الرئيسية قلوب حائرة

أرغب بالرحيل إلى الصحراء لأتخلص من سخرية الناس

نشر يوم 2011/05/04 7894 12 rida أرغب بالرحيل إلى الصحراء لأتخلص من سخرية الناس
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

تحية طيبة وبعد:

مشكلتي أنني أشعر بأن الناس يقلدونني في حركاتي وأفعالي بسخرية، هذا ما جعلني اعتزل المجتمع وأفضل البقاء في البيت لا أخرج  إلا للضرورة القصوى، وما زاد الطين بلة أن أفراد عائلتي أصبحوا يفعلون الشيء نفسه مما أدخل الشك في قلبي  رغم أني على  قناعة بصحة تصرفاتي، لقد كرهت هذا الوضع فرغبتي الوحيدة العيش في مكان خال كالصحراء لأرتاح من تصرفاتهم.

سوسن / بجاية

الرد:

عزيزتي، لو طرحت على نفسك السؤال التالي: لماذا يقلدني من حولي؟

الإجابة، أنك حساسة أكثر من اللازم، وتعتقدين أن تصرفاتك سليمة وواثقة منها، وهذا  ليس صحيحا، إن الذين يقلدونك من باب السخرية بتحركاتك وتصرفاتك أي أن هناك أمورا سلبية في تصرفاتك قد تكون غير إرادية وليست مقصودة.

عليك أن تتحاوري مع من حولك وتتعرفي على سلبياتك، ثم تغيري ذلك إلى ما يناسب مع من تعيشين وتتفاعلين معهم، بدلا من الذهاب إلى الصحراء والعيش  بمفردك،  عليك أن تتفاعلي مع أهلك وتعيشين كإنسانة طبيعية بعيدا عن الشك.

ردت نور

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 12

Abdallah 2013-07-16T23:51:09+00:00
avatar
...

أنت لست العنوان الذي أعطيته لنفسك أو أعطاه لك الآخرون.
أنت لست اكتئاب أو قلق أو إحباط أو توتر أو فشل.
أنت لست سنك أو وزنك أو شكلك أو حجمك أو لونك.
أنت لست الماضي و لا الحاضر و لا المستقبل

... إذاً من أنت ؟؟

* أنت أفضل مخلوق خلقه اللهُ عز وجل
*أنت الذي سخر لك السموات والأرض
*أنت الذي خلقك بيده الكريمة
*أنت الذي جعل الملائكة تسجد له
*أنت معجزات × معجزات

فلو كان أيّ إنسان فِي الدنيا حقق أي شيء
يمكنك أنت أيضاً أن تحققه بل وتتفوق عليه بإذن الله تعالى
0
ikram - tipaza 2011-07-20T11:09:33+00:00
avatar
عندك الوسواس ...و تحمل الامور فوق طاقتها
+ نصيحة ..تروح وين تروح الصحراء....القطب الشمالي....الهنولولو......الناس هوما الناس وارضاء الناس غاية لا تدرك donc ماتعمرش راسك ودير واش يرضي ربنا سبحانه ثم اللي تكون انت على قناعة بيه ;وapars ça يدزو معاهم.........................................
0
zineddine.L 2011-06-11T20:46:42+00:00
avatar
salem
je veux juste dire a ma seure,que ça ne sére a rein de fuir les problème en espèrent qu'ils disparaisses,mais c'est en les informant que notre personnalité devient plus forte ,comme on dit,les hommes et les femme de demain se forges dans les batailles d'aujourd'hui
salém.
0
وهيبة_ حاسي مسعود_ الجزائر 2011-05-10T09:46:19+00:00
avatar
راكي مسوسة وزيدي من الفوق علاش قالولك الصحراء يرحولها المهابل ههههه روحي داوي روحك خير لك راكي انت باينة مش قدقد
0
أخصائي نفساني 2011-05-07T10:10:10+00:00
avatar
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أولا نشكر الجريدة على ما تقدمه من مساعدات لمثل هته الحالات .
أختي الكمال لله وحده عز وجل و الإنسان مهاما كانت شخصيته و صفاته يبقى العبد الضعيف له ما يوجبه و له ما ينقصه ، لكل منا عيب و شتان بين عيب و آخر .
اول ما أنصحك بيه أختاه هو أن تحاولي من تغيير هته الفكرة السلبية و استبدليها بفكرة إيجابية فمثلا بدل أن تقولي بأن هؤلاء يقومون بتقليدي من أجل السخرية ، قولي في نفسك انهم يقلدوني لأني أحسن منهم ، اعطيك طريقة مثلا لتغيري من تصرفاتك : احملي و رقة و قلم و سجلي كل تصرف يقلدك فيه هؤلاء الناس ثم راجعي هته التصرفات و انظري ان كانت صحيحة أو خاظئة ادا كانت صحيحة فأنت الأحسن و ادا كانت خاطئة في نظرك صححيها و الأهم في هذا كله أن تكوني مقتنعة و لا تهتمي لرأي الآخرين من جانب السخرية بل اجعلي رأيهم نقطة تغيير في حياتك نحو الأحس.
اختي وفقك الله و ثبتك .
وفق الله جريدتنا المفضلة و جعلها الأحسن على المستوى الوطني و العربي و العالمي
2
2011-05-06T13:08:43+00:00
avatar
عليك ان تثق فى نفسك يا اخى...و اعلم و كن مقتنعا ان كل البشر ليسو الا عبيدا لله.او كما قال الشيخ القرضاوى**مرحاض متنقل**لهذا لا تسمح لاحد ان يسخر منك و كن قوي الشخصية.
1
عمار.البومباردى 2011-05-06T07:32:39+00:00
avatar
ادا كنت تحت العشرين راك مراهق....ادا كنت كبير فى السن...دواك هو زواج....وادا حسيت بروحك الناس غيرو منك..امشى فى الشارع بدون حداء ..وترى الناس سيقلدونك...
2
الشريف - ????? 2011-05-05T19:14:05+00:00
avatar
العزلة ايتها الاخت المحترمة لاتعطى ولا تكتسب بل تفرض على المرء . لماذا تبالغين في ملاحظة تصرفات كل من هن حولك..
وتركبينها على نسك ابتعدي حالا عن هذا التصور الخاطيء. واياك و الابتعاد عن الوسط الاجتماعي . والاعنرال عن المجتمع . وعيشي حياتك سعيدة بين اهلك وخلانك الكمال لله وحده يقول المثل الشعبي . القمر فيه لولة ( اي فيه نقص ).
2
عمر 2011-05-05T18:49:53+00:00
avatar
من نضر في عيبه اشتغل عن عيب غيره. اختاه كم من الناس يشعرون بنقص قي شخصيتهم رغم انها سليمة . لا اقول ان تصرفاتك قد يكون فيها خطاء لكني اقول انه عليك ان تتزودي بشيء اسمه الثقة في النفس تصرفي التصرف الذي تجدين فيه نفسك مرتاحة دون التفكير فيما يقوم به الناس من حولك لان الاهتمام بسخريتهم هو ما جعلهم يفعلون ما يفعلون لا تبالغي ولا تهربي ولا تفكري بطريقة انهزامية فانت من يصنع شخصيتك لا غيرك من يصنعها فكوني كما انت تريدين ان تكوني لا كما يريد الناس هيا انطلقي..... عمر من خنشلة
1
صريح البيروني وادي السمار..16 - ???? ?????? ??????? ???????..16 2011-05-05T07:05:47+00:00
avatar
...؟؟؟ ///لا يخلو **المرء من لأذى*** ولو حاول العزلة في رأس الجبل
3
بشرى 2011-05-05T06:32:25+00:00
avatar
اخي انك مريض نفسيا و لديك مرض الوسواس انصحك بزيارة طبيب نفساني لتتاكد من حالتك و الصحراء ليست الحل .ااكد لك انك اخترت الصحراء لكي تعيش وحيدا لا يا اخي لا انصحك بدلك .اضن ان الحل هو الخروج من البيت و التكلم مع الاصدقاء م والمخالطة و الضحك مع الناس ليس البقاء في البيت لان الرجل الدي يبقى في البيت يكون وحيدا حتى ينتقده النااس وربي معاك يا اخي
6
ادرار ربي يشفيك 2011-05-04T23:50:38+00:00
avatar
موسوس يالطيف انا من الصحراء نقول ليك شد روحك ما تجينا ما نجوك
4
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟