الرئيسية قلوب حائرة

أخشى أن تضعف نفسي فأكسب رزقي وأخسر ربي

نشر يوم 2011/05/31 8332 61 fateh أخشى أن تضعف نفسي فأكسب رزقي وأخسر ربي
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

إنها مأساة امرأة شريفة، تكافح من أجل لقمة العيش ولضمان حياة كريمة لأبناءها اليتامى، لكن الوحوش الآدمية تأبى أن تتركها في حالها.

تقول صاحبة الرسالة:

لقد ترملت منذ سنوات، بعدما تعرض زوجي لعملية اغتيال عن طريق الخطأ، ولا أنكر أن جميع زملائه ساعدوني لتخطي تلك الحادثة الأليمة، التي كان لها وقعا على نفسي، كيف لا، وقد فقدت أحب إنسان إلى قلبي، زوجي، والد أبنائي وابن عمي، اسودّت الدنيا في عيناي، ولم أجد من حل سوى البحث عن عمل، لأن ما كنت أتقاضاه من معاش زوجي، لم يكن يسّد رمق خمسة أفواه مفتوحة تنتظر من يطعهما.

ولحسن حظي أن مدير المؤسسة، التي كان يعمل بها زوجي كان دائم السؤال عن أحوالي، فاغتنمت الفرصة وطلبت منه أن يساعدني في العثور على أي عمل، حتى ولو كان هذا العمل خادمة في بيت، وعدني بذلك، وفي ظرف قصير عاود الاتصال بي، وطلب مني الذهاب إلى مكتبه لكونه عثر لي علي عمل، ذهبت بخطوات متسارعة، وكنت أشكر الله وذلك المدير على مساعدته لي، وتفاجأت عندما أخبرني، فالعمل كان  معه إذ أوكل لي مهام السكرتارية، بعدما أخبرني بأن السكرتيرة القديمةستتزوج وتسافر.

استلمت عملي يوم من بعد، ولم أكن أشك في نوايا ذلك المدير، إلا بعدما عرفت في اليوم نفسه أنه طرد السكرتيرة التي تعمل لتعيل والدتها المريضة، ووالدها المعوّق، فسألته عن ذلك الأمر، فأخبرني أنه طردها لأنها سرقت المال واختلست، وعوض تبليغ الشرطة اكتفى بطردها.

صدّقته وشرعت بعملي، ومنذ البدء كنت ألمح في نظرة عينيه اللؤم، ومالبث أن بدأ يطاردني ويراودني على نفسي وأنا أصدّه، والظاهر أنه جبان وغير محترم وحتما سيكون مصيري معه كمصير السكرتيرة السابقة، لقد غيّر معاملته معي، وأصبح أكثر صرامة، والمؤكد أنه سيطردني. فهل أجاريه وأسلمه نفسي لأحمي أبنائي من الضياع.

الـــــــــــــــــــرد:

سيدتي الكريمة، أجمل ما في الحياة أن يبقى الإنسان محافظا على شرفه وكرامته، وأنت أمام وضع صعب للغاية، فعليك أن ترضي بالرزق والنصيب الذي منحه الخالق لك.

إعلمي سيدتي أن ذلك المدير ما هو إلا نذل خسيس، وإلا كيف تفسرين ما فعله بالسكرتيرة الأولى وما ينوي فعله معك، فمهما بلغت المساومات إياك أن تستسلمي، فتلك خديعة وإساءة لزوجك المتوفى ولنفسك وعصيان لربك، حتى ولو اقتضت الضرورة الخروج من العمل، فالشرف أثمن من أي شيء، إبقي عفيفة طاهرة، وادعي الله تعالى أن يجعل لك مخرجا من هذه الضائقة، وأن  يرفع عنك هذا البلاء،

أتمنى لك التوفيق.

ردت نور


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 61

ولد بلادك 2011-06-23T23:31:00+00:00
avatar
السلام عليكم
يقول الحبيب المصطفى"من ترك شيئ لله عوضه الله خيرا منه"
0
zaoiud - zaoiud@yaooh.com 2011-06-07T11:08:54+00:00
avatar
سيدتى الكريمة فى البداية اعزيكى فى المصاب الجلل و الهمك الله جميل الصبر و السلوان بنسبة لاقتراحى او نصيحتى ارى ان تقطعي الصلت فورا من تلك الشركة وقدمى استقالتك بدون تردد و اعلمى ان الله عز وجل هو الرزاق الحكيم فكيف تخافين الفقر و الله رازق فقد رزق الطير و الحوت فى البحرفمن ضن ان الرزق يئتى بلقوة ما اكل العصفور شيء مع النسر كما انصحك ان تبحثي عن زوج صالح يحميك انت و اولادك اتمنى لك التوفيق
0
oussama 2011-06-06T20:35:08+00:00
avatar
سيدتي الكريمة أشكرك على عدم تلبية الرغبة الحيوانية لهدا الحقير الندل الوحش البشري و عليكي البحث عن عمل اخر عند شخص شريف و محترم يحترم موضفيه ولا يستغل ضروفهم
0
منجي 2011-06-06T17:27:02+00:00
avatar
- اهكدا يحافظ هدا الندل على الامانة التي تركها زميله في العمل
0
zahra fleur 2011-06-05T10:01:36+00:00
avatar
إنــي أجــد سعــادتي فــي إيمــاني ، وإيمــاني فــي قلبــي ، وقلبــي لا سلطــان لأحــد عليه غيــر ربــي ، ۩٠•✿ إلهــي ✿•٠۩ ثبــت قلوبنــا على دينــك إلــى يــوم أن نلقــاك
0
2011-06-04T22:42:02+00:00
avatar
اريد ان اتشبث بك واتشبع من العقيدة ليس الا لم اجرؤ على انزعاجك قط سامحوني آل الدعوة تامة انت من نشرت فكر غربي التفاهم والشعور بمشاعر الشياطين امثال هؤلاء الابتعاد نشاة وحضارة ونظاقة وعزلة وسكون وليل و تصفية حساباتك بالاستغفار دائما تطول فرصة توبتك الى حين تستغفر من هذا يا استاذ ام لا داعي حرام الجزم بالمعروف وهو منكر حرام امام الله كريم بفضله عليك ان تدعو لكن ليس بالقرآن نحاور المفسدين القرآن رسالة وهم وقود الدنيا من الخطايا و النجاسة هنا توضع المواضيع القابلة للنشر حرام مقاطعة الصور والجريدة تتحمل اعباء الكذب وتضليل البغايا في محل الحب والشعور بألألفة والتراحم الكذب والزيغ ليس بالقرآن تعفيب المجانين والسكارى فجور وخطيئة
0
2011-06-04T22:26:47+00:00
avatar
على الاقل تعرفك امك اما انا سيقوم بابا بالتحلص من واحدة هل مفهوم الحب لدى الجميع يا النهار لست وحدي اكذب الكذب عملة صعبة شاقة صرفها امام امك طبعا حنونة مثلك تمتاز بامتياز الحب كذبة طال الزمان بالوفاء لها تحت النظام اين روح العقيدة لااله الا الله شريان الحب والقلب لا عيساوي لا ماما لالا بابا الكتاب داء الزمان المليء بالكذب عناصر ف ئختزلتني ارقام واسرار خلف السطور يريد مني شيئا هل يحب تربية او ترويض الكلاب ما اطلقه لن يعود لانه هجر دينه فهجرته وكرهته عندما عرض نفسه امام صور لدعوة شباب يحب اجسا د العراة مثل هذه الآن
0
الفضيلة قضية بابا 2011-06-04T20:52:26+00:00
avatar
ابي يحب ان اتزوج انا و يرتاح معي علي يحب السعادة مؤقتا في دنيا الوقت حب كلاسيكي لا استمر جيدا الجد ما جاد فيه صاحبه ليس لنا سوى عزاء الحبيب في قلبه قد تربص بالحب فندم احمد ابن من انت قول سادت انفاسه ربع قرن او اقل تعريفك مهم
0
داليا من سطيف 2011-06-04T20:45:55+00:00
avatar
السلام عليكم اختي الفاضلة اسال الله ان يعينك .لكن اياك ان تفرطي في شرفك.توقفي عن العمل عند هدا الندل.ابحثي عن عمل اخر.وسوف تجدين بادن الله.فانت تكفلين اولادك اليتامى وعليك ان تكوني قدوه لهم و مثلهم الاعلى.والله هو المعين.الله يوقف ولاد لحلال في تريقك.
0
ايناس 2011-06-04T20:23:32+00:00
avatar
لا تستسلمي له كوني له بالمرصاد اتركي هذا العمل سريعا و ابحثي لكي عن عمل اخر.فكري في الشرف ليس شرفك فحسب بل هو شرف كل عائلتك اترضين ان يقال عنك عشيقته على مسمع من اولادك اذن حافظي على كرامتهم ارجوك
0
نورالدين 2011-06-04T11:57:01+00:00
avatar
شيئ مؤسف ان يستثمر هذا المدير النذل في مأساة الآخرين و لكن المأساة الاكبر هو ان تفكر هذه السيدة في الاستسلام لهذا الخسيس.
أيتها السيدة لا تستسلمي لهذا لانذل و تمسكي برحمة الله فهي واسعة و هو الرزاق دون سواه. تذكري زوجك و واجب الوفاء له و تذكري أبناءك و واجب الحفاظ على كرامتهم و تذكري الله الذي لا ينام و لا ينسى عباده و الله الموفق لما فبيه الخير لك .
0
2011-06-04T10:30:24+00:00
avatar
c je méxcuse de mon proffde biologie mais il faut dire soubhanna ALLah commeb commentaire comme croyant et politesse arrabe o musulmane je connais aussi un microbe cherche le sang humain ou il touche l homme dans ses veine s et ses organes aprés il le mange le nez lesyeux les organes interieure comme sauvage animal on la pelle ghoste fantome dans des cas les proffesseures font des étude comment on peut l attraper avec les médicaments pour le arréter son attaque et ses cachecache mais les choses devenu compliqué ou l homme est lache et idiot devant cet intélligent énemi et a laisser des traces et jamais laisser ses armes ou ses chaussures dérrière ses traces pour cela on peut traiter le microbe par autre énemi peut etre un virus mais le virus aussi estb un microbe mais ne laisse pas les problèmes de microbes augmentent devant son concurent il est un ami a l homme deux blagues
0
2011-06-04T09:39:22+00:00
avatar
pourquoi on parle?, ? ? jimagine un psychologue ne parle pas a moi si il parle il trouve que je suis aussi une psychologue jai ma famille je veux la changer mais aussi ma vie peut etre se termine par un point comme ça?,,,,,,?? dans la biologie les microbes aussi peuvent mourir mais pourquoi ? alors malgré les condition la nouritur est satisfaite alors parceque un microbe comme nous ne laisse aucun microbe vivre a coté ou il mange sa part de nourriture pour cette façon ya une concurence biologique entre les etre s vivants aprés un temps ce corps microscopique passe des accident durant sa vie n,e rèste pas toujours jeune ou il meurt pe a pe sera vieu microbe dans ces propriété caractérise ces organisme nous sommes aussi attaqués par cet énemi mais l homme est intélligent il a utiliser les armes de son enemi microbe pour la défense se sont les antibiotique un produit fabriqué par le microbe pour tuer les uns des autre pour rire c'est une blague merci
0
2011-06-04T06:14:55+00:00
avatar
soubhannna Allah
0
عامر الجلفة 2011-06-04T06:03:23+00:00
avatar
من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه
0
عادل - ??????? 2011-06-04T00:55:17+00:00
avatar
فهل أجاريه وأسلمه نفسي لأحمي أبنائي من الضياع
هل هدا سؤال تسالينه يا قليلة الحياء مثلك مثل المدير نفس العملة
هل سينفعك هدا المدير وماله في حين الله غاضب عليك لا والله
قولي هدا وسيفتح لك الله باب رزق
حسبي الله ونعم الوكيل الله المستعان
0
2011-06-03T22:41:12+00:00
avatar
alors bonne appétit avec t a femme docteur
0
2011-06-03T22:27:36+00:00
avatar
des enfants disent la vérité mais cest n importe quoi
0
رشيدة - hamamatessalam@ymail.com 2011-06-03T22:22:27+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
"من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب"
سيسامحك أبنائك ان جاعوا لكن أبدا لن يسامحوك ان خنتهم
شكرا
0
2011-06-03T19:21:42+00:00
avatar
ابو عبد البارئ الباتني التمقادي منذ 1 ساعة
الحمد لله رب العالمين,قال الله تعالي(ومن يتق الله يجعل له مخرجاو يرزقه من حيث لا يحتسب)قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه) فاقول للاخت الفاضلة ان تتوقف عن العمل مع هدا السفيه وان تغلق باب الشيطان وان تتوكل عن الله حق التوكل وان تترك العمل اتقاء لله والله سيكون كفيلا بها ولن يخيباها لان الله سبحانه حشاه ان يخيب عبده ان ترك شيئا له كان من المفروض ان يتدكر قول المصطفي عليه الصلاة والسلام في الارملة واليتيم اد قال(انا والساعي علي الارملة واليتيم كاهتين واشار بالسبابة والتي تليها)نسال الله العافية من هؤلاء السفهاء واقول للاخت ان تتوقف فورا والا وقعت في المحظور لان الامر تعدي الحدود وفي الاخير اقول ربنا لاتؤاخدا بما يفعله السفهاء منا,
0
2011-06-03T19:12:38+00:00
avatar
la question u chinoi comment vous cuisse prépére un riz tendre
0
ابو عبد البارئ الباتني التمقادي - yahoo 2011-06-03T17:53:45+00:00
avatar
الحمد لله رب العالمين,قال الله تعالي(ومن يتق الله يجعل له مخرجاو يرزقه من حيث لا يحتسب)قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه) فاقول للاخت الفاضلة ان تتوقف عن العمل مع هدا السفيه وان تغلق باب الشيطان وان تتوكل عن الله حق التوكل وان تترك العمل اتقاء لله والله سيكون كفيلا بها ولن يخيباها لان الله سبحانه حشاه ان يخيب عبده ان ترك شيئا له كان من المفروض ان يتدكر قول المصطفي عليه الصلاة والسلام في الارملة واليتيم اد قال(انا والساعي علي الارملة واليتيم كاهتين واشار بالسبابة والتي تليها)نسال الله العافية من هؤلاء السفهاء واقول للاخت ان تتوقف فورا والا وقعت في المحظور لان الامر تعدي الحدود وفي الاخير اقول ربنا لاتؤاخدا بما يفعله السفهاء منا,
0
Ammall-HouriA - www.amlsameh.com 2011-06-03T17:16:07+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. بارك الله في جميع الإخوة على غيرتهم على دين الله و على شرف وعرض أختهم.و هذا إن دل على شيء فإنه يدل على نقاء السريرة . حفظكم الله و نسائكم و بناتكم في الدنيا و الآخرة. أما بعد :لكي الله يا أختاه لكي الله يا أختاه.فري بجلدك من هذا اللئيم ، أحتقريه و عريفيه بحجم نفسه و وضحح له بأن لا ماله و لا منصبه يمكناه من أن ينال من الشريفات العفيفات.و أنه مازال في هذه الحياة ناس بكنوز الدنيا و ما يسلموا و لو بذرة من كرامتهم و ان شرفهم فوق كل إعتبار. و فقكي الله و حماكي و هداكي لسواء السبيل.
1
2011-06-03T16:54:36+00:00
avatar
une fille de ma tante un monsieurson maitre du coran la demander pour se marier elle est e entre oui et non le coran et la maison na pas de maison na pas de travaille titulaire n é pas fixe de la paiye domicile mosqué lui dis nous sommes Ali et aiicha c'est juste ou non comme ça
0
سارة ش من القل **سكيكدة 2011-06-03T14:57:14+00:00
avatar
لا و ألف لا ..... أمر خطير .... أرجوك أن تحافظي على أولادك في الحلال و لا تذخلي عليهم حرام
يمكنك الايقاع به بتسجيل و الشكوى الى الشرطة و اطلبي المساعدة من أحد المقربين اليك .... أخ أو أخ زوجك (رحمه الله) أو صديق و لا ترمي نفسك و أولادك الى حفرة اعمق مما كنتم فيها .... سلاااام
0
سارة ش من القل **سكيكدة 2011-06-03T14:34:08+00:00
avatar
لا و ألف لا يا سيدتي العزيزة .... نرجوك ألا تفكري في مثل هذا الأمر .... لأنك ان جاريته سترمين أولادك الى الضياع و الجوع أكثر مما كانوا عليه اتق الله في نفسك و أولادك و زوجك المتوفي .... و حافظي على شرفك لأنه لن يعيده لك أحد بعد ذهابه ..... اللهم استر هذه المرأة و أولادها و ارفع عنها الذل و الغبن .
0
naouel 2011-06-03T13:36:36+00:00
avatar
الى الاخت اقول عن تجربة ايكي و الاستسلام فامي مرت بنفس الضروف لكنها كانت اقوى و لم تخن الامانة و الان الحمد للاله كبرا على الحلال و عملنا و تزوجنا و سوف نعوضها على كل شئ فلا تياسي من رحمة الله
0
policier judiciaire 2011-06-03T12:10:16+00:00
avatar
تسجيل كلامه في شريط كاسيت او عن طريق فيديو الجوال .والاشتكاء للجهات المختصة
1
ELDJARIHA - ALGER 2011-06-03T00:10:58+00:00
avatar
ELSALAM 3ALAYKOUM YA KHTI EKHARDJI MEN HAD ELKHADMA FAWRAN RAKI TZIDI TSAKSI LATAMADOULOU WALA LALA 3ANDOU ELHAK KHOUNA ELI KALAK TADJOU3OU EL HOURA WALA TAEKOUL BI TADYAYHA SONI KARAMTAK WA DIKRA ZAWDJAK WA RABI YFARADJ A3LIK 3ALA BALNA KHAMS DRARI MACHI CHWIYA BASAH ANA NKOULAKTWAKLI 3ALA RABI ELRAZAK
0
مصطفى - hotmail 2011-06-02T20:38:53+00:00
avatar
بسم الله الرحان الرحيم اختي الكريمة حذاري وحذاري ان تقعي في المعصية.
بسم الله الرحان الرحيم :فالذين كفروا قطعت لهم ثياب من نار يصب من فوق رءوسهم الحميم يصهر به ما في بطونهم والجلود ولهم مقامع من حديد . .
0
amel 2011-06-02T18:53:43+00:00
avatar
يقول تعالى: "وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً" [الطلاق 2-3]
0
2011-06-02T15:48:51+00:00
avatar
salam 3alaikoum
0
2011-06-02T14:55:57+00:00
avatar
annna asstahi minna alkalème
0
فاطمة الزهراء 2011-06-02T12:24:28+00:00
avatar
السلام عليكم اختي الكريمة هدا سؤال لا يطرح لانه معصية للخالق فكري ان ربي معاك ربي ميخلي عباده ان الله يمهل و لا يهمل اللهم تجوعي ولا ربي يغضب عليك وربي يكون معاك ان شاء الله
0
سارة السطايفية 2011-06-02T10:50:23+00:00
avatar
كلام الاخ حمزة يتثاقل بالذهب بارك الله فيك
بسح اسمحلي حاب نعرف الايات والاحاديث حافظهم ؟ المهم ربي تبارك
0
حمزة18-23 2011-06-02T12:42:59+00:00
avatar
السلام عليكم، الآيات و الاحاديث لا أحفظهم تماما، و لكن أعرفهم و إذا احتجتها فأبحث عنها في برنامج البحث في القرآن الكريم و موسوعة للأحاديث النبوية الشريفة، أو على صفحات الأنترنت.
و أشكركما أنت و الأخت نينا، و فيكما بارك الله.
1
nina 2011-06-01T22:07:42+00:00
avatar
و الله يا خويا حمزة راك قادر تقنع النلس الله يبارك عليك...............نتمى باه تكون عبدي القدرة على اقناع الناس مثلك............و السلام عليكم
0
حمزة 2011-06-01T20:52:27+00:00
avatar
"فهل أجاريه وأسلمه نفسي..."!!! vraiment راسي حبس،-مع احترامي للمرأة- تريد المرأة أن تعمل و تأخد مكان الرجل الذي من واجبه تأسيس عائلة، و لمّا نالت ما أرادت ها هي تطلب الإذن لفعل الفاحشة !!! من الظاهر أنك تريدين فعل ذلك و تبحثين عمن يعطيك الضوء الأخضر، نعم سلميه نفسك واكسبي رزقك !!! بل و لم لا تذهبي إلى مكان حيث تحصلين على أموال أكثر مقابل هذه الخدمة؟
و لكن إقرئي هذا: فقد رأى النبي صلى الله عليه وسلم في ليلة الإسراء والمعراج -فيما رواه البخاري وغيره- رأى رجالاً ونساء عراة على بناء شبه التنور، أسفله واسع، وأعلاه ضيق، يوقد عليهم بنار من تحته، فإذا أوقدت النار ارتفعوا وصاحوا، فإذا خبت عادوا. فلما سأل عنهم؟ أخبر أنهم هم الزناة والزواني.
وهذا عذابهم في البرزخ حتى تقوم الساعة، وقد حذر الله –عز و جل-من الزنا بقوله سبحانه: "و لا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلاً" [الإسراء:32]
إذا كنت تؤمنين بالله و اليوم الآخر فاعلمي هذاك الله أن الرزق على الله وحده لا شريك له.
يقول تعالى: "وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً" [الطلاق 2-3]
، "فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا" [نوح 10-12]
و يقول الرسول -صلى الله عليه وسلم- (إن الله تعالى يقول : يا ابن آدم، تفرغ لعبادتي أملاً صدرك غنى، وأسد فقرك، وإن لا تفعل ملأت يدك شغلاً، ولم أسد فقرك)[رواه الترمذي وابن ماجه وصححه الألباني]
3
2011-06-01T20:59:51+00:00
avatar
ya3tik assaha
0
kobawi 2011-06-01T19:52:59+00:00
avatar
rabi m3Ak me rengestrih khir o bay3ih haka tathnaw ga3 mano
0
Fetah - facebook 2011-06-01T19:16:37+00:00
avatar
سلام أختاه ،أنصحك لله بأن تتركي هذا العمل حالا وتبتعدي عن هذا الوحش، لأجلك وشرفك وشرف زوجك وأبناءك، فسيجازيك الله في الآخرة بالجنة و في الدنيا بأولاد صالحين إن شاء الله، ثقي فيالله وفي نفسك. رعاك الله في الحلال.
0
akram 2011-06-01T18:33:03+00:00
avatar
بسم الله الرحمن الرحيم والله لا ندري ما نقول هل نتكلم عن اليتامى المساكين أم على أم اليتامى المساكين والأولى أن لا نقل شيئا والله المستعان ...اللهم فرج هم اليتامى وأري أم المساكين في رب العمل هذا يوما أسودا يا رب العالمين.
0
2011-06-01T17:22:13+00:00
avatar
tu te jette dans la mère cest juste en face puis ta nature psychologique faible faites attention je te dis ouvre tes yeux et fermes tes oreilles je parle alors je parle mais la vie a des secrets tu te débarrasse de tous ça un qui malade de sida il joue avant sa mort proche
0
متابع 2011-06-01T16:52:46+00:00
avatar
السلام عليكم

شكرا لجميع الذين قدموا نصائح للأخت الكريمة أما بعد :

- فأنصح الأخت الكريمة بالصبر و لتعلم انه --تجوع الحرة ولا تأكل بثدييها --هذا من جهة ولتتذكري الصحابية الجليلة التي قالت للرسول صلى الله عليه وسلم --أوتزني الحرة يا رسول الله !! فأنت حرة لا تزني ونفسك تأبي ذلك --كما لا يخفى عليك أن أمر الشرف لا يتعلق بك وحدك بل هو لأهلك و أسرتك و أبنائك من بعدها فكيف تستطيعين النظر في وجه أحدهم بعدها ناهيك أنك ستحملي بعدها وصف الزانية و العياذ بالله .فاتقي الله في نفسك ولا تطاوعيه في مراده ...........وكما قال العلماء من اتقى الله لم يفته شيئ.

- من جهة أخرى أنا أعمل بأجر شهري و إنسان "زوالي " لكني مستعد لتقديم إعانة ثابتة للأخت الكريمة كل شهر لوجه الله تعالى .

وننصح الأخت نور دائما بتقديم معلومات الأخت لتقديم المساعدة

أيضا كلمة موجهة للمدير وبالدارجة الجزائرية :


ياو احشموا شويا مدير زعما ودايرين غير الكحلة من التوت --واحد أعزب وما عندوش حليلة وما راهش يدير كيما نتوما ---خافوا الله في عباد الله ---واعلم أن من اتاك الملك والمسؤولية قادر يسلبها منك و أعلم أنه كما تدين تدان ...اه صح كامل عندنا شهوة بصح شد روحك ولا اتزوج يا السي محمد بش تشتغل وضع المرأة هكذا راك 0 في العقلية ......وما تعرفش كيفاش تخلاص عليك شوف صدام مبارك زين العابدين ...............عبرة لأولي الأبصار--سلام
2
الواقعي 2011-06-01T16:29:02+00:00
avatar
" فهل أجاريه وأسلمه نفسي لأحمي أبنائي من الضياع؟"
ايتها المرأة، هل هذا السؤال هو سؤال تعجب او تهكم اوانك حقا غير واثقة من اخذ القرار الصائب؟
إن الرزق بيد الله [ وفي السماء رزقكم وما توعدون].
وبالمقابل فإننا مسؤولون عن تصرفاتنا[ من عمل صالحا فلنفسه ومن أساء فعليها وما ربك بظلام للعبيد].
ليس لك مجال للإختيار او الإنتظار "فري بجلدك"، ولا تعودي لهذه الوظيفة ابدا وتيقني بان رزقك ورزق أولاد لن ينقصه تركك للعمل عند هذا " الحلوف".
1
nina 2011-06-01T16:01:05+00:00
avatar
اجلسي مع نفسك و سألي روحك أدا كان هدا هو الحل لي يسهاك أمورك الدنيوية فهل يترى هو نفس الحل الدي يسهل لك أمورك اللأخروية و بأي وجه سوف تنظرين به ........ل الاهك..........لنفسك.........لأسرتك.......و لمجتمعك..........اسألي نفسك..........السلام عليكم
0
fier d'etre algerien 2011-06-01T10:18:21+00:00
avatar
اعوذ بالله من ان تفكري في هذه الجريمة. يا ايتها السيدة الفاضلة حافظي على امانة زوجك ' رحمه الله' و هي شرفك و اولادك. فان الدنيا مهما طالت فهي قصيرة و ذاهبة الى الفناء ... و ان شاء الله سيجمعك الله مع زوجك في الجنة ' يوم لا ينفع مال و لا مدير و لا شهوات' .. فنصيحتي هي ان تبحثي عن مصدر رزق من مكان اخر ' لان هذا المكان قد بدأ يسكنه الشيطان' ... و لا تقنطي من رحمة الله فان مع العسر يسرا . و ان شاء الله سيفرج عليك لانك تسعين لرعاية الايتام ... فصبرا جميلا .
0
souhila2004 2011-06-01T10:01:10+00:00
avatar
souhila2004 سيدتي الكريمة أحترم صراحتك لكن عليك أن تتقي شره وأكسبي خبزة لاولادك بالحلال لا بالحرام فقفط حاولي تفاديه وإبخثي على عمل أخر مازالت الدنيا بخير وهناك ولا الحلال ولي خلق ما يصيع ربي يعينك
1
kaci 2011-06-01T09:56:17+00:00
avatar
salem

il faut prouver et attaquer en justice. sinom essayer de le tomber dans la piege.....prendre une photo par le portable et attaqué en justice. comme tu peux voir des assocaition avce ta photo pour le piegé. c'est une coocaion et inchallah tu aura la paradie.
le lacher pas
0
2011-06-01T09:04:45+00:00
avatar
عليكي تسجيل كلامه في شريط كاسيت او عن طريق فيديو الجوال .والاشتكاء للجهات المختصة .والله معكي .
كان تروحي تتسولي افضل بكثير من فعل الحرام .
دمك الشريف سيخرج اولادك رجال واحرار وشرفاء .
0
2011-06-01T08:12:26+00:00
avatar
je dis bonjour a tou le monde
0
FATHI 2011-06-04T09:44:16+00:00
avatar
.je suis contre cette idée de lui donnée ce qu'il veut, o rabbi howa errazak
0
manar 2011-06-01T08:11:13+00:00
avatar
السلام عليكم اختي الكريمة ان ما حصل لكي حتما مؤسف فكثرة الذئاب البشرية التي تخاف الله افسد حياة الكثيرين المهم اختي اياكي ان تستسلمي له و اذا حافظتي على شرفكي من هذا النذل تاكدي ان الله سيرزقكي عملا احسن من هذا ما فيه انت الآن ما هو الا ابتلاء من الله تعالى اصبري و احتسبي فالدنيا لم تخلو بعد من اولاد الحلال و الرزق الحلال انصحكي ان تتوقفي عن العمل مع هذا اللئيم و ابحثي لكي عن عمل آخر عسى الله ان يكون معكي ربي معاك اختي اختكي في الله منار
2
over-dose men had eddanya 2011-06-01T07:27:34+00:00
avatar
salamo alikoum ,khti bayna belli bente familya ntiya o benta assale mais diri fi balak belli lokane ta3tilo wach habe wallah rir yekrah mennak o yarmik o hagda tkouni ma rbahti m3a rabbi marbahti fedaniya ila raki t imaginé ki dirilo wach habe ykhalik hadi rir ansayha hada dibe o dibe mayetamanche safé matarabhi m3a rabbi matarabhi fe danya nwassik belli annabay 3alayhi assalato wa assalame kale zani yfakro rabbi hadi diriha bine 3inik ki tkouni en plein action salame o rabbi ywafkak li mafihi alkhayre
0
riadh 2011-06-01T07:09:36+00:00
avatar
أختي السائلة حين تكونين في جحر الثعبان و هو يترصّد فليس من الحكمة الإكتفاء بانتظار خطوته التالية و انقضاضه عليك... الحلّ الأمثل هو الخروج من ذلك الجحر فلو لدغكِ ستموتين و تقتلين الأيتام الخمسة معكِ.
كيف ستربين أبناءك لو قدّر الله و استسلمتِ لذلك الحقير
إبحثي عن باب رزق آخر و عجلي و ربي يحفظك
4
عبد الله 2011-06-01T06:05:10+00:00
avatar
السلام عليكم اما بعد . اولا اقول ان هدا المدير قد فعل مع السكرتيرة الاولى ما فعله معك. و ربما قد كان نال مراده و انظري كيف كانت نهايتها . ثانيا اقول لك يا اختي اتقي الله في نفسك و اولادك و ذكرى زوجك أولا تعليمين او مربية الايتام هي من يزاحم الرسول صلى الله عليه و سلم في فتح ابواب الجنة. يجب عليك ان تصبريو تتركي هذا العمل المشبوه. و اقول للسيدة نور اني استطيع تقديم بعض المساعدة المادية لهذة الارملة.كان الله في عونك و عون جميع المسلمين
0
الطاهر - ??????? 2011-06-01T05:36:54+00:00
avatar
ماخلت إمرأة مع رجل إلا ووقعت في حرام وهذه حدود الله فلا تعتدوها ، اما مدراء هذا الزمان فحدث ولا حرج ، معظم المدراء لهم عدة زوجات المرأة في البيت والسكرتيرة أو الإثنتين في العمل ، لماذا إثنتين للتنافس على كسب المدير دون عناء وما خفي أدهى وأمر والله يهدينا إلى الصواب ، وصدق خير الانام ، يقول أشد فتنة هذا الزمان هي النساء . النشر ياجريدتي الغراء
-3
moha eye 2011-06-01T00:40:31+00:00
avatar
rabi ybarak fik okhti karima

hadi shaja3a manak bah takatbi moshkil dialak
wana n9olak rabi ykon fi 3onak wallah 7afdi 3la sharaf dialak wallah matandmi
0
mimou16 - amimar74@live.fr 2011-05-31T23:46:32+00:00
avatar
salam matnsaich beli ank 5 atfal ou 3ib yammahom tkon moulatakha fi charafiha alghalta dialak toussawi ihana licharafiki wa charaf zawjak rahimaho lah likhlak maydaya3 isbiri walaho maki salam
0
ياسين 2011-05-31T23:35:10+00:00
avatar
ذلك المدير ما هو إلا نذل خسيس فه لانت اقل قدرا من تلك السكرتير عندما فضلت ترك العمل ولم ترضخ له هل ستخونين ذكرى زوجك من اجل شهرية الا تفكرين في معاناة ابنائك لما يكبروا ويعلموا والاكثر من هذا عقاب الله سيدتي ربي وحده هو اللي يرزق ماشي المدير كاين بزاف كيما انتيا صبروا وكبروا اولادهم وراهم يخدموا عليهم دوكا ربي برك اللي يرزق ممكن حتى لو خضعتي له يطردك لانه سيحتقرك اصبري وحاولي تعيشي بهذاك المعاش ولكن شريفة وابواب الرزق مفتوحة ان شاء الله في دارنا والله كنا نقترضوا ثمن شكارة انتاع السميد لكن صبرنا حتى فرج ربي رانا شباب ونخدموا ولعشية نبوسو يما وبابا اللي عيشونا بالحلال ماعليهش خبز ومقارونة وعدس بصح كبرنا بالحلال ربي يكون معاك ويوفقك
2
الشريف - ????? 2011-05-31T23:15:45+00:00
avatar
تحية طيبة و بعد ...يقول المثل عندنا ( تجوع الحرة و لا تاكل من اثدائها ) سؤال سخيف طرحتيه غلى الاخت المحترمة نور..فكري في اولادك وفي المرحوم زوجك ..الجوع ولا عصيان الله . ومن يتقب الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب . الله يهديك الى جادة الصواب . وهو اللطيف الخبير..
17
المجموع: 58 | عرض: 1 - 58

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟