الرئيسية قلوب حائرة

والدتي‮ ‬شتمت زوجي‮ ‬ونالت من كرامته بالألفاظ البذيئة

نشر يوم 2011/11/13 8537 43 فاتح.ب والدتي‮ ‬شتمت زوجي‮ ‬ونالت من كرامته بالألفاظ البذيئة
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

تحية طيبة أما بعد:

سيدتي نور، سعدت جدا عندما اطّلعت على هذه الصفحة، فأنا أريد حلاّ وأحتاج إلى نصائحك لأنني في موقف صعب جدا.

أنا سيدة متزوّجة منذ عامين من رجل طيب وصالح، وأعيش معه حياة هادئة مستقرّة.

المشكلة أن والدتي -سامحها الله تعالى- منذ زواجنا وهي لا تتوانى في إزعاجنا بمطالبها المادية، فتطلب من زوجي مبالغ مادية تستنزف نصف راتبه الذي بالكاد يكفينا، لم أحتمل الموقف ورجوتها ألا تفعل ذلك؛ فزوجي مسكين ومسالم لا يحب المشاكل، لكن رد فعلها كان قاسيا فخيّرتني بيني وبينه، بل وهددتني بأن تتبرّأ مني إذا طلبتُ من زوجي أن يقطع عنها المال، ومع زيادة أعباء الحياة وغلاء الأسعار فضلا عن إيجار البيت، وجدت زوجي في وضع لا يحسد عليه، فقلل من المبالغ التي كان يدفعها لوالدتي، فغضبت وثارت واتهمتني بأنني من حرّضته على ذلك، وشتمت زوجي ونالت من كرامته بأبشع الألفاظ، فأخذتني من بيت زوجي بالقوة، ومنعتني من الرجوع إليه بسبب المال فباع زوجي سيارته من أجل أن يدفع المال الذي يرضيها حتى تسمح لي بالعودة إليه، لقد بلغت الأمور مستوى الأزمة، وهي تعلم جيدا قدر مرتب زوجي ومع ذلك تضغط علينا، وأنا لا أريد أن أخسر أحدا منهما -لا زوجي ولا أمي- وأودّ أن أذكرك أن والدي متوفى منذ سنوات، وليس لديّ أشقاء ذكور، لا أدري كيف أتعامل مع هذه المشكلة؟

مليكة/ تيارت

الــرد:

ما أنصحك به هو اللجوء لمن ترينه في العائلة أو من المعارف عاقلا حكيما، تحترمه وتقدّره والدتك للتوسط لديها وتذكيرها بتقوى الله، لعلها تتقي الله فيك وفي زوجك، قاومي محاولاتها للتفريق بينك وبين الرجل الذي أكرمك بالود وعاملك بالحسنى والمعروف، وتذكّري أنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق، فيتوجب على المرأة أن تطيع زوجها حين يأمر بالمعروف أو لم يأمر بمعصية. ولا تخافي من انقطاعك عن أمك، فمن يعمل الخير يجد له الله مخرجا، وسَترين والدتك حتما ستتخلى عن أفعالها بإرادة الله.

ردت نــور

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 43

مهبول 2013-03-18T15:02:38+00:00
avatar
ربحت والله غير ربحت راجلك يصرف على يماك من عندو وتزيد تهدر وتتشرط وووووووووو ياو ربي يستر يا جماعه
0
hend - saida 2012-01-05T23:17:25+00:00
avatar
سلام عليكم
في حقيقة يااختي يقال المثل الطمع يخسر طبع ولا ..
الي مقده قبره يرقد فوقه
نسيب يجيب غير نسيم هذه قلة اداب انا في راي تقولك انت ماشي لزوجك وهذه من عدم الضمير وكذلك مكانش الي يحكم فيها
0
سيدة عاملة 2011-11-16T21:57:46+00:00
avatar
أختي الكريمة
لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق
إذا كانت والدتك تريد رجوعك لزوجك أو لا فاعلمي أنك أنت الوحيدة التي تقرر ذلك وليس هي فإن كنت سعيدة راضية قانعة مقتنعة بزوجك فارجعي إليه ولا تخشي أن تهجرك والدتك لأنها رغم كل شيء لن تنسى فلذة كبدها المهم أن تصبري أنت عليها حتى يعود إليها صوابها ولا تفتحي لها باب التدخل في علاقتك مع زوجك فهي علاقة مقدسة و المثل الشعبي يقول "ما يدخل بين المرا والراجل غير الجاهل" فإن كانت والدتك في غير وضعها الطبيعي فهذا لا يعني أنك تكونين مثلها وترضين بأي شيء يأتي منها فغضب زوجك منك أيضا له وزنه فلا تجعلي مستقبلك وحياتك بيدي والدتك لأنها رغم كل شيء لن تدفع الثمن معك.
0
2011-11-16T15:48:00+00:00
avatar
hadihi al walida yhdiha allah
0
legende_77 - ?????? 2011-11-16T12:38:54+00:00
avatar
كان عليها ان تزوجكي بواحد غني حتى تشبع من المال بصح قوليلنا اختاخ واش تدير بكل ذلك المال؟؟؟امرها غريب...لكن يبدو ان الطيبة في هذا الوقت اصبحت غباءا و سذاجة لا تنفع....ربي يهديها و زوجك ربي يعطيه على حساب نيتو و اظنه نيه بزااااااااااف
0
صريح البيروني..وادي السمار 2011-11-15T17:47:27+00:00
avatar
...///؟؟؟ يل مروى..//جزيل الشكر..لا الشك....معذرة على **الخطأ المطبعي**دمت وفية
0
صريح البيروني..وادي السمار..16 2011-11-15T17:10:07+00:00
avatar
...///؟؟؟**الأخت مروة*..أو*مروى* يصح الاثنان جزيل الشك لك على انطباعك ازاء أفكاري..واللّه يعلم..انني أسعى لاظهار الأخطاء..حتى لا يقع فيها النّاس..وكما سسعى الحجاج بين الصفا وELMARWA..أسعى//لاثلاج الصدور..و ازالة الهموم..بعون اللّه..فلا تنسوني بالدعاء..فأنا في حاجة اليه
0
عتاب شمعة-جيجل- 2011-11-15T15:38:11+00:00
avatar
الأخت الكريمة "مروة" شكرا جزيلا لك ياطيبة...والله أنا سعيدة جدا لأن تعليقاتي تجد صدى عند البعض منكم...وحقيقة يوجد كثيرون في هذا الركن تعاليقهم قيمة وأفكارهم مفيدة...ويحبون الخير للآخرين لذلك تأتي تعليقاتهم صادقة...وأتمنى من الذي أخطأت في حقه أو التي أسأت إليها أن تعذرني خصوصا في هذه التعليقات...ربما المشكل في حقا إذ أني أقدر الأم كثيرا...وربما لأني أحب أمي التي قدمت لي الكثير وأعانتني في الكثير...اللهم احفظ أمهات الجميع وأهدنا إلى سراطك المستقيم.....وألف تحية للجميع..وعلى رأسهم "الغالية نور وجريدة النهار
0
مروة 2011-11-15T12:39:55+00:00
avatar
صدقت الأخ "صريح" أنا أيضا معجبة جدا بالأخت عتاب شمعة...لأني أحسك صادقة وتقدمين النصائح من قلبك...فضلا على أن أسلوبك في الكلام رائع وأفكارك كذلك...والأخ صريح حقا كلامك يثلج الصدر ويزيح الهم...أين باقي الأعضاء اشتقنا لتعاليقهم...الأخت عتاب أتمنى ألا تنقطعي صراحة عن هذا الركن مثلما فعل البقية
0
عتاب شمعة-جيجل- 2011-11-15T12:17:36+00:00
avatar
الجنة تحت أقدام الأمهات...أمك أمك أمك..والأم هي المدرسة..وهي الأصل تحملنا وهنا وتضعنا كرها وعذابا وتطعمنا من حليبها وتسهر على راحتنا وتموت من أجل سعادتنا وتحرم نفسها لأجلنا...ومهما فعلنا لها يبقى قلبها حنونا طيبا من جهتنا وهي رحيمة بأبنائها وتحبهم أكثر من نفسها.............واعجبا لكم ألا تستحق كلمة ""شكرا""حقا أنتم جاحدون..توجد أم سيئة من أصل 1000أم جيدة...فيقوا مع راحكم قبل أن يفوت القطار...أخي صريح حقا لا يوجد شيء أقوله ..سوى الله ييسر دربك ويوفقك وينير لك حياتك ويعطيك من خيراته
0
جمال 2011-11-15T11:57:42+00:00
avatar
الحمد لله .
أرى أن كثيرا من النساء لايعرفون معنى 'الجنة تحت أقدام الأمهات" .
الحديث فيه حث للبر بالوالدة وهذا ليس معناه أن الأمهات هن الجنة أو هن العفائف والنقاة من الرذائل فهناك الكثير من النساء يخدعن أزواجهن في مكاتب العمل وهن أمهات أيضا .
وهناك الكثير منهن من تتلذذ بتعذيب أبنائها لعقدة نفسية أو ما شابه .
والنبي عليه الصلاة والسلام قال للنساء : تصدقن فإني رأيت أكثركن في النار أو كما قال عليه الصلاة والسلام.وهناك أحاديث كثيرة في هذا الشأن.
الحديث هنا يا أخواتي تعني الإنكسار أمام الأم لأنها حملتك وهنا على وهن ورعتك حتى بلغتي أشدك .
0
صريح البيروني..وادي السما..16 2011-11-15T11:47:12+00:00
avatar
.../// لك من**صريح البيروني** جزيل الشكر يا..//حمامة الركن..عتاب شمعة //ربما تخصصنا المشترك..//اللغة العربيّة وآدابها// سبب احترامنا المتبادل..نسأل اللّه أن يجعلنا مفاتح خير..مغالق شر غايتنا في//ركن قلوب حائرة تحت اشراف نور على نور// قلت هدفنا** مسح الدموع..واشعال الشموع** و انت شمعة اشتعلت..في انتظار //شموع أخرى//
0
عتاب شمعة-جيجل- 2011-11-15T09:48:31+00:00
avatar
صباح جميل للجميع..الأخ والأب صريح أنت رائع فوق الوصف ولا أريد الوصف لأنك فوق كل المواصفات...وأنا أيضا أحترمك ويشرفني أنني تعرفت على شخص مثلك...الأخوات اللواتي لا موني على تعبيري أحيي فيكن خوفكن على الدين واحترامكن لقيمه السمحة والنبيلة وهذا وإن دل على شيء فإنما يدل على أن الجزائر بلد مسلم والحمد لله...الأخ " ALGERIEN' معذرة على هذا الخطأ الذي سقط جهلا..لأني صدقا لم أنتبه..أنا لم أقل أنه لا توجد أم هكذا ولكن لم تخطر لي هذه الصورة أبدا...أعرف أمهات كثيرات العصفورة تحمل اللقمة في فمها وتطعمها لصغارها..وكالبؤة تموت عندما يموت وليدها...وأعرف أما أعطت لزوج ابنتها أكثر من 10ملايين حتى يبدأ مشروعه وقالت في خاطر سعادة بنتي نعطيه أكثر..وأم ضحت بسعادتها مع رجل آخر فقط لأنه طلب منها أن تعطي ابنها لطليقها..وأم أخرى قضت أكثر من 3 أشهر أمام بيت طليقها في البرد والثلج فقط حتى تأخذ حضانة طفلها..وأم تشتغل منظفة في مؤسسة وتأخذ تبهدايل في كل مرة ومع ذلك تقول حتى أطعم أولادي..وأم فارقها زوجها تاركا لها 10أولاد صغارا وهم اليوم إطارات في الدولة..إذن توجد أم بشعة في مقابل 1000000000000000000000000000000أم طيبة
0
2011-11-14T22:34:27+00:00
avatar
زوجك ليس مسالم بل جبان
ولي لدارك فبيتك اولى بك و وثي زوجك باش يرجل شوية العقالة ماتت في زمن العقالة
0
صريح البيروني..وادي السمار..16 2011-11-14T22:17:33+00:00
avatar
...///؟؟؟ يا...أخت **عتا ب* الاختلاف نعمة لانقمة واعلمي..ما هو واقع في مجتعنا غير ما تتصورين؟؟ وعندما تحنكك الحياة...ستقولين//صدقت يا صريح....// دمت شمعة //تحترق لتضيئ على الآ خرين..//أخوك صريح*** يحترمك كثيرا ..ويعزك أكثر..
0
2011-11-14T21:36:47+00:00
avatar
اصلا لما هذه الام تطالب زوج ابنتها بالمال هل هو من يعيش في منزلها ؟؟.
والواقع ان هناك من تبيع ابناءها من اجل المال بل وتدفع بهم لاقتراف المعاصي وأكبر الكبائر في سبيل الحصول ولو على دينار
1
fier d'etre algerien 2011-11-14T20:42:23+00:00
avatar
الاخت قد تأثرت كثيرا "أحس بأني ضائعة وفعلا لن أنام" فمن شدة الصدمة ظنت انني algerienne و نسيت انني algerien .ربي معاك
0
chou 2011-11-14T20:28:09+00:00
avatar
n'imaginez pas beaucoup c'est une légende mais non pas une histoire
0
da - ba 2011-11-14T20:18:10+00:00
avatar
باينة متفهمين علئ راسو ولا هدا مسوقرماينش الدبان علا رؤحو
0
لا اله الا الله 2011-11-14T17:52:19+00:00
avatar
حرام عليك يا اخت شمعة عتاب الله عز وجل لا يخطا استغفري الله بل الناس ليست مثل بعضها والوقت تغير والناس قلوبها قساحت
0
ليلى - ????? 2011-11-14T16:45:52+00:00
avatar
اختاه الكريمة ربي يكون فالعون مشكلتك حقا مشكلة لكن طاعة الزوج اولى وامكي عذرا على هذا الكلام طماعة وكثريات مثلها ارجعي الى زوجك وادعي الله ان يرجعها الى جادة الصواب .ولكن اذا بقيتي هكذا فان لزجك صبر وللصبر حدود وبهذا تكوني خسرتي الاثنين معا فان امكي ان طبقكي زوجك فانها سترغمكي على جلب المال ومن اين ستاتين به بعدها وعذرا اختي ولكن ستدفعكي الى الدعارة عفانا الله .واياكم واما ان تطردوكي وبعدها الى اين تتجهين .
ربي يكون معاك اختي العزيزة
0
عتاب شمعة-جيجل- 2011-11-14T16:06:43+00:00
avatar
حبيبتي أنا لا أنظر من زاوية واحدة ولكن صدقيني أظنها قد بالغت كثيرا لدرجة أنني منزعجة جدا من هذا الموضوع...وياليتني مت قبل هذا اليوم...أحس بأني ضائعة وفعلا لن أنام...سأخبرك لاحقا بالسبب أما الآن فمعذرة لأنني مضطرة للخروج
-1
fier d'etre algerien 2011-11-14T15:13:14+00:00
avatar
الى الاخت "عتاب شمعة" لكن هذه المرة انا سوف اعاتبك لانك تنظرين الى هذه الحياة من زاوية واحدة و هي الصورة المثالية . هذه الحياة اختصرها لك في جملة و هي " ما لم يخطر على بال احد و لم تسمعه اذن من قبل" اذا كان لك اصدقاء محاميين فاساليهم عن نوع القضايا التي تعرض عليهم. فربما لو سمعت ببعض القضايا التي تطرح عليهم فانك سوف لن تنامي شهرااااا كاملا.
0
salami likol om 2011-11-14T13:55:33+00:00
avatar
sobhan allah, omi ta3tini kol ma 3andeha, ida kanete tehabek elle doit chercher ton bonheur non ton malheur, elle ne mérite pas le nom de mère astakhefiro allah dans la tradition nemoutou et on ne demande pas lel nessib
0
المرأة الحنونة 2011-11-14T13:24:32+00:00
avatar
اضربي امك و أحرفي زوجك تنالي الاجر و تسعدين في السجن
-1
dali - ??????? 2011-11-14T12:45:13+00:00
avatar
حافضي على زوجك قدر المستطاع فهو تاج راسك و امك ادعي الله ان يهديها
0
عتاب شمعة-جيجل- 2011-11-14T12:37:28+00:00
avatar
الأخت الكريمة الله يصلحك ويصلح أمك ويصلح زوجك ...وتعود المياه إلى مجاريها وتعيشون سعداء...والله لا يحرمكم من بعض
0
شايف او مجرب - mi_mou16@live.fr 2011-11-14T12:28:07+00:00
avatar
لو كان جيت انا نخليك عند يماك تشبع منك اوهاذ المراة تقدر تكون كل شيء الا ام فلا فالام حاجة كبيرة سامحيني هذه ابليسة تفرق بين المرء وزوجه اوراجلك نقولو هذا رخس اسمحلي ارفع راسك وانفض الغبار عليك
0
عتاب شمعة-جيجل- 2011-11-14T12:27:24+00:00
avatar
الأخ "صريح" أحترم رأيك بشدة وأنت تعرف ذلك ولكن أعذرني لأني أختلف معك في هذا قد توجد أم بشعة "نعم أصدق ذلك " ولكن أن تكون بشعة جدا جدا فهذا أكيد شيء لا يصدق...وقد رأيت نساء كثيرات بشعات ومجرمات ولكنهن يمتن من أجل أولادهن...وعندما يتعلق الأمر بالولد تهون الدنيا بمن فيها...ولا توجد أم تجر ابنتها من بيت زوجها وهي التي كانت تسهر الليالي من أجل أن تزوجها وتقر عينها...
-1
عتاب شمعة-جيجل- 2011-11-14T12:08:41+00:00
avatar
الأخت الكريمة سرور..أنت لم تفهمي قصدي وأتمنى لو أنك استفسرت قبل أن تسيئي إلي بهذه الكلمات الجارحة..ولكني سأكون أكرم منك وسؤفهمك قصدي...لقد جعل الله الجنة تحت أقدام الأم وأوصى بها خيرا وحتى طلب منا أن نصاحبها بالمعروف (الوالدين عموما)..والرسول صلى الله عليه وسلم..قال 'أمك أمك أمك' وهذا لأن للأم مكانة عظيمة...والله لم يخطي عندما أوصانا بها...وهذا تعبير عادي وأظن أنه يجب عليك مراجعة قواعد العربية وإعربي الجملة يا فهيمة...وسوف أتغاضى عن أسلوبك بل وسؤغمض عيني...
-2
صريح البيروني..وادي السمار..16 2011-11-14T11:58:03+00:00
avatar
...///؟؟؟ لا يا ...أخت **عتا ب** توجد أمهات //أبشع..وأبشع..وأمّر..من هذه الأم..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ** وستريك الأيّام ما كنت تجهلين//ويأ تيك بالأخبار منلم تزودي ** أكبر خطأ نقع فيه بدرجة// غبا وة// هو عندما نظنّ أنّ النّاس//طيّبين مثلنا..ُم *يحرقوننا* وظلم ذوي القربى أشدمضاضة**من وقع السيّوف المهند
1
sourour - ??????? 2011-11-14T11:55:12+00:00
avatar
استغفر الله يا تعليق7 يا جاهلة كيف تقولين على الله هذا الكلام قبحك الله ياغبية شلت يداك لااله الا الله
-1
عتاب شمعة-جيجل- 2011-11-14T11:35:45+00:00
avatar
أختي الكريمة أمنيتي حسن الخاتمة...هل حقا توجد أمهات بهذه الصورة البشعة.. وتريدينني أن أصدق عذرا أختي أنا لا أكذبك ولكن أعذريني ولكن لو أجتكعت أنت ومن في هذا الركن جميعكم فلا يمكنني أن أقتنع...أم بهذه البشاعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0
2011-11-14T11:05:03+00:00
avatar
أظن أن الحكاية تسير بالعكس..ولا أريد الظن لأن بعض الظن إثم..ولكن الأم تدفع عمرها وفرحتها من أجل أولادها وهم في بيتها فهل تحرمهم منها وهم بعيدون عنها...معذرة وقد تختلفون معي في الرأي...ولكن الحب الكبير الذي تحمله الأم والتضحيات الجسام ودفعها الرخيص والغالي من أجل راحة وسعادة أبنائها تجعلني أقول أن 'الجنة فعلا تحت أقدام الأمهات"
-3
امنيتي حسن الخاتمة - batna 2011-11-14T11:02:28+00:00
avatar
حبيبتني عتاب شمعة عليك تصديق هذه الحكاية لان هناك امهات متسلطات وانا ارى ان هذه الام متسلطة ومادية من الدرجة الاولى .وانا رايت شخصيا هذا النوع من الامهات.ربي يهديها.
3
اسماء. بنت الغرب 2011-11-14T10:29:05+00:00
avatar
اصبري و تدكري دائما ان والدتك لها حق عليك رغم انك متزوجة و يبدو من رسالتك انك انسانة طيبة. وعليك ان ترجعي الى زوجك و تعتدري نيابة عن امك و دكري امك انه قليل ان تجد صهرا طيب متل زوجك و اعطها متالا على واحدة من قرباتك او معارفك وكيف هي مع زوجها في المشاكل اوصهرها و اكيد ان امك لا تحب لك الشر ومع الوقت ستعرف قيمة زوجك و تقديره لها.
0
عتاب شمعة-جيجل- 2011-11-14T10:11:34+00:00
avatar
سلام طيب للجميع...صراحة لم أصدق هذه الحكاية ولن أصدقها...وكأن الله أخطأ حين قال بأن الجنة تحت أقدام الأمهات..لا توجد أم بهذه البشاعة والصورة..الأخت لقد بالغت...كثيرا
-7
إسماعيل - ????? 2011-11-14T08:52:09+00:00
avatar
لتا الوحيدة القادرة على توقيفها..... أرجعي لزوجك و بركاكم من المشاكل.
-2
امنيتي حسن الخاتمة - batna 2011-11-14T08:41:41+00:00
avatar
عحبا لهذه الدنيا كانت الفتيات المتزوجات تشتكين من ام الزوج والان اصبحن تشتكين من امهاتهن لست وحدك من تعاني من هذه المشكلة كان على زوجك ان لا يرضخ لطلباتها منذ البداية انت حلاله ومع ذلك باع سيارته من اجل ان يرجعك اليه يجب ان تضعي حدا لامك وان تقفي مع زوجك وان يفهمها بانه مسؤول عنك وليس عنها .ربي يهديها.
0
امنيتي حسن الخاتمة - batna 2011-11-14T08:40:22+00:00
avatar
عحبا لهذه الدنيا كانت الفتيات المتزوجات تشتكين من ام الزوج والان اصبحن تشتكين من امهاتهن لست وحدك من تعاني من هذه المشكلة كان على زوجك ان لا يرضخ لطلباتها منذ البداية انت حلاله ومع ذلك باع سيارته من اجل ان يرجعك اليه يجب ان تضعي حدا لامك وان تقفي مع زوجك وان يفهمها بانه مسؤول عنك وليس عنها .ربي يهديها.
3
حمزة - ??????? 2011-11-14T07:23:33+00:00
avatar
طاعة الزوج أولى من طاعة الوالدة مادام في طاعته الخير وليست معصية، طيعي زوجك هو الأولى
2
riadh 2011-11-14T07:12:33+00:00
avatar
الأهمّ ثمّ الأهمّ أن لا تنسي أن تطيبي خاطر زوجك و تطلبي منه الصبر معك على أمّك و لو كان الأمر سيتعقّد أكثر فعليك بزوجك و بيتك و صلي أمّك حتى لو قطعتكِ
و الدّعاء أختي ثمّ الدّعاء و ربي يهدي أمّك و يطوّل بال زوجك و يعينك على مصيبتك
3
naser - dubai 2011-11-14T06:30:32+00:00
avatar
هذه الاشياء لاتقول ان زوجك مسالم اضنه مخنث ليس رجل
-11
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟