الرئيسية قلوب حائرة

لا أريد من الدنيا سوى العودة إلى الحبيب الأول

نشر يوم 2011/12/06 14160 71 ‮فاتح.ب لا أريد من الدنيا سوى العودة إلى الحبيب الأول
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

تحية طيبة وسلام حار أمّا بعد:

أرجو أن يتسع صدرك لقراءة مشكلتي لأنني مغلوبة على أمري وما بيدي حيلة.

لقد قررت أن أطلب الطلاق من زوجي والد أبنائي، لأنني ورغم زواجي منه منذ 8 سنوات لم أستطع أن أحبه، لأن أسرتي أجبرتني على هذا الزواج وحرمتني من الشخص الذي أحببته وتمنيته زوجا لي.

لقد حاولت أن أتجاهل مشاعري وحبّي الأول الذي لا يزال يسكن قلبي حتّى الآن فلم أستطع، حبّي له سيطر على قلبي وعقلي، لذلك وحتّى لا أخون زوجي الذي لم يقصر معي في شيء، طلبت منه الطّلاق حتّى أتمكن من استغلال حياتي مع الرجل الذي تمنيته ولا أزال أتمناه، لكن المشكلة أنّه يريد أن يعرف سبب طلبي للطلاق، وأنا لا أريد أن أخبره بالحقيقة حتى لا يتهمني بالخيانة، فأنا حقا لم أفعل ذلك.

ز/الغرب

الـرد:

بل فعلت، وهل تعتقدين يا سيدتي أنني سأوافقك الرأي، أحقا ما تطلبين، وكأنك أصبحت أما ولم تجربي تلك المشاعر السامية التي تضحي النساء من أجلها بالكثير من وقتهن وجهدهن، ومشاعر الأمومة لديهن تطغى على أي مشاعر أخرى.

أنسيت وتجاهلت أنّ لديك أبناء يحتاجون إلى رعاية كاملة، فلماذا تتخلين عن دورك كأم من أجل آخر، كان يجب أن يختفي من حياتك، خاصّة أن زوجك كما تقولين لم يقصر معك في شيء، ما تفعلينه غاية في القسوة والجحود وكذلك الطيش والاستهتار.

اعلمي أنّ غريزة الأمومة أقوى من غريزة الحب. لأن الأبناء يشغلون الأم طوال الوقت ويجعلونها لا تفكر إلا فيهم، ومهما كان حجم الحب الأول، فإنّه لابد أن يتراجع ويتلاشى، لذا أنصحك أن تنسي هذا الموضوع، وتذكري أنّك أصبحت أما، وأنّ المرأة التي تفعل مثل هذا التصرف وتتخلى عن أمومتها في سبيل الحب، امرأة لا ولن يحترمها أحد حتى من أحبت، لأنّه كان يجب عليها أن تنسى الماضي وتتفرغ لتربية أولادها وبيتها، بدلا من البحث عن النزوة الفارغة التي تجعل المجتمع ينظر لها نظرة دونية لا تتغير مدى الحياة.

حكمي عقلك وعودي إلى رشدك، بيتك هو حصن الأمان فحافظي عليه، واتقي الله في نفسك وفي هذا الزوج الطيب.

ردت نـور

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 71

ربيع - alger 2012-04-15T09:54:18+00:00
avatar
الله يحسن عونك
0
فادي - ?????? 2012-01-24T16:17:31+00:00
avatar
اول شي بهنيكي على الجرأه اللي عندك
انا معك في كل كلمه
اسئلي مجرب ولا تسئلي طبيب
انا حبيت وحده.... ما صار نصيب
انا اتزوجت من وحده غيرها
وعندي ولد وبنت
واللي كنت احبها خاطبه
وبعد ما اتفرقنا كل واحد في دوله
8 سنين ما بنعرف عن بعض شي
المهم البنت وصلتلي عن طريق الفيسبوك
ورجعنا متل ما كنا
وهيه صارحت خطيبها انها ما بتحبو وما بدها اياه
هاد الحكي قيل العرس ب 3 اشهر
فا العريس اجل العرس على اساس انو البنت تحبه ولسا منتظر
اما انا بتمنى انكون لبعض
بس في مشكله
انا في الدنيا كلها ما ببيع اولادي واتخلا عنهم
او.... وهاد المهم اني اجيب مرت اب لاولادي مستحييييييييييييييييييييييييييل
ما في مره بتحب اولاد ذرتها
فلذالك اتعذب انا ولا يتعذبو اولادي.
انشاء الله تكوني استفدتي من هاد الكلام.
0
اسماء 2011-12-27T13:28:56+00:00
avatar
الله يهديك ياختي خمي في اولادك اوزوجك
0
SIHAM - ORAN 2011-12-12T10:33:16+00:00
avatar
RANI FAHMATAK HANOUNA SRALI KIFAK BASAH NGOULAK HAJA RAJLAK YABGHIK BZF
0
اسمهان.ب 2011-12-11T11:51:21+00:00
avatar
حبيبتي الغالية أعتبر نفسي أنت .
لطالما أحببت شخصا و اعتبرته قرة عيني عندما كنت أمر بمرحلة المراهقة أو البحث عن الحب الحقيقي ، ولا شيء يضاهي احساسك أنكأخيرا وجدته لكن هل هو فعلا الحب الحقيقي .
لا أخفيك أن هده المشاعر اندثرت بمجرد أن تزوجت فقد عوضت الألفة و الرحمة هدا الأحساس و أصبحت لا أطيق بعدا عن زوجي فمعه وجدت اطمأنينة و السكينة رغم أني لم أرزق معه بأولاد فهم نعمة أحمدي الله عليها و لا تكوني وصمة عار في حياتهم حين يعايرهم الناس بأمهم المراهقة بل تمسكي بمملكتك رغم نزوات الشيطان و ارجعي إلى القرآن العظيم فهو خير صاحب و صديق ..اعتدر إلى طيشك و أنت تحاولين هدم مملكتك فأنت ملكة و ما أدراك أن يتزوجك هدا الرجل ..أو أن يرمي بك في أقدار الرديلة فأنت أشرف و أعرز من أن تدنسي شرفك ..و ما دنب هدا الزوج المغدور ...فهو انسان رغم أخطائه اغفريها ..و غيري قليلا من نمط حياتك و كلامك و سيتغير كل شيء و كفي عن تتبع المسلسلات التركية فهي ادمان و تقمص ...
1
azouz - algerie 2011-12-11T08:33:10+00:00
avatar
يريد أن يعرف السبب ؟ مسكين مازال نية . لو كنت أنا لما أنتضرت ثانية .
0
said de alger - alger 2011-12-10T01:52:35+00:00
avatar
la hawla wa la kouwata ila bi allah astarfir allah
0
salim 2011-12-10T01:16:40+00:00
avatar
والله عندما اقرا امورا مثل هذه ينتابني الخوف و الرعب من شيء مقدس اسمه الزواج فصارت مفردات مثل الخيانة الزوجية عدم الوفاء للزوج مرادف لكلمة الزواج في زمننا هذا اعذروني ولكن هذه هي الحقيقة كل يوم نقرا في الجرائد عن حالات مثل هذه وعن حالات انتحار وقتل من اجل الشرف وين رانا رايحين فالجزائريات من وقت ليس ببعيد كان يضرب بهن المثل في العفة و الشرف اما اليوم ....الا ما رحم ربك فما هو السبب هل هو التقليد الاعمى للغرب ؟؟؟؟هل هي المسلسلات المدبلجة ؟؟؟؟ المهم هل جزائريات اخر زمن قادرات على انجاب اساطير من شاكلة الشهداء الابرار العربي بن مهيدي وزيغود يوسف وغيرهم ................؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!
0
hamma0773229974 2011-12-10T00:04:14+00:00
avatar
انها من القصص الحزينةوالمؤلمة اذ كيف بهذا الحب الذي يصمر ولا يموت كان الله في عونك ما اصعب ان ينسى الانسان الذي تعلم على يديه كلمات الحب و الهوى و العشق وسهر الليالي في التفكير في من نحب ولكن سيدتي فلتعلمي ان حياتك لان ليست ملكك لوحدك فهي لزوجك واولادك وبيتك قبل كل شئ و لتعلمي جيدا حتى لو عادت الايام لسابق عهدها فتاكدي يقينا انك لن تعيشي ذلك الحب بنفس القوة وان الود الذي كان لن يعود كما كان وانما هو الاحساس الذي نحسه دائما ان الاول في كل شئ يبقى دائما الاجمل والافضل وهذه التجربة عشتها شخصيا انصحك ان تحافظي على بيتك واولادك والله المستعان
0
toufik_chawi 2011-12-09T23:18:04+00:00
avatar
الزوج هو المستفيد ... لان مكانك ليس في المنزل
0
mohhmd 2011-12-09T21:18:33+00:00
avatar
wallah yatwaja3 9albi ki na9ra had chi fi9i ya mra si nn t3ichi hayat danka w tandmi hyatak koulha
0
الشريف - ????? 2011-12-09T18:18:38+00:00
avatar
اهلا وسهلا .بك اخي الكريم ( محارب الفساد).. هل تعلم انني انا الذي سميتك ..(الفارس المغوار) دمت فارسا من فرسان الخير و الصلاح ..عودة ميمونة ان شاء الله ..لك كل التقدير عن شعورك .الطيب اتجاهي ..اتمنى لك اخي الكريم كل الخير و السلامة ...الاستاذ الشريف..
1
نسيمة - ????? 2011-12-09T12:43:54+00:00
avatar
اطلبي من ربي ان يسامحك.عسى ان تكرهوا شئ و هو خيرا لكم.ربي يهديك .
0
ahlam - oran 2011-12-09T11:19:12+00:00
avatar
rotour a ton memoir
0
س-بلال/الطاهير 2011-12-09T09:49:15+00:00
avatar
يا اختي غفر الله لك اعلمي ان مجرد التفكير في هدا الحبيب المزعوم خيانة لله ثم لزوجك واهلك واولادك----اسال الله العلي العظيم ان يرزقك حب زوجك ----امين
0
تـــــــــــــــــوفيق 2011-12-08T22:13:10+00:00
avatar
فعلا النســـاء لاقناعة لهم في هذه الدنيا كل مايأخذون شيئـــا يطالبون بأشيـــاء أخـــرى
سبحــــــــــــان الله
0
حكيم - ????? 2011-12-08T21:09:52+00:00
avatar
حذاري ان تخربي بيتكي بيدكي ايتها الحمقاء ياماما انت كم ولد عندك؟ وتفكري هذا التفكير الخطير عودي الى رشدكي وشغلي نفسكي مع اولادكي وهم بحاجة اليكي ولالا تطيعي نفسكي سترميكي الى الهاوية وحافظي على زوجكي وشرفه وحذاري ان تبوحي لاحد بهذا اكثري من الدعاء والصلاة لان الشيطان هو الذي يوسوس لكي وعسى ان تكره وا شيء هوخير لكم وعسى ان تحبو شيء وهو كرهلكم ربي يهديك
0
2011-12-08T21:08:27+00:00
avatar
ونعم الرد يا سيدة نور
0
hani - skype 2011-12-08T19:43:34+00:00
avatar
ربي يهديك لوكان لوكان جا في بلستك ميدرش واش راكي حابا ديري بلاكي ربي ولادك معا راجلك ربي يهديك اخوكي في الله هاني
0
الواقعي 2011-12-08T15:23:00+00:00
avatar
ليس لي اي تعليق لهذه المخلوقة اللئيمة ( في السابق يصعب علي تفسير اللؤم لكن لاحقا وجدته مجسدا في كثير من المخلوقات ، وهو أسوء صفة عند العرب).
للأخت ـ عتاب شمعة ـ شكرا على إهتمامك ، أتابع الركن يوميا ,أقرأ الإنشغالات المطروحة كما أقرأ معظم التعليقات، وأشارك أحيانا. لكن أحيانا ربما تكون تعليقاتي قاسية فيتم حجبها ، ولا يهمني كثيرا ظهور التعليق من عدم ظهوره، ما ارجوه هو ان يصل لصاحبه لعله يأخذ به ونكون جميعا في حكم ( الدال على الخير كفاعله).
0
عتاب شمعة-جيجل- 2011-12-08T13:56:55+00:00
avatar
أشرق النور وبانا ////// حي الله من أتانا
أيها الساعي أهلا ////// لك في القلب مكانا
عودة ميمونة الأخ (محارب الفساد)...ما هذه الغيبة الطويلة جدا جدا ... نتمنى أن تكون بخير وصحتك ممتازة ... لمن لا يعرف الأخ (محارب) من الأعضاء الجدد ..فهو عضو قديم جدا جدا وكانت ردوده في القمة ولكن فجأة اختفى...وأتمنى أن تكون عودته دائمة...وأستغل الفرصة للحديث عن (بشير وجزائري عنيد والواقعي وغريب وحمزة......)وأتمنى أن يكونوا بخير...أمة الله لي الشرف حبيبتي...أخي رابح يجب عليك أن تثق أن في بنات المسلمين من لا زالت صالحة وطيبة وتسعى للحلال وتخشى الحرام فلا تيأس ولا تحزن...
1
Faten 2011-12-08T13:44:50+00:00
avatar
enti mahboula tesmhi fi wladek 3la djal Radjel yakhi mra tu ne merites pas d'etre une maman ma grande reflechissez bien l'amour ,'a jamais existé seule el mawada wa rahma et flehlal
0
حسان 2011-12-08T12:39:35+00:00
avatar
السلام عليكم اي حب تتكلمين عنه بعد ما صرت ام تريدين الطلاق وتقولين انهم اجبروك على الزواج منه لانك في اول الامر تزوجتيه لتنسي ما تقولين عنه حبك الاول صدق اللي قال بعد ما شاب علقولو حجاب
0
أمال 2011-12-08T10:10:10+00:00
avatar
السلام عليكم ،أنا تخليت على حبي مدة 14 سنة الذي ليس فيه فائدة و أبحث عن زوج يؤمن لي بيت مستقر و أبناء
1
مصطفى وهران - oran 2011-12-08T00:17:02+00:00
avatar
كما يقول مثل الشعبى ما يحس بالجمرة الا لكواته
ما هى اسباب التى جعلت هده المراة فى هده الحيرة ربما و غالبا تكون اسباب عائلية التى تدخل فى الشؤون اختيار العريس و هطا اكبر الظن على حسب العاداتنا و نجد حلول لهده المشكلة مختلفة و غير مستقرة و من بينها الطلاق او انتخار او استسلام للمكتوب
0
احمد 2011-12-07T23:03:20+00:00
avatar
لم اقل بانني س اتقبلها ولكن طابق الامر قصتي استغربت وصدمت و اردت ان ابين للاخرين ما يجري.
-2
2011-12-07T21:43:15+00:00
avatar
وان كنت انت المعني اخ احمد ، فهل ستكون راض عما سوف تقوم به ؟؟؟ هل ستتقبلها بطفلين ؟؟ الن تشك فيها ؟؟ الا تخاف ان تتركك انت الاخر ....؟؟؟...هل ستسعدان ؟؟؟ هل وهل وهل ...لا شيء مفيد سوى الرضى بالمقسوم لك ولها ومجاهدة النفس التي صبرت 8 سنوات.....ابتسام
0
cha - yahoo 2011-12-07T21:38:55+00:00
avatar
rabi yahdik ya mra diryi fi balek beli wach raki ha diryi haja machi meliha o rabi loukan ketbhoulk raki tezwjti bihe deja raki damna wela telakti ha yitzwje bik rabi wela a3tak rajel melih o rezkak be derari me3h hadi ne3ma men 3nd allah o koulti ma khasni walo me3h nchallah msg ta3i yikan3k chewiya balak hadak li habiti loukan tezwjti me3h balak ma rakich mehanyia me3h salem
0
رابح 2011-12-07T21:33:49+00:00
avatar
السلام عليكم ،
آآآه ، لقد عجز لساني لساني عن الكلام من هول ما سمعت فصرخ قلمي و قال لابد لي أن أكتب ، و الله إن القلب يقطر دما من حال أمتنا ، أيعقل أن يحدث هذا في أسرة و من زوجة إن صح التعبير تدين بدين الإسلام و تعيش في بلاد الإسلام.
عجبت من بعض بنات المسلمين ، يطلبون الزواج بكل ثمن و حين يرزقهم الله يكفرون النعمة و يخونون أزواجهم ، ألم يفكروا في العذاب الذي ينتظرهم في الدنيا قبل الأخرة.
الحمد لله أن في بنات المسلمين مثل عتاب شمعة ، تواقة الجنة ، أمة الله ، الفراشة الطاهرة و الأخريات ممن قرأت لهم ، و يبعثون في القلب الأمل و إلا ما طاب لنا الزواج نحن معشر الرجال , و العكس صحيح.
اللهم ارزق كل شاب بالزوجة الصالحة
اللهم ارزق كل فتاة بمن يتقى الله فيها
2
احمد 2011-12-07T21:26:37+00:00
avatar
لاادري فلامر يطابق مشكلتي تماما ان لم اكن انا المعني فانا مازلت اعيش وحيدا وما بلغني من اخبار انها تعيش العذاب و السبب طبعا كله اهلها وخاصه ولدتها اللتي حثها على ان تسلك اي مسلك الا ان تتزوجني اغرتها حتى بالمال وعرضت عليها الرجال وذلك تماما منذ 8 سنوات
-4
2011-12-07T21:25:50+00:00
avatar
barak ellah fik anti mra te3 sah
0
محارب الفساد - 2011-12-07T21:04:06+00:00
avatar
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
لقد ممممممممللللللللللللللتتتتتتتتتتت من الواقع المر الذي آل إليه حالنا
تحية تقدير و امتنان للأستادين صريح البيروني و الشريف و كل من سأل عني، و مرحبا بالأعضاء الجدد في عائلتنا الكبيرة
0
2011-12-07T18:42:18+00:00
avatar
انا احب الطنطاوي وابي قرأ نور وهداية اشتعل بالمواعظ لامي فبدا بالعدل والاخسان لكنني قراء بشكل آخر القشطة الطنطاوي رحمك الله
0
zouhaier - tebssa 2011-12-07T18:40:30+00:00
avatar
السلام عليكم
ادا كان المتحدث مجنون على المستمع ان يكون عاقل سبحان الله هده الحب عمره 8 سنوات كيف عرفت انه مازال الحبيب مازال يحبه لو لا لتكن هنالك اتصال بينهم راي بدون مجاملة
زوجكي لايستحق هده الخيانة
توجه هده السيدة المحترمة الى طبيب نفسي
0
nana - novi 2011-12-07T18:27:26+00:00
avatar
أتساءل هل هو لا يزال وفيا لحبك ..اتقي الله انت تخونين نفسك وزوجك ارضي بقسمة الله لك واستغفري لذنبك
0
جميلة - hotmail 2011-12-07T18:17:38+00:00
avatar
ياأختي ربي يهديك كملي حياتك مع زوجك مادام ماهوش مقصر معاك وخافي ربي في زوجك واولادك
0
asma.h18@hotmail.comأمة الله أسماء 2011-12-07T17:57:36+00:00
avatar
السلام عليكم جزاكي الله خيرا اختي عتاب شمعة لي الشرف هههه خلاص انت اكتبي قصص وانا علي الترجمة اوك امزح فقط جزيتي الجنة اخيتي الطيبة وبارك الله فيكم جميعا رواد هذا المنبر واصحاب التعليقات الهادفة والشافية اما بالنسبة لهذه الاخت اختاه ارجوووووووووووووووووووووكي استفيقي كيف يمكنك ان تخوني زوجك بهذه الطريقة يا الهي زوجك هو جنتك وهو نارك اختاه كل بنت صالحة تدعو الله ان يرزقها الله زوجا ضالحا تقيا ياخذ بيدها الى الطاعات *يؤمها في الصلوات يخاف الله فيها ابهذه السهولة اعذريني بل طيش تدمرين حياتك وزواجك وبيتك واولادك اختاه تنبهي واستفيقي ارجوكي ولا تفعلي هذا لانك ستندمين عاجلا ام آجلا اختاه الحب يكون لزوجك لا غير ولاولادك حاولي ان تنسي هذا الموضوع قدر الامكان واشتغلي بحب زوجك حاولي ياي طريقة ان تشعلي نار الحب في قلبك مع زوجك لا مع غيره لانها والله خيانة سدد الله خطاك وانار بصيرتك وحقا كما يقال الأعمى اعمى البصيرة لا اعمى البصر ارجو ان تتفطني لانه خطا فادح لن تتذوقي منه الى المرار والخراب
0
بنت جرجرة - ??????? ??????? 2011-12-07T17:35:21+00:00
avatar
توبي الى الله فمجرد التفكير في ماضيك خيانة.....
0
تواقة الجنة 2011-12-07T15:55:29+00:00
avatar
السلام عليكم ورحماته وبركاته الى اختي في الله الفراشة الطاهرة والله سعدت بمعرفتك الطيبة ملؤها المحبة والصداقة انا تواقة الجنة لانني متشوقة للجنة كثيرا مع الصحابة والصحابيات والانبياء والرسل والشهداء ومع النبي عليه الصلاة والسلام اللهم ارزقنا الجنة الاعلى جنة الفردوس جميعا يارب ورزقكم الجنة اياها يارب انا من ولاية غليزان لي مستوى الثالثة ثانوي فشلت البكالوريا رغم تفوقي في الدراسة وذلك لظروف التي وجهتها لكن قدر الله ماشاء فعل الحمد والشكر لله متواضعة جدا من مواليد نوفمبر 1980 حمد لله على وشكرا للجريدة النهار التي عرفتنا على بعضنا بعض واصبحنا اسرة واحدة ملؤها المحبة والصداقة الطيبة والحنونة تحمل المعاني كثيرة حفظكم الله جميعا وجعل في ميزان حسناتكم وانار دروبكم زجعلكم من اهل الجنة يارب يارب
0
الشاوى - ?? ??????? 2011-12-07T15:41:40+00:00
avatar
عبيطة .. اي حب هذا الذى تتحدثين عنه وانت ام لطفلان .
ارجعى الى الواقع وفكري بحكمة ...
انت في حلم ياسيدة .. مقولة الحب والحب الاول هي هراء في هراء
زوجك واولادك وبيتك. اهم من الدنيا وما فيها .
ربي يهديك ويهدينا جميعا .
هذا نتاج المسلسلات التركية الفاضحة لعنهم الله الى يوم القيامة.
0
iman star1 2011-12-07T15:28:52+00:00
avatar
lam ajid ma akol siwa allah yahdina w yahdik
0
تواقة الجنة 2011-12-07T15:26:10+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمته وبركاته تحية طيبة للجميع اختاه الا تخافي عقاب الله كلامك غير معقول وغير موزون اين دينك اسلامي اين طاعتك لله اين حبك وقدوتك لرسول الله الا تدريكين العواقب الوخيمة التي تترتب عليك فكري بعقلك وليس بقلبك ووسواس الشيطانية التي سكنت عقلك ، بهذه الفكرة الطلاق التي طلبتها من زوجك كأنك قمتي بخيانته الا تفكري في لذة اكبادك وزوجك الذي يحبك ويحترمك اختاه كما تدين تدان فكري وارجعي لرشدك ولبيتك دافي ملؤه المحبة والله ما عرفت ماذا اقول نسيت دينكم وتبعتم قلوبكم وخطوات الشيطانية اختاه هداك الله الى طريق المستقيم وثبت عقلك ودينك عاى الحق يارب اهدي امتك اسلامية
0
عتاب شمعة-جيجل- 2011-12-07T14:50:02+00:00
avatar
عزيزتي الفراشة الطاهرة...أحييك يا طيبة وخسارة لست (فتى) ولكني أتمنى من الله أن يرزقك شخصا أحسن مني بآلاف المرات وأن يرزقك السعادة في الدارين ...
0
2011-12-07T14:49:08+00:00
avatar
تعليقي بمناسبة انحطاط الاستاذ الجامعي اين هو تعليقي سازوج اقصد سازود من الزاد الجامعة بثوابت تصل الى فسخ العقد الذي يربط عهد الوفاء بنص الوثائق والالتزامات تحت شعار الغزل والامتحاناتولمس الوجوه والايادي لغاية الاستدراكلن تنجح خططكم ايها العابثون الفاشلونالمتمردون سلم على ماما
0
lounis hawas - eleulma 2011-12-07T14:24:36+00:00
avatar
أرجو ممن يعتقدن أن الحب موجود فعلا ...... لا حب قبل الزواج ....... إن ما تريدين فعله جنون أنت أنانية في إختيارك كيف تتركين أ تيتمين أولادك و ترملين زوجك لأجل وساويس الشيطان و هل تعتقدين أن حبيبك سوف يستقبلك بالأحضان ......... من يقبل بإمرأة مطلقة بعد 8 سنوات من الزواج أررررررررررررررجوكي لا تدمري بيتك من أجل لا شيئ ........ ارررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررجوكي عودي إلى زوجك ...........و أطفالك ..........
0
khadidja 2011-12-07T14:19:41+00:00
avatar
اختاه ان التغلب على هوى القلب صعب جدا خاصة ادا احببنا باخلاص لكن قدر الله و شاء فعل . اصبح عندك اطفال و زوج يحبك باخلاص فهل تكونين جاحدة لنعمة الله عليك اختي انصحك ان تستفيقي من الوهم الدي تعيشين نفسك فيه وان تستمتعي بحياتك فاطفالك وزوجكي ينتضرون منك الكثير من الحب و الاهتمام يجب ان تجدي لنفسك اهتمامات اخرى تلهيكي عن الدي في قلب مثلا المطالعة الخياطة الطرز الرياضة ان استطعت الطبخ قومي بزيارات للاهل الاصدقاء قومي باعمال خيرية لا تعطي لنفسك الوقت للتفكير بداك الرجل فانت لا تعلمين كيف ستكون حياتك معه ان انت تزوجته وادكري الله كثيرا فانه وحده يشرح صدرك والله ولي التوفيق
0
khadidja 2011-12-07T14:09:30+00:00
avatar
اختاه ان التغلب على هوى القلب صعب جدا خاصة ادا احببنا باخلاص لكن قدر الله و شاء فعل . اصبح عندك اطفال و زوج يحبك باخلاص فهل تكونين جاحدة لنعمة الله عليك اختي انصحك ان تستفيقي من الوهم الدي تعيشين نفسك فيه وان تستمتعي بحياتك فاطفالك وزوجكي ينتضرون منك الكثير من الحب و الاهتمام يجب ان تجدي لنفسك اهتمامات اخرى تلهيكي عن الدي في قلب مثلا المطالعة الخياطة الطرز الرياضة ان استطعت الطبخ قومي بزيارات للاهل الاصدقاء قومي باعمال خيرية لا تعطي لنفسك الوقت للتفكير بداك الرجل فانت لا تعلمين كيف ستكون حياتك معه ان انت تزوجته وادكري الله كثيرا فانه وحده يشرح صدرك والله ولي التوفيق
0
قاسم الجزائري - ?????? 2011-12-07T14:06:35+00:00
avatar
مهبولة مخلية زوجك وولادك وتبعي في الحرام اله يدلك
0
الشريف - ????? 2011-12-07T14:05:24+00:00
avatar
السلام عليكم جميعا..يقول المثل ..(الدنيا لا تتوقف عن اللف ..وكل من ينظر الى حالها يضرب كف بكف ..) احمدي الله انك بين زوجك واولادك ..ربما تتطلقين من زوجك ولا تتزوجين بالحبيب المزعوم ..يقول المثل ...( اطلق ما بيدك و ابحث ما في الغار ..) عودي الى رشدك . وعيشي حياتك بين زوجك واولادك ان كان زواجك بقضاء الله فاعلمي انه لا راد لقضاء الله هداك الله الى سواء السبيل...الاستاذ الشريف....
3
امة الله - ------ 2011-12-07T13:44:17+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم ممكن ان تحب المرأه رجل غير زوجها وهذا حرام و معصيه تقع فيها امرأه اما ما لا نستطيع تخيله ان تترك أم اطفالها مستحيل ان تترك فلذة كبدها ولا تعلم عنهم شىءانا اسفه فى التعبير الحيوان لا يستطيع عمل ذلك انظر الى القطه وهى تحمى صغارها اى امرأه تترك اطفالها لتتزوج رجل أخر لا تستحق لقب انسانه اساساو ممكن هذا الرجل الذى تركت صغارها من اجله بعد اشباع رغبته منها بالزواج طبعا ان تزوجها اصلا يتركها ويهملها رب شهوة لحظه ولدت ندما طويلا و قد مرت حالات مماثلة ندمت صاحباتها قرانها في هذه الجريدة لكن لا عبرة لمن يعتبر اقول لك زهد فيك بكرا و يتزوجك ثيبا باولاد و كيف يامنك و بان لا تخونيه كماو تكفري عشرته كما كفرت عشرة زوجك معشر الرجال عليكم بذات الدين و اجتنبوا صاحبات المكياج لقد نصحتكم فلا تلومن الا انفسكم و اللبيب من الاشارة يفهم لا تتركوا المؤمنات الطيبات يعنسن و تتزوجوا هذا النوع من النساء
نجانا الله واياكم من هذه الانواع من البشر
اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن
0
الفشراشة الطاهرة 2011-12-07T13:22:53+00:00
avatar
سلام الله يا اخت عتاب ما شاء الله لم تترك لنا المجال للتكلم انت حقا نعم الفتاة لو كنت فتى لما ترددت في الزواج بك
0
عتاب شمعة-جيجل- 2011-12-07T13:16:29+00:00
avatar
( لا أريد سوى العودة إلى الحبيب الأول)...وأريد أن أسألك هل لديك حبيب ثان وثالث ومن يدري ربما رابع...ولكن عيونك المغمضة أعمت بصيرتك في معرفة حبيبك الأول حقا وهو (((زوجك)))) ..تفاهة منك لأن تفكيرك ناقص وشائب ومزيه..أي حب هذا؟؟؟ذكرتني بالبيت الذي يقول: تعصي الإله وأنت تظهر حبه // لعمري هذا في القياس شنيع
لو كنت تحبه كنت تطيعه // إن الحبيب لمن يحب مطيع...وأنت لو لم تخوني زوجك لما فكرت في غيره وأنت على فراشه...تافهة أنت وأنت تنزعين الورود من سريرك وتزرعين الأشواك والمسامير...وتطلقين رجلا نصبك ملكة على حياته ووهبك أولادا وبنينا وزين حياتك بزينة هي ميثاق غليظ رعاه الله وحباه...تفاهة منك وأنت تبدلين النعم التي أعطاك الله أياها...وتجحدين...تطلقي وعيش ما شئت ولكن (إن الغد لناظره قريب)...امرأة تبحث عن الزواج وأخرى فارة منه (كم غريبة أنت يا دنيا) تعطي القمح للي ما عندوش ضراسيه...اللهم اهدنا فيمن هديت
2
2011-12-07T13:14:25+00:00
avatar
بهدلتونا يا لمزوجات تفو عليك نسوان اخر زمن
1
2011 2011-12-07T13:04:52+00:00
avatar
عرفت الكلب كيف يصون وعرفت الصديق كيف يخون فكلما زادت معرفتي بالناس زاد حبي للكلب

خيانة .....خيانة.......خيانة ....لما كل هذا كرهتونا فى كل شى الزواج الدنيا ....حسبى الله ونعم الوكيل مافهمنا والو
1
عتاب شمعة-جيجل- 2011-12-07T13:00:27+00:00
avatar
تحية طيبة للجميع...(algeroise) جزاك الله خيرا ...ومعرفة خير...الأب (عمار) اللهم رب الناس اذهب الباس إشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاءك إشفي أبانا عمار شفاء لا يغادر سقما...وارزقه من الطيبات وكثر له في الحسنات وأغفر له جميع السيئات..وارحمه برحمتك التي وسعت كل شيء...أختي (أمة الله) سأعرفك بنفسي يا طيبة ...أنا من جيجل عمري 24 سنة طالبة في السنة الأخيرة من مرحلة الماجستير في اللغة والأدب العربي...
0
مكي 2011-12-07T12:45:04+00:00
avatar
كما تدين تدان صدقيني سيدتي أنه لا خير فيك فأنت تتبعين المسلسلات المدبلجة التي تعبر عن ثقافة الكفار فأنت مازلت مراهقة ربي يهديك ولا يديك
0
riadh 2011-12-07T12:39:17+00:00
avatar
’’وأنا لا أريد أن أخبره بالحقيقة حتى لا يتهمني بالخيانة، فأنا حقا لم أفعل ذلك’’
ما أعظم وفاءك و إخلاصك... تصفيقة حارّة مصحوبة بابتسامة عريضة و شهادة خالصة منِّي و كل من له على الأقلّ خليّة واحدة صالحة في دماغه بأنّك حقّا امرأة يُضرَبُ بها المثل في الوفاء و الإخلاص... لكن يبدو أنّ كل خلايا دماغك تعفّنت و شُلَّتْ أيّتها الملاك الطّاهر العفيف.
3
اسماء. بنت الغرب 2011-12-07T12:26:57+00:00
avatar
تقولين انك لم تخونيه ادن هل حبيبك الاول مزال ينتظرك بعد هده المدة وهل مازال يريدك الم يتزوج اظن انك على علاقة معه رغم انك في ذمة زوجك فلو كنت لا تعلمين ولم تخططي لما طلبت الطلاق لان من غير الممكن انك ستطلبين الطلاق وانت لا تعرفين ماهي ردت فعل حبيبك. الله يهديك
1
لا تحزن 2011-12-07T12:06:19+00:00
avatar
اقول ياترى لمادا عندما يخون البعض....يعتقد ان لا احد يرى ولا احد يدري....و ينسى ان الله اول من يرى.....و اول من يدري.. ولكل نوع من انواع الخيانة مداق مختلف....ورد فعل مختلف....فعندما يخوننا انسان بعيد نتعلم ...وعندما يخوننا صديق نتالم....وعندما يخوننا حبيب ننتهي.... هل تعلمين سيدتي الخائنة انك عندما تخونين انسانا خائنا فانت تخونينه .....وعندما تخونين انسانا مخلصا فانت تقتلينه....و هل تعلمين ان للخيانة وجوها كثيرة اقذرها... خيانة انسان غافل متل زوجك
0
Imane mohamed - Canada 2015-05-25T22:43:31+00:00
avatar
و من قال انها خانت زوجها
اتقوا الله
0
algeroise - algerie 2011-12-07T11:50:03+00:00
avatar
الى الاخت عتاب شمعة تحية طيبة مني اليك لله درك من فتاة
0
عتاب شمعة-جيجل- 2011-12-07T10:45:57+00:00
avatar
تحية طيبة رواد هذا المنبر الكبير في القلب والعقل...إذا إلى القمر نظرتم فاعلموا أنني أتمنى لك أن ينير الله طريقكم بهديه ورضوانه كما أنار البلاد والعباد بضوء القمر في الليالي الحالكات...وإذا إلى النجوم نظرتم فاعلموا أنني أتمنى أن تكونوا نجوما تضيء السماء البليدة بالغيوم وتبعث الصفاء في الأرجاء...ولأنني (أحبكم) فواجب علي أن أدعوا لكم...وأن أحفظكم إذا غبتم...وأن في عيني أجلسكم إذا حضرتم...وإذا لم تحملكم ففوق الرأس مسكنكم...ولأن الحياة دمعة وابتسامة...قررت أن في بسمتي أشارككم...وأحتفظ لنفسي بدموعي ودموعكم...ولكم مني أطيب المنى...
2
أبوأنس 2011-12-07T10:39:49+00:00
avatar
بارك الله في الأستاذة نور و ووفقها الله من منبرها هذا و دامت لإصلاح شأن الأمة غن شاء الله.
1
hiba - batna 2011-12-07T10:21:00+00:00
avatar
اختاه انت ترتكبين اكبر خطا في حقك و حق زوجك و حق ابنائك اي حب هذا الذي تتكلمين عنه لقد انتهى كل شيء مضى من حياتك لحظة ارتبطت بزوجك امام الله و امام الناس انت انانية بقرارك ذاك سيما ان زوجك منحك كل ما تحتاجينه من رعاية واهتمام انت تريدين بناء اسرة جديدة على رفاة اسرة لا ذنب لها سوى انها تتكون من زوج وفي قدم لك كل حياته وابناء .......هداك الله
3
عتاب شمعة-جيجل- 2011-12-07T10:18:36+00:00
avatar
قال شاعر:
نقل فؤادك حيث شئت من الهوى // ما الحب إلى للحبيب الأول
وكم من بيت يألفه الفتى // وحنينه دائما لأول منزل.
فرد عليه أخر:
افخر بآخر من كلفت بحبه // لا خير في الحبيب الأول
أتشك في أن النبي محمدا // ساد البرية وهو آخر مرسل.
أختي الكريمة -عذرا منك- ولكن فقط سؤال؟ هل كنت بجسدك مع زوجك وروحك مع حبيبك؟..وتقولين لم أخن..الخيانة ليست أفعالا فقط بل حتى التفكير في غيره خيانة كذلك...ثم لماذا تتركين الذي بين يديك وتطمحين للذي فوق الشجرة...وهل تدرين أن الذي فوق الشجرة عسل مصفى وما أدراك عله سم قاتل أو علقم مر...أختي العزيزة...واعجبا لأمرك تريدين أن تبيعي الذي اشتراك ونصبك تاجا فوق رأسه وربعك على قلبه...استغفري ربك وتوبي له...حري بك أن تحمدي الله ليلا ونهارا لأنك حققت ما تطمح إليه الكثير من النسوة...دعي عنك الوساوس واستهدي بالرحمن وحافظي على بيتك وصونيه
16
2011-12-07T09:59:45+00:00
avatar
لا تتخذوا آيات الله هزوا واتقوااللهواعلموا ان الله بكل شيء عليم اذا تراضوا يؤمن بالله واليوم الآخر والله يعلم وانتم لا تعلمون لا تكلف نفسالا وسعها
2
يا حبيب النساء 2011-12-07T09:48:49+00:00
avatar
نصيحة لكل امرأة تناضل من اجل العيش بسلام لا اجعلوا انفسكن قدما الى الحنان الانثوي غريزة الانثى عطاء وافرا الى الرجل الغريب فليس لديك ادنى فكرة كم كان هو سينساك لو انت قمت بتضحية كل شيء من أجله اسرع واسرع واسرع مما تتوقعين لا تقيسي اي امراة ولا يوجد نمو=ج في الحياة لتستدركي في الحياة ما فات فربما التي ترينها اسعد منك هي تضحية بل هي ضحية لاقرب فرصة ممكنة انت لا ترضين العيش مثلها لكنها ارتضت لنفسها مل انت ليس لك طاقة لك في ذلك ينتظرك العجز تنتظرك الحكمة والصبر وتنتظرك الرأفة ووسع الرزق فالرزق الحلال سعادة لا يحس بها الامؤمن ومؤمنة والبركة ارحم واحسن مرتبة وأقوى اثرا على نفسيتك كأمرأة فلو انك كبرت والدهر كالسيف قطعك كما قطعت العهد على نفسك وتزوجت آخر فقطعك الزمن وقال ما افحشك يا امرأة اتدري انك متزوجة عجوز ما دار العجزة سوى قرارك وسكنك فامكثي هناك
-1
rachid 2011-12-07T07:46:38+00:00
avatar
اتقي الله في نفسك حكمي عقلك وعودي إلى رشدك
7
RACHID - ALGERIE 2011-12-07T01:09:12+00:00
avatar
ya latif ousstar cette femme un un culot de dire sa comme sii elle na pas d'enfant et bien vous n'etes pas une maman vous ne serai jamais lah yahdina hada ki roh dafa3 dini
0
سيف 2011-12-07T01:07:28+00:00
avatar
ربي يهديك
الحب الحقيقي هو الحب بعد الزواج اي حب المرأة لزوجها,و الله اصبحنا نقرأ اشياءا و كأننا في بلاد لا تدين بالاسلام فهذه أم تريد التضحية بأبنائها من اجل شخص تسميه حبيبا و أخرى دفعت بزوجها للانتحار لانه وجدها تخونه مع شخص اخر و اخرى و اخرى......الخ... و لكل واحدة حكاية مع عشيقها. و تحاول ان تطبق ما تشاهده في المسلسلات المدبلجة
اتقوا الله و عودو لرشدكم
19
wahiba - haddid.com@hotmail.fr 2011-12-07T00:06:21+00:00
avatar
rabi yahdik ya mra makhamamtiche fi wladek o zawjek wala tkhami ghir fi nefssek wa 3achi9ak ché liraki t9ouli wa tfakri fih rah hram 3lik araj3i l3a9lek wa swabek raki rayha thadmi darak wa wladek akhzi chitane wa na3lih la hawla wala 9owata ila billah allah yahdik ya mra
2
المجموع: 70 | عرض: 1 - 70

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟