الرئيسية الوطني

النّقابة الوطنية تعتزم شلّ بلديات الوطن بداية السّنة المقبلة

نشر يوم 2010/11/28 2456 13 النهار الجديــد / هاجر.ح النّقابة الوطنية تعتزم شلّ بلديات الوطن بداية السّنة المقبلة
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

  تعتزم النقابة الوطنية لعمال البلديات، شنّ حركة احتجاجية بداية السنة المقبلة، ومن المرتقب أن ينظم أعضاء المجلس الوطني بداية شهر ديسمبر المقبل، اجتماعا خاصا لتحديد الصيغة النهائية للإحتجاج الذي سيشل مختلف بلديات الوطن.

من المرتقب أن تدشن السنة الجديدة 2011 على وقع الإحتجاجات التي ستنظمها النقابة الوطنية للبلديات، تنديدا بالظروف المهنية والإجتماعية الصعبة التي يزاول بها عمال البلديات مهنتهم، أمام الإرتفاع المذهل في الأسعار.

وقال رئيس النقابة الوطنية للبلديات " على يحيى "؛ أن نقابته تعتزم  تنظيم حركة احتجاجية بداية السنة المقبلة، حيث من المقرر أن يجتمع أعضاء المجلس الوطني خلال شهر ديسمبر من أجل تحديد الصيغة النهائية للإحتجاج "، ولم يستبعد ذات المتحدث اللجوء إلى الإضراب وشل بلديات الوطن كحل اضطراري إلى غاية استجابة السلطات الوصية لمطالب العمال المتمثلة أساسا في رفع الأجور، خاصة أمام  انخفاض القدرة الشرائية للعمال والإرتفاع الكبير في أسعار  الخضر والفواكه و مختلف المواد الإستهلاكية.

من جهة أخرى قالت ممثلة هيئة النقابات المستقلة في تصريح لـ "النهار"؛ أن قرار الإضراب جاء على خلفية عدم الرفع من أجور عمال البلديات، على الرغم من  الزيادات المقررة لعمال ذات القطاع  المنتمين للأسلاك المشتركة، الأمر الذي أحدث عدم توازن بين الفئتين، بالنظر إلى ارتفاع الأسعار وانخفاض في الأجور، وما نتج عنه أيضا انخفاضا محسوسا في القدرة الشرائية، مؤكدا أن خيار الإضراب أمر  لا بد منه في حالة عدم تدخل الحكومة والإستجابة لمطالب العمال التي سبق وأن تم رفعها من طرف نقابتهم الوطنية والمتمثلة أساسا في الإفراج على نظام المنح والتعويضات التي سبق وأن وعدت به الوصاية في العديد من المناسبات، وهو ما لم يتم إلى غاية الساعة  في ظل الظروف المهنية والإجتماعية التي تزداد تدهورا يقول ذات المتحدث.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 13

جوسف 2010-12-01T19:17:57+00:00
avatar
لابد من حركة إحتجاجية باأيها العباد
0
مراد 2010-11-29T19:24:31+00:00
avatar
يخلصوها غالية عند ربي .......
0
مهندس بلدي سيدي أمحمد 2010-11-29T18:11:16+00:00
avatar
البلديات ليس لديهم الحق في المطالبة في حقوقهم
لأنهم ليسو على كلمة واحدة ...
فتوحدوا في الحركة الإحتجاجية و سوف يكون الرد
هل يعقل أنني مهندس دولة و لي خبرة و أجرتي الشهرية لا تتجاوز أو تتعدى معلم جديد ..؟؟؟
سوف نتوحد في هذه الحركة الإحتجاجية و ننتظر ممثيلينا ماذ يمكنهم الفعل
0
noor 2010-11-29T18:04:59+00:00
avatar
اننا نعاني في البلدية انا مافهمتشواش زاد في موظفي التعليم على موظفي البلدية
0
إلياس 2010-11-29T17:46:22+00:00
avatar
اف وهل موظفو البلديات بشر إنهم فقط يعملون
08 ساعات كاملة دون توقف دون فانون عليهم
تلبية اوامر الكل ابتداءا من المير الى كل المواطنين لانهم هم الدين سينتخبون على المير في المرة القادمة
0
موظف بسيط 2010-11-29T12:23:46+00:00
avatar
عمال البلديات ليسو كباقي الموظ****ن
0
rahim - yahoo.com 2010-11-29T11:14:13+00:00
avatar
حسبناالله ونعم الوكيل
0
عامل بالبلدية - ??????? ????? 2010-11-29T08:38:23+00:00
avatar
حسبناالله ونعم الوكيل
0
موظف مسكين - ???? 2010-11-29T08:29:53+00:00
avatar
لابد من حركة إحتجاجية ( الاضراب ) للحصول على الحق كسائر القطاعات الاخرى لان عناصر هذا القطاع محقرين ومهمشين مند زمان ويقول المثل العامي ( الساكت حتى امه ما عطاتوا يرضع ) قوموا قوموا لا تنوموا باش جيبوا حقوكم يا ناس الميزيرية والتهنبير....
0
جزائري يود الحرقة الى ... 2010-11-29T07:32:37+00:00
avatar
نعم للاضراب ام اننا نحن عمال البلديات لسنا كباقي العمال في الجزائر
ان البلدية و بالاحرى عمالها يقع على عاتقهم حمل ثقيل من اجل تنمية البلدية فمثلا اطلاق المشاريع في اطار المخطط البلدي وتن****ذها في ظل الصعوبات المختلفة كالما****ا والمحسوبية التي يمارسها المنتخبون في صالح مقاول دون الاخر
لا يوجد ملف ولو بسيط لا يمر صاحبه على البلدية
ان البلدية في الوقت الراهن تتوفر على عمال ذوي كفاءات عالية من مهندسين اطباء وحاملي ليسانس في شتى الاختصاصات فلا نرضى ان نعامل على اننا قد تمكنا من الحصول عل بليزير
الجزائر بلادنا كلنا و الدولة الي قراتنا هي الي تخدم ****نا
ووزارة الداخلية لا يوجد ****ها فقط الامن والحماية المدنية
0
موظف بلدي مغبون - messenger 2010-11-29T05:14:43+00:00
avatar
عندهم 15 سنة و هوما يهفو ****نا
حسبي الله و نعم الوكيل
التهمبير حنا لولين
فالسلاك حنا لخرين

........................
0
محمد سدراتة 2010-11-29T04:42:22+00:00
avatar
في سلم الأجور يأتي عمال البلديات في المرتبة الأخيرة وراءهم عمال الشبكة الإجتماعية هل الأساتذة والمعلمون فقط هم الذين لهم الحق ام عمال البلديات حقوقهم تبقى مهضومة الى الأبد لأنه ليس لديهم نقابات تدافع عليهم منذ 2008 ونحن ننتظر سنة تضمن في سنة الموت البطيئ حسبنا الله ونعم الوكيل عامل البلدية ليس لديه مردود من يقوم بالنظافة واستخراج وثائق الواطنين ومن يتعرض للشتم منفي شبابيك الحالة المدنية ومن ومن ....
0
عامل بلدية - ??????? 2010-11-29T00:44:37+00:00
avatar
... لازم الاحتجاج حتى يجبولنا حقنا لانهم اعوام هما يكذبو حتى الاجر القاعدي و الله 9000 حرام
1
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟