الرئيسية الوطني

أربعة و عشرون ساعة قبل رفع حالة الطوارئ

نشر يوم 2011/02/20 12334 77 النهار الجديــد / اسماعيل. ف أربعة و عشرون ساعة قبل رفع حالة الطوارئ
استدعي وزراء الحكومة أمس من قبل مصالح رئاسة الجمهورية لحضور اجتماع لمجلس الوزراء ينعقد غدا. وتم إبلاغ أعضاء الحكومة بمحاور الاجتماع من بينها إصدار الرئيس عبد العزيز بوتفليقة أمرا رئاسيا برفع حالة الطوارئ.
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

وكشفت مصادر مطلعة، عن أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة سيترأس غدا اجتماعا لمجلس الوزراء سيعلن فيه، بشكل رسمي، عن رفع حالة الطوارئ.

وقالت مصادر ''النهار''، أن الرئيس بوتفليقة سيصدر أمرا رئاسيا خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء، يتم بموجبه إلغاء العمل بحالة الطوارئ بشكل نهائي ورسمي. كما سيتم خلال نفس الاجتماع إصدار أمر رئاسي آخر خاص بمكافحة الإرهاب.

وفي التفاصيل، قالت مصادرنا أن الإجراء المرتقب إقراره الثلاثاء، سيكون لتفادي أية تأثيرات محتملة لرفع حالة الطوارئ على مسار مكافحة الإرهاب، مضيفة أن الأمر الرئاسي الخاص بمكافحة الإرهاب، سيتم من خلالها تحديد مجالات التدخل بالنسبة لمصالح الأمن، من خلال منحها حق التدخل الفوري في حالات استثنائية أخرى، تتلخص في محاربة الإرهاب ومكافحة الفساد والجريمة المنظمة ومجالات ضيقة أخرى.

وكانت حالة الطوارئ قد فرضت منذ قرابة 20 سنة، تم إقرارها بموجب مرسوم رئاسي يحمل رقم 4492 صادر في 9 فيفري 1992، وقّعه الرئيس الراحل محمد بوضياف، كإجراء استثنائي تزامن مع الظروف الأمنية التي كانت تعيشها الجزائر في تلك الفترة.

كما سيتطرق اجتماع مجلس الوزراء، حسب نفس المصدر، إلى ملف التشغيل، حيث من المقرر أن يتم بحث ودراسة عدد من التدابير الجديدة الخاصة بقطاع التشغيل، التي من شأنها أن تتدارك مكامن الخلل في القطاع، خاصة ما يتعلق بضرورة سد الاختلال بين العرض والطلب في سوق الشغل.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 77

king - king.1981@hotmail.fr 2011-02-22T00:11:45+00:00
avatar
الحمد لله لي عدنا رئيس كيما بوتفليقة ، المعيشة ناقصة بصح رأس الجزائري ديما مرفوع، ان شاء الله الاصلاحات التي يقوم بها تكون مليحة وتفيد كل الشعب. الدعوة للرئيس بالصحة والعافية برك وانشاء الله ميخيبناش وشكرا
0
جلفاوي حر - www.twbh.com 2011-02-21T23:21:49+00:00
avatar
بوتفليقة والله ما نلقاو كما انت لكن المشكل مهوش فيك المشكل راه في الوزراء كما قالوا الاخوة خاصة خاصة خاصة خاصة .... انتاع الشؤون الدينية والله قطاعه تدهور كثيرا يا سيادة الرئيس الله يحفظك جيبلنا وزير واحد آخر الله يحفظك راها حقوقنا ضايعة وهو لاهي بالعرضات والزردات والوعدات حرام عليكم نحوه علينا وبدلوه بواحد اخر ينظر الى اهل العلم وما يخليهمش يمدو يديهم للناس ويعرف قدرهم فقدرهم عالي فهم حفظة القرآن الكريم اهل الله وخاصته ارجوكم يا اهل يومية النهار بلغو هذه الرسالة للرئيس الله يحفظكم
0
جزائرى وأفتخر - algerie 2011-02-21T22:30:52+00:00
avatar
سيدي الرئيس حل مصانع وورشات كبرة وحاسب مدرئها باش تضمن الأستقار لطبقة الشبنية للعمل الدائم ...... والملير يعبثو بها والتروه هدرا الله يوفق لي فيه الخير البلاد والعباد.
0
2011-02-21T21:12:57+00:00
avatar
vive l'Algérie et vive bouteflika
1
امال - ??????? 2011-02-21T21:03:29+00:00
avatar
شكرا
0
جلال 2011-02-21T20:15:04+00:00
avatar
سيدي الرئيس نرجو منك أن تتذكر دائما ان الشعب معك دائما وللأبد
نطلب من سيادتك أن تعفو عن الشباب المتخرجين من الجامعة دفعة 2009 ان تكرمت علينا بهذا الكرم وهذا الصنيع
عشت للجزائر ذخرا لنا وقدوة لي شعبنا
2
akhoukoum 2011-02-21T20:11:32+00:00
avatar
..العالم يسير ونحن بخير والحمد لله الــــــرزاق
0
مصطفى - mosta_mal@hotmail.com 2011-02-21T19:57:17+00:00
avatar
انا مهندس دولة يطلب مني سنوات من الخبرة لكي احصل على عمل رسمي و الى حد الان لم استقر بعد و هذا من اجل منصب عمل عادي في حين يوجد شخص الان هو سيناتور لدي الدولة يعني يمثل الجزائر في اتخاد قراراتها (الجزائر التي دفعت ملايين من اجل التحرير والاستقلال) و الله انهم و جدوا له ملف لطلب العمل في منصب منظف بلدي في التسعينيات و لم يقبل هناك زملائى مهندسين اصابتهم الكابة اناشدك يا رئيسنا و اطلب من الله عز وجل ان يطيل عمرك ان تحارب الامية في وزارتك و في البرلمان فلا يعقل.. لا تعرف من العربية سوي الاخطاء النحوية
1
2011-02-21T19:20:26+00:00
avatar
سلام عليكم سيادة الرئس
0
2011-02-21T19:03:42+00:00
avatar
ga3e lihawesse 3la lfawda felblad mechi djzayri loukane hadro mine kano yadekhlo ledyarhom 3la lkhassa ta3e le3chia kima ljaje ybeytou golo lhamdo lilah rana firahma men3ande rabi sohano
0
bareche foued - el fakir hla alah 2011-02-21T18:22:21+00:00
avatar
el salmo 3alykom
1
dj kayle - hotmail.com 2011-02-21T18:00:10+00:00
avatar
تحيا الجزائر خيرها و شرها
1
نبيلة جزائرية حرة - nabilabourouis@yahoo.fr 2011-02-21T17:29:25+00:00
avatar
تحيا الجزائر يحيا بوتفليقة أنا في رأيي المشكلة ليست في الوزراء بل الولات والأميار وأيضا تهور الشعب في بعض الأحيان الدولة تبني والشعب يخرب كفانا تهور رجاءا منكم شبابنا انتم من تعمل عليهم في الستقبل متخلوش العدو يضحك عنا فهم ينتظرون الفرصة للضحك منا أرجوكم كفانا نرفزة فلنظهر للعالم أننا مثقفين وأننا شعب متعلم ومتدين شعب مسلم يحب الله ورسوله ويحب بلده
0
احمد 2011-02-21T17:07:29+00:00
avatar
السلام عليكم
تحيات تقدير لرئسنا ولشبابنا اجل تحية لشبابنا علي الصبر ومحبته للجزائر
انا اشاطركل الاخوة في تعليقتهم وبالاخص لقال وين كانو الجران و الاجانب في ثورة الشعب ضذ الارهاب وفي ثورتنا في 88
الكل كان ينعت الجزائرين بالارهابين حتي الا وقت قريب وكلنا نعلم هذا الجزائرين خرجوا من محنتهم بفظل الله لسخرلهم شخص كما بوتفليقة وبشاجعتهم لما نحتاج نديروا ثورة باش نبرهن عليها
الجزائر بدءت تقف علي رجليها وبالشباب ان شاء الله نكمل المشوار بلا عنف ولا قتل ولا تخريب
ثقتنا في بوتفليقة كبيرة وان شاء الله نكمل معاه حتي نخرج الجزائر الا القمة ولازم كل واحد منا يلعب دوره مهما كانت مهنته او سنه
اليد في اليد و الا الامام
0
دزاير هي بلادي 2011-02-21T17:06:02+00:00
avatar
بوتفليقة حاب يخدم البلاد و راهو يعمل المستحيل باش الدزاير ترجع زينة البلدان , بصح الوزراء و الحكومة اعلبيتهم زيرو , ما عندهم حتى فائدة , اي حاجة الدزيرية يرجعوا لبوتفليقة tellement حاطين الثقة في بوتفليقة و ما هوش حاطين الثقى فيهم , normalement يبدلوا الاغلبية تاعهم حابين وزراء عندهم افكار جديدة و نشاط اكبر و غيرة على الوطن اكبر , يستغلوا الحال المادية للدزاير و يخدمو اكتر و اكتر , الحمد لله البترول و الغاز و الفوسفات و ... كل خيرات ربي كاينة في بلادي العزيزة , عندنا الرمال و البحر , عندنا الجبال و الطبيعة الخضرة , الدزاير راهي قارة صغيرة , كل جهة و مناخها , كل جهة و تضاريسها , مل جهة و عاداتها و تقالبدها , عندنا القبايل الاحرار و عندنا الشواية الرجال , عندنا ابطال الصحراء , قسنطينة و العاصمة , وهران و تلمسان ,,, شكون من العرب عندو بلاد كيما بلادنا , رئيسنا نحبوه و نحترموه , و ماناش حابين نفرطوا فيه , شكون يفرط في رئيس كيما بوتفليقة , كاين الي يحب يشوه سمعتو و يسطصغر كل الي خدموا و اتعب عليه , كل الجامعات و المنشات , الغاز و الماء و الكهرباء الي دخلت الى ابعد المناطق في بلادي الغالية , يقولوا براكات منو و حابين الديموقراطية و هما لوكان يقعد في الكرسي , اول حاجة يعملوها , يعفسو الدزيرية و يعودو المستبدين تاع الصح , يحسابو الحكم في الدزاير ساهل , ارهاب و مافيات , لازما تكون رزين و فاهم الدنيا مليح , تعرف تتكلم و توزن الامور مليح , تعرف تحكم من الوسط , ترضي هدا و هدا و الا الدزاير ترجع للارهاب , حاسبين الحكم هو كرسي يقعدو عليه و كوستيم و كرافات , لو كان بوتفليقة يروح بعيد الشر , هداك النهار تعرفوا قيمتو tres tres bien , الكل يعرف مافيات السكر و الزيت و امور اخرى بلا ما ندكروها راهي من وقت الاستقلال و زاد عليها الارهاب و الشعب قاعد في النص , هو اللي يخلص , الدزاير لازم يحكمها واحد عندو خبرة سياسية محنك , سيد المناورات و النقاشات , هدا هو بوتفليقة , الي رغم العراقيل الي يلقاه في البلاد , راهو يخدم باش الدزاير تعود كيما قال بومدين الله يرحمو اليابان العرب , بوتفليقة بلابيك الدزاير و الدزيرية راهم والو , نساو الوقت الي يعاملوهم كالكلاب حاشا من يسمع في المطارات , جواز جزائري معناه ارهابي , vraiment نكرين الخير يعرفو غير يطولو في لسانهم و كل واحد منهم يسرق في خدمتو , حتى الطباخ في الجامعات يسرق الخبز و اللحم و الفواكة , المدير يسرق الدراهم , الي يخدم في الادرات يسرق الاقلام و الاوراق , الي يخدم في الدرك يسرق السلعى تاع المسافرين , الي يخدم حتى في حانوت يسرق la caisse حتى الزبال حاشاكم يسرق , عطاهم السكن , راحوا باعوها و قالو ما عندناش , عطاهم السكن راهو المسؤولين مدوها لعشيقاتهم , في الحقيقة normalement بوتفليقة يعمل مظاهرات contre الشعب , يحاسبهوم من اصغر موظف الى اطبر موظف على المال الي صرفو في الاصلاحات تاع برنامجو الخاص , روحو ربو ارواحكم و اتقوا ربي في العمل تاعكم , ما تسرقوش و ما تنافقوش و ما تكدبوش و امبعد احكوا على بوتفليقة , يا نكارين الخير , حابين الارهاب و القنابل , حابين البيوت القصدرية و الفقر , لقيتوا الراجل الي حاب يخدم الدزاير و مش عاجبكم الحال , بوتفليقة مش راح يقعد عساس على كل مدير في les bureaux تاعو , باش ما بسرقش , و الا راح يقعد في كل مكاتب توزيع السكنات و الوظائف باش ما يبزنسوش في الشعب و يمدو بالبيسطو لفلان و فلان. بوتفليقة راجل خير منكم بالفعل و ماشي بالفم كيفكوم يا دزيرية يا نكارين الخير
1
سليمان الأشقر - yahoo 2011-02-21T16:49:41+00:00
avatar
يامن تبحث على أكثر من هذا لعلك تبحث عن عشرينية حمراء وليس على عشرية سوداء فنصيحتي لكم ياشباب الجزائر فعرفوني
على من يقول لكم أنا نأتي بحقكم ,وأين كان عندما كانت الرؤوس تتقطع والناس مجرومة حتى من زيارة أهالها وأين كانوا أهل
الديمقراطية عندما كنا نخن ساهرين واليوم سمحنا حتى في حقنا لأهل الديمقراطية من هدموا المساجد وعمروا البلاد بالملاهي
أين كانوا عندما كانت الفتيات تخطف من أيدي أهلها ويفتك عرظها ولاكن ياللأسف كانوا في أوربا وأمريكا و,,,,,,,,وبعد ما
الليالي على هذا البلد جاؤو مفسديها من يدعوا بالديمقراطية ويبحثو عن تشتيت الشعب ولهذا أنصح إخواني لاتنتموا إليهم ولا تساندوهم إنهم مزدوجي الجنسية وكما يقول المثل يظربو ويهربوا وأخيرا أبجثوا في العالم بإسره لاتجدو أخ بوتفليقة ولا تجدوا هذه الحرية
وأخيرا تذكروا لا تخربوا بيوتكم بأيديكم وأحذروا الديمقراطية السياسية المملوءة بالغش .....وتحيا الجزائر حرة مستقلة ورحم الله
شهدائنا الأبرار .ش1954و1990 وتحياتي لكل الشعب الجزائري .أخوكم سليمان الآشقر من العلمة/.
1
karim - manoudamane@hotmail.fr 2011-02-21T16:38:43+00:00
avatar
viveeeeeeeeeeeee bouteflika
0
mohamed - kiki-1984@live..fr 2011-02-21T16:27:57+00:00
avatar
je suis contre qu'on enleve les barage car ya trop d'agression sur ls route je prefere qu'il reste
0
mm72 2011-02-21T16:16:31+00:00
avatar
moi personellement je n'ai jamais senti aucun desagrement sur cet etat d'urgence, mais ce que je souffre vraiment est la médiocrité dans tout les domaines ,la pandémie de la corruption et la faiblesse de l'etat à concretiser ses projets de lois..
-1
taha 2011-02-21T16:16:00+00:00
avatar
نشكر رئيسنا و ندعو له الله بالشفاء وطول العمر ليس رياءا و انما شكرا و عرفانا على ما قدمه للبلاد. فقط توجد نقطة جوهرية ما يقوم به بن بوزيد انما هو افساد لا اصلاح و هذه الاجبال هي مستقبل الجزائر
0
halim 2011-02-21T16:08:59+00:00
avatar
نعم سيدي الرئيس خطوة جيدة و لكن يجب تتبدل كول الوزراء شيوخ بالشباب الصاعد الواعي الظاهر بشهادات ..
-1
افريقيا 2011-02-21T15:53:32+00:00
avatar
واخيرا سترفع حالة الطوزارئ
-1
نبيلة جزائرية حرة - nabilabourouis@yahoo.fr 2011-02-21T15:35:09+00:00
avatar
شكرا سيدي الرئيس أنت ستبقى بعون الله دعمنا دائما وأبدا انشاء الله أما فيما يخص حرقة الشعب الجزائري في تغيير الحكومة انا في رأيي أن حكومتنا تسير البلاد على أحسن وجه لما التغيير اذا ولتبقى الجزائر حرة مستقلة برجالها الأحرار
1
2011-02-21T15:20:05+00:00
avatar
[vive el djazaer
2
dadi - saberina@live.com 2011-02-21T15:15:43+00:00
avatar
]الله ينصرك يا رئيسنا فلا تنسى ابناءك المتعاقدين وشكرا
1
محمد موفق - ??????? 2011-02-21T14:31:30+00:00
avatar
الحمد لله أن الجزائريين يحبون وطنهم و رئيسهم ، و يتمنون القيام بثورة إصلاح أساسها العدل و و الخير و الأمن و الأمان لكل الجزائريين ، و لسنا في حاجة الي فوضى جربناها و كادت تؤدي بنا الى الهاوية لولا إخلاص الجزائريين لوطنهم و وفائهم لشهدائهم ، تحيا الجزائر و يحيا الجزائريين و لعنا الله الفتنة و الكافرين بالنعمة .. آمين .
0
أ حمــــد - bel.laid97@gmail.com 2011-02-21T14:18:19+00:00
avatar
الــحمد لللـــــــــه والشكر على هد ه النعمة ..
1
مريم - elnnahar 2011-02-21T14:15:38+00:00
avatar
أتمنى من رئيسنا الحبيب بوتفليقة أن يرد لنا حقوق مهندس دولة لماذا تم تغييرنا ومساواتنا مع ليسنس 5 سنوات في الجامعة دراسة = 3 سنوات ليسانس غير معقول كنا في الرتبة 16 واسقطنا حراوبية إلى 13 لكي ينجح lmd أرجوك يا حبيبنا نحن معك ربي يعطيك الصحة والعافية نحن الطلبة ننتظرك يوم الخميس
-1
2011-02-21T14:06:08+00:00
avatar
سيادة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة نحن نتفاءل خيرا بك، ولا ننكر القفزة التي قفزة بها الجزائر ولا ننسى العشرية السوداء فبفضلك تم الإستقرار بهذا الوطن الأم ولكن سيادة الرئيس نرجوا والرجى من اللله سبحانه وتعالى أن يتم إصدار مرسوم رئاسي يتضمن دمج المتعاقدين باليوم والساعة أو على الأقل تسوية وضعية المتعاقدين بالساعة إلى متعاقدين باليوم فهماك شباب لايكفيه راتبه حتى للأسبوع الأول فما بالك فخامة الرئيس إن أراد الزواج ؟ نرجوا تلتفتوا لهذا وشكرا ودمت لنا رئيسا.
0
سليمة 2011-02-21T14:00:32+00:00
avatar
اللهم سدد خطى رئيسنا عبد العزيز بوتفليقة وارزقه البطانة الحسنة للخروج ببلادنا الى بر الامان وابعد عنه وعن وطننا الغالي كل من مكروه ...امين
1
hadil - hadil.amine@yahoo.fr 2011-02-21T13:32:50+00:00
avatar
تحية خاصة لرئيسنا بوتفليقة والمجد والخلود لشهدائنا الابرار عاشت الجزائر حرة مستقلة و أتمنى من فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إصدار مرسوم رئاسي يتظمن دمج كل العمال المتعاقدين مناصبهم الأصلية وبهذا يكون الرئيس قد قضى على أزمة الشغل في الجزائر
0
ميسوم من الجلفة 2011-02-21T13:27:29+00:00
avatar
سيدي الرئيس تحسب لك هاته النقطة الجبارة ..........

نحن معك وندعمك الى الاماء حان وقت البناء

نريد قرار يبهج الكل نريد ان يتم تغيير الوزارة كلها نريد رؤية وجوه جديدة وشابة مفعمة بالحياة وحب العمل

تحيا الجزائر وتحيا بوتفليقة
0
عماد 2011-02-21T13:06:32+00:00
avatar
بالارادة و العمل يتحقق الامل وكل شئ ممكن ...الوقت من ذهب ان لم تحرص عليه ذهب...الجزائر وطن من ذهب ...و شعبه متحضر...هيا للبناء و التشييد ...هيا نرفع صرح الحضارة من جديد...ونبني جسر الأمل ...
1
houria 2011-02-21T13:03:03+00:00
avatar
vive boutaflika rana nastanawe les resulta ta3 .. nchalahe ikoune fiha khire
0
nour 2011-02-21T12:57:30+00:00
avatar
الشعب الجزائري هو من علم جميع الشعوب الجزائري معنى الحرية والديمقراطية من 1954 إلى 1988 لقد مرينا بأوقات صعبة و10 سنوات من الدم والعذاب على من فقدنهم أين كانت هاته الشعوب التي إسفقت من سباتها الأن كانت فقط في الماضي تنعتنا بالإرهابيين وتفرض علينا حصار والأن نقول لهم لقد تأخرة كثيرا ونحن وصلنا إلى مرحلة متقدمة جدا دون مساعدة الأنترنت فإفتخر أيها الشاب الجزائري ببلدك ومثل مالب الرئيس نداء الشباب في أم درمان سيلبيه الأن ونحن نفتخر به
0
ahmed - oran 2011-02-21T12:43:33+00:00
avatar
حالة الطوارئ لاتسمن ولاتغني من جوع .لازم حل للمشاكل الجامعين البطالين
0
على1999 2011-02-21T12:32:41+00:00
avatar
مشاكل الجزائر في الاميار والمنتخبين سيدي الرئيس البرلماني مثله مثل كل المواطنين انا اقترح ان يقلص راتبهم والفارق يستطيع تشغيل العديد من الشباب فقط على الشباب ان نحسن الضن وننتضر الاصلاحات لانه ان يصلح النضام نفسه بنفسه احسن من اصلاح ياتي بعد خراب مالطة
0
شهم الجزائر - algerie 2011-02-21T12:32:11+00:00
avatar
نتمنى من الحكومة الجزائرية الاسراع في تسليم السكنات الشاغرة في كل انحاء الوطن بكل السيغ حتى تهدء الامور والسراع في ايجاد حلحلة لمشكلة الشغل في اوساط الشباب البطال لسد الذرائع امام المغرضين من السياسيين مصاصين الدماء في مايسمى التنسقية التغيير وعلى رئسهم سعيد سعدي النتهازي والاحمق علي بلحاج ومن امثالهم ونرجو من فخامة الرئيس الجمهورية ان يجري تغيير في الحكومة الحالية و وعلى رئسهم بعض الوزراء المتقاعسين.....التسيب والاهمال في قطاعاتهم
0
2011-02-21T12:31:54+00:00
avatar
ربي ايطول في عمرك فخامة لرئسنا والله الجزائر الكل تحبك وفرصة الشباب معك عليك بتدعيمهم ونرجوا منك ان تفتح المجال في توزيع الارظ الفلاحية لنها هي المستقبل للبلاد وظمان الغداء نريد دولة قوية من الداخل
-1
ابن الاوراس 2011-02-21T12:24:56+00:00
avatar
اين القوانين الاساسية ونظام التغويضات المتبقية؟ اين التقسيم الاداري المنتظرمن كافة الشعب؟
-1
مسودة اقتراحات اصلاح - ??????? 2011-02-21T12:23:06+00:00
avatar
. تطبيق قاعدة "من أين لك هذا ؟" على كل الشعب الجزائري، من أين لك هذا الثراء الفاحش؟؟؟، من اين لك هذه الثروة و كذلك طرح السؤال من اين لك هذا الفقر؟؟؟؟ من أين لك هذه الامية؟؟؟؟ من اين لك هذه الوضعية الحرجة؟؟؟
-. رقمنة شاملة و مطلقة، يجب جعل التهرب الضريبي ضرب من الخيال، يجب جعل الادارة تحت الكاميرا 24 على 24 ساعة.
0
aurassi 2011-02-21T12:18:51+00:00
avatar
نرجو منك فخامة الرئيس إنصاف الحرس البلدي لأنهم محقورون دائما
0
جانتي - yahoomail 2011-02-21T12:04:36+00:00
avatar
تحيتنا سيدى الرئيس فى اجتماعكم مع الوزراء نتمنى ان تصدر منكم قرارت تسمح باعطا العامل حقه نحن نقرا دائما فى الجرائد عن اشخاص نهبو اموال الدولة وهربو نرجو بدل ان ياخذها شخص واحد ويهرب من الافضل ان تمنح للعمال احسن من مواجهة الاضرابات شكر لكم سيدى الرئيس
0
الأثري الغريب 2011-02-21T11:58:20+00:00
avatar
قال عبد الله بن المبارك: لو علمت أن لي دعوة مستجابة واحدة لجعلتها لأئمة المسلمين لأنَّ بصلاحهم يصلح ناس كثير وبفسادهم يهلك ناس كثير. وقال بعضهم: إذا رأيت الرجل يدعو على السلطان فاعلم أنه صاحب هوى وإذا رأيت الرجل يدعو للسلطان بالصلاح والتوفيق فاعلم أنه صاحب سنة إن شاء الله.
فأسأل الله تعالى أن يصلح حاله إمامنا وحاكمنا ، ويقيض له بطانة صالحة تأمره بالمعروف وتنهاه عن المنكر وتحكم بكتابك وسنة نبيك
اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا
قال عليه الصلاة والسلام: (عليكم بالسمع والطاعة وإن تأمر عليكم عبد حيشي )
والسلطان ظل الله في الأرض ..... قال الإمام مالك عليه رحمة الله: إمام عادل خير من مطر وابل وإمام ظلوم غشوم خير من فتنة تدوم...
قال الحسن البصري عليه رحمة اللهوالله لو أن الناس إذا ابتلوا من قبل سلطانهم صبروا على ما لبثوا أن يرفع الله - عز وجل – ذلك عنهم وذلك أنهم يفزعون إلي السيف فيوكلون إليه، والله ما جاؤوا بيوم خير قط، ثم تلا : ( وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ الحُسْنَى عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ بِمَا صَبَرُوا وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُوا يَعْرِشُونَ )
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من خلع يداً من طاعة لقي الله يوم القيامة ولا حجة له، ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية
-1
Fateh 2011-02-21T11:57:43+00:00
avatar
المجد و الخلود لشهداءنا الأبرار... و تحيا الجزائر رغم أنوف الحاقدين...
شكرا لرئيسنا ... شكرا على كل ما قدمه و على كل ما سيقدمه... و مشكلتنا ليست في رئيس عبد العزيز بوتفلبقة حفظه الله ورعاه و أمده بالصحة... و إنما هيا الطفيليات.... يجب تغيير كل الطفيليات الكبيرة منها و الصغيرة...
مطالب الشباب الجزائري:
- تغيير حكومي جذري و كامل.
- محاربة الفساد بكل أنواعه.
- القضاء على البطالة.
- رفع الحواجز من الطرقات .
- محاربة الرشوة و لإختلاسات والتزوير .
- تطبيق العدالة على الجميع .
- و نفي كل من يريد بلبلة و اللعب على استقرار البلاد.
حفظ الله الجزائر و أتم الله عليها بالأمان و الخير و البركات.
المجد و الخلود لشهداءنا الأبرار...
2
msila 2011-02-21T11:51:35+00:00
avatar
شكرا لك ياسيدنا ويا قائدنا امدك الله بالصحة والعافية وربي يطولك في عمرك
0
زكي 2011-02-21T11:51:28+00:00
avatar
امنى الغاء الفوائد الربوية للقروض الممنوحة للشباب
1
ابن الواحة - ??????? 2011-02-21T11:51:16+00:00
avatar
ماذا يفعل السيد الرئيس مع الشباب الذي وجد نفسه في الشارع بعد سنتين من العمل في اطار ( إلهاءالشباب )؟ هذا الشباب هو اولى من رفع
حالة الطوارىء رغم ان المواطن في حاجة الى وضع طبيعي .
1
2011-02-21T11:48:19+00:00
avatar
واالله ان الجزائر في الطريق الصحيح..
-1
nassima - naslahmer@yahoo.fr 2011-02-21T11:40:02+00:00
avatar
que dieu protège notre cher président, c'est un nombre précis de quelques ministres qu'il faut limoger Monsieur le président.
-1
karim - algèrie 2011-02-21T11:39:49+00:00
avatar
tahya bouteflika
la lidamar
-1
حمزة - www.live.fr 2011-02-21T11:39:30+00:00
avatar
مع انني ليس من مناصري بوتفليقة الا انني احيه على المبادرة شكر
0
SARAHA 2011-02-21T11:34:04+00:00
avatar
Le levé de l'état d'urgence ce n'est pas la priorité mais le plus important le logement et le travail surtout les gens qui dépassent la quarantaine merci.
0
safih 2011-02-21T11:25:07+00:00
avatar
السلام عليكم سيدي العزيز احتراما و تقدير
من اسباب فساد الدول العربية غياب الردع و هدا ظاهر ة لا نقضي عليها الا بادراج مادتين في الدستور
1 الاعدام لكل واحد سولت له نفسه تزوير الانتخبات مصادرة راي الامة
2 الاعدام لكل فرد التلاعب باموال الشعب
هنا مربط الخيل الشعب الجزائري حائر في المبالغ الدي نهبت من الدولة
شكر
2
sweden - ana wadi 2011-02-21T11:21:53+00:00
avatar
......la ilaha i la lah mohamaden rasoulou lah.
0
redha - alger 2011-02-21T11:10:04+00:00
avatar
أتمنى من فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إصدار مرسوم رئاسي يتظمن دمج كل العمال المتعاقدين باليوم والساعة فى مناصبهم الأصلية وبهذا يكون الرئيس قد قظا على الأزمة الشغل
2
dr.fouadk 2011-02-21T11:01:03+00:00
avatar
مشكل دزاير التحت مش الفوق
2
2011-02-21T15:08:46+00:00
avatar
;وفي الباطن وليس في الظاهر
0
khaled 2011-02-21T10:59:35+00:00
avatar
viiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiive bouteflika que dieu le garde
3
hota - hota_mama@yahoo.frr 2011-02-21T10:56:45+00:00
avatar
alsalam 3alaykom ngol tahya ldjazayar hora mostakila ++ tahya boutaflika hna rana talbin aychofou lina hna les pré emploi ayrasmouna pcq harimna mina 3agd al3oboudia ou rabi aywafag nchalah
1
hadjer 2011-02-21T10:48:05+00:00
avatar
nchaalah ynahou les barages.....c trop
0
Y. idir - rndir79@live.fr 2011-02-21T10:34:06+00:00
avatar
Tout le peuple est avec le président son execellence monsieur abdelaziz bouteflika et son gouvernement,pour une algérie forte et sereine,sauf ceux et celle qui sont myopes.vive l'algérie
!!!L'algérie avance et avancera
-1
nabil - algerie 2011-02-21T10:17:24+00:00
avatar
avec boutaflika jusqu'au bout, l'algerie des révolutions depuis 1954 , 1988; win kano les voisins et les arabes et memes les occidents durant toutes ses années.
1
2011-02-21T10:06:54+00:00
avatar
بوتفليقة رئيس معتدل , مشكلتنا اصلاح الوزارة
5
زوالي وفحل او منحملش الذل - algeria 2011-02-21T12:30:02+00:00
avatar
وانا اتفق معك ربي اعيشلنا لرايس انتاعنا والله منلقاو زيو اخلاص ربي يستر لكان اروح الرايس انتاعنا واش الجي من بعدو
0
sonia - setif 2011-02-21T09:48:36+00:00
avatar
نحن مناش حابين تتدخل فرنسا وأمريكا تحيا الجزائر ويحيا بوتفليقة
0
رابح 2011-02-21T09:23:51+00:00
avatar
ان الجزائر قضت شوطا لايمكن نكرانه في تطبيق الإصلاحات و الجزائر عبارة عن ورشات في مختلف المجالات بقيادة فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفلبقة حفظه الله ورعاه و أمده بالصحة
2
عبد القادر 2011-02-21T14:08:50+00:00
avatar
ووالله اقول الحق على الدفاع عن بلادي اولا ان اب لي طفلين بدون عمل وبدون مهنا ولستو طمعا في الدولة انا اطلب من الله ان يرزقنا الصحة و العافية وكل هاد الكلام لئبين لى الشعب ان ليست الدولة وحده مخطئ كدالك الشعب اني ارا فيه كثير من الاخطاء مثلا كل الدعم اللدي قدمثه الدولة ما خرا مثل لنسج وغيره رايت ان الدولة تدعم بلعتاد وشعب يبيع المعدات ادا من المخطئ يجب ان نصلح انفسن قبل ان نحسب غيرن اما بما يخص المحسب فكل مسال امما الله سوف يحسب ادا المشكل ليست في الحكومة وانما في الشعب اللدي فقدا دينه وغرق في الشهواة وحب المال وفلان له المال وان ليس لي هدا هو المشكل اللدي فتن الامة المسلمة و في جميع الدول وليس الجزائر فقط ولدلك يجب ان نحاسب انفسن وان نعلم ان هاد عداب من الله لاننا اضعن الدين فصلط الله عداب بعضنا لي بعض اللهم ارين الحق حقا ورزقنا اتباعه وارين البطل بطلا ورزقنا اشتنابه الهم امين تحيا الجزائر
2
على - ?????? 2011-02-21T08:59:49+00:00
avatar
عالم غريب هناك فئة دفعت ثمن حالة الطوارىء وكانوا كبش فداء انهم معتقلى الصحراء رقان وما ادراك مارقان اين حقوقهم .......
2
علي - medea 2011-02-21T08:44:45+00:00
avatar
تحية خاصة لرئيسنا بوتفليقة والمجد والخلود لشهدائنا الابرار عاشت الجزائر اما مايجري في الشارع الجزائري فهو معروف وواضح وهو ان تتغير الحكومة ونبدأ في منهاجية خاصة لتسيير الوزارات وفتح صفحة بيضاء لاي وزير يعين او اي مسؤول في المستقبل لتحديد ممتلكاته الشخصية في الداخل والخارج حتي يكون على بينة من امره معين لخدمة الوطن والمواطن لا لخدمة المصالح الشخصية وهذا الذي نشاهده في بعض الدول المجاورة من فساد فالجزائر غالية ولابد من وضعها في الطريق الصحيح ولامجال للتدخل الاجنبي وللكعبة رب يحميها وشكرا.
5
salah - souk-ahras 2011-02-21T08:33:04+00:00
avatar
on dirait avec la levée d'état d'urgence tous les problème des algériens seront résolus.a titre d'information la majorité des algériens ignorent ce que sait l'état d'urgence .les vrais problèmes c'est le travail ,le logement,et la bonne gestion des richesses du pays.
5
bader - alger 2011-02-21T07:39:03+00:00
avatar
اتمني ان يتم ادماج كل المتعاقدين ايظا فهم يعانون كثيرا و ليسو بكثير بل هم قلة لن يكلف الخزينة الى القليل و هي استرتيجية جيدة للاستقرار الجتماعي.
2
نسيم الصباح - ??????? 2011-02-21T07:34:04+00:00
avatar
الحمد و الشكر لله، صبرنا صبر ايوب و انتطرنا طويلا رفع حالة الطواريء و نتمنى ان تكون صفحة جديدة في حياة الشعب الجزائري الذي يتفاءل خيرا بمستقبل واعد ان شاء الله. انا اعتقد ان الجزائريين ينتظرون من الحكومة تحسين ظروفهم المعيشية بما فيها توفير الشغل للشباب و توزيع السكن للمستحقين و بطريقة عادلة و الإهتمام بالمناطق الريفية بما فيها توفير الأسمدة و البذور للفلاحين و رفع الحواجز من الطرقات .و ارجاع الأسلحة لأصحابها من الصيادين و محاربة الفساد و الرشوة و لإختلاسات والتزوير ايا كان مصدره و تطبيق العدالة الإجتماعية على الجميع .و بعد هذ الإصلاحات سيتم قطع الطريق امام الذين يلهثون وراء كرسي الرئاسة من خلال التظاهر و الإحتجاجات.
7
سليمDZ 2011-02-21T06:46:41+00:00
avatar
شيئ جميل و خطوة مهمة
سيادة الرئيس لو تكرمت و اتممت اصلاحاتك و سيقف معك شعبك دائما=تغيير حكومي جذري و كامل
لقد مللنا من مشاهدة نفس الوجوه اليس في الجزائر رجال يمكن الاعتماد عليهم؟
هل عقرت نساء الجزائر؟
الا توجد كفاءات اخرى غير هؤلاء......
اين هي فرصة الكوادر الشابة؟ ام ننتظر حتى نشيخ و نقبر؟
هذه فرصتك للتغيير
و حتى البرلمان الا يجب سن قوانين ترشيح البرلماني القادم على اساس درجة تعلمه و مستواه بحيث لا يجلس في المجلس الا الحاصلون على ماسترmaster فمافوق=كرهنا الاميون و الجهلة و الذين لا يعرفون كتابة اسمائهم
ام هي خطة لكسب رفع الايدي و فقط؟؟؟؟؟؟؟
سيادة الرئيس
ديرها و لك العهدة الابدية
23
moh - alger 2011-02-21T02:58:15+00:00
avatar
demander aux algeriens si ils ont vraiment senti une gene de cet etat d'urgence depuis son instauration ,tous repondront qu'est ce que sait en fait , sa levee n'interesse que les fauteurs de troubles et les semeurs de zizanie,le peuple a besoin d'une vraie democratie ,......
1
هواري 2011-02-21T00:35:02+00:00
avatar
vive bouteflika
8
2011-02-21T00:21:37+00:00
avatar
.. هناك خلل بين العرض و الطلب في سوق الشغل بالجزائر،.
1
المجموع: 74 | عرض: 1 - 74

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟