الرئيسية قلوب حائرة

أعيش في‮ ‬عالم الأحياء جسد بلا روح لأنّني‮ ‬شبه ميتة

نشر يوم 2011/09/04 6483 6 فاتح.ب أعيش في‮ ‬عالم الأحياء جسد بلا روح لأنّني‮ ‬شبه ميتة
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أمّا بعد:

أنا فتاة في الخامسة والعشرين من العمر، منذ سنوات أعيس التعاسة والكآبة وضيق الخاطر لأنّني لا أتذوق السّعادة بأي حال من الأحوال.

فالشعور بالموت يلازمني ويحرمني من التمتع بالحياة.

أيامي يا سيدتي نور أضحت متشابهة، بعد أن خيم عليها الرّعب الذي مفاده أنّني سأموت الآن وليس بعد، أصبح صعبا علي التأقلم مع الناس لأنّهم بالنسبة لي من عالم آخر عالم الأحياء وأنا من دنيا الأموات.

كيف أتخلص من هذا الشّعور الذي أفسد علي حياتي.

وهيبة/ العطاف

الرد:

أشكرك عزيزتي؛ على استعانتك بجريدة "النهار" كي تساعدك في مشكلتك هذه، فبالرغم من هذا الشعور الذي يلازمك فأنت الآن على قيد الحياة، وتأكدي أن مكيدة من الشيطان، فعليك مجابهته وصراعه باقترابك من الخالق سبحانه وتعالى، والتزامك بالصلاة، صدقيني عزيزتي ستتغلبين على هذا الظّالم، وتيقني بحديث فحواه " اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا، واعمل لآخرتك كأنّك تموت غدا"، فاطردي هذه الفكرة من ذهنك، وانشغلي بطاعة الله وبدراستك واعملي صالحا وبعدها ستقولين أهلا بالموت في أية لحظة.

عزيزتي؛ هناك تمرين يساعدك على التّحكم في أفكارك، وطرد الأفكار الخبيثة، أنّ تستلقين على ظهرك في مكان هادئ مغمضة العينين، وبقدر الإمكان لا تفكّرين في شيء على الإطلاق، بل اطردي أية فكرة تأتي إلى ذهنك، كرّري هذا التّمرين، وإن شاء الله لا تأتي هذه الأفكار مرة أخرى.

أسأل الله العلي القدير أن يصرف عنك هذه المحنة ونزغ الشيطان والنفس والهوى، وأن يثبتك على الصلاح والتقوى إنه وليّ ذلك والقادر عليه.

ردت نور


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 6

imen 2012-09-07T18:19:45+00:00
avatar
مرحبا انا ايمان تحب ان تؤمن باشياء كثيرة بل تؤمن بها حقا
لدرجة امنت بالحب ولكن اصبح الان هو ماساتي وخوفي من افقد كل شي
اننب اواجه مشكلة لم اشاركها مع احد لم اخبرها لاحد انها في روحي مكتوبة فقط ولم استطع الكتمان اكثر كانت اكثر واحلى سر خباته وارجوا ان تساعدوني في ايجاده
انا ابلغ من العمر 20 سنة لقد رفضت الكثير من العرسان
لان احد سكن في قلبي ولم انساها نظراته لي سرقت قلبي لن تصدقوني ولكن انا احببت ضخص من النظرة الاولى والله العظيم لقد التقيت به مرة في حياتي اكثر ما عجبني فيه شهامته وانه محترم
ولكن ياللاسف ضيعته وضيعني بسبب تفاهتي
اطلب منه ان يسامحني
اتمنى الا يكون قد تزوج ولو تزوج ساكون سعيددة لانني ساراه مرة اخري واليتني اراه مرة اخرى في حياتي
عيناه الخضرواتان سرقا قلبي
اتمنى ان يسمع مني انني ما زلت احبه لحد الان لقد ظنن انني ساستطيع نسيانه ولكن لم اقدر على ذلك ارجوا ان يقرا هذا الخبر
0
أمينة - ????? 2011-10-21T17:27:33+00:00
avatar
أنا فتاة أبلغ من العمر 25 سنة وقعت في خب شخص وصرت أخرج معه حتى أصبحت من اللواتي فقدن عذريتهم.فكيف اتصرف الأن؟ أعينوني أرجوكم
0
2011-09-05T22:26:42+00:00
avatar
ansahoki bi kotrat kiraat ayat elkorsi,marit bi nafs tajroba,wa bi fadl hathi elaya,takhalst min waswasat chaytan,
0
2011-09-05T18:50:47+00:00
avatar
asalam
0
souhila r 2011-09-05T09:25:51+00:00
avatar
كل هذه وساوس من الشيطان فهو الوسواس الخناس.من منا لا يموت فكل نفس ذائقة الموت. لكن الحياة جميلة انكانت في تقوى الله . فنسعد دنيا و اخرة ان شاء الله . استعيني بالصلاة و بذكر الله الا بذكر الله تطمئن القلوب.اقرئي اذكار الصباح و المساء و النوم تجدينها في حصن المسلم . و الله الموفق. ســــــــــــــــــــــــــلا م
0
عبد السلام - yahoo 2011-09-05T07:43:30+00:00
avatar
السلام عليكم
سوف أقول لكي شيئ الصلاة وقراءة القرآن هما الحل الوحيد في التصل من ضيق الخاطر والكأبة والله أختي هذه ليست مشكل بل هي الهروب من الواقع لأن الحياة جميلة وتمتعي بها لأنكي مزالت أمامكي مستقبل وأطردي كل الأفكار التي تأتي من الشطان إنعليه وتوكلي على الله وقل الله تعالى في كتابه الحكيم بعد
بسم الله الرحمن الرحيم " وإن سألك عبادي عندي فإني قريب مجيب الدعوة إذا دعاني " صدق الله العظيم
وهذه هي الحياة
ويقول المثل : لو لم تكن الحياة صعبة لما خرجنا من بطون أمهاتنا نبكي
محنة وتزول إنشاء الله
1
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟