الرئيسية قلوب حائرة

بعدما أهدرت معه سنوات عمري‮ ‬جعلني‮ ‬صديقة له ليس أكثر‮

نشر يوم 2011/12/07 10919 63 فاتح.ب بعدما أهدرت معه سنوات عمري‮ ‬جعلني‮ ‬صديقة له ليس أكثر‮
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

تحية طيبة وسلام حار أما بعد:

أنا قارئة وفية لجريدة "النهار" ومتتبعة دائمة لصفحة قلوب حائرة، أردت المشاركة بطرح هذا الانشغال الذي حاز على أكبر جزء من اهتمامي.

لقد كنت على علاقة بشاب منذ أكثر من خمس سنوات، توطدت خلالها علاقتنا، فوقعنا في المحظور كنت لا أرى من رجال الدنيا سواه لأنّه وعدني بالزواج، لكنه أخلف الوعد وجاء اليوم ليقول بعد كل ما حدث سنبقى أصدقاء.

في البداية رفضت هذا الأمر لكنّي سرعان ما أعدت النظر فيه، لأنّني لا أستطيع العيش من دونه سيدتي نور، حالتي النفسية جد سيئة، بكيت كثيرا وتقربت لله بالدعاء وأعلنت توبتي لكنني لا أستطع اتخاذ القرار المناسب، فهل أستمر معه لأحتفظ بعلاقته كصديق.

صونيا/ البليدة

الـرد:

إن كنت حقا تبت وكرهت هذه العلاقة المحرمة وندمت فعلا، فالله قادر على أن يقبل توبتك ويبدل سيئاتك حسنات، لكن سؤالك هل تستمري مع هذا الشاب أم تقطعي صلتك به يدل على أن توبتك لم تكتمل بعد، فكيف تستمرين وقد قال لك إنّه يريد صديقة أي عشيقة لا فرق بين الاثنين، لماذا تنزل بنفسك إلى هذه المكانة الوضيعة، علاقة امتدت سنوات أخذ منك كل ما يحتاجه وأكثر، فلماذا يتزوجك وعلى أي شيء سيحصل منك أكثر، ممّا حصل عليه، إن الله سبحانه وتعالى حين شرع الزواج وحرم ما دونه من علاقات كان يريد بنا خيرا، وبالمرأة بالذات كان يريد أن يحفظ لها كرامتها ويصونها عن كل المدنسات، كان يريد أن يعصمها من أن تكون مجرد جارية أو عبدة لمن يقضي منها وطره ثم يلقي بها إلى قارعة الطريق كحذاء بال، والله يريد بنا خيرا لكن النفس الأمّارة بالسوء تقودنا إلى الهلاك وتدفعنا إلى الحرام والاستمتاع به، اعتراضا منا على أحكام الله، وظنا منا أن الشرع يضيق علينا بلا أسباب، ثم ننهل من الحرام إلى أن يصيبنا الغثيان فنكتشف أنّنا ظلمنا أنفسنا وأنزلناها منزلة حقيرة، وصدق الله العظيم حين قال:"وما ظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون".

ردت  نـور

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 63

2012-06-06T17:47:23+00:00
avatar
afer erc frt ef ght
aszedf dfg dfg dddddddddddddddddd
0
2011-12-26T11:59:55+00:00
avatar
reveiller toi rabi n3ame 3lina bel3kal wa nti raki kbira wa ta3arfi slahak wa slahak anki ya tkhalih ya tatzawdji bih 3lache anti machi tafla wache khasak rabi yahdik l
0
عبير 2011-12-25T15:23:54+00:00
avatar
انا غير نحير في هادوا البنات يقولهم واحد كلمتين يصدقوا و يولو اصدقاء افطنوا لعماركم و فكروا شوية في حالكم يتسلاو بيهم و يطيشوهم وتستاهلوا ربي يهدي كل بنات المسلمين.
0
2011-12-12T22:27:08+00:00
avatar
rabbi maybarakche flahrame la relatoin taakoum mabnya allahrame rien manhaet donc n'attends toubi lallah touba nasouh wabkilou balek yaghfarlak wi aoudhak bahcen menoy khatarche hada rah aadou allah
0
s - algerie 2011-12-12T14:32:55+00:00
avatar
ya okhti hada al chakhs ma habak marah rayah yhabak raki atperdi fi hyatk batle nassihti lik a charli rohk bhaja tnf3ak fe denia ou fi lakhra we an chaa alah rabi ykhafef 3lik we yarfarlak.
0
rabaharab - algerie 2011-12-11T18:39:11+00:00
avatar
السلام عليكم عجبا من امر تفكير الناس في هذا الزمان الحلال بين والحرام بين ولا يوجد هناك اي تفسير بين العلاقة بين الرجل والمراة الا بالزواج الذي احله رب العباد سبحان الله فالذي نفسي بيده ليس هناك راحة وسعادة وبركة في اي علاقة الا بالزواج المقدس على سنة الله ورسوله فاتقوا الله يا ناس في انفسكم ولا تدعوا الشهوات والشيطان يزين اعمالكم افعلوا ما يرضي الله تعيشوا سعداء يرضى عنكم ربكم ويرضي الناس عنكم وتكون الجنة مثواكم ومآلكم امين يا رب العالمين والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
1
mohamed22 2011-12-11T18:14:33+00:00
avatar
ygoulou**:rabi mybela3 bab hta yhel 3ashra** et **:li ybedlek bel foul bedlah b ksourou**
0
mohamed 2011-12-11T18:03:03+00:00
avatar
salam alikom; madabik khti diri le possible nta3ek bah tensih par ce que hada lbnadem c'est sur mayestahelsh tebrih w trabi 3lih kabda et madem raki tobti nshalah rabi ya3tik 3la hsab neytek w howa tani ya3tih 3la hsab neytah; à mon avis :mabkash lamen wli yebrik howa yhawes 3lik mashi nti tejri morah.
1
س-بلال/الطاهير 2011-12-11T12:00:51+00:00
avatar
ما معنى يا اختي انك اعدت النظر ?هل هدا يعني انك تخليت عن مشروع الزوجة ورضيت ان تكوني خليلة-----! والله ان العين لتدمع وان القلب ليحزن----لما وصلت اليه كرامة امهات المستقبل------اللهم اهدي اخواتنا وبناتنا الى ما تحب وترضى----امين
0
MMM 2011-12-10T20:27:36+00:00
avatar
ROHI GOTLI ROHAK
0
وسام - ??????? 2011-12-10T19:25:47+00:00
avatar
شوفي اختي ادعي ربي برك بصح ادا كنت تحبيه ديري عجالتو المستحيل وقوليلي قداه راك تحبيه ورب معاك وادا محبش الف واحد يتمناك اوك
-1
rania - ??????? 2011-12-10T17:48:56+00:00
avatar
مهما كانت درجة تعلقك و حبك للشخص هادا كان لازم تخافي على روحك خاطر راكي طفلة و الطفلة كي يروح شرفها ما عاتش عندها قيمة يشوفو عندها كل على انها ما تسواش و يعني حنا في وقت ما لزمش تكون فيه الوحدة غافلة خاطر رح ياكلوها الديوبة
0
hope wisper 2011-12-10T14:41:34+00:00
avatar
mais c grc çaa
0
منال - ?????? 2011-12-10T14:11:32+00:00
avatar
مكان لاه تكملي معاه
3
الى............ 2011-12-10T13:21:05+00:00
avatar
دعواتي أن تحتويك دنيا الفرح في كل أمر*
وأن ترعاك عين الرحمن أبد الدهر*
وأن يبارك الله لك في مالك وأهلك*
ويرفع منزلتك بين خلقه إن شاء الله *
ويجعل الخير في يومك وسائر أيامك.
***
هنأك الله بالقبول..
واسكنك الجنة مع الرسول..
وجعل جمعتك فاتحة بهجة لا تزول..
***اللهم سخر له القلوب
واحفظه من كل سوء
10
2011-12-10T12:13:31+00:00
avatar
يا قارئ خطي لا تبكي على موتي.

فاليوم أنا معك وغداً

في التراب.

فإن عشت فإني معك وإن مت فاللذكرى.

ويا ماراً على قبري لا تعجب

من أمري بالأمس كنت معك

وغداً أنت معي في التراب
10
2011-12-10T12:02:30+00:00
avatar
افهم العتاب والغيرة دليل محبة كما قلت لى يحب عمرو مايكره وانت عزيز وغالى وتستاهل كل خير لا اريد ان يتدنى مستوانا اكثر فاكثر كفانا تجريح كفانا تقاذف السب والشتم انا اريد وانت تريد والله يفعل مايريد اسمحلى حودعك اخر وداع حودعك ...
13
nori dakar - setif 2011-12-10T10:19:45+00:00
avatar
ربي يعطيك الصبر مشكل واع نتاع الصح ربي يهدي ما خلق
0
تواقة الجنة 2011-12-09T21:22:53+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمته وبركاته تحية طيبة للجميع شكرا اختي نجاة البليدية فانا والله احبكم كثير واحبك الله الذي احببتني فيه وجزاكي الله كل الخير وفتح لك ابواب النجاح والتوفيق في حياتك العلمية والعملية وجعل من ميزان حسناتك وانا مبسوطة كثيرا الى انظمامي معكم في هذه الجريدة لاني لست قديمة في هذا الركن ، تقريبا شهر ونصف انظمتت اليكم وتعرفت عليكم شكرا لكي حبيبيتي على تنبهك والله فرحت لما عتبتيني وهذا حقك فانا لم ازعل والله مع اني لم اخطأ بل اسمك غاب عني فقط حفظك الله ورعاك من كل سوء بارك الله فيك
2
نجاة البليدية العفرون09 2011-12-09T21:08:20+00:00
avatar
يا اهل الخير اين الاخ غريب من اسطنبول اين تعليقاته الرائعة والله طول الغيبة علينا ان شاء الله خير على هذا الغياب هل رجع الى اسطنبول ام لا ارجو الاجابة
0
نجاة البليدية العفرون09 2011-12-09T20:11:56+00:00
avatar
سلام الى الكل كما اود ان انبهكم اني لاحظت غياب الاب صريح البيروني عنا اتمنى ان يكون ما فرقنا عنه خيرا ان شاء الله و اننا اشتقنا الى تعليقاته دون ان انسى الاخ متابع و محارب الفساد اما الى الاخت عتاب والله اصبحت مدمنة على قراءة تعليقاتك لانها تحتوي افكار وكلمات قيمة و موزونة .
0
rahil - bilda 2011-12-09T20:11:11+00:00
avatar
j ai besoin de toi
1
نجاة البليدية العفرون 09 2011-12-09T20:01:54+00:00
avatar
شكرا لك الاستاذ و الاب الشريف على هذا التعليق الرائع ادامك الله ابا صالحا لنا وتاجا على رؤوسنا نتباها به و جازاك الله على اعمالك الخيرة الجنة انشاء الله
2
الشريف - ????? 2011-12-09T19:37:10+00:00
avatar
الى بنيتي ( نجاة العفرونية من البليدة ) تحية طيبة وسلام ..اعلمي انك في قلوبنا جميعا ايتها البارة..وكل الاخوة والاخوات يذكرونك بالخير .اسال الله عز و جل .لك بالخير و السلامة .دمت نشيطة كعادتك..و اطل علينا بتعليقاتك ..مع سلامي الحار الى كل الاخوة و الاخوات ..دون ان انس احد ...الاستاذ الشريف..
0
zouhaier - tebssa 2011-12-09T19:28:51+00:00
avatar
مساء الخير
اداقررتي يوم ان تتركي حبيب فلا تتركي لهو جرحا لان من اعطكي قلبه لايستحق ابد ان تغرسي فيه سهم وتتركيه يعاني الم الجرح وترحلي
لقد اغلقت قلبي و رميت مفاتيحه وراء ضهري
كرامتي اهم من قلبي الجريح
c est ca la vie un jour tu ris un jour tu pleures
6
نجاة البليدية العفرون 09 2011-12-09T19:09:12+00:00
avatar
مسامح كريم اختي العزيزة تواقة الجنة حين كتبت لك فهذا لا يعني انني لا احبك كما يقال الي يحبك ينصحك و بداعي المحبة التي اكنها لك نبهتك على خطأك و الله اعلم ما في القلوب و اعلم بالمحبة التي اكنها لكل شخص في هذا الركن كلكم بالنسبة لي اخوة و اخوات و الله تدمع العين حين ارى تعليقا لي خاصة او اسمي ذكر لانني اعرف انني قصرت في حقكم وانني غائبة عنكم بعض الشئ و هذا لايعني انني نسيتكم بل افكر فيكم كل الاوقات ولم انساكم ابدا
0
foozy - maelyis pupuce 2011-12-09T18:25:46+00:00
avatar
salut a tt pas grv tu sais raki kima ana f meme blem mais lazem tensayh psq ana nsitha w je te souhaite une belle vie ma seour
0
rahil - bilda 2011-12-09T14:50:08+00:00
avatar
مساء الخير زوهير انا رحيل من بليدة انا عرفتك من تعلقتك سامحني انا غلطة معك لكن انت كانت قاسي و مسمحتنش توحشت صوتك
1
توفيق 2011-12-09T14:35:32+00:00
avatar
ياخي رخس ولينا ليه... واش ديري بصداقتو؟؟؟ حاسبة روحك في لوروب..؟؟ افطني خيرتلك بالاك يغفرلك ربي.. بارسكو راهي خلصت عليك.. اديو
انشر يا نهار
0
الشريف - ????? 2011-12-09T13:11:45+00:00
avatar
السلام عليكم حميعا.. وبعد ...الحب قبل الزواج .مسموح ..والاختلاء حرام .ما بالك الوقوع في الزنا .كثير من الشباب من يبني حبه قبل الزواج .هو يبني في قصر من ورق ...زد الى ذلك الكذب المتبادل بينهما .( انا لا اعمم ..) يجعله دائما في احلام وردية ...وعندما يصطدم بالواقع المر ..يحتار وتختلط عليه السبل ..لذا اقول ..لا حب حقيقي الا بعد الزواج.والا ما احتارت الاخت السائلة..ووفعت في الزنا بمعنى الكلمة .وليس كما ذكرت ..( وقعت في المحظور).ارجعي اى قابل البوب غافر الذنب اسال الله لك بالهداية .و حسن الماب. من .العزيز الغفار مع اطيب التحا الى رواد الركن ..الاستلذ الشريف..
1
zouhaier - tebssa 2011-12-09T12:09:29+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
دعاء الضيق والكرب
اللهم اليك اشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي و هواني على الناس يا ارحم الراحمين انت رب المستضعفين وانت ربي الى من تكلني الى بعيد يتهجمني ام الى عدوء ملكته امري ان لم يكن بك غضب علي فلا ابالي غير عافيتك هي اوسع لي
اعود بنور وجهك الدي اشرقت له الضلمات و صلح عليه امر الدينا و الاخرة ان يحل علي عضبك او ينزل علي عضبك او ينزل بي سخطك لك العتبي حتى ترضى و لاحول ولا قوة الابك
تقبل صلاة الجميع
فائق تقديري و احترامي لكم جميع دون استثناء
4
djamel - france 2011-12-09T09:05:14+00:00
avatar
salam 3likoum tous wallah je comprend plus rien maintenant en enttend tout et se que comprend pas il as pad des gene honnet qui cherche une femme serieuse il as trouve pas mais celui qui cherche pas il as trouve mais prend pas soin d'elle dommage je cherche une femme serieuse depuis longtemps et je les pas trouvé j'ai pas de la chance merci
0
بلال 2011-12-09T07:42:11+00:00
avatar
من لايتقي الله فهدا هو الجزاء
0
تـــــــــــــــــوفيق 2011-12-08T22:03:08+00:00
avatar
لانوجد صداقة بين الرجل والمرأة حتى في الدول الغربية الا لمصلحة ظرفية مـــــــــــا
وقد قلت وقعت في المحظور معه يعني "طاح الفاس في الراس "
عن أي صداقة يتحدث عنها فقد اشبع رغبته وكفى
1
تواقة الجنة 2011-12-08T21:25:08+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الى اختي في الله نجاة البليدية والله عندك حق انا اسفة جدا جدا والله مافي عدواة او اي شيء فأنا اكره العدواة لانها ليست من صفات مسلم ولا من صفات مجتمع الاسلامي ،لا اكذب عليك اخت قرات تعليقك مرتين ماشاء الله عليك لكن ان اذكر اسمك والله غاب عني لكن دون قصد صديقني والله احبكم في الله لاننا اخوات من امنا حواء وابونا ادم ومن امة محمد عليه الصلاة والسلام انا اسفة مرة الثانية والله عندك حق ان تعاتبيني جزاك الله كل الخير وجعل من ميزان حسناتك وجعلك من اهل الخير والثبات شكرا لكي والله فرحت كثيرا عندما عتبتني تحياتي لك
0
حكيم - ????? 2011-12-08T20:59:11+00:00
avatar
هذا ماجنيتي من هذه العلاقة المحرمة منذ خمس سنين واللهي كاننا في دول الغرب لو التزمي ولم تمارسي معه هذا الحب لكنتي الان خطيبته او زوجته كما يقول المثل دع من لايعرفك يشتريك
متى تفيقو ومتى تعرفن انا هذه العلاقات محرمة شرعا ارجو ان تتوبي الى الله وتستغفري كثيرا وان تلتعدي من هذا الذئب الحقير وعسى ان يرزقكي زوجا صالحا انسيه وتفرغي لحب الله وعبادته ولرضى الوادين
2
hamma73 - 0773229974 2011-12-08T20:37:02+00:00
avatar
والله لقد احترت في امرك فمن جهة تقولين انه اخذ منك اغلئ ما تملكين وتقولين انك بكيت الليالي والايام دون ان يحس بالمكومن جهة اخرى تقولين انك ما زلت تحبينه اشد الحب اي منطق حب هذا الذي يجعل صاحبته تعاني كل هذه المعاناة انا اطلب منك ان تقولي له هل بكى من اجلك ليلة واحدة فان اجاب بنعم فهو يحبك وهذا غير صحيح وان اجاب بلا وهذا هو المؤكد فتاكدي يقينا انه سياتي يوم يقول لك فيه انه لا يريدك غلى الاطلاق لانك لم تحافظي على شرفك معي
1
2011-12-08T19:54:49+00:00
avatar
راه كل شي نورمال في هاد الدنيا
0
aminadrh@hotmail.fr - amina 2011-12-08T19:44:49+00:00
avatar
اختي انت الان منقادة وراء عواطفك التي تعودت على هذا الشخص في حياتك خمس سنوان و هي تنسج الاحلام حوله
اعطي لنفسك فرصة للنسيان ولا تضغطي عليها
و اول سبل النسيان ان تقطعي علاقتك به لانه لم يراعي مشاعرك و لا وعوده و لا حتى اخطائكما
و عودي الى الله يرحمك و ينر دربك ويغفر لك
0
zouhaier - tebssa 2011-12-08T17:13:11+00:00
avatar
مساء الخير جميعنا
صعب ان تحب شحص لايحبك لكن الاصعب ان تستمر في حبه رغم خيانته والله انا عداره هده الاخت الفراق في الحب صعب صعب
مشاركات متدنية ادا عرف السبب بطل العجب
3
مهدي باتنة - ????? ??????? 2011-12-08T16:58:09+00:00
avatar
السلام عيكم ورججمة اللهنعالى وبركاته
ولله يا اختي الفاضلة وقعدت في نفس المشكلة التي وقعت فيها انت وطلبت مني ان انزلالى درجة صديق وما بيديحيلة وخضعت بامرها ومند ازيد من سنة وانا اتعامل معها كصديق وفوضت امري لله وقلت حسبيا الله ونعمة الوكيل فيها اختي الفاضلة ولله قصتك نفسها بالحرف الواحد هي قصتي لكن ما اقوله لك هو من ادار لك ضهره فاكتي عليه كان ب4مكاني التخلي عنك لكن اخلاق لم تسمحلي حسبيا الله ونعمةالوكيل فيك وجددي حياتك ان شاء الله تنسي ما فاتك
-2
2011-12-08T16:22:37+00:00
avatar
اين انت يابنت ورقلة
-2
ايوب بن يحى - facebook 2011-12-08T16:11:17+00:00
avatar
اختى تاتى الرياح بما لاتشتهى السفن اول شيى قومى به هو توبة نصوح ولا تنضرى الى الوراء
2لقد اهدرة معه 5سنوت من عمرك الايكفيكى هدا
3ابتعدى عنه مهما كان حبك له وهنا ستعرفين انه
يحبك ام لا لانه لايعرف قيمتك حتى تتركيه فان
رجع اول شيى تطلبيه منه ان ياتى هو واهله ليعلن خطبة رسمية ولاتخرج معه حتى تزف الى بيته وان لم يرجع (تلافو يجيب خلافو)
وربى يرزقك توبة نصوح ورجل صالح
0
ZINEDDINE RAND COEUR MALADE 2011-12-08T15:19:52+00:00
avatar
salem
je ne voudrais pas paraitre inssensible
mais si c'été quelqu'un de bien et qui t'aimé vraiment tu te serais jamais attaché a lui et tu l'aurais enyoer promené dés la premiére seconde
c'est tjr paraille
salem
1
الاب عمار 2011-12-08T14:25:25+00:00
avatar
بنيتى اتقى الله وتوبى ولاتتبعى هواكى ونفسكى واتركى طريق الشيطان لان هذا الشخص ما يستاهلش التضحية لانه خائن انت مجرد دمية بالنسبة له يلعب بها وقت مشاء اقطعى هذه العلاقة فورا واسلكى الطريق المستقيم لعلى الله يعوضكى افضل منه اياكى ان تقولى أنا لا استطيع قطع العلاقة أنا اقول لك غير صحيح وهذه كلها اوهام كما نسال الله ان يداوى حال شمعتنا الصغيرة وينزل عليها السكينة والطمأنينة ويرفع عنها كل بلاء امين
0
عتاب شمعة-جيجل- 2011-12-08T13:39:15+00:00
avatar
صراحة أصبح الأمر لا يطاق وهذه المشاكل كثرت في مجتمعنا الحبيب...حتى غلت المعيشة وكثرت الجريمة...ورفع الحياء...وأخشى أن يعذبنا الله بما عذب به الأقوام الذين سبقونا...ولأن الكلام وصل إلى نهايته فلم يعد لي ما أقوله...لأني أحس بأني سأجتر ما قلته سابقا...يبقى لي فقط أن أدعو بالهداية للجميع ولا أستثني نفسي أكيد...
3
لا تحزن 2011-12-08T12:28:58+00:00
avatar
الندم لمن عرف الحب..........والاسف للذين لم يعرفوه
-1
عامر - ??????.?????? 2011-12-08T12:27:34+00:00
avatar
عجيبا امركم يانساء تعذبون من احبكم واخلص معكم تحتقرونه وتلحقون الالم به عادي وتلهثون وراء من لايابه بكم بل حتئ يلحق العار بكم انصحك اتخذي نفسك صديقة او حتئ عشيقة مدام هان عنكي حياوكي وكرامتك
2
تواقة الجنة 2011-12-08T11:17:58+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمته وبركاته:تحية معطرة بالمسك وعنبر واريج الورد والريحان اختي الفاضلة لماذا تريدين ان تستمري معه من باب الصداقة اين كرامتك وتقولي انك توبتي لا انتي مخطئة جدا هذه ليست التوبة لو كان يحبك حقا لتزوجك لا اريد ان اكون قاسية معك اختاه توبي الى الله توبة النصوحة وارجعي الى خالقك الواحد الاحد وعيشي حياتك مملوؤة بالحب وطاعة الله الرسول اعظم خلق الله واعمال وصحبة الصالحة لا تجعلي فراغ العاطفي وهواجس الشيطانية تؤثر عليك ماشاء توجد كتب دينية وحصص دينية ماذا اقول لكي اختاه باب التوبة مفتوح وسارعي الى مغفرة الله واكثيري الدعاء والصلاة رزقك الله زوجا صالحا يعينك على الطاعة الله ورسوله وانسي هذا ارجل الذي حول حياتك الى جحيم ومعصية الله قال الرسول " من ترضونه دينا وخلقا فزوجوه" جزاك الله كل الخير وهداكي وثبتك على دينك وعليكم السلام ورحماته وبركاته
4
zouhaier - tebssa 2011-12-08T10:22:45+00:00
avatar
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصيحة لكل فتاة تتعرف على شخص فتعجب به وهي لاتعرف عن حقيقته شيئ وتعتبره هي قدوة ونمودج لكن حقيقتهم هم اخبث الناس حتى لو كانو يطهرون امام الناس انهم اناس رائعون يهتمون بمضهرهم وطريقة كلامهم التي تعبر عن ثقافتهم
وهنالك اصناف يتضاهرون بالدين والاخلاق يامرون بالمعروف وينهون على المنكر وهم عنه مدبرين
لكن في نفس الوقت لايجب ان نغلق على انفسن بحجة ان نقع في فخ العابثين
كل انسان يتعرض الى صدمة او جرح في حياته من شحص كان لهو مثله الاعلئ
النية الصالحة في القلب هي الاداة التي تطهرنا من شرور الاخرين كما ان الصدق مع النفس صفة حميدة يفضلها كثيرون
الكدب راس كل مشكلة في حياتنا لو ان الاخت الفاضلة كانت صدقة معها لما استغله بهده الطريقة الصدق يا بني ادم
الرجل يريد الزواج بمن تليق به وتكون اما جديرة بتربية ابنائه
تقبلو فائق تقديري واحترمي
7
المتفائلة ما دام لى رب كبير 2011-12-08T10:18:16+00:00
avatar
لسلام عليكم
دائما نس المشكلة وقعنا فى المحظور وكان المحظور ابتسامة على الشفاه واحسرتاه يا اختى ماذا فعلت بنفسك ...خسارة مريرة تتحملينها لوحدك ماذا جنيت هدمت احلامك
. لذا من الصعب أن تتحول علاقات الحب «المأزومة» إلى صداقة، لأنها ببساطة فقدت أشياء مهمة وجوهرية اعتاد عليها الطرفان
اختى توبى الى الله ان الله غفور رحيم
8
رابح 2011-12-08T10:01:34+00:00
avatar
السلام عليكم ،
الله أكبر ، أأنت في حيرة من هذا !!!!
لقد أردت العزة في غير الإسلام فأذلك الله ، مابالك يا أختي!؟ ، ما ذا حدث لعقلك؟! ، ألا يبصر !؟.
كنت سأتقبل الأمر منك إن لم تتفطني إلى ألاعيب هذا الذئب و لكن و هو يخبرك بفيه ما قد نوى وما فعل وتبقين حائرة في أمرك فهذا أمر لا يحتار فيه !!!.
أختي توبي إلى الله توبة نصوحة و أعلمي أن الحب يأتي بعد الزواج و ما سوى ذالك فهو حرام في حرام .
7
2011-12-08T09:59:23+00:00
avatar
Tu sais il va utiliser son amitier juste pour assouvrir ses besoins bestiaux et peut être il va te proposer à ses amies du moment ou vous êtes amies il faut en profiter alors comme ça une nouvelle vie de débauche s'ouvrira devant toi alors fait attention
0
اسماء. بنت الغرب 2011-12-08T09:39:04+00:00
avatar
الصداقة تتحول لحب لكن الحب عمرو مايتحول لصداقة...
7
أمة الله أسماء skype gracious.as 2011-12-08T09:10:10+00:00
avatar
السلام عليكم جميعا أحبتي في الله صباحكم معطر بذكر الرحمان ومكلل بالبشائر اختاه يا صونيا والله عجزت ومللت من قراءة نفس الخطا ونفس المشكل اختاه كيف كيف كيف سمحتي لنفسك اين كرامتك اين هو كبرئاؤك كيف يا عزيزتي تفعلي بنفسك هذا والله دمعت عينات من كثرة ما قرات هذه القصص التي يوما ما ستدخلني عالم الجنون اختاه الشهوة الآثمة حلاوة ساعة ثم مرارة العمر يكفيك من المعصية نار القلق والحرمان استفغري الله كثيرا آسفة ولكن لا يوجد بجعبتي حل لانني بصراة تعبت من هذا اللهم انا نسالك التقى والهدى والعفاف والثبات يا رب يا رحيم يسر لها امرا واسترها وثبتها على وارجوك لا يغلبنك الشيطان على دينك بالتماس العذؤ لكل خطيئة ومن اتهى الشبهات فقد استبرا لدينه وعرضه ارجوكم اخياتي لا ثم لا علاقة ولا حب ارجوكي اكرمي والديك بصانة شرفك اتقوا الله يا بنات المسلمين يا بنات الجزائر الحبيبة كفاكم لعبا ولهوا فالدنيا ساعة مادام بوب التوبة مفتوح يا رب احفظنا يا رب وجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن
8
ryma - ALGERIE MON AMOUR 2011-12-08T08:31:49+00:00
avatar
je suis contre les relations avec les homme a 100/100 et dans cette vie il faut etre egoiiste avec eux
-1
Kacem - Germany 2011-12-08T07:41:13+00:00
avatar
مؤنت عبد أمة وليس عبدة يا سيدتي
2
2011-12-08T06:42:25+00:00
avatar
الحب يوقع الاثنين في جهم الزواج ارحم من النار انا في حيرة
1
العاصمي 2011-12-08T04:08:14+00:00
avatar
السلام عليكم
Malheureusement ou lieu d’importer la technologie, la science et le savoir occidental. On importe un mode de vie, une culture occidentale qui ne coïncide ni avec nos valeurs, ni avec nos principes, ou certains comportements deviennent ordinaire. C’est l’occidentalisation de la société Algérienne.
Ma sœur, une amitié est basée sur le respect et la confiance. Comment veux-tu rester amie avec quelqu’un qui a trahi ta confiance et tes sentiments.
Ma sœur la meilleure relation qu’il faut la maintenir et la renforcer c’est avec dieu. Repens toi a tes péchés inchallah tu trouveras ton bonheur.
11
2011-12-08T00:36:30+00:00
avatar
وين راكم يا نسا نتع الزمان لي تحشم من رجلها ولينى في وقت وقعت في المحضور نورمال وتحوس تكمل معاه ولا لالا انا نروح نرقد خير لي
11
سلمى 2011-12-08T00:00:42+00:00
avatar
يا اختي هدا راه يتسلى ويفوت فالوقت معاك لقاك انت واش يقول تنفذي وكان ناويك صح ماشي 5 سنين ويقولك اصدقاء اصلا اي صداقة بقات بيناتكم اما الحب وكان جا يحبك يدخل من الباب و انت ربي يفرج عليك ويهديك
9
zouhaier - tebssa 2011-12-07T23:52:52+00:00
avatar
الاسبوع الروتني
-1
zouhaier - tebssa 2011-12-07T23:41:38+00:00
avatar
ليلة سعيدة
1
المجموع: 63 | عرض: 1 - 63

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟