الرئيسية قلوب حائرة

طلاقي‮ ‬كان بمثابة الصفعة التي‮ ‬أيقظتني‮

نشر يوم 2012/02/10 10764 72 ‮النهار الجديد طلاقي‮ ‬كان بمثابة الصفعة التي‮ ‬أيقظتني‮
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أما بعد‮:
سيدتي‮ ‬نور إخواني‮ ‬القراء،‮ ‬أنا واحدة من النساء اللواتي‮ ‬طلّقن نتيجة خلاف نشب أثناء انهماك أزواجهن في‮ ‬متابعة البرامج التلفزيونية وإدمان زوجي‮ ‬على الكمبيوتر‮.تزوجت في‮ ‬سن الـ22،‮ ‬لم‮ ‬يكن لدي‮ ‬أي‮ ‬اهتمام ذي‮ ‬شأن عام،‮ ‬فقد كانت حياتي‮ ‬محصورة بين بيت أهلي‮ ‬وعملي،‮ ‬منذ صغري‮ ‬كنت أتمتع بشخصية حادة،‮ ‬وقد كان لذلك الأمر أثر شديد على علاقتي‮ ‬الزوجية،‮ ‬وكان أكثر ما‮ ‬يزعجني‮ ‬هو أن‮ ‬يأتي‮ ‬زوجي‮ ‬بعد‮ ‬غياب طويل عن المنزل لينصرف كليا لمشاهدة البرامج التلفزيونية وبالأخص البرامج السياسية،‮ ‬فذات‮ ‬يوم ومن شدة‮ ‬غيظي،‮ ‬فتحت باب الغرفة عليه‮ ‬غاضبة وثائرة وهو منهمك في‮ ‬متابعة أحد البرامج التلفزيونية المفضلة لديه وأغلقت التلفاز،‮ ‬ونعتني‮ ‬بالجنون والحماقة،‮ ‬فخيّرته بيني‮ ‬وبين ذلك البرنامج،‮ ‬فلم‮ ‬يرد علي،‮ ‬قلت في‮ ‬نفسي‮ "‬لعل هذا الخيار‮ ‬يجعله‮ ‬يعيد حساباته ويراجع نفسه ويحقق رغبتي‮ ‬في‮ ‬الامتناع عن متابعة تلك البرامج السياسية المقرفة‮"‬،‮ ‬لكنه للأسف لم‮ ‬يحقق رغبتي‮ ‬في‮ ‬الامتناع عن مشاهدة برامجه المفضّلة،‮ ‬ولم نجد حلا في‮ ‬نهاية الأمر سوى الطلاق فانفصلنا بعد زواج‮ ‬10‮ ‬سنوات أنجبت خلاله ثلاثة أطفال‮.كانت هذه النهاية بمثابة المأساة،‮ ‬خاصة بعدما شعرت أنني‮ ‬كنت ومازلت أحب زوجي،‮ ‬يا ويلي‮ ‬لم أكن مدركة تماما حقيقة ما كنت أقدم عليه‮.لقد استجبت لنصيحة السيدة نور وتأكدت فعلا أنني‮ ‬كنت أحب السيطرة،‮ ‬كان علي‮ ‬أن أفهم الأمور من منظار آخر،‮ ‬وأن أعترف بحق الآخرين بالاستمتاع بالأشياء التي‮ ‬يحبونها؛ باختصار كان طلاقي‮ ‬بمثابة الصفعة التي‮ ‬أيقظتني‮ ‬من‮ ‬غيبوبتي،‮ ‬كان علي‮ ‬أن أتقبّل الواقع وأحاول التكيّف معه،‮ ‬أدركت هذه الحقائق بفضل الله ومساعدتك سيدتي‮ ‬نور‮.من حسن حظي‮ ‬أن زوجي‮ ‬رغب بتجديد العلاقة،‮ ‬فاستجبت له بسرعة،‮ ‬فأرجعني‮ ‬إلى ذمته وبالنسبة لي‮ ‬فإن المرحلة الثانية من زواجي‮ ‬هي‮ ‬الأسعد،‮ ‬ليس هذا فحسب،‮ ‬صرت في‮ ‬البداية أجبر نفسي‮ ‬على متابعة البرامج التي‮ ‬يحبها،‮ ‬وأهيئ له الجو المريح،‮ ‬وبعد فترة شعرت بأني‮ ‬صرت أحب متابعة البرامج التي‮ ‬يتابعها وشطبت بالقلم الأحمر على مقولة‮ "‬اترك السياسة لأصحابها الساسة‮".هكذا وجدت نفسي‮ ‬في‮ ‬حال انسجام مع زوجي‮ ‬بعد أن أدركت حقه في‮ ‬الحرية والاستمتاع بالأشياء التي‮ ‬يحبها واحترامي‮ ‬لرغباته تلك‮.أكتب رسالتي‮ ‬هذه لتستفيد منها الزوجات،‮ ‬ويأخذن منها العبرة وأغتنم الفرصة لأتقدم لك سيدتي‮ ‬بفائق التقدير وأرقى كلمات الشكر والامتنان،‮ ‬وأقر أنكم استطعتم إصلاح ما أفسدته السياسة‮.‬

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 72

sara albarkaniya - sara alberkaniya 2012-02-14T15:42:31+00:00
avatar
من قال ( اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ماضي في حكمك عدل في قضاءك ناصيتي بيدك أسألك بكل أسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو علمته أحد من خلقك أن تجعل القران ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي ونور بصري )) .......من قال هذا الدعاء أزال الله همه وكربه وأبدل مكان حزنه فرحا
1
أحمد - medea 2012-02-13T10:19:43+00:00
avatar
إن شاء الله لي هداك يهدي زوجتي و تولي لعقلها يارب العالمين
1
سيداحمد - ALGER 2012-02-12T21:12:42+00:00
avatar
الله يدوم الغوسطو
0
ابو وائل - ??????? 2012-02-12T19:43:08+00:00
avatar
مبروك عليك المنزل من جديد وما تزيديش ترتكباي نفس الخطأ حت لا يقع الفاس مرة ثانية على الراس حينها لاينفع الندم ولا السيدة نور .
0
أميرة 2012-02-12T13:43:39+00:00
avatar
ربي يوفق بينكم ويسعدكم و نشاء الله تكون أيامكم كلها ورد
0
المرشدة - ??????? 2012-02-12T10:57:18+00:00
avatar
اختي **بدون اسم** السمااااااااااااح
تعودت دائما ان ابتسم و اقول السماح فليست هذه المرة الاولى
لذا السمااااااااااح مع ابتسامة عريضة""====""
و نيابة عن اختي دالي السماح للمرة الالف
2
بدون اسم - ??????? 2012-02-12T10:30:27+00:00
avatar
الاخت دالي التعليق الثاني قصدت به المرشدة لانها قالت اني هاجمتها حتى اني لم انتبه الى تعليقك
اسفة مرة ثانية لكي و للمرشدة
1
guel - algérie 2012-02-12T10:02:19+00:00
avatar
و كم هن اللواتي لم يسعفن الحظ و رحمة الله و أنفصلوا على أتفه سبب من هذا ، فالدرس أيضا هو أن قيمة الأشياء أو الأشخاص لا ندركها إلا عند فقدانها ، و لعلها لم تتوفر مثل فرصتك هذه فأحتفظي عليها بأدائي شكر هذه النعمة لله .
0
amine 2012-02-12T01:02:57+00:00
avatar
احنا ديما نفيقو باهمية الشخص كان بعد الفقدان
0
2012-02-11T23:27:32+00:00
avatar
ليلة ووفاة عبد الحميد مهري والفقي
0
2012-02-11T23:24:08+00:00
avatar
فريت بالمايونيز جمال لعلامي
الموت بين العقل والدين
الطاقة وصندوق النقد الدولي
الصحفي والحبيب المجنون والمحاماة او القضاء
او الاديب او الرجل او الامارة بالسوء او حسن الظن او زميل او حرية او تهريج
0
2012-02-11T23:19:42+00:00
avatar
هل ان الانسان سورة الانسان
هل اتى على الانسان حينا من الدهر لم يكن شيئا مذكورا
0
2012-02-11T23:10:33+00:00
avatar
احضرت ياؤورت باللوز والزبيب بنينة اسمها بنينة تذوقوا الجزائر
0
2012-02-11T22:52:44+00:00
avatar
جمال لعلامي وكان صورته تعكس وضاعة القلم ومدى اقتناص الصحفي الجزائري سنوات عجاف للفكر والابداع فظهرت دمى اوالدمر اجمل ظهر ت اصحاب الحرفة وكأنها حرفي يدوي صانع كسكروطات او طباخ دوبارة جمال لعلامي وسقيم لانه لا يلحق لان ياكل شسئا من قلي البطاطا وارجو شروق البطاطا تنشر عمود سقيم عنوانه انا والكاشير لجمال لعلامي ويوضح فيه مدى انتهاج الجزائر سياسة العفن الاستهلاكي لمواد لا تحتوي على قيمة غذائية لياكلها العمال في القطاعات الصحة والتعليم ودى فوظى الاستهلاك زعدم انتاج بدائل فت فرص لاستثمار الصناعة الغذائية اكثر انتاجية ومنفعة للجزائري يا عمار
0
2012-02-11T22:42:35+00:00
avatar
ما عنديش مشكلة
0
2012-02-11T22:36:48+00:00
avatar
ان الاحترام لازم وليس انت اجنبي بعض تصرفاتك فاشلة مثلا عدم الاتصال بابي بالبابا ابي او توضيح المسائل اخوالك السوريون وتضع امين الزاوي يكتب وكلامه يحمل فلسفة القرن الرابع عشر يعتذر يتفكر وصورته فنان مقزز وواضع نفسه ابوبكر الرازي او جابر ابن حيان يتكلم على سوريا تكلم عى داركم كل الناس تعلم السياسة او دم الشهداء
0
zouhaier 2012-02-11T22:32:43+00:00
avatar
ربي يهدي
1
2012-02-11T22:26:09+00:00
avatar
فرصة سعيدة استاذ
0
2012-02-11T22:18:09+00:00
avatar
ربي يهدي
0
2012-02-11T22:09:41+00:00
avatar
اقبال
-2
2012-02-11T22:05:13+00:00
avatar
لست جريحة
انا احب معلم الطاقة لماذا لو كنت من بلادكم سوريا كنت تزوجتني بكل فرصة سعيدة
-2
ELDJARIHA - ALGER 2012-02-11T21:51:45+00:00
avatar
OUKHTI ELMOURCHIDA DOUMTI FAWKA ROU OUSINA WA MOURCHIDATANA ISMOUN HAKAN YALIKOU BIKI NAHNOUN NOUHIBOUKI LA TATAATARI BI KALAM ENNAS WA ANA KADALIK SA AHDOU HAD WAKI WA AKBALOU EL ISM ELLADI IKHTARAHOU LI AKHOUNA RABAH HAFIDAHOU ELLAH FA AZIDOU LI ISM ELDJARIHA ELMOUTAWEKILA CHOUKRAN LAKA YA AKHI RABAH
3
eldjariha - alger 2012-02-11T21:43:48+00:00
avatar
3AYNE EL3AKL ROUDJOU3OUKI LI ZAWDJEK
3
ELDJARIHA - ALGER 2012-02-11T21:22:42+00:00
avatar
TAHIYA TAYIBA 3ATIRA LAKI OUKHTI SABRINA MIN BLIDA WA LI KOUL MANA YOUHIBOUNA WA YAHTARIMOUNA HAKAN 3INDI MOUCHKILA FI ELKITABA BI EL3ARABIA WA CHOUKRAN 3ALA IHTIMAMIKI BI WA ATARTI FIYA HAKAN 3INDAMA 3INDAMA KADAMTI LI YAD ELMOUSA3ADA WA A3TAKIDOUA ANANI KASIBTOU OUKHTAN DJADIDA WA HADA YOUS3IDOUNI HAKAN WA YADJ3ALOUNI LA ANKATI3E 3AN HADA ELFADAE
3
2012-02-11T21:20:13+00:00
avatar
عندما تندم وتستوعب الشرط تكلم
0
2012-02-11T21:17:53+00:00
avatar
الكلام لا يصل الى نتيجة
-2
2012-02-11T21:15:44+00:00
avatar
ابي تعرف الوالد شجاع ولا يعرف الانكسار اريد ان تتصور اب يحب ان يسمع الحقيقة ويراها لن اتدخل انا اعذرني
-2
2012-02-11T21:12:55+00:00
avatar
ابي فضله اكبر من بؤبؤ العين ساعطيه زوجي لخدمته لا لا
-1
2012-02-11T21:10:09+00:00
avatar
قفطان تلمساني
-2
ارجو المساعد helpppppz,xw[;lal';ld 2012-02-11T21:02:37+00:00
avatar
لقد وجدت لباس
تقليدي كراكو وقفطان زين زين
ين زين جميل بزوج ملايين
-2
2012-02-11T20:53:13+00:00
avatar
لماذا تواسيني وانا فقدت الرجل الذي احبه حبا حبا
0
دالي-نور الهدى- - alger 2012-02-11T20:32:47+00:00
avatar
الى بدون اسم ما بدر مني كان مجرد راي اعتدر ان ازعتجتك وانا كتبت هدا النقد لاني التمست من عند اختي المرشدة انها تحتاج الى من يساعدها على عملية البناء لا النقد.واكرر اعتدر ماكان علي حشر انفي فيما لا يعنيني فمؤخرا اصبحت تزعجني اتعليقات التي لا تخدم صلب الموضوع او تكون ان صح التعبير عقيمة.السلام عليكم
1
2012-02-11T20:12:01+00:00
avatar
لم اقصد حسن التصرف معك حتى تبقى معنا
0
هكذا علمتني الحياه 2012-02-11T19:46:22+00:00
avatar
إن لم تستحي فاكتب ما شئت. رواد هذا المنبر الطيب احببت ان أنبهكم لأمر مهم. و أنا أتصفح تعاليقكم لسبت هذا اليوم، شد انتباهي لتعليق كتب تحت اسمي" هكذا علمتني الحياه" و الله وحده يعلم أني براىء منه و كل ما جاء فيه. و ما حز في نفسي كثيرًا أن ما كتب فيه جاء ليفتري على رجل قد رحل من عالمنا هذا يوم أمس عليه رحمه الله. أقول لمن سولت له نفسه بالتجريح في أموات المسلمين : أخي/ أختي ألا تتقي الله، الم يكفيك الأحياء بالكذب عليهم حتى و صلت ان تتهجم على الاموات. أخي في الله، و الله أردت النصح لك، فإياك و حرمه الموتى!!! و اعلم انك تكتب كلمه لا تلقي لها بالا قد تحبط كل اعمالك و العياذ بالله.
أدعوك أن تقف موقف الرجال و تشاركنا في منبرنا هذا بما يحلو لك من الأسماء و تدلي برأيك بكل حريه بلا تجريح او غتب للأحياء قبل الأموات فوالذي لا إله إلا هو كلنا مسؤولون يوم القيامه عما نقول و نكتب اليوم.
لا تنسونا من دعاءكم جزاكم الله خير و بالمناسبه، أدعو الله الكريم أن يرحم الدكتور ابراهيم الفقي و يجعله في علييين و ان يرزق اهله الصبر و السلوان و هو القادر عليه. 
4
sabrina blida - blida 2012-02-11T19:14:06+00:00
avatar
السلام علكيم اخوتي واخواتي في الله يا اختي العزيزة بارك الله فيك احسنت الصنع المراة مدملها غير دارها مرا بلا راجل متسوا والو بلا راجل في كتافها احرسي على زوجك امتسمحيش فيه نعطيك هدو العشرة استفيدي منهم أما الأولى والثانية: فالصحبة بالقناعة، والمعاشرة بحسن السمع والطاعة.
وأما الثالثة والرابعة: فالتعهد لمواضع عينيه والتفقد لموقع أنفه، فلا تقع عينُه منكِ على قبيحٍ ولا ينم منك إلا أطيب ريح.
أما الخامسة والسادس: فالتعهدُ لوقت طعامه، والهدوء عند منامه، فإن حرارة الجوع ملهبةٌ، وتنقيص النوم مغضبة.
وأما السابعة والثامنة: فالاحتراس بيته وماله، والإرعاء على نفسه وحشمه وعياله.
وأما التاسعة والعاشرة: فلا تعصي أمراً، ولا تفشي له سراً، فإنك إن خالفت امره أو غرت صورة، وإن افشيت سره لم تأمني غدره.
4
2012-02-11T19:12:00+00:00
avatar
خلاص
0
الشريف - ????? 2012-02-11T19:05:11+00:00
avatar
السلام عليكم حميعا اسال الله عز وجل ان يشفي ام' لمام ' و يعافيها من مرضها في القريب العاجل انه سميع مجيب ..امين
1
2012-02-11T19:04:22+00:00
avatar
مليو ن في عشر زائد عشرة ضرب تسعة ناقص نصف مليون زائد خمس دقائق وتكون من المطرودين
-1
بو بكر 2012-02-11T18:56:25+00:00
avatar
ربي خير بصح لي حيرني كيفاه في عام الزواج جبتي 03 اولاد ولا توام
-1
2012-02-11T18:52:10+00:00
avatar
انا عصبية امي ترهقني بتصرفات
-2
بدون اسم - ??????? 2012-02-11T18:50:21+00:00
avatar
لم اقصد المهاجمة اختي انا اسفة حقا
ربما انت اعصابك تعبة بعض الشيء تعتقدين ان كل نقد مهاجمة
اسفة
0
amine - alg 2012-02-11T16:53:25+00:00
avatar
hamdolilah li raja3ti ila baytik
0
إلى سلسلة دروس الدعوة 2012-02-11T16:33:25+00:00
avatar
ما هكذا تكتب الآية
{كهيعص * ذِكْرُ رَحْمَةِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا * إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَاءً خَفِيّاً * قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْباً وَلَمْ أَكُنْ بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيّاً * وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِنْ وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً فَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيّاً * يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيّاً }

ونصيحتي لكل الإخوة: من يرد إدراج آية فليكتبها في غوغل وسيجدها كاملة

------------------------------------------------
أختي الحمد لله أنك عدت إلى أسرتك، أتمنى من جميع الفتيات أن لا يجادلن أواجهن، فالرجل هو الحاكم والمرأة المستشار، يجب ان يقود السفينة ربان واحد وإلا غرقت. احذرن ممن يوصينكن بالقوة والعنف، لن تضروا إلا أنفسكن.
لان يتابع زوجك السياسة أو الكمبيوتر أو أي شيء في البيت فهو على الأقل أمام أعينك بدلا من أن يقضي كل وقته خارج البيت لا علم ولا دراية بما يحيط به، ولا اهتمام ولا عناية بالاطفال.
3
lamlam - sidi aissa 2012-02-11T16:03:30+00:00
avatar
الله يشفي كل امهاتنا يا رب ويشفي كل مرضى المسلمين انا يا اختي المرشدة مريضة جدا لدرجة اني في بعض الاحيان اهرب من المدرسة لاذهب للبيت لانها لما دوخ تسقط ارضا واخاف لو تسقط امام الفرن وهي تطبخ لهذا لم اعد اهتم للدراسة مثل ما كنت حتى فى السنة الثانية كنت كثيرة الغياب من اجلها
0
2012-02-11T14:40:48+00:00
avatar
الموت
-1
2012-02-11T14:38:22+00:00
avatar
كيف حال الميت وما بال الطاقة هل نفذت او رسبت او نجاح بامتيازفي سبيل دعوة الى الله
-1
2012-02-11T14:31:31+00:00
avatar
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
0
ابراهيم الفقي يبعث في هذا المنبر رسالة 2012-02-11T14:28:13+00:00
avatar
ربما يمكن للفقي ان يكون ناجح عندما ويكون قد وضع لباس واقي من النار ويضع دورة تدريبية كيف تنجي نفسك من السنة اللهب حتى لا تحترق وتؤدي نفسك في ستين داهية
كيف يتربى ابناءك على اأولويات الحماية قبل فوات الاوان وتبوز واتروح للناس فحمة ولا واحد يعطيك الفرصة كي تعيد الاحساس بالحرارة وبالبرودة والانتعاش والسير قدما وتعيش في النار كأنها آخر لحظةة في حياتك عيش في النار بالكفاح عيش بالصبر عيش بالايمان وقدر قيمة الحياة لانو واحد ما يعطيك لو أنت ما اتحركتش واتشوف لصالحك تجارب في الحياة اتعيش ما وراء الشمس ما تعرفش حاجة ولا عاير تجرب ولا عايو اتشوف اللي ينفعك والذي يضرك دنيا غريبة يقول التفكر الايجابي هو الحب حب العالم حب الناس حب الطبيعة حب نفسك
-3
دالي-نور الهدى- - alger 2012-02-11T14:20:34+00:00
avatar
الى الاخ المجهول -لما سالو الشعراوي....-ان شاء الله ربي يفكرك فالشهادة فكرتني كي قلت الشيكان مخلوق ناري .في احد الايام دهب احد المجادلين الى الامام الشافعي وقال له كيف يكون ابليس مخلوقا من النار ويعدبه الله بالنار ففكر الامام الشافعي قليلا ثم احضر قطعة من الطين الجاف وقدف بها الرجل فظهرت على وجهه علامات الالم والغضب فقال له ااوجعتك فاجابه نعم فقال له الشافعي كيف تكون مخلوقا من طين ويوجعك الطين فلم يرد الرجل وفهم مقصوده ان الشيطان مخلوق من النار ويعدبه الله بالنار
0
هكذا علمتني الحياة 2012-02-11T14:16:39+00:00
avatar
الفقي ابراهيم منتوج حضاري غربي يا عيساوي وعندما استيأست بهم الامم جاؤوا بالحظ جالبين حظهم الينا حظ الغرب كان سببا في سوريا دمعت عيني لهول اخواننا السوريون وروسيا والصين اعطتهم الحصانة السياسية بالفيتو
-2
2012-02-11T14:03:34+00:00
avatar
لما سالوا الشعراوي كيف الشيطان سيتعذب وهو مخلوق ناري فقال لهم العالم نار ونار لفحة جهنم ولفحة من سلام يا نار كوني بردا وسلاما على ابراهيم ابراهيم الفقي ليس نبي ورسالته الى الناس ليست ربانية الحمد لله ان الله جعلنا مسلمين ولسنا مخلوقات طاقوية نمشي على الارض بفعل الطاعة ونسجد لله لاجل الطاقة ونؤمن بالطاقة اولا ثم نفهم ان الله هو مضدر الطاقة فنستريح لان الطاقة امرت وقدرت وخلقت السلام الذي نعيشه لنتفكر في رب الطاقة
-3
دالي-نورالهدى- - alger 2012-02-11T13:58:35+00:00
avatar
اولا السلام عليكم.الى الاخ بدون اسم واش اداك لحاجة خاطياتك هي حبت هدا الاسم ورتاحتلو وانت علاه المهم مضمون كلامها هو الصح .ياودي ربي يسهل على كل واحد يسمي روحو كما بغى حاجة ولا جاجة ولا .....والسلام عليكم.
0
سهام 2012-02-11T13:55:12+00:00
avatar
شكرا لك مدام نور على المجهودات المبدولة .و كما اشكر السيدة على تفكيرها السديد و رجوعها لزوجها لاني اعتبره افضل حل
0
الهادي م تبسة - ???? 2012-02-11T13:49:18+00:00
avatar
شكرا على التحدي من اجل ما ارضاه الله, و ستجازينا عند المولى العلي العضيم, اتمنى اليك و زوجك و ابنايك حيات سعيدة, و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
0
الصابرة - guelma 2012-02-11T13:33:52+00:00
avatar
اللة المستعان
0
2012-02-11T13:18:56+00:00
avatar
انا اسمي عنواني وصلاتي دعواتك وسني يوم ولدت ويوم اموت ويوم ابعث حيا
اخي المتزوج يقاطعني بالسنوات يتحاشاني بالكلام عمدا لا يصلي سوى الجمعة زوجته لا تصلي الا مغرب رمضان وبعض العشاء ابي يلفظ كلام ويرفع بصره اثناء الصلاة وبسرعة ينتهي لان الدين هكذا كما يعتقد اختى الكبيرة تواصل دراستها بالساعات على الفايس بوك من تقول عند الحاجة لا تجدين سوى اصدقاء البوك واختي ما بعدها حريصة على قدرها لا احد ينتبه امامها ان يخدش كبرياءها اختي الاصغر صاحباتها شرذمة على الارض تتأثر بالشارع اخي الصغير عقله اصغر من جسمه يحفظ اغاني رسوم متحركة عندها خمسة عشر سنة منذ آخر بث للمسلسل الطفل الغريب
-2
maya 2012-02-11T13:15:55+00:00
avatar
ربي يهدي
0
المرشدة - ??????? 2012-02-11T12:57:53+00:00
avatar
بدون اسم **هذا الاسم(المرشدة) اختاره لي اخي**هكذا علمتني الحياة** و انا اعتز به كثيرا كما انه تم المصادقة عليه من طرف استاذي الشريف و لرحب به كل اخوتي في المنبر
ما رايته في حياتي يجعلني حقا مرشدة و لست ضائعة كما ظلمت نفسي
اخي**هكذا علمتني الحياة**لن اغير هذا الاسم فهو وسام اهديته لي


ارجوكم لا تهاجموني مرة ثانية فانا و الله العظيم تعبت و لا استطيع التحمل اكثر من جهدي و ان كان انسحابي يريحكم......................
2
بدون اسم - ??????? 2012-02-11T12:41:37+00:00
avatar
انا ما نيش قاصد نهاجم حتى واحد مي (المرشدة)اسمها يمكن مش مواتي سنها المرشد لازم على الاقل يكون عمرو اكثر من 30 سنة واسمحولي اذا ادخلت مع اني تعاليقك اختي(المرشدة) تعجبني و فيها شحال من حاجة مجربينها صح
0
2012-02-11T12:36:52+00:00
avatar
ربي يهدي
0
2012-02-11T12:07:43+00:00
avatar
ربي يهدي
1
2012-02-11T11:45:43+00:00
avatar
ربي يهدي
0
سلسلة ادروس الدعوة دعوة النبي عيسى 2012-02-11T11:11:30+00:00
avatar
بسم الله الرحمن الرحيم
كهيعص ذكر رحمة ربك عبده زكريا اذنادى ربه نداءا خفيا
يرثني ويرث من آل يعقوب


ربي لن لا يكون لي غلاما وكانت امرأتي عاقرا وقد بلغت من الكبر عتيا رب اجعللي آية آيتك ان لاتكلم الناس ثلاث ليال سيويا
سلام عليه يوم ولد ويوم يموت ويم يبعث حيا


للناس ورحمة منا وكان امرا مقضيا فأجاءها
لا تحزني قد جعل ربك تحتك سريا كلي واشربي قري عينا نذرت للرحمان صوما لن اكلم اليوم انسيا يا مريم قد جئت شيئا فريا فاشارت اليه اني عبد الله اتاني الكتاب وجعلني نبيا وبرا بوالدتي ولم يجعلني جبارا شقيا سبحانه اذا قضى امرا فانه يقول له كن فيكون فاختلف الاحزاب بينهم لكن الظالمون اليوم في ضلال كبير نحن نرث الارض ومن عليخا والينا يرجعون يا ابت لما تعبد ما لا يسمع ولا يبصر ولا يغنك يا لبت لا تعبد الشيطان اخاف ان يمسك عذاب من الرحمن وتكون للشيطان وليا سلام عليك ساستغفر لك ربي استغفر الله العلي العظيم اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
-3
المرشدة - ??????? 2012-02-11T10:58:51+00:00
avatar
الى الاخت **سامية من الجزائر** و الله لقد طفح كيلي من تعاليقكم حول عرضي لطهو ((البقلاوة و الغريبة)) للاخت عتاب اثر مناقشتها الرسالة ثم تقولين ان تعاليق الاخوة خربشات .........فمادا ستقولين عن تعليقك انت المتازم بالاخطاء التي لا يجدر بنا حتى ان نصفها بالاملائية
ارجو عدم محاربة بعضنا البعض نحن هنا للمساعدة و شكرا
1
المرشدة - ??????? 2012-02-11T10:41:26+00:00
avatar
السلام عليكم
دعاء الشفاء لام الاخت (لملم)////
***اللهم رب الناس اذهب الباس و اشفي انت الشافي لا شفاء الا شفاءك شفاء لا يغادره سقما***
كما اتمنى لامي الشفاء العاجل فهي جد مريضة



شكرا **استاذي الشريف** على الدعاء لعمي المرحوم باذن الله
ما نحن الا ضيوف و عابري سبيل في هذه الدنيا ونحن دائما مستعدين لاختبارات رب العالمين


لا عليك اختي**نجاة**لم تصلي متاخرة كنت دائما و ستضلين في الطليعة

ااسف ان كنت قد اوصلت لكم حزني بين طيات كلماتي فعندما وصفتني عزيزتي**رتيبة** **بالمرشدة بالحزينة**ادركت انكم تلمسون الحزن الكبير في تعاليقي انا ااااااسفة

شكرا لوقوفكم بجانبي و مساندتي فعلا كنت بحاجة للكلمة الطيبة

اللهم اشفي امي و ام (لملم) و امهات المسلمين و ارحم منهم الاموات
لا عليك اختي عندما اجتزت امتحان البكالوريا كانت امي مريضة كذلك لكن الحمد لله نجحت و كانت فرحتها لا توصف و ساعدتنا في صنع الحلويات بالعكس احسست ان فرحها كان دافعا نفسيا بامكانه مساعدتها على الشفاء

تحياتي لكل رواد منبرنا الطيبين
1
EL HADI TEBESSA ALGE - TEBESSA ALGERIE 2012-02-11T10:24:09+00:00
avatar
ربي يهدي
0
المرشدة - ??????? 2012-02-11T10:21:49+00:00
avatar
السلام عليكم
اختي السائلة منذ نعومة اظافري و انا ارى ابي يشاهد هذه البرامج (حتى اني اصبحت سياسية الى حد ما) لكن لم يسبق لامي ان تذمرت فقد كانت تقضي وقتها معنا و التحدث الينا و انت و الحمد لله كما ذكرتي انعم الله عليكي ب 3 اولاد
الحمد لله استطعتي تصليح ما كنت قد هدمته وكما يقال ان تصل متاخرا خير من ان لا تصل ابدا
و كما اعلم المراة تستطيع ان تغير عادات زوجها ان كانت مزعجة طبعا اما ان كانت عادية فلا داعي و كما يقول المثل الجزائري(زوجك على ما عودتيه و ابنك على ما ربيتيه)
ادعو الله ان يبارك لك و يبعد عنكم كل شر و ان يجعلك من نصيب زوجك حتى في الاخرة اميييييييييييييييييين
2
naceur - aflou 2012-02-11T08:14:11+00:00
avatar
السلام عليكم بارك الله لك في زواجك و زوجك و اولادك
3
2012-02-11T00:36:26+00:00
avatar
telemssene. borjouaririj skikda. batna jijel. wed souf. oirgla. alger oran tebessa. annaba. setif. boussada jelfa tiziouzou. . . biskra. mahhhhhhhiche bled. naaaassse el borj. stif. . jai une cousine formid de el borj
0
سارة - ??????? 2012-02-11T00:19:52+00:00
avatar
السلام عليكم ، أختي الكريمة يسعدني بأنك أعدت بناء عشك الزوجي وأتمنى لكي ولكل المتزوجين حياة هنيئة و مليئة بالحب والتفاهم والصبر ثم الصبر فليس على شيء لا يغني ولا يسمن من جوع تدمر أسرة وتشتت الأطفال ـ تريثوا قبل أن تخطوا بقرارات تندمون عليها في المستقبل ، أدعولي بالزوج الصالح .
8
2012-02-11T00:01:33+00:00
avatar
jaime cette. robe dans la photo. vous avez. comme quoi. tu va. me marier. monteur
-3
المجموع: 71 | عرض: 1 - 71

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟