الرئيسية قلوب حائرة

حدث لم يكن في الحسبان.. أحدث ثورة رهيبة عصفت بحياتي الهادئة

نشر يوم 2012/01/30 9761 32 النهار الجديد حدث لم يكن في الحسبان.. أحدث ثورة رهيبة عصفت بحياتي الهادئة
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  

سيدتي نور، أشكرك من صميم فؤادي على الأعمال الخيّرة التي تقومين بها في سبيل مساعدة الناس، على تجاوز همومهم ومعاناتهم، وكوني أثق في ردودك وآرائك وأفكارك، قررت مراسلتك وكلي أمل أن أجد الحل لمشكلتي عندك، فأرجوك لا تبخلي عليّ وحاولي مساعدتي لأني بحاجة ماسة إلى كلماتك للشفاء .

أنا سيدة أبلغ من العمر 35 سنة، كنت مقبلة على الدنيا إقبالا رهيبا جعلني أرتكب أخطاءَ فظيعة، ومعاصي لا حدود لها؛ إذ أقمت علاقات محرّمة انتهت إلى اقتراف الفاحشة والرذيلة ، وبعد طول ظلال وانحلال وضياع هداني الله إلى سواء السبيل، فتحولت بين عشية وضحاها إلى امرأة تائبة وملتزمة لا همّ لها في هذه الدنيا سوى كسب رضى الله والفوز بمغفرته، وفي كنف هذه الحياة الإيمانية أعجب بي رجل كالملاك الطاهر فتقدم لخطبتي، فقبلته دون أن أطلعه على ماضيّ الأسود خشية أن أفقده وأفقد معه الحياة التي كنت أتوق للعيش في ظلّها والتنعم من نورها، خاصة وأني كنت في بداية عهدي ملتزمة وكنت خائفة من السقوط من طريق الحق.

تزوجته وعشت معه إلى حدّ اللحظة أسعد أيام عمري، ولكن فجأة انقلبت عليّ الدنيا وصفعتني صفعة أدمت خدي وقلبي، إذ ظهر في حياتي رجل من الماضي، وبدأ يساومني ويبتزّني، إذ طلب مني أن أعود إليه أو يخبر زوجي بسابق علاقتي به وليس هذا فحسب، بل هددني بأن يريه صوري الخليعة معه، هذا الحدث الذي لم يكن في الحسبان هدّمني وأحدث ثورة رهيبة في حياتي ، فأظلمت الدنيا في عيني ولم أجد حلا يريحني سوى الهروب إلى بيت أهلي لأني لم أستطع النظر إلى وجه زوجي، بعد كل ما فعلته في حقه، إني أتعذب ليل نهار .

سيدتي، أرجوك ساعديني، ماذا أفعل حتى أتحرّر من هذه الأزمة التي عصفت بي وهدّت سعادتي الزوجية؟

زوجة على وشك الضّياع

الرد :

عزيزتي، صحيح أن مشكلتك صعبة ومعقدة، ولكن هذا لا يخول لك حق الاستسلام لليأس والقنوط، بل يجب أن تكوني قوية وصبورة وحكيمة وتسعي للتعامل مع مشكلتك بعقلانية وروية، لأن التهور والهروب لن يفيدك في شيء، بل بالعكس سيزيد في تصعيدها وتعقيدها.

عزيزتي، يجب أن تصالحي نفسك حالا وفورا وتعودي إلى عشّك الزوجي وتستأنفي حياتك من جديد، وكأن شيئا لم يكن، لا تدعي ذلك اللئيم يهدّم حياتك، واجهيه بقوة وحزم بالحقيقة التي ستصم أذنيه وهي أنك تُبت إلى الله توبة نصوحا ولن تعودي إلى طريق الضلال لو وضع على عنقك سكين الموت .

عزيزتي، لا تستكيني ولا تضعفي واتخذي من هذه التجربة الفرصة السانحة لتوثيق علاقتك بربك أكثر فأكثر ، دعمّي ثقتك بالله وكثفي من الدعاء وأنت تحملين بين يديك يقين الاستجابة لأنه القائل وقوله الحق : " أدعوني أستجب لكم ".

عزيزتي، يجب أن تدركي بحسّك الإيماني بأن الله لن يتركك تضيعين مادام أنك تبت إليه والتزمت بأحكامه وتعاليمه ، و تأكدي بأن ذلك الرجل الوغد لا يملك الجرأة التي تؤهله لتنفيذ تهديداته الرخيصة، وإنما يستعمل هذا الطعم أملا في إعادة إسقاطك في شباكه ، إذن توكلي على الله وارجعي إلى زوجك، ولا تلومي نفسك لأنك لم تخبريه عن ماضيك لأنك لست مجبرة على القيام بهذه الخطوة، لأن الماضي هو ملك لك وحدك، فأنت إذن لم تظلميه ولم تجحفي في حقه.

أتمنى أن تكون حكايتك عبرة لكل البنات اللواتي تخول لهن أنفسهن بإقامة علاقات محرّمة، أرجو أن تعاودي الاتصال لأطمأن عليك عزيزتي.

ردت نور

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 32

naima - tizi ouzou 2012-02-09T15:59:39+00:00
avatar
السلام عليكم الاخت الكريمة فعلت صوابا عندما لم تخبري زوجك عن ماضيك و انصحك ألا تفعلي وما دمت قد تبت الى الله توبة نصوحا فإنه هو التواب الرحيم وادعيه يستجب لك فإنه قريب مجيب دعوة الداعي اذا دعاه و السلام عليكم
0
ساكر بوعلام - ????? ????? 2012-02-05T21:17:32+00:00
avatar
أختي الكريمة أتمنى لك التوفيق في هذا ا للامتحان الذي أمتحنك به الله عز وجل , اعلمي انه دائما الحق ينتصر على الباطل والله لا ينصر الظالمين ,تشجعي اختي الكريمة وواجهي مشكلتك بما يرضي الله , تجنبي هذا الشيطان ولا تصغي الى ما يزعم فعله لأنه لايستطيع ان يفعل ما يهددك به لأنه جبان ,ونصيحتي اليك ان لا تخبري زوجك بماضيك, مع تمنياتي لك بالتوفيق
1
البدوي 2012-02-04T15:50:05+00:00
avatar
انا لا الوم هدا الرجل الدي تدعونه الحقير لانك انت من سمح له بالدخول في حياتك اول الامر
0
pas chonsse - 9 2012-02-03T15:15:14+00:00
avatar
ya okhti la ta3ata li makhlok fi ma3siyat lkhalak
0
عدراء - sonia_2500@hotmail.fr 2012-02-02T17:39:41+00:00
avatar
اختي الكريمة كما بعت الله لك هدا الزوج الملاك على انه _في رايي_ دليل على عفوه فانه سينجيكي انشاء الله من هدا اللعين على ان تضل متمسكة بحبل الله المتين و الايقان برحمته جل و على
0
ام عبد الرحمان 2012-02-02T15:53:29+00:00
avatar
عليك بتقوى الله فمن يتقي الله يجعل له مخرجا وأكثري من قيام الليل والصدقة ثم الصدقة والدعاء بحرقة على ما كان منك وانظري الى ذنوب تفعلينها ربما وانت غافلة عنها ثم انصحك بالابتعاد عن الشخص اللعين فهو شيطان كره توبتك وابتعادك عن دخول النار فاحذري النار بالعودة اليها ارجوك اختي عودي لزوجك ولا تتذكري ذنوبك الا وانتي مع الله في السر فكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (كل أمتي معفى الا المجاهرون) اي من جهر بمعصية وذكرها لغير الله من أجل التوبة
0
safia 2012-02-02T15:31:20+00:00
avatar
pourquoi l’accabler du moment qu'elle a changé, laissez là tranquille, pourquoi raconter son passé à son mari, ca ne regarde qu'elle, alors je te souhaite bon courage et patience et pour de ce mauvais monsieur, je ne pense qu'il fera ça car c'est méchant de ça part et je pense que c'est une femme qui la mets au monde en plus sauf la femme qui sera sali, chez le bon dieu la femme et comme l'homme si elle est sali lui aussi c'est pareil
0
mohamed - qatar 2012-02-02T02:03:36+00:00
avatar
السلام عليكم .انا لا انصح بان تصارح زوجها بماضيها ما دام انها تابت و ابتعدت عن الفحشاء حتى اهل العلم و الدين ينصحون بعدم التكلم عن الماضي اذا لم ينفضح امرها .اما هذا الوغد فلا ترضخي له ولا تعطيه اي فرصة للتحدث معه.
1
المؤمنة - ??????? 2012-02-01T19:30:56+00:00
avatar
انصحي ان تشتكيه للشرطة او الدرك وتضعي له كمين مع الشرطة كي يصادروا الصور التي معه ويقبضوا عليه حتى يكون عبرة لمن يعتبر ولكن يجب ان يستروا عليكي كما ستر الله عليكي ولا يفضحوكي امام زوجك
الله ستر عليك من قبل وانت تريدين ان تفضحي ما ستر الله فاستري على نفسك ولا تخبري زوجك استري ما ستر الله
0
البليدي 2012-02-01T17:30:10+00:00
avatar
السلام عليكم، والله لقد دمعت عيناي لهذا الموقف الذي نسأل الله منه العافية لنا وللمسلمين، أقول التوبة الصادقة مصدر قوتك وعزمك على الحلال، ولقد صدقت الله فوهبك زوجا ملاكا فاصدقيه بالدعاء فوالله الذي لا إله إلا هو سوف ترين العجب.
أما عن هذا الفاسق المنافق الذي لم أجد له اسما في حياة المسلمين الشرفاء، كيف تسول له نفسه التعدي على حرمات المسلمين ، أطلب من الإخوة الدعاء له أو عليه فكلاهما فيه خير للمسكينة.
أما أنت يا أختي فكيف له أن يتصل بك لولا أنك خرجت من منزلك أو الشارع، الزمي منزلك الزمي منزلك الزمي منزلك ولا تخرجي ، احذري أن تقعي في شرك الشيطان مرة أخرى فتكوني عبدة لئيمة، استري ما ستره الله
قال تعالى:"لا تزر وازرة وزر أخرى" وإياك أن تغدري بالملاك المسكين لأن شرفه مرتبط بك، فكما سترك الله بفضله وسسخره لخدمتك استريه أنت . والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل
1
athmane90 2012-02-01T13:13:57+00:00
avatar
اختي العزيز ة لقد احزنتني قصتك كثيرافقد اتت العاصفة بعد الهدوء.ومشكلتك معقدة .لكن لا تقنطي من رحمة الله فرحمة الله وسعت كل شيء وتمسكي بدين الله وسنة رسوله الكريم سياتى المخرج باذن الله فهذا مجرد امتحان من الله عز جل لالتزامك فبقي صامدة واذن الله تفرج
0
محمد 2012-02-01T08:32:34+00:00
avatar
السلام عليكم
هذه المرأة تابت إلى الله (نحسبها كذالك) و انتهى.
أرى أن تتصل بالشرطة لتدحر هذا و كان الله في عونها على هذا الإبتلاء, أعان الله كل مبتلى.

وَاللهُ في عَونِ العَبدِ مَا كَانَ العَبدُ في عَونِ أخيهِ
0
lamich - constantine 2012-02-01T00:13:01+00:00
avatar
ذا كنت فعلا تبتي إلى الله وابتعدت عن ذلك الوسط الفاسد فكيف وصل إليك هذا الوحش البشري ،،من المفروض أنك تزوجت و طبيعي أن يتغير مقر سكناك و رقم هاتفك إلا إن أعطيته أنت فرصة ليجد الوقت الكافي ليكلمك بالهاتف أو يقف معك في الشارع ،،،،ثم ومن أين يعرف زوجك أو أنك تزوجت أصلا ،،،،أختي أنا أرى أنك أنت من أعطيته الفرصة ليفعل هذا فلو أنك غيرت رقم هاتفك و تغضين بصرك في المشي و لم تسمحي له أصلا بان يكلمك لما تجرأ حتى على النظر إليك ،،،والان وقد حصل ماحصل إما أن تواجهيه وتخبريه بأنك لست خايفة منه و أن زوجك يعرف كل شي و إما أن تهدديه إنك ستبلغين عنه الشرطة إن حاول مرة أخرى إبتزازك ،،،،يجب أن تكون شخصيتك قوية و أن لا تستسلمي بسهولة فهذا أقوى إختبار لك لتبرهني على صدق توبتك
0
sabrina blida - blida 2012-01-31T21:10:32+00:00
avatar
ya orti la tastaslimi ila achaytan madomti tobti ila rabiki rabi maydaya3 3abdo la tosarihi zawjik liana azawj la yasmah bi artaa zawjatih mahma kan otlobi mosa3ada min arik aw ay chars min akrab ilayk almosa3ada wa arji3i ila baytiki wa as3idi zawjiki wa kisatoki yajib antakona 3ibra li fatayat li taaroda hadaraha wa tatamasak fi diniha wa rabi iwafkak bi idnihi salam likol azdikaa almanbar
2
khaled 2012-01-31T20:40:16+00:00
avatar
khti chaki lalah wa el3ati rabi
0
إبن الأمازيغ الأحرار من تبسة - Tébessa 2012-01-31T19:50:27+00:00
avatar
إن الله يبتلي توبتك، أفي سبيله تبتي أم خوفا من الناس و الفضائح التي لا تنتهي. لقد أخطأت بحق نفسكِ مرارا إذ سمحت لكلاب أن تدوس عليك و أهنت نفسك إذ قدمتيها حلوة طرية تنهشها أيدي الزناة و اللئام المنحطين. الحمد لله الذي منّ عليك بالتوبة من الإثم، و نسأله أن تكون توبتك خالصة لوجهه الكريم. أما اللئيم الذي يريد أن تسترجعي و إياه عصيان الماضي فإني أدعو من مجلسي هذا السميعَ العليم أن يقطع أوداجه قبل أن تمتد يده إلى بيتك الذي ارتضاه الله لك مع زوجك هذا و أدعو الله أن يفضحه في عقر داره و أن يرمي به في حفر الهوان ما لم يتب لله. يا نساء هذا لماذا يحرم الله علينا الارتباط بعلاقة قبل العقد، حتى الخطيب هو عنك غريب فاحذرن من غضب الله.
الإخوة و الأخوات الذين انتقدُوا عدم مصارحتها لزوجها عن ماضيها، أولا هذا محرم شرعا، ثانيا هو ليس مسئولا عما كانت تفعل، ثالثا هي أرادت الستر و هذا أمر واجب شرعا، و هي ستأثم إذا هتكت الستر الذي أسدله الله عليها، و من ثم تبدأ المشاكل و قد تضعف و ترجع لمعصيتها أعاذها الله منها. لذلك أنصحك بالعودة لزوجك، و إن تطلب الأمر فأخبري زوجك و أهلك عن هذا الخبيث إذا ما بقي يهددك و عالجي الأمر بروية و خوفوه بالله إن خافه و الحولو موجودة بإذن الله.
إلى كل من يقرأ هذه الرسالة، من فضلك توقف عن علاقات الحب حتى و لو كانت كما تقول عفيفة، كم من شابة و امرأة تقرأ هذه الرسالة و هي تفعل ما فعلت و كم منشاب و رجل يفعل كذلك...اتقو الله فقد رأينا أناسا أمام أعيننا ماتوا و هم على هذه الرذائل قائمون
2
2012-01-31T19:16:44+00:00
avatar
كل هاته الامور من بعدنا عن الله
0
2012-01-31T19:04:28+00:00
avatar
السلام عليكم و رحمة الله و بركات اود ان اقول لك لا ترضخي لتهديدات ذلك الئيم فهو لن يفعل اي شيء كما يقول المثل "الكلب لي ينبح ما يعضش"
عودي الى بيتك و توكلي على الله و ارمي هذا الهم عنك و فوضي امرك الى الله و ادعي الله ان يزيح عنك و يفرج منك ما اهمك انه وحده القادر على ذلك سبحانه جل في علاه
1
الشريف - ????? 2012-01-31T18:39:21+00:00
avatar
السلام عليكم جميعا..تذكرت قصة -( قيس بن الملوح) في هذا الطرح ..قال ...
تذكرت ليلى و السنين الخوالية...وايام لا تخش على اللهوناهيا..
و يوم كطل الرمح قصرت طله..بليلى فلهاني وكنت لاهيا................................ اتمنى من الحائرة ان تاخذ العبرة بمن سبقوها في الحب الطاهر العفيف.النقي الصادق و ليس ارتكاب الفواحش وتقول انه حب ..الله يسترنا و يستر بناتنا و بنات المسلمين..من الفتن ...الاستاذ الشريف
0
عتاب شمعة-جيجل- 2012-01-31T14:09:08+00:00
avatar
لا أعرف لماذا يخشى الجميع الحديث عن ماضيه...وكأنه ملك له وحده...وأصلا لا أعرف لماذا بعض الناس لهم ماض...الزوج والزوجة يجب أن يكونا على دراية تفاديا لأية مشاكل...أم يجب عليهما الانتظار حتى يطيح الفاس بالراس وامبعد يقول : لو قلنا..
معذرة ولكنك مخطئة ياسيدتي المحترمة (نور)..بعض الرجال لا يتسامحون وخاصة عندما يتعلق الأمر بالشرف والعرض...كم من رجل صعق إذ وجد زوجته ليست (؟؟؟؟) هل يجب أن نلومه؟ طبعا لا...وكم من امرأة وفجأة تأتيها امرأة أخرى تقول لها أنا كنت على علاقة مع زوجك؟...
أفضل أن تبدأ الحياة بالصراحة...ويحكي كل من الرجل والمرأة (تخبيصات) الصبا والمراهقة خاصة عندما تكون هناك (زنى والعياذ بالله) ثم القرار يعود للطرف الثاني...
والموضوع مطروح للنقاش
0
حنين.ج - ??????? 2012-01-31T13:52:11+00:00
avatar
لا تصارحي زوجك بشيء من ماضيك ..واثبثي ضد ذلك الفاسق ..يلعبون ببنات الناس ..وبعدما تتزوج ويستقيم حالها وتعود اجادة الصواب ..يريدون تخريب حياتها ..ربي يسترك،ومادامت تبت فالله لن يتركك لقمة سائخة لذلك الوغد.
1
عتاب شمعة-جيجل- 2012-01-31T13:42:48+00:00
avatar
أختي العزيزة..أنت مخطئة منذ البداية كان يجب عليك أن تخبري زوجك بكل الذي أرتكبته في بداية حياتك..وتطلعينه على توبتك وتنتظري منه قرار المواصلة معك أو الإنسحاب...ولا داعي لارتكاب ذنب آخر بهجرك البيت وعدم إطلاعه...
*-*- الحقيقة أختي بعض النسوة يخفن من رجال حياتهن (الأب الأخ الزوج الابن)...ومن ثم عندما تحدث مشكلة تتعقد الأمور أكثر..إسمعي هذه الحادثة التي وقعت في حينا قبل أيام...انتشر (بلوثوث) يحمل صورة امرأة شبه عارية...وهي لأحد الفتيات في الحي...وثارت الثورة وتصعدت المشاكل...وكان والد البنت سيقتل ابنته...لولا رحمة الله...والحكاية أن هذه الفتاة وصديقة لها كانتا على علاقة مع شاب ولكنهما قررا الانسحاب من حياته وإيهامه أن الذي كان بينهم مجرد (صداقة)...والمشكلة أنهما أعطياه صورتهما...وهو وحتى لا يقطع علاقته بهما...هددهما بفضح أمرهما والدليل كانت الصورة...البنت 1 أخبرت أخوها بالأمر وغضب الأخ كثيرا وضربها ضربا مبرحا...ولكنه ذهب إلى الشاب وهدده..أما 2 فانتشرت صورتها...وحدث ما حدث
أختي لا أعرف لماذا يقال في أمثالنا (أخت رجال) أو (مرت فلان) أوتظنين ذلك النسب يأتي من العدم ..إنما وجود الرجال في حياتنا يعطينا الأمان ... وأستغرب منك كيف تخفين أمورك عنهم (أبوك أخوك زوجك)...وأنا أتذكر مقولة قالها لي (أخي الذي يصغرني ب4سنوات) ... يا أختي الرجال صعاب وما يقدر عليهم غير الرجال...ولا تظن امرأة بأنها قوية فمهما بلغت من قوة...وامرأة ما يكونش وراها راجل كالقفة بلا درعين...وأنت تتركين زوجك وتذهبين لبيت أهلك.......
أما سألت نفسك ما ذا لو فضحني ذلك الرجل؟؟؟ فاضربي الحديد وهو سخون...صارحيه ومن ثم انتظري قراره وأفعاله....
1
امة الله نور اليقين. 2012-01-31T11:29:12+00:00
avatar
السلام عليكم و بعد اختي في الله لا تقنتي من رحمة الله و تمسكي بحبله المتين و ثقي ثقة تامة به و تيقني ان ما اصابك هو ابتلاء من الله فمن احبه الله ابتلاه اصبري واقتعي كل علاقاتك بهذا الشخص من قريب او من بعيد و كوني اقوى بامانك فالمؤمن قوي . احذري ان تخبري زوجكي بماضيكي الا اذا اضتريتي لذلك .
4
sourour - alg 2012-01-31T11:11:56+00:00
avatar
السلام عليكم نفس الحكايات دائما اصبحت مملة والله لوكانت عندنا هيئة بالمعروف والنهي عن المنكر مثل السعودية لكان الشعب بالف خير
-2
المرشدة - ??????? 2012-01-31T10:35:36+00:00
avatar
رب يهدي
1
المرشدة - ??????? 2012-01-31T09:43:34+00:00
avatar
صعب صعب صعب هو الغدر يا الهي كم يحس الانسان نفسه احمق و احمق و احمق حين يغدر
يا الهي -صعبة العيشة- لماذا كل هذا يا امة محمد(ص) يا اصحاب الكتاب و السيف و الله ما نعرف وش راو صاااري -هل من مجيييييييب- لا يوجد مع الاسف
-1
الى نجاااااة من البليدة -المرشدة- - ??????? 2012-01-31T09:32:38+00:00
avatar
اختي عندك الف حق انت مش سامطة بالعكس عجبتيني و كيما قال القذافي الله يرحمو الى الامام
اختك المرشدة
-2
المرشدة - ??????? 2012-01-31T09:22:15+00:00
avatar
صباح الخير
اختي ربما لكل شيء جميل ضريبة لا بدا ان تدفع لكن السؤال المطروح هل انت تدفعين ضريبة ما تعيشينه اليوم من نعيم او ما عشته البارحة من ضياع
اختي حبل الكذب قصيييييييييير لماذا لم تصارحي زوجك بالحقيقة من الاول
خوفي ان يموت قلب هذا الملاك فمن اين سياتي بقلب جديد يحي نبضه
لكن مع هذا و ذاك صارحي زوجك بالحقيقة فاذا كان الله عز و جل يقبل التوبة فمن هو الانسان لكي يرفضها
ربي يكون في العون اميييييييييييييين
تحياتي
-4
zouhaier - tebssa 2012-01-31T07:38:18+00:00
avatar
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الاخت الكريمة ما بنيي على باطل فهو باطل
عندما تعرفت عليها لم تخبريه عن الحقيقة و تقولين اني تبت و الكذب عن هذه الزوج والذي بشهادتك انت انه ملاك الا يعتبر من المعاصي او الذنوب
لكن لماذا نكذب على بعضنا البعض
العبرة
لو نظر كل واحد منا الى اية مشكلة وسال عن الاسباب لو جد انه بسب الكذب
اللهم اجعلني لسان صدق
-9
هكذا علمتني الحياه 2012-01-31T06:25:59+00:00
avatar
إبراهيم بن الأدهم:
رأى رجلاًا مهموما فقال له: أيها الرجل، إني سائلك عن ثلاث فأجبني. فقال الرجل نعم. قال له إبراهيم:
1) أيجري في هذا الكون شيء لا يريده الله؟ قال لا.
2) أفينقص من رزقك شيء قدره الله؟ قال لا.
3) أفينقص من أجلك لحظه كتبها الله لك ؟ قال لا. ققال ابراهيم فعلام الهم إذن.
8
هكذا علمتني الحياه 2012-01-31T01:35:40+00:00
avatar
أختي في الله،
أولا، ثقي بالله و لا تخافي و لا تحزني و إعلمي علم اليقين ان ما أصابك ما كان ليخطئك و ما أخطأك ما كان ليصيبك و ذلك لقوله تعالى:" قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا".
ثانيا، قفي وقفه الواثقه بالله و المؤمنه بقوته أنه مخلصك من هذه المصيبه و ذلك لقوله تعالى " و من يتق الله يجعل له مخرجاً".
ثالثا، أعدي نفسك لتقبل أسوأ ما يمكن حدوثه لأن التسليم اول خطوه للتغلب على المصائب، ثم اشرعي في في إنقاذ ما يمكن إنقاذه.
أخيرا، أختي في الله، لا تمنحي ذلك الشيطان فرصه ليستفزك و ارجعي الى زوجك و بيتك و ادعو ربك في الليل و الناس نيام فوالله سترين العجب العجاب. و الله الموفق لذلك. 
5
hamma73 2012-01-30T23:47:06+00:00
avatar

حماك الله ورعاك وسدد خطاك وانجاك من ظريق الفسق والهلاك .محمد تيسمسيلت
10
المجموع: 32 | عرض: 1 - 32

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟