الرئيسية قلوب حائرة

لأنّهم يشكّكون في نزاهته سيحرمونني من تحقيق أمنيتي

نشر يوم 2011/05/09 4949 11 rida لأنّهم يشكّكون في نزاهته سيحرمونني من تحقيق أمنيتي
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أمّا بعد:

سيدتي نور أنا فتاة أبلغ من العمر33 سنة، أعمل في مجال القضاء، من عائلة ثرية معروفة بالجاه والمال، أحببني شاب يصغرني بسنتين وتقدم لخطبتي، علما أني أبادله نفس المشاعر، لكن أهلي رفضوا طلبه بحجة أنه يريدني طمعا في مالي، لأني أملك تجارة، بالإضافة إلى عملي الأصلي وباعتباري مدللة والدي بين إخوتي الذكور وطمعا في جاه والدي المعروف، لقد حاولت إقناعهم دون جدوى، فماذا أفعل لأحقق ذلك.

الـرد:

عزيزتي، لا يمكنني الحكم على هذا الشخص وهل هو فعلا يريدك طمعا أو حبا، والحقيقة أنه لا يمكنك معرفة ذلك أو التأكد منه، لأنك تحبينه بالدرجة التي تفقدك حتى مجرد تصور هذه الفكرة، فهو بالنسبة لك الحارس الأمين الذي لن يطمع في جاه أو مال، فما الذي يمنعك من تصديق وجهة نظر كل المحيطين بك، ما بين الشك واليقين خطوات بسيطة واختبارات يسيرة تستطيعين بها التأكد من نية هذا الشخص تجاهك، فطالما أن الكل يجمع على أنه يطمع في مالك ،فما المانع من الحذر وأخذ ذلك بعين الإعتبار.

عزيزتي لا تحكمي بمنظور شخصي وعاطفي فقط، فأنت في حاجة إلى حكم العقل قبل القلب، وهذا لا يعني أن يصدق في هذا الشخص سوء ظن الناس به، لكن الأفضل لك أن تتأكدي من حسن نوايا هذا الشاب ومدى جدارته واستحقاقه لك، فأهلك وإن كانوا يتعاملون بسوء ظن، فهم لم يخطئوا لأنّهم في النهاية لا يرفضون سعادتك وليست لديهم رغبة إلاّ مصلحتك.

 لذا أرجو أن تضعي وجهة نظرهم في اعتباراتك، فلا تأخذك العواطف بعيدا عن مرفإ الأمان، لأنك تفكرين بقلبك فقط بحكم أنّك امرأة ككل امرأة تفيض بالعواطف والمشاعر، التي تملأ قلبها وعقلها، لكن حبيبتي الحب ليس هو كل شيء في علاقة زوجية ناجحة، بل هناك أيضا الثقة والكفاءة والتكافؤ، وكلها أمور تستحق التفكير بها كما الحب بل وأكثر، لأنّها أساس وقوام الزواج الناجح الممتد، فيجب ألا تنجرفي وراء مشاعرك مطلقة لها العنان، رافضة الإعتراف بدور العقل رغم أهميته وتأثيره، لا تغلقي الباب دون الإستماع إلى صوت الآخرين، فلا مصلحة شخصية من وراء اعتراضهم ورفضهم، لأنّهم حتما يرغبون في سعادتك، ولن يكون مقصدهم أبدا الإساءة إليك أو تعاستك.

 فلا تسيئي الظن باعتراضهم، بل فكري فيه وناقشي معهم الأسباب، وبالإقناع قد تزول أسباب سوء الفهم ويتلاقي الجميع في وجهة نظر واحدة، هدفها مصلحتك فقط، المهم ألا تكون وجهة نظرك الواحدة والوحيدة هي حبك فقط لهذا الشخص، دون الإستماع إلى صوت العقل الذي يقول فكري كثيرا واسألي عنه أكثر، فربما صدق ظن الجميع فيه أو كذب المهم أن تكوني على يقين من نواياه لتعرفي بعدها كيف سيكون التصرف الأمثل، هل تقنعي أهلك أو يقنعونك المهم ألا تخسرينهم، بل تعاملي معهم دائما بمنطق المحب، فهم يرغبون في الخير لك، فقدري لهم ذلك، أسأل الله أن ينير بصيرتك وينعم عليك بالقرار السليم.

ردت نور

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 11

مصطفى - algerie 2011-05-23T16:58:30+00:00
avatar
ياعتاب ياعتاب مااروع تعليقك اه ياعتاب لو اجد امراة بعقلك ياعتاب شكرا لك يااعقل امراة شكرا
0
عتاب شمعة -جيجل- 2011-05-12T10:12:14+00:00
avatar
من باب من """من شكر الناس شكر الله""""أقول للأخ """"بوعلام""" شكرا.
0
dida - didamalek@hotmail.fr 2011-05-11T20:18:46+00:00
avatar
صلي اختى صلاة الاستخارة سيرشدك الله سبحانه و تعالى الى ما فيه خير ان شاء الله.
1
boualem 2011-05-11T12:18:48+00:00
avatar
عتاب شمعة -جيجل tres bien
0
2011-05-10T14:21:28+00:00
avatar
c bon
0
عتاب شمعة -جيجل- 2011-05-10T12:06:36+00:00
avatar
حبيبتي السائلة...
""""الحب أعمى""""""فربما أنت لا ترين مايراه أهلك لأنك تحبينه...ولكن الأهل أحرص على سعادتك وأكيد يرون أنه لا يصلح لك...حبيبتي لن أقول لك بأنك مازلت صغيرة ولكن هذا ليس معناه أن ترمي بنفسك لأي كان....وكيما يقول المثل"""""الزواج ليلة وتدبيرتو عام وعيشة دهر""""""وحتما أنت لن تتزوجي اليوم لتتطلقي غدا ...فا صبري واتركي الأيام تبين لك...ولكن أياك وعصيان والديك من أجله فلا هو ولا غيره يستحقون أن تضحي بوالديك...اسألي عنه فربما ستجدين الخبر اليقين
2
lamia constantine 2011-05-10T11:48:48+00:00
avatar
بكل بساطة يمكنك أن تختبري صدقه ،أخبريه أنك تنازلت عن ثروتك كلها و أن أباك سيحرمك من الميراث ثم إنتظري فقط ردة فعله
2
الواقعي 2011-05-10T05:46:45+00:00
avatar
المنصب والمال والجاه والعمر 33 سنة، أهلك على حق، لو لم يكن طامعا في المال لقصد بنت 18 سنة أو ربما أقل.
انت يصلح لك صاحب ال40 سنة ( هذا ليس إستخفافا)ـ وإذا لم تقتنعي ستبدي لك الايام ما كنت تجهلين.
0
نور الهدى 2011-05-09T23:01:26+00:00
avatar
بإمكانك أن تكلمية وتخبريه بأنك ستستغنين عن كل مالك فقط من اجل الزواج به لأن عائلتك تخاف عليك من طمع الآخرين فإن كانت ردة فعله إيجابية تجاه الموضوع وقال أنه لا يهتم لمالك لأنه يريدك لشخصه يمكن لعائلتك أن تعيد التفكير في الأمر أما إن كانت ردة فعله بأن واجه عرضك بالرفض والقول أن هذا مستحيل و تظاهر بالانزعاج والغضب لأنك شككت به وقال إن مالي هو مالك ومالك هو مالي فكوني متأكدة أنه يخدعك وكل ما قاله لك افتراء و يكون شك أهلك في محله من يأتي وراء النقود يغادر ما إن لا يجدها فإن غادر فتكونين قد نجوت من غلطة حياتك باختصار اختبريه وما قلته هو مجرد فكرة لاغير
5
الشريف - ????? 2011-05-09T22:27:53+00:00
avatar
قال رسول الله (ص) ..( اذا اتاكم من ترضون دينه فزوجوه عسى ان تكون فتنة او فساد في الارض ) واش اخصك اصبري حتى ياتيك مكتوبك . اطيعي والديك اذا ما اربحتي تسلكي على خير . فارس احلامك مازال لم يظهر بعد .يقول المثل عندنا ( اخطبوا لبناتكم و ما تخطبوش لولادكم) .
7
Nassim 2011-05-10T20:50:33+00:00
avatar
'دينه و خلقه' corrige
0
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟