الرئيسية من صفحات النهار الجديد الدولي

بلطجيــــة أمن الدولـــة يختطفون جزائريا في مصر

نشر يوم 2011/02/04 8123 20 النهار الجديــد / إسماعيل فلاح بلطجيــــة أمن الدولـــة يختطفون جزائريا في مصر
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

 الشبكـة العربـــية لحقوق الإنسان تحمّل الجيش المصري مسؤولية سلامة سعيد حداد وتشكك في حياده ''الزائف''

اختطفت قوات الأمن المصرية، أول أمس، بمساعدة مدنيين ''بلطجية'' الجزائري سعيد حداد الناشط الحقوقي في مجال الحريات العامة، إلى جانب عدد آخر من زملائه في المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

وحسب بيان للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، فإن سعيد حداد الذي يرأس فرع منظمة ''هيومن رايتس'' في منطقة الشرق الأوسط، جرى توقيفه رفقة مصريين وأجانب، في العاصمة المصرية القاهرة، عندما قام ''بلطجية'' بمداهمة مقر المركز المصري لحقوق الإنسان.

وأضاف نفس المصدر أن ''بلطجية'' ومرتزقة من الحزب الوطني الحاكم في مصر، حاصروا مبنى يضم المركز المصري لحقوق الإنسان، ومركز هشام مبارك القانوني، قبل أن يقتحموا مقري المركزين، في حدود الساعة الثالثة مساء بالتوقيت المحلي، ليتم اعتقال كافة من كانوا متواجدين بالمركزين، منهم الجزائري سعيد حداد، رئيس فرع منظمة ''هيومن رايتس'' بمنطقة الشرق الأوسط، إلى جانب حقوقيين ومحامين مصريين ورعية أمريكي.

وقال المصدر أن مرتزقة حزب مبارك و''بلطجيته'' قاموا بتسليم الجزائري سعيد حداد ومن معه لعناصر من جهاز أمن الدولة كانوا بالزي المدني، ليتم اقتيادهم إلى وجهة مجهولة، ليبقى مصيرهم غامضا إلى غاية مساء أمس.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان إن ''بلطجية'' نظام مبارك جردوا سعيد حداد ورفاقه من هواتفهم النقالة، لحرمانهم من الاتصال بذويهم أو توجيه رسائل لطلب النجدة، موضحة أنها تحمّل الجيش المصري المسؤولية الكاملة عن سلامة النشطاء الحقوقيين، مشككة بشكل مباشر في دوره في حماية المصريين والأجانب المقيمين بمصر، ومتهمة إياه بالضلوع بشكل غير مباشر فيما جرى، حيث بدا لافتا في بيان الشبكة العربية لحقوق الإنسان استعمالها عبارة ''الحياد الزائف للجيش''.

كما دعت الشبكة العربية إلى الكشف عن مكان اعتقال الموقوفين والإفراج عنهم على الفور، مع تبيان أسباب اعتقالهم.           

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 20

آمــال الجزائرية - ???? ?????? ???? ??? ??? 2011-02-06T09:19:55+00:00
avatar
وهل لديك شك في هذا طبعا الغباء الطاغي على النظام الفاسد والظالم .تخالطت عليهم الاوراق فأصبحوا كالكلاب المسعورة (حشاك) التي اصبحت تتكلب على كل من تقرب منها .....حمى الله مصر للمصريين الشرفاء.
1
nani - mostaganem 2011-02-05T23:50:43+00:00
avatar
نعم لقد كنتم على ظلال ...
1
نورالدين الجزائري - citoyen 2011-02-05T21:40:53+00:00
avatar
مليون و نصف مليون تحية من الشعب الجزائري الى الشعب المصري نصركم الله يا رجالة ياقدعان
اصبروا و صابروا و رابطوا. مابقي الا القليل

يارحيم يارحيم مكان مبارك في الجحيم
3
akou - alger 2011-02-05T20:29:47+00:00
avatar
je ne sais qu est ce qu il fait ce haddad en egypt !!!!!!!!!!!!
il faut couper les relations avec ses faux arabes il faut annuler les contrats du gas avec l egypt
0
جزائري - france 2011-02-05T19:47:13+00:00
avatar
لو تمسوه بسوء فتحتم على أنفسكم نار جهنم
3
ب.محمد 2011-02-05T19:18:55+00:00
avatar
اللهم انصرهم على الظالمين و عملاء اليهود واجعلها خطوة لتحرير القدس و فلسطين من اليهود و الامريكان و متنفسا لاخواننا الفلسطنيين العزل.اللهم امين.
4
آمــال الجزائرية - ???? ????? ???????? 2011-02-05T15:33:42+00:00
avatar
كم هم اغبياء!!!
4
جزائري غيور جدا جدا - ????????????????????????????? 2011-02-05T23:03:32+00:00
avatar
يا أخت امال انت قلت كم هم (اغبياء) ولكن لم تحديدي وجهة الكلمة. اذا كنت تقصدين هذا النظام الفاسد المتعفن المصري حتى مصر بريأ منه حتى الغباء نفس بريأ منهم. فأنا معك على طول الخط وعلى كل ما تحمله الكلمة من معنا. اما اذا كنت تقصدين (ثورت الشباب الطاهرة) واشك في هذا. فللكل وجهة نضر. تحيا الرجولة و العروووبة سلام
1
جزائري غيور جدا - ?????? 2011-02-05T13:33:52+00:00
avatar
اقول لهذا الدكتاتور و بطانته المتعفنة المثل القائل ليس كل طائر يأكل لحمه يا غبي سعيد حداد نسر عربي جزائري اصيل حر مثله مثل نسور مصر الاحرار الذين سيقليبون عنكم الطويلة و يرموكم في مزبلة التريخ تتشدقون انتم و امثالكم هناك. انتها الدرس ياأغبياء. عاشت الرجولة و العرووبة ياأهل مصر.مهما طال اليل له فجر يطلع عليه ربي معاكم.
4
badreddine - algerie 2011-02-05T13:24:14+00:00
avatar
le pauvre, on a déjà dit qu'aucun algérien ne doit partir en egypt
1
Mohamed - Algerian - Toronto - Canada 2011-02-05T13:20:44+00:00
avatar
Je m'adresse au President Bouteflika:
Monsieur le President
En tant que citoyen Algerien et arabe, et vu notre experience et notre savoir faire en matiere de traitement des BALTAGIA Egyptiens, je vous sollicite d'aider nos freres en Egypte en organisant un pont aerien identique a celui organiser vers le Soudan l'année passer, ceux qui sont a Maydan Etahrir on besoin d'aide !!! biensure vous devez surement avoir une idée de la nature des gens qu'on doit envoyer !!!
0
mehdi 2011-02-05T13:18:06+00:00
avatar
Pour éviter une catastrophe apocalyptique a l échelle planétaire avant le vendredi 11.02.2011 aux peuples de monde entier musulmans et non musulmans de mettre fin a Israël surtout après les avertissements d ALLAH cyclone en Australie tempête de neige en Usa volcan en Japon des inondations en Arabie saoudite des multiplies séisme en Algérie Yémen Iran et en France attention ALLAH ne s amuse pas par ces avertissements
0
عبدالرحمان - ??????? 2011-02-05T12:20:58+00:00
avatar
باسم الشعب الجزائري الحر تحية طيبة لاحرار مصر والموت للخونة سعيد سيفرج عنه لانها يا حبيبي الجزائر
1
خالد - ??????? 2011-02-05T11:29:03+00:00
avatar
مثل جزائري يقول: عندما يحين الأجل يعمى البصر
2
L3MOURI 44 - elattaf ain defla 2011-02-05T09:48:59+00:00
avatar
HIII LIMADA YOSTAHDAF ELJAZAIRYINE FI MISRE
NAHNO JAZAIRYINE LAKINE ANTOM LASTOM MISRIYINE
TAB3AN ELYAHOUDE YAF3ALOUNE FIKOM MA YACHAOUNE
ASLIHOU ANFOSSAKOM KABLE FAWATE ELAWANE..
0
algeria 2011-02-05T08:47:59+00:00
avatar
ya klab mobarak hassbona allah wa ni3ma el wakil fikom
2
saad - batna 2011-02-05T04:28:46+00:00
avatar
tattalguouh walla njiwkem??
15
جزائري - Djelfa 2011-02-05T02:11:47+00:00
avatar
السلام عليكم
سعيد حداد ليس جزائري فقط بل عربي مع إخوانه المصريين
الابطال ليحرروا باقي العرب والسؤال الذي اريد طرحه على مبارك وزبالته البلطجية وهم جميعهم زبالة تلابيب التي تركتهم كالجرذان في طوفان لم يجدوا ولن يجدوا مأوى لهم بين المصريين الشرفاء ,والسؤال هو :
لماذا في كل مرة يطلعوا لنا بدعاية جديدة ,
مرة فالو في قنوات الزبالة بتاع البلطجية
ان قاناة الجزيرة هي سبب الفتنة ,رجعوا وقالو حزب الله هو السبب ثم عادوا وقالوا إيران ثم قالوا لا الفلسطينيين اليوم يقولون سعيد حداد غريب امر هذه الكلاب وكأن مصر العرب ليس فيها شعب ,ربي معاكم يا مصريين
16
AISSA - ELMEGHAIER/ALGER 2011-02-05T00:12:25+00:00
avatar
عندماتجد بلطجيا يجمع بين الغباء والجنون فعلم ان الذي ارسله اعمى والا كيف يختطف رجل في مكتبه.بحكم انه ينتمي الى هيئة حقوق الانسان.اتمنى ان يطلق صراح سعيد حداد الجزائري وزملائه.حتى لايعقدوا الامور عليهم اكثر ماهي معقدة.
11
MESTER BRAWN - algerien 2011-02-05T10:07:57+00:00
avatar
atliko srahaho ya khawana ...innaho djzairi fhal o 3arabi moslim alyahod yathbahona fikom waantopm tatafaradjon yakhawanat biladikom
0
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟