الرئيسية قلوب حائرة

نظراته المبهمة قد تؤجل تخرجي من الجامعة

نشر يوم 2011/05/10 8879 34 rida نظراته المبهمة قد تؤجل تخرجي من الجامعة
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أما بعد:

سيدتي وحبيبتي نور، أنا سلاف من الوسط في الثانية والعشرين من العمر طالبة جامعية على أهبة التخرج، ملتزمة ومحتشمة منذ دخول الجامعة، كنت ومازلت أؤمن بأن هذا المكان هو منبر لتحصيل العلم وليس لشيء آخر، مما جعلني أقضي سنوات الدراسية مهتمة بالنجاح و السير بخطوات ثابتة، من أجل تحقيق حلم والدتي في نيل الشهادة الجامعية، لقد دعمني الله تعالى كثيرا، وتقبل دعائي، فكنت أنجح باستمرار، لكني خلال الأشهر القليلة انقلبت أحوالي، بسبب شاب يعمل بإدارة الجامعة، هذا الأخير أسر قلبي بنظراته المبهمة وجعلني شريدة العقل، ولا أخفي عليك أنّي بسببه أصبحت على غير العادة أكثر من الذهاب إلى مكان تواجده لأستمتع بتلك النظرات الدافئة، نعم سيدتي نظراته جعلتني لا أركز في الدراسة وقد تراجع مستواي بعض الشيء، مما جعلني أخشى ضياع هذه السنة وتفويت فرصة التخرج، كما لا أخفي عليك أنني بدأت أتواصل معه برد السلام والسؤال عن أحواله، علما بأنّه شاب خلوق يشهد له الجميع بالسمعة الطيبة، وأغلب الفتيات من اللواتي أعرفهن معجبات به، لذلك وجدتني في حيرة من أمري فماذا أفعل؟

سلاف الوسط

الرد:

أنصحك بالإبتعاد عنه وتفادي أماكن وجوده وشغل النفس بالمفيد، لأن بعده عن عينك سوف يبعده عن قلبك، وإذا كانت عنده رغبة فعليه أن يطرق باب أهلك، والأحسن للمرأة أن تكون مطلوبة عزيزة لا طالبة ذليلة، وتأكدي أن كلامك معه سوف يزيد انشغالك أكثر فأكثر، بالإضافة إلى أنّه لا يوجد غطاء رسمي للتواصل معه، فالأحسن لك أن تتوجهي إلى من يملك قلوب العباد، وتسأليه أن يجعله من نصيبك إذا كان الخير في ذلك، وأن يصرفه عنك ويصرفك عنه إذا كان العكس.

عزيزتي؛ أحبك أن تعلمي وتعلم كل بناتي وأخواتي الفاضلات، أن الشباب يهتمون بالفتاة التي تحرص على الحشمة، الحياء ويجرون خلفها من أجل تحصيل الحلال، ولكنهم يهربون من الفتاة التي تجري خلفهم وتظهر لهم مفاتنها، اللهم للعلاقات العابرة فقط، حتى لو سمعت منهم كلمات الإطراء والإعجاب، لكنهم لا يرضونك أما لأبنائهم أو حارسة لبيوتهم وأعراضهم أبدا.. أبدا.

أسأل الله أن يكتب لك النجاح وأن يلهمك السداد والرشد.

 ردت نور

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 34

مسلمة 2011-05-24T00:01:14+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي الحبيبة حاولي فقط التركيز في دراستك ولا تضيعي حلم والديك كنت مثلك في الجامعة ولله الحمد أعد نفسي ملتزمة حدث معي نفس قصتك لكن الصحبة الصالحة ولله الحمد علمتني أو بالأحرى نبهتني لأمر كان قد أوصانا به -عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم- ألا وهو غض البصر وإياك واطلاق العنان للنظر فقد تكوني كما قد ذكر في المثل القائل نظرة فابتسامة فسلام فكلام فلقاء فكــــــــــــارثة ...
استعيني بالصبر والصلاة و بالصحبة الصالحة وإياك والتردد على المكان و انسي الموضوع ولا تغرنك النظرات البريئة و الصيت الطيب فليس كل مايلمع ذهبا...
أررجوووووووووووووووك حافظي على عفتك والتزامك و طهرك زخلي قلبك فقط لزوجك لاتدخلي أي أحد من الغرباء وستسعدين بإذن الله في الدنيا والآخرة والله يوفق الجميع
0
الشريف - ????? 2011-05-16T18:51:14+00:00
avatar
الى البنت السائلة و الغارقة___ مها _____ انت الان فى مرحلة الطفولة . و هذا النوع من الحب يسمى الحب ألزائف وما يكون هدا الا اعجاب فقط بدلى هذا الحب بحب الله و الوالدين .وارجعي الى الاهتمام بدراستك . ولا تملئي راسك بما ليس لك هداك الله الى الرشاد
4
oranaise 2011-05-16T18:06:55+00:00
avatar
الى الطفلة مها انت مازلت صغيرة على هذه الامور انتبهي الى دراستك أحسن لك ولو كان هذا الفتى مجتهدا حقا كما تقولين فماذا يفعل في 3 متوسط مكانه في الثانوية
0
مها - sola@hotmail.com 2011-05-16T12:51:52+00:00
avatar
يا سيدتي نور انا فتاة عمري15 سنة ادرس سنة3متوسط احب شخصا مجتهد يدرس معي عمره16سنة فقد اصبح كل شيء في حياتي لا اعرف ان كان يحبني والان في نهاية السنة قلبي ينزف دما على فراقه ارجوك ماذا افعل حتى انساه مع كل احتراماتي لك سيدتي
0
zak jsk - djellali-90@hotmail.fr 2011-05-16T09:44:08+00:00
avatar
ادا خزر فيك برك طحتي فيه واش يسرالك لوكان يتبلاك و يطلب تخرجي معاه تروحي تجري اه واش دارو فيكم المسلسلات اه
0
abdelhak 2011-05-15T23:32:46+00:00
avatar
kayn zoudj achiae sois yokssdek b lahlal w beb darek ma3rofa sois yekhtik w tekray w tthebati f kraytek
0
picaso - ahmed_ber@maktoob.com 2011-05-14T21:19:52+00:00
avatar
السلام عليكم نضراته المبهمة قد تؤجل خروجك من الجامعة و الله غلبني الضحك ممكن اقولها لكي بالعامية يا اخت يخي جايحة ..
.... ان استمريتي بتلك العقلية و بقيت تزورين ذالك المكان من اجل الاتسمتاع بضراته سوف تجدين نفسكي في متاهة و انت لا تعلمين لانو ليس كل ما يتمناه المرء يدره لذالك اقول قبل ان تنضري الي ذالك الشاب انضري الي والديكي و اخوتك هل يستحقون بان تخونيهم هذه الخيانة نقول مثال انك ارتبطتي بذالك الشاب ممكن تردين علينا و تقولين لنا ماهي احلامكي اللتي تحليمن بها مع ذالك الشاب ان ارتبطتي به.. زواج صداقة حب مليء بالمنكرات ..... اتقي الله و انضري الا من بعثوكي و وثقو فيكي الي ذالك المكان
1
الراجي عفو ربه 2011-05-14T10:08:13+00:00
avatar
يقول المولى في محكم التنزيل :
“قل للمؤمنين يغضو من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبيرٌ بما يصنعون وقل للمؤمنات ِيغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهنم…”

كم أرهقها النظر ؟؟
وأرقها السهر؟؟
وأتعبها في الليل طولُ السمر ..!!
فرفقاً بالعيون…
لو كانت ناطقه لشكت..!!

يا أيها الشاكي…

أما أُمرتَ بغض البصر ؟؟
أمراً..في النور قد انفطر..
( قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم
فاعمل بأمرٍ..
أزكى لنفسٍ..
من كيد شيطان أشِر..
وإنَّ العين تزني…فاحذر زناها..
إنَّ عاقبة النظر

همُ عشقٍ..وضيقُ عيشٍ وضرر..
بين تلفازٍ ومجلاتٍ ونظراتٍ يكبلها الخطر..
فلِمَ التطاول والتعالي في النظر؟؟
أنسيتَ يوماً فيه برقٌ بالبصر؟؟
وجمعٌ..بين شمسٍ وقمر..
أنسيتَ هولٌ منتظر؟؟
تقول يوماً ..يا ربي أين المفر؟؟
أين المستقر؟؟
في جنة المأوى ..أم في سقر؟؟

ولبيب العقل يدرك مفهوم البشر.

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم

النظرة سهم من سهام إبليس من تركه مخافة الله أبدله الله حلاوة للإيمان يجدها ف قلبه)

من ترك نظرة من حرام أبدله الله حلاوة إيمان يجدها في قلبه..فكيف بمن ترك نظرة تعلق إلى دنيا؟

{ولا تمدن عينيك إلى ما متعنا به أزواجا منهم زهرة الحياة الدنيا لنفتنهم فيه..ورزق ربك خير وأبقى}
رزق ربك من ايمان ويقين وحلاوة ذلك، هو خير وأبقى مما يتزين لك من دنيا… ذلك أن النظرة تفتح باب الفكرة، والفكرة تفتح باب الرغبة،
والرغبة تفتح باب السعي والالتفات لسوى الله، والله لا يزال مقبلا على العبد ما كان العبد مقبلا على الله، فإذا التفت أعرض عنه

اللهم ارزقنا تعلقا بك ورغبة فيك وسعيا إليك ينسينا فقد ما سواك
فالحذر الحذر يا أختي ركزي علي دراستك وأفرحي والدتك أما ذالك الشاب إن كان ذا خلق فهو يعرف حتما غض البصر وإن كان يريدك فليتقدم إلي أهلك بالحلال نسأل الله أن يهدينا إلي طريق الصواب ويحفظ بناتنا وبنات المسلمين آميــــــــن
0
اسماء 2011-05-13T17:20:45+00:00
avatar
اقرأي سورة" النور" دائما وطبقيها حرفا حرفا
مدام نور اسمك دال جدا ورائع.
2
الرجل الغامض 2011-05-13T07:43:49+00:00
avatar
حذارى.........يا.............؟؟؟؟؟ فالماء والنار لايلتقيان ؟؟؟؟
0
فيصل 2011-05-12T20:49:42+00:00
avatar
لا أشكك فيكي ولا فيه وأنصحك بغص البصر وتمسكي بشيء وهو الدعاء قال عليه الصلاة واالسلام"الدعاء هو العبادة"
وارد على التعليق للاخت سعيدة تاكدي تماما انه عند الزواج فحتى الشاب الذي ليس بمتدين فانه يبحث عمن يستره من بنت عائلة لكن قال عليه الصلاة والسلام ",,,,,كما تدين تدان"
2
محمد عادل - ??? 2011-05-12T19:23:33+00:00
avatar
أختي الكريمة أنا رجل وأعرف الرجال جيدا ... إبتعذي عن هذا الذئب
1
حسن 2011-05-12T10:18:30+00:00
avatar
اتقي الله يا اخية فلا يغرنك البهرج الخداع. فالعواطف خداعة. عليك بالدراسة والتحصيل العلمي الذي انت خرجت من البيت لاجلهما. وتلك المشاعر التي تحسين بها مجرد ابواب الشيطان خاصة وكما قلت انك انسانة متخلقة وابنة عائلة شريفة. فاتق الله في اهلك وابتعدي عنه كل البعد ولاتعاودي التقرب منه بعد هذه اللحظة. وخذي عهدا وموثقا من الله ان لا تفكري فيه ابدا. ولا تنسي قول الشاعر : نظرة فابتسامة فكلام فموعد فلقاء.
0
حسن 2011-05-12T09:37:03+00:00
avatar
حذاري يا اخيتي خذي النصيحة من رجل خلوق يريد لك الخير . اذا الليث كشر على انيابه فلا تحسبين انه يضحك. احاسيسك هذه كلها مجرد مداخل ابليس. انصحك بالابتعاد عنه كل البعد وبكل الوسائل. فاتقي الله في نفسك وفي اهلك وفي دينك. فذهابك الى الجامعة هدفه الدراسة وفقط والا الاحسن لك البقاء في بيتك صونا لك.
1
رجل 2011-05-12T04:38:40+00:00
avatar
عليك باخباره بقرب نهاية دراستك وعدم قدرتكي على مواصلة الدراسة واذا كان مهتم سوف يكلمكي في الموضوع
0
محارب الفساد 2011-05-11T21:31:07+00:00
avatar
الى سعيدة:
يا اختي الكريمة السيدة نور محقة في كل ماقالت، فكري منطقيا فقط، هل تعتقدين فعلا ان شابا تقيا متخلقا و متأدبا يختار فتاة سافرة و متبرجة تعرض نفسها للجميع؟واعلمي يقينا ان من يفعل دلك ماهو الا مثلهن (الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ) [النور : 26]
2
hamza 2011-05-11T20:26:05+00:00
avatar
je dirai que toutes les fille de ce temps ont perdu la pudeur,ma mer me di toujour,mon fils tu me fai pitié
2
سعيدة 2011-05-11T20:18:35+00:00
avatar
سيدتي نورا شكرا جزيلا على نصائحك القيمة التي تفيدينا بها أما في ردك هذا للاخت سلاف ففي الشطر الاول من الرد كان كلاما و نصائح مفيدة أما في الشطر الثاني من الرد فأنا غير مقتنعة به مع كل احترامات لك سيدة نور لانه مجرد كلام و الواقع عكسه تماما فالشباب اليوم لا تستهويهم الفتاة المحتشمة و التي تحترم نفسها و اهلها و دينها و تحافظ على عرضها فهي غير مرغوبة حت للزواج بل نجدهم يلهثون وراء البنات الغير متخلقات و الفاسقات ....اذ تصل بهم ال درجة الزواج من فتاة غير محترمة و غير شريفة و يتركون الفتاة الشريفة ............... انا شخصيا لا اجد تفسيرا لهذا التصرف من قبل الشباب و اجد نفسي دوما في حيرة ................... اقول لك سيدة نور هذا ما يجعل الفتاة المحترمة تتحول الى فتاة غير محترمة لانها لو بقيت محتشمة لا احد يبحث عنها في زماننا هذا ...... اللهم اهدي شباب و شابات المسلمين
1
عمر 2011-05-11T20:02:27+00:00
avatar
يؤسفني ان فتاة مثلك لم يبخل عليها الله بان تكون من الناجحين باستمرار وهذه هي رغبتك الحالية يؤسفني انه اعطاك ما اردت لكنك لم تعبري له عن امتنانك بالاستمرارية في النجاح بل اردت ان تبدلي فضل الله عليك بنضرات غبية. انت امام شيئين اما ان تؤخذي النجاح من يد الله واما نضرات لا تغني ولا تسمن من جوع من ذلك الشخص. هل تقبلين ان تردي يد الله وتقولي لا اريد نجاحك واريد نضراته .هيا اختي استفيقي من وهمك وتمسك بربك واقبلي منه نجاحه وفقك الله........... عمر من خنشلة
4
تيمة 2011-05-11T19:53:44+00:00
avatar
ادا كان من مكتوبك غير هو اللي تديه وادا لالا العكس و كل شي بالمكتوب و في نظري حافظتي على السمعة تاعك طول هاد الفترة زيدي كملي لانو الفتاة كالوردة اللي يرفدوها بزاف تروح ريحتها
2
المسافر 2011-05-11T17:37:06+00:00
avatar
يجب تسبيق حسن النية قبل سوء النية .حدسك هو الذي يدلك عن مقصده
0
وهرانية 2011-05-11T15:58:22+00:00
avatar
اسرتك نظراته ؟ انت اما قنوعة جدا او فارغة شغُل
2
abdou 2011-05-11T15:12:35+00:00
avatar
صدقتي نور شكرا
0
م.م 2011-05-11T14:49:02+00:00
avatar
السلام على من اتبع الهدى. و بعد
بصفتي شاب واعمل في ادارة احدى الجامعات الجزائرية واحمد الله انني متزوج واب لثلاث اولاد اصدقكم القول ان الامر لصعب والله المستعان ان الفعل يتطلب ردا للفعل وهذه مسللمة (الباديء اظلم) واجزم انك البادءة.
لو لم تهيئي له الارضية والقابلية لما كان منه ما كان. لكن صدقا فهذا الشاب لم يتحرش بك ولم يضايقك ولم يشهر بك.ولكنه رمق اليك على استحياء وليس بابهام.
اذن....فاتق الله فيه حتى يتق الله فيك. لعل الله يحدث بعد ذالك امرا فيجمعكما على سنته وسنة رسوله الكريم(صلعم).وكما سبق وذكرت. لنا زملاء في الادارة الجامعية التي اعمل فيها . زوجاتهم طالبات سابقات نجيبات متفوقات.وهن الان قانتات عابدات لفروجهن حافظات بما حفظ الله.
اخيرا.ارجو من الله ان يكون صالحا وان يجمعك الله به على ما يحب ويرضى
3
السطايفي 2011-05-11T13:03:52+00:00
avatar
انا اقول لك اتبعي احاسيسك و قلبك
-9
البرايجية 2011-05-11T11:58:51+00:00
avatar
السلام عليكم قراء الجريدة
والله ما يقوله بعض الاخوة والاخوات عن النظرات هو صحيح ولكن اذا كانت نظرات اعجاب بريييييييييييييييييييييييييييئة فلا ضرر ان ينظر الشباب الى من تعجبه حتى يتامل ملامحها وتصرفتها ولكن بشرط ان لا تكون هذه النظرة لفترة طويلة او لاغراض شيطانية اخرى والله اعلم .
اختي العزيزة اذا امكنك ان ترسلي شخصا ذا ثقة وهو يعرف هذا الشاب ليعرف لك نواياه فاسرعي حتى لا تطا قدماك في الحرام وتتوهمي انه يحبك ثم تنصدمين فيه وكم من حب كان من طرف واحد انتبهي اى تحصيلك العلمي فلا يوجد سبب مقنع يلهيك عنه.
-4
HAMZA 2011-05-11T11:04:04+00:00
avatar
اللهم أهدنا في من هديت
4
biba d'alger 2011-05-11T10:51:34+00:00
avatar
اللهم اهدنا واهدي جميع بنات المسلمين إلى طريق الصواب وإلى ما ترضاه وتحبه وارزقنا وأياهن الأزواج الصالحين اللهم أمييييييييييييين
9
حمزة 2011-05-11T10:48:59+00:00
avatar
حاولي أن تركزي على دراستك
3
الشريف - ????? 2011-05-11T10:32:59+00:00
avatar
ابتعدي عن هذا الوهم وكوني فطنة كيسة . انت جامعية و تعرفين بمفردك الحقيقة و الخيال . لان النظرة سهم من سهام ابليس .قال رسول الله .(ص) (. النظرة سهم من سهام ابليس . من تركها وجد حلاوتها في قلبه )
16
2011-05-11T10:09:27+00:00
avatar
اللهم خد بايدينا الى طريق النجاة والفوز بجنتك
4
أحمد 2011-05-11T09:26:21+00:00
avatar
تأكدي أيتها الأخت أننا نحن الرجال يبدون عكس ما يخفونه ، فخذي نصيحة من رجل يريد لك الخير ..... حذاري فبعدها لا ينفع الندم
19
سمير - Ain mlila 2011-05-11T08:41:07+00:00
avatar
عظيــــــــــــم! ما اسهل الجنس اللطيف , لقد اسرها فقط بنظراته ماذا لو تكلم معك اذن؟لي يسمع يقول صح
انا لا الومك يا فتاة و انما اللوم كله في المسلسلات التركية
7
oran31 2011-05-11T07:10:04+00:00
avatar
الله يهدينا يا رب
2
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟