الرئيسية قلوب حائرة

ليطول عمر الصداقة ‬تجاوزي‮ ‬دائما الأمور البسيطة والهفوات‮

نشر يوم 2011/05/23 2945 6 fateh ليطول عمر الصداقة ‬تجاوزي‮ ‬دائما الأمور البسيطة والهفوات‮
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

عزيزتي الصداقة والمعاشرة والإخاء معان سامية، يجب أن يتحمل فيها الإنسان بعض الأمور، ويتغاضى عن بعض الهفوات والزلات، ويعطي أحيانا أكثر ممّا يأخذ، ويقدم بعض التضحيات في سبيل استمرار علاقته بصديقه ووده له. لذلك أمرنا الدين الحنيف بالهدية والزيارة وعيادة المريض، ورد السلام وغيرها، لتصب كلها في مجال الصّداقة والأخوة.

يبدو لي عزيزتي، أنّ عندك شيئا من عصبية المزاج وشيئا من الأنانية، وأنك تريدين كل الأمور وفق هواك وتبعا لرأيك، وهذا ما لا يرضاه الناس.

لذلك يجب أن تحرصي على التواضع، والحب الصادق والعطاء، والتسامح مع الأصدقاء والصدق في المودة والإبتعاد قدر الإمكان، عن توجيه النقد وخاصة الجارح إلى الصديقة أو الزميلة أو الجارة، ما لم يكن النقد احتسابا عند الله، لأمر من أمور الخير وتجاوزي قدر الإمكان عن الهفوات والأمور البسيطة في العلاقات الأخوية، وستشعرين بتحسن كبير في علاقاتك الإجتماعية.

إن وجدت غير ذلك فلا تلومنَّ إلا نفسك، واقتصري علاقتك على السلام ورده، ولا تتوسعي في العلاقة مع مثل هؤلاء، خاصة إذا وجدت منهم أو منهن ما يخالف أوامر الله وبروتوكولات العلاقات العامة.

في النهاية أختم كلامي بهذا القول الحكيم، ولك أن تكتشفي العبرة منه:

إذا كنت في كل الأمور معاتبا صديقك..

فلن تلقى الذي لا تعاتبه.


  ردت نور


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 6

الشريف - ????? 2011-06-11T19:00:02+00:00
avatar
a mon frère zineddine vous n avez lu mon article n: 1 c est mon avis .vous critiquez .sont donner la votre ..ou sentez vous .le mécontentement .. j attent votre réponse
5
zineddine.L 2011-06-11T16:36:48+00:00
avatar
pour ma sueur Sara et mon frère chérif,si le monde pansé comme vous ,nous serons tous des ennemis,merci mon dieux ,il y a toujours des humains.salém,
-11
sarah samarah 2011-06-02T14:16:07+00:00
avatar
في هذا الوقت ما نضنش كاين لي يفهم هذا الكلام ,,,,,,,,
في هذا الوقت الصداقة مصلاحة
ومستحيل تلقا الشخص يلي يستاهل تضحي من اجلو
مانيش متشائمة بسح هذا هو الواقع,,,,,,,,,
4
الشريف - ????? 2011-06-11T14:16:14+00:00
avatar
الى الاخت المحترمة sarah samarah اوافق الراي لكن الحياة تستمر بحلوها ومرها
5
soumia - faceboook 2011-05-28T00:03:55+00:00
avatar
ما اجمل ان يكون الانسان متواضع و متفائل فالصداقة رمز الحياة
2
الشريف - ????? 2011-05-23T22:26:56+00:00
avatar
يقول الفيلسوف الفرنسي ( فولتير) ..ليس من الصعب ان نضحي من اجل صديق ولكن من الصعب ان نجد الصديق الذي نضحي من اجله
بالتواضع و التسامح و الصفح الجميل تقوى منابع المحبة الصادقة ..يقول المثل ( اذا لقيت اثنان متفاهمان فاعلم ان الثقل على احدها ) فلاتجزع . فهي تضحية من اجل الاخر . ...و الله الهادي الى الرشاد..
18
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟