الرئيسية قلوب حائرة

مصرّة على عدم العودة إليه ولو جثة هامدة

نشر يوم 2011/10/31 9535 61 فاتح.ب مصرّة على عدم العودة إليه ولو جثة هامدة
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

هذه رسالة القارئة سمية من بجاية نقلتها لكم مثلما وردت:

عشت معه عاما ونصف بدت لي والله وكأنها سنوات من شدة الكرب الذي لاقيته، فقد كنت أسكن في غرفة ضيّقة في منزل أهله، حتى المرحاض -أعزكم الله- كنت أضطرّ أحيانا لارتداء عباءتي وخماري قبل الذهاب إليه بسبب وجود إخوته الذين يقيمون معنا، تحمّلت الكثير والكثير من الضيق والتقشف بسبب ظروفه المادية، ويكفي أنه لم يكن لدي حتى قارورة ماء بارد في وقت الحر أشرب منها متى شعرت بالعطش، بل كنت اضطر للنزول والخروج للمطبخ لأفعل ذلك، وفوق هذا وذاك كانت معاملة أهله قمة في القسوة، لأن زوجي ضعيف ماديا ولا يقدم لأهله الكثير من المال.

وما جعلني لست قادرة على تحمّل المزيد هو ضعف شخصية زوجي الشديدة، فلم يكن قادرا على إبداء رأيه في أي أمر، بل فقط هم يقرّرون وهو يطيع دون أي تفكير، حتى طالبته بمنزل مستقل بأي ثمن، فلما رفض بحجة أن والدته ترفض ذلك شعرت باحتقار له ولم أعد أحتمل فطلبت الطلاق، ورغم مرور سبعة أشهر على مكوثي في منزل أهلي إلا أنه يرفض تطليقي، وأنا مصرّة على ذلك بأية وسيلة.

لقد حاول إعادتي عدة مرات وادّعى بأنه لا يزال يحبني، لكن لن أعود له ولو جثة هامدة، فهل أنا مخطئة يا إخواني القراء؟

سمية /بجاية

ملاحظة:

أنتظر الرد على انشغالك ضمن ركن تفاعلات في الأيام القليلة القادمة إن شاء الله.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 61

0776195875 - ????? 2011-12-04T23:20:18+00:00
avatar
شكرا خاص الى خديجة , التي ردت على هذه الفتاة . لانه مكانش في وقتنا تخمم كيما انت خديجة بارك الله فيط , اما الاخت ربما تكون تعاني من مشكلة كبيرة , لان مرات اهل الزوج و الله يكون اكثر من الاعداء, نحن دائما نلوم الزوجة و ننسى الزوج او اهله . ادعوا لها رب يفرج عليها ان شاء الله , و الله ما يحيس بالجمرة الا اللي تكوى بها , و من ينظر الى الجمرة ليس كمن يحملها في كفه
0
zoubir - zoubir@yahoo.fr 2011-11-13T04:26:28+00:00
avatar
yaâatik saha khaidja c'est vraiment bien dit
0
khadidja - khadidjaben1@yahoo.com 2011-11-08T23:07:01+00:00
avatar
السلام عليكم
يا اختي نصيحتي بان تحطي النقاط علي الحروف لانه كما يقول المثل ** مايحس بالجمرة غير الي مكوي بيها** اما اذا كان هتذ الراجل يريدك لازم ميخليكش تعيشي معاه مقهورة.
0
momouh 2011-11-08T21:33:53+00:00
avatar
wach edaaaaaaaaaaaak tezzawji bih
0
abdeslam - algerie 2011-11-08T18:33:25+00:00
avatar
ne le laissé pas seul de la patience svp rabiyaftah alik et ton mari de la patience a la wajah rabi,
0
taifs - algeria 2011-11-08T18:10:35+00:00
avatar
فعلا انت غير متفهمة ليست هذه المشاكل التي تلزم الطلاق
لك التوفيق وحسن الرأي
1
سارة 2011-11-06T10:56:24+00:00
avatar
ارجعي لراجلك خير ليك خطرش لسان الناس ما يرحمش
0
اسماء. بنت الغرب 2011-11-05T16:42:09+00:00
avatar
اختي تكسبي كامل العايلة على طريقة تعاملك معاهم املا نقولك حاجة ادا راكي باغيا تعيشي غايا بدلي طريقة تعاملك مع اهل زوجك خاطر باينا بلي نتي ليراكي تحوسي على المشاكل. و الفقر ماهو عيب و ليتبغي راجلها هي لي تعاونه على مشاكل الحياة.
0
mustapha - touati72@yahoo.fr 2011-11-05T13:52:53+00:00
avatar
tu crois que lui est satisfait de tous cela qu`est ce que tu dirais s`il se divorce avec toi et il devienderai riche et il se marierai avec une autre .
je vais te dire ,tu vas dire mahebch yetrafah hata qui baadt aalih mais c`est pas vrai ,marazkouh rabi parceque anti raki maah yawejh achar
0
khawla 2011-11-05T11:44:30+00:00
avatar
أنا نقولك الراجل لي ميتحملش مسؤولية أسرتو و معندوش كلمة ماهوش راجل يماه لي تتحكم فيه خليه معها وزيدي ديري استخارة و ربي يفرج عليك
-1
الشريف - ????? 2011-11-05T01:36:02+00:00
avatar
تحيةطيبة وبعد..الغنوسه ارحم من هذا الزواج..يقول المثل....قعادي بلاشي ولا زواج فشفاشي.....لك الله ..بنيتي..
1
anisrafick - algerie 2011-11-05T00:15:35+00:00
avatar
patience patience tout passe demain tu auras des enfants beaux et emplissent ta vie et tu seras ravie avance vers le bonheur par tes doux mots tu le pousse a agir et a dire qu il existe bonne chance reviens tu trouve le bien
0
AMEL - medea 2011-11-04T09:06:20+00:00
avatar
غريب امر النساء تحاسب الرجل على شيء قسمه الله له وهو الرزق;واضح من عدم مشاركته بالمال الكافي انه لايستطيع احضار سكن خاص فمن هذا الزوج الذي لايحب العز والرخاء;والاخطر ان رجلا غيره كان طلقك فالكثيرات يقبلن بحال اسوأ لكنه يحبك فعلا والحب نادر هذه الايام فعودي أختي قبل فوات الاوان
2
ahlem - medea 2011-11-03T22:05:51+00:00
avatar
اذا تخليت عنه وهو فاشل فانت لاتستحقينه وهو ناجح
1
محمد 2011-11-03T19:20:50+00:00
avatar
اُخَيْ حسان, أحسن الله إليك وبارك فيك على هذا التوضح.
أسأل الله أن يعيد هذه الفتاة إلى بيت زوجها ويجمع بينهما في خير, امين.
0
bilal alchalfi - chlef 2011-11-03T12:31:17+00:00
avatar
الصبر مفتاح الفرج وبعد العسر ياتي اليسر رايي هو الصبر لانه في هذه الحالة اظن انك الخاطئة في حق زوجك ولابد ان لاتتسارعي في اتخاد قرار الطلاق لانه ليس الحل لهذه المشكلة ....السعادة لاتكمن في المال وانما في حسن السيرة والاخلاق وانا ادعوك الى مفتاح حل المشاكل ..(الصبر)
0
حسان العنابي 2011-11-03T07:21:41+00:00
avatar
إلى محمد ، يا أخي هي قالت أن زوجها مدخوله قليل وهو ضعبف الشخصية ودور الزوجة مساعدة الزوج وتحفيزه وتشجيعه وإذا تفهم معنى حثيه سلبيا فهذا شيئ أخر زيد أين العيب عندما تحث الزوجة شريك حياتها في زيادة المدخول قدر استطاعته...ربما يكون مستهتر أو منهك فهي تحفزه وتشجعه وانت إسمك محمد وهذا الإسم هو أحب إسم إلى قلبي.
0
ساسي - ????? 2011-11-02T23:30:49+00:00
avatar
أنانييييييييييية
0
mohamed el bourachdi - sidi lakhdar 44 2011-11-02T19:21:26+00:00
avatar
أختي الكريمة و أنت في بداية حياتك الزوجية وفري له أنت بيتا عند أهلك و اطرحي عليه الأمر عندما يزورك ليأخذك لأنه يحبك و تفكري في الطلاق و لا تتسرعي .الله معك
0
MOHAMED 2011-11-02T14:22:33+00:00
avatar
إلى حسان العنابي, من قال لك أن الزوج لا يريد أن يحسن مدخوله !!! حتى تحثه زوجنه.
0
بلحسن حميدة - hadia.rayane@hotmail.fr 2011-11-02T13:41:12+00:00
avatar
عسى أن تكرهون شيئا فهو خير لكم و عسى أن تحبون شيئا فهو شر لكم، أنت تطلبين الطلاق بسبب تافه فأصبري للله و سترين مسيرك ، إن الله مع الصابرين، أنصحك أختي أن تراجعي نفسك و أكثري من الصلاة و الدعاء .
0
محمد عزالدين - hamima75@live.fr 2011-11-02T13:07:17+00:00
avatar
الله يهديك يا اختاه وينراه المشكل لا كان المرحاض والمطبخ ووو اشياء اخرى تستعمل من طرف قاع العائلة بما فيهم انتي خاطرش سايي وليتي وحدة منهم والمشكلة تاعك فيما يخص المال اصبري حتى يفرج ربي وتفاهمي مع زوجك غيل بلعقل وربي يطيب بيناتكم
1
صورية - ??????? 2011-11-02T13:04:57+00:00
avatar
عندك الصح خليه يعرف قيمتك لست حيوانا حتى تعيشى هذه الحياة
-4
l'oranaise 2011-11-02T11:28:40+00:00
avatar
welli ldarek ya mra , sebti rajel yebghik w raki t9alchi , ghadi tekarhi hiatek mine ytalguek w tego3di wahdek , lmachakil yjo w yroho , fhad denia kayen des hauts et des bas , na3li chitane houa rah dayerha bik .
1
عتاب شمعة-جيجل- 2011-11-02T10:42:33+00:00
avatar
أختي الكريمة لا تظني نفسك الوحيدة التي تعاني من ظروف كهذه...جارتنا عانت أكثر مما عانيت ولسنوات طويلة...حتى أن بعضا من الجيران نصحوها بالطلاق..ولكنها رفضت وفوق الفقر أبتلاهما الله بالمرض ولكن الصبر مفتاح الفرج...وشيئا فشيئا بدأت الأمور تتحسن...لا تتركي زوجك في هذه الظروف..بل حاولي إمساك يده والتخفيف عنه حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا...والدعاء والتمسك به فرج كبير...فلا تزيدي من مشاكله بل حاولي أن تخففي عنه
0
حسان العنابي 2011-11-02T10:06:44+00:00
avatar
نعرف واحدة مرت بنفس ظروفك في عنابة بل اقسى بكثير لكنها صبرت رغم أن زوجها كانت عليه ديون كثيرة وكان إخوته يقولون له لماذا تزوجت امامها إلا انه كان شديد الايمان ولم يكن ضعيفا بل إنفاقه عليهم جعله في الدين فصبر ا حتى فرج الله عليهما وفتح عليهما بمنزل ورزق كريم وعليك اختي الكريمة الصبر والتوبة واللجوء لله وحده هو كفيل بانقاذك عودي لزوجك لكن حثي زوجك بالحسنى على تحسين مدخوله ليفتح بيتا مع حسن معاملة اهله واستري نفسك.
0
امة الله - ---------- 2011-11-02T09:47:15+00:00
avatar
بارك الله فيك اي اخ فاتح واضيف على ما قلت لنصح كل رجل له امراة مادية من هذا النوع ان يربيها من جديد بالضرب و الكلام القاسي الذي يعيد لها وعيها لأن امها لم تربيها و هذه النرعية من النساء هن اللواتي امهاتهن تسب اباءهن لذلك لا يحترمن ازواجهن و اهل الزوج اما فيما يخص الحجاب فهذا فرض و ليس عقاب و اسمعي محاضرة حسين يعقوب قال بالحرف الواحد لو وضعت زوجتك 20 ساعة النقاب في بيت اهل لا تترك بيت اهلك و الا كيف سيرى الناس الدين لا نخجل بديننا و هذا واجبك لا تجعلي حماتك و اخوات زوك عدوات العدوة الجقيقة هي المتبرجة في الشارع و البغي التي ستاخذ منك زوجك عاجلا ام اجلا ان استمريت على ما انت فيه و ان لم يعجبك كل هذا فالفتيات بالطوابير ينتظرن زوجا مثله مطيعا لوالديه
0
Mohamed 2011-11-02T07:26:06+00:00
avatar
زوجك هو جنتك هو نارك
0
جزائرية بنت الزيبان 2011-11-01T21:26:04+00:00
avatar
ساضع نفسي في تابوت واحفر نفسي خندق سارفع شراع الهجرة واستأجر زورقا لانني حر ولست مقيد هذه هي الحرية القيد سجن وضابط وشرطة ومحاكم وقضايا وفرص وفروض لا اريده هذه هي الحرية اتسمع لا اريده والا بقلمي حفرت حفرة في رأسي لتصيبني جلطة لا اريده اتسمع سااكل الحبر وامرض واتسمم لو لمس من يدي واحد سنتيم مربع لا اضرب الكف واندب انا دائما ابتعد واهجر انا لا اريده انه سرق العلم ليبني نوازل لاغاثة البغايا ليس من التمس منها الرضا يجيؤني بالحيرة كيف ترفضي من كان بالامس هو لك تحت رجليك استخدميني انا خادم وانت مدير الطب وجراحة القلوب تتطلب جس النبض وها قد كنا في المستوى هذا هو مستوى الحرية تفعل ما اردته فقط لان ما تريده لن يختاره احد مكانك وشكرا اريد المزيد منك ربما انت خمر الولايا والعازبات في البيوت تقرا النهار وتنام الليل انت منوم مزمن المفعوا لا اختي تضع لي اشارة ولا اخي قام باستشارتي لا اريد ان اكون قلم مزيف ولا اشبهك في شيء انت رجل وقلمك سلاحك وامانتك تحافظ وتقتصد انت تفكر اذا
0
2011-11-01T21:07:09+00:00
avatar
المهم ان المسلسل المدبلج قد اخترت البطولة ان هناك من هو بارع في التمثيل والمسرح لا اريد ان اتكلم كلام سوقي قي دارنا
-1
Fetah - France 2011-11-01T20:22:05+00:00
avatar
إتقي الله في زوجك، وعودي إلى رشدك وإلى بيتك، فزوجك البار لوالديه لن تجدي مثله لأن قلبه مملوء بالحب والحنان. كوني على يقين أنك لا تستحقين هذا النوع من الرجال، بل تريدين رجل يضربك ويلعب بمشاعرك مع أخريات، تأكدي لو كنت زوجتي لطلّقتك مند زمن بعيد، فأخواتك الصالحات المؤمنات العازبات كثيرات ينتظرن الزوج من هذا النوع، فاتركيه لأخواتك، و أذهبي إلى العنوسة وكلام الناس، وابحتي عن الزوج الذي له المال والفيلا ويتلاعب بالنساء يمين وشمال. حظا موفقا
16
2011-11-01T19:52:43+00:00
avatar
اختنق الطفل برهة ودمعة عيناه الساخنتين من البكاء والصراخ لن ارجع الىابي مهما طال بي
0
حق العودة 2011-11-01T19:41:47+00:00
avatar
ان تستمد الاجل وقد حان الفراق بيننا سنعزي تلك الايام والانفس الرطبة والقلوب العطرة والاصوات المهذبة لحنين الزمن المؤقت لقد خاننا الكلام ورفعنا للصبر سلام وندم على ما فاتنا كلن هناك ي رجل ارجو ان تحترمني في نفسك لو تذكرت امرأة ورأيت ما كان لي من المادة والمال ليرضيني ويسنح لي في هجرك غربة واغتراب وفقر وحاجة دون حاجة ارجو ان تتزوج وتطمئن وتكتب رسالة الى مروان سلام اعتقد ان ابنك قد زال وشاء القدر ان لا يرى اباه لا ولي ولا والي ولا حاكم سوى محكوم عليه الى الابد انك معلم لمروان البائس احب مروان لانه طفل سافر في الزمن وعبر الامتحان بامتياز وصبر لظربك له واحتقارك للاطفال واحتملك رغم صغر سنه الصغيرة وضاع في صفحات الجريدة كنت تبحث عنه من رآه فليتصل هو لدينا بفدية تستلمه الآن لا تعتبر نفسك اذكى منه رجولة لقد هرب لكنه ليس جبان اختبأ من الظلم والتعسف الذي في دارك حتى الآن قال لي لقد مزق كراسي لانني كنت قد كتبت فيه انني اتذكر امي فقط امه التي استدعتنا الان لمواجهتك لهذا الغرض لا نوم بعد الان هكذا كان الولد يتكلم ويصرخ انه يستنجد لا يعرف احد وله مصروف قد ضاعت محفضته ليعود ويقول انا لست النظام في البيت لادفع رشوة واحلم بالامان انا انسان قد حفر لي اب حفرة لان الجثة قد تركت رائحة من زاوية انني سلبي بدون ايجاب طبعا لن تجيب
0
2011-11-01T18:59:47+00:00
avatar
بعد الشدة ياتي الفرج والصبر مفتاح الفرج
1
fier d'etre algerien 2011-11-01T17:09:48+00:00
avatar
و اخيرا اقول ان زوجك يحبك حبا صادقا فبالرغم من المشاكل فهو لم يفرط فيك . فالتقي الله في زوجك الذي هو اولا و اخيرا انسان مثل بقية اليشر يخطئ و يصيب . فصبري معه لعل الله يفتح عليكم من خيره و يجازيك على صبرك عاجلا ام اجلا. و اتركي هذه الافكار الشيطانية التي سوف تغرقك في الهاوية و مثلما قال القذافي " قد تندمون يوم لا ينفع الندم"
3
fier d'etre algerien 2011-11-01T17:08:29+00:00
avatar
اعجبتني كلمة "جثة هامدة". انت امراة يظهر عليك انك صاحبة نخوة و شهامة ، عزة و كرامة ..... الله الله عليك و تبارك الله عليك . لكن عذرا فكل هذه المواصفات العليا لهذه المراة العظيمة طبقتها مع من ؟؟؟؟؟؟؟؟ مع اقرب انسان اليها و هو 'زوجها' . زوجها الذي لم تذكر له صفة ايجابية واحدة " واحدة فقط لا غير " طيلة هذه 7 اشهر. و فهمت شيء اخر من هذه الرسالة ان هذا الرجل طيب و يحسن معاملتها و لا يسيء اليها " لان هذه المراة طريقة تعبيرها دائما يكون بالمنطق السلبي لا الايجابي" . جوابي للاخت هو vous n’etes pas encore mure pour fondé une famille et en plus ta conception d’une vie conjugal se base sur des fondements
matérialistes et pas sur l’amour est erroné
3
baba a baba 2011-11-01T15:45:26+00:00
avatar
malgré moi jai raister comme ça mizéria alors cet entre parenthèse histoire c est juste comme ça moi je suis pas moi qui lui demander me laisser retard pour lui c moi pour lui si se passe un maraige c compris papa
0
Rekia - mostaganem 2011-11-01T15:21:16+00:00
avatar
حسب الاسلوب الذي كتبت به المرسلة فهمة أنها انسانة مادية للغاية ,وزوجها ليس عديم الشخصية بل انسان بار بوالديه بل كان يجب عليها مساعدته وانا على ماأظن أن هذه كلها أسباب الحقيقة هي لم تحب زوجها قط لوكن العكس لتحملت معه وحاربت حتى النهاية ,مثل محاربة زوجها من أجل استرجاعها له والله أعلم.
أنشري يا نهار.
2
وحدة - ??????? 2011-11-01T14:47:58+00:00
avatar
انتي هبلتي ولا هبلتي . او خافي ربي شوية . بلاك كون تعاملي مو كيما تعاملي يماك. وتعاملي راجلك على انو راجل كون راكي لاباس او نتي لي زتي عليه صدقيني ابا خافي ربي ورجعي لدارك واطلبي من ربي يفرج عيك مش هكا
2
2011-11-01T14:36:27+00:00
avatar
احمد عيساوي هل هذا الاسم اسمك
0
اخي انت كريم ومسافر هكذا غائب 2011-11-01T14:08:42+00:00
avatar
اتعرق اتعرق اتعرق خجلا عندما تصافح زوج اخي خالي وتقول له خالي هي من نواحي سانوح وابكي واتلعثم واشد شعري واندب حظي كم تعثر وعثرات من هذه اللئيمة اانت ابنت معلم لتضعين في عينيك اثمد وتقولين لامي انا ساخرج وزوجك في واد وانت حامل وقد كان زواجك من عام اتتذكر سيدي واستاذي الكريم كيف كان الحجاب يحجب النساء يقف امام البهيمة والتي ستكون اما وهي معلمة وكأنها خليلة بدون اخي
-2
dounia 2011-11-01T13:30:31+00:00
avatar
choufi ma soeur tant qu'il t'aime , il faut que tu reviennes à ton homme , 7 mois et il veut pas divorcer !! je te conseil fortement de revenir , sobri chwia ,l'amour c'est plus fort que tous , et pour la situation , chedda w tzoul nchallah , sa faiblesse par rapport à sa mére ce n'est jamais une faiblesse de personnalité , rebbi wassa 3la lwaldine , ida rdaw 3lih nchalah , yferej rebbi 3likom , je vous souhaites bcp de bonheur
3
mohamed 2011-11-01T12:53:42+00:00
avatar
ya akhi ana banasba liya rahi matfahma w ki rahi tgoul nrouh la cuisine balkhimar a3raf bali khawatou am ltam w hiya ajnabiya 3lihoum .........fi rayak kifah t3ich f dar w mou3dam wa9tha balkhimar .... fi rayi 3andha alha9 ma3a koul ihtiramati lakoum ms 3andha alha9
0
2011-11-01T12:42:40+00:00
avatar
mamamamamamamamamam
1
ياسين - ??????? 2011-11-01T12:32:32+00:00
avatar
راكي ظلمتي بزاف زوجك هو بالاك مايحبش يغضب امه على خاطر يخاف ربي وانتيا تظني بلي راه ضعيف الشخصية ممكن راه عندك حق بصح كون يديرلك دار وحدك ممكن يخسر عائلته وهذا الشيئ صعيب الدنيا هذي اختي سمية ماشي مادة برك نصيحتي لك ارجعي ليه خاطر راه يحبك صح وحاولي تحسني الظن بيه فرق بين الراجل العاقل الحريص على الاسرة وشملها وبين ضعيف الشخصية وحاولي تتعاملي مع اهله هذي محتمة عليك خاطر رحتي زوجة عندهم والدار وحدك والرفاهية تجي مع الوقت ماشي فالعام الاول تاكدي من هذا وكون تشوفي ناس اخرين تقولي الحمد لله ارجعي ليه راكي جرحتيه بزاف وقليل الرجال اللي يصبرو كيما هو راه بينلك انه يحبك وغير مستعد يفرط فيك وكي يكون الحب موجود هذاك هو الصح والشيئ لاخر حاجات ثانوية تروح وتجي اليوم فقير وغذوة غني ربي يوفقك اختي .
2
taima - blida 2011-11-01T12:15:12+00:00
avatar
الله يهديك يا اختي ارجعي لبيت زوجك فالطلاق ابغص الحلال اما بالنسبة لحالة الفقر التي يعيشها فهدا ليس بيده و ما دام هدا الزوج متمسك بك و يحبك فلما تجازينه بهده الطريقة!
2
عبد القادر تلمسان 2011-11-01T11:55:34+00:00
avatar
إن العشرة الزوجية لا تكون مادية فقط أقول لك هذا كوني أراك تنظرين الى الحياة مادة فقط ربما لسنا في مكانك لنحس بما تحسين به ولكن لا توجد علاقة زوجية بدون مشاكل وإن نظرت لمشاكل غيرك سوف ترين أنك أحسن من غيرك بكثير لذلك أنصحك بتقوى الله في زوجك ومساعدته ولو معنويا لتجاوز هذه المشاكل اللتي أنا متأكد أنه يعاني منها مثلما تعانين انت ولكن ما ما باليد من حيلة
1
2011-11-01T11:39:48+00:00
avatar
si je taime
-1
biba ahmed - bouira 2011-11-01T11:19:21+00:00
avatar
و الله يا اختي انصحك ان تستخيري وان تفكري فيما هو ابعد من الطلاق.في وجود حب زوجك لك تهون كل الصعابلكن بعد الطلاق ستعيشين وحيدة و يضيق صدرك من نضرة المجتع .عليك بالصبر
1
kamel - alger 2011-11-01T11:08:14+00:00
avatar
t'es pas a la hauteur ,7 mois seulement ,si j'etais a sa place cet homme je tedirai allez houste fiches le camp et j'epouserai la femme sui m'aime pour le pire et le meilleur
1
2011-11-01T10:51:41+00:00
avatar
anna maniche martak ya rajel
0
khadidja 2011-11-01T10:38:20+00:00
avatar
هدا الشيطان راه يزينلك في الطلاق فكري بعقلك نتي تحبي تعيشي مع زوجك غير في السراء وفي الضراء تروحي وتخليه حطي نفسك في مكانو وشوفي ادا تحبي هو يعاملك كيما نتي عاملتيه بالاك هو راه يتالم على معاملة اهله له وماراهش حاب يهدر ونتي تزيديه اسمحلي انت غير متفهمة
17
nihad 2011-11-01T10:36:08+00:00
avatar
anti lasti saboura honaleka nessaa yaechna aktar kassawa walaken sabirat hataelfaraj erjee ela zeojoki
3
YOUSSEF 2011-11-01T09:41:51+00:00
avatar
لو كان جيا انا لو كان طلقتك من مدة ...عمرو الفقر ما كان سبب للطلاق ولو كان تعرفي فيمة الحساة الزوجية لو كان صبرتي ...الناس برا بلا دار و صابرين مع رجالهم و انتي عشتي سبع شهور خلاص كرهتي ....لو كان يطلقك تعرفي ربي حق و انتي تولي تجري موراه كي تعرفي الناس كيفاش تشوف مرا مطلفة
18
2011-11-01T08:58:39+00:00
avatar
pourquoi tu ve raister avec ta mère jai pas compri mais c est toi qui reffuse toute femme aime etre fidele je ve ma maison
4
إسماعيل - ??????? ??????? 2011-11-01T08:41:13+00:00
avatar
أنت بصراحة إنسانة مادية و لا تحبين إلا نفسك فلنعتبره رجل غني هل كنت تتركينه هكذا ؟؟؟؟؟؟
أتقي الله و ارجعي لزوجك و نالي رضاه.
16
جزائرية حرة 2011-11-01T01:02:44+00:00
avatar
اعرف انكي مررتي بظروف قاسية لكن لم افهم (اضطر للنزول والخروج للمطبخ) اي انكي تعيشي في غرفة من غرف فيلا فاين هو الضيق ؟؟؟ و يعني انكي لا تخرجين من غرفتكي و لا تتكلمين مع اهله الا لقضاء حاجتكي و ممكن حتى لا تساعدينهم في الاعمال المنزلية هذا و لا تفهمين قسوة اهله عليكي ؟؟؟
قبل زواجكي بهذا الرجل كنتي تعرفين حالته المادية و انكي سوف تسكنين في بيت اهله ؟؟ فكيف تطالبيه الان ؟؟ و تقولين ( تى طالبته بمنزل مستقل بأي ثمن) يعني حايبتو يسرق ؟؟؟
اما في ابداء الراي مع اهله هذا واجب اولا و ثاني حاجة راهو عايش عندهم و كيما راكي تقولي ما يعاونش بزاف مالا في الحالة هاذي ما يقدرش يفرض رايو
19
2011-11-01T00:32:52+00:00
avatar
TU VEUS DORMIR
-2
houhou 2011-11-01T00:22:49+00:00
avatar
ا نا اطلب منك ان تصلي صلاة الاستخا رة والله سيوفقك انشاء الله .
16
mohamed 2011-11-01T00:11:12+00:00
avatar
la lasti moukhatiaa wach man wa9t wsalnalou ya khouya marakch 9adar tmad l zawjatik hou9ou9ha matjibhach w tarmiha rassoul salla allahou 3alayhi wa salam wassana binissa khayr rabi y3inik ya oukhti ana liya darlak dar wahdak saha si nn liya matarj3ich ga3
2
2011-11-01T00:09:49+00:00
avatar
ALUME UNE BOUJIE DANS LA NUIT AVEC CET HOMME TU VA VOIR QUEST CE QUI CE PASSE APRES BIENSUR QUAND IL FAIT NUIT YA PAS DES MOUSTIQUES
2
المجموع: 61 | عرض: 1 - 61

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟