الرئيسية قلوب حائرة

أقام الدنيا ولم‮ ‬يقعدها ‬فقط لأنني‮ ‬خرجت دون استئذان

نشر يوم 2011/11/15 10798 44 فاتح.ب أقام الدنيا ولم‮ ‬يقعدها ‬فقط لأنني‮ ‬خرجت دون استئذان
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أما بعد

عزيزتي نور، أنا سيدة متزوجة منذ مدة قصيرة عشت شهرا كاملا ما يقال عنه بحق شهر العسل، أحلى أيام عمري، أمضيته في سعادة وهناء، لكن بعد انقضاء هذه المدة تغيرت تصرفاته معي، حيث أصبح يغضب لأتفه الأسباب خاصة عندما خرجت دون إذنه، طلبت منه أن أعمل فرفض ذلك قائلا: لن أقصر معك فيما تطلبين من مال وما تحتاجين إليه من كماليات، إضافة إلى ذلك كثرة المشاكل بيني وبينه، الأمر الذي دفعني إلى التفكير في الطلاق قبل الإنجاب، مما جعل الأمور تتفاقم إلى حد لا يمكن التحكم به، علما أن زوجي رقيق المشاعر، أشعر أننا في مفترق الطرق، أرشديني أرجوك ماذا أفعل؟

رتيبـة

الــرد:

اعلمي عزيزتي، أن الحياة الزوجية في البداية تكون مليئة بالمشاكل، ومهما كانت صعوبات الموقف فإنه يمكن التغلب عليه بالصبر والهدوء والحكمة.

فالله تعالى خلق للعين جفنا كي تغمض، فلا ترى ما لا ترغب فيه، أما الأذن فلا تشبه العين، فهي تسمع كل ما يقال هنا وهناك، وتُدخل الألفاظ من دون استئذان، وعليها أن تأخذ ما تحب وتترك الباقي يمر مرور الكرام، إذ على الزوجة أن تلفظ بعض الأشياء، أي بمعنى أن تحاول التغاضي عما حدث.

قومي عزيزتي بحل المشاكل مع الزوج بالحكمة والهدوء، لا مانع إن صعب عليك الأمر أن توسطي شخصا حكيما من أهله، انتبهي للتصرفات التي تثير غضبه ـ مثل الخروج دون استئذان ـ وسوف تجدين بتصرفاتك الجديدة أن زوجك مُقبلا عليك، خاصة أنه رقيق المشاعر، وإنه أثبت قدراته في الشهر الأول من زواجكما، وكما تعلمين أن الخلاقات والمشاحنات كفيلة بالقضاء على أية رغبة في الطرف الآخر.

لا عيب في أن تناقشي مع زوجك كل ما يجعله في ضيق من تصرفاتك، تعهدي له بإرضائه وذلك ليس تقليلا من كرامتك، بل تلبية لنداء الخالق، لأنّ طاعة الزوج واجب مقدس، الزواج شركة لابد أن يتضامن فيها الشريكان حتى تنجح، وأن يتسامح كل طرف مع الآخر.

لماذا لم تحاولي أن تحسني من أدائك في حياتك الزوجية، وأن تتنازلي عن بعض مطالبك لإرضائه، خاصة أن زوجك يفني نفسه في عمله في محاولة منه لإرضائك ويحقق لك ما تريدينه من الاحتياجات والكماليات.

عودي إلى رشدك، وفكري جيدا في مصلحة حياتكما الزوجية، تخلصي من فكرة الطلاق، فبعد انتهاء هذه العواصف، ستدركين أنّها سحابة غيم مضت ولن تعود إن شاء الله.

ردت نـور

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 44

2011-11-18T16:54:44+00:00
avatar
لا يجب علئ الانسان ان يفكر بالطلاق او يلجا اليه

متئ وقع بمشكل لانه لن نجد زوجين بدون مشاكل

فقط علي المخطئ مهما كان ان يعترف بخطئه فالزواج كالشعرة بين الزوجين اذا قبض من طرف وجب ان يرخي من الجانب الاخر
0
امل 2011-11-18T14:26:26+00:00
avatar
معه الحق ايتها الطفلة الصغيرة التي لاتعرف ان خروج المراة من المنزل دون استاذان زوجها حرام وتقولين انه تغير اين تضنين نفسك في مسلسل تركي وسانك انت اذا كنت تريدي الطلاق لكن لاتتحججي بزوجكي لانه رجل وسيد الرجال
0
ali milano - alger 2011-11-18T00:44:41+00:00
avatar
على كل سوف تتأ قلمي وماهده سوى البداية ولا أرجو أن تكون بداية النهاية لأنه من غير المعقول أنكي لم تقنعي عقلك مند الخطوبة أنه لم تعد لك حياة خاصة وأرجو أن تتصالي مع نفسك أولا ثم مع زوجك لأنه لا أحد سيتجرأ ويقول له أنه مخطأ لنه بكل بساطة على حق وأنتي مخطأة تماما أرجو من الله عزوجل أن يصلح بينكما وأن تعودي الى رشدك والله ولي التوفيق
ه
0
dali - ??????? 2011-11-17T19:37:06+00:00
avatar
قصتك ماتحتجش للرد انشر
0
أميرة 2011-11-17T18:12:15+00:00
avatar
من الطبيعي أن يغضب و حتى في الدين حرام .أختي مدام يغير عليك تهلي فيه و حطيه في عنيك
1
amine 2011-11-17T13:34:23+00:00
avatar
sobhane lah tu croix que vous n'avez rien fait ???? rabi yester men nsa te3 2012
0
ramy11 - algerie 2011-11-17T06:20:01+00:00
avatar
السلام على الجميع.لم يترك لي سادتي المعلقين ما اقوله غيرأني اضيف نصيحة لهده المخلوقة انسحبي من الحياة الزوجية لانك لست اهلا لها
1
عمر 2011-11-17T01:42:03+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ارى القول المناسب في هذه يرونه هينا وهو عند الله عظيم فخروجك من بيت زوجك دون علمه يعد باطلا وغير مقبول الا تعلمين يا اختي بقصة المراة التي امرها لازوجها الا تخرج من بيتها فتوفي ابوها ورفضت الخروج لما جاء اليها اخوها ليصطحبها الى بيت ابوها اتعلمين لماذا لان زوجها امرها بعدم الخروج و كانت سببا في دخول والدها الجنة لانه احسن تربيتها استغفري لذنبك اختي الفاضلة
2
ana 2011-11-16T23:06:51+00:00
avatar
الاه غالب ما يحدث في الوقة الحالي جعل الكل يخاف على عرضه و شرفه
0
yasser - yahoo.fr 2011-11-16T21:58:24+00:00
avatar
انصح السيدة با الاستادان من الزوج قبل الخروج
0
2011-11-16T20:54:01+00:00
avatar
لا احلم شيئا لقد دخل الخوف قلبي ليستقر ودخل الشك والريبة لتصنع مدنا وقلاع في قلبي لقد انكسر وانقطع فماذا ترأس انت عصابة مساجيت وتختال بينهم بالجرائد زبالة الاعلام لا يقرأ منها سوى الكلام البائس الحقير
0
ahmed 2011-11-16T20:50:53+00:00
avatar
والله ردود هائلة يعطيكم الصحة السيدة نسات بلي راها حرمة في رقبة راجل ونسات بلي النساء راهم يحللو على الزواج.والكل رانا عارفين الشارع اليوم كل الناس عندهم سيارات الوقت و الدراهم وهي عندها الجاذبية الانثوية و ما عليهاش كي تخرج
0
2011-11-16T20:43:25+00:00
avatar
فكانت هناك فجوة اي اعلام لا يضاهيه داعية من الجد والتواصل وربط فئات المجتمع في ظل العولمة المتناهية الحرص على اجتياح عقول الشباب من اللباس الى الحرية وتقمص ما لا يحمد عقباه اذا تحت مسمى الحرية تظهر لدينا 1ذهنيات ومساعي قاصرة كي تنجز او قاصرة لتجتهد خلال سنوات في خفظ وتدمير السور الواقي للمستوى الاعلام المحترم المتنامي وليس تقزيم الجرائم وطرحها في هذا الشكل الهابط والشكلي دون مراعاة الشعب المنفعل والذي يزأر في حمامات تعشش لان تفهم وما كانت مصر وخلفيات حق الرد سوى تكديس وتنفيس لا ارادي عن ثغرات وعثرات نفسية تتغلغل ضمن استغلال الشبا كلهم طلبة لان القلة الآن لا تدرس بمثابة طالب ولقد كانت القضية تتماشى وحركية اللعب وكأن الشكل يحمل ميوعة وتخصيص اموال كانت قد تكون سيرة واضحة وجريئة لتقديم الافضل فمثلا لو افترضنا حق الرد حق الرد لفلسفة التعليم في الجزائر كيف تخوض حربا سرية لن تجني سوى بطون تعاني وستعاني لان هناك شريجة تتزايد من الشباب تنتظر الافراج وحق العيش في ظروف غامضة حق المواطنة حقوق الانسان حق الطفل في الرعاية حق المرأة في تحصيل الوظائف وفتح مجال في مجالات وتفعيل قوانين على مسنوى المؤسسات للشكوى وتحصيص توعية المواطن قلب الدستور قانون الاسرة منح البطال رخصة للتوضيف تسليط الضوء على الجامعة لما\ا لا يتم الاستعانة بكتابة بديلة لفهم الشباب ليس مدام نور التي لا تفهم حتى السؤال جيدا وتتكلم كالببغاء نفس الكلام سيعاد
0
مدام نور افعلي شيئا ما 2011-11-16T20:16:01+00:00
avatar
المقال كتب في الشروق اليومي وسأعيد تربيته وتهذيبه يستحق التوبيخ والانذار العنوان بعد التصرف سكير يقتحم الحي الجامعي ياولاد فايت المعتدي تسلق السور واعوان الامن في قفص الاتهام تعرضت طالبة الى اعتداء من طرف سكير داخل الحي اين دخل الجاني غرفتها عبر السور تمكنت الروق في ظروف غامضة من جمع اموال خلال سنوات مضت لتكديسها خلف دعايات وشهود عيان قد شاركو الجريدة في ملا الفراغ العلامي ونشر اخبار تزيد في الفشل الدراسي وتفتح باب الشكوك والاهمال مع انني كنت في الاقامة وكان حرص شديد لتقفل الابواب بالمفاتيح والكادنات قبل الساعة النصف وتفتح على السادسة ولم يكن الاعوان سوى رجال لا يجلسون على الكراسي دون حراك للالتزام ودعاية شديدة تتحرش ببعضهم فينضبطون اكثر فاكثر
0
حسان - kkkkkkkk 2011-11-16T20:12:44+00:00
avatar
الحق عليه من المفروض يكسرلك رجليك وقليل عليك
5
سيدة عاملة 2011-11-16T19:41:48+00:00
avatar
أختي الكريمة أولا الزواج لا يعني حبا دائما و عسلا لا ينتهي مهما لعقنا منه وأصلا الزواج يتوطد أكثر بعد المشاكل الكثيرة التي لم تمر عليك بعد حتى أنها قد تكون هي السبب الرئيسي في توطد علاقة الزوجين لأنها الطريقة الوحيدة التي من خلالها يمكنك التعرف على شخصية زوجك الحقيقية و هو كذلك
أما بالنسبة لخروجك دون علمه فهذا أمر غير طبيعي بالمنطق "ولن أتحدث عن رأي الدين فهو معلوم ومفروغ منه" تخيلي عزيزتي أنك دخلت بيتك ظنا منك أن زوجك بانتظارك فلم تجديه هناك ألن تذهب بك مخيلتك إلى كل أنواع الشكوك وأنت المرأة فكيف هو موقف زوجك وهو الرجل؟؟
عزيزتي عليك أن تضعي نفسك مكان زوجك عندما تحدث بينكما مشكلة ما، فإن رأيت أن موقفه هو الصحيح فعليك بالرجوع عن موقفك وطلب السماح حتى وإن كان صعبا عليك لأن المرأة هي الحلقة الأضعف في الزواج ولا يجب أن تتخذي من زوجك ندا أو عدوا لأنه في نهاية كل الأمور أقوى منك سواء جسديا أو شرعيا أو حتى مجتمعيا
فالطلاق يا أختي هو البئر العميقة التي إن وقعت فيها المرأة لن تجد من ينقذها منها إلا رحمة الله تعالى فلا تيأسي من هذه الرحمة وأنت في أولى خطواتك نحو الدنيا خاصة وأن زوجك لم يحرمك من الضروريات ولا حتى الكماليات وهذا ما ذكرته حين تحدثت عن رفضه لخروجك للعمل، أختي صدقيني وأنا أكتب لك انطلاقا من تجربتي الخاصة، ضعي اهتمامك ببيتك وزوجك ودعك من فكرة العمل لأنك والله لن تستطيعي تحمل تعب ومشاق مسؤوليتين في نفس الوقت فطلبات الزوج لا تنتهي ومتطلبات العمل أيضا وأنت بين الإثنين لن تجدي وقتا لتمشيط شعرك ناهيك عن الإعتناء بجمالك يوميا إرضاءا لزوجك خاصة وأنك عروس حديثة العهد بالزواج
عزيزتي زوجك غيور عليك جدا وغيرته نابعة من حبه لك وهذا بدليل شهر عسلكما الذي تحدثت عنه فلا تضيعي حبه لك على أمور تافهة فعلا فهو الآن صار دنياك التي تعيشين فيها ولأجلها واجعليه لا يرى منك إلا كل شيء جميل سواء من كلام أو مظهر أو تصرفات واعلمي أن الرجل الجزائري لا يستطيع التعبير عن حبه بالكلمات لكن أفعاله كلها تنبع من قلبه الكبير المليء بالحب والحنان فلا تجعلي هذا القلب قصرا تسكنه أخرى و تسكنين أنت بعدها كهف التعاسة والندم
وهذا لا يمنع أنك تطلبين منه أن يضع نفسه مكانك إذا ما كنت على حق في مشكلة أو رأي ما لكن بطريقة محترمة في النقاش حتى تفرضي عليه احترامك أيضا لأننا لا نكسب احترام الغير بالصراخ والكلمات النابية بل بالعقل والإتزان
أتمنى لك كل السعادة والخير والذرية الصالحة التي تزين لكما قصركما الجميل.
6
2011-11-16T19:20:31+00:00
avatar
bon ne chance
0
حسيبة تيبازة 2011-11-16T18:34:53+00:00
avatar
اختى راجلك طرطور تخرجى بلى ما تقوليلو...راكى حابة تحكمى فيه انت الراجل وهو مدام دليلة ياخى حالة وقت وصلنالو الله يستر تخرج كيما تحب وقت لى تحب وتقول اقام الدنيا وم يقعدها ..كى ما طالكش هراوة وطلقك راااااااااااكىمليحة انشرى يا نهار...
11
2011-11-16T16:30:46+00:00
avatar
bonne chance
0
2011-11-16T16:14:27+00:00
avatar
c est maroine
0
2011-11-16T15:20:58+00:00
avatar
TU CONNAIS C EST QUOI MARIAGE
0
ياسين - algerie 2011-11-16T15:14:14+00:00
avatar
راجلك عندو الحق، وأنت الغالطة إتخرجي بلا علمو ومن بعد مازلتي في عماك وغاضك الحال كي زعف منك، راجعي نفسك وحافظي على بيتك قبل أن تندمي يوم لا ينفع الندم،
1
عتاب شمعة-جيجل- 2011-11-16T12:44:32+00:00
avatar
صباح جميل..الحقيقة لقد أخطأت أختي الكريمة في خروجك دون استئذانه..ومن حقه أن يغضب...والحياة الزوجية لازمها الصبر ومرة حلوة ومرة مارة بصح الصح هو التفاهم والرضى والقناعة..ولا يوجد زواج بدون مشاكل أصلا ...أما العمل فكان لابد أن تتفقا عليه قبل الزواج ماشي حتى يطيح الفاس في الراس........ومن يظن أن العاملة غير محترمة فهو مخطئ لأننا في زمن يحتاج الواحد يخدم هو ومرتو وياربي...وبعض الظروف الصعبة تستدعي من المرأة البحث عن العمل...طبعا يكون حلالا وشريفا ويناسبها كامرأة..وأتمنى ألا تنظروا للعاملة بعين الاحتقار...فوالله لو رأيتم حال بعض الأسر لتقطعت قلوبكم وأرجلكم
1
محب لله ورسوله 2011-11-16T12:41:03+00:00
avatar
يا سي نبيل لا اعتقد انه يوجد من بين المعلقين رويبضة مثلك ، فالناي تريد ان تسير على شرع الله وانت تقول رويبضة واكاد أقسم انك لا تعرف معناها حقا ، فلو كنت تتكلم باسم الاسلام فشرائع الاسلام لا تبيح خروج الزوجة من بيتها الا باذن زوجها والحكم في هذه الحالة ان تلعن الملائكة كل صاحبة بيت خرجت منه دون علم زوجها ثم عقاب الله ما لم يسمح الزوج للزوجة ، لو خرجت في حالة ان زوجها رجل ظالم ومستبد ويقوم بضربها فتخاف على نفسها وتخرج لكان الكلام غير الكلام ولكن هي تقول ان زوجها يعاملها بلطف ..يكفي بلاهة ارجوكم
-6
امنيتي حسن الخاتمة - batna 2011-11-16T12:29:30+00:00
avatar
اين هو تعليقي ارجوك يا نهار
0
سوسو الجزائرية - alger 2011-11-16T12:12:29+00:00
avatar
صدق من قال ضربني وبكى سبقني و اشتكى تخرجين دون اذنه وتشتكين منه ,يبدو انك من النساء المتحررات الاتى لا يصلحن للزواج والله اعلم ,
0
سمير لعَيْدي - ????? 2011-11-16T11:45:51+00:00
avatar
ربي يهدي
0
حمزة العلمة - ???? 2011-11-16T11:37:24+00:00
avatar
والله انت جايحة حسبتي روحك شيرين وعمر ومهند ومرت عمو والله راجلك يستاهل الخير وانت تستاهلي الشر وتزيدي اتقولي انفكر بالطلاق والله لو انا غير راكي مطلقة وروحي جريب غيري اتشوفي خيري
0
سارة - ????? 2011-11-16T11:14:58+00:00
avatar
اختي العزيزة الخروج بدون ادن هدا ان كان ممكن في دار ابوك ام في دار الزوج كلشي بالحساب ان كنت حابة تنجحي في حياتك الزوجية
2
kenkou 2011-11-16T11:02:22+00:00
avatar
لوكان جيت في بلاصطو اني كسرتلك فمك .صحت الوجه وين حاسبة روحك .خافي ربي وهني روحك ماعندك ماديري بالخدمة
1
امنيتي حسن الخاتمة - batna 2011-11-16T10:53:07+00:00
avatar
السلام عليكم عزيزتي رتيبة اريد ان اقول لك بانك رسبت في الامتحان الاول الخاص بزواجك اشعر من خلال كلامك انك اقدمت على الزواج وفي مخيلتك انه شهر عسل فقط الزواج يا عزيزتي هو مسؤولية كبيرة لا تقتصر على الحب فقط فالحب شيء والزواج شيء اخر بالنسبة لي تعلمت بان الزواج هو التضحية وهو التنازل وهو الطاعة.من جهة اخرى ما المشكلة في عدم عملك مادام انه لم يقصر معك في امورك المادية انا مثلك متحصلة على شهادة جامعية وبالرغم من ذلك فانا ماكثة في البيت لعدم رغبة زوجي بان اعمل.اسال الله الصلاح في زواجك.
5
نبيل - ??????? 2011-11-16T10:37:29+00:00
avatar
و الله جل التعليقات تدعوا للخجل . قل خيرا او لتصمت . لسنا هنا للحكم على الغير بل للنصح و الافضل الا ينطق الرويبضة بل يتعلم
4
zineddine latreche grand coeur malade 2011-11-16T10:20:56+00:00
avatar
salem
et ben didont vous ne perdé pas de temps une premiére dispute et c'est bon le dévorce est sur la table que dieux nous guide,
0
زهرة 2011-11-16T10:07:51+00:00
avatar
هاذو لي راهم يتزوجوا انا بالنسبة لي شح في الراجل زيدي كملي عليه لانه الرجال كي يحبوا يتزوجوا يخلوا البنات تع الفاميليا و العاقلين و يحوسوا على تع الزنق انا كون نلقى راجل يتزوجني و يقولي ما تخدميش نحبسها من هذاك النهار يا بنت الناس الزواج سترة احمدي ربي صباح و عشية و ربي يهديك
8
اسماء. بنت الغرب 2011-11-16T09:52:25+00:00
avatar
اقام الدنيا ولم يقعدها فقط لاني خرجت من دون استئدان!!! تخرجين من دون ان تستشيري زوجك و تشتكين لانه غضب منك ! كما يقول المتل (ضربني وبكا وسبقني و شتكا) من حقه ان يغضب منك وربما يصل الامر الى ضربك لكن يبدو ان زوجك رجل متفهم ادن يجب عليك ان تعتدري منه وان تقفي بجانبه ولا تشتكي من تصرفاته و العام الاول من الزواج دائما يكون فيه المشاكل بلتوفيق
14
titou - skikda 2011-11-16T09:27:46+00:00
avatar
أختي الأحسن لك طاعة زوجك
7
رمزي 2011-11-16T09:25:24+00:00
avatar
وعلاه كي خرجتي شكون يضمن وين روحتي حاسبين الرجال خنازير ...........راكي الدزاير ماشي تركيا وحتى تركيا راهم امثلو ياجايحة كون جيت انا راني كسرت وجهك وطلقتك
12
rafik - 48 2011-11-16T08:50:16+00:00
avatar
wlh amrak sah anormal bayanlak kader t3ichi m3ah ki princese w kaymak fi kolach alah had ananya kiraki habba hakda kon ma tzawajtihch ana3li chitane wkomi bzowaj kayen taflat ma swawch zwaj wma balak wahad yhabha yazawajha w ykadarha
0
soussou - alger 2011-11-16T08:46:45+00:00
avatar
osbori 3ala chidda youjaziki allah, personnellement ana fett 3la hadi marhala, elle est tres difficile c vrai mais lazem tessabri assabr miftah al faraj, aussi il faut que tu respecte ton mari kima kal ta3lik N° 04 abdelwahab
6
2011-11-16T07:42:41+00:00
avatar
احتي احفطي بيتكي وافعلي ماقال الشرعة حروج المرة من البيت بدون اطن الزوج حرام وستحاسب عليه ارجعي الى صوبكي وتعقلي وحاولي ان تفهمي زوجكي احتي العزيز ابعص ل الاشيا عند الله الطلق صلي واسجدي وادعي الله ان يصلح بينكم بالمود والمحبة
5
عبد الوهاب العنابي - ????? ??????? 2011-11-16T07:31:58+00:00
avatar
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ....لو كنت أمرا احد ان يسجد لغير الله لأمرت الزوجة ان تسجد لزوجها أو كام قال ::: وهذا لعظمة الزوج ...أنصحك ان تبادري بطلب العفو عنك وان تستسمحيه وتناقشي الامر معه بالهدوء لأن ذلك يأتي بنتائج حسنة
12
riadh 2011-11-16T07:18:05+00:00
avatar
حاطّة الزواج شهر عسل مفتوح... ياخي حالة ياخي
و حاطّة الطلاق كي صباح الخير
يعني من الآخر ما راكيش مقدّرة قيمة الزواج
الرجل حين تزوّجك رسم لك خريطة الحياة التي ستعيشينها معه و أنت وافقتِ و بعد شهر العسل الذي لا تستحقّينه حسب رأيي... حوّلتِ حياته إلى جحيم و خرجت عن حدود الخريطة التي وافقت مسبقا عليها... و تقولين بكل سخف أنّ زوجك تغيّر
نشالله يطلّقك و يجيب وحدة اخرى و رانا نشوفوك ساعتها
بصّح ماهيش من قلبي خاطر علابالي تندمي بزّاف كان يخلِّيك و هو ماراح يخسر والو بالعكس راح يتهنّى منّك
ربِّي يهديك و باين وراك شيطان إنسي يحرّش فيك
20
2011-11-16T01:41:08+00:00
avatar
سبحان الله العظيم .. يا اختي أن أمر خروجك من المنزل يتجاوز عدم رضا زوجك بكثير ، حيث ان الملائكة الاطهار تلعن كل زوجة خرجت من بيت زوجها دون إذنه ، وأصحح كلام السيدة نور واقول لها ان طاعة الزوج ليس واجب مقدس بل هو واجب شرعي صريح ، انتي ما فوتيش الشهر الاول وتريدين فعل ما يغضب زوجك فانتي لستي مهيأة للزواج فكيف سيكون حالك اذا انجبتي اولادا تتحملين مسؤولية تربيتهم ؟
21
wahed said - france 2011-11-16T00:41:18+00:00
avatar
wallahi gharib amr enisaa allah yehdihom inchallah ydiro chi swaleh expré pour enerver leur maries et pour tester le marie apres ywalou yhelou fiha bsenihom onchor allah yostrok w ykhalililk yemak w babak
2
المجموع: 44 | عرض: 1 - 44

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟