الرئيسية الوطني

هذا ما قاله لي الرئيس بوتفليقة خليو الشعب يهدر

نشر يوم 2011/11/28 22473 65 ‮أمين. ش هذا ما قاله لي الرئيس بوتفليقة خليو الشعب يهدر
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

كشف محمد الصغير باباس رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي أن رئيس الجمهورية قال في توصياته للمجلس، بالحرف الواحد ''خليو الشعب يهدر'' على أن تسجل كل المشاكل التي يطرحها المواطن، لجان الأحياء وجمعيات المجتمع المدني خلال اجتماعات المجالس الجهوية قبل تحويلها على المجلس الوطني.

وقال باباس في رده على سؤال ''النهار'' المتعلق بتوجيهات رئيس الجمهورية للمجلس الوطني والاجتماعي بخصوص الجلسات التي انتهت أمس، والتي توجهت أساسا للجماعات المحلية، إنه قال له شخصيا ''خليو الشعب يهدر'' بمعنى السماح للمواطنين بالتعبير عن ما يخالجهم والابتعاد عن عقلية الكبت، وإدراج كل انشغالات المواطنين وهيئات المجتمع المدني من طلبة بطالين، شباب وكهول وفتح المجال أمام الجميع، قصد الوصول إلى قاعدة من التوصيات التي تخرج الجزائر من الأزمة التي تعيشها في الوقت الراهن بعد سلسلة من الاحتجاجات والحراك الشعبي الاجتماعي التي شهدتها الجزائر منذ السنة الماضية، وأكد ذات المتحدث أن رئيس الجمهورية حث على ضرورة دفع الكفاءات الجزائرية إلى رفع انشغالات قوية وجدية خلال انعقاد المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي للوصول إلى تغييرات جذرية وتكييف هذه المقترحات للعمل بها في النظام الاقتصادي الجزائر والاجتماعي، للتخلص من التبعية للبترول الذي أصبح بمثابة حجر عثرة في مجال تطور الجزائر مثلما صرح به محمد الصغير باباس قائلا ''البترول اليوم هو الذي جعل الجزائر تتوقف عن التفكير في سياسة التصنيع والزراعة''. 

وقال ذات المتحدث، إن هذه التوصيات سيتم غربلتها بشكل دوري وسيتم الاجتماع برئيس الجمهورية كل ستة أشهر قصد اطلاعه على آخر المستجدات المتعلقة بالتوصيات الوطنية التي تأتي من مقترحات نخبة المجتمع الجزائري من طلبة أساتذة جامعيين وغيرها من الكفاءات الوطنية، مضيفا أن رئيس الجمهورية خلال المرحلة القادمة سيجعل كل مسؤول يأخذ على عاتقه المسؤولية اللازمة كل حسب اختصاصه باعتبارها مرحلة انتقالية فاصلة، مؤكدا على ضرورة التحرك قبل وقوع ما لا يحمد عقباه في المجتمع الجزائري بعد تزايد عدد الاحتجاجات واشتعال الجبهة الاجتماعية أكثر من مرة، وأكد باباس أن رئيس الجمهورية قال ''خذوا حريتكم وامنحوني توصيات قوية لأرفعها على مجلس الحكومة وتطبق فيما بعد على أرض الواقع''.

وتحدث ذات المسؤول عن إرادة جادة من رئيس الجمهورية في تغييرات جذرية على مختلف الأصعدة والمجالات، سواء كانت اجتماعية سياسية أو اقتصادية، وهو ما جعل المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي يطلب من كل شرائح المجتمع الاشتراك في هذه الإصلاحات والندوات التي اعتبرها سابقة في تاريخ الجزائر، وانتقد في ذات الشأن النماذج الفاشلة في التسيير المستوردة من البلدان الأجنبية ''قائلا عندما نفشل نحن في تطبيق البرامج المستوردة ننتظر 20 سنة أخرى من أجل إعادة الانطلاق غير أن البلدان الغربية تعيد لم شملها سريعا'' وهو ما يلزم الحكومة الجزائرية بإشراك كل شرائح المجتمع في هذه التعديلات الجذرية.

باباس'' البحبوحة التي تعيش فيها الجزائر نسبية''

أكد محمد الصغير باباس رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي أن البحبوحة التي تعيش فيها الجزائر حاليا والتي تعود في الأصل إلى الارتفاع الملحوظ في سعر البرميل من النفط في السوق العالمية لن تدوم طويلا لأنها نسبية ولا تأتي من الاقتصاد الذي يعتمد على عدة قطاعات، مشيرا إلى أن الرئيس يهدف من خلال هذه الإصلاحات الجذرية للرفع من نسبة الاعتماد على الصناعة والزراعة في عائدات الاقتصاد الوطني، مضيفا أن هذه البحبوحة التي تم جمعها على مدى سنوات مرشحة للزوال بعد سنوات قليلة وبعدها نجد أنفسنا في مواجهة اقتصاد وعائدات لا تسمن ولا تغني من جوع وعن كيفية إدراج هذه الإصلاحات وتطبيقها على أرض الواقع قال محمد الصغير باباس أن بعض التوصيات أكيد ستحتاج إلى تعديلات قبل إدراجها في مشاريع مراسيم تنفيذية، فيما سيتم إدراج توصيات أخرى مقابل إلغاء بعض التشريعات والمراسيم لتتماش مع الواقع الاقتصادي والاجتماعي للجزائر.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 65

عفاف 2013-04-30T17:39:54+00:00
avatar
تحيا الجزائر
1
kouici 2011-12-26T21:32:56+00:00
avatar
بوتفليقة برئي عند ربي من الخونة
0
ilhoo - alger 2011-12-15T09:19:11+00:00
avatar
el idmag li ashab prix emploi
0
m mosta 2011-12-05T12:01:36+00:00
avatar
شكرا لكم
0
قارئ يومي للنهار 2011-12-05T07:15:45+00:00
avatar
افتحوا قناة النهار التلفزيونية
0
TLE;CEN 2011-12-02T09:16:51+00:00
avatar
تحيا الجزائر
0
ابن الجزائر - yellel 2011-12-01T00:10:48+00:00
avatar
تحبا الجزائر تحيا الجزائر 100000000000000000000000000000000000000مرة المحد والخلود لشهداء هذه البلد
0
hamid - eldjazair awalan w kabla koli shaie 2011-11-30T16:23:45+00:00
avatar
rabi onsor raisana boteflika w jamid dama fi 3orok man la yohiboho w man yakraho eldjazayar walaw kana min akribai amin yarab tahya watani el3aziz
0
2011-11-30T13:40:59+00:00
avatar
يا سيدي الرئيس راهم اينصب روءساء الدوائر والكتاب العامون والمفتشين العامين للولايات غير علا حسابهم واحنا صحاب الجنوب قاع حاقرينا في هده الحقائب
0
جزائري 2011-11-30T04:46:12+00:00
avatar
كيف يتكلم والأنترنت مثل النملة بطيئة جدا
1
غيور على الجزائر 2011-11-30T04:09:51+00:00
avatar
نعم لفتح السمعي البصري والقنوات الموضوعاتية والقروض لخرجي معاهد الاعلام الشباب
0
غيور على الجزائر 2011-11-30T03:31:23+00:00
avatar
المشكلة راهي عي المسؤوليم المحليين يبخلوا الشعب مما أعطته الدولة ونطالب ب
1 - الغاء فوائد القروض لأن الربا حرام
2- جعل المساهمة الشخصية 1 في كل مشاريع الشباب خاصة السكن والعيادات الخاصة التي تخفف الضغط على المستشفيات
0
محمد - ??????? 2011-11-29T23:20:26+00:00
avatar
نعم لو كانت هذه الجزائر تملك منك إتنين أو تلاتة ...........حفظك الله يا بوتفليقة لهده البلاد الثي لولا سيادتكم لما زلنا يشار إلينا بلأصبع حتى العرب الذين يبحثون عن زعزعة أمنا تنكروا لنا في يوم من الأيام لقد أرجعت للجزائر والجزائرين كرامتهم فكرامتك من كرامتنا كما قال القذافي إلى الأمام إلى الامام يا رجل العزة والكرامة والمصالحة الوطنية أنا لست جاحدا حتى أنكر كل ما جاء من خير معك لهذه البلاد رغم أنني عاطل عن العمل رعاك الله يا بوتفليقة.............الله أكبر بوتفليقة.الله اكبر بوتفليقة
0
momo - algerie 2011-11-29T23:10:19+00:00
avatar
نعم لو كانت هذه الجزائر تملك منك إتنين أو تلاتة ...........حفظك الله يا بوتفليقة لهده البلاد الثي لولا سيادتكم لما زلنا يشار إلينا بلأصبع حتى لاعرب الذين يبحثون عن زعزعة أمنا تنكروا لنا في يوم من الأيام لقد أرجعت للجزائر والجزائرين كرامتهم فكرامتك من كرامتنا كما قال القذافي إلى الأمام إلى الامام يا رجل العزة والكرامة والمصالحة الوطنية أنا لست جاحدا حتى أنكر كل ما جاء من خير معك لهذه البلاد رغم أنني عاطل عن العمل رعاك الله يا بوتفليقة.
-1
mimi 2011-11-29T21:34:29+00:00
avatar
puisque kal khaliw acha3b yahdar, natmana e rayas yasma3 aussi, w ya3raf que les impos rahom takbouna, m3a l'assuranse w dine li raho akbir w makdarnache nakhadmoun hna comme artisan rayhine ngat3o la carte w naka3do f diyarna 3la djal had el pblm,merci Monsieur le prisident
0
fatima z - ??????? - Tlemcen 2011-11-29T20:52:53+00:00
avatar
تحيا بوتفليقة زكارة في العديان
-1
سعيد الجزائري 2011-11-29T18:41:29+00:00
avatar
يجب متابعة اصلاحات الرئيس و تغيير الذهنيات و ليعمل الجميع على اساس العلم و الاخلاق .
السيد باباس محمد صغير يتميز بالكفاءة و الاخلاق يجب متابعته ايضا و متابعة كل ما هو صالح و مقاطعة رموز الفساد و الرداءة .
-1
khalilou 2011-11-29T18:37:38+00:00
avatar
الله يخلينا الرايس برك تحيا بوتفليقة
-1
ali - rel 2011-11-29T18:34:57+00:00
avatar
تحيا الجمهورية الجزائرية الديمقراظية الشعبية و بحيا بوتفليقة
-1
النعجة مسعود - ???? 2011-11-29T18:34:45+00:00
avatar
اضن ان السنوات الماضية وما مرفيها من قهر وتهميش وحقرة اصبح فيها الانسان الجزائري مصاب بالصم والبكم والا بماذا نفسر اقدام الشباب على حرق نفسه لا تطلبو من هذا الشعب المستحيل ببساطة لقد اخصيتموه ولم يعد في مقدوره لا ان يحب ولا ان يكره ولا ان يتكلم ان السياسات الماضية ليتها كانت كارثة على الاقتصاد فقط بل امتدت الى نفسية الجزائري فانطفات فيه جذوة الثورة وحب الوطن التي غرسها فيه ابائه من المجاهدين ومثل ما يقول المثل كي دام العرس جات العمشا اتكحل والجنون فنون
1
تيبازة 2011-11-29T17:52:22+00:00
avatar
ارفع راسك يا با وربى يخليك لينا تاج فوق الراس ااااااااااااااااااااااميييين
0
جلول الفهايمي - algerie 2011-11-29T17:42:02+00:00
avatar
سرطان الجزائر هو أفلان و الأراندي و إجيتيا

والله لن ترى الخير هذه البلاد إذا لم تنزاح هذه

الخلايا السراطنية إلى الأبد........

أعوذ باله من هؤلاء ......
1
م محمد 2011-11-29T17:31:47+00:00
avatar
السلام عليكم اريد ان اقول لشعب الجزائري علينا ان نفتخر لدينا رئيس الجمهورية يشبه اللؤلؤ علينا ان نكون معه في الشدة هو من صنع الابتسامة لنا ولهذا يجب ان نكون معه هو مثل ابونا والله يحفظك يا سيدي بوتفليقة التحية لك
-1
samar - twiter 2011-11-29T16:35:52+00:00
avatar
heya di el dimkaratiya fi el gazaire 3la fikra mishe 3ashane ana masreya ma behibeche al gazayer ana behébokom wa khassatn el nahar min samar
0
لجين - ??????? 2011-11-29T16:06:58+00:00
avatar
الحمد لله رب العالمين الذي بعث لنا رجل حقيقي لإخراج البلاد مما كانت فيه ، و أتحدى أي جزائري أو عربي يقول العكس ، أين كانت الجزائر في العشرية السوداء و كيف حالها اليوم و هذا بفضل الله عز و جل أولا و بسياسة بوتفليقة ثانية ، يا رب العالمين يا أرحم الراحمين إحفظه و احميه و للجزائر خليه ،
-1
algerien 2011-11-29T16:03:59+00:00
avatar
انت يااللي تقول افتح المجال السمعي باش تتحدث,يا هل ترىراك محظر باش باش تواجه الاعداء اللي يستناو بفارغ الصبر هذا الفرصة ويتوغلو في وسطك وينشرو الفتنة ويخربولك بيتك بلا ما تفيق,وعلى حسب مارانا نشوفو العرب هم اسهل قوم تفوت في وسطهم الفتنة,السينيما راهي لاعبة على اجنابك,ليس معناه انا ضد,انما لازم نكونو قادرين
-1
manwa - mascara 2011-11-29T13:44:55+00:00
avatar
لك جزيل الشكر على كل المجهودات الميذولة من قبلك و كان الله في عونك.....لاننا نؤمن انه لو كان كل من يساندك لكنا من ارقى الدول لكن للاسف 'يد وحدة ما تصفق-
-1
إسماعيل - ??????? 2011-11-29T13:35:50+00:00
avatar
حفظك الله و رعاك يا زعيم الأمة العربية..وحفظ الله جزائرنا الحبيبة من المخربين و المتربصين بها..
-1
2011-11-29T13:15:15+00:00
avatar
vive bouteflika c'est un grand homme rabi itawalek fi amrak grace a vous la femme andha kima
0
عنتــــــــــــــــــــــــــــــــــــر 2011-11-29T12:59:52+00:00
avatar
باباس قال البترول هو من جعل الجزائر تتوقف عن التفكير في التصنيع والزراعة . نقول له بدورنا نحن أدرى .
صح النوم يا سي باباس .أنتم من تتمتعون بريع هذا
البترول ولهذا توقفتم عن التفكير في التصنيع والزراعة.
بالنسبة للتصنيع/أنفقت الملايير لمنصنع السيارات [فاتيا]
السيارة الجزائريةمن المزمع خروجها من التيارت سنة 1984من القرن الماضي.وبسياساتكم الحكيمة أهمل هذا المشروع وسرق عتاده .كما أنفقت ملايير
الدينارات على مشروع بلارة بجيجل للحديد والصلب
وأهمل المشروع وترك عبارة عن براري مراعي
للحيوانات .ثم أراد بتحويل هذا المشروع الى منطقة
حرة ثم الى مصننع لتركيب السيارت مع رونو الفرنسية ثم الى مصنع للحديد والصلب مع القطريين
وبقي المشروع خال من محتواه أي بمعنى مشاريع
وهمية .؟؟؟أما في القطاع الفلاحي فقد قررت سياسة
مسح الديون للفلاحين حيث المقدر ب 45 ملياردج
لكن أغلبية من أستفاذوا من هذهالسياسة هم فلاحوا
حيدرة ومن ليست لهم علاقة بالفلاحة ولهذا فشل
المشروع الفلاحي وأصبحا البطاطيس ب 80 دج
في موسمها والطماطم ب 120دج يعني كارثة ما قبلها كارثة .يوم كان الفلاح يعول على سواعده
لم يتجاوز سعر البطاطيس 35 والطماطم 30دج
وهذه السياسة أنتم من أشرفتم عليها .ولكم عينة
على الاستفادة اللاقانونية لمن استولى على أراضي
بسيدي فرج ونهب 3000 مليار حيث كان على رأس
هيئة تشريعية زلم يحاسبه أحد؟ شكيب خليل نهب
نفط الجزائر لمدة عشر سنوات وطار الى أمريكا
دون حساب ولا عقاب .نقول لسي باباس من هو
المسؤول عن هذا الفشل في الجزائر؟
1
mise - ?????... ?????? 2011-11-29T12:54:57+00:00
avatar
يارب اسطره خليه لينى دائما (بوتفليقة وردة الجزائر............................&)
-2
احمد - ????? ???????? 2011-11-29T12:51:32+00:00
avatar
الرايس حشاه و عداه العيب جماعة أحنا حررنا لبلاد ولازم راينا يمشي هوما أخلاوها علينا و زادو حطو اولادهم من وراهم حاكمين في المسؤولية بسنانهم و يهربو فالرجال لحابين يخدمو لبلاد للخارج باش مايبانش عيبهم والحسد زادهم الخير انتاع البلاد لهفوه باسم مجاهد وابن مجاهد و ابن شهيد و ارملة شهيد و بنت شهيد و الباقي روح,,,,,
-1
جزائري وافتخر - www.maktoob.com 2011-11-29T12:50:16+00:00
avatar
نحبوك يا بوتفليقة وربي يحفظك ويخليك لينا والكل عارف انك رجل مصلح وتحب البلاد لكن العيب راه فالمسؤولين ا لاقزام لي معندهمش غيرة على البلاد ولي يعملو لصالحهم ولصالح قبيلتهم
تحيــــــــــــــــــــــــــــــا الجزائر ويعيش بوتفليقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
0
khalad - KSA 2011-11-29T12:05:44+00:00
avatar
إنا الجزائر تعيش جملة من المشاكل على رئسها السياسية وإجتماعية وأخرها الإقتيطادية وكل هذى الرزمنة لا يسططيع حلها في جلسة توصييات من الرئيس الجمهورية لبد من جلسا وطنيية لطرح كل ماهوا مكدس في الأدراج وفتح كل الميلافات من كل النواحي حت نتمكن تكوين قاعدة مشتركا تعم كل افيأت من المجتمع الجزائري هذي وجهة نضر فقط
1
سومة - asmaflou@hotmail.com 2011-11-29T12:04:18+00:00
avatar
nmouuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuut 3la bouteflika rabi yekhalik lina w yetawal f 3omrek nchallah wellah el3adhim ga3 wech dir nebghik
2
habob 2011-11-29T11:35:42+00:00
avatar
viav l'algerie et vive bouteflika
2
مليكة 2011-11-29T11:14:23+00:00
avatar
المشكلة ان اصغر مسؤول لا يطبق حرف من تعليمات الرئيس
0
نوال 2011-11-29T11:04:55+00:00
avatar
ربي يحفظك يا لعزيز الغالي ويحفظنا الجزائر الغالية
2
taher - http://ar-ar.facebook.com/pages/Zyna-Karam-%D8%B2%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D9%83%D8%B1%D9%85/108134999225875?sk=wall 2011-11-29T11:02:43+00:00
avatar
اللله يحفضك يا ابونا اميييييييييين
2
ياسين - ????? 2011-11-29T10:55:32+00:00
avatar
رانا معاك يا بوتفليقة في مسعاك نتمنى فقط من اغراد المجتمع التكاتف من اجل انجاح مسار الرئيس "مشيرا إلى أن الرئيس يهدف من خلال هذه الإصلاحات الجذرية للرفع من نسبة الاعتماد على الصناعة والزراعة في عائدات الاقتصاد الوطني،"
1
عبد الحق - ????? 2011-11-29T10:16:38+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله اما بعد/ الشعب كره من الهدرة نحن الشعب من ال1962 رانا نهدرو لكن اسمعت حيا اد ناديت لكن لا حيات لمن تنادي خرجت فرنسا كانت تحكمنا بالعصى والحديد لكن اليوم نحكم ايظا بالعصى والحديد بزي جزائري من هو بارون استيراد/ السيارات/الزيت/اللباس/ الدراجات/ ..................القائمة غير متوقفة وغير محدودة المصيبة والطامة الكبرى ان الداء معروف ومعروف علاجه لدى العام والخاص لكن لا حيات لمن تنادي فالى متى والجميع يستغبي الشعب والله ان الشعب قد صبر اكثر من صبر ايوب ويا ويحنا من بركان على شفير الانفجار
0
سالم 2011-11-29T10:01:16+00:00
avatar
الشعب كره من الهدرة هرمنا
1
اولاد الشهاد - a 2011-11-29T09:59:52+00:00
avatar
يا
0
باب الواد الشهداءMOURAD L'AVERITE - ?????? ?? ??? ??????? 2011-11-29T09:56:37+00:00
avatar
بارك الله فيك يا حامي الحما والله يسيدي الرئيس أنكم من الرجال الذين اذا قالو فعلو نعم منذ أن جئت الي الحكم وكل شئ خططت له وبالتوفيق من الله طبقته نعم يوجد نقص ولكن والله ليس منك بل من الذين يحاولين أن يصطادو في المياه العكرة ...نعم تكلمنا نعم قلنا كل ما في داخلنا..... أشياء كثيرة والحمد لله تحققت والاخرى تنتضر.... و يوجد حتى من تعدي الاعراف و القونين والاخلاق في شخصك الكريمة ماذا يريدون أكثر من هذا ...هناك رجال صدقو الله ما عهدو منهم من قضي نحبه ومنهم من ينتضر... وبالنسبة اللعبد الضعيف مراد أنكم من الذين صدقو الله ما عهدو وينتضرو....نعتز ونفتخر بك يا عبد القادر...أقولها وأعيد ...ليس حاجة في نمفس مراد....وليموتو بغيضهم.
-1
belaid mostaganem 2011-11-29T09:49:55+00:00
avatar
koulouna lil djazair illa men aba
0
عبد الفتاح - ?????? ???????? 2011-11-29T09:41:22+00:00
avatar
يحيا بوتفليقة نريد عهدة رابعة ومدى الحياة
-1
معمر - ?????? ??????? 2011-11-29T09:40:20+00:00
avatar
انت تتكلم عن ريع البترول الاان الريع لايصل الى الشعب البسيط بل يؤكل من طرف مجموعة خاصة فلم يستفد لا من دخلها ولم تمول حتى مشاريع الشباب الطموح فعن اي نهضة تتكلم فالفلاحون البسطاء مهمشون اما الفلاحون الكبار او المتشبهين بهم فياخذوا الاموال دون ان يعملوا شيئا فاي ريح لضخ الاموال جاءت يذهبون معها ويعملون من انفسهم اصحاب المهنة ....والسبب الكبير في هذا الفساد هو الحكومة .....
0
السيدة المنقبة - ??? ????? ? ??????? 2011-11-29T09:37:49+00:00
avatar
نحن نتكلم سيدي الرئيس لكن هل تسمعنا. هل يسمحون لصوتنا بالوصول اليك.
"سيدي الرئيس امحي علينا الربا في قروض التشغيل و السكن" . 1 في المئة لاشيئ .لكن الاجر العظيم لك .
-1
2011-11-29T09:31:49+00:00
avatar
راك تخدم وحدك
-1
gharam - alger 2011-11-29T09:30:04+00:00
avatar
الله يحفظك من كل مكروه
-1
احمد جيجل 2011-11-29T09:19:35+00:00
avatar
المشكلة ماشي فالرايس بل في الشعب الخامل الكسول الذي يشتكي كثيرا و يعمل قليلا و يسرق كلما أتيحت له الفرصة و لا يخاف الله ويغش في كل شيء و لا يحفظ الامانة و فوق كل هذا أصبح يتعامل مع الرشوة كأنها حق مشروع
1
محمد 2011-11-29T08:47:18+00:00
avatar
رجاء من باباس ان يوصل الى رئيس الجمهورية كلام الشعب وليس الاحزاب المفبركة والتي لا تمثل بصلة للشعب
0
البريجي 2011-11-29T08:27:35+00:00
avatar
صاحيت يا الزعيم
1
فيصل - Ain fakroun 2011-11-29T08:20:57+00:00
avatar
تحيا الرائي وحدوووووووووو
0
محمد بن الطيب أدرار الجزائر - www.haidou@yahoo.fr 2011-11-29T08:19:58+00:00
avatar
نشكر فخامة الرئيس على كلمته ولكن هل ستطبق فئ الميدان؟ لأننا فى أدرار لا يطبق هدا لأن كل شيء يسير بالمعارف ؟؟
1
جزائري 2011-11-29T07:35:29+00:00
avatar
افتح المجال السمعي باش تخلي الشعب يتحدث
13
mamidou - relizane 2011-11-29T07:28:49+00:00
avatar
هدا هو رائيسنا معروف بحبه لابناء وطنه الله يحقضه لينا ويخليه قولو امين
2
رماش إبراهيم - ??? ????? 2011-11-29T07:13:21+00:00
avatar
المشكلة ليست في أقوال الرئيس ةنيته الحسنة نحو تسيير بلده إلى الأفضل،بل المشكلة في الجهاز والهيئات المنفذة التي تتماطل وتضع المصلحة الشخصية عن مصلحة البلد.
فالجزائر تملك ترسانة من القوانين والمناشير والمراسيم لو طبقت لسيرت العالم بكامله وليس الجزائر لوحدها.
إذن المشكلة هو تغيير عقلية التسيير، والتفكير في الوطن ثم الوطن،إضافة إلى احترام الوقت وتقديسه،لأن العمل عبادة قبل كل شيئ،وتصور المستقبل البعيد في المشاريع وما يحتاجه المجتمع ،لأننا نبني للمستقبل ، ونفكر في المستقبل وليس الماضر،هكذا يكون المسؤول والمنفذ للمشاريع والمخطط لها،وليس التفكير التطباب والترقيع من أجل نهب المال العام،الذي أصبع شغف كل مسؤول
عاشت الجزائر أبية شامخة متلألئة وضاءة.....
2
YOUCEF - adrar 2011-11-29T07:06:21+00:00
avatar
الله يحفظك الرايس
7
سليم - algeria 2011-11-29T04:30:16+00:00
avatar
البحبوحة تاع المسؤلين برك .............؟؟؟؟؟
8
HOCINE - alger 2011-11-29T01:06:32+00:00
avatar
والله العظيم لولا انت سيدي عبد العزيز بوتفلية لخرجنا الى الشارع في انتفاضة لكن نحن لا ناكل اليد التى اوقفت الدم وتقتيل دومتا لنا واطال الله في عمرك ويرزقك الصحة والعافية ويرزقك الصبر ووفقك الله الى ميحب ويرضى لا تخف ولا تياءس كل الشعب الجزاءر ى معك يد واحد من اجل الجزائر الغد مهم فعلة الخونة وابناء فرنسا نقول لهم الجزائري لن يركع الى لله رب العرش العظيم ومن يريد بي ثورة فيشعلها في بيته احسن تحيا الجزائر والمجد وخلود لشهدائنا الابرار الجزائر لكم ولنا وليس لى اعدائنا نموت نموت لتحيا ارض الاسود قسما بي رب العزة عم يصفون كلنا حماة الوطن
10
2011-11-29T00:56:41+00:00
avatar
أتمنى السلام كل السلام لبلدي الجزائر الحبيبة ولشعبها الكريم صاحب الغيرة والنيف على بلده مهما كانت الأحوال والظروف لكونها مسقية بدماء الشهداء الأبرار كل عام والجزائر بخير
4
2011-11-29T00:52:23+00:00
avatar
السيد بوتفليقة نشكرك على كلماتك ولاكن هل سيطبق الصغار ماتقوله ام لهم رد اخر وهو طبعا السائد
17
2011-11-29T00:49:48+00:00
avatar
تحيا الجمهورية الجزائرية الديمقراظية الشعبية و بحيا بوتفليقة
5
ياسين - ????? 2011-11-28T23:51:57+00:00
avatar
""مشيرا إلى أن الرئيس يهدف من خلال هذه الإصلاحات الجذرية للرفع من نسبة الاعتماد على الصناعة والزراعة في عائدات الاقتصاد الوطني، مضيفا أن هذه البحبوحة التي تم جمعها على مدى سنوات مرشحة للزوال بعد سنوات قليلة وبعدها نجد أنفسنا في مواجهة اقتصاد وعائدات لا تسمن ولا تغني من جوع"" نتمنى فقد من المسئولين تنفيذ مخططات الرئيس على اكمل وجه و كل مواطن يصله حقه الذي يطالب به من سكن بدون اخذ ذلك منه برشاوي لأن العمل الجماعي لخدمة البلاد يعود بالمنفعة على الجميع للينعم الشعب بخيرات البلاد و استثمارها لبنائه للأجيال القادمة لهم ابنائنا في المستقبل في الأخير نتمنى ان يعم الاصلاح في البلاد و الله يجيب الخير
1
المجموع: 65 | عرض: 1 - 65

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟