الرئيسية قلوب حائرة

هروبا من طيش الشّباب.. تزوجت شيخا "سوّد حياتي

نشر يوم 2011/03/13 6090 25 النهار أون لاين هروبا من طيش الشّباب.. تزوجت شيخا "سوّد حياتي
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

السّلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أما بعد:

هذه حكاية أقصها على أخواتي القارئات وأقول لهن:

لم أتخيل نفسي أبدا أتزوج من شاب صغير في السن، لأنّني كنت أرى الشّباب مستهترين ولا يقدرون المرأة، لذلك كنت أرفض كل شاب يتقدم لي، وعندما قال لي رجل ثري كنت على سابق معرفة به، أنّه لو كان أكثر شبابا لتزوجني لأنه أرمل، قلت له لماذا لا تتزوجني، إذا تقدمت لي سأقبل بك، ظن في البداية أنني أمزح، لكنني أكدت له أنني جادة.

تقدم لي على الفور، عندها صعق والدي من هول المفاجأة، فالعريس يفوقه سنا، فرفض وكل الأسرة ساندته في قراره، لكنّني تمسكت بموقفي وأقنعتهم قائلة إنّ هذه حياتي وأنّني حرّة أختار من أشاء. ترجاني والدي أن أفكر مرة أخرى، فأنا شابة وجميلة، وعلى حد قوله، سيتقدم لي كثيرون ومنحني وقتا أفكّر فيه وأراجع نفسي، لكن موقفي لم يتغير، فالرجل أعجبني جدا، وهو صورة عن فارس أحلامي، فوافق والدي في النهاية تحت إصراري.

تم زواجنا وأسكنني في حي راق جدا، وكان ينفق عليّ ببذخ شديد، وكان يلبي كل طلباتي وحتى بدون أن أطلب، كنت أجد كل ما أتمناه وعندما أخرج لأي مكان، كان يذهب معي كنت سعيدة بذلك لأنّه يهتم بي لدرجة أنّه لا يريد أن أكون بمفردي أبدا.

التقيت ذات مرّة بصديقة وأنا معه في الشارع، علما أنّها لم تكن تعلم بزواجي، لأنها من مدينة أخرى، وعندما أخبرتها بأنني تزوجت صافحت زوجي وقدمت له التهنئة ظنا منها أنه والدي، مما سبب له الحرج ومن يومها أصبح لا يخرج معي أبدا، ولو قلت له أنّني ذاهبة لبيت عائلتي أو أي مكان يعترض بشدة أو يتصل بي كل دقيقة، إلى أن أصل إلى المكان المرغوب، وعندما أقول له أنّني وصلت يطلب منّي أن أعطيه أي شخص في منزلنا، كأنه لا يثق في حديثي، ويريد أن يتأكد من صدقي، أصبح الوضع يضايقني جدا، لكنني كنت أتحمل، وقام بطرد ذات مرة أخي وابن عمي اللذين زاراني وأنا مريضة، صبرت أيضا على ذلك وعلى بحثه عن أي أثر قرب الباب، ليعرف إن كان زارني أحد أم لا، كنت أقول له دائما أنني لا أرى غيره، وأنه في نظري أروع رجل، وليس عليه أن يخاف أبدا، أصبحت لا أخرج حتى لا يغضب، كنت أقضي كل وقتي في غيابه، بالإهتمام بطفلي فقد رزقت منه بولدين، وفي يوم وهو غير موجود سقط ابني من السرير وأغمي عليه، فأسرعت به لأقرب مستوصف واتصلت به من هناك لأخبره بذلك، وأن الطبيب قال إنه بخير وعندما رجعت للمنزل وجدته ثائرا وبدأت أشرح له، ازداد صراخه وضربني لأول مرة بوحشية فظيعة، وفي كل هذا لم يحاول أن يطمئن على صحة الطفل.

 في تلك اللحظة وهو يضربني بعنف دخل علينا والدي الذي سمع صوت صراخي ورآه يضربني فارتميت في حضنه وبكيت كثيرا. أصر والدي على الطّلاق، وأنا لم أكن أريد غير ذلك، فزوجي رجل لا يثق فيّ أبدا ولا في الآخرين، ندمت جداً على زواجي من رجل كبير في السن، وأتمنى أن تكون حكايتي عبرة لكل فتاة تفكر في ذلك.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 25

خولة 2011-03-17T11:49:28+00:00
avatar
هدا يسمى بصراع الاجيال انتي غواك المال و هو اغواه الصغر .الغلطة ليست فيك وحدك وهدا ماتغاضى عنه القراء في ردودهم .حتى الشيخ الدي تزوجك لم يحترم سنه الكبير فلو اختار امراة تقاربه سنا او حتى كانت في الاربعينات لكان افضل حالا لانها ربما تكون قد شبعت من الدنيا واهواءها .انا نقول شح في هدا الشايب بدلا من ان يجيب حجة او عمرة راح يتعرف على بنات في سن حفيداته عبر الهاتف بدل ان يبحث عن امراة تلاءمه سنا و عقلا لتكمل معه الحياة بالسترة راح يبحث عن من تبهدله في اخر ايام عمره . وانت اختي ارجعيله بلاك كاش ما تورثي من الشعر الشايبلا.
1
فاتح - jsk303130@live.fr 2011-03-15T21:59:43+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله :
الاخت الطماعة هذا هو مصير الطماع لوكان خذيتيه صغير كنت تعيشي معاه في اتم السعادة لانه احبك ولي يحب وحدا عمرو مايجرحهاش فالحقيقا هذا هو المكتوب وانتي لوكان كنت تمشي بنيا راجلك ميشكش فيك شوفي روحيك واشك انت تعرفي روحك مليح
وتندمي علا لي بغاك وسمحتي فيه
حبيتي المال خرجلك هبال ............................................ومازال عليك وشوفي هذاك الي كان ليك سبا هو يفريهالك مع راجلك يا الطماعة
0
lamich 2011-03-15T15:35:04+00:00
avatar
ana la ossadik bi annaho yachokko fiki mn doun sabab akid fi haja makoltohach
-1
lola 2011-03-15T13:36:30+00:00
avatar
salam alikom
okhti el 3aziza ana tani kont kima ntiya nhab radjel ykoun kbir 3liya mais saraha raha machi a ce point, machi baada kad baba wela kter ma yhamnich wech 3ando mohim ykoun bassit khater ana tani machi riche, w fi fhamti ki ykoun kbir aliya yfachachni w yhabni . w hamdl tali rabi wach tmanit mon mari yfoutni b 16 ans howa yhabni w ana nmout alih, w mhanyin w kol wahed fina yhab lakhor. alah yfaredj alik nchalah w howa alah yahdih.
0
2011-03-15T13:34:51+00:00
avatar
tmaa yfeced tbaa
0
اية - ????? ????? 2011-03-15T12:11:06+00:00
avatar
اختي الكريمة ليس الشباب طايش وانما عقليتك طايشة تفرت فيك واش يفيدك المال
الى البشير من البيض الناس ليست على حد سواء في الغلط يعني ليست كل البنات تجري وراء الملايين على حد قولك فهناك الكثيرات يعش الفقر الاذع مع ازواجهن وصابرين وفوق كل هذا سعداء بما قسم الله لهم
انشريي يا نهار
0
أسامة - ??????? 2011-03-15T10:21:32+00:00
avatar
أختي في الله استعيني بالله لحل مشكلتك ..... بعد ان تتوبي الى الله .. واعلمي ان الزواج قسمة ونصيب .. وكيما نقولوا احنا الجزايريين..... مكتوب.... الي في الجبين ما يمحيوه اليدين ..... الواضح انك مررت على ازمة نفسية قبل الزواج ... وانت الادرى بحالك.... الزواج ليس له علاقة بالعمر وانما هو موضوع على اس التفاهم كي يتوفر شرط المودة ... فرجل اكبر منك في السن هو فارق في الزمن الذي تندرج تحته الكثير من العوامل الاجتماعية والثقافية..... لذا عليك بالصبر وكوني لبيبة في سلوكاتك لانه هو الاخر لابد انه يمر بمرحلة نفسية متدهورة كوني له سندا كي لايحس نفسه عالة عليك ... ونتمنى لك التوفيق
0
rabah abamohamed - algerie 2011-03-14T21:49:49+00:00
avatar
السلام عليكم حقا لشيء مؤسف ما جرى لك اختاه فتقديرك للرجال الشباب كان خاطيء وربما هو سبب ما انت فيه الان فليسوا كلهم اشرار وليسوا كلهم طيبون فالناس معادن واصناف فمنهم شباب ليسوا اكفاء لتحمل المسؤلية بل حياتهم كلها عبث وطيش واستهتار جعلوا للشيطان والهوى عليهم سلطان فجعل الله على قلوبهم وابصارهم غشاوة فزادهم ضلال عن ضلال نكالا بهم وجعل معيشتهم ضنكى هؤلاء لا خير فيهم ولا امان معهم وهناك صنف من الشباب سنهم صغير لكن من الله عليهم بعقل راجح وحكيم ولهم من الايمان والورع ما تعجز ان تضع له مقدار.اما عن اختيارك انت لهذا الشيخ فراجع الى اقتناعك به ولا افتري عليك واجزم ان السبب كان لماله او اي شيء اخر بل هذه حياتك وانت حرة فيها اما عن ما بدر من زوجك من تحول في التصرف وشكه المبالغ فيه فكان بسبب احراجه امام صديقتك مما ولد له خوفا بانك ربما ستستحين منه فتتركينه وهذا ما يبرر اتصاله بك ليطمئن انك فعلا في بيتكم ولست مع احد اخر غيره فزوجك يا اختي صدم مما جرى له مع صديقتك فسكن الوسواس والشك عقله .نصيحتي ان تتحاوري معه بلطف دون انفعال بينكما وتحاولين اقناعه ببطلان مخاوفه وانك انت من اخترته وستبقين معه واجعلي حكماء من اهلك واهله ليصلحوا ذات بينكم حفاضا على مستقبل ولديكما فاتقوا الله فيهما وتعقلي وتجاوزي عنه دفعا منك لسوئه بالحسنى واحتسبي لربك يفرج كربتك ويجزيك احسن الجزاء والله المستعان ومنه التوفيق والسداد .نسأل الله العفو والعافية والستر فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض امين يا رب العالمين والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
0
2011-03-14T21:13:40+00:00
avatar
hahah t'as suivi l'argent comme la plupart des femmes d''aujourd'hui...moi je suis un jeune et j'ai reussi a avoir la confience d'une jolie femme qui a 2ans de moins que moi, et heureursement qu'elle ne suit pas l'argent car elle sait tres bien que je suis un zawali, mais l'amour vaut plus que tous l'argent du monde...
0
ميمو28 - ????? ?? 2011-03-14T16:41:39+00:00
avatar
الله يسهل عليكي حياتكي انشاءالله .الندما لا تنفع في بعض المواقف .لكن شيىء المهم لتجنب هموم الدنيا هي الدعاء الى الله .اما الحكمة والعبرة في الحياة هي سماع كلمة الوالدين ..ل ...في الاول لايحبون لك غير السعاة .ولهم تجربة قبلك باسنين ...كما يقول المثل.:لي فايتك باليلة فايتك بحيلا....وشكرا
0
brahim - alger 2011-03-14T15:57:49+00:00
avatar
les femmes houma eli fihoum lamane yakhi hala
0
azul - widows live messenger 2011-03-14T14:52:11+00:00
avatar
ya okhti el 3aziza el ndama ma tenfa3ch ( le passé perssonne ne peu le modifier mais le future on peut le controlé) nti choufi 3inek hiya mizanek wila kader yetbedel le marie hadha dyalek sebri 3la djal wladek, wila c'est pas pocible yetbedel ghir demendi le divorse ou bday hiatek men jdid , c'est pas la fin du monde hesbiha une expérience fatet 3lik mais lazem tkouni t3elemti menha ou diri fi balek ya khti que ( lan yosibana illa ma katahou ALLAHO lana) donc tekli 3la rebbi ou selli salat el istikhara ou chawri waldik li hmelti rayhoum f lewel houma li ya3arfou khir menek , ou makanch li yheblek el khir kima houma ok? BONNE CHANCE MA chère soeur
0
MEHDI 2011-03-14T12:59:06+00:00
avatar
NTIA SBABE WACH RAKI T3ANI PSK VOUS VOULER Q L ARGANT
0
يوسف 2011-03-14T12:27:54+00:00
avatar
الخطأ ليس في زواجك من رجل اكبر منكي لكن الخطا هو انك عصيانك لوالديك مع كل احترامي لقرارك
2
atik 2011-03-14T12:19:15+00:00
avatar
نسأل الله تعالى أن يخلفك خيرا مما أخذ منك و للتنويه فقط ليس بالضرورة أنَّ كلَّ الشباب طائشون أو غير قادرون على تحمل مسؤولية الزَّواج....
-1
chivo 2011-03-14T10:10:51+00:00
avatar
pour les commentaires 1 et 2 bayen 3likoum jamais boujitou men gouddem darkoum ma 3reftou ness ma walou c pour ça tgoulou hakka .
0
nadira 2011-03-14T10:08:14+00:00
avatar
almouchkila marahiche f l'age ida kbir almouchkila rahi fih howa ala khater rana nchoufouha f srir ou lekbir kifkif kayen li yedhoouhoum srar ou ydirou fihoum l batel
0
البشـــير - البيــض - 2011-03-14T09:48:56+00:00
avatar
معليهش ومتقلقيش. ماشي غير أنت كما هاك. كل لبنات كما هاك؟ ميهمهمش شوابين؟ المهـم هو الملايين؟ ...
وأنتما يا شوابين. حشمــوا شـوي من ولادكم والناس. اللـه ...؟؟؟
0
sofiane 2011-03-14T09:47:27+00:00
avatar
oui N° 3 c'est le pure matérialisme, de nos jours les filles cherchent le plus riche
-1
sam tkd - hotmail 2011-03-14T08:48:39+00:00
avatar
anti tama3a
2
عبد النور - ........ 2011-03-14T07:48:34+00:00
avatar
على خاطر انتي تتكبري على الشباب وتبعي في المال خلي المال ينفعك نستاهلي اكثر من هذا انت وامثالك انشاء الله مايطلقكش وايدير فيك رأيوا
انا شاب احببت فتات وعاملتني بتكبر لذلك انا أدافع عن الشباب
-2
صريح البيروني..وادي السمار..16 - ???? ?????? ??????? ???????..16 2011-03-14T06:56:35+00:00
avatar
...؟؟؟قلبك مال لماله..فكان زواجك زواج المصلحة...لو كان هذا العجوز..الهرم..**فقيرا..أو محتاجا**هل كنت تقبلين به زوجا لك؟؟؟ اكيد لا فأنا لا أستغرب من نهاية//علاقتك به..//لأنّك ..**طماعة..برتبة مبتزّة..يا ج..؟؟؟..EST C.EST LA Rèalitèe qui blesse.. // //الطمع يفسد الطبع//
...
4
ادريس 2011-03-14T03:46:27+00:00
avatar
لم لم تكوني صريحة وتقولي أنك تزوجته طمعا في ماله, وهل كل الشباب طائش؟ اناثا و ذكورا, اختي الكريمة عقليتك و طريقة تفكيرك أودت بك الى ما أنت عليه. الله يصلح الحال آمين.
21
2011-03-14T01:32:26+00:00
avatar
Je suis d'accord avec le commentaire n:1
-2
kahlil 2011-03-13T22:06:41+00:00
avatar
khti rabi m3Ak me kayna haja soi kbir soi sghir makanch laman f rajal rabi m"ak
4
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟