الرئيسية قلوب حائرة

عيـن علـى المجـتمع

نشر يوم 2012/01/30 6356 63 النهار الجديد عيـن علـى المجـتمع
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

أصبحنا في زمن الفتن فيه كليل المظلم، زمن أصبح فيه المؤمن حائرا؛ زمن يصبح فيه الرجل مؤمنا ويمسي كافرا، زمن أصبح الممسك فيه على دينه كالممسك على الجمر، زمن لا يوقر فيه صغير كبيرا، ولا يرحم فيه قوي ضعيفا، ولا يؤتمن فيه أحد إلا من رحم الله، زمن كثر فيه اللغو واللهو، اللعب والمجون، زمن ظهرت فيه كاسيات عاريات مائلات مميلات زمن كثر فيه النفاق والشقاق وسوء الأخلاق، زمن حدّث ولا حرج.. القائمة طويلة والجراح عميقة ولكن أبدا لا نفقد الأمل. كلنا نعيش بالأمل والتفاؤل لعل غدنا يكون خيرا من يومنا وما ذلك على الله بعزيز. 

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 63

زكى - YAHOO 2012-02-03T11:04:38+00:00
avatar
ادا اخطلتت الاديان فاحتفض بد ينك
0
عتاب شمعة-جيجل- 2012-02-01T09:49:07+00:00
avatar
سخافة منك يا (النورس) أن تربط مصيري مع (صريح) أنا أحترم صريح مثله مثل البقية وأسأل عن الجميع خصوصا مثلا للذي يقول أنا في مشكلة أدعو لي أو كان في ديار الغربة (ك العاصمي رابح alg )...والقائمة طويلة....وحذار من (غضبي) لأني لا أسمح بكل حال من الأحوال أن يقلل شخص من (إحترامي)...
-2
2012-01-31T23:25:05+00:00
avatar
انت لم تكن لتحضر محاضرة ولادرس وليت لك من فكر الغزالي قشور وربما كنت سفير النوايا الحسنة للوعي فقط
-1
2012-01-31T23:10:49+00:00
avatar
واجب الخدمة العسكرية لما تأخرت عن حضور ملتقى الشيخ الغزالي لقد قلت انه كان يدرسكم في قاعة وانت امامه مخصوصي تناقض
-1
2012-01-31T22:53:08+00:00
avatar
هن كم من هن تحبك اكثر بمناسبة الثلج فقط
0
2012-01-31T22:27:14+00:00
avatar
متى يقبل الغرب على الاسلام انت ترى قوس قزح في ظلام حالك
0
2012-01-31T22:03:20+00:00
avatar
هل تؤمن باخواتك البنات
0
2012-01-31T21:52:07+00:00
avatar
انظر الى العناية بالبيئة
0
zouhaier - tebssa 2012-01-31T21:47:17+00:00
avatar
تحية مسائية حارة في قلب هذه المنتدى الدفاء بقلوبكم الملؤة حب
اهلاو سهلا الاخت رتيبة رب ضارة نافعة انا كسبت اخت جديدة و يا ربي تزيد تتبحري و نزيد نروح نحوس عليك
تحية تقدير ابي الشريف وشكر على التعلقات القيمة
والان اتحدكم جميعنا بعد ساعة من الان سوف يظهر اسم اخي و توامي رابح لاني املك مفاتيح قلبه باسم الاخوة و الصداقة لاتخجلني يا ابن ابي و امي
عتاب صباح نحكو معه الان راهي راقد و تحلم بالمنتدى
ليلة سعيدة تغطو مليح الجو راه بارد
3
انا ابو سعيد الحسن البصري هجري 2012-01-31T21:26:19+00:00
avatar
انتم دار دار زنقا زنقا بيت بيت والبادئ اظلم
-1
sabrina blida - blida 2012-01-31T21:25:04+00:00
avatar
marhaba orti 3tab nawarti almanbar kan modlim blabik rabi iralik lina wa mabrok mosabaka bi almajistir rabna irali ahl almanbar malmomin ya rab
0
الشريف - ????? 2012-01-31T21:18:13+00:00
avatar
اين الاخوة و الاخوات وابنائي و بناتي ..رابح غريب . صريح .زهير ..العاصمي ..امة الله اسماء .ما يا .اسماء.بنت الغرب .وكاتيا .رتاج .رتيبة..وكل افراد المنبر الغائبين ..اتمنى لكم جميعا الخير و السلامة..
4
2012-01-31T21:13:34+00:00
avatar
الى فلسطين سيرا على الاقدام لا اطفال ولا زواج
0
2012-01-31T20:58:27+00:00
avatar
اريد ان تجيبني
هل الرجل يحب الاطفال قبل ان يريد ان يكون ابا او يحب الزوج قبل ان ينجب اطفالا
0
2012-01-31T20:12:30+00:00
avatar
هل انت في البرزخ استغفر الله
0
نجاة البليدية العفرون 09 2012-01-31T20:08:45+00:00
avatar
سلامي الاخت عتاب انا في تعليقي طلبت منك عدم الانسحاب و انا لا ادري كيف تفهمتي تعليقي و اذا كان هناك خطا انا اطلب الاعتذار و الف اعتذار كما اقول لك مكانتك في القلب عالية واعلى من النجوم كذلك و الله اعلم مدى حبي لك و مدى اشتياقي لكل الاحبة في هذا المنبر
1
2012-01-31T20:01:57+00:00
avatar
هل انت في ايشمول بباتنة و ربي ينتقم منك
0
الاسلام السن بالسن ةالعين بالعين فأين حد الزنا 2012-01-31T19:52:05+00:00
avatar
لا تلوموني على تلك القسوة
ابي يدرك انني يجب ان اتزوج
احمد يخاف كلمة تقدم للزواج
الاسلام السياسي يسقط النظام
الاسلام الاجتماعي المسلم من سلم الناس من يده ولسان والمسلم حق عليه على اخيه
الاسلام الاقتصادي امرأة في عمل الرجال ومناصب للنساء فقط
اسلام ثقافي محدودية الفكر والواقع عند يسمينة خضرا اواحلا م مستغانمي خليدة تومي ورقة ترقص في مهرجان من الثقافة
اسلام قانون الاسرة يمنع منعا باتا العلاقات غير الشرعية النافذة ركن آدم وحواء وتأسيس مراكز للصلح لان زواج المتعة قد استرجع عافيته بعد اجهزة الاتصال المزعجة لشرف العائلة احيانا واحيانا انت الكسبان مادام هناك انفصال انكسار انتصار فلتتصل الان
ا
-1
الهادي م تبسة - ???? 12000 2012-01-31T19:03:17+00:00
avatar
ان الله حي لا يموت و رحمته واسعة اسال الله عز و جل ان يرحمنا و يهدينا الى الطريق المستقيم.
0
2012-01-31T18:33:01+00:00
avatar
انت لا تعرف مني سوى انني امرأة وتخاطب المراة في النهار وتخاطب الدعوة في كل مجلة
وتخطب من ستخطب اوستتزوج مباشرة انا الآن اريد منك شيئا ان تكون صادق وليس فجر كذوب لاتصحر وانا فاطر لن اصوم وساتدخل في هذا المنبر عند كل مناسبة ولماذا لا
-1
الشريف - ????? 2012-01-31T18:16:15+00:00
avatar
السلام عليكم جميعا ...شكرا لك (ابنتي عتاب) عن العدول على قرارك و الرجوع الى دفء المنبر و رواده الطيبين..والله لو نلتمس سوء نية من احد لانسحبنا جمبعا ..نزولا عند رايك و قرارك يقول المثل ...(صدق نصف ما ترى .و لا تصدق ما تسمع .)..و لله الحمد في كل حال ...اتمنى لك الخير و السلامة ابنتي (عتاب شمعة.).. الاستاذ الشريف..يحيكم جميعا رواد منبرنا الطيبين الدالين على الخير بافكاركم...و السلام
1
2012-01-31T18:04:10+00:00
avatar
هروب الفتيات آٌثاره نوصيات الجلسة
دور المدرسة في مقاومة التطرف والارهاب
اهل الذمة في اوووروبا انتك انت انتم لك رأي في المظاهرات نفس الرأي عن طريق نكر مسموم والذي يغضب ويرفض والضغط ينفجر المجتمع لانه قنابل موقوتة من سيفكر مادام الحاكم جيفة حمار وهل تتفق في حوار ومجلس الجيفة يجب ان لا تجلسه ولا تتفق بل تهجره وتلتعد ولو ظلموا جارك حملت سلاحك
-1
امنيتي حسن الخاتمة - batna 2012-01-31T17:54:01+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.حبيبتي عتاب لن اقول لك عودة ميمونة لانه بالنسبة لي كنت دائما معي ما اريد ان اقوله هو الف الف الف مبرووووووووووووووووووووووووووووووووك على نجاحك في شهادة الماجستير وعقبال الدكتوراه اعلم ان والديك وعائلتك فخورين بك وكذلك انا.اتمنى لك ولكل رواد هذا المنبر النجاح والتالق والسعادة وهادي زغرودة مني ابعثها من باتنة الى جيجل يويويويوووووووووووووووووووووووووووي.حبيبتك الفخورة بك امنيتي حسن الخاتمة.
0
2012-01-31T17:48:58+00:00
avatar
السكينة والحوار انت تتحدى بكل واد هناك قصييدة انت بلبل تغرد في الروضة وحدك فضيلته
0
2012-01-31T17:38:01+00:00
avatar
كما تشعر لا اشعر انا بمشاعر الصبح الكذوب
0
رتيبة - تيبازة 2012-01-31T16:58:57+00:00
avatar
السلام عليكم
انا في قمة الغضب اتعريفون ما حدث
كتبت ما لم اكتبه في شهر و فجاة اختفى كل شيئ و انا متعبة لاعيد الكتابة
المهم شكرا كثيرا لك اخي زوهير على المساعدة ......احبكم في الله.......... شيئ اخر لا اريد قراة كلمة انسحاب مرة اخرى ............ الى اللقاء
0
2012-01-31T16:47:42+00:00
avatar
يا ليت كل ساجد عابد وكل عابد ساجد ياليت في بيتي معبد
اواكون في حب الله ساكن ارجو من الله الرحمة من كل باب وجنة
0
2012-01-31T16:33:25+00:00
avatar
المولد والتسامح
0
ENNAWRISS...ETAEIB....ETTAYEB 2012-01-31T16:25:31+00:00
avatar
يا متفائلة..الجمبلة..ها..قد عادت الينا..الأخت الكريمة..//عتاب شمعة//..وأنت يا متفائلة قلت لنا..عتاي شمعة لن تعود||||| وعلاش خلعتنا؟؟؟؟ عادت عتاب وأكيد سيعود// صريح البيروني// أليس كدلك يا...متفائلة التي يعزك كثيرا..//النورس الصبور// وأنت يا خسارة فهمتيه خطأ..لا تظلميه انه// يحترمك كثيرا //
0
هكذا علمتني الحياه 2012-01-31T15:35:12+00:00
avatar
مرحبا بالأحبه و عفواً على الإزعاج.
0
2012-01-31T15:26:58+00:00
avatar
هل انتحرت
0
2012-01-31T14:15:03+00:00
avatar
ربي يعطيك اجر من احسنت
0
2012-01-31T14:12:38+00:00
avatar
كم جائزة وديبلوم عندك حتى الآن
0
zineddine 2012-01-31T14:08:59+00:00
avatar
salem
le passer apartient au passer ,sa ne sert a rien de vouloir le changer ,car c'est impossible,pacontre il apartient qu'a nous de changer l'avnire au mailleurs.salem.
-1
ح حسن خ خاتمتي 2012-01-31T13:58:04+00:00
avatar
رايت رؤوس اينعت وحان قطافها قطعت رأسي
واشتد يأسك في واردت حسن الخاتمة لي بأبي
اتركني امشي في سبيل حالي فقري وهامتي
هامتي سقطت تحت سيف اراد بي التنكيل


حتى
طردني وانتشلني في ثيابي لفني وحمل الميت
فاحتفل بميت وقال هذه لي فانت في ضحيتي ورأس غنمي في حقلي مابي افتقدها وفي سيفي أثر عنقها كنت ساعتق رقبتها واذا انا قتلتها انا في امرك ساهرة احمل ورقتي واعتقد انني مسافرة اليك عابثة اتدري انت شديد الحرص على الدنيا
-1
دالي - alger 2012-01-31T13:45:50+00:00
avatar
السلام عليكم -الى الاخت-ماعليش مايهمش .الله يقدرنا على فعل الخير .انا بدوري اكره التعليقات التي لاتحمل اسم .
0
2012-01-31T13:37:17+00:00
avatar
لك الدنيا ما ملكت غير انك تراب يا انسان
اشتد بي اليأس وراح موطني يأنس وفيه الخلان
اتدري انك معتوه وظالم وحامل السيف في قطعان
ان الجمع جمعوا لك وانهم هموالماعز والابقار قطعان
-1
عتاب شمعة-جيجل- 2012-01-31T13:19:55+00:00
avatar
نونية أبي البقاء الرندي في رثاء الأندلس:...

لِـكُلِّ شَـيءٍ إِذا مـا تَمّ نُقصانُ فَـلا يُـغَرَّ بِـطيبِ العَيشِ إِنسانُ
هِـيَ الأُمُـورُ كَما شاهَدتُها دُوَلٌ مَـن سَـرّهُ زَمَـن سـاءَتهُ أَزمانُ
وَهَـذِهِ الـدارُ لا تُبقي عَلى أحَدٍ وَلا يَـدُومُ عَـلى حـالٍ لَها شانُ
يُـمَزِّقُ الـدَهرُ حَـتماً كُلَّ سابِغَةٍ إِذا نَـبَت مَـشرَفِيّات iiوَخـرصانُ
وَيَـنتَضي كُـلَّ سَيفٍ للفَناء وَلَو كـانَ ابنَ ذي يَزَن وَالغِمد iiغمدانُ
أَيـنَ المُلوكُ ذَوي التيجانِ مِن iiيَمَنٍ وَأَيـنَ مِـنهُم أَكـالِيلٌ iiوَتـيجَانُ
وَأَيـنَ مـا شـادَهُ شَـدّادُ في iiإِرَمٍ وَأيـنَ ما ساسَه في الفُرسِ iiساسانُ
وَأَيـنَ مـا حازَهُ قارونُ من iiذَهَبٍ وَأَيـنَ عـادٌ وَشـدّادٌ iiوَقَـحطانُ
أَتـى عَـلى الـكُلِّ أَمرٌ لا مَرَدّ iiلَهُ حَـتّى قَضوا فَكَأنّ القَوم ما iiكانُوا
وَصـارَ ما كانَ مِن مُلكٍ وَمِن iiمَلكٍ كَما حَكى عَن خَيالِ الطَيفِ iiوَسنانُ
دارَ الـزَمانُ عَـلى دارا وَقـاتِلِهِ وَأَمَّ كِـسرى فَـما آواهُ iiإِيـوانُ
كَـأَنَّما الصَعبُ لَم يَسهُل لَهُ iiسببٌ يَـوماً وَلا مَـلَكَ الـدُنيا سُلَيمانُ
فَـجائِعُ الـدُهرِ أَنـواعٌ مُـنَوَّعَةٌ وَلِـلـزَمانِ مَـسرّاتٌ iiوَأَحـزانُ
وَلِـلـحَوادِثِ سـلوانٌ iiيُـهوّنُها وَمـا لِـما حَـلَّ بِالإِسلامِ سلوانُ
أَتـى عَـلى الـكُلِّ أَمرٌ لا مَرَدّ iiلَهُ حَـتّى قَضوا فَكَأنّ القَوم ما iiكانُوا
دهـى الـجَزيرَة أَمـرٌ لا عَزاءَ iiلَهُ هَـوَى لَـهُ أُحُـدٌ وَاِنـهَدَّ iiثَهلانُ
أَصـابَها العينُ في الإِسلامِ فاِرتزَأت حَـتّى خَـلَت مِـنهُ أَقطارٌ iiوَبُلدانُ
فـاِسأل بَـلَنسِيةً مـا شَأنُ iiمرسِيَةٍ وَأَيـنَ شـاطِبة أَم أَيـنَ iiجـيّانُ
وَأَيـن قُـرطُبة دارُ الـعُلُومِ iiفَكَم مِـن عـالِمٍ قَد سَما فِيها لَهُ iiشانُ
وَأَيـنَ حـمص وَما تَحويِهِ مِن iiنُزَهٍ وَنَـهرُها الـعَذبُ فَـيّاضٌ iiوَمَلآنُ
قَـوَاعد كُـنَّ أَركـانَ البِلادِ iiفَما عَـسى الـبَقاءُ إِذا لَم تَبقَ أَركانُ
تَـبكِي الحَنيفِيَّةُ البَيضَاءُ مِن iiأَسَفٍ كَـما بَـكى لِفِراقِ الإِلفِ iiهَيمَانُ
عَـلى دِيـارٍ مـنَ الإِسلامِ iiخالِيَةٍ قَـد أَقـفَرَت وَلَها بالكُفرِ iiعُمرانُ
حَيثُ المَساجِدُ قَد صارَت كَنائِس ما فـيـهِنَّ إِلّا نَـواقِيسٌ iiوصـلبانُ
حَـتّى المَحاريبُ تَبكي وَهيَ iiجامِدَةٌ حَـتّى الـمَنابِرُ تَـبكي وَهيَ عيدَانُ
يـا غـافِلاً وَلَـهُ في الدهرِ iiمَوعِظَةٌ إِن كُـنتَ فـي سنَةٍ فالدهرُ iiيَقظانُ
وَمـاشِياً مَـرِحاً يُـلهِيهِ iiمَـوطِنُهُ أَبَـعدَ حِـمص تَـغُرُّ المَرءَ iiأَوطانُ
تِـلكَ الـمُصِيبَةُ أَنسَت ما iiتَقَدَّمَها وَمـا لَـها مِن طِوَالِ المَهرِ iiنِسيانُ
يـا أَيُّـها الـمَلكُ الـبَيضاءُ رايَتُهُ أَدرِك بِـسَيفِكَ أَهلَ الكُفرِ لا iiكانوا
يـا راكِـبينَ عِـتاق الخَيلِ iiضامِرَةً كَـأَنَّها فـي مَـجالِ السَبقِ عقبانُ
وَحـامِلينَ سُـيُوفَ الـهِندِ iiمُرهَفَةً كَـأَنَّها فـي ظَـلامِ الـنَقعِ iiنيرَانُ
وَراتِـعينَ وَراءَ الـبَحرِ فـي iiدعةٍ لَـهُم بِـأَوطانِهِم عِـزٌّ iiوَسـلطانُ
أَعِـندكُم نَـبَأ مِـن أَهلِ iiأَندَلُسٍ فَـقَد سَـرى بِحَدِيثِ القَومِ iiرُكبَانُ
كَم يَستَغيثُ بِنا المُستَضعَفُونَ iiوَهُم قَـتلى وَأَسـرى فَـما يَهتَزَّ iiإِنسانُ
مـاذا الـتَقاطعُ في الإِسلامِ iiبَينَكُمُ وَأَنـتُم يـا عِـبَادَ الـلَهِ إِخـوَانُ
أَلا نُـفوسٌ أَبـيّاتٌ لَـها iiهِـمَمٌ أَمـا عَـلى الـخَيرِ أَنصارٌ iiوَأَعوانُ
يـا مَـن لِـذلَّةِ قَـوم بَعدَ iiعِزّتهِم أَحـالَ حـالَهُم كـفرٌ iiوَطُـغيانُ
بِـالأَمسِ كانُوا مُلُوكاً فِي iiمَنازِلهِم وَالـيَومَ هُـم في بِلادِ الكُفرِ عُبدانُ
فَـلَو تَـراهُم حَيارى لا دَلِيلَ iiلَهُم عَـلَيهِم مـن ثـيابِ الذُلِّ iiأَلوانُ
وَلَـو رَأَيـت بُـكاهُم عِندَ iiبَيعهمُ لَـهالَكَ الأَمـرُ وَاِستَهوَتكَ أَحزانُ
يـا رُبَّ أمٍّ وَطِـفلٍ حـيلَ iiبينهُما كَـمـا تُـفَرَّقُ أَرواحٌ iiوَأَبـدانُ
وَطفلَة مِثلَ حُسنِ الشَمسِ إِذ iiبرزت كَـأَنَّما هـيَ يـاقُوتٌ وَمُـرجانُ
يَـقُودُها الـعِلجُ لِلمَكروهِ iiمُكرَهَةً وَالـعَينُ بـاكِيَةٌ وَالـقَلبُ iiحَيرانُ
لِـمثلِ هَذا يَبكِي القَلبُ مِن iiكَمَدٍ إِن كـانَ فـي القَلبِ إِسلامٌ وَإِيمانُ
2
عتاب شمعة-جيجل- 2012-01-31T13:09:36+00:00
avatar
الأخ زوهير . أنت يجب أن تكون موجودا حتى توزع الحلويات والمشروبات على الحاضرين...وحتى تحضّر القاعة وتصفف الحضور...وتشرف على كل الأمور ولازم نلقى كل شيء واجد ومليح...أم أنك نسيت أنك (خويا)...والأخ مسكين كل المشاكل توقع على راسو
1
عتاب شمعة-جيجل- 2012-01-31T12:56:17+00:00
avatar
حبيبتي أمنيتي ح خ أنت تعرفي نفسي أفضل مما أعرفها أنا...
لقد انزعجت من تعليق أخي (هكذا علمتني الحياة) لأنه جعلني أبكي صراحة...جزاك الله خيرا...وشكرا للبقية الذين أسعدوني بتعليقاتهم (تواقة/حائر/صبرينة/ المتفائلة/أبي الشريف)
1
zouhaier - tebssa 2012-01-31T12:50:31+00:00
avatar
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مبروك العودة الميمونة و مبروك شهادة الماجستر
مسبقا وانا لااحتاج الى دعوة انا نزدم direct
0
2012-01-31T12:32:50+00:00
avatar

ربي يسهل
-1
2012-01-31T12:13:01+00:00
avatar
المرشد المصلح لا يستطيع تقديم اكثر ما يحتاج اليه فئة المخاطبين دع هذا شان آخر فالدعوة اليوم انها المجتمع لكن المجتمع لا يتناوب ومستقر فلا تجد التغيير الا حملة وتزول كحمى الزكام فمثلا انا فرد في بيت الى حد ما
اقول انه طبيعي لسنا اجتماعيين لان الجيران ليس فيهم ما يصل الى رؤوسهم الحجرية وايضا هناك المال وهناك الاختصاص واحيانا العائلة صميم الفسق والعهارة والله على ما اقوله شهيد
فلا اختلف معك كثيرا لانني معك مصلحا ومنفقا ومرتبطا وملتزما وهل يكون الطفل الا ما فطره ابواه وايضا ان انعكاسات العزلة الاجتماعية لها ضرر على الفرد الزاهد دينيا لان الله اوصى المؤمنين بالجماعة ولصلاة الفرد وكف الاذى ولا يحب احدكم حتى لكن في ظرف ما في عرس ما لا حجاب ولا احترام تنزل بالانسان صواعق وكانه يريد ان يكون حرباء لكي لا يعرفه احد من سيصلح من
-2
عتاب شمعة-جيجل- 2012-01-31T12:06:25+00:00
avatar
المرشدة حقيقة أثرت في خاصة عندما قلت (إذا حظرت الشياطين غابت الملائكة) ... أنا آسفة جدا..أرجو أن تسامحوني كلم من طلبتم مني العودة وأنا والله محرجة من إنسحابي (أولا) ومحرجة منكم لأنكم إضطررتم أن تطلبوا مني العودة (ثانيا)...وآسفة جدا لأني أحرجتكم...
وعلى العموم...لن أنسحب وسيكون تواجدي قليلا معكم...إلى إشعار آخر...
وبالمناسبة أبشركم بأنني أنتهيت من مذكرة الماجستير...وبقيت المناقشة فقط...وراكم معروضين تاكلوا الباروك
3
الغاية تربي الوسيلة للوصول الى وسيلة انجع 2012-01-31T11:59:05+00:00
avatar
الكل يعلم ان الدين الاسلام فهل تعلم انت انك ستحلم بدين يعوضك على ما فات لقد انتصر صلى الله عليه وسلم عندما نشأ في صحراء عرفت الصحراء بلسان بليغ عربي كريم اين كان الاعراب ذو شعر وذوي اعياد يقومون بتصفح التاريخ فنجد كم من الناس هاجروا مواطنهم لا جل غاية ليصلوا فلما وطئت اقدامهم النجوم بدأت السنتهم ألسنتهم اللهم غافر الذنب بالكلام لتستطيع رسم معالم في هوى الناس وفي اعتقادي المسلم من سلم الناس من شره وهنا نحتاج الى ادراك مدى التواصل الحاجة الذي نصل به الى الكل اي نستطيع تقييم الانتماء انني انتمي والاكثر احتوي المجتمع وليس هو الحيز المتوفر وليس هو الحتواء المتاح مادام اعتقادي سليم فالاكثر من ذلك ليس سوى شرك او شراك او شراكة افراد ليسوا لهم اهلية لغايتي
-2
عتاب شمعة-جيجل- 2012-01-31T11:55:44+00:00
avatar
سلام ما قبلتهاش منك أختي (نجاة) من البليدة...وشكرا أختي (المرشدة) ذكرتيني في القذافي زعيم العرب...وإكراما لعيون القذافي لن أنسحب أبدا وسأبقى آخر عضو ينسحب من هذا الركن...معي إيماني وبندقيتي...وسأزعجكم دائما زنقة زنقة وبيت بيت وشارع شارع وفرد فرد...
1
المرشدة - ??????? 2012-01-31T11:53:03+00:00
avatar
عتاب هل عدتي ؟
0
2012-01-31T11:42:47+00:00
avatar
لا احد سيتزوج بدون مجتمع او بمفترق الحيرة والاختيار تاتي العتمة والانشطار والخيبة وتنابز بالالقاب وانه لأثم عظيم قلبه
-3
امنيتي حسن الخاتمة 2012-01-31T11:32:41+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.كيف الحال يا احبائي لقد اشتقت اليكم كثيرا اتمنى ان تكونو بخير.اولا لقد اعجبت بالصورة المنشورة لهذا اليوم يا له من منظر جميل. ثانيا اشك في ان تتركنا حبيبتي عتاب فقدقالت من قبل لن اترككم الا اذا اخذني الرفيق الاعلى اما ان تنسحب هكذا دون سابق انذار فانا اشك في ذلك لانها ليست من النوع الذي يتخلى وبكل بساطة عن احبته وحل مشاكل الاخرين والدليل على ذلك اسمها. ثالثا فيما يخص مجتمعنا والفتن التي فيه فاريد ان اقول الدنيا مازالت بخير ولكل زمان فتنه فالفتن كانت حتى في عهد الرسول وبعد وفاته كردة المسلمين عن دينهم وانا متفائلة بان المجتمع الاسلامي سيتحد في يوم من الايام وسنجد من يوصلنا الى بر الامان وسنقضي على هذه الفتن وننصر ديننا وامتنا ان شاء الله فلنكن متفائلين.
0
المرشدة - ??????? 2012-01-31T11:08:34+00:00
avatar
the beautiful life......(trips of gold....**نصائح من ذهب**
**do not listen to all that is said
**smiled in the face of grief
**resisted the shocks
**love people
**do not trust in each of said i'm afraid you
1
عتاب شمعة-جيجل- 2012-01-31T10:39:59+00:00
avatar
بصريح العبارة ... شكرا لصاحب التعليق الغامض (هل أصبح المنتدى لحكايات (عتاب))...مع أني أنزعجت كثيرا منه ... ولكن عنده الحق...وأفضل ألا تكون حكايات عتاب لوحدها في هذا الركن بل حكايات من حكايات ألف ليلة وليلة... ولنبدل الحكايات السيئة التي تطرح بحكاية أجوبة تفرح القلب... ولتكن عيوننا على مجتمعنا............
أبكتني تعاليق البعض الذين طلبوا عودتي...وعندما قالت الأخت (المتفائلة) سأنسحب أحسست بطعنة خنجر ... وقلت ترى هل هناك من طعنه إنسحابي .. أكيد (نعم) وإن كان هناك من فرح لانسحابي...ولكن وجود أحبة مثلكم لا يمكن أن نطعنهم...كيف لا وقد وعدتكم أن أكون معكم دائما وأبدا وحتى وإن لم تطلبوا مني ذلك...
الله يخزي الشيطان ويلعنه ... لأنه وسوس لي بترك هذا المنبر الكبير والكريم...
وما عندي ما ندير قلبي حنين...بمجرد رأيتكم تطلبون عودتي سألت نفسي (هل أرد طلبهم وهو أو طلب يطلبونه مني)........شكرا للجميع...
1
عتاب شمعة-جيجل- 2012-01-31T10:29:27+00:00
avatar
ربي يعاون
0
loulou - yahoo.com 2012-01-31T10:16:42+00:00
avatar
المثل يقول : اذا تخلطت الاديان كل واحد يحرز دينو ، اللهم ثبت قلوبنا على الايمان
0
كاميلا - alger 2012-01-31T10:14:21+00:00
avatar
هاد العام ربي يرحمنا برحمتو و نشاله ربي يهديهم.....
0
أخت 2012-01-31T10:10:08+00:00
avatar
الأخ أو الأخت (دالي) إقرأ تعليقي جيدا...قلت وعندما غاب البقية زاد الملل...وتعليقاتك لم تظهر بعد...والأكيد أنت من ضمن الكثيرين الذين تحسرت على غياب تعليقاتهم...خاصة وأني أمل من التعليقات التي ليس لها صاحب (لقب)...فلا داعي يا أخي/أختي للزعاف ولا داعي لزعاف الآخرين الذين ظهرت تعاليقهم...فالأكيد أني أحترم آراء الجميع وتواجد الجميع...ولكن كلما كان العدد أكبر كانت الفائدة أكثر...وآسفة جدا لكل من أزعجته بكلامي
1
المرشدة - ??????? 2012-01-31T10:07:16+00:00
avatar
i'm fine i'm good yes in the middle of this beautiful commynity
i do not know what this world bad oh god . help us sorry we are tired of this lif
اسفة عندما انزعج احبذ الكتابة بالانجليزية
0
المرشدة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ - ??????? 2012-01-31T09:54:54+00:00
avatar
عن اي مجتمع تتحدثون ربما حان الوقت لنستبدل هذه الكلمة بكلمة (مفترق) احسن اليس كذلك
بالعكس ليس الغد احسن من اليوم بل الايام التي تمضي اجمل من التي تاتي -وين رايحين بيها- يااا رب اهدينا و سامحنا و ساعدنا علنا نعيش في هذا المفترق اه عفوااااااااااااااا المجتمع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0
اين نحن من المجتمع على سطح القمر 2012-01-31T09:33:23+00:00
avatar
انا لا اعرف للنقاوة عهد والنقاوة في مجتمع يموت تحت صرف الانظار فقط لشوائب الامور وخليط النوايا والكل يتكلم نحن تحت طلقة سطحية نراها جميلة مسطحة من الخارج في الداخل ظلمات بعضها فوقها البعض دلخل المجتمع شيطان الانس والجن الاستعاذة باب النقاوة والنزاهة كما تدين تدان
-1
المجتمع والاحترام 2012-01-31T09:23:16+00:00
avatar
خالفت نذري وحلفتي ان لا اضيف نقطة
لكم
ان تقطعون رقبتي اور جمي او حذفي من قائمة الملتزمين ان الويل يأني يوم امك ترفع عليك شارة اسمها وسام النقص
واي نقص يا هاذي كفاكي عجرفة
لقد شاء الله هكذا ما لم يكن سيكون بمشيئته وما كان كان من عنده ما شاء وتبارك اسمه جل وعلى
لقداساؤوا لي البداية كان ت سن الطفولة الى غاية الساعة لقد قفز الآخر فوق رأسي ولن اعيش تحت ظلمة القبر احسن من منزل يفتقد الى الاحترام يفتقد الى الاخلاق السامية فأم امي شمطاء تغني في المطبخ وتصرخ طيلة اليوم انت يجب ان تأخذ عطلة
0
2012-01-31T09:00:40+00:00
avatar
انار الله القمر بنور ربه
0
2012-01-31T08:48:16+00:00
avatar
اليوم سبحان الله
0
nacera 2012-01-31T07:18:32+00:00
avatar
مامضى مضى وما يحصل لك الان مجرد امتحان من الله ليرى مدى صمودكوتفانيك في تقواه فارجعي الى عهد النقاوة .
1
eldjariha - alger 2012-01-30T23:47:52+00:00
avatar
NASAALOU ELLAHA EL3AFWA WA EL3AFIYA
3
المجموع: 63 | عرض: 1 - 63

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟