الرئيسية قلوب حائرة

‮" ‬الــلـــي‮ ‬يــضــــحك‮ ‬يــلحـــق‮"‬

نشر يوم 2011/03/11 4184 18 النهار الجديــد ‮" ‬الــلـــي‮ ‬يــضــــحك‮ ‬يــلحـــق‮"‬
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

طوال حياتي وأنا أضحك على الناس لمجرد الضحك والإستهزاء بهم، فلو رأيت مثلاً فتاة ملابسها غير جميلة أو مواكبة، أصنع منها مادة للضّحك والإستهزاء بلا توقف، كانت أمي تقول لي إن هذا شيء سيء، لكّنني لم أكن أرى ذلك، في يوم من الأيام رأيت فتاة معاقة ولها شكل يدين غريب، فبدأت أنظر لها وأضحك حتى بدأت الفتاة بالبكاء بصوت عال جدا، كأن الرحمة انتزعت مني لم أبال بدموعها وبجرحها، نسيت أن الله قادر على كل شيء غرني جمالي وثراء أهلي، لكن في يوم مشؤوم خسرت جمالي الذي كنت أضحك به على الناس الذين هم أقل منّي، وأصبحت لا أستطيع المشي، أموال أهلي لم تنفعني في شيء فكل الدّول التي سافرت لها أكدّ فيها الأطباء استحالة أن أمشي مرة أخرى، أما وجهي فبجراحات التّجميل أصبح مقبولا قليلا، لكن جمالي ضاع، أمّا أغرب شيء هو أنّني في يوم ما كنت مع أمي وهي تقودني لكرسي المعوقين لمحتني الفتاة التي ضحكت عليها، فابتسمت وسلمت علي وبكل هدوء قالت لي: "شفاك الله يا أختي"، وذهبت بكيت عندها لأيام طويلة، وأنا أتذكر كم كنت في السابق سيئة، وقد نلت جزائي من الله وأنا أستحق ذلك، أتمنّى أن يسامحني الله على كل ما فعلته، وأن يسامحني كل من جرحته عندما كنت فتاة وقحة لا تعرف الإحترام ومراعاة مشاعر الناس.


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 18

algerienne 2011-03-22T12:05:01+00:00
avatar
الحمد لله كي عرفتي وش درتي و إعترفتي بخطئك
و توبي إن شاء الله يقبل توبتك
0
ismail - algeria 2011-03-14T22:26:45+00:00
avatar
ا ستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
رب إغفر وأرحم وأنت أرحم الراحمين لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
0
ali 2011-03-13T09:16:22+00:00
avatar
انتهى الدرس
0
zahra fleur...ain-defla - ain-defla 2011-03-12T22:18:27+00:00
avatar
قرات قصتك أختاه وان شاء الله تشفين من اعاقتكي عن قريب يا رب
اللهم اشفي مرضا المسلمين أجميعين يا رب......المهم أنكي ندمتي على اخطائك وخير الخطائين التوابين وان شاء الله يا رب صحتكي ترجع أحسن مما كا كانت عليه
0
جابر - ??????? 2011-03-12T21:54:06+00:00
avatar
اختاه ..بصراحة انت من سبب لنفسك هذا الشيء ..و اود منك نسيان ما حصل .وان تحبي نفسك مهما كان الوضع والشكل
..الي فات مات والدرس محفوظ ...و انتهت القصة .
الان يجب عليك العيش بسعادة .وان تشعري انك دوما قوية و نشيطة ..ولديك الف الف مسؤولية امامك .ابحثي عنها تجدينها ..
لا تنظري الى المجتمع من ناحية ان تزني نفسك معهم ..بنت تزوجت وبنت كذا وكذا ..وبنت اعطتك درسا جعلكي تبكين ..الخ ..انسي هذه الامور و لا تلتفتي الى وساوس النفس وغيرتها وغيضها ..بل بدلي مشاعرك ..
كوني سعيدة في كل لحظة في حياتك..لا ينفع الحزن او الاسى ..لانك لو تبقين هكذا فلن تستفيدي من اي شيء ..
تقبلي مروري .اخوكي جابر
0
فاتح - meebo 2011-03-12T13:22:05+00:00
avatar
لقد كان هذا جزاءا لك لتعودي الى رشدك و تعلمي ان الله قادر على كل شيئ .عافانا الله و اياكم من هذه الاخلاق السيئة
اللهم اغفر لجميع المؤمنين و المؤمنات يا رب....آمين.
0
HOCINE - MAKTOOB 2011-03-12T12:17:29+00:00
avatar
اللهم اني اعود بك من الكبر والتجبر اختي اتمنى لك الشفاء وعسى الله ان يغفر لك وللمؤمنين اجمعين .
0
2011-03-12T11:55:24+00:00
avatar
مالذى اصابك...اهو حادث ام ماذا....انا بصراحة اشك فى صحة هذه القصة.لان الله لو عاقب فى الدنيا كل من يشبهونك لكان 99 بالمئة مشوهون و معاقون.
3
assia - OUARGLA 2011-03-12T11:40:44+00:00
avatar
السلام عليكم يقول المثل كما تدين تدان اعلمي بلي ربي سبحانو شوهك باش يرجعك للطريق الصح لي كنتي متجاهلاتو ونشالله ربي يهديك يقول مثل واحد اخر حط صبعك في عينك كيما تحس روحك حس غيرك ونتي للاسف ما كنتيش حاسة بالناس لي اقل منك نتمنى ربي يهديك ويغفرلك
0
زوزو 2011-03-12T11:33:11+00:00
avatar
لا حول ولا قوة إلا بالله .. شفاك الله أختي العزيز .. أكثري من الاستغفار والدعاء طلبا للشفاء فالله على كل شيء قدير.
0
kano2011 - www.youtube.com 2011-03-12T11:09:44+00:00
avatar
ما عساني إلا القول الله أكبر ربي يشفيك ويشفي كل المرضى ويهدي كل من يستهزئ بالناس
1
غريبة الدّنيا - quelque part de cette terre 2011-03-12T10:34:20+00:00
avatar
بوركت أخي رابح أبا محمد على تعليقك
0
rabah abamohamed - algerie 2011-03-12T09:45:04+00:00
avatar
السلام عليكم من وصايا لقمان الحكيم لابنه انه نهاه عن التكبر والمشي بتبختر بل حثه على التواضع وان يكون في مشيه قصد يقضي به شانه الا تعلمي تواضع اسيا زوجة فرعون التي وبالرغم مما يمتلك زوجها من سلطة ومال وكنوز وخدم وحشم وقصور وذهب ما غرها ذلك وماتكبرت وكانت فيه من الزاهدين فامنت بربها وتمسكت به وهي في اشد العذاب يوم افرشها زوجها على ض ظهرها وشد اطرافها باوتاد وهي تحت الشمس المحرقة فما كان منها الا ان ثبتت على ايمانها وكانت تدعوا الله ان يبني لها عنده قصرا في الجنة وان ينجيها من فرعون وعمله وقومه الظالمين فتقبلها ربها وقيد لها سحابة تضلل عليها الشمس وفتح لها نافذة في تلك السحابة تطل على السماء التي فيها نافذة تطل على الجنة مباشرة وهي ترى مكانها في الجنة وهي مازالت حيةعلى وجه الارض فما زادها ذلك الا ايمانا وعملا للخير ولم تغتر ابذا لا بمالها ولا بانها من اهل الجنة بل بقيت على التوحيد حتى فاضت روحها الى ربها.فاين نحن من كل هذا نتكبر ويصيبنا الغرور ونحن ما نملك من الدنيا الا فتاتها وكل شيء مأله الزوال ولا يبقى الا وجه الله ذو الجلال والاكرام فاللهم ابعد عنها التكبر وما يوقعنا فيه من قول و عمل وزينا بالتواضع وما يحببنا فيه من قول وعمل وارفع به درجاتنا واجعل الجنة مألنا ورضاك عنا جزائنا والله المستعان ومنه التوفيق والسداد.نسأل الله العفو والعافية والستر فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض امين يا رب العالمين والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
9
فاتي 2011-03-12T08:49:55+00:00
avatar
ربي يسامحك اختي و ربي يشفيك فلا ياس من رحمة الله
0
abdelkader 2011-03-12T08:34:24+00:00
avatar
el hamdoulilh li rabi hadek ila tarik el mostakim
0
2011-03-12T08:21:17+00:00
avatar
الله يهدي أمة محمد
0
سيرين 2011-03-12T08:16:44+00:00
avatar
ربي يشفيك يا اختي
5
فاتح - ????? 2011-03-12T07:41:36+00:00
avatar
ان شاء الله كل الناس تعتبر ورب يشفيك ويشفي كل المرضى
2
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟