ،، لكن ان وقعتي فيه اكثر من مرة فأنت مغفلة ..ولا تقولي اللوم على عائلتي ومافيها حنان ولا عطف ... ومين لي بيحس بالعطف اليوم؟؟؟؟؟

المشكل انكم تقعوا فى الخطأ ولا تقولوا اخطأنا بل تلومن من حولكم .......... الله يهدينا اجمعين
ارتكبتي الزنا وهي من كبرائر وراح ترتكبي جريمة مشابهة لها ولرما اكبر وهي قتل نفس بريئة
الله يهديكي اختي ويغفرلك هذا ما استطيع قوله
0
المت - algeria 2011-03-03T22:07:32+00:00
avatar
حنونه ربي معاك و ربي يخرجك من هادي الورطة واش حبيتي نقولولك باه تنتحري هدا شيء يزيد الطين بلة و راه يزيد من ذنوبك و كل فتاة نظن معرضة لهذا المشكل الحساس الذي اصبح يطرح نفسه و يا بنات متحلوش فامكم بزاف و تقولولها كلنا عايشين ظروف صعبة نظن بلي هي برك الي راهي حاسه بمشكلتها و لكن في نفس الوقت مكانش لازم عليك تسكتي و ترضخيلوا مرة وحدوخرا و تقولي هددني بيسك حتى ادا مقلتيش لداركم كنت قادرة ترفعي عليه قضية و لا تسجليلوا هدرتوا كدليل لانك قلت بليزياغ فوا و هو يتعدى عليك و لا دايرك مرتوا تسناه في الدار يقضي شهوتوا على حساب تدمير حياتك نت بصح نظن نت كان عاجبك الحال كسكتيلوا .هدا كشت روحك وليت حامل باه فقت لعمرك واش راك تديري . ربي يهدينا كامل .
0
كنزة - ??????? 2011-03-03T14:27:36+00:00
avatar
انتي اعطيتي الحاجة اللتي يجب ان تحا فظي عليها وحتيئ ولو متي فهو ارحم من العيش في الدل وهدا القريب ديالك لوكان شافك تهدري مايفكر في تحطيم الشرف ديالك عندك حل واحد انك تهدري وتقوليلو يتزوجك لان قتل روح هو من الكبائر لقل الله تعالئ ..ولا تقتلوا اولادكم من املاق............
0
امينة.09 2011-03-03T12:33:39+00:00
avatar
اسمحيلي اختي انتي ماشي فتاة صامتة استغلك مي انتي فتاة ساذجة وما تخممش المرة الاولى نقولو بالاك ماجاتش بلعاني و ماكنتيش تستناي فيها
و المرة الثانية ثاني؟
لا يلدغ المؤمن من الجحر مرتين
وين راهي الفطنة ؟
1
nour khemis miliana - khemis miliana 2011-03-03T09:37:18+00:00
avatar
السلام عليكم، أنا مستعدة لأخذ المولود و التكفل بحالتك حتى الوضع و الله على ما أقول شهيد. فلا داعي لارتكا ب جريمة الاجهاض ، و لا تعالجي الجريمة بجريمة أعظم. و الله المعين. بريدي الالكتروني عند جريدة النهار.
0
farouk - chlef 2011-03-03T07:19:29+00:00
avatar
اسمحيلي بنت الناس ! هاذي مادخلتش في راسي . باش تسلمي روحك لاي واحد و تقولي ماحبيدش نهدر على خاطر هو هدك بالقتل كاينا حاجة يعرف عليك صوالح . واسمحيلي بكل احترماتي . واحسن حل هو انك تقتلي روحك . par ce que هذاك اللي راه في بطنك ما عندو حتى ذنب
0
سيرين - ???? ??????? 2011-03-02T21:26:49+00:00
avatar
كلامك غير مقنع كيف تقولي انه هددك بقتل انتي سلمتي في اغلى مالديك ولاتتحجي بضروفك كلنا نعيش نضروف صعبة لكن لانفرط في شرفنا مهما كانت الضروف
2
2011-03-02T20:46:49+00:00
avatar
maktoub
-7
sam - alger 2011-03-02T20:03:58+00:00
avatar
kheti rana ge3 m3ak suisde machi une solution c pire men ta situation actuelle koli lhada le proche yesta3ref bik oila tatakih en justice balak yekbel bik oichoufi oihda proche lik confiance t3awnek skate mayadik nul part boujie chwiya si ta famille est comme ca hawsi khadma bech tsauve rohek matatkli 3lahata wahed oinchalah tefra
0
كمال - D 2011-03-02T19:20:18+00:00
avatar
بالنسبة لهذه القضية ..... للأسف هناك عدة قضايا مماثلة.... وكما يقول المثل يداك أوكتا و فوكا نفخ ..... هناك ظروف إجتماعية
قاسية الكل يعلمها لكن مبرراتك لا اساس منها من الصحة  
1
mustafa 2011-03-02T13:24:09+00:00
avatar
الدنيا و ما فيها لا تساوي جناح بعوضة عند الله.... فاثبتي ثم اثبتي هذا بلاء ولا تتركي النفس و الشيطان يتغلبان عليك. انك في مرحلة حساسة و ان برهنت في هذه المرحلة على صبرك فان الله سوف يجازيك و يكافئك بأجر في الاخرة من غير حساب ..فالثبات الثبات و فوضي أمرك لله... لا تقتلي نفس بريئة... لا تنتحري، فسوف تخسري اخرتك التي هي دار القرار ، هي الدار الأبدية أما الدنيا بحلوها و مرها فسوف نتركها يوما ما خلف ظهورنأ ... واجهي الواقع بكل حزم و قوة العزيمة.... صارحي امك، اطلبي العون من اهلك اعمامك او اخوالك و ان لم تجدي فاطلبي المساعدة من رجال ثقاة من العائلة او الجيران .... كلنا معرضون للخطا ، لكن ان تصلحي الخطأ بخطأ اخر فهذه هي المصيبة الكبرى التي لا يقبلها العقل و الدين...اما انا ما بقي لي الا ان ادعو الله ان يفرج عنك الغم و يصرفه عنك بلطف.
1
sou - www.soubak.com 2011-03-02T11:29:55+00:00
avatar
inna lillahi wa inna ilayhi radji3on astaghribo wa yosiboni inhiyar hina akrae mitla hadihi elkisas inna el okht manel 3ala hak fima kalat toma kayfa tamakana hada ella3in min bologhi matlabih anti elaan adnabti wa toridina elintihar robama tadonina anna elintihar mitla elhadj kad toghfaro donoboki wa totfae horoboki ittaki ellaha fi nafsiki wa 3odi ila ellah wa la tknati min rahmatihi fa rahmatoho wasi3at kolla chaye tobi ilayhi wa anibi wa tawakali 3alayhi fa innaho yakdiro wala nakdiro wa ya3lamo wala na3lamo a3adhana allaho wa banati elmoslimin min chorori anfosina wa sayiati a3malina wa tabata kolobana 3ala dinihi ad3o laki allaha an yahfadaki wa yastoraki wa yakiki min chari el fitan ma dahara minha wa ma batan okhtah tobi wa tanazali 3an fikrati elintihar fa babo ettawbati maftoh ida aradti elmosa3ada 3ala ettawba fa nahno hona in chaallah. soumaya
0
صريح البيروني..وادي السمار..16 - ???? ??????..??????? ???????..16 2011-03-02T10:29:38+00:00
avatar
...؟؟؟**LE FAITE Est fait ne peut pas étre pas fait***حاولي..لإن لا تغذي رصيدك //الاجرامي..؟؟// بالمزيد من الاجرام **ولا سيما الاجهاض..**حاولي //الضغط علىالذي استغلك في لحظة ضعف..//حاولي الضغط عليه **لتصحيح .الحدث.و بالمناسبة أنصح كل من تفكر في انتهاج ما نهجت أنصحها بأخذ العبرة ممّا حدث لك..فكم من متعة //أورثت ندامة..؟؟؟
1
rabah abamohamed - algerie 2011-03-02T10:20:32+00:00
avatar
السلام عليكم ما قراته حقا يعد كارثة بكل المقاييس فكيف لهذه البنت ان تستسلم لهذا الشاب وتسلمه شرفها وتبقىصامتة مما جعله يعيد فعلته لانه يعلم انك ستصمتين عنه كما في الاولى ولكي يضمن سكوتك ورضوخك هددك بالقتل وكانت النتيجة حمل غير شرعي وقنبلة موقوتة على وشك الانفجار لتحدث فضيحة لتهز اركان الاسرة باكملها.وهذا كله بحجة تافهةجدا هي تفكك الاسرة وغياب الاب لشهور ومهما حدث فهذا لا يبرر هذا الفعل الشنيع .سبحان الله اين هو الوازع الديني لديك اليس لديك ضمير اليس لك ذرة غيرة على شرفك كان من واجبك ان تصديه وتدافعين عن نفسك حتى وان لزم الامر اخبار والدتك لكان الامر اهون مما انت فيه الان .اما الان مادام الفاس وقع في الراس فعليك اخبار والدتك فورا لكي تقوم بالتصرف مع والدهذا الطفل حتى يتحمل مسؤلية فعلته ليتزوجك على سنة الله ورسوله ويعترف بنسب هذا الجنين سترا واحتواءا للفضيحة واياك ان تفكري في الاجهاض فهذا لا يجور فحرام عليك قتل النفس التي حرم الله قتلها الا بالحق فهو بريء ولا ذنب له اتق الله فيه وتوبي الىالله توبة نصوحة وحاولي مع والد الطفل ان يعترف بخطأه بالتي هي احسن وان تعذر ذلك فهناك قوانين تحفظ لك حقك وحق طفلك لكن اياك وثم اياك والاجهاض صحيح انك ارتكبتك فاحشة كبرى لكن باب التوبة والغفران من الله مفتوح فتوبي اليه ولا تقنطي من رحمة الله فانه لا يقنط من رحمة الله الا القوم الكافرون والله المستعان ومنه التوفيق والسداد.نسأل الله العفو والعافية والستر فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض امين يا رب العالمين والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
2
zahra fleur....ain-defla - ain-defla 2011-03-02T10:07:16+00:00
avatar
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
ماذا يحدث بالجزائر يا الله.....انتشار كل انواع الكبائر ؟....اللهم استرعلى بنات المسلمين وشبابه واهدهم
اكبر خطا يا اختاه أنك قبلت تكرار الفااحشة كان بامكانك في اللحظة الأولى الصراح أكيد كان سيتدخل الجيران في غياب اهلك ...اعتقد ان هناك جيران ؟؟؟ كان بامكانك الدفاع عن نفسك باي طريقة حتى ولو واجهته باي وسيلة المهم الدفاع عن شرفك ...فحتى ولو قتلته ففي هذه الحالة انت امام حالة الدفاع الشرعي عن شرفك وعرضك ...المهم هذا اصبح من الماضي والآن انت حامل وعاودتي الفاحشة اكثر من مرة وهذا كدليل على رضا ارتكاب الفاحشة ...المهم توبي الى الله واخلصي التوبة ولا تصححي كبيرة بكبيرة اخرى وهي الانتحار ....اخلصي التوبة أكيد سيفرج همك الله سواء بالزواج من هذا الحيوان الذي انتهك شرف العائلة او بسجنه ان شاء الله أتمنى ان يطبق شرع الله ويجلد مائة جلدة ان لم يكن متزوج او الرجم الى حد الموت اذا كان متزوج....
5
سمراء - ???? 2011-03-02T09:18:28+00:00
avatar
السلام عليكم
كل ماقلته غير مقنع فانت صاحبة الذنب الاكبر
قلتي اغتصبني ويهددني بالقتل كان يجب عليك ان تختاري الموت على ان تقبلي الاغتصاب
يداك اوكتا وفوك نفخا
توبي ربي واستغفريه لي درتيه ماهوش ساهل
ربي يهدي جميع المؤمنين
امين
3
manel 2011-03-02T00:28:18+00:00
avatar
la hawla wala kowata ila bi allah
ghariibe mayahdote fi mojtama3ina ightasabaha ; yohawilo katlaha ; hale jorme lkatle akale min ightisabe; anti taraktiihe yo3iide fi3latihi ana asifa anti modniba aydane li anaki lame todafi3i 3ame charafaki ayna hiya hokoukaki ayna kowate limane ya latiif ya latiiif do3fe imane wa nokse 3akida fi elnofouse .....rabi m3ak et yakhode fiihe lhake ...ya rabi ihdina ila sirate lmostakiiiime ...amiine ya rabe l3alamiine
0
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟