الرئيسية قلوب حائرة

أصبحت في‮ ‬ضائقة من أمري‮ ‬لأن مشروع زواجي‮ ‬معرض للتوقف‮ ‬

نشر يوم 2011/12/10 6213 23 ‮فاتح.ب أصبحت في‮ ‬ضائقة من أمري‮ ‬لأن مشروع زواجي‮ ‬معرض للتوقف‮ ‬
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

السيدة الفاضلة نور أنا سامية من الطارف، مخطوبة منذ سنة لشاب يبدو أنه تراجع عن رأيه ولا يريد إتمام مشروع الزواج، لأنني أفرطت في الاتصال به والتضييق عليه بأسئلتي، مع الإلحاح على معرفة كل كبيرة وصغيرة تخصه. ما يدفعني لذلك شدة حبي وهيامي به، فأنا أخشى عليه من كيد النساء، لأنه وسيم وملفت للانتباه.

أدرك أنّ ما يراودني مجرد وساوس، وأنّه لن يفعل شيئا منها، لأنه على خلق ودين، لكن ماذا أفعل لقد أصبح يثير قلقي بعدم رده وتجاهله لاتصالاتي التي أقر أنها أكثر مما يجب.

سامية/ الطارف

الـرد:

تقولين أنّه لن يخونك ولن يفعل شيئا من الوساوس التي تنتابك، وهذا هو الحق الذي ينبغي أن تثبتي عليه، وما غير ذلك من وساوس فهي من عدوك الشيطان، الذي يهمه أن يحزن المؤمن.

فلا تمارس عليه الضغط، لأن كثرة الأسئلة والتحقيقات تحمل بعض الناس على الكذب، رغبة في الخروج من الحرج.

عزيزتي أرجوا أن تدرك النساء أنّ الرجال ليس بإمكانهم أن يردوا على الزوجات في كل الأوقات، لأنّه في بعض الأحيان يكون مع أصدقاء أو في مواقف محرجة، ويصعب عليهم أن يتكلموا أمامهم، لأن بعض النساء تكون أصواتهن مرتفعة وقد تعاتبه أو تغضبه، وهذا ما لا يليق به أمام معشر الرجال، فيتحاشى الرد، وقد يدفعه العناد من كثرة التحقيق إلى عدم الرد، لأنّ الشيطان يقول أنت رجل فلا تعطيها فرصة ولا تعودها على الاهتمام الزائد، كما أن الرجال يخرجون للعمل، فلا يستطيعون أن يكثروا من الاتصالات والمكالمات، وأهم من ذلك أنّ رصيد الرجل من الكلمات أقل من رصيد المرأة، فالتمسي له الأعذار، وأحسني به الظن، أليس ذلك أفضل عزيزتي.

 ردت نـور

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 23

2012-02-11T20:35:19+00:00
avatar
Das ist nicht gut wallh
0
2011-12-13T20:40:46+00:00
avatar
الله يعاون
0
mido - blida 2011-12-13T12:31:17+00:00
avatar
salem.
ana rani nouveau m3akom mi ya3tikom assaha 3la el 3aklia dyalkom
0
samia 2011-12-12T11:50:01+00:00
avatar
الله يهدي
0
0776195875 - ????? 2011-12-11T23:05:14+00:00
avatar
اختي الكريمة . اولا ندعو لك الله ان يوفق بينكما فيما يرضاه . وان يعينكما على بناء بيت يذكر فيه اسم الله . و ان يرزكما ذرية صالحة تملا قلبيكما سعادة وهناء . و تكون لكما السند في الدنيا .اما فيما يخص مشكلتك اختاه . ربما انت فتاة صغيرة السن ما جعلك تقعين ضحية الافراط في الحب لخطيبك . اعلمي اختاه الحب ليس اسئلة و ليس كلمات و ليس شكوك و غيرة مفرطة .لو تعرفين المعنى الحقيقي للحب ما قلنا كلمة حب تنحصر بين فتاة و شاب خارج اطار الزواج . لاننا بذلك اسانا المفهوم الحقيقي للحب , الحب اولا يكون لله , و ثانيا لرسوله .اما العلاقة بين الزوج و الزوجة فمردها للخاق الواحد الاحد . و هو الذي قال . كما جاء في معنى الاية الكريمة . و جعل بينكما مودة و رحمة .اذا كان الزواج ارضاء لله و بنية صادقة فان الله سبحانه و تعالى هو الذي يجعل الودة و الرحمة بين القلوب . اكثري من الدعاء
1
عامر - ??????.?????? 2011-12-11T21:35:12+00:00
avatar
بسيف راكي هبلتيه راه فاقلها يفولك هاذي قبل الزواج حرمتني من حريتي مالا بعد الزواج وش يصير
0
تواقة الجنة 2011-12-11T20:42:45+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: تحية الخالصة لاخوتي واخواتي جميعا
عزيزتي الفاضلة لا تعقدي الامور كثيرا وعليك ان تاخذيها بباسطة وروح عقلانية والحكمة، مهما يكن الرجل بطباعه لا يحب ان يكون مقيد في كل الوقت والحين، هو يحب الحرية دعيه يتنفس ولاتكوني كثيرة وساوس وكثيرة الظن به مادام انك تعرفينه على دين وخلق لا تخافي حافظي عليه ومفتاح بين يديكي اختي واعرفي كيف تكسيبينه بالمودة والمحبة اكثيري بالدعاء حفظكما الله وجمعكما في الخير والبركة وزواج مبارك انشاء الله
0
رابح 2011-12-11T17:46:15+00:00
avatar
اللهم اجعل لكل عزيز لدي من توفيقك حارسا يحرسه ..وسكينة في قلبه تطمئنه ..وحكمة في عقله تهديه وترشده ..وابسط له من الخيركله مايغنيه ويرفعه .....واجب دعائه اللهم ومطلبه
8
hamma0773229974 2011-12-11T16:20:34+00:00
avatar
الاخت العزيزة عليك بالصبر والتاني وترك الامور تسير بروية ودعي خطيبك يحس بالحرية ولا تكوني له رقيبا صباح مساء واعلمي ان الحب يسري حين تكون فسحة الحرية لانه لا يحب القيود. واعلمي انه يفكر في كل امور الزواج فان كنت تحسي براحة فهو يحس بهروب الوقت من امامه لانه يدرك -كما يقول المثل-ان عرس ليلة تدبيرو عام فاكثري اكل الطعام وادعي مولاك والناس نيام يكون لك ما تتمنين بسلام
1
2011-12-11T15:59:43+00:00
avatar
hالزواج مرحبا
1
أمة الله أسماء 2011-12-11T14:30:38+00:00
avatar
ابتسم.......... فرزقك مقسوم وقدرك محسوم ابتسم فالدنيا لا تدوم لدا عشها بلا هموم هذا موجه لاخي الفاضل رابح خاصة ولاحبتي في الله عامة اذا زارك يوم جديد فقل له مرحبا بالضف الكريم ثم احسن ضيافته بفريضة تؤدى وواجب يعمل وتوبة تجدد ولا تكدره بالآثام والهموم فانه لن يعود وهذا لك اخيتي عتاب شمعة نتمنى تكون وصلتك رسالتي على الامايل الذي وضعتيه به رقم هاتفي منا اكلمك ونكون اعز الصديقات دمتم طيبين جميعا
1
حكيم - ????? 2011-12-11T14:19:36+00:00
avatar
اختي الكريمة حافظي على خطيبكي ولا تكثري عليه الاتصالات واتريكي له مجال والحرية لكي يشتق اليكي ويتصل بكي ويعبر على شعوره كما يقول المثل دع من يعرفك يشتريك واتركي هذا الوسواس وثقي بالله العظيم واكثري من الادعية والصلاة
العبد في التفكير والله في تدبير وهو الرزاق الكريم
2
أمة الله أسماء 2011-12-11T14:18:30+00:00
avatar
أختي الفاضلة عتاب شمعة صدقيني حتى انا كنت متعلقة جدا بالفيسبوك الا انني اعتدت على ان ادخل هذا الركن ودائما اطالع تعليقاتكم اتمنى لكم الخيرجميعا والله يجمعنا في ظل المتحابين في الله يارب واتمنى حقا ان اسمع عليكم اخبارا طيبة تشرح الصدور وتؤلف القلوب ما شاء الله اخيتي عليكي ازرع جميلا ولو في غير موضعه فلن يضيع جميل اينما وضع اتمنى ان يتم نشر تعليقاتي
1
iman star1 2011-12-11T14:16:28+00:00
avatar
okhti matkatrich 3lih les question psq arajel yhab la liberté
0
هدى 2011-12-11T13:58:28+00:00
avatar
هههههه...وأنا أيضا أعاني من نفس مشكلتك الأخت عتاب شمعة...وعندي إدمان كبير عليكم...ولكن الفرق أني لا أريد أن أنقص من حبي لكم...بل أريد أن أكون منكم ولكن ظروفي لا تسمح...شكرا لكل من خط حرفا واحدا في هذا -كما تقولين يا عتاب- المنبر الكبير في القلب والعقل
2
عتاب شمعة-جيجل- 2011-12-11T13:37:03+00:00
avatar
أنا غاضبة جدا جدا جدا ....لدي مشكلة عويصة جدا ورجاء إبحثوا معي على حل
هذا المنبر بصراحة أصبح يسري في عروقي...وأترك كل أشغالي وأدخل إليه...فلا أفتتح نهاري إلا عليكم إخواني وأخواتي...ويجب أن أقرأ تعليقكم واحدا واحدا...وإذا لم أر واحدا منكم أقول : أتمنى أن يكون بخير...وفي بعض الأحيان أحفض تعليقكم فأقرؤها لأختي التي صارت تعرفكم واحدا واحدا فردا فردا...الرجاء أن تجدوا لي حلا حتى أقلل من حبكم الكبير في قلبي...وأتعود غيابكم عني شيئا فشيئا
8
2011-12-11T13:20:24+00:00
avatar
نعم ذلك افضل لكن عندما البس خواتم من قصدير ايضا افضل مضحك مضحك اتدري ان استاذ الفرنسية قال احمد شكرا لطفل يدرس معي قفلت له اتدري ان راس مشكلة الجزائر وأزماتنا تب{ا من احمد ماذا ستحل يا استاذ لتحل انه معضلة الشرق الاوسط انه رئيس النكسات وصديق القراءة والكتابة لن تستطيع ختى الاقتراب منه حاشاك ستصل اليك اللعنة منه يا لطيف
-6
المتفائلة ما دام لى رب كبير 2011-12-11T13:03:28+00:00
avatar
اخى فى الله رابح سلام الله

إن ربنا عزوجل إذا أحب عبدا ابتلاه .. وما ابتلاه إلا ليسمع تضرعه وشكواه

وانا متاكدة انك من احب خلق الله

شكرك دليل نبل اخلاقك واقل شى نفعله الدعاء لك

ألبسك الله لباس الصحة والعافية اللهم اشفه وعافه وارجعه ا لى اهله ومحبيه سالما معافا وادخل الى قلبه السرور برحمتك يا الله قولو امين يارب العالمين دمت لنا الاخ والصديق
تحياتى الخالصة للجميع
15
المتفائلة ما دام لى رب كبير 2011-12-11T12:33:46+00:00
avatar
سلام الله عليكم
اختى الحب الزائد الخارج عن المعقول والافراط فيه يكون معتاد بالنسبة لك اما بالنسبة
للرجل يجعله يتملل
والتجاهل يقتل الحب والاهمال يدفن المحبة ويقتلها لذا اختى يجب الاعتدال فى الاهتمام ليس كل الوقت للحبيب حتى يزيد الاشتياق والمودة بينكم
واياك و الظن تجنبى انه يهدم روابط الإخاء والألفة و يحمل النفوس غلا وخسران بعد ان كان بها مودة
تمنياتى لك بالسعادة والهناء
7
عتاب شمعة-جيجل- 2011-12-11T11:22:31+00:00
avatar
..لا تكتر على الملوك ل يملوك...عليك أن تأخذي العبرة من أمثالنا الشعبية أختي الكريمة...ولكن الحل بسيط جدا...لا تكلميه وإنما ابعثي له ببعض sms تخبريه فيها بحبك وبأنك تحسين بأنك كترت عليه ولكنك لا تفعلين ذلك إلا بغرض الحب والاشتياق لسماع صوته...وأخبريه ألا بأس ألا يرد عليك وستكتفين بالدق فقط bip وقللي بعدها من الاتصال مادمت تعرفين بأنك كترت عليه...أختي صدقت (نور) الرجال منشغلون بأمور عدة وليس لهم الوقت للإتصال في كل دقيقة ولكن النساء -الله يهدينا- يحبوا الهدرة بزاف..سأحكي لك حكاية علها تضحكك قليلا..زوجة أخي كتبت لزوجها رسالة حب وغزل
نصية وبعتتها على هاتفه وبعد قليل اتصل بها وقال لها ماذا تحتاجين..هو ظن بأنها بعتت له الرسالة تمهيدا لطلب ما ..ولكن نيتها هي كانت سليمة..فعندما قال لها ماذا تحتاجين غضبت كثيرا وقالت له: إحضر معك الحليب للطفلة..مع أن الحليب كان موجودا في البيت...لا حظي كيف هو الفرق بين تفكير الرجل وتفكير المرأة...بالمناسبة عندما جاء في المساء حكت له بأنها لم تحتج شيئا وإنما الرسالة كانت عن حب حقا...فضحك أخي كثيرا
11
الفراشة الطاهرة 2011-12-11T10:07:45+00:00
avatar
سلام الله ارجو عرض عليك بالاستخارة رب ضاره نافعة وفقك اللة
5
س-بلال/الطاهير 2011-12-11T08:32:05+00:00
avatar
ثقي في الله ثم في خطيبك وتجنبي الظن ان بعضه كان اثم-------اسال الله ان يرزقكما مودة و رحمة------امين
8
الشريف - ????? 2011-12-11T00:12:40+00:00
avatar
السلام عليكم جميعا..اما بعد..الاحسان بالظن من صفات المروءة ..وكثرة الاسئله التى تحرج الزوج تدفعه الى الانزعاج .لذلك يقول المثل ..( كثرة الحك..تسيل الدم .)اهداء يهدي من حولك . .وبعد الزواج تعاونا على بناء الاسرة الصالحة ..مع تمنياتي لك بالهناء و السعادة ..الاستاذ الشريف..
14
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟