الرئيسية قلوب حائرة

وقعت ضحية لمن سرق مبادئي ثم داس على شرفي ورحل

نشر يوم 2012/01/29 19878 86 النهار الجديد وقعت ضحية لمن سرق مبادئي ثم داس على شرفي ورحل
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

صاحبة هذه القصة فتاة اقتحم قلبها فيروس الحب، فشل إرادتها وهتك عرضها، فأصبحت غير قادرة على الفكاك منه وكأنه قيد يكبلها، تقول صاحبتها: 

نشأت في أسرة متدينة، علمتني أصول الأخلاق الرفيعة ومعاني الشرف والعفة والحلال والحرام، إلى آخر المبادئ الإسلامية، وأنا اليوم في الـ25 من العمر، ولكن بداخلي امرأة جاوزت الثمانين من عمرها. فعندما بلغت سن المراهقة تفتحت عيناي على أشياء لم أعهدها من قبل، لم أجد في الناس شيئاً مما تعلمته،؛ وجدت فتيات أخلاقهن وسلوكهن مغايرة تماما عن المبادئ التي تربيت ونشأت عليها، هذا ما وجدته ولمسته عندما نزلت إلى معترك الحياة، لم أدر كيف شاركتهن أخلاقهن وصفاتهن، وكأنني مجبرة على ذلك، ربما أعجبتني طريقة وأسلوب حياتهن، ربما مجاملة لهن لا أدري، المهم أنني انزلقت في طريقهن، وليتني لم أفعل لأن هذا الطريق كان الانقلاب الأكبر في حياتي، وذلك حين أحببت شابا وحاولت مرارا وتكرارا أن أبتعد عنه لكنني لم أستطع، إن حبه قيّدني بل أعماني عن رؤية حقائق الأمور، رغم أنه  أقل مني شأنا في كل شيء، من النواحي المادية والاجتماعية، ولكن لا أعلم سرّ انجذابي إليه، ولا أعلم أيضا سر التناقض بين أخلاقي ورغباتي، مبادئي وأهوائي، لأن حبه يسري في دمي ويتغلغل في أعماقي، تقدّم لخطبتي الكثير فرفضتهم جميعا من أجل أن أبقى معه.

خلال هذه العلاقة كنا نتخاصم ثم نتراضى، وكنت المغلوبة دائما، أتسامح معه حرصا على نيل رضاه، مع علمي أنه أناني ومغرور وكذاب، يستغل ضعفي وحبي لتحقيق غاياته الدنيئة، طالما سألت الله أن يخلصني من هذا الحب اللعين، ولكني لم أستطع الفكاك منه، وكأني منساقة وراءه دون وعي وإرادة مني.

وبعد مضي سنوات من العلاقة، طلبت منه أن نضع حدّا لعلاقتنا، فوجدته يغضب ويثور، انفعاله  أخرس كلامي، وحتى لا أخسره اعتذرت له وتأسفت، من وقتها لم أفتح معه موضوع الزواج، اكتفيت بالعلاقة معه بعيدا عن إطارها الشرعي، إنني لا أطيق الحياة دونه، وهكذا استمرت حياتي معه، أتجرّع من حبه دون أدنى تفكير في العواقب.

وفجأة رحل من حياتي ودون سابق إنذار، بحثت عنه حتى علمت أنه تزوج، فشعرت بالذل والمهانة رغبت أن أصرخ بأعلى صوتي، هذا الرجل سرق عمري وأخلاقي ومبادئي وداس على شرفي، لكن لا ألوم سوى نفسي وغبائي وجهلي؛ ما ذنب أهلي؟ سنوات عشتها مع هذا الرجل الكاذب المخادع، وهم لا يعلمون شيئا أبدا عن ذلك، فتبا لنفسي الأمّارة بالسوء، وتبّا لهذا الرجل الذي أوردني في قهر الانحلال تبّا له.

 

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 86

imene 2012-02-28T21:18:02+00:00
avatar
ما مضى فات و ما ذهب مات فلا تفكر فيما مضى فقد ذهب و انقضى
0
samir - tiaret 2012-02-23T23:25:10+00:00
avatar
الله يجيبلك وليد الحلال
0
imene 2012-02-09T09:52:49+00:00
avatar
anti hiya almochkil bkolik
0
algérie - algerie 2012-02-08T22:14:29+00:00
avatar
nti li derti lghalta w na9der ngoulek toubi lrabi psq mab9alek walou nchallah telgay 3riss f l'avenir w tethanay w ansay hada li mayessemach
0
محبة الخير - facebook 2012-02-07T14:42:32+00:00
avatar
يا طفلة هذا لي راكي تحبيه باين عليه واحد سافل قيلك منو واش بقا باه تمديلو راكي مديتيلو كلش خليك منو و توبي
0
2012-02-03T20:38:39+00:00
avatar
هذا كله كذب انت غبية كبيرة لا تكذبي
0
وهرانية 2012-02-02T19:59:01+00:00
avatar
المشكلة هي ان هذه القصة تعيد نفسها يوميا مع الكثير من الفتيات ولكن لا حياة لمن تنادي فهن لا يعتبرن
0
سمير 2012-02-02T14:35:44+00:00
avatar
باب التوبة مفتوح هذا ما بقى بعد كل ما حدث.الله يهديك ويجبر احوالك.السلام عيكم ولرحمة الله وبركاته.
0
2012-02-02T11:56:33+00:00
avatar
KKKK
0
أم هيثم 2012-02-02T10:50:53+00:00
avatar
ربي يهديكم ويهدينا
زعما دايرين صفحة باش تنصحو الناس
ودايرين صورة تعبر عن العكس تماما
اين انت يا سيدة نور اين هي نصائحك وآرائك التي تتخذ من الدين ستارا لها او وسيلة لجلب المعجبين والقراء
أليست مثل هذه المشاكل ناتجة عن الابتعاد عن الدين عن
صورة معبرة فعلا عن الفتاة صاحبة القصة
ليس هذا فحسب بل مروجة للسفور والفجور والتبرج
لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
إلى اين نحن ذاهبون كل زمن يأتي أفضع من الذي قبله
إنها علامات قرب الساعة فعلا
لو كنا في بلد يطبق الشريعة الإسلامية لنجحنا في القضاء على فساد الأخلاق والجريمة والانحلال
لو كانت هناك هيئة الأمر بالمعروف كما هي في السعودية لصلح حالنا
لو قطعت يد السارق
جلد الزاني
قتل القاتل
وطبقت حدود الله تعالى
لكنا بألف خير ونعمة
ربي يصلح الأحوال والبلاد
وربي يحمينا ويسترنا ويستر بناتنا وأبنائنا ويقدرنا على تربيتهم على الطاعة والدين وحمايتهم من هذا المجتمع المظلم والفاسد
2
2012-02-01T20:37:27+00:00
avatar
Testahli .....!
0
uf$hgi - jkllm 2012-02-01T17:23:14+00:00
avatar
صدق المولى سبحانه و تعالى حين قال "كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف و تنهون عن المنكر" صدق الله العظيم
لكن ما يحدث اليوم بعيد كل البعد عما جاءت به الشريعة الاسلامية التي تحافظ على ثلاث العرض و المال و النفس ، ما نجنيه اليوم هو الأنصياع لشهوات النفس الأمارة بالسوء و كأننا في لحظات الضعف أننا نستمع بالدنيا و لكن في الحقيقة هي صورة زائفة بيد فنان ماهر اسمه الشيطان يغري بها ذوي النفوس الضعيفة و القلوب المريضة فيكون الحاصل الندم و التأفف ولكن ما يجدي ذلك نفعا ، كنا قادرين على تجنب ذلك بكلمة صغيرة هي الاستيعاذ بالله و قت الضعف و لكن لا نقول هذا كحكم نهائي لمن وقعوا في مستنقع الرذيلة و ما نقول لهم إلا أن
خالق السماوات و الارض أبوابه مفتوحة فهو يقبل توبة عباده ، بل يفرح بها و لكن لا تكون
توبة في لحظة حدث مؤلم بل تكون توبة دائمة
و هو يعلم التوبة الزائفة من الصحيحة و صدقوني ، صدقوني ثانية أمره بيم الكاف و النون سيصلح ما تكسر و يجبر ماتحطم و هو على كل شئ قدير فبادروا في هاته اللحظة بالرجوع اليه و ستعرفون النتيجة التي تقف عنده الأنفس "بسم الله الرحمان الرحيم فإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان فليستجيبوا لي و ليؤمنوا بي لعلهم يرشدون "صدق الله العظيم نسأل الله للأخت الكريمة العفو و العافية و أن يرزقها الله بمن يخافه في السر و العلن و هو على كل شئ قدير
و الله المستعان و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
0
ياسمينة - ??? ???????? 2012-02-01T12:51:02+00:00
avatar
ربي يصبرك ويكون معاك
0
إدريس 2012-02-01T01:33:52+00:00
avatar
البنات دائما يحاولوا يبينوا بلي راهم محقوريين وماكاش كائن يتصرف بحقارة كيفهم فتبا لمن
احتقر الغير فاحتقره الناس
0
abdou 2012-01-31T20:35:01+00:00
avatar
دوما نفس القصة والنتائج و الاسبب الحب اي حب هدا الي تتزعمه الفتيات هدا الزمان اقول بملئ فمي واعلى صوتي لكل الفتيات لا حب قبل الزواج الزواج هو المعيار الحقيقي للحب
0
اسماء - yahoo 2012-01-31T20:30:43+00:00
avatar
من احب غير الله ومن تعلق قلبه ما سوى الله.. عذب به و لا بد
لا افهم كيف تصلن الى هذه الحالة التي يسمونها الحب برايي لا يوجد شئ اسمه الحب الا بعد الزواج الشرعي
لان من يمتلا قلبه بحب اللله وذكره لا يجد مكانا لسواه
0
راضية - ???? 2012-01-31T13:48:09+00:00
avatar
خير الخطائين التوابين توبة نصوح يتقبلها الله منك خير لك من الدنيا وما فيها لا تياسي من رحمة الله ولا تندبي حظك فكل من عليها فان التوبة فالتوبة فالتوبة والمفاز الاخير هو درب المؤمن لا تحزني بل اشكري الله على الابتلاء فهو ارحم بك من نفسك فلب معك و مع كل امراة تعسرت ظروف حياتها.
1
المتفائلة خديجة - khadidjab26@yahoo.fr 2012-01-31T12:06:02+00:00
avatar
لقد اخطات لكن لا تحزني ولا تقنطي فان ربك يغفر الذنوب جميعا.. عودي الى الله وسيقبلك.أعيدي بناء حياتك من جديد ولا تلتفتي وراءك(اللي رماك بالفول ارميه بقشورو)
1
mahmoud - blida 2012-01-31T12:03:14+00:00
avatar
ان الله قال لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم
0
وردة 2012-01-31T10:55:31+00:00
avatar
يا فتاة الا تعلمي ذلك المثل الذي يقول الي الامن برجال امن ماء بغربال
ربي يخض الحق و ربي يستر على كل بنت
0
ناصيف - annaba 2012-01-31T10:06:28+00:00
avatar
اين رقابة الوالدين عندما تكبر البنت
0
ELDJARIHA - ALGER 2012-01-31T00:50:50+00:00
avatar
ربي يهدي
0
ELDJARIHA - ALGER 2012-01-31T00:25:54+00:00
avatar
ربي يهدي
0
ELDARIHA - ALGER 2012-01-31T00:10:08+00:00
avatar
الله يهدي
0
2012-01-30T21:55:28+00:00
avatar
وداعا هل تصمت
-1
2012-01-30T21:41:36+00:00
avatar
الطريق السريع مقطوع فرجعت المياه الى المجاري واحتظنت الحبيب المحمول عسى الله ان يحدث في ذلك امرا كان سيسافر الى العاصمة فتأخر المحمول عن اصحابه اسمحلي فقط ان اكون بعيدة بعص الوقت
-2
sabrina blida - blida 2012-01-30T21:13:56+00:00
avatar
ya3tik asaha bant bladi wa dayra anta3i ya al3afroniya rabi iralik lina dima tadahki salam ila kol alazdikaa
0
الشريف - ????? 2012-01-30T21:04:56+00:00
avatar
السلام عليكم جمبعا ..الرجاء من ابنتي (عتاب شمعه) الشهمة...العدول عن قرارها و الرجوع الى منبرنا المجترم..لاننا بحاجة ماسة لتعليقاتها ..و ثقافتها العالية.لا.. اعلق على موضوع هذه البنت الحائرة ..بل اسال الله لها بالهداية..و الرجوع الى الله..لان سذاجة البنت ..تسبب لها المهالك و الخاطر و الفتن ..مع اطيب المنى الى جميع اقراد المنبر..اسال الله لكم بالخبر و السلامة ...الاستاذ الشريف..
2
مريم 2012-01-30T21:03:43+00:00
avatar
من منا لم يخطئ في حياته ام هي الاخطاء التي تترك اثرا حسيا هي فقط التي نحاسب عليها
اختاه ما حدث قد حدث عليك بالتوبة والاستغفار اكثري الدعاء ةالتضرع في جوف الليل ليسترك الله
1
zouhaier - tebssa 2012-01-30T19:36:18+00:00
avatar
مساء الخير جميعنا
غابت عتاب عن المنتدى الالكتروني لكن نورت النسخة الورقية بمشاركته تحدثت فيه عن التوبة
و العودة الى الله وهذه في نسخة اليوم
نحن لن نضغط عليكي قد تكون لكي ظروفك الخاصة لكن اذكريني بدعوة خير
2
نجاة البليدية 09 2012-01-30T19:25:19+00:00
avatar
يا الاخت متفائلة اقول لك انا انسانة سامطة شوية و الله لن انسحب من هذا المنبر حتى لو طردتموني كلكم و لن اترككم لانني قارنتم بالذهب فوجدتكم اغلى و لن انسحب و اقولها مليون ترليون مرة لن انسحب وانا معكم والله اعلم انني احبكم فردا فردا والله اعلم مافي القلوب و ياريت كنتم كلكم من ولايتي لاجتمعنا كلنا مع بعض كما ارحب بكل شخص جديد وخاصة الاخت السطايفية واقول لها معرفة خير انتي تعرفيني و انا لا اعرفك كما ادعو كل من يريد الانسحاب ان يعود على قراره و كيف لكم قلب يتحمل الفراق بعد ان اصبحنا عائلة واحدة كاسنان المشط تحيرنا مشاكل بعضنا و نتقاسم السراء والضراء و نخبر بعضنا بكل مشاكلنا و في الاخير اقول لكل افراد عائلتي الثانية نحبكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووم ولن انسحب من هذا المنبر و اذا حبيتو تقولو سامطة قولوها و انا نرد عليكم بكلمة نحبكم كلكم و ارجو الرد
كلامي موجه الى الجميع دون استثناء
7
sabrina blidiya - blida 2012-01-30T18:37:37+00:00
avatar
ya orti istarfiri lirabiki wa tobi ilayh alhob ba3da azawaj wa laysa gabl rabna rafor rahim ibta3idi
3an azdikaa asoa wa itajihi ila kiraat alkoran alkarim orabna ma3ik salam
1
aaaa - fsrzer 2012-01-30T18:16:15+00:00
avatar
كالعـــادة نفس العــــــــــواقب ونفس النتائج لنفس الأسباب
0
محمد 2012-01-30T17:50:48+00:00
avatar
الشيطان اغواكي الى الرذيلة هذا هو الوصف الحقيق لحالتك و الداء هو ان تتوبي لربك وتستغفر لذنوبك وان تعرف ربك وعلم ان ربك غفور رحيم لمن تاب فبدإ من اليوم ولا تسوف (سوف سوف ..)وبدل صحبتك وحافظ على صلاتك وقرء القران وتزين بالحجاب والحشم والوقار ودعي الله ان يتوب عليك وان يهديك ويثبتك ااااامن
1
يسرى العلمة 2012-01-30T17:38:49+00:00
avatar
علاه كاشي وحدة مازالت دير لمان يخ غبية ربي يهدي ما خلف
0
حسام 2012-01-30T17:10:44+00:00
avatar
أنت من تذرع لله أن ينهي هذه العلاقة و قد حصلتي على مرادك فمالك لا تحمدين الله ؟؟؟؟؟
0
redha souf - ?????? 2012-01-30T16:36:34+00:00
avatar
لا أعرف لماذا النسوة لا يستخلصن الدروس.....هذي من بنات حديقة بن عكنون والحامة وديدوش مراد
0
loulou - yahoo.com 2012-01-30T16:10:56+00:00
avatar
ربي يهدينا ويحفظنا و يسترنا من كل شر آمين
1
دالي - alger 2012-01-30T16:08:35+00:00
avatar
الى الاخت التي قالت التعليقات راهي مملة صدقيني بالله غير جراحتيني بزاف كل واحد يكتب رايو ونزيد نقولك انا كي نكتب التعليق نكتبو من اعماق قابي لدرجة نتمنى من صاحب المشكلة يكون قدامي ننصحو بكاش حاجة ممكن يستفاد منها ربي يسامحك على الكلام الجارح لي صدر منك .انشر من فضلك.
1
سلمى 2012-01-30T15:28:01+00:00
avatar
أتمنى أن تكون هاته القصة عبرة لكل انسان حتى لا يقعوا في نفس الخطأ
اللهم اغفر لنا ذنوبنا
1
نعيمة - ??? ??????? 2012-01-30T15:26:54+00:00
avatar
انا حاليا ام لفتاة مراهقة واحس بهشاشة وتفاهة بنات هذا الجيل لا يوجد شيى يعوض الشرف هذا ما علمته لي امي االامية يرحمها الله دنيا و آخرة فيا خسارة المبادى االتى تربيت عليها فيك كيف هانت عليك عائلتك و فعلت بها كل ذلك؟اشه اششششششششششه اشششششششششششششششششششششششه فيك تستاهلي اكثر يا غبية تـــــــــــــــــــــــــــــافهة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
1
المرشدة - ??????? 2012-01-30T14:52:25+00:00
avatar
ماذا اصابكم رجاءا الكل يريد الانسحاب (عتاب و متفائلة و ما زالت القائمة تنتظر المنضمين اليها...........)

يا الله يا الله يا الله ما اثقل هذه الكلمة (انسحاب) على اذني
نحن اخوة فلا تقطعوا حبل المودة رجاءااااااااااااااااا
سلامي للجميع

*****ان كان الانسخاب ضرورة فلننسحب جميعنا****
1
دالي - alger 2012-01-30T14:42:44+00:00
avatar
ماشي حق عليكم تبقاو غير تلومو فيها هي راهي عارف بلي غلطت بزاف ماشي شوية فهاد الوقت راهي محتاجة لياخد بيدها الى برالامان والراحة ويخفف عليها معاناتها انا لي قدرت نقولهولك انسي واش جاز عليك هده هي الدنيا تجارب خطرة تغلطي وخطرا لالا ننصحك ماتزيد كامل تدخلني في تجربة اخرى يالوكان اصبري حتى يجي مكتوبك وان شاء الله ربي يثيت خطاك ماعليك غير تلجئي ربي ولي خلق مايضيع
1
المرشدة - ??????? 2012-01-30T14:42:15+00:00
avatar
اليوم صبحت الدنيا بيضااااااء بالثلج عندنا نتمنى هذا اللون ياثر فيك عتاااااااااااااب و ترجعيلنا -قلبك ابيض يا ميمة-
0
hakim - annaba 2012-01-30T14:41:31+00:00
avatar
had el insan fawda wa enti karita
0
ENNAWRISS...ESSABOUR 2012-01-30T14:34:07+00:00
avatar
يا...متشائمة..عفوا يا..//متفائلة// ـ أحبك باخلاص..فضيعتيه؟؟؟؟؟النورس الصبور..سينقطع..و ينسحب..فلك الجمل بما حمل..//الله يهديك//
0
جهينة 2012-01-30T14:20:51+00:00
avatar
ربي يهديك يا اختاه ماعليك الا التقرب من الله با لصلات و الدعاء.....دعواتى لك با لتوفيق
0
أخت 2012-01-30T14:13:14+00:00
avatar
صراحة الصفحة اليوم مملة جدا ... مشتاقة لتعليقاتك يا أخت (عتاب شمعة)...ومع عدم دخول البقية...زاد الملل
2
2012-01-30T13:26:06+00:00
avatar
لا يعجز اللسان عن التعبير
يريد طفل
-1
دالي - alger 2012-01-30T13:23:52+00:00
avatar
يعجز اللسان عن التعبير.
0
عادل - ???? ?????? 2012-01-30T12:53:20+00:00
avatar
مليحتلك شه فيك وفي مثالك جابهالك ربي نتوما لبنات كيتبات فيكم باش تفيقو خطرماه يجيكم الحلال تخليوه وتروحو للحرام والمثل يقول ولد الهامة هامة تديه لجنة يروح لجهنامة
0
الهادي م تبسة - ???? 2012-01-30T12:40:11+00:00
avatar
سلام الله عليك بنيتيى اتقي الله في نفسك و استغفريه يفرج عليك كربتك وانسي الي فات و اختاري شريك حياتك من جديد ة ان شاء الله ستكوني سعيدة في حياتك.
0
2012-01-30T12:36:40+00:00
avatar
الجو غبار واعاصير من التراب وليس ثلجا
الجو
الجو طقس يدق الباب ويطرقه فتقول من فاذا هي الريح تمضي وتدق الابواب والاجراس وتعلن غضب الطبيعة احيانا تحس انك مخطئ
لا ادري
احس بفشل الانسان وقلة وصفه لما يجري
احس اننا ارواح تسبح في السماء وليس لنا الحق ان
نصير فيها عمرانا ونشيد قصورا مادامت لا تحبنا
اراها متفائلة هذه البيئة رغم ما نفعله نحن سوى بشر تريد ان تشهد لنا باننا اشخاصها واهلها وماضيها ومستقبلنا وتجاورنا بالحسنى فتارة ريح وتارة طيف قوس قزح كلها كرم وبطالة بدون عمل
-1
2012-01-30T12:26:36+00:00
avatar
الوجه الآخر لمجلة الوعي والسكينة واصول الفقه
0
2012-01-30T12:18:35+00:00
avatar
سانسحب واسرح وامرح كما تشاء
0
قاسم نورالدين - noureddine.com.webobo.com 2012-01-30T12:18:19+00:00
avatar
لا تبكي ولا تندمي حين لا ينفع الندم و لا البكاء ولن ألومك أو اعاتبك على شيء مضى ولكنني أنصحك بالإكثار من الطاعات عسى الله أن يغفر لك إن الله غفور رحيم واعلمي ان النفس أمارة بالسوء فلا تنساقي وراءها و توبي إلى الله توبة نصوح و اعلمي أنك إن لم تفوزي بشيء في الدنيا فسوف تحضين به في الآخرة فلا تتعجلي واعلمي أن من تعجل أمرا قبل أوانه ابتلي بحرمانه و في الأخير اتمنى لك كل السعادة في رحاب الطاعة و أتمنى لك توبة نصوح و زوجا تحبينه و يبادلك ذلك و ما ذلك على الله بعسير و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
0
2012-01-30T12:17:00+00:00
avatar
مسرحية من تاليف شخص عنده انفصام فى الشخصية يتقمص عشرة ادوار فى وقت واحد لا تتعجبو يتحول من رجل لامراة لطفل ..........
-1
2012-01-30T12:08:21+00:00
avatar
تحية طيبة وسلام وبعد: أنت مخطيء أيها النورس الحزين أو الصبور لا يهم...عتاب شمعة تحترم صريح البيروني هذا صحيح ..ولكنها لم تنسحب لانسحابه ولن تعود حتى ولو عاد ... وعيب عليك هذا الكلام وأرجو القليل من الاحترام لها ولأخوتها فهي مهما يكن (كانت أختا رائعة وأما حنونة وابنة طيبة)...أما أن تبدأوا في (تطياح القدر والسب والشتم عليها) فهذا حقيقة غير مقبول..
1
2012-01-30T12:01:10+00:00
avatar
الاخ
اعلم انك تقول كلام شبه حقيقة
اعلم ان الحياة اقصر من العبث ولو سألت كل سعيد عابث لاهي قال لك انا لن اموت ابدا
اعلم ان الحب جائزة من الله والله الحيوان يحب اللعب واللهو وربما يطرب كالجمل
انا اكثر من هذا لا استطيع
0
2012-01-30T11:49:47+00:00
avatar
النهار تساعدك على الارتباط لو توقفت الانترنت في قريتي كيف سأرتبط بالعالم
-1
المتفائلة ..مادام لى رب كبير 2012-01-30T11:24:59+00:00
avatar
]اعلم حبيبى ان الحب لايكون بالتوسل والرجاء , وان غرورك زادنى كبرياء , واذا كان حبك شئ فكرامتى اشياء


مؤلم أن تعاندك الدنيا... ومتعب أن تتحداك الظروف ولكن……… تأكد أن الحياة تركع أمامك عندما تجدك تبتسم لما تفعله بك...؟


قســـــــما بربـــــــي ســــــأجعل الحـــــياه تبـــــــــكي مـــــن جبــــــروت ابتســـــــامتي ســــــأضع كــــــــرامتي فــــــوق رأســـــــي وســـــأضع قــــــلبي تحــــــــت قــــــــدمي


من اختـــــــــــار لي الموت, فسأختـــــار له الحيـاة... ليـــــموت من النــــــــدم على ما فعـل


ستذهب يوما الى قبري .. تحمل زهورا وتضع بينها دموع الحزن.. ستجلس على قبري وستبكي.. ستناديني لكن ليس هناك من جواب.. سأرد عليك ولكنك لن تسمعني... سأمد يدي لألمس وجهك وأمسح دموعك.. لكنك لن تراني... ولربما منعك كبريائك من زياره قبري .. اذ حتى في قبري سأكون وحيدا كما في حياتي...


أعـشق فـي نــفــسـي الـعــنـاد...فـكـم بــكـلـمـات أَرادوا بــها قـــتلي...كـانــت بــعـنادي عــــمــــراً جــديــداً...قـل لهـم بـأَنـنـي قـد أسـقــط...و لـكـنـني ما خـلـقـت لـكي... أَنـحـنــــي


الفراق صعب جدا لكن الاصعب من الفراق نفسه هو عندما يكون هذا الفراق حل نسعى اليه ونمشي نحوه مرغمين




إرحـــ ـ ـ ـل!! سأتألم سأبكى!! سأحزن!! سأعيش كل طقوس ما بعد الفراق لكن... بالتأكيد لن أموت قبل يومي



كن في الحياه كعابر سبيل واترك خلفك كل اثر جميل فما نحن في الدنيا الا ضيوف وماعلى الضيوف إلا الرحيل


قمة الحزن عندما تلتقي صديقا اروع من الخيال.... تبوح له ب أسرارك ....وتحزن على حزنه و تفرح لفرحه.... و في لحظه يبعد عنك و كأنك لم تلتقي به ابدا



قدأخفي عنك مدى رغبتي بلقائك ،،، ومدى شوقي ولهفتي ،،، قد أخفي ضعفي أمامك وحيرتي ،،، بقناع يريك مدى صلابتي ورغم ذلك أنا أحبك ،،، ولكن ،،، على طريقتي ،،، !!


ما زلـت أنـتـظـر عـودتـك ليـس لأنـي اشـتـقـت لـك ،،، ولـكـن حـتـى أقــول لـك عــد مـن حـيـث جـئـت فحبي لك شيء وكرامتي بحبي لك اشياء


المصيبة أن يتخلى بعض الاشخاص عنك , لأنك لم تمتلك شجاعة التخلي عنهم.......!


جرحتك مره من نفسي ... ومن جرحي ومن يأسي .. ودست بايدي على قلبي ... وبعتك واشتريت نفسي


يكفي شفتك ..فوق جرحي ..فوق جرحي إتبسّم ..!



كـلـمـاتـي آلمـت قـلـوب الكثيرين..ولـكـنـهـا مـــع الاســف لــم تـؤلـم مــن آلـمنـي


يـــــــــوجد
الكثيــرون ينتظـــروك حــتى تنكســر ... عنـــدمــا تضحك فــي وجوهــهــم
فـــي لحـــظة الانكســـار تـــرى عيونهم تبكـــــي حـــقداً عـــلى
أبتــــــسامتــــك فلا تبكى الا على من يستحق دموعك وتأكد ان من يستحقها لن يجعلك تبكى ابدا


لا للخضوع لا للبكاء والدموعلا لرفع رايات الرجوع لن أعد لك فشموخي هو حياتي وكبريائي هي كلماتي هل تريدني أن أعود بانكسار؟؟أن أقول لك إجرح كما تشاء فلن أرحل عنك؟؟أن أتلقى منك الطعنات وألتزم الصمت وأسير معك؟؟تكون واهم في ظنونك فلست من يتلقى الصفعة ليطلب منك أخرىبل أرد الصفعة بصفعات وأرفع هامتي لتعانق السموات كفاني منك خنجراً مسموماًفي ظهري تلقيته وأنا أرقب عناقك كبريائي أولا وأخيراًوقلبي المطعون سأداويه بشموخي
19
الواقعي 2012-01-30T11:24:05+00:00
avatar
يالها من أسرة متدينة ( الأصح انها متدنية).
إذا كان هذا هو (إنتاج) الأسر المدينة فماذا ننتتظر؟
اين كانت أسرتك عندما بلغت سن المراهقة ( دايرا فيك ثيقة؟). اين كانت اسرتك طوال سنوات عبثك ؟
هذا لأسرتك.
اما لك فأقول ( خلاص الزهو).
هذا السافل ( وانت مثله) لم يسرق منك شيئا، وجد ( متاعا مشاعا) فراح يستغله ( وسيبقى يستغله) ما لم تتداركي أمرك.
تحملي المسؤولية فيما حدث.
ابلغي عن هذا السافل ( ابلغي عنه اهلك، ابلغي عنه مصالح الأمن، اشهري به).
لا تنخدعي فلن يتركك بسلام مادام عنده ما يهددك به وربما سيبتزك به. ( التهديد لا يجدي يجب الإبلاغ).
لقد تشجعت في ارتكاب الفاحشة، فتشجعي للإقلاع عنها.
وإذا جبنت وحسبت حسابات ( سمعة العائلة، وماذا يحدث لأمي وماذا سيقول ابي)، فاقول لك بأنك لم تتركي شيئا لهذه العائلة، بل ماهو آت أدهى وأمر.
خاتمة: ربما بعد الإبلاغ عنه سيضطر للزواج بك ( وطبعا انت تحبينه، وحبه يسري في دمك وعروقك وجذورك وأغصانك وفي الهواء الذي هو حولك......)
1
ابو اسلام - mmmmmmmmmmmmmm 2012-01-30T11:18:55+00:00
avatar
اختي الكريمة احمدي الله ان خسارتك كانت عند هذا الحد لان غيرك خسر اكثر مما تتصورين اما هذا الشخص فسشرب من نفس الكاس وابتعدي عن التفكير فه لانه لا يستحق ذلك
0
المتفائلة ..مادام لى رب كبير 2012-01-30T11:17:24+00:00
avatar
النورس الصبور
المتفائلة ....المتفائلة .....المتفائلة ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!
لزمت الصمت وعدم الرد لاتفادى........

انا من تنسحب انسحابا نهائيا تركت لك الركن اسرح وامرح كما تشاء


(نشرت تعليق للاخت عتاب للاسف لم ينشرعودى يافلة شمعة منورة)..
1
سمر - alg 2012-01-30T11:12:44+00:00
avatar
اللهم ارزق كل فتاة مسلمة بزوج صالح فيه خلق محمد وورع ابو بكر وعدل عمر وحياء عثمان ورقة علي ويارب ارزق كل شاب مسلم بزوجة صالحة فيها طهر مريم وتقوى خديجة وعفة عائشة وطاعة فاطمة) .اخي زوهير لا عليك فهي الخسرانة تجربة وفاتت الله يزقك بالزوجة لصالحة.
2
nabila - algerie 2012-01-30T11:09:19+00:00
avatar
عندي نفس مشكلتك لكن الحمد لله فقد أعانني على تخطيها .أنا الأن مهتمة بعائلتي و عملي لا غير .اتمنى في بعض المرات ان اكون زوجة و أما لكن اعلم انه لا يمكن لأحد ان يتزوج بمن كانت لغيره.لكن أنا أحمده على توبتي.و أدعوا أن يعينك على محنتك
0
koki - hotmail 2012-01-30T10:44:02+00:00
avatar
ربي يهدي
1
ana - dz 2012-01-30T10:33:47+00:00
avatar
ربي يهدي
1
الفراشة الانيقة 2012-01-30T10:25:07+00:00
avatar
اهلا مشكلتك
0
ENNAWRISS...ESSABOUR.. 2012-01-30T10:22:45+00:00
avatar
أجيب السائل عن سبب انسحاب //عتاب شمعة// أظن سبب انسحابها هو// انسحاي صريح اليروني// اني في انتظار الهدية أيتها ايها السائل أو السائلة...وسننسحب جميعا ادا لم يعد //صريح البيروني بوادي السمار //توحشناه بزاف أليس كدالك أيها القراء رواد منبر //قلوب حائرة// أليس كدلك يا...//متفائلة..؟؟؟؟؟/
-2
boubharaamina - yahoo 2012-01-30T09:43:36+00:00
avatar
الحمد لالله على نعمة المطر ربي ما خيبناش
0
racha - alger 2012-01-30T09:26:55+00:00
avatar
ربي يهدي
0
2012-01-30T09:21:19+00:00
avatar
ربي يهدي
0
momo - alger 2012-01-30T09:02:15+00:00
avatar
الله يسترنا جميعا
2
SAM1989 2012-01-30T08:50:55+00:00
avatar
ربي يهدي
0
سعيدي 2012-01-30T08:37:47+00:00
avatar
أشكرك على الشجاعة التي اتسمت بها لكتابة هذا الموضوع و أضيف فأقول حقيقة أنه تبا لك ثم تبا لك ثم تبا لك و بعد ذلك تبا له هو و لكن أيضا تبا لعائلتك لا لأنها لم تحسن تربيتك لا بل كما ذكرت أنها أحسنت تربيتك لكن أين الرقابة العائلية كيف لبنت أن تبقى مدة طويلة مع شخص بهذه الأخلاق و هذا الإنحلال و لا تعلم عائلتها بذلك لو كانو صادقين معك في تربيتك لأنكشف لهم الأمر أكييييييييييييييييييد .
و ارجو أن تأخد كل بنت العبرة من هذا الموضوع و أن تأخذ كل عائلة العبرة منه كذلك
ربي يعوضك خير و تأكدي أنه سيعوضك لو لجأت له فالجئي أليه و جددي إيمانك و ثقتك فيه سبحانه فهو القادر على كل شيء
أخ كريم يحب الخير لك و لجميع بنات المسلمين .
1
اختاه - ???? ??? 2012-01-30T08:21:52+00:00
avatar
و تبا لنفس الامترة بالسوء و تيا لدنيا عندما ترينا وحهها الاخر ا
الدنيا يا اختاه لا تننتهي عند فقد ما نحب او فقد ما نتمسك به و لا جنة في الدنيا بل نسقط ثم ننهض نقاوم و نتابع حتى نرحل عنها
فكري بعقلك بما مرك و اتركيه و تخلي عنه فديار العفة ابوابها مفتوحة و العودة اليها بالامكان سارعي الى ربك تجدين العطف و الحنان و الله الموفق
5
خولة 2012-01-30T08:16:00+00:00
avatar
لا حول ولا قوة الا بالله
انت قلت دعيت ربي باه يبعدك عليه لكن نسيتي انو الله قال لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم
هذا ماضي واذا بقيتي ترجعي ليه تزيدي تهدمي المستقبل
ما عندك غير تحاولي تنساي وهذا بالتوبة وارجعي لله والله تلقاي راحة عظيمة
ربي يوفقك ويكون معاك
ودعواتنا ليك بالتوفيق
9
محمد - cem2sebdou@hotmail.fr 2012-01-30T07:32:14+00:00
avatar
باب التوبة مفتوح لمن أراد الى يوم القيامة.
أنصح الأخت بالتوبة الخالصة لله و الاستغفارو الندم على ما فات...
ان الله غفور رحيم بالعباد المخلصين.
فسوف ترين من الوهلة الأولى التغيير الجيد في حياتك اليومية انشاء الله.
من تتبع قواعد الدين الاسلامي في حياته اليومية لا يظلم عند الله.
الهم اجعلنا من التوابين المتطهرين آمين.
7
الرضا والاحسان ليست بطالة وحب 2012-01-30T07:22:54+00:00
avatar
كم كان الهوان وهي تضع يدها في يده وتقول لي الان انت اذهبي ما بالك خائفة قلت لها سأذهب بعيدا لكن انا خالتك وانت اكبر مني
واعدته على الشاطئ سيلتقي بها
كان يحبها ربما او تحبه
لم يشأ من القدر ابوها امها لم يعرفا وحتى وان عرف كل منهما انها حياتها وهي احرى لها ان تتصرف
لقد كانت سنوات مضت رأينا فيها حذافير الشياطين وراينا فيها سلطة الانفتاح الى الجحيم وبعدها تعرف اخوها وخالها في فرنسا على صنف مصري البلد كانت لا تعرف شيئا سوى انه سيتكلم معها سنحت الفرصة ذهبت اليه لانه لم يأتي لابوها قط
استسلمت اسلمت راحت بين المطرقة والسندان تبقىامور تواطؤ لا احد يعرف ان الحب في هذا الزمان شبيه بقارورة تحمل رسالة توصلك الى مرفأ السلام او الى جزيرة الغدر والبراكين وتختار هل التصرف الوحيد الذي يقطع منك عهدا هو الوفاء نحو الدين هل يكفي ان تحب ام يكفي ان تلتزم ام يكفي ان تتزوج فتسعد من معك ام تكون صائب في وقت ما ما تفعله عن استحقاق
2
سمير 2012-01-30T07:16:02+00:00
avatar
موضوع عام من نسج الخيال كاين الف بل مليون موضوع كيما هاك ، القصة و ما فيها نحن الرجال لا نؤتمن ، و انتن يا نساء لا تجرين وراء سراب الحب الوهمي خاصة في هذا الزمان .
8
2012-01-30T07:08:04+00:00
avatar
انتي غبية لان الرجل لايتجوز الا
5
benahmed - 756922 2012-01-30T07:06:15+00:00
avatar
استسلامتي لنزواتك وان تلومين غيرك
6
zouhaier - tebssa 2012-01-30T01:33:16+00:00
avatar
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الحمد لله حمد كثير طيبا مبارك على نعمة المطر التي انعم بها علينا في اليومين الماضين
نسال الله ان يرزقنامن فضله
لقد اجاب الله الى تضرع هذه الامة
وانا اكتب هذه التعليق اكتست مدينة تبسة حلة بيضاء مثل قلوبكم انا اسف على هذه الغياب وهذه راجع الى مشكلة عاطفية مع فتاة كانت اضنه انه زوجت المستقبل لكن تمشي الرياح ...................بعد عشرة 8اشهر خيانة ودون حياء ربي يهديني الى ما يحبه و يرضه و رب ضراء نافعة
الاخت الكريمة اني اعلم مدى الحزن و الالم و القلق الذي تعيشنه و اعلم مدى الهم الذي يعتصر قلبك
ان الحب و التعلق بغير الله حسرة و ندمة في الدينا و الاخرة
والسعيد من واعظ بغيره و الشقي من اتعظ بالناس
هذه الشخص كما ذكرتي انت سارق لا هو ليس بسارق بل انت من منحته نفسك و بمحض اردتكي و دون مقابل
والنتيجة تعلق القلب بحب محرم فكان الجزاء من جنس العمل وهذه الغذاب ما هو الا جزاء يسير من غذاب يوم الاخر اذا لم يدركيك الله برحمته
مسكينة هذه الفتاة سلمت قلبها و شرفها اصبحت دمية تعبثا بها ايدي العابثين في المقابل ماذا اعطكي صورة تذكرية قلم او خاتم او كلمات معسولة لكنه جوفا لكن في الكفة المقابلة منحته اعز ما تملكين
ربي يستر على كل بنت وربي يتولى كل ظالم
13
eldjariha - alger 2012-01-30T00:24:55+00:00
avatar
ربي يهدي
11
تــــــــــــــــــــوفيق 2012-01-29T23:41:18+00:00
avatar
كالعـــادة نفس العــــــــــواقب والنتائج لنفس الأسباب
هل من اعتبـــــــــــار ؟؟؟
23
المجموع: 86 | عرض: 1 - 86

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟