الرئيسية قلوب حائرة

يوم أوفت عدتها‮... ‬طليقتي‮ ‬تزوجت صديقي

نشر يوم 2011/03/02 15526 59 النهار الجديــد يوم أوفت عدتها‮... ‬طليقتي‮ ‬تزوجت صديقي
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أما بعد:

أنا أتعس رجل في الدّنيا سيدتي نور، لأنّي أعيش في معاناة وعذاب لا ينتهي، نعم العذاب بكل معانيه، لم أتصور أبدا ما حدث لي.

زوجتي لم تكن قادرة على الإستمرار معي، ولأنّني أحبها ترددت في تطليقها، لكن صديقي الحميم نصحني بعدم التّردد وبذل ما بوسعه لكي يقنعني بأني أستحق زوجة أفضل منها، استجبت لنصيحته وأقدمت على تطليقها، المثير أنّه تزوجها في نفس اليوم الذي أتمت فيه عدتها، وإنما هذا يوحي برغبتهما المسبقة لتحقيق هذه المشروع.

لقد علمت بعد ذلك، أنه كان على علاقة بها، فلم أكن أتصور أن تخونني زوجتي التي ارتبطت بها بعد قصة حب شهدها الجميع والصديق أولهم، تأثرت جدا واعتزلت الناس، لا أريد الحديث مع أي كان، أريد أن أعيش وحيدا وأموت بعيدا، فمنذ الآن لن أثق في أحد غير نفسي أبدا، فالكل يخدعك من وراء ظهرك ويستبيح حياتك ليلهو بها غير مهتم بحزنك وجرحك، أنا غير قادر على تجاوز ما حدث سيدتي.


حميد/ سعيدة

الرد:

سيدي الكريم، لا أحد منهما يستحق أن تقف عند محطته، فالخونة لا يستحقون البكاء عليهم والحزن، تعلم ممّا حدث ألا تثق بكل من هب ودب وأن يتم اختيارك بشكل جيد، العالم لن ينتهي عند هؤلاء أبدا، ابدأ حياتك من جديد فهناك الأفضل، أناس كلهم ثقة واحترام.

ماحدث لك أمر مؤلم، لكنك ستنسى مع مرور الأيام فلا جرح يستمر للأبد، ستتجاوز محنتك بالكثير من العزيمة واستحضار رحمة الله في قلبك ونفسك، ولا تنسى أنّ الله خير المنتقمين.

 ردت نور


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 59

شوق 2013-10-26T16:12:50+00:00
avatar
هذا حال بنات شمال افريقيا اوسخ تربيه وعيونهم زايغه ولا تعرف من الشرف الا اسمه الا من سلم اﻷه
0
عدراء 2013-07-15T15:21:22+00:00
avatar
السلام عليكم.اخي لا تحزن على ما فات ويكفيك انهم اضاعو شيئا من عمرك فلا تسمح لهم باضاعة ما تبقى من عمرك في الحزن هيا انت تستحق مراة صالحة .ولكن يجب عليك التوبة اولا على العلاقة التي اقمتها مع طليقتك قبل الزواج فعلى الدنوب تاتي البلايا والله اعلم اما هما فوكل الله وسر في طريقك
0
بشرى من سيدي عيسى 2011-05-14T11:32:28+00:00
avatar
لي حبك حبو ولا تفرط فيه ولي باعك بيعو ولا تزيد تسال عليه لي خلق ما يضيع يجي نهار يدور فيه الزمان
0
ناصح 2011-04-23T20:54:09+00:00
avatar
اخي

لا تبكي على من خانك فهو لا يستحق ذرة حزن
بل
ابكي على من احبك وخنته

واقول هذا بالتجربة قصتي ليست مثل قصتك تماما

لكن اخي رح ياتي يوم يستفزك فيه
انظر ليه نظرة احتقار وقول تسمي نفسك راجل....!!!؟
واذا استمر معاك قول يكفيني تمعت ودخلت بيها
رح يبتعد عن طريقك تماما


وابحث عمن تستحق الحب حقا
0
nassim 2011-03-19T12:35:43+00:00
avatar
akhi chouf bark rabi kchaflak khayna ou 3awadlak b alf inssan rahom y3awnou fik hna morallement akhi l3aziz rabi kbal mayarlak bab yaftahla 3achra hadi hiya arahma 3azizou azawaj ou lakhda3 maraho ila zahw adanya matbadalch chkaha ou lah yzid y3awadlak ma khir...salam alikom
0
انوار - ?? 2011-03-09T22:36:25+00:00
avatar
انت محظوظ لانك اكتسفت الامر بعد الطلاق فحمد الله بكرة واصيلا فكر لو اكتسفت الامر وهي على ذمتك ما لذي كان سيحصل لك اذا الدنيا ماولت بخير الجا الى الله بالصلاه والذكر والدعاء ليخلف بالزوجة الصالحه
0
جابر - ??????? 2011-03-05T22:12:19+00:00
avatar
الايكفيك ..انت الذي دخلت بها .
اليس كذلك ..صديقك ليس رجل.
ابحث عن بنت اخرى تحبها وتحبك ..خير ربي في كل بلاصة .و توقف عن التفكير مثل الاطفال .
كن رجل و واصل حياتك ..فتخلي زوجتك عنك ليس معناها انك انسان فاشل .او ان صديقك افضل منك ..
انما الامر مجرد دخول الشيطان في راس زوجتك ..و قد سمعت الكثير من الاخبار المشابهة لقصتك .لكن في الاخير الخائن لا ولن يربح
0
mohamed - mohamed_hossam@hotmail.com 2011-03-05T18:02:13+00:00
avatar
salam koya rabi m3ak rana hasina bik mes chouf lel mostakbal nta3k kima darthalk edirhalou rabi kabir
0
Hichem 2011-03-05T10:45:18+00:00
avatar
إبتسم فان الله ما اشقاك الا ليسعدك
وما اخد منك الا ليعطيك وما ابكاك الا ليضحكك
وما حرمك الا ليتفضل عليك وما ابتلاك الا لانه ليحبك
0
محمد8 - hotmail 2011-03-05T08:43:17+00:00
avatar
اسمح لي اخي الكريم ان اطرح سؤالا عليك هل كان لصيقتك معرفة سابقة بزوجتك بحكم الدراسة او الجورة او...ان كان لا فانصحك وانصح كل الرجال بعدم تسهيل المعرفة بين الزوجة والاصدقا لانه اكبر باب يؤدي الى خيانة الزوجة لزوجها في مجتمعنا
0
eldjariha - alger 2011-03-04T22:05:07+00:00
avatar
elsalam 3ala koul el awfiaee wa elmadjrouhin elhamdou lilahi ya akhi anaka iktachafta hadihi elkha ina kabla an toundjib ma3aha el awlad wa roubama daratin nafi3a wa 3asa an takrahou chay an wa houwa khayroun lakoum la ta3tazil elnasa ya akhi bel barhin litalikatik wa sadikik anaka kawiy wa ana eltouyour 3ala achkaliha taka3 wa satadjid elzawdjata ellati ta3rif kimatak la tay as wa akoulou kadalik lil akh djilali bi ana hounaka nisaee akhlas min el ikhlas nafsouh..........
1
ninouch 2011-03-04T18:38:19+00:00
avatar
khouya laaziz 3labali beli merite bi tajrouba s3iba mais nta khir menhoum fi zouj nk9oulek haja mazalhoum liyamet w wji nhar li testa3ref wach daret en plus hata howa may9derch ydir fiha l confiance nta koun khir menhoum fi zouj w kemel hyetek m3a li testahel mazal kayen bnat lfamilia
0
زينب باتنة 2011-03-04T18:37:49+00:00
avatar
ما تحزن ما تبعد علي الناس مزال الخير في الدنيا كيما كاين القبيح كاين المليح وربي حبك بعد عليك مراة كيما هذي تخيل لوكان كملت معاها لكان راهي ربتلك ولادك بهذه العقلية القديمة و ربي ما غلط نهار قال الخبيثون للخبيثات ربي يهديها و يصبرك
0
الواقعي 2011-03-04T17:52:40+00:00
avatar
سابدأ تعليقي بما قالتة أحدى الأمهات لابنها المنهزم: أبك مثل النساء ملكا ***** لم تحافظ عليه مثل الرجال.
اولا لاتلومن إلا نفسك لو كنت غيورا لما حدث لك ماحدث، لوصنت عرضك لما حدث لك ماحدث، من سمح لزوجتك بلقاء صديقك؟ اليس انت وذلك بادعاء الثقة والإنفتاح و" الإنبطاح"( لماذا يستبيح بعض الناس أعراضهم باختلاط الأسر ثم يندبون حظهم؟ ).( لماذا تجتمع الإسر " معزة وعتروس" عند الزيارات وفي المناسبات؟ لماذا لا يفصل بين الجنسين؟ ماهو الضرر في ذلك؟). افيقوا ايها الرجال" القوامون على النساء"، تفسدون المرأة ثم تحملونها المسؤولية( وبعملية حسابية : في هذه القضية إمراة ورجلان اي ان نسبة خطأ المراة هي الثلث، وخطأ الرجل الثلثان).
أما بخصوص تصرفاتك الحالية ،من المؤكد بانك تعرف قصة ذلك القائد المنهزم مع النملة. اسأل نفسك :هل النملة افظل منك؟ إنها لا تيأس ولا تستسلم وتتشبث بالبذرة حت توصلها إلى" بيتها". أحسن النية وتشبث بالحياة في طاعة الله ووفر الإسباب( وسأقول لك وجهة نظري: كلما(ظننت) ان شيئا فاتني قلت بان الله يخبأ لي أفظل منه، فارجوا ان توافقني).
4
chirife - ORAN 2011-03-04T16:48:29+00:00
avatar
salam wa 3likom vraiment rak majrouh netlob mina alah 3aza wa jal ynesik f ga3 had l omour wa lakin nwasik matzidch tdir la confianse f leshab kol wahad yakra fi lohtah w li jarhouk wakel rabi in cha lah howa wakilhom wa aktir mina salat wa do3aa w lah y3awdak bi zawja afdal minha wa salam wa 3likom.
0
ضياء 2011-03-04T14:02:25+00:00
avatar
اخي..لانك صالح لم يرض لك الله ان تعيش بين الخونة فابعدك عنهم...ولانك صالح ابتلاك ربك في زوجتك ... و"عسى ان تكرهوا شيء وهو خير لكم"...فكن قدر الابتلاء فانما هي الحياة الدنيا واللآخرة خير وأبقى... مازالت النية في العباد وليس كل الناس سواسية...ابحث -في الحلال وبالحلال-وستجد ان شاء الله ...وحاليا اكثر من الدعاء والعبادات واشغل نفسك بالعمل وقراءة الكتب وستتخطى الامر... وتذكر انك رجل"جزائري حر" وخائنان سخيفان لن يؤثرا في حياتك.
هذا كلام موجه لكل من حدثت له مشكلة مماثلة.
0
safaa - ................ 2011-03-04T13:28:26+00:00
avatar
اخي الكريم انساها هالخاينة وكون متأكد كما تدين تدان كيما دارت فيك ينتقم منها ربي
ربما هذا الراجل هو يعذبها ويشربها المر وتندم على اللي داراتو فيك
استغفر ربك وابدأ حياتك من جديد وماشي قاع النسا كيفها في كل الدنيا كاين المليح والحاير
بالتوفيق ليك
تحياتي صفاء
0
شوقي 2011-03-04T13:20:58+00:00
avatar
يا أخي ديرها تجربة
وما تقولش جربت و فشلت وقول جربت و ما نجحتش
ودير في بالك ربي
أصبر و صابر الى ان تنجح
لان الفشل علامة الانهزام
وعدم النجاح يودي الى الاصرار على المبتغى حتى الوصول اليه
1
mina tipaza 2011-03-04T12:00:35+00:00
avatar
3assa allah ane takrahou chay wa houwa khayr lakoum"rabi m3ah akhi el karim essabr wa essabr rabi rah ychouf
0
رميساء - ROMAISSA@HOTMAIL.FR 2011-03-04T11:31:05+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اما بعد اعلم اخي الفاضل ان هذه نعمة من عند الله فمذا كان ليحصل لو ان زوجتك خانتك وهي مازالت على ذمتك واعلم يا اخي بان الله عز و جل اراد ان يحميك و يوقضك من الحلم المشؤوم وان يووريك بمن كنت تثق اتق الله يا اخي واحمد الله على كل شيء وان الله لا يضيع اجر المحسننين
0
mahmoud - tipaza 2011-03-04T09:49:47+00:00
avatar
l'ennemi de la femme c'est la femme,si un jour tu veus frapper ou gifler ta femme ne le fais pas avec ta main ,menace la de la changer par une autre femme(hacha les filles de famille
alors prends _une femme
0
طارق 2011-03-04T07:25:28+00:00
avatar
غريبة بعض التعليقات هنا التي تضع كل اللوم على المرأة ناسية أو متناسية الطرف الآخر والأهم في المعادلة: الصديق الغادر.
0
زكراوي حسين - ??????? 2011-03-04T02:12:42+00:00
avatar
السلام عليكم انا واحد القراء الاوفياء لقد تاثرت بما حدث لك اقول للك اد لم تق بي احد بدون شك انك تثق بالله عز وجل فوض امر الى الله تعالى الله انقدك من هده الخائن وبعدك من هدا الصديق الخائن لكي تتعرف على اصدقاء صالحين في هده الدين امراءة صالح اشاء الله اعوض بالخير من الصالحين اعطي نيتك بي الله ولا تخف اخومك لناصح زكراوي
2
djilali - yahoo 2011-03-04T00:34:19+00:00
avatar
عندما قال سيدنا يوسف اءنا كيدهنا لعضيم كلمته نسيناها يا اخي انت وانا سواء تقريبا انا احببت وحدة سبعة سنوات اطلب يدها ليل نهار وتقول لي اصبر حتى رايتها بنتاع العالم كله حتى فضحها الله وتزوجت من رجل قلت له هذي كانت اكثر من زوجتي وهكذاك وتزوج بها لكن الخيانة تكاد تقتلني استبدلتني بمجرد هو لديه سيارة وحكيت قصتي للاخت نور لكن لا حيات لمن تنادي انتى على الاقل نصحتك بل انا هو اتعس رجل
0
2011-03-03T22:32:30+00:00
avatar
SLM WALLAH DAM3ATI TAHAT KI 9RIT EL 9ISSA NTA3AK ............ ME RABI YKOUN FI 3ONAK ...WSALNA LWA9T NAS MARAHI TAHCHAM LA MEN RABI LA MEN L3ABD NGOLEK HAJA MAYLI9CH TAZA3F ROUHAK 3LAKHATAR WAHDA MATASTAHALCH ........... 9AWI IMANEK B LLAH W AKTER MEN 9AWL: HASBYA LLAH WA NI3MA EL WAKIL
0
2011-03-03T22:02:38+00:00
avatar
salam akhi f allah ....ygolak dawam elhal mina elmohal .....w odhfor b dhat din taribat yadak ...hadith nabawi .....kayen bnat la famiile ..mana w haka riyah balak bah tkhodh f 3alaga jadida .....pour le moment pour toi c impossible mais avec le temps nichalah ...rah tetdawa....je te jure ...mais de courage
0
المتفائلة - algeria 2011-03-03T21:14:39+00:00
avatar
سيدي الكريم لابد انك تعذبت فعلا فهذا هو اقسى شيء في الكون ان يخونك من تظن بان وفي لك و صديقك و حبيبك لكن لابد ان يكون هذا حافزك لكي تأتي باحسن منها و ان تعيش سعيدا و تشاننها .
0
dalile - facebook 2011-03-03T20:25:26+00:00
avatar
يا حبيبنا ربي يقدرك يليق تنحى كلشي من راسك ويليق تنسي بلى كنت متزوج معى هادى الخداعة
كاينا حاجة لبنات تع هادا الوقت 95/100 ميصلحوش للزواج هادو تحلبو بالمسلسلات تع الترك ناقصين دين ناقصين فهامة ناقصين تربية وحاشا 5/100 الى بقات تتزوج ب صينية ومتخدعكش خيرمن تتزوج بهادو الخاينين
-4
بشرى 2011-03-03T20:18:42+00:00
avatar
يا اخي العزيز و الكريم في هاد الوقت ماكاش الامان في الناس وكل عليهم ربي و خليهم مهما دارولك ماهومش راح يربحو راهو كاين ربي اللي ينصف بالعدل بين الناس ربي عاونك ويخرجك من هاد المحنة و نطلب منك تكمل حياتك و تنسى الماضي كاينين بزاف بنات ناس لي يستاهلو يكونو في مكان طليقتك ربي معاك انشاءالله
5
حليمة 2011-03-03T20:12:41+00:00
avatar
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته لا عليك يا أخي الكريم , عدها تجربة فاشلة في الحياةو انتهت . لعل الله يعوضك زوجة خيرا منها. و هي الخاسرة و بالطبع فغن هذا الزوج الصديق لن يأمنها بعد خيانتك و االزواج منه وو هي كذلك لن تأمنه لأن طبعهما الخيانة و النذالة و لن تدوم سعادتهما طويلا . و احمد الله أنك لم ترزق منها بأولاد .و اسأل الله أن يعوضك عوض الصابرين يا رب العالمين .
2
إسماعيل 2011-03-03T19:46:29+00:00
avatar
السلام عليكم أخي الكريم، صعب جدا ما حدث لك لكن تخيل أنك لم تطلقها لكانت خانتك مع صديقك فالكارثة كانت أعظم، أقل لك أشكر الله انه أنقضك منها ومنه فأنت تستحق زوجة أحسن منها فعلا، وكما يقول المثل الضربة التي لا تقتلك تقويك ـ كن قويا وواصل مشوار الحياة ـ فأنت خلقت رجل فكن رجل و برهن لهم و إختر الزوجة الطيبة من الأسرة المحافظة الطيبة ولا يغرك الجمال.
و صديقك ماذا أحذ ؟ إمرأة كانت أول من..... و هو اكل من الفضلة...
0
samy 2011-03-03T18:12:03+00:00
avatar
دوام الحال من الموحال
و اعلم ان الله سيأخذ صديقك أخذا عزيز مقتدر
اتقوا دعوه المظلوم فإنها تحمل على الغمام يقول الله : وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين
اتقوا دعوه المظلوم فإنها تصعد الى السماء كأنها شراره
اللهم ارحمنا فوق الأرض و ارحمنا تحت الأرض و ارحمنا يوم العرض
1
KARIMA 2011-03-03T17:44:41+00:00
avatar
اه يا ولد بلادي ربي يكون في العون
-1
LYESLYESSE 2011-03-03T17:22:33+00:00
avatar
لا أملك لك إلا النصيحة
كن قويا و لا تنقهر من الحياة مهما كانت المواجهة و اثبت على دينك فهو مفتاح الفرج
حاول تجديد حياتك ، أفضل طريقة الرحيل لأنه يساعد على النسيان
لا تفقد الثقة ، أبدا إبحث عن زوجة = متدينة من عائلة طيبة السمعة=
افهم هذا جيدا الحب يكتسب و ليس فطرة ، يمكنك أن تعيش حياة زوجية أفضل من الأولى بشرط أن تبنيها على الحلال
لا تفكر في الفاجعة التي حلت عليك لسلامة عقلك من الانهيار العصبي أو قد تفتعل مشكلة أكبر من تلك
قل إن لله و إن إليه راجعون ، قدر الله وما شاء فعل
0
أبو مرتضى القماري 2011-03-03T16:42:50+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
سيدي الكريم واخي الفاضل صاحب المشكلة ....شيابنا وعجايزنا بكري في منطقتنا يقولوا هذا المثل العامي ولك فيه الف موعظة اللّي بدّلك بالفول بدّلو بقشورو واللّي بدّلك بغيره بدّلو بخلافو...
0
eldjariha - alger 2011-03-03T16:11:13+00:00
avatar
elsalam aleykoum wa ellah ya khouya ya3djaz ellisan 3an elta3bir anta lam takhsar chay an ya akhi bil el3ks lakad darabta 3ousfoureyni bihadjaratin wahida lakad iktachfta khiyanat sadikika wa zawdjatak fi aanin wahid elhamdou li ellah anahou laysa baynakouma awlad ihmad ellah 3ala anaka 3arafta hada elchayee moubakiran wa takhalasta min elkha inin hakikatan ma hasala lak chay oun mour3ib bima3na elkalima anta insan choudja3 tahakamta fi a3sabik wa ibta3ata 3ala elnas lakin laysa hadqa houwa el hal bel koun aktar chadja3a wa barik lisadikika 3ala zawadjihi bi erwa3e elkha inat lakad sarakaha mink haramoun aleyh ana akoulou hada lakini law kountou makanak ladjounint wa lakin nakoul elhamdou li ellah wa koulou daratan roubama nafi3a wa ou akidou lak bi anaka satadjidou man ta3rifou kimatak wa chahamtak
2
eldjariha - alger 2011-03-03T15:52:43+00:00
avatar
elsalam aleykoum wa ellah ya khouya la3ziz ya3
0
2011-03-03T14:41:31+00:00
avatar
سيدي الكريم، لا أحد منهما يستحق أن تقف عند محطته، فالخونة لا يستحقون البكاء عليهم والحزن، تعلم ممّا حدث ألا تثق بكل من هب ودب وأن يتم اختيارك بشكل جيد، العالم لن ينتهي عند هؤلاء أبدا، ابدأ حياتك من جديد فهناك الأفضل، أناس كلهم ثقة واحترام.

ماحدث لك أمر مؤلم، لكنك ستنسى مع مرور الأيام فلا جرح يستمر للأبد، ستتجاوز محنتك بالكثير من العزيمة واستحضار رحمة الله في قلبك ونفسك، ولا تنسى أنّ الله خير المنتقمين.

رد lhadj
0
بوعزيز 2011-03-03T14:31:01+00:00
avatar
السلام عليكم أخي العزيز لقد بينا لك الله حقيقتهما يجب أن تفرح لنفسك وتمشي في طريق الأمل والتفاؤل والحياة مازالت أمامك وستجد إنشاء الله أحسن وأفضل وأرق إمراة أتمنى لك حياة سعيدة مملؤة بالحب والإخلاص .
0
لطفي سوشة - constantine 2011-03-03T13:53:12+00:00
avatar
السلام عليكم
الى كل خائن او خائنة اقول
*الخائن عمره قصير
*ما أقبحها من كلمة
* الرجل قد يصفح عن الخيانة ولكنه لا ينساها
* من المؤسف حقاً أن تبحث عن الصدق، في عصر الخيانة و تبحث عن الحب في قلوب جبانة
* أكثر الناس خساسة هو ذلك الذي يعطيك ظهره، وأنت في أمس الحاجه إلى قبضة يده.
* لا يوجد أسوأ من إنسان خائن طالما كان إسمك يقرنه دائماً بكلمة أحبك!
* لا شك في أنك أغبى الناس إذا كنت تبحث عن الحب في قلب يكرهك!
* الخيانه في بعض الأحيان تكون الشعور الأجمل، إذا كان الشخص المغدور يستحقها !!!
* الحب الحقيقي لا ينتهي إلا بموت صاحبه، والحب الكاذب يموت عندما يحيا صاحبه.
* كل خائن يختلق لنفسه ألف عذر، وعذر ليقنع نفسه بأنه فعل الصواب !!!
* الحب الصادق كالقمر عندما يكون بدراً والكسوف هو نهايته عندما يلاقي غدراًَ !
* الحب كالزهرة الجميلة و الوفاء هو قطرات الندى عليها والخيانه هي الحذاء البغيض الذي يدوس على الزهره فيسحقها.
* لو كانت كل قصة حب تنتهي بالخيانه لأصبح كل الناس مثلك... أيها الخائن!
* لا تسألني عن الخيانه فأنا لا أعتقد أن هناك كلمات قادره على وصفها !
* الوفاء عملة نادره و القلوب هي المصارف وقليلة هي المصارف التي تتعامل بهذا النوع من العملات!
* إذا كنت تحب بصدق فلا تتخاذل، لأن التخاذل هو الدعم الكافي للخيانه !
* الحب الحقيقي يبقى بريء من الخونة !!!**القارئ لطفي سوشة*
1
2011-03-03T13:13:21+00:00
avatar
يا أخي قـل الحمد لله على ما أصابك .. لقد سقط القناع و إنكشفت الحقيقة و هذا من فضل الله الذي لم يرد أن تستمر حياتك مع هذه الزوجة و الصديق الخائنين .. كن متيقـنا أن الله سوف يعوضك بزوجة صالحة و أعلم جيدا أنهما لن يسعدا بحايتهما أبدا
و كما خانتك أنت سوف تخونه هو كذالك.
0
نبيلة من العاصمة 2011-03-03T12:51:52+00:00
avatar
أخي الكريم إن الدنيا بكل الأحداث التي نعيشها فيها من حلو ومر ليست سوى تجارب والحادثة التي وقعت لك مع هذه المرأة التي لا تستحق لقب زوجتك التي حتى لو لم ترضى العيش معك كان الأجدر بها أن تفارقك بالمعروف دون أن تجرح مشاعرك وكبريائك كرجل إن مثل هذه لا تستحق أن تشعر بالتعاسة لأجل فراقها .وحاول أن تبدأ من جديد مع من تستحقك وضع في حسبانك أن المؤمن مبتلى وحمد الله علىفراقها وتقرب من الله وتأكد بل كن على يقين أن الدنيا مازالت بخير وكما قال النبي ص مازال الخير في أمتي حتى تقوم الساعة ونصيحتي لك ان تنفض نفسك من هذا وتثبت لهما أن الحيات بدونهما أحسن وأفضل بل أجمل
0
ملاك ريهام/باتنة - malakgroktmail.com 2011-03-03T11:19:18+00:00
avatar
السلام عليكم ،أخي العزيز لا تحزن على من لا يستحق ، والله سبحانه و تعالى يقول في محكم تنزيله (عسى أن تكرهوا شيئا و هو خير لكم)و امض قدما و اثبت لمن لم تصن عرضك و من لم يستحق صداقتك أنك لم تنهزم ،حاول ان تنجح فلا عزاء لك سوى وقوفك مع نفسك ،لاتنتظر من احد ان يداوى جراحك بل كن طبيب نفسك.و لاتنتظر من احد ان ينظر إليك بعين الشفقة بل ثق بنفسك و اصنع نجاحك و سترى كيف ستغير نظرات من حولك لك ، و ابحث عن ذات الدين فالدنيا لاتخلو من الصالحات و لكن احسن الاختيار ، و كفى بالقرآن واعظا فقد ضرب الله مثل امراة فرعون الصالحة و امراة لوط الكافرة
0
2011-03-03T11:14:11+00:00
avatar
قصة مؤثرة فعلا والله انني احس بجرحك تماما كما لو انه حدث لي, اكيد انه من الصعب نسيان مثل هذه الطعنات واثرها السلبي في النفوس لكن ما عساك ان تفعل يا اخي غير التحلي بالصبر والصلاة واسال الله القدير دائما ان يذهب غيظ قلبك ووكل امر الخائنين اليه فوالله ان الجروح لقصاص. وعسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم.
اسال الله ان يجرك في مصيبتك ويخلف لك زوجة صالحة تقية تطيب خاطرك...امين.
0
كاميلية - ??????? ??????? 2011-03-03T11:02:02+00:00
avatar
السلام عليكم
اخي الكريم اقدر حزنك وجرحك العميق..واحببت ان اذكرك بقول بليغ "اذا اراد شخص ان يخرج من حياتك رافقه بابتسامة الى الباب ولا تنس ان تغلق الباب جيدا"..أقل ما يمكن ان اقوله عن هذه المراة انها لا تستحقك..وان هذا الصديق خائن.
اكثر من الصلاة والدعاء"الا بذكر الله تطمئن القلوب"..وابدلك الله زوجا خيرا منها.
نسال الله الستر والعفو والعافية.امين.
0
جمال - ??????? 2011-03-03T10:54:38+00:00
avatar
يا أخي مادام قد طلقتها برصاك فلا تندم ولا يحق لك أن تتدخل في حياتها بعد الزواج هي لم تكن تحبك فكيف ترضى العيش مع من لا تحبك يا أخى وهي إختارت غيرك
0
سمراء - ???? 2011-03-03T10:36:30+00:00
avatar
سلام
لاتبكي يوما على من باعك دعه يبكي على ضياعك
حبك ربي كي كشفها وكشفو افضل من تكون عايش معاها وهي مع غيرك
احمد ربي وشكرو ربي يجيبلك بنت الحلال امين
لاتفقد الامل فلا حياة مع الياس
0
كمال - Ar 2011-03-03T10:22:23+00:00
avatar
لا داعي إلى تضخيم الامور بهذا الشكل لأنه قضاء الله و قدره و إبتلاء في آن واحد وربما هو خير من عند الله سبحانه و تعالى فأكثر من الاستغفار و الصلاة و الدعاء لأن فرج الله قريب ...... 
0
رضا البليدي 2011-03-03T10:17:55+00:00
avatar
وعلاش يا بنت الناس كاس المحبة كسرتيه
في وسط البحور ارميتي شقوقه
مبروك علئ اللذي حبتيه
راني في كل طريق راني انشوفو
والله العين الي انشوفك بيها
نعميها والقلب الي النحس بيه نكويه
واحد النهار كنت نتمشئ في
جنانك سمعت ورق التوت اندالي
قوتلو واش اتحوس يا ورق
قالي يوم الخميس يموت غزالك
1
zer 2011-03-03T10:03:30+00:00
avatar
tu te marie encore et tu va oublier. ll se peut qu'elle ,ne te mérite pas.
0
ارفد راسك 2011-03-03T10:03:09+00:00
avatar
اخي الكريم متقلقش روحك او ربي هناك منهم الطيبون لطيبات و الخبيثون للخبيثات او ما تنساش كل يوم وكل اليهم ربي سبحانو
(لحشوا لراجل فهامة و لطفلى ندامة)
0
ام الخير الجزائرية 2011-03-03T09:45:37+00:00
avatar
والله السيدة نور عندها حق في اللي قالتو المفروض وحدة كيما هذه ما تسحقش تحزن عليها ,وانا ننصحك تشوف وحدة اخرى ذات دين وخلق واصلها طيب اكيد تكون تخاف ربي وربي يوفقك ريرزقك بنت الحلال الي تهنيك.اااااااااااااااااااااامين.
0
هطيمة 2011-03-03T09:28:42+00:00
avatar
السلام عليكم جميعا, تجمدت من هول ما فرأت أيعقل أن تصل الدناءة و الوقاحة بصديقك و تلك الأفعى لا يستحقان حتى دمعة تذرفها على خيانتهما لك بل احمد الله و اشكره على أنه أظهر لك حقيقتهما و نوعية معدنهما, أعرف أنك تتألم لكن اصبر و اعلم أن ليست كل الأصابع متشابهة و لملم قواك و لا تظهر لهما حتى أنك متأثر بخيانتهما لك و الله يمهل و لا يهمل, فمازالت الدنيا بألف خير فمثل ما فيها الخبثاء يوجد فيها الطيبون احسن الاختيار و استخر الله في كل خطوة تخطوها , اعلم أن هناك فتيات يدعون الله ليلا نهار ليرزقهم بابن الحلال و العيش البسيط و أخريات أكرمهن الله بالأخيار مثلك فرفثت النعمة الله الموفق أخرج من حزنك و تفائل فالخير بانتظارك.
0
البشــير - البيــض - 2011-03-03T09:22:54+00:00
avatar
يا أخــي كل مـا حــدث لك مـع صـديقـك ربما أنت السبب في دلك؟ الكثير من الرجال الدين يشجعون على صداقة ومعرفة وأختلاط زوجاتهم مع أصدقائهم . وبعد هدا تصبح علاقــة. ثـم ووووووووووو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا ربـي ألطــــف يا يلطـــيف؟؟؟؟؟
-1
اسماء - algerie 2011-03-03T09:22:38+00:00
avatar
اخي امثال هؤلاء كما قالت السيدة نور لا يستحقون حتى تذكر اسمهم دعك منها ومنه طبعا ستمر بمرحلة زمنية مؤلمة نوعا ما ولكنها ستزول سريعا اذا كنت ذو شخصية قوية وارادة اقوى ولاتحزن عليها ولا عليه ولاتنزوي لوحدك هل ستترك لها فرصة جرحك مرتين مرة عندما خانتك والاخرى عندما تراك منهزما اثبت لها بانها لاشئ في حياتك افرح واعمل وتعامل مع الناس وان شاء الله ستجد من هم احسن منها ومنه ولاتترك لهم فرصة الشماتة عليك وقل لها حبيبتي الخائنة.. ترى..كم كان سعرك عـنـد غيري؟..لا يهم..فمهما ارتفع سعرك..ستبقين عندي رخيصة.. اجل اجعلها رخيصة عندك ولاتفكر فيها حتى فالدنيا لاتقف عند شخص واحد من يستحق ان نبكي عليهما هما الوالدين والابناء اما اي شخص اخر يمكن تعويضه إذا كان الأمس ضاع .. فبين يديك اليوم !
وإذا كاناليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل .. فلديك الغد..
لا تحزن على الأمس فهو لن يعود !
ولا تأسف علىاليوم .. فهو راحل !!
واحلم بشمس مضيئه في غد جميل اخي لا تضع كل أحلامك في شخص واحد ..
ولا تجعل رحلة عمرك وجه شخص تحبه مهما كانت صفاته ..
ولا تعتقد أن نهايه الأشياء
هي نهاية العالم . اتمنى اخي اني استطعت ان اساعدك ونصيحتي الاخيرة الي باعك بيعو ولا تشوف ليه
7
وداد 2011-03-03T09:17:51+00:00
avatar
الحياة تستمررغم الظروف والمصاعب حاول فتح صفحة جديدة في حياتك لا أحد يستحق منهما أن تقتل نفسك لأجله .
3
حكيم - ??????? 2011-03-03T08:31:53+00:00
avatar
تأكد يا اخي ان خانك صديقك يأتي اليوم الذي يخونه صديقه ....كما يدين يدان
6
maino - ras 2011-03-03T08:17:51+00:00
avatar
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم(ليس منا من خبب امراة على زوجها) ومعنى ذلك ان صاحبك كافر بالحكم الشرعي اما المخببة التي اصرت على طلب الطلاق فهي لا تشم رائحة الجنة . كما ان رسولنا الكريم قد ابطل زواج المخبب حتى ولو كان متزوجا بامراة اخرى قبل طلاق التي خببها , ذلك لان صاحبك قذ كفر وزواج الكلفر من المسلمه باطل شرعا ’ فزواج طليقتك من صاحبك باطل وحتى يا اخي وان طلقها فهي لا تحل لك لانها الان ومعها زوجها الحالي في حالة الزواج الباطل وهذا يعدل زنى المحارم . وسوالي لك هل تندم على طلاق امراة خببت فكفرت فزنت ........لقد عفى الله عنك كمن كان ياكل لحم الخنزيراو يشرب الخمر ...الا تقبل من الله العلي القدير هذة الهديه .....اخي الكريم اغتسل غسل الجنابه ثم توضا وصلي لله صلاة الشكر لله على ما اعطاك من طهر وطهاره واقرا في صلاة الشكر (قل يا ايها الكافرون لا اعبد ما تعبدون ال اخر الايه) وسيزول عنك ذلك الحزن بامر الله.
8
rabah abamohamed - algerie 2011-03-03T08:09:44+00:00
avatar
السلام عليكم حقا لامرمؤسف ما حل بك يا اخي مع هذه الزوجة الخائنة بكل المقاييس والتي كانت رتبت كل شيء مع صديقك الحرباء الخائن الذي اقنعك بتطليقهاليتزوجها هو وممكن والله اعلم انها كانت على علاقة به عندما كانت زوجتك على حسب قولك انت بعظمة لسانك وزواجها به يوم اكملت عدتها مباشرة لخير دليل على هذه الخيانة العظمى من زوجتك من جهة وممن كنت تحسبه صديقك.في كل الاحوال ما جرى قد جرى والحياةلا تتوقف عند هؤلاء الخونة بل بالعكس فالله قدر هذا لحكمة يعلمها هو فربما لو مازالت معك هذه المراة لجرت امور ممكن تكون اكثر سوءا مما جرى فاحمد الله واصبر واحتسب ولا يجب عليك ان تبقى على الاطلال تبكي حظك بل يجب عليك ان تكون قوي الشخصية شديد العزيمة واستعن بالله وتمسك به وقو عقيدتك به وبالايمان بقضاء الله وقدره فلعل الله يعوضك بزوجة احسن منها خلقا واكثر منها بركة وازكى منها نفسا واخلص منها نية وكذلك بصديق وفي ومخلص لك اشد الاخلاص واعلم اخي ان الدنيا ابتلاء وفيها الشر وفيها الخير وناس الخير ووجوه الخير ولا تقنط من رحمة الله واجعل مما جرى لك خبرة تكتسبها في الحياة حتى تكون في المرة القادمة اكثر تمييزا وابعد نظرا وادق اختيارا سواء كان ذلك في شريك حياتك او اصدقائك.والله المستعان ومنه التوفيق والسداد.نسال الله العفو والعافية والستر فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض امين يا رب العالمين والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
4
المجموع: 59 | عرض: 1 - 59

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟