الرئيسية قلوب حائرة

لن أحيد عنها حتّى تدرك طيش خطيبها لأفوز بها

نشر يوم 2011/03/04 4674 17 النهار الجديــد لن أحيد عنها حتّى تدرك طيش خطيبها لأفوز بها
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

السّلام عليكم ورحمة اللّه تعالى وبركاته أما بعد:

أنا شاب من مدينة سكيكدة، إيطار بمؤسسة سونطراك، أملك من متاع الدنيا ما يجعلني محط إعجاب كل الفتيات، وبالفعل أنا كذلك لكن التي أحبها قلبي وهواها لا تهتم بي، بل تموت حبا في خطيبها الذي لا يعيرها أي اهتمام، فهذا الأخير احترف اللّهث وراء زميلات العمل، دون اعتبار لخطيبته التي تعمل معنا بنفس القسم.

مواقف هذا الشاب وتصرفاته الطائشة، تعطيني بعض الأمل، فقد يترك خطيبته وحتما سأفوز بها، لكن الشّيء الذي يقلقني أنها أبدا لا تستحسن وجودي ولا حتى النظر إلي، رغم أنني أعاملها بلطف ورقة، أقدم لها الهدايا التي ترفضها في بعض الأحيان وتقبلها أحيانا أخرى دون التفوه بكلمة شكر، إنّها مزاجية وغريبة الأطوار، هذا ما يعيق مسيرتي معها، لكنّي رغم ذلك سأصبر عليها أليس كذلك سيدة نور؟

 إبراهيم/ سكيكدة

الرد:

كلا سيدي الفاضل، فماذا جنيت من حبك لهذه الفتاة وقربك منها وولعك بها، لم تجنّي سوي العذاب والألم النّفسي وهي تعتبرك غير موجود، فمهما يكن حبك لهذه الفتاة كبيرا، فكرامتك يجب أن تكون أكبر وأغلى، لأنّنا قد نعيش الحياة بلا حب، لكن هل سمعت عن إنسان يعيش بلا كرامة، إنّك تعيش بلا حب، دون أن تفقد قيمتك في الحياة، لكن ماذا لو فقدت كرامتك أين تكمن قيمتك، أنا لا أقصد الإساءة إليك، إنما فقط أردت أن أنبهك إلى أن الحب مهما كان عظيما وكبيرا، فهناك في الحياة أشياء أهم وأكبر، خاصة إذا لم نضع هذا الحب في إطاره السّليم، إذا لم نجعله يعلو بنا ويسمو، فعلى الأقل لا يكون هذا الحب سببا في ضياعنا وضياع قيمتنا.

سيدي؛ أنت الآن في حاجة إلى إعادة حساباتك ومعرفة إلى أين تذهب بهذا الحب أو إلى أين هو ذاهب بك، وماذا بعد هذا العناء النفسي الذي تعيشه بلا مبرر، وهل تستمر حياتك هكذا إلى مالا نهاية؟

 فكّر في نفسك ولا شأن لك بغيرك، فإن كان خطيبها لا يقدرها ولا يحبها، فهذا شيء خاص بها، هي حرّة فيما تفعله، فلها عقل يفكّر ويعي ويميز، ولك أنت أيضا عقل يجب أن يوجهك نحو ما يصلح لك ومالا يصلح، ولا تقول إنّك تحبها ولا تعرف كيف تنساها، بل إنّك لا تحاول ولا تفكّر في أن تنساها ولا تريد، ولو فكرت وأردت لنسيتها، لكنك تريد لنفسك العذاب عذاب الحب بلا أمل، حاول أن تنساها وفكّر في نفسك وأحب نفسك أكثر، هي ليست دعوة للأنانية، بقدر ما هي دعوة لتقدير الذّات، الناس لا تمنحنا القيمة، لكننا من نمح أنفسنا القيمة، بإعزازها وإكبارها والإبتعاد بها عن مواضع الذّل، فلو أنك تحب نفسك بقدر ما تحب هذه الفتاة، لعرفت قيمة الحياة ولاختلف لديك ميزان تقدير الأمور ولوجدت الحب الحقيقي الذي يهفو إليه قلبك، والذي تشعر معه أنّك لم تحب يوما وأن ما كنت فيه لم يكن حبا، بل هو مجرد وهم، المهم أن تبدأ رحلة النّسيان من الآن، هذا كل ما أستطيع أن أقوله لك، وفقك الله.

 ردت نور


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 17

حمزة 2011-05-29T22:54:44+00:00
avatar
ربما ستحاول حيادة زوجة عن زوجها أيضا؟ في منتهى الوقاحة...
0
2011-03-06T11:03:56+00:00
avatar
tu l'aime car elle ne t'a pas donné importance c tout..........
1
TamerLand - www.boukhara.dz 2011-03-06T10:56:38+00:00
avatar
Salem brahim tu as le meme prénom que moi et t'as le meme cas que moi aussi

el makhlouka mridha w marahiche min el mousstawa antaak
ma tghidhak nhar kheiret w fadhlet wahed ablah aalik(ihabou bezef elli yajri mour el nssa,w wlid famila may habouhch katch inahilhom la liberté taa el tiche min w men,
chouffe d'une façon ou 1autre une autre fille aandha el aakel, w bent familia,kheir min hathik rahi thablek loukan tadiha,w rabi hanek menha w etafret feli addaha
0
البرايجية 2011-03-06T10:00:05+00:00
avatar
اخي الكريم
اذا كن فعلا خطيب الفتاة طائشا فعلا وهو كما تقول وطيشه يؤدي الى خيانة الفتاة فعليك ان تنصح الفتاة لوجه الله فقط ولاتنتظر مقابلا لذلك. ولا تدع مشاعرك تفضحك حتىتتخلص الفتاة منخطيبها بنفسها واذا كان العكس والفتاة تقبل تصرفات خطيبها فدعك منها فالمثل يقول - ما يتزاوجوا حتى يتشابهوا- وحبك ذاك اعطيه لمن تستحق.
0
eldjariha - alger 2011-03-05T23:19:45+00:00
avatar
ya khouya kaloulek nas ezmen li maraho lik guir ey3ayik wa3lach rouht lwahda makhtouba wa khalit bnat oumat mouhamed habet 3inik wa matchoufch fi loukmat elguir ad3i rabi ya3tik wahda kima hiya wala khir menha 3andhoum elhak likaloulek hram a3LIKedor biha wa taguriha bil elhadaya wa hiya makhtouba
1
someone - somewhere 2011-03-05T23:13:49+00:00
avatar
بارك الله فيكِ أختي نور و الله أقرأ هذه الصفحة لأجل ردودكِ التي أساسها الحكمة و المنطق
أرجوا أن تفهم أخي الفاضل هذا الرد لريما لا تجده عند أقرب الناس اليك
-1
الواقعي 2011-03-05T20:17:07+00:00
avatar
ما شاء الله. أنت فعلا .........
لا أدري ما نفع الإمتحانات " البسيكوتقنية" حتى يوظف امثالك ويصبحوا " إيطارات- بالياء-"؟
ايها المغرور الأبله هل تظن بان كل النساء يلهثن وراء متاع الدنيا؟ والدليل أمامك.
تنتظر ايها" الإيطار- أعجبتني الكلمة بالياء" ان يترك هذا الخطيب خطيبته ويرميها لك كما ترمى العظمة للكلب؟
ما هذه الميوعة التي اصابت الرجال؟ تقدم هدايا( بنوايا سيئة) لفتاة ليست لك بها اية صلة، واتسائل ما رد فعل " خطيبها" وما رد فعلها هي كذلك؟ بالعامية اقول لك " راك حرقت روحك في هذه المؤسسة ، روح شوف مستقبلك الأسري في جهة أخرى".
ايها " الإيطار": الأسرة في عقيدتنا " إن كنت من عقيدتنا" لا تبنى بالأموال ومتاع الدنيا" حقا المال والبنون زينة الحياة الدنيا" لكن تبنى بالتقوى والرجولة والكرامة واحترام الغير والقناعة والإقتناع بما نملك وعدم السعي لما لا نملك بإفساد العلاقات بين الناس ( والذي هو من عمل الشيطان، فهل تقبل ان تكون شيطانا؟ وتفرق بين الزوج وزوجه، ثم ربما لا تكون من نصيبك بعد ذلك).
اقول لك " أحسن النية لبناء أسرة في طاعة الله ، روح ارجع إلى دوارك وشوفلك وحدة تتزوجها بنية العمارة و الإصلاح في الأرض وتأكد بان الله لن يخيبك ".
0
Chakibski 2011-03-05T17:52:16+00:00
avatar
ana 3rafte les skikdi erjal machi kima enta..............
2
كريم - ???? 2011-03-05T16:00:19+00:00
avatar
و الله أنا أستغرب عن مكانة سنة رسول الله (صلعم) عند هدا الشاب، ألم يقل..''لا يخطب أحدكم على خطبة أخيه.......
لو كان الأيمان في قلوبنا لما ابتغينا غير مرضاة الله.
1
زينب باتنة 2011-03-05T15:28:15+00:00
avatar
لماذا تنتظر من لاتطيق النظر اليها و التي هي اصلا مخطوبة وكانك غير مسلم وجزائري اين اسلامك وكرامتك وجزائريتك ربي يهديك
2
الغريب(جزائري من سورية) 2011-03-05T13:35:24+00:00
avatar
اتق الله ياهذا،ألا تعلم أن رسول الله عليه الصلاة والسلام قال:"لا يبيع أحدكم على بيع أخيه ،ولا يخطب على خطبة أخيه" إن تصرفاتك المشبوهة ،تجعلني أشك فيما نسبته إلى ذلك الرجل .دع تلك المرأة وشأنها وابحث لك عن زوجة صالحة ؛فبنات الحلال كُثر والخير لا ينقطع من أمة محمد صلى الله عليه وسلم.
0
lyne 2011-03-05T12:23:04+00:00
avatar
il faut oublier cette jeune fille et voir les autres qui vous entourent peut être ou bien certainement vous allez trouver une qui vous aime et qui attend un pas de votre part surtout comme vous avez dit vous attirez n'importe quelle femme
0
2011-03-05T11:43:42+00:00
avatar
أنت إ(يــــــــــ) طار بسوناطراك ؟؟؟؟
يا سلام على مستوى من يعملون في سوناطراك
0
hichem 2011-03-05T11:18:07+00:00
avatar
ღ♥ஓ السجـين وفرصه النجاة ஓ♥ღ
احد السجناء في عصر لويس الرابع عشر محكوم عليه بالإعدام ومسجون في جناح قلعه هذا السجين لم يبق على موعد إعدامه سوى ليله واحده
ويروى عن لويس الرابع عشر ابتكاره لحيل وتصرفات غريبة وفي تلك الليلة فوجئ السجين بباب الزنزانة يفتح ولويس يدخل عليه مع حرسه ليقول له أعطيك فرصه إن نجحت في استغلالها فبإمك...انك إن تنجوا !
هناك مخرج موجود في جناحك بدون حراسه إن تمكنت من العثور عليه يمكنك الخروج وان لم تتمكن فان الحراس سيأتون غدا مع شروق الشمس لأخذك لحكم الإعدام.
غادر الحراس الزنزانة مع الإمبراطور بعد إن فكوا سلاسله وبدأت المحاولات وبدا يفتش في الجناح الذي سجن فيه والذي يحتوى على عده غرف وزوايا ولاح له الأمل عندما اكتشف غطاء فتحه مغطاة بسجاده باليه على الأرض وما إن فتحها حتى وجدها تؤدى إلى سلم ينزل إلى سرداب سفلي ويليه درج أخر يصعد مره أخرى وظل يصعد إلى أن بدأ يحس بتسلل نسيم الهواء الخارجي مما بث في نفسه الأمل إلى أن وجد نفسه في النهاية في برج القلعة الشاهق والأرض لا يكاد يراها عاد إدراجه حزينا منهكا و لكنه واثق إن الإمبراطور لا يخدعه وبينما هو ملقى على الأرض مهموم ومنهك ضرب بقدمه الحائط وإذا به يحس بالحجر الذي يضع عليه قدمه يتزحزح فقفز وبدأ يختبر الحجر فوجد بالإمكان تحريكه وما إن أزاحه وإذا به يجد سردابا ضيقا لايكاد يتسع للزحف فبدأ يزحف وكلما زحف كلما استمر يزحف بدأ يسمع صوت خرير مياه وأحس بالأمل لعلمه إن القلعة تطل على نهر لكنه في النهاية وجد نافذة مغلقة بالحديد أمكنه أن يرى النهر من خلالها عاد يختبر كل حجر وبقعه في السجن ربما كان فيه مفتاح حجر آخر لكن كل محاولاته ضاعت بلا سدى والليل يمضى.

واستمر يحاول...... ويفتش..... وفي كل مره يكتشف أملا جديدا... فمره ينتهي إلى نافذة حديديه ومره إلى سرداب طويل ذو تعرجات لانهاية لها ليجد السرداب أعاده لنفس الزنزانة.
وهكذا ظل طوال الليل يلهث في محاولات وبوادر أمل تلوح له مره من هنا ومره من هناك وكلها توحي له بالأمل في أول الأمر لكنها في النهاية تبوء بالفشل.

وأخيرا انقضت ليله السجين كلها ولاحت له الشمس من خلال النافذة ووجد وجه الإمبراطور يطل عليه من الباب ويقول له : أراك لازلت هنا قال السجين كنت أتوقع انك صادق معي أيها الإمبراطور ..... قال له الإمبراطور ... لقد كنت صادقا سأله السجين.... لم اترك بقعه في الجناح لم أحاول فيها فأين المخرج الذي قلت لي: قال له الإمبراطور لقد كان باب الزنزانة مفتوحا وغير مغلق !

الإنسان دائما يضع لنفسه صعوبات وعواقب ولا يلتفت إلى ما هو بسيط في حياته حياتنا قد تكون بسيطة بالتفكير البسيط لها وتكون صعبة عندما يستصعب الإنسان شيئا في حياته
1
rabah abamohamed - algerie 2011-03-05T11:04:58+00:00
avatar
السلام عليكم انا انصحك ان تستفيق من احلام اليقضة .اتق الله يارجل ما هذا الكلام الذي لا يقبله لا العقل ولا المنطق ولا الشرع كيف لك ان تجري وراء فتاة لا تبالي بك من جهة وهي مخطوبة لغيرك من جهة وتعترف انك تتحين فرصة انفصالها عن خطيبها الذي لا يبالي بها لتظفربها انت اسمحلي ان اقول لك انك في موقفك هذا تشبه النسر عندما ينتضر فريسته لتموت فينقض عليها لينهش لحمها .لا يا اخي حرام فانت وضعت نفسك في عذاب بمحض ارادتك وادخلت نفسك في امور انت في غنى عنها فعدم اهتمام زميلك بخطيبته هذا امر شخصي يخص حياتهما ومستقبلهما معا وانت ليس لك الحق في التدخل مهما كان السبب.لذا نصيحتي لك كفاك صيدا في المياه العكرة ودع الفتاة وشانها وانسها واخرجها كليا من حياتك ولا تفكر الا في مستقبلك وابحث عن اخرى ترضى بك وتكون اهلا لك واتمنى من الله ان يرزقك زوجة صالحة ويجمع بينكما في الخير والبركة والصلاح .والله المستعان ومنه التوفيق و السداد .نسأل الله العفو والعافية والستر فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض امين يا رب العالمين والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
0
smail 2011-03-05T08:45:03+00:00
avatar
merci madame noor. magnifique reponse
0
صريح البيروني..وادي السمار..16 - ???? ?????? ??????? ???????..16 2011-03-05T08:44:48+00:00
avatar
...؟؟؟* ومن لابكرم نفسه لايكرم ** يا أخي انّك تجري واء السراب..؟؟؟ وأنت تعلم أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال**لا يخطب أحدكم عتى أخيه..** أنصحك الابتعاد عنها ودعها وشأنها..وشأن خطيبها...واعلم أنّ///المحبة ماشي بالسيف ///واجبد روحك خير لك
1
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟