الرئيسية قلوب حائرة

كل ما تعلمته من الدنيا‮ ‬يندرج تحت قائمة الإنحراف والقذارة

نشر يوم 2011/06/18 8647 45 fateh كل ما تعلمته من الدنيا‮ ‬يندرج تحت قائمة الإنحراف والقذارة
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

إليك أكتب سيدتي وآلامي تفوق الحد، أبكي دموعا ودما، أبكي حسرة وندما على ضياع كل شيء في حياتي، ضيعته بسبب طموحي الزائد وحبي للمال، أسرتي كلهم مثلي يحبون المال بجنون، والدتي تعمل في الدعارة وأختي وأنا أيضا، عندما سلكت نفس المجال حتى أكون ثروة كبيرة، وبالفعل بدأت أعمل في هذا المجال وأصبحت ألعب بالأموال وكنت أريد أن أكون الفتاة الذكية جدا، فبدأت أضع أموالي بالبنوك، لأنني كنت أرى أن هذا العمل لن يدوم، لكن المرض بدأ يصيبني ويتعبني، في البداية تخيلته مرضا عاديا وسيزول، لكن كل يوم كنت أشعر بالتعب أكثر، إلى أن أجريت فحوصات كثيرة ومنها فيروس السيدا، صدمت من مجرد فكرة الفحص، لكن الصدمة الكبرى كانت عندما علمت أنني مصابة بالمرض فعلا، بكيت بكل دموع الندم والحسرة، لم أقصد أن أخطئ طوال حياتي، لكن كان الأمر مر بالنسبة لي مجرد عمل أسترزق منه وأتركه، سافرت إلى قريتي واعتكفت في المنزل لأتوب، أصلى ليل نهار وأنفق وأتصدق على الفقراء من أموالي التي لا أريد منها أي شيء، ماذا استفدت منها غير المرض اللعين، ذهبت لأمي وأخواتي وأنا أرجوهم وأتوسل إليهن أن يتركن هذا الطريق الذي لن يستفدن منه في شيء غير المرض وسخط الله، لأنني لا أريد لهم ذلك المصير، لكنهن يريدونه لأنفسهن، قلبي يؤلمني عليهن لكنهن لا يرتدعن أبدا، لقد دخلت ذلك المجال، لأن أهلي لم يحصونني بشهادة أو بعلم أو بأخلاق، كل ما علموه لي يندرج تحت قائمة الإنحراف، أمي فعلت كل شيء سيئ أمام أعيننا، لم تجعلنا نعيش طفولة عادية مثل كل الأطفال في سننا، جعلتنا نعيش ونرى أشياء ما كان يجب أن يعرفها أطفال في تلك السن، ورغم مرضي لم تتأثر أبدا، وكانت كلمتها الوحيدة (كيما جابو ليك المرض أدي أنت المرض للآخرين)، هذه نصيحة أم من المفترض أن توعي ابنتها، هل مصيبتي في الحياة أنها أمي، أم أن مصيبتي في الحياة أنني لم أصل أبدا لم أفكر بربي ولا في أي شيء غير الرجال والخطيئة، لم يكن يهمني المجتمع ولا الدين والأخلاق، نادمة أنا بعد فوات الأوان، بعد أن فتك المرض بي واستفحل في جسدي يا رب أغفر لي ذنوبي وخطاياي أرجوكم أدعو لي جميعا بالشفاء والمغفرة وقبول التوبة، إذا توفاني الله أكون قد تخلصت من كل أموال الخطيئة، سأقضي أيامي الأخيرة في مساعدة الناس، في أي شيء لكن كل الذين يعرفون الماضي يبتعدون عني حتى لا تصيبهم لعنة القذر، أعذرهم على ذلك لأن مجرد الحديث معي شبهة.

أشكر جريدة ''النهار''، لأنها منحتني الفرصة لأبوح بكلمات محتضرة تنتظر الموت زادها الندم، الندم على عمر ضيعته في الخطايا والذنوب والحياة القذرة التي لا تليق بإنسان كرمه الله، لقد جربت كل شيء حتى المخدرات جربتها، ممنوعات كثيرة أخذت طريقها في دمي لا أعرف أين كان عقلي كأنني كنت في غيبوبة، وقد أفقت أخيرا على واقعي وحياتي المظلمة، أرجو من كل إنسان أن يفكر جيدا قبل فعل أي شيء، وأن لا يضيع عمره في المعاصي التي ستسوّد وجهه فقط عند لقاء رب كريم.


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 45

lamia 2011-06-25T21:43:09+00:00
avatar
rabi nhallah yaghférlak ma soeur
0
imad - imad.65@hotmail.fr 2011-06-25T17:15:18+00:00
avatar
salam inchallah rabi yafouallik amine et perd pas lespoir rzbi krim et ghafour et touabe courage et becoup de i e s s tighfar;
0
aissaoui aicha - aichouchesdg@hotmail.com 2011-06-23T19:56:27+00:00
avatar
allah yestar ga3 banzte el mouslimine
0
Imane - 22 alg 2011-06-23T16:12:42+00:00
avatar
رباه لو بلغت ذنوبي عنان السماء ما يئست من رحمتك
اختيرعندك فرصة للتوبة
المرض تخفاف ذنوب فكري كم من مثلك جاتهم الموت فجاة مثلا حادث سيارة او ...........
الله يتقبل منك ومنا التوبة وصالح الاعمال
0
younes1992 2011-06-23T16:04:15+00:00
avatar
اختي الفاضلة ان التوبتك هي مفتاح رضاء الله تعالى عنك .وعلمي ان رحمة الله تعالى سبقة غضبه .لاتياسي من رحمة الرحمان الرحيم بل واصلي في عمل الخير بصلة الرحم و التصدق للفقراء والمساكين وتفكير في الاشخاص المتوفون لانه يجعلك تحنين للقائهم ولقاء الرحمان وعلمي ان الموت حق يشعر كل واحد من بطعمها وان الموت رحمة من عند الله تعالي ليخلصنا من شقاء الحياة .ان الدعاء قلب الايمان فدعي الله ليل نهار بخشوع وعتراف بلخطئ. واخر نصيحة لك ان تدعي امك واختك لتوبة لله تعالى وااستغفرلهم كما فعل ابراهيم عليه السلام
0
2011-06-23T12:37:57+00:00
avatar
istarfiri allah wa toubi ilayh inahou kabir wa youdjib da3wat al da3i ida da3ahou wa sali alayla wa alnahar
0
souhila.r 2011-06-23T08:22:01+00:00
avatar
اختي في الله .ادعو الله الكريم ان يشفيكي فهو القادر على كل شيء و اعلمي و تيقني انه هو الغفار الذي يقبل التوبة عن عباده مهما كانت الخطايا و الذنوب و يبدلها حسنات شرط ان تكون التوبة صادقة.شفاكي الله و لا تنسيني بالدعاء
0
أمينة مسيلة - yahoo 2011-06-21T08:39:07+00:00
avatar
الله يتقبل منك ومنا يارب ياقول الله تعالى"إن بعد العسرى يسرى"
0
fifi - www.yahoo.com 2011-06-20T20:47:23+00:00
avatar
تقبل الله توبتك
0
2011-06-20T15:25:19+00:00
avatar
أختي في الله تأكدي إن كانت توبتك خالصة لوجه الله فإن الله سيقبلها وهو اللطيف الرحيم .قال تعالى (قل ياعبادي الدين أسرفو على أنفسهم لا تـــقـــنــطـــو من رحمه الله) كوني على يقين من رحمة الله .فلكن حسن الظن بالله هو شعارك وا تلتفتي للناس .وليكن همك هو إرضاء رب الناس. أختي اكريمة أما مسألة المرض فان دلك اصبح ليص صعب توجد أدوية الان وتستطيعي العيش كباقي الناس أتصلي بالجهات المختصة في المستشفى . والأجال لا يعلمها إلا الله.واتعلمي ان هناك من شفي مأخرا من هدا المرض اللعين. تأكدي أن الله يحبك
0
موسى الوفي 2011-06-20T15:20:03+00:00
avatar
السلام عليكم يااختي والله ان الله غفور رحيم والله يقبل توبة عباده ان كانت صادقة ومادامت هناك نفس فيا اختي بادري الي ربكي بالدعاء والعمل الصالح لعل الله يتقبل منكي ان الله يغفر الذنوب جميعا مالم يشرك به يااختي انت ضحية تربية خاطئة من طرف عائلة لا تخاف الله ورات ان تعيش كما تعيش البهائم اعزكم الله ) ان شاء الله يشفيكي من مرضكي هذا وتعيشين حياة المؤمن الذي يحب ربه ويعمل كل مافي وسعه لارضاء ربه فيااختي اكثري من الصدقات فان الصدقة تداوي واخلصي النية فكم من مريض ابتلي بمرض مستعصي وشفاه
0
2011-06-20T13:26:41+00:00
avatar
ربي يغفرلك و يهديك للطريق المستقيم و يهدي والدتك و إخوتك آمين يارب العالمين قبل فوات الآوان ربي سبحنوا لم يحرم أي شيء يفيد الإنسان و إنما حرمه لأنه يضره حرم الزنى و أقفل الأبواب المؤدية إليه من نظرة......إلى الإختلاط و عوضنا بالزواج الكريم لحمايتنا حرم الكحول و أعطانا مختلف الأشربة معناه ربنا رحيم بنا كلما أقفل باب فتح لنا باب أفضل منه لكن نفوسنا ضعيفة تحب دوما الطريق السهل أختي النفس كالطفل الصغير كلما عودتها على شيء تعودت عليه إن عودتها على الخير تعودت و إن عودتها على الشر تعودت
0
رضا 2011-06-20T13:20:24+00:00
avatar
الله يشفيك انشا الله
0
nadjib 2011-06-20T13:18:11+00:00
avatar
الله يشفيك اختي العزيزة اذا احب الله عبدا ابتلاه
0
2011-06-20T12:25:30+00:00
avatar
أختي لا تدعي كلام الناس يؤثر فيك و توبي الى الله توبة نصوح فلا تنسي أن الله غفور رحيم و اما اخواتك وامك فادعوا لهم ان يهديهم رب العالمين الى الطريق المستقيم فلا هادي الا هو واما المال الذي هو بحوزتك تخلصي منه لانه مال حرام ووفقك الله خيرا انشاء الله.
0
habel 2011-06-20T08:19:08+00:00
avatar
الانسان يشهد لليلة الرعد مثل ما يقول المثل الشعبي .
اللهم احفظ بنات المسلمين من هدا الشر الدي وقعت فيه هدا المصيبة
0
2011-06-19T22:31:52+00:00
avatar
لهذا منع السعوديون المراة السعودية من قيادة السيارات !
2
2011-06-19T21:40:51+00:00
avatar
inna ellaha ghafour rahim
0
2011-06-19T20:51:20+00:00
avatar
rabi yhabak ki 5alak tobi rabi nchalah yatkabal manak
0
الشريف - ????? 2011-06-19T19:21:23+00:00
avatar
تحية طيبة وبعد ..نسوق اليك الحديث القدسي كما ورد ..قال رسول الله (ص) عن رب العزة سبحانه وتعالى ..( عبدي اذكرك وتنساني .استرك ولا تخشاني .لو امرت الارض لابتلعتك في بطنها .او البحار لاغرقتك في معينها .ولكن اجلتك لاجل احلته ولوقت اقته.ولابد لك .ولكل نفس المرور على و الوقوف بين يدي .اعد عليك اعمالك و اذكرك افعالك حتى اذا ايقنت بالبوار و ادركت انك من اهل النار ..اوليتك غفراني و منحتك رضواني .وقلت لك لا تحزن.عبدي فقد غفرت لك الذنوب و الاوزار..من اجلك سميت نفسي العزيز الغفار ) اتمنى لك كل الشفاء
4
zizou - zizou@hotmail.fr 2011-06-19T18:11:03+00:00
avatar
كل ابن ادم خطاء و خير الخطائين التوابون .اسال العلي القدير ان يتوب عليك ويغفر لك ان كانت توبتك نصوحا.....لاحول ولاقوة الا بالله.......
0
كريم اخ 2011-06-19T15:31:19+00:00
avatar
ربى هداك الحمد الاه حولى انتهدى البنات المغرر بهم وسوف ترتحين انشاء ا لله
0
bilal matadour - www.matadour_bilal@yahoo.com 2011-06-19T14:48:46+00:00
avatar
اللهم اغفر لكل المؤمنين والمؤمنات الاموات منهم والاحياء......
0
خديجة 2011-06-19T14:30:30+00:00
avatar
اختي اتمني ان يتقبل توبتكي الله لان عزيزحكيم
0
moh - setif 2011-06-19T14:10:15+00:00
avatar
الهم غافر الذنب وقابل التوبة تقبل منها مني ومن جميع المسلمين التائبين والتوبة بابها مفتوح حتى يغرغر ابن آدم فلعل الله أراد بكي خيرا وساقكي إلى التوبة
0
nedjma de tenes 2011-06-19T13:31:22+00:00
avatar
ya okhti ina allah ibtalaki li anaho yohiboki walakad a3taki hada el marad li yamhi kol donoubik wa ma3assik fela taknoti min rahmatih inaho yaghfiro edonouba jami3an welaw kanet ka zabad el bahr allah ysabrak habibati
0
2011-06-19T13:24:20+00:00
avatar
ان شاء الله يتقبل توبتك النصوحة ان الاه غفور رحيم أكثري الدعاء فيالصلاة " أوقات الاستجابة" في السجود قيام الليل أكثري الصدقات و الله المعين اللهم ثبت خطاه و أهدينا جميعا.
0
katia 2011-06-19T12:43:58+00:00
avatar
walahi ta3liqat fil qima makach wach nzid 3liha.asal alah an yataqabal tawbataki amiiiiiiiiiiiiiin
0
nacy 2011-06-19T12:38:28+00:00
avatar
نطلب من الله القجير ان يشفيك انا ام ل3 اطفال و اعاني من ارتفاع ضغط الدم لهدا قررت انا و زوجي اقاف الانجاب لكن الله شاء غير دلك ادع لي ان ارزق بنت
0
العملاق السعيد - ??????? 2011-06-19T11:33:54+00:00
avatar
اللهم ابدل سيئاتها حسنات.....بشراك على التوبه......المهم اصبري وصابري.. فان موعدك الجنة...
0
تامر 2011-06-19T10:51:59+00:00
avatar
ان الله يغفر الذنوب جميعا ويغفر كل شيء الا ان يشرك به .. ان الله غفور رحيم توبي الي الله وارجعي اليه وتخلصي من ذلك المال ..فان الله طيبا لايقبل الا طيبا وثقي في الله فان الله رحيم بالعباد ..ممكن يريد الله ان يطهرك ويتوب عليك ..لاتقنطي من رحمة الله ان الله غفور رحيم والله سادعو لكي من قلبي عسي الله ان يهديكي ويغفر لكي ولنا ولجميع المؤمنين .امين
0
2011-06-19T10:41:37+00:00
avatar
ابو احمد شوقي
لا تقنطي من رحمة الله وواصلي التوبة وفقك الله وتخلصي من المال الحرام
0
إبن محمد الأغواط 2011-06-19T10:28:43+00:00
avatar
باب التوبة مفتوح و الله أفرح بتوبة عبده إذاتاب و لا تقنطي من رحمة اللهإن الله يغفر الذنوب جميعا و يبدل السيئات حسنات و هو وعد من الله العلي العظيم غافر الذنب و قابل التوب
0
ناصح أمين 2011-06-19T08:09:37+00:00
avatar
أختي لا تيأس وتوبي إلى الله وعودي إليه فهو رحيم بعباده واحمد الله انك أدركت ذلك قبل فوات الأوان وقبل أن ياتيك هاذم اللذات وما دام أنّ الروح لا زالت في جسدك فتوبي إليه توبة نصوحا وتخلصي من ذلك المال الذي هو السبب فيما أنت فيه وعيشي حياة هنية طيبة ووفقك الله للخير
8
2011-06-25T16:53:32+00:00
avatar
الله يحفظك ادا تبتي توبة نصوحه تدخلينه الجنه
1
mahfoud 2011-06-19T08:04:42+00:00
avatar
ان الله يقبل التوبة عن عباده و نتمني ان تكون توبة نصوح . و لا تنسي الدعاء لامك و اختك .
8
2011-06-19T07:04:41+00:00
avatar
الله يهديك و يتقبل منك التوبة
7
wahab84 - cristiano0484@yahoo.fr 2011-06-19T07:04:38+00:00
avatar
salam alykom hamdolah okhti kit tobti kbal matmoti sali wad3i rabi werana kamal nad3iwlak nchalah tachfay men had lmard ya rabi achfiha wehdi okhtha wemamaha wejami3 elmoslimin yarabi el3alamin
1
lok dog - hotmail 2011-06-19T01:54:53+00:00
avatar
شاح جابهالك ربي كي انت كي غيراك ديروها كحلة ثوث من بعد الا كاش ماصرالكم تندموا زعمة. بيكم لي رانا نعانوا مقدرناش نفرقوا شكون صالح و شكون طالح. نتوما لمحيتوا لحرمة من ناسها
الله يهدينا و انجينا من دعاوي شر لي بينا
انشر جزاك الله
و شكرا
-18
أسماء 2011-06-24T14:12:17+00:00
avatar
يا أخي " كان -في عهد عيسى عليه السلام- رجل خطَّاء تاب بإذن الله فمشى مرة مع النبي عليه السلام ومعه الحواريون فاستحى من الله ومنهم فتأخر و مشى مشية المتذلل لله فعرفه أحد الحواريين فنظر إليه نظرة المُحتقِر له والمزكِّي لنفسه فأوحى الله لعيسى عليه السلام أنْ غُفِرَ للتائب وأنْ حُبِطَ عمل الحواريّ"
لا تنسى أنها قالت أن أمها فعلت كل شيء أمامها وهي طفلة...
1
بوحسن 2011-06-19T00:04:33+00:00
avatar
قل ياعبادي الذين اسرفوا على انفسهم لاتقنطوا من رحمة الله ان الله يغفر الذنوب جميعا انه هو الغفور الرحيم .
تأكدي ان الله يقبل توبة عباده ويااخت ارجو ان تفكر من هذه الناحية ( لعل الله ارادك ان تعودي له فابتلاك في هذا المرض حتى تتضرعي له وتدعيه ) فان الله قال في كتابه الكريم ( ولقد ارسلنا الى امم من قبلك فاخذناهم بالباساء والضراء لعلهم يتضرعون ) فاعلمي ان الله قد اجتباك واحب ان تعودي له . وتأكدي من مغفرة الله عز وجل . ولاتهتمي لا للمجتمع ولا لأي تعليق من اي طرف كوني مع الله ولاتبالي
14
وائل .مسيلة 2011-06-18T23:57:07+00:00
avatar
و الله أيتها الاخت الكريمة قرأت مقالك و لم أشعر الا و الدموع تسقط من عيني و أبكاني حالك.
لكن باب التوبة مفتوح و رحمة الله واسعة و لا تقنطي من رحمة الله و أكثري من الطاعات و الصلاة الصوم و قراءة القران فالرجل الذي قتل 100 رجل قد غفر الله له لكن اخلصي عملك لله عز و جل و لا تياسي من رحمة الله فانما ذللك من وساوس الشيطان,
أما الاعمار فهي بيد الله فكم من سقيم عاش حينا من الدهر و كم من صحيح اخذه الموت على حين غرة
وفي الاخير ادعو الله ان يتقبل توبتك و يصلح احوالنا انه الولي على ذلك و القادر عليه
19
محمد 2011-06-18T23:35:22+00:00
avatar
الندم على العمل السيء توبة ...والتائب من الذنب كمن لا ذنب له بل أن المعصية تكون نعمة إذا قربتنا من الله و جعلتنا نتذلل له ، بل أكثر من ذلك أن العبد بعد توبته التي يجب أن تكون صادقة تتحول السيئات إلى حسنات فطوبى لك و أصدقي في توبتك...و أخلصي النية ....و أكثري من الطاعات و الصدقة و الإستغفار و ذكر الله....
18
samir - setif 2011-06-18T23:28:46+00:00
avatar
ان الله يمهل ولايهمل
-3
2011-06-18T22:46:00+00:00
avatar
لن تستكين نفسك سوى ان تحب لوجه الله وتبتغي الصالح من العمل او تعتزل الدنيا لتعرف الخطاء
2
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟