الرئيسية قلوب حائرة

هذا المحرم تمادي في التحرش بي لأنه التمس ضعف أمري

نشر يوم 2011/05/07 13023 25 rida هذا المحرم تمادي في التحرش بي لأنه التمس ضعف أمري
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أما بعد:

حقيقة إني أعيش يا أمي نور وضعا صعبا للغاية، و لا أدري ماذا أفعل، فأنا في حيرة من أمري و في تعطش شديد لمن ينصحني و يرشدني إلى التصرف الصحيح، لأن مشكلتي عويصة رغم ذلك لم  أعالجها بغير الصمت لأني لا أملك البديل، فأرجوك ساعديني، كي أجد  حلا واقعيا.

أنا فتاة في العشرين من العمر،  أتعرض للتحرش  من طرف قريبي، الذي  من المفترض أن يحميني علما  إنه من المحارم،  حيث أنه  يتحين الفرص للاختلاء بي، ليحاول في كل مرة النيل مني،  رغم أني أقاوم باستماتة و لا أمكنه من نفسي، و هذا ما يحدث كل مرة، و لأنه من المحارم فلا أحد من عائلتي سيدور في خلده أنه يتحرش بي.

نظير ما يحدث لي، لا أجد غير الصمت، فلو أخبرت والدي حتما ستحدث الكارثة، وحتى والدتي فإنها تفعل نفس الشيء،  ماذا أفعل إذا؟

دلال/ الوسط

الرد:

تأكدي يا عزيزتي، أن الذي يتحرش جنسيا بالآخرين، أنه لا يقدم على فعلته إلا بعد أن يجس النبض عند الذي سيتحرش به، هل يقبل أو يقابل هذا السلوك السيئ بالرفض، فإن سكت علم أنه لن يتكلم حتى لو كان في الحقيقة غير موافق، وهذا الذي وقعت فيه، سكوتك هو الذي شجعه وجعله يستمر في محاولاته الدنيئة، لذا يجب أن يدخل طرف ثالث بينكما ليس بالضرورة أن يكون أباك المهم أن يكون أحدا من الأقارب، يجب أن تهدديه وتؤكدي له أنه أذا لم يتوقف عن فعله سوف تتكلمين وتفضحينه،  فكوني جريئة معه للغاية بخصوص هذا الأمر .

ثم احذري الاختلاء" ما خلى رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما"

إن  هذه المشكلة متكررة والسبب الصمت الذي ذكرته، فأخرجي من دائرة الصمت وأخبري أحدا ممن تشعرين أنه سيقدم لك مساعدة فعلية، وتذكري دائما أن الله يحمي المرأة إذا تمسكت بمبادئها الإيمانية، فأرجو أن تكوني كذلك.

 ردت نور

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 25

فيصل 2011-05-11T00:31:02+00:00
avatar
اختي لازم تخرجي للشخص ادى وجه لوجه وتقوليلو اما ينتهي اما يصرى الي ميصرى لخاتر مدام مصرى والو درك اعرفي بلي درك يعطوك الحق والا اذا صرات حاجة ومن بعد فات الفوت والله متدي الحق اول حاجة يقولوهالك علاه مقلتيلناش ومن بعد تفقدي مستقبلك تولي انتي ديري حوايج ميداروش والعياذ بالله مانا واجه الواقع بالواقع لانك في ابتلاء كبير ولا زم تخرجي منو بالشخصية نتاعك وحاجة اخرى فكريه بربي سبحانو ولعل يرجع لخاتر حسب هدرتك احتمال كبير خوك علاه مقدرتيش تهدري لانها في مجتمعنا ديما تصرى وسلام
1
كونان - konane82@hotmail.com 2011-05-09T21:03:08+00:00
avatar
ربي يهديه هاذا قريبك
0
maamoh 2011-05-09T21:02:14+00:00
avatar
قال صلى الله عليه وسلم : ما من بين بيت مسلم الا ودخلته الفتنة ، هذا ما اخبرنا به الحبيب المصطفى، التلفاز وما يعرضه من زنا محارم ليتماشى ومرضى القلوب بمسلسلات العشق الممنوع ...الخ ، كذلك الانترنيت دون رقيب عل المراهقين ، بمجرد انه في سن الرشد خلاص يترك له الوالد زمام الامور ليتربى كحيوان في بيته، انه الصمت او بالاحرى ...قال صلى الله عليه وسلم يقصد بنو اسرائيل واسباب هلالكهم ...كانو لا يتناهون عن منكر فعلوه... ان عدم النهي عن المنكر و عدم الامر بالمعروف... هو ما حل بنا من فتن و العياذ بالله اختي في الله لا يجب السكوت على هذا المنكر ... كما نرجو الهداية لنا وله ولكافة المسلمين ... لا حول ولا قوة الا بالله.
0
عبدالقادر - tizi ouzou 2011-05-09T20:49:30+00:00
avatar
أعتقد أن هذا السافل لم ينطلق من فراغ و رسالتك الى السيدة نور أخفت الكثير من المعلومات .
هل هذ السافل هو صاحب نعمة على والديك ؟ ألم تعلقي على موضوع فاتحك فيك بابتذال ولم تلزميه حدوده آنذاك , وطريقة رد فعلك كلنت بمثابة شرارة تشجيع له ؟ ماهو مستواك الثقافي ؟ هل يتعاطى مخدرات او خمور . ما مدى علاقة أبويك به الخ....؟ .
الكثير من التعليقات التي أرسلها الأخوة القراء في محلها .
الأم هي أقرب الناس لأولادها ذكورا كانوا أم اناثا و بالتالي يجب عليك أن تخبرينها حالا هذا ان لم يسبق له و ان تحرش بها سابقا .
أي نوع من الجزائريين أنتم ؟
0
سعيدة 2011-05-09T15:03:31+00:00
avatar
احتي الكريمة يبدو انك ضعيفة الشخصية يجب ان لا تصمتى على الخطأ دافعي عن نفسك و صديه بكل قوة و حزم حتى يعرف حدوده أو هدديه بأنك ستخبرين العائلة يحدث هذا نتيجة التقاليد البالية التي تدفع بالفتاة الصمت عن أخطاء الرجل لأنها لو تكلمت لجلبت العار لنفسها و للعائلة و كأنها المسؤولة الوحيدة عن كل شيء ارجوا عرض التعليق و شكرا لجريدة النهار
0
عتاب شمعة-جيجل- 2011-05-09T09:20:11+00:00
avatar
حاولي أن تهدديه ...ماهذا الكلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أختي السائلة "لا تحاولي أبدا أن تهدديه...بل هدديه اليوم قبل الغد واخبري والديك دون غيرهما ولا أنصحك أبدا أن تخبري شخصا أخر .. ..ثم أنا لا أعلم لماذا لم تخبري والديك بعد أتنتظرين أن "يطيح الفاس بالراس"..ثم لماذا تصمتين فأن صمتك هذا يزيده """"""طمعا فيك"""حبيبتي ...الحل بيديك أطردوه من البيت ولا تسمحوا له بزيارتكم لأنك وإن كنت لم تنصاعي لرغباته فقد يفعل هذا مع "أخواتك" إن كان لديك أخوات...لذلك عليكن أن تكن حدرات...ولا يكون الحدر إلا بإخبار والدك عنه...
0
saber - saber@yahoo.fr 2011-05-08T22:43:51+00:00
avatar
la seule solution c'est de le dire a ta mere, car il ne peut pas y a voir quelqu'un d'autre pour te proteger ,

0
الغريب:جزائري من اسطنبول 2011-05-08T21:57:46+00:00
avatar
لم أعرف في حياتي وقاحة كهذه،أن يتحرش الرجل بقريبته التي يُفترض أن يكون أمينا عليها،يا ضيعة الغنم إذا كان الذئب حارسها!!
ولكن أوصي هذه البنت أن تبتعد عن ما كل ما يثير من ملابس وتصرفات وأن لا تخضع بالقول فيطمع مريض القلب هذا فيها. وأرى أن تخبري أقرب الناس إليكِ، ولن تجدي أفضل من أمكِ، فهي ملاذكِ بعد الله عزوجل.
أسأل الله لكِ ولجميع أخواتنا العفة والرشد وأن يكن نصيبا لأولاد الحلال.
ونصيحة لكن جميعا; احذرن المسلسلات التركية وغيرها فإنها والله مدمرة للبيوت مخربة للأخلاق مفسِدة للأذواق .
ليكن شعارنا : معا لمقطاعة الدراما التركية وغيرها، وصلاح بلدنا يبدأ من صلاح أسرتنا، وصلاح أسرتنا بصلاح نسائنا.
3
feriel 2011-05-08T18:57:12+00:00
avatar
لا تفعلي هذا بنفسك يخب عليك ان تتكلمي لان صمت سوف يؤدي بك الى الهلاك
1
NEDALS5 - ?????? 2011-05-08T17:25:18+00:00
avatar
كنت افضل ان تذكري درجت قرابة هذا الشخص حتى تكون الاجابة دقيقة . و لكن اقول لك يجب ان تعلني له رفضك و تهدديه . وان استمر في فعله فاخبري امك او والدك فهم اولياء امورك ومن حقهم ان يعرفوا حتى يتخذوا الاجراء و التصرف الملائم قبل ان يقع الفأس في الراس . و بعد ذلك تتحملون جميعا المسؤولية . يجب ان تضعي حدا لهذا التصرف في اقرب وقت .انصحك ان لا تتاخري . حفظك الله و حفظ دينك و شرفك
2
رشيدة - hamamatessalam@ymail.com 2011-05-08T17:09:01+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الصامت عن الحق شيطان أخرص
لا تكوني كذلك
1
mohamed - www.yahoo.fr 2011-05-08T17:04:20+00:00
avatar
تأكدي بأنه لن يبتعد عنك حتى ينال مراده و عندها يحل الندم يوم لا ينفع الندم
عليك أن تختاري بينه و بين شرفك و شرف العائلة
2
هاجر - ??????? 2011-05-08T15:18:09+00:00
avatar
هدا المشكل خطير ويتواجد بكترة في مجتمعنا نظرا لقلة التوعية انه يجر الئ زنئ المحارم وادا وقعت الفاس في الراس تجد اول من يتكتم هي العاءلة خوفا من الفظيحة اللتي ستعم لدلك انتبهي اختي و اخبري امك بالامر فورا لان هادا الندل كما يحاول معك يحاول مع اخرايات من العاءلة قد تكون اختك كدلك في ورطة انقدي نفسك والعاءلة من هدا المريظ الخبيث مفسد البيوت
1
ميمة 2011-05-08T13:55:09+00:00
avatar
اتخذي موقفا قويا آنستي وأخبري رجلا يستطيع ايقافه عند حده كوالدك أو أخيك فكما يقول المثل الشعبي الفتاة التي تخجل تنجب لقيطا
-4
وهرانية 2011-05-08T12:09:17+00:00
avatar
ان تحدث كارثة باخبارك لوالدك أهون من الكارثة التي ستحدث ان تماديت في الصمت . لذلك ارى ان الابلاغ عن هذا الشخص النكرة هو الحل الصواب . ولا أظن أن والدك سيبقى صامتا
5
خبير - ??????? 2011-05-08T11:39:42+00:00
avatar
يبدو ان هذه الفتاة تشتهي المعاكسات و هي ايضا مترددة في الافعال المشينة معه و الدليل و هو سكوتها و صمتها ولا شك ان لها دور في كيفية الوصول اليها و اهتمامه بها وزد على ذلك السكوت اي انها خجلة لو كانت تكره هذا الامر من قلبها لانفجرت في وجهه غضبا و شتما من غير خوف و لا قيد فهي اصتادته ثم انقلب الساحر على الساحر. أنشر التحليل النفسي ايها الصحفي من فضلك ؟
4
NEDALS5 - ?????? 2011-05-08T17:35:40+00:00
avatar
فكرتك منطقية
0
حسان - cvv 2011-05-08T09:36:06+00:00
avatar
السلام عليكم ليس الخوف مما تعانينه انما الخوف ان يتمادى هذا الشخص في امره وترضخين له وتكون النتيجة اكبر مما تتصورينه نصيحتي ان تخبري اهلك عن امره او ان تجتنبين الجلوس لمفردك حتى لا يستطيع الوصول اليك
3
منار 2011-05-08T08:45:48+00:00
avatar
السلام عليكم اختي الكريمة اياكي و الصمت و التستر عن فعلة قريبكي هذا لانه حتما سيتمادى اكثر فأكثر اخبري احدا من عائلته يكون ناضجا و متعقلا حتى يحل مشكلتكي معه حاولي الابتعاد عنه قدر الامكان و لا تتركي له فرصة الاختلاء بكي فهو يرى في سكوتكي ضعفكي و فعلته هذه تدل على ان نفسه مريضة و ضعيفة ايضا لا مزيد من الصمت اختي تحدثي و حلي المشكلة اعانكي الله على اشخاص كقريبكي هذا ربي معاك
1
مسلم 2011-05-08T08:15:30+00:00
avatar
من قال بأنها ليست السبب بلباسها وكلامها المعسول فهي نسيت الكارثة في حالة وقوع الحظور فهو غير قادر على الزواج بها لهذا وجب عليها فضحه فورا عند والدتها
3
فضيلة - binafadhi@yahoo.com 2011-05-08T06:48:44+00:00
avatar
هل انت مغفلة ام غبية ؟ انك في موقف عاقبته وخيمة ، لابد ان تكون قوية وشجاعة لردع هذا الذئب البشري الذي يريد ان يحطم مستقبلك اخبري امك وابوك ولاتهتمي كون هذا الذئب من الاقارب ليس هناك شيء اولى ان ندافع عنه لحد الموت مثل الشرف والكرامة خاصة بالنسبة للمراة فتوكلي على الله وفضحي هذا الذئب
5
ليس هذا وقت الصمت 2011-05-08T04:13:21+00:00
avatar
أختي أنتِ الآن على شفا خطر كبير و إن كنتِ لم تدركي حقيقة الموقف بعد فهذا الذئب الحقير حاول جسّ النبض بمعاكستك فقط ثم بدأ في التمادي بالتدريج و هو الآن يخطط بشكل حتمي للنيل منكِ و ما هي إلّا مسألة وقت لينفذ ذلك لذا أنصحك أن تفضحيه الآن و تخرجي من دائرة الصمت مهما كانت العواقب و هذا ما كان يجب عليكِ فعله من البداية... أمّا الآن فالوقت ليس في صالحك لأنِّي حسبما فهمته فأنتم تعيشون معا في بيت مشترك.
ربي يحفظ بناتنا و كل نساءنا.
6
عادل - ??????? 2011-05-07T23:59:51+00:00
avatar
يبدو ان هده الفتاة تحب المعاكسات كسائر الفتيات
فكرة صمتها لم تدخل راسي
-31
ميمة 2011-05-08T14:16:07+00:00
avatar
ألا ينم تعليقك عن سوء أخلاقك؟ إذا كانت شقيقتك تحب المعاكسة فهذا لا يعني أن جميع الفتيات كذلك فتأدب
13
الشريف - ????? 2011-05-07T22:54:03+00:00
avatar
الصمت في غير موضعه يضر بصاحبه اعلمي ايتها السائلة المحترمه ..ان الكلام نشر والسكوت طي . ولا يعرف سبب الموضوع الا

بنشره . .اخبريه بانك ستنشرين خبر فعلته لو حاول التحرش بك مرة اخرى . ولاتبادلينه الحديث . واحتقريه .ولا تختلي به .وابق دائما في ا


شمئزاز من تصرفاته لان العواقب ستكون وخيمة احذري ايتها الغافلة من سوء العاقبة و الله الهادي الى سواء السبيل
4
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟