الرئيسية قلوب حائرة

يجاهر بخيانتي ولا يخشى لومة لائم

نشر يوم 2011/12/05 10371 35 فاتح.ب يجاهر بخيانتي ولا يخشى لومة لائم
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

تحية شكر وعرفان لكل الساهرين على إنجاز جريدة "النهار" أمّا بعد:

سيدتي نور أنا زوجة لرجل يجاهر بالخيانة ولا يخشى لومة لائم، لقد تمادى في هذا الأمّر والأكثر من ذلك، أنه يتباهى بقصصه الغرامية ويخبرني ببعض تفاصيلها، مما جعلني أشعر بالنفور والتقزز منه، فالشيء الوحيد الذي يمنعني من هجره، ابني الذي لا أرغب أن ينشأ بعيدا عن والده، ما يحز في نفسي أكثر أنّه لم يكن يهتم بمشاعري وهو يخبرني بأفعاله المشينة.

صبرينة/ بجاية

الـرد:

إنّ الخيانة الزوجية بلاء عظيم على المرأة، سبق وأن أوضحت في الكثير من الردود كيفية الحياة مع الزوج الخائن، فكل صورة تختلف عن الأخرى، فهذه الصورة التي يعترف بها الزوج بالفاحشة خطيرة جدا، فهل مازال يقترف الذنب حتى الآن؟

فإن توقف عن هذا الأمر، عليك بالدعاء ومحاولة التغيير والصبر من أجل الحفاظ على بيتك، ولا تنسي عزيزتي حجم الثواب الذي سيكتب لك لو أنّك أصلحت شأن هذا الزوج.

ردت نـور

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 35

الشريف - ????? 2011-12-09T19:02:29+00:00
avatar
تحية طيبة وبعد.. اشكرك بنيتي . ( ratiba ) على السوال عن حالي .في بعض الاحيان اشعر بعدم الرضا ..عن كل ما اعمله .و احلس مع نفسي و احاسبها ..و التزم الهدوء و الصمت ..وتغيب عليا الكلمات..اشكرك على شعوك النبيل . لك مني اطيب التحيات .و اسال الله لك بالخير و السلامة..الاستاذ الشريف...
0
س-بلال/الطاهير 2011-12-09T12:12:30+00:00
avatar
نصيحتي لك يا اختي مع هدا الدي تسميه زوجا في حالة بقائه على ما هو عليه ان تسلك معه طريق ابغض الحلال الى الله اما فيما يخص ابنك فسوف يعرف الحقيقة طال الزمن ام قصر وسيكون معتزا بقرارك-------اللهم اهديه
0
jتلمسانيه 2011-12-07T22:00:05+00:00
avatar
ادعي ربي يهديه و ديري كما قاتلكه مدام نور قال سبحانو ادفعو بالتي هي احسن معليش صبري على جال ولدك و ديري في بالك مهما طال الوقت هاد الراجل يعرف قيمتك و يبقى يتحلك باسكو اذا صبرتيلو يعرف بلي نتي مرا عضيمه بينيلو بلي تحبيه و و بلي نتي احسن من كل البنات لي راه معاهم اكيد يوليلك نتي و تفكري بلي كل هذا على جاااااااااااااااااااااال وزلدك
0
asma 2011-12-07T17:57:26+00:00
avatar
أنصحك بطلب الطلاق زوجك لايعرف الحياء’’’’خصوصا داا عرفتي بأنو صعب يعود لعقله و لايهمه شيء
ممكن ربي يرزقك زوج يحتاجلك أكثر
أما ابنك يكفي أنك تعطيه الحنان الازم و الإهتمام أصلا الأم هي الأساس
0
ا من قسنطينة 2011-12-07T15:19:40+00:00
avatar
يا اخوتي اريد المساعدة فانا احب شخص وهو يبادلني نفس الشعور الا اننا قمنا ببعض الامور الصغيرة التي تغضب الله وهو الان لايتكلم معي لاسباب مجهولة والشيء الذي اقلقني هو فتاة قالت انها تعلم بكل شيء وستنشر الخبر ماذا افعل
0
2011-12-06T21:43:09+00:00
avatar
انا لا اعرف شيئا عن الزواج
0
nassira 2011-12-06T20:02:48+00:00
avatar
لقد عانيت مثلك او اكثر تخيلي ان زوجي يقف امامي قي الصباح ليخبرني بانه يحب امراة متزوجة انفصلت عن زوجها وكان زوجي على علاقة بها قبل 30سنة وهو الان على علاقة بها ثم طلب مني العفو لكنني لم لستطع وانا الان اعيش معه وكرهي له يزداد يوما بعد يوم وانا مجبرة للاقامة معه من اجل اولادي
1
2011-12-06T19:05:38+00:00
avatar
ما رأيك في حذاء احمر للنساء وللرجال هل استطيع ان البس الاحمر انتم عباد الله الامر بالمعروف خير وانعم فتزودوا خير الزاد التقوى فايما امرأة قامت بالتحضير للعرس قامت بشراء حذاء أحمر انتصرت على الشر بل اثبتت لاهالي القرية والمدينه انا الحامل المتزوج اقرع رؤوسكم الفارغة بدببابيس خماري ولون حذائي ووسخ طفلي الذي سقط ولم يولد بعد الزواج في يومنا الحاضر خطر وحظر تجول عقد المراة بثمن والمراة ارخص ما يمكن أنها بثمن جالس عالم وتعلم واكتسب الادب وانتصر فوق نفسك لا تنهزم ارفع راسك انت ارقى ما يمكن في هذا الزمن فاحتفل بالفضيلة واأسند رأسك بالصوف حتى لا تتعب من الميكرو بورتابل
0
marya 2011-12-06T18:28:36+00:00
avatar
pour le fiancé qui a eu des rapport illégales avec d'autre femmes je te déconceille de rester avec lui tu es encore jeune ejri ala rohek kbal ma tih lfas fe ras ezwaj saib bzef
0
zouhaier - tebssa 2011-12-06T18:15:17+00:00
avatar
ادا لم تستحئ فاصنع ماشئت
عن ابي هريرة رضي الله عنه سمعت قال رسول الله صلئ الله عليه وسلم
كل امتي معافئ الا المجاهرين وان المجانة ان يعمل الرجل بالليل عملا ثم يصبح وقد ستره الله فيقول يا فلان عملت البارحة كدا وكدا وقد بات يستره ربه وىصبح يكشف ستر الله عنه
متفق عليه
الجهر بالمعصية استخفاف بالله عر وجل
واصبحت المجاهرة بالمعصية سمة من سمات ويفاخرون بالمعاصئ و يتباهون بها
دعاء
اللهم انا نسالك ان تطهر مجتمعنا من المنكرات وان تطهر قلوبنا من الشرك والرياء
وان تجعلنا من عبادك الاتقياء والاخفياء يخافون ان تطلع على حال فيه على معصية
1
تواقة الجنة 2011-12-06T15:02:55+00:00
avatar
السلام عليكم تحية طيبة ملؤها المحبة والمودة اختي الفاضلة عليك مواجهة زوجك بما يفعله وما يقوله لك عن افعال مشينة وجهيه بالحكمة العقلانية والهدوء فكريه بايات الله واحاديث النبوية التي تحث عن الزينة واثارها السلبية وارشده الى طريق الحق لاتبقي ساكتة مكتوفة يدين عليك بالدعاء له اتمنى له الهداية ورجوع الى طريق المستقيم اعانك الله اختي اذا حاولتي معه مرارا وتكرارا وفشلتي ولقيتي العكس فقرار بيدك لان هذا عمل حرام لا يقبله الله ولا الدين ولامجتمع الاسلامي اتمنى لك كل الخيريارب وهدا زوجك ورجع الى رشده
0
2011-12-06T14:45:05+00:00
avatar
لا يحبها لو احبها لما منحها توبيخ في الامتحان ثم انذار في الفصل الاخير والآن الطرد هي بعيدة عنه وتحب درسه الدرس
-3
الاب عمار 2011-12-06T14:39:15+00:00
avatar
السلام الى الجميع يابنيتى اين الكيد الذى ذكر فى القران لان المرأة من طبعها اذا انذلت وانكسرت عاطفتها تستعمل هذا السلاح أقلبى عليه الدنيا ولا ترحميه وهديديه ان لم يكف عن هذا الفعل سوف تقابليه بالمثل واجعلى حياته جحيم لعلى الله يجعل خيرا ولاتنسى الدعاء فى الثلث الاخير من الليل وسامحونى على هذا الرد لان المرأة اذا وجدت الأمن ولامان ترى منها ما لم تكن تتوقع لانها مخلوق لا نستطيع الاستغناء عنه كما اشكر شمعتنا الصغيرة ماشاء الله على تعليقاتك كما اشكر الجميع
0
RATIBA-KOLEA - KOLEA 2011-12-06T14:31:25+00:00
avatar
السلام عليكم ... كيف حالك استاد شريف ليس من عادتك الاكتفاء ببضع كليمات ....
0
2011-12-06T14:18:18+00:00
avatar
nous sommes tout les ideux idiots
0
سوسو - ??????? 2011-12-06T14:16:51+00:00
avatar
الى الاخت المحتارة، بما أن خطيبك صارحك قبل الزواج و انه تاب عن هذا الفعل، ورأيته مستقيما و متمسكا بدينه فالاولى نسيان الماضي و البدء من جديد خاصة إذا كنت تحبينه وهو يحبك. وانشاء الله يبارك في زواجكم و يرزقكم الذرية الصالحة.
-1
2011-12-06T14:08:11+00:00
avatar
ليس المهم الطفل المهم ان تكتشقي الطفل ماذا يحب في امه ليبتعد عنها ثم يجيء اليها وهو يحبو ويزحف تارة وتارة رأسه يضربه على الارض ليبكي وحيدا فهي انامل الاطفال التي تحاول ان تكتب شيئا ما لكن ماما نور فد تربي على يديها اجيال لعل طقل من الاطفال يستطيع ان يتكلم مبكرا ويقف مسرعا نحو الحنان ولمسات وهمسات لينفطر فؤادها من شوق ابنها الضال الذي لا يعرف الطريق نحوها حتى الان فضيلة الاديبة والشاعرة بدون ادب
0
khadidja 2011-12-06T13:44:37+00:00
avatar
صراحة الامر في غاية الصعوبة على المراة خاصة .لانه لو كانت هي الفاعلة لكانت مطلقة مند زمن لكن المراة تسعى دائما للحفاض على بيتها .انا انصحك بالصبر و محاولة نصحه و ردعه و الدعاء له بالهداية لانه كما يقول المثل عندنا ( ادورادور الغربال و يرجع لدارو) فلا تضيعي الفرصة على ابنك للعيش في جو عائلي و الله ولي التوفيق
-2
رابح 2011-12-06T13:39:25+00:00
avatar
السلام عليكم ، تحية طيبة إلى الجميع و أخص بالذكر من عرفتهم من خلال تعليقاتهم النيرة ،
الأستاذ شريف ، الأستاذ صريح ،الأخ رياض،الأخ أسامة، الأخت عتاب شمعة ، الأخت تواقة الجنة ، الأخت أمة الله و الأخت نجاة .
إلى الأخت عتاب شمعت ماقلت إلاّ الحقيقة و معذرة عن الإحراج فما قصدت إلا توضيح الصورة لمن يبحث عن الجواهر المكنونة.
إلى الأخت السائلة ،
ماكان على زوجك أن يبوح لك بهذا الأمر سواء تاب أو لم يتب ، لأن الله ستره و هو يجهر ، قال النبي صلى الله عليه وسلم : { كل أمتي معافى إلا المجاهرين، وإن من الإجهار أن يعمل العبد بالليل عملا، ثم يصبح قد ستره ربه، فيقول: يا فلان! قد عملت البارحة كذا وكذا، وقد بات يستره ربه، ويصبح يكشف ستر الله عنه } [متفق عليه].

إن كان قد تاب فعلا فلا بأس أن تبقي معه، فآلتائب من الذنب كمن لا ذنب له و التوبة تجب ما قبلها ، قال تعالى : (( وإني لغفار لمن تاب وآمن وعمل صالحاً ثم اهتدى )).
1
احمد - ??????? ???? ???? 2011-12-06T12:44:24+00:00
avatar
اليوم طفل و غدا إثنان و هكذا أختي العزيزة أنا لا أحرذك على الطلاق و لكن ادرى بالمصيبة أكثر من كل واحد فكري في الموضوع من كل الجوانب ثم خذي قرارك حتى لا تندمين و حذري و العمل بالمثل الطلاق .الله يوفقك لما فيه خير لكي و لأبنك الله يهدي زوجك (أبغض الحلال عند الله الطلاق)
1
الشريف - ????? 2011-12-06T12:12:22+00:00
avatar
تحية طيبة والسلام عليكم جميعا..ليس لدي ما قوله اليوم الا الدعاء .بالهداية .و السلامة ..الاستاذ الشريف..
0
moi - alger 2011-12-06T12:10:46+00:00
avatar
ربي يهدي
0
عامر - ??????.?????? 2011-12-06T12:03:56+00:00
avatar
غريب امر هذا الرجل فعلا انه ديوث نصيحتي اطلبي الطلاق حتئ تحفضي كرامتك تخيلي نفسك في مكانه هل سيسامحك
0
عتاب شمعة-جيجل- 2011-12-06T11:54:57+00:00
avatar
أختي الكريمة يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان..وأنت بسكوتك على الأمر تشاركين في المنكر...ثم كيف ترضين بهذا.؟؟؟ بل كيف تكونين معه وأنت تعرفين أنه كان مع أخرى وفي الحرام...أم أنك ستنتظرين أن يأتي بإحداهن إلى بيتك وأمام عينيك يفعل معها الحرام وأنت تعظين على أناملك وتقولين يا ليت؟؟؟؟؟ (لدي ولد) عذر أقبح من ذنب..سيأتي اليوم الذي يحاسبك فيه ابنك لأنك سكت وأغمضت عينيك ...(الزاني لا ينكح إلا زانية) فهل ترضين أن تكوني 'زانية" ...إلى أختي المحتارة...عليك أن تتحري توبته..وتنظري في خطوبتكما هل ما زال يمارس هذه الأفعال إذا كان جوابك نعم فاتركيه...وإذا تاب فالتائب من الذنب كمن لا ذنب له...وامنحيه الفرصة إن شئت....ولكن قبل الزواج عليك أن تجلسي مع نفسك طويلا...لأن القرار الذي تتخذينه سيحدد مصيرا في أكثره سيكون مرا.
0
محمد 2011-12-06T11:09:03+00:00
avatar
الخائن يبقى خائن لن يتغير ابدا لى فيه طبيعة ما ينطبع .
4
لا تحزن 2011-12-06T10:52:54+00:00
avatar
كل دمعة لها نهاية......ونهاية اي دمعة بسمة.....و لكل بسمة نهاية......ونهاية البسمة دمعة!!.......ولحن الحياة بداية ونهاية......بسمة ودمعة......فلا تفرح كثيرا........ولا تحزن كثيرا...
0
ضعف في القرآن هو الخير كله ولا نية في الشر 2011-12-06T10:44:04+00:00
avatar
واعلموا ان الله يعلم ما في انفسكم
0
إلى الأخت المحتارة 2011-12-06T09:15:50+00:00
avatar
ماذا لو أنّكِ أنتِ من قام بتلك العلاقات المحرّمة هل سيسامحكِ ؟؟؟... قطعا لا بل سيشتمك و على الأغلب سيفضحكِ
ما لم أفهمه لماذا صارحك بهذا الأمر ؟؟؟... ربّما هناك من تهدّده بفضحه و ربّما هو يخفي ما هو أكبر ... و ربّما فعلا تاب
أختي أظنّ أنّك تحبينه لهذا أنتش محتارة... لكن هذه العادة خبيثة و تبعاتها ستلحق خطيبك إلّا إن شاء الله غير ذلك ...لكن من يعتاد هاته الأمور و المجون مع كثير من النساء صعب أن يرضى بفتاة واحدة.
+++ بعد الزواج سيقارنكِ بكلّ من عرفهنّ و لن ترتاحي
و في الأخير أنصحك بالتريّث و التفكير بعمق.
5
mouhtara - houra 2011-12-06T08:42:01+00:00
avatar
عمري هو 22 سنة و أنا مخطوبة و خطيبي صارحني انه كان يقوم بعلاقات غير شرعية مع ارجو السماح بهذه الكلمة و هي عاهرات هل استمر ام اوقف العلاقة مع العلم اننا مخطوبين منذ 4 سنوات و لم استطع ان اصارح اي احد و لقد حلف ان لا يعود الى مثل هذه الافعال ارجو النصيحة ارجوك يا نهار النشر لانني احتاج النصح بشدة
-1
2011-12-06T08:17:24+00:00
avatar
بارك الله اصحاب دعوة
0
2011-12-06T08:06:04+00:00
avatar
احمد في سورة الكهف الصبر لا يتحقق و لا يجوز بل والثواب عليه الا بمعية و مع الذين يدعزن ربهم فان الخيانة تفتح له المجال لظلم اكبر كالضرب والحرمات والمحارم بدل غض البصر تعليق البصر والصبر عليه بالرحمة والمودة يا اخني استغلي جميع قواك لردع الديوث الزاني لانه ليس اهلا ولا سهلا ان تعيشي في الحرام المباح انا لا اعرف استاذ تغيرت تغيرت استاذ لم تطن كذاك
3
riadh 2011-12-06T07:27:50+00:00
avatar
ماذا تنتظرين حتى الآن... طلقي جدو و اتهنّاي
لن تخسري شيئا فأنتِ أصلا لا تملكين رجلا... بل أنت متزوجة من زان و’’ الزّاني لا ينكح إلّا زانية أو مشركة ’’
محاولة الإصلاح ربّما تكون بعد التّوبة لكن الآن فهو لا يستحق و لو كنتِ تفكِّرين فعلا بابنك فأخرجيه من ذلك المنزل العفن .
11
skyp/ mon_envi 2011-12-06T06:59:00+00:00
avatar
السلام عليكم
في كل مرة اتساءل هل يجوز شرعا استمرار العلاقة الزوجية في حالة ثبوت خيانة احد الزوجين ؟
و لا يخفى على احد ما قد تجلب الخيانة من امراض فتاكة بدنيا و نفسيا .
ام ان المسالة تحتاج لتعاطف مع الخونة ؟
و هل الابناء حقا في حاجة لاولياء خونة هم مثل السوء؟
الى متى نحكم العواطف و لا نحكم شريعة الله ؟
ثم ما مصلحة المرأة و اين كرامتها في البقاء مع رجل يهينها و يجلب لها العار و الداء و كفى بالايدز نذير هلاك
و هل يرضى هذا الزوج الفاسق ان تبادله زوجته الخيانة؟
ام ان الديوثة تنطبق على الرجل دون المراة؟
شخصيا لا اتسامح مع من يرتكب هذا الفعل المشين و هي كبيرة من المفروض ان يرجم فاعلها او يجلد
تحية عبد الوهاب
9
2011-12-06T02:49:51+00:00
avatar
qd le mari traye sa femme surement elle va savoir, mais fahicha tue les coeurs , j ai une copine ki vis dans une situation proche, elle comprend tt cq son mari fait, elle lui parle a propo de ca, mais il la traye encors devant ses yeux sans rahma ou chafaka, vraiment sa vie est tres difficile car elle l'aime trop, elle perdu son poids et sa sourir ki etait sur son visage meme ds les difficulte de la vie avant le marriage, on dit pr elle d'avoir la patience mais en realite c'est tres difficile car 2 chose pause elle a demander le divorce: - ihtiqaroha li zawdjiha_ ihsas bi dole
hadi hiya asbab ga3 thawarat cha3biya fi watan 3arabi hihihihi, manich 3arfa kifach hado rjal maykhafoch min rabi3 zawji
0
ارسطو سنفور 2011-12-06T01:16:33+00:00
avatar
نصيحة ليستف يمحلها اي حفاظ على بيت هدا هدا جرم وفي الدين من المفروض ان تطلب الطلاق هدا زوج فاسق لو نسامحه المجتمع ينهار في الدين يرجم حتى الموت نصيحتي تطلب الطلاق لم يبقى معه عيش ولمادا لا تنصحه بالزواج بمن يرتكب معها هدا الحرام انها كبيرة وكبيرة لا تتساهلو مع هؤلاء الناس لا حول ولا قوة الا بالله لو جاءت اختي ساقتله ان كان زوجها ورجو ان تضعو ردي لانه لمصلحة المجتمع
2
المجموع: 35 | عرض: 1 - 35

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟