الرئيسية من صفحات النهار الجديد اقتصاد

الشروع في زيادات أجور الوظيف العمومي خلال مارس وأفريل

نشر يوم 2008/03/12 46637 14 دليلة بلخير الشروع في زيادات أجور الوظيف العمومي خلال مارس وأفريل
أكد وزير المالية السيد كريم جودي أمس الأربعاء بالجزائر انه سيتم الشروع في تطبيق الشبكة الوطنية الجديدة لأجور مستخدمي الوظيف العمومي خلال شهر مارس مع اثر رجعي
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
يمتد إلى جانفي الماضي، على أن تستكمل هذه العملية خلال شهر افريل المقبل. وتؤكد المعلومات التي أوردها وزير الاتصال ما أوردته "النهار" قبل أسابيع حيث انفردت بنشر تفاصيل الزيادات في الأجور وأكدت أن هذه الزيادات ستدخل حيز التنفيذ خلال شهر مارس المقبل.
 وأوضح الوزير ، خلال الندوة الأسبوعية بالمركز الدولي للصحافة والتي تلي اجتماع مجلس الحكومة،  أن تطبيق الشبكة الجديدة للأجور  سيمتد إلى غاية شهر افريل بالنسبة للأصناف الدنيا من 1 إلى 6 و التي استفادت من منحة تكميلية جزافية تم استحداثها بتعليمة رئاسية لتدعيم أجور هذه الفئات، حيث تم رصد غلاف مالي بقيمة 166 مليار دينار، في إطار قانون المالية 2008 ، لتغطية الأثر المالي للشبكة الجديدة لأجور الوظيف العمومي، على أن يتم بعدها تقييم الأثر المالي الحقيقي لهذه العملية "في إطار إجراءات تكميلية".
من جهة أخرى أعلن الوزير عن قرار الحكومة إدخال تعديلات جديدة على قانون المالية حيث صادق أمس مجلس الحكومة مشروع تمهيدي لقانون عضوي يتعلق بقانون المالية، قصد تحسين شكل ومضمون قوانين المالية وإضفاء الشفافية على تسيير الميزانيات المتعلقة بكل قطاع، وكذا إدماج عوامل لتخفيف أعباء الميزانية، حيث تكلف كل وزارة بإعداد برنامج خاص بميزانية القطاع، والأهداف المتوخاة منها، قبل المصادقة عليها من قبل نواب البرلمان.
وحسب التوضيحات المقدمة فأن إدراج هذا القانون جاء بمطلب من نواب البرلمان، لتكريس آليات أكثر نجاعة لتسيير ميزانية الدولة، يحكم إعداد القوانين الخاصة بالدولة، وكيفيات التصويت عليها، وتعزيز المراقبة البرلمانية لكل الميزانيات الخاصة بكل قطاع، وأشار الوزير الى انه سيكون لكل وزارة برنامج مالي سنوي، يقدم في الفاتح من جوان من كل سنة، يتضمن كل المشاريع والأهداف التي تصبو إلى تنفيذها كل وزارة، مع إضافة تحسينات على الميزانية المقدمة كل سنة، من خلال الاستعانة بالقروض التي يتم التصويت عليها من قبل النواب، مؤكدا انه من خلال هذا القانون ستكون هناك عقود بين الدولة والمؤسسات تحدد فيها الطرق التي يتم من خلالها تسيير الميزانية.
كما  درس مجلس الحكومة مشروعا تمهيديا لقانون يضبط كيفية استغلال الأراضي الفلاحية التابعة للأملاك الخاصة للدولة، ويحدد المستثمرين وواجباتهم، وهو مشروع القانون الذي نشرته "النهار" في عددها لنهار أمس.
كما صادق المجلس على مشروع مرسوم تنفيذي يتعلق بعمليات التحقيق العقاري وتسليم سندات الملكية، حيث سيتم القيام بإجراء خاص لإعداد سندات الملكية للعقار الذي يحوزه كل مواطن، والقيام بالتحقيق في حالة عدم وجود وثائق تثبت الملكية ونسبتها إلى الحائز عليها في حالة غياب المالك الشرعي لها.   
وعن حالة انسداد الجماعات المحلية قال عبد الرشيد بوكرزازة أنه قبل أسبوع فقط بلغ عدد البلديات التي تشهد حالة انسداد 5 منها بلدية القصبة بالعاصمة.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 14

2015-04-19T18:33:52+00:00
avatar
هل الزيادات تشمل عمال وزارة المالية ؟
0
fateh 2013-06-19T19:57:15+00:00
avatar
مرحبا اخي واختي .
الكل يعلم ان الجزائر بلد قوي في جميع المجالات.حاب نفهم هادي .
اغنىدولة وافقر شعب
0
2013-10-02T20:43:16+00:00
avatar
100% صح
0
بلال مصطفى 2013-06-10T09:40:49+00:00
avatar
السلام عليكم، في حقيقة الامر هذا تدخلي ليس الأول وان شاء الله لن يكون الأخير، أما بخصوص الأجور والزيادات والمعاشات والمنح وغيرها صحيح انها مشاكل يجب حلها، لكن هذه المشاكل كلها مجتمهةً لا ولن تتساوى مع حجم مشكل عمال الادماج المهني الذين تخطوا سنتين كاملتين في العمل، أليس لهم الحق في التوظيف، والاحصائيات تقول أن أكبر فئة عمالية نشطة في المؤسسات الحكومية هي فئة عمال الادماج... فحذاري يا وزراتء وعلى رأسهم وزير الداخلية والجماعات المحلية حذاري ثم حذاري لأن هذه الفئة تنتظر القطرة التي تفيض الكأس، وكما يقول المثل:"اللي باغي يتعشى بيك افطر بيه" دير حل قبل أن يفوت الأوان ...حذاري وأعذر من أنذر
0
الهواري 2013-05-29T13:07:25+00:00
avatar
انا اب لي والداين اجرة شهري 20000دح هل تكفين
0
2013-05-18T13:13:28+00:00
avatar
اينكم ايها البطون الخاوية اتركو الجزائر لابنائها
0
فايز 2013-05-12T16:03:33+00:00
avatar
برككم من الرشوة
0
عمار 281 الملقب بومدين 2013-05-10T10:33:00+00:00
avatar
ياحكام الجزائر اين العدل والموسواة ان الجزائر لكل الجزائرين وليست لكم انتم .انتم عار علينا كيف لعامل ان يكون اجره 1350 دج فءم الجزائر .انتظرونا .انتظرونا .انتظرونا في اقرب الاجال بي الحربي قمنا فاالشهدو فاالشهدو فاالشهدو فاالشهدو قريب قريب قريبا
0
المستر 2013-04-19T14:24:37+00:00
avatar
السلام علبكم
نظرا للتغيرات الحاصلة في نطاق التربية و الاقتصاد في الجزائر و سعر الصرف المتدهور و المائة الدينار أصبحت قطعة معدنية و فإن الزيادات لا يمكن حدوث هذا أ[دا
0
سفيان 2013-04-16T15:20:25+00:00
avatar
14000دج لاتكفي عامل عايش وحده فكيف له ان يبني حياته لا يستطيع الزواج مستحيل
راه رايح يجني على نفسو يجب على الاقل 29500دج باش يقدر يتزوج بعد خمس سنوات عمل
واش تحب حبو يرجعونا زواوش ماكلة الكلب تكلف اكثر من الشهرية نتاعنا عامل مهني بقطاع التعليم العالي
0
حياة 2013-03-17T17:05:43+00:00
avatar
هل 14000دج تكفي لتلبية حاجات العامل.اين قطاع الخدمات الجامعية من هده الزيادات
0
جدناعلي 2013-03-03T14:46:51+00:00
avatar
في الحقيقة شبكة الاجور بالجزائر بحاجة كلها الى اعادة النظر ودراسة معمقة لتحقيق العدل والمساواة بين ابناءها
0
hamid 2012-09-03T19:29:52+00:00
avatar
نعم صدقوني من يريد أن يعرف كيف هو حال الجند و ضباط الصف فسيجدها في الحضيض إن القيادة تستعبدنا بكل أنواع الظلم و الإهانة و الإحتقار كأننا لسنا بجزائريين و حتى الدولة ولا أقول الرئيس أطاهم كل الصلحيات ليستعملوها لقضاء حاجياتهم و يستعبدون البقية زيادة على ذلك كل الزيادات كانت لهم فقط حتى أنهم كذبوا على النهار عندما أنكروا الزيادات للضباط السامون لقد إستفادوا منها كما طكرت الجريدة بالتحديد في شهر ماي 2012 هاته القيادة لا يمكنها حتى أن تقوم بمعركة واحدة فما أدراك لو تعرضنا إلى عدوان سوف ينهار الجيش في يوم أو ساعات إن لم أكن مبالغافي ذلك فمن سيدافع نرجوا منكم فقط نرجوا منهم أن يخرجوا شجعانهم الذي إخر مرتب للضباط أي ضابط جديد هو 80000 د ج و نرجوا منهم ألا ينتظروا منا لأننا تعبنا من أجل هذا الوطن و ماذا إستفدنا مخلفات مالية بقيمة 80000 فهل هذا قيمة حياتنا في أعينكم فشكرا لكم يا أولي الأمر فهذا كثير أرجو من الله أن يستر العاقبة
0
hamid 2012-09-03T19:15:08+00:00
avatar
لقد غدرتم بنا ياحكام الجزائر نحن كنا حراس الوطن و حماة الديار الكل إستفاد من المخلفات إلا العسكر يا سيدي الرئيس أتمنى أن تواجهوا أعداءكم لأن أي معركة ستكون الجزائر لقمة سائغة
0
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟