الرئيسية قلوب حائرة

الدلال أفسد حياتي‮ ‬وضيّع سعادتي

نشر يوم 2012/01/16 8702 16 ‮النهار الجديد الدلال أفسد حياتي‮ ‬وضيّع سعادتي
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

أخواتي‮ ‬القارئات هذه قصتي‮ ‬أرويها لكن من أجل العبرة‮.‬
لقد واجهت بعض الصعوبات في‮ ‬زواجي،‮ ‬الذي‮ ‬تمّ‮ ‬وأنا في‮ ‬العشرين من العمر،‮ ‬فزوجي‮ ‬كان من بيئة مختلفة عن بيئة أهلي،‮ ‬لكن هذا ليس عذرا لي،‮ ‬ولأنني‮ ‬كنت صغيرة لم أكن أقدّر الأمور كما أقدّرها الآن،‮ ‬تعوّدت منذ صغري‮ ‬على الدلال وصرف المال بلا حساب،‮ ‬كما أن أحدا لم‮ ‬يكن‮ ‬يسألني‮ ‬أين سأذهب ومع من سأجلس،‮ ‬وعندما خطبت فرحنا لأن هذا الخاطب كان شابا خلوقا‮ ‬يشغل وظيفة ممتازة وأهله أناس طيبون جدا وحالته المادية جيدة‮.‬
بعد الزواج بدأت ألاحظ أنه لا‮ ‬يحب الكثير من تصرّفاتي‮ ‬وينفر منها،‮ ‬ويتضايق من حريتي‮ ‬الزائدة‮. ‬ورغم أنه‮ -‬والحق‮ ‬يقال‮- ‬كان‮ ‬يحاول إقناعي‮ ‬بهدوء وبأساليب راقية،‮ ‬إلا أني‮ ‬أصرّ‮ ‬على العناد وفرض شخصيتي،‮ ‬وذات مرة طالبني‮ ‬بأن أغيّر من طريقة ارتداء ملابس الخروج فرفضت،‮ ‬حاول بهدوء أن‮ ‬يقنعني‮ ‬ويرجوني‮ ‬لكني‮ ‬عاندته وكسرت كلمته بسبب ثقتي‮ ‬في‮ ‬حبه لي،‮ ‬فحز ذلك في‮ ‬نفسه كثيرا،‮ ‬وشيئا فشيئا بدأت علاقتنا تفتر خاصة مع محاولاته الكثيرة لإقناعي‮ ‬بطاعته وعدم الخروج إلا بإذنه،‮ ‬إلا أن استهتاري‮ ‬به وبكلامه أخذ‮ ‬يجرح كرامته،‮ ‬خاصة وهو‮ ‬يعرف أني‮ ‬أعلم بمقدار حبه لي‮.‬
هدّدني‮ ‬ذات مرة بالطلاق إن لم أرضخ لأوامره،‮ ‬فتحدّيته فما كان منه إلا أن طلقني‮ ‬بكل بساطة‮.‬
رغم أنه تزوج الآن وأصبح أبا،‮ ‬إلا أنني‮ ‬لازلت أشعر بالندم،‮ ‬وأتمنى لو لم أفعل معه ذلك،‮ ‬وأصدقكن القول أنني‮ ‬أشعر بالغيرة من زوجته الحالية لأنها فازت بزوج لن تجد مثله أبدا،‮ ‬لذلك أرجو أن‮ ‬يكون تصرفكن مع أزواجكن نابع من العقل‮.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 16

gift ideas 2013-06-29T09:33:30+00:00
avatar
I couldn’t resist commenting, Many thanks a whole lot for sharing! gift ideas
0
r4 2013-03-31T01:48:04+00:00
avatar
whoah this blog is fantastic i like reading your articles. Keep up the good paintings! You understand, a lot of people are hunting round for this info, you could aid them greatly. r4
0
carte r4i 2013-03-30T04:44:52+00:00
avatar
Hi, I think your website might be having browser compatibility issues. When I look at your website in Chrome, it looks fine but when opening in Internet Explorer, it has some overlapping. I just wanted to give you a quick heads up! Other then that, very good blog! carte r4i
0
R4i Gold 2013-03-30T01:03:13+00:00
avatar
I cannot thank you enough for the blog article.Really looking forward to read more. Really Cool. R4i Gold
0
سوسو 2012-01-20T15:13:00+00:00
avatar
ما عليك الا الصبر الان ..أما و إن جاءك زوج أخر فاستفيدي معه من تجربتك السابقة و كوني مطيعة .أما الندم لا يرجع ما فقدناه ..
0
Lawanda - Thanks for the great info dog I owe you bitggiy. 2012-01-19T19:32:50+00:00
avatar
Thanks for the great info dog I owe you bitggiy.
-1
سيدعلي 2012-01-19T10:34:38+00:00
avatar
زوجك السابق كان يريد ان يبرهن عن حسن اختياره زوجة له و يرضي عائلته بانك زوجة صالحة و متفهمة ( لا لوم عليه ) من الخطىء نتعلم . انت مازلت شابة لي بناء شخصية احسن و اكثر تعقلا ادعو الله ان يرزقك بزوج صالح لكن بدون دلال
0
حياة - hayouta95@hotmail.com 2012-01-18T10:37:29+00:00
avatar
لقد اخطات و تداركت الخطا لا تحزني وحاولي تخطي ما حصل وابدئي حياتك من جديد حاولي نسيان زوجك الاول لانه هو الاخر قد استمر في حياته و كون عائلة سيدتي لم يفت الاوان فلا تفقدي الامل واقتربي اكثر من الله فالاكيد انه سيعوضك عما فقدت وليكن الماضي عبرة لك لكي تغيري كل التصرفات التي تجعل من الرجل ينفر من زوجته ادعو الله ان يرزقك ويرزق كل المؤمنات الزوج الصالح
2
جابر - ??????? 2012-01-17T22:22:50+00:00
avatar
كان على زوجك ان يصلح من شانك .بالدلال ايضا.
1
el ghourba.fr - algerien en france 2012-01-17T21:50:40+00:00
avatar
أنا عيش نفس المشكل ، ادفع ثمن نيتي صادقة، لكن الله بالمرصاد لكل ظالم وكل خوان أثيم.
0
الشريف - ????? 2012-01-17T21:45:26+00:00
avatar
خليلي اين الاحبة و المنبر ....وجنات عدن بنت عنها و كوثر ....وقبلي ناءعن جنة الخلد ادم فما راقه من جانب الارض منظر .. لولا منبرنا و جريدة النهار لضقت ذراعا بكل من لا يقل كلامة خير و حق في وجه اخيه لينصفه..فارض الجزائري ارض الفحول فيها الشهامة وفيها الرجولة ....اتمنى للجميع الخير و السلامة .....
0
هكذا علمتني الحياه 2012-01-17T20:31:17+00:00
avatar
اختي، شكرًا على نشرك لقصتك لكي نتعلم منها و نسأل الله ان يوفقك للزواج مره ثانيه يعوض عليك ما فرطتي فيه في الزواج الاول. اريد ان اغتنم هذه الفرصه لأوجه ندائي الى الأباء لكي يأخذوا بأدي أبنائهم حين الشده. احيانا تزوج البنت في سن مبكره و تحدث مشاكل بين الزوجين فلا تحسن البنت التصرف لوحدها و ذلك راجع لعدم خبرتها في شؤون الحياه الزوجين. فمن كان حظها وافرا، وجدت من ينصحها و يهديها لسواء السبيل، و كثيرات من لا تجد لها الى ذلك سبيلا، فتجدها تتصرف وفق منطقها، فقد تصيب احيانا، لكن تخطئ في كثير و هذا ليس لعيب فيها، لكنه نقص خبره و ممارسه. فيا أيها الأباء ، رفقا ببناتكم، اسألوا عن احوالهن، مدوا لهن يد ألمساعده حتي و ان استحيين عن طلبها ففي ذلك خير لكم و لهن.
5
الشريف - ????? 2012-01-17T17:59:50+00:00
avatar
السلام عليكم جميعا..و بعد ....الدلاد يتفسد بناء الشخصية القوية.و يزيد في الغرور و الكبرياء احذري من الدلال المفرط .و لهذا اذكرك بالمثل القائل ...( لا تستطيع ان تجري وراء ارنبين في ان واحد .) on ne peutr pas courir deux lievres a la fois)الله يصلح حالك ويهديك الى سواء السبيل ..اتمنى لك الخير و السلامة....
6
sabrina - blida 2012-01-17T16:43:09+00:00
avatar
salam. ahna mana3arfoch kimat anas hata iba3do 3lina rabi ikon m3ak wa yarzakak bi zawj salih in chaa alah wa ancha alh yorzok kol nisaa almoslimat zawj salih yarab wa ana wahida minhom
3
2012-01-17T08:11:11+00:00
avatar
لا احد يعرفنا عذاب الفراق وطاعة المخلوقات ياليتني كنت بقربه جارية لزوجته ولست جاريه لزوجة اخ
9
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟