الرئيسية قلوب حائرة

تركني لأني رفضت الخوض معه في الأحاديث الخاصة

نشر يوم 2011/05/09 11609 33 rida تركني لأني رفضت الخوض معه في الأحاديث الخاصة
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، أما بعد:

أختي نور، أنا فتاة في الـ32 من العمر، أحببت شخصا عن طريق الأنترنت، واستمرت علاقتنا مدة من الزمن، كان شابا حنونا، طيبا وصادقا، وكان لا يرضى أن أغضب منه، ولا يهون عليه أبدا أن تنزل من عيناي دمعة بسببه، لقد كذبت عليه مرة واحدة فقط عندما أرسلت له صورة ليست لي، لأني كنت أخشى ألاّ أعجبه، ولكني اعترفت له فورا، فانزعج ثم تفهم الأمر وسامحني.

أختي نور، لقد كنت أخجل منه دائما عندما يكلمني عن الأمور الخاصة بين المرأة والرجل وأرفض الأمر، مما جعله يتركني وينهي العلاقة معي، بالرغم من ذلك أحبه كثيرا لأني متأكدة أن سعادتي لن تكون إلا معه، أرجو منك النصح والدعم إذا أردت ذلك.

ياسمينة/ جيجل

الرد:

إن في هذا الفراق خيرا لك، فاشغلي نفسك بما ينفعك، ومرحبا بك مع أخت تتمنى لك كل الخير والسعادة، أما بعد:

عزيزتي، إن التعرف عبر  الأنترنت لا تعطي إلا جزءا يسيرا من الحقيقة، وشباب الأنترنت فيهم ذئاب، فاجتنبي الوقوع بين  أنيابهم، وأرجو أن تعلمي أن المرأة تتأثر بالكلام، وقد أدرك هذه الحقائق طوائف من اللئام فاقتحموا قلوبهن وجلبوا لهن العار والآثام، فاحمدي الله على انقطاع هذه العلاقة الآثمة.

فالله أكرم المرأة وأرادها مطلوبة عزيزة لا طالبة ذليلة، فلا يستطيع أخيار الرجال أن يصلوا إلى الفتاة المتخلقة إلا بعد عن طرق الأبواب عكس هواة الأنترنت الذين يلهثون وراء شهواتهم ليس إلا، والغريب أن بعض الفتيات  يرفضن هذا التكريم، فتجري الواحدة منهن خلف الفاسق واللئيم.

عزيزتي، ليت كل فتاة تدرك أن الشباب يهربون من الفتاة التي تجري خلفهم ويتغيرون عليها، لذلك اطردي عن نفسك الأوهام، وأقبلي على الله واسأليه أن يقدر لك الخير، وأن يرزقك بالزوج الصالح، وأن يصرف عنك أصحاب الفاحشة.

ردت نور

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 33

koukou 2011-05-14T22:28:13+00:00
avatar
ana ansahoki biadae salate al istikhara wa allah almowafak amiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiine wa rabi al3alamine
0
alilou saadelmal 2011-05-14T11:10:02+00:00
avatar
يااختي راك كبيرة مازلت تامن يالغولة ربي يهدي ما خلق و ربي يعوضك يا الجيجلية
0
حنان 2011-05-14T09:09:01+00:00
avatar
نفس التجربة انا عشتها والان اتجرع كاس المرارة يا ليتني ما كنت ولكن نقول الحمد لله فالايام كفيلة باه داوي الجلااح
0
سارة 2011-05-13T11:18:32+00:00
avatar
يا أختاه من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه...
0
شهيناز كركر - imanepipa@hotmail.com 2011-05-12T15:54:57+00:00
avatar
وش دير المسكينة
0
عتاب شمعة-جيجل- 2011-05-12T09:18:59+00:00
avatar
إلى "a e k" سواء أكنت رجلا أم امرأة...راجع دروسك...أو بالأحرى ""إقرأ التعليق جيدا""".أنا والذي قصدته أن الكثير من الذئاب البشرية يجدون في الأنثرنيت تفريغا لمكبوتاتهم --والعياذ بالله---وهذا الأمر حرام...سواء في الأنثرنيت أو في الهاتف أو في الحقيقة..
والحلال بين والحرام بين وبينهما أمور مشتبهات...وأنا لم أقل أن الذي يستعمل الأنثرنيت وإنما حديثي عن الذي يستعملها لأغراض محرمة سواء في الحديث أو في المشاهدة---مشاهدة الحرام---
ولا يمكن أن نغطي الشمس بالغربال...فالأنثرنيت وخاصة ---المواقع الإباحية---دارت حالة في المجتمع ..وأنا سأقولها لك""""""" مليون مرة """""شخص مثله يتحدث مع المرأة في هكذا أمور وهو غير مرتبط بها ولا فاتحة أو عقد بينهما ..مارأيك أن نعطيه """"وسام الأخلاق"""أو نجعله """"""سفيرا للعفة والكرامة"""سيدي أو سيدتي...رأيي صواب يحتمل الخطأ وقد يكون خاطئا يحتمل الصواب...ولكن وفي هذه المسألة بالذات""""""""كل شاة تتعلق من كرعها"""..أما على """التقلاش"""فأنا ورغم أنني والحمد لله لدي الكثير من الأمور التي تميزني إلا أنني متواضعة لله وشاكرة...وباختصار حطني على الجرح يبرأ...(الرجاء نشر الرد...وشكرا)
أما الصلاة والصوم وغيرها...فهي """فرض واجب علينا"""يعني ماشي مزية خادمينها
0
namousa - fr 2011-05-11T12:18:25+00:00
avatar
الحب
-3
fayrouze 2011-05-11T09:42:53+00:00
avatar
كيف تقولين انا متاكدة ان سعادتي لن تكون الا معه. و الله لن تكوني الا مع من كتبه لله لك زوجا. فادع الله كي يبعدك عن اصحاب السوء لانه من يحب الاحاديث الخاصة دون ان يكون زوجك هو بالتاكيد منهم.
3
hamza16 2011-05-11T07:48:40+00:00
avatar
هو يحوس على الحرام ,و ربي بدعاوي تاع والديك باعدك عليه.... و نتي مازالكي تحوسي عليه؟؟ الله يهديك و زيد فوق هدا راكي كبيرة , و الجواب تاع السيدة نور كان كافي و شافي يمال غير فيقي لعمرك
2
2011-05-10T20:58:13+00:00
avatar
vous aimer qui
2
riad 2011-05-10T19:57:28+00:00
avatar
من ترك شيئا من اجل مرضاة الله عوضه بخير منه,وبارك الله في البنات ليعرفو صلاحهم,هدا الشاب حاب يلبي النزوة الغريزية نتاعو فقط,وادا كان يحبك لوكان ما تركك,حطيها في بالك مليح ,ان شاء الله تبعدي على الخلطة نتاع التلفون,وما تتركيش التربية نتاعك تروح باطل,وربي يهدينا
2
2011-05-10T17:13:21+00:00
avatar
tu fais quoi avec ta mère
-1
2011-05-10T16:58:49+00:00
avatar
je pe pas continuer
0
الغريب:جزائري من اسطنبول 2011-05-10T16:57:11+00:00
avatar
<واهزز نفوس الجامدين >
أعتقد أن ما ذكرته السيدة نور كافٍ وشافٍ، وكذلك ما تفضل به الإخوة والأخوات فيه مزيد تأكيد ، وإذا أردتِ المزيد ارجعي إلى ضحايا الإنترنت والموبايل وأكثرهن للأسف الفتيات. وغالب الظن -والله أعلم- أن هذا الرجل قد تركك بعدما يئس من أن ينال منك مبتغاه ولعله الآن وجد فتيات أخريات ينال منهن مراده. فاعلمي أيتها الأخت أن الله أكرمكِ وأراد بكِ خيرا إذ صرف عنك هذا المتلاعب وحمدا لله أنك لم تعطيه صورتك ; ثم بعد كل هذا تريدين أن تنتكسي !!سبحان الله !!
اللهم ثبت علينا العقل والدين.
5
اسماء 2011-05-10T16:40:26+00:00
avatar
عندك 32 ياو راكي كبيرة على هاد الجياحة
غير اختيك و شدي فربية ما يدوم غير الصح
8
بشرى 2011-05-10T15:38:21+00:00
avatar
درتي مليح كي ما بعتيلوش صورتك ربي يهديك تعرفتي عليه فالانترنيت او درتي فيه الثقة هاو خلاك و راح كشما شاف من وراه والله يا اختي ربي لي حبك كي بعدو عليك
6
ظل امرأة 2011-05-10T14:24:48+00:00
avatar
السلام عليكم...لن أقول انك مخطئة..فأنت كبيرة والحمد لله استطعتي التحكم في زمام الأمور ....عسى الله أن يعوضكي بأحسن منه.
3
racha - racha-rachouch@live.fr 2011-05-10T12:29:46+00:00
avatar
صح عندك الحق اختي
4
الناصح 2011-05-10T11:58:13+00:00
avatar
خير لك ان تنهي العلاقة لانه ادا كان ناوي لحلال مايهدرش الهدرئ هاده
9
عتاب شمعة-جيجل- 2011-05-10T11:57:29+00:00
avatar
السلام عليكم...
إلى الأخت السائلة تقولين بأنك تعرفت به عن طريق الأتثرنيت...فهل تتوقعين إذن أن يحدثك عن الصلاة والصوم أو الحج والعمرة...لا تكوني غبية فحتما سيحدثك عن أمور هو يهواها...أضف إلى ذلك أن ماتفعلينه أولا حرام وثانيا ينقص منك.......توبي إلى الله واقطعي علاقتك به فورا...أما الزواج بهذه الطريقة فهو غير صالح بتاتا...
7
a*e*k 2011-05-10T14:32:08+00:00
avatar
وما دخل الانترنت في هدا. فهل كل من يستعمل الانترنت لا يصلي ولايصوم............؟ ادا كان الجواب نعم .
الاولى لكي نصح نفسك اولا. واختيار الكلمات المناسبة للتعليق
ما تتقلقيش بزاف رانا نشوفو في الصواب ان شاء الله.
2
أمينة - ?????? 2011-05-10T10:50:53+00:00
avatar
خير قرار إتخذتيه
3
فاطمة الزهراء 2011-05-10T10:47:20+00:00
avatar
خلي ايمانك بربي قوي وما تضعفيش الا صح يحبك يتفهمك
4
أخت 2011-05-10T09:53:07+00:00
avatar
دائما نقول الممنوع مرغوب
و أظنك يا أختي تهبين العيش دائما في الأوهام و المجهول
من قال لكي أنه رجل أصلا ,
10
ميمة 2011-05-10T08:36:08+00:00
avatar
ما أدراك أن هذا المنحرف غير متزوج وأب لعدة أطفال؟ فالإنترنت هو العالم الوهمي الذي يختبئ وراءه الجبناء وقليلي الذمة فأفيقي عزيزتي قبل أن يفوت الأوان وقبل أن تجدي نفسك ضحية لهذا
10
manar 2011-05-10T08:06:55+00:00
avatar
السلام عليكم اختي الكريمة صحيح اننا نحن االنساء نتبع عواطفنا اكثر من العقل لكن هنا في حالتكي هذه حكمي عقلكي اكثر من عاطفتكي انا لو كنت مكانكي لسعيت لقطع هذه العلاقة اذا بدأيتحدث عن الامور الخاصة من مجرد كلام الى فعل محرم لا تندمي ابدا اذا ترككي ففي فرافه خير لكي ارجو من الله ان يرزقكي زوجا صالحا و محترما فالامور الخاصة لا تكون الا بين الزوجين فقط وانت ما شاء الله فتاة راشدة وواعية و عاقلة اعانكي الله اختي سلام
8
2011-05-10T06:39:41+00:00
avatar
bon jour
0
riadh 2011-05-10T03:54:35+00:00
avatar
طول الوقت نقول لروحي بنات أقل من 23 سنة مازالوا صغارات على الزواج و المسؤولية و نتي 32 سنة ما زلتي جايحة و تامني بالغول .... سبحان الله هو باين يحوّس على الحرام و نتي تقولي تحبيه و زواج و ماعلاباليش وشنهي.... أي روحي فيقي لعمرك راكي كبيرة.
25
2011-05-23T15:17:19+00:00
avatar
المشكل ليس فيها وحدها هي المشكل في دلك الغبي الدي يريد ان يشبع رغباته
0
عادل - ??????? 2011-05-10T01:30:57+00:00
avatar
الجزائر راحت فيها
المراة فيها اصبحت سهلة المنال
هدا كله من الفضائيات خاصة المسلسلات التركية الخلاعية
8
الشريف - ????? 2011-05-09T22:16:34+00:00
avatar
فيها خير يا ابني الكريمة .التعارف عن طريق الانترنات و الهاتف المحمول مخادع للجقائق .يا ما وقعت الفتيات في وهم و خيال و عندما ايصطدمن بالحقائق و الواقع ندمن على ما فعلن .اعلمي ان ( ماتزوج في الارض حتى تزوج في السماء) عشاق اخر زمن يا لطيف . الله يسترنا برجمته.يقول المثل عندنا ( بات على غيض ولاتبيت على ندامة) الله يرعاك
17
2011-05-09T22:11:44+00:00
avatar
ikbal
0
abdelkader boumellel 2011-05-09T21:53:22+00:00
avatar
tfakri yamak ki tkoni kharja w tad3ilek:lah yba3ad 3lik wlad 7ram
13
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟