الرئيسية من صفحات النهار الجديد الدولي

نظام القذافي‮ ‬يتهم جزائريين بالوقوف وراء مجازر ليبيـا

نشر يوم 2011/02/23 18061 53 النهار الجديــد / إسماعيل. ف / دليلة. ب / عاصم بن محمد‮ نظام القذافي‮ ‬يتهم جزائريين بالوقوف وراء مجازر ليبيـا
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

أدلى مسؤولون ليبيون في نظام القذافي، ليلة أول أمس، بتصريحات يمكن أن تكون بمثابة إشارة بدء أعمال التقتيل والتنكيل في حق الجزائريين المقيمين في ليبيا، بعدما اتهموهم بالتورط في أعمال التقتيل والتخريب التي تشهدها البلاد.

وقال مسؤولون أمنيون وعسكريون، ليلة أول أمس، في ندوة صحافية عقدوها على المباشر وبثها التلفزيون الليبي الرسمي، أن جزائريين كانوا ضمن من وصفهم الخطاب الرسمي الليبي بالمخربين المأجورين، حيث جاء في تصريحات مسؤولين في الشرطة والجيش الليبيين أن جزائريين قاموا بعمليات الاعتداء والتخريب التي شهدتها بعض المدن الليبية، ذاكرين على سبيل المثال مدينة درنة شمال غربي ليبيا.

وفي هذا الإطار، قال مدير العلاقات العامة في الشرطة الليبية، إن جزائريين ارتكبوا أعمال قتل في المدينة، وأعلنوا إمارة إسلامية فيها، مضيفا أن من قال عنهم أنهم جزائريون كانوا برفقة السائق الشخصي لبن لادن وهو ليبي الجنسية الذي أفرج عنه من قبل من معتقل غوانتانامو إلى جانب ليبي آخر يدعى عبد الحكيم الحصادي، قبل أن يخلص إلى القول أن كل هؤلاء أعلنوا قيام إمارة إسلامية في مدينة درنة.

نفس الأسطوانة ونفس الاتهامات رددها مسؤول عسكري آخر، وهو عقيد في الجيش الليبي قائد فرع إدارة التوجيه الثوري بطرابلس، الذي قال إن جزائريين ومصريين وتونسيين كانوا من ضمن المشاركين في عمليات التخريب والاعتداءات التي طالت منشآت ومؤسسات عسكرية في مناطق مختلفة من ليبيا، مضيفا في سياق الدعاية الإعلامية لنظام القذافي ''الكل شاهد العصابات الموجودة من عرب وبعض الأفارقة.. العرب نذكر حتى جنسياتهم.. مصريون، جزائريون، تونسيون، مُدربين على أعمال التخريب والنهب، بالإضافة إلى شباب ليبيين''.

وقد سبق لنجل القذافي سيف الإسلام أن وجه اتهامات لمصريين وتونسيين بالضلوع في أعمال تخريب واعتداءات -حسبه، وقعت في ليبيا، لكنه لم يشر على الإطلاق إلى جزائريين، غير أن تصريحات مسؤولين عسكريين وأمنيين ليلة أول أمس، وهي الاتهامات التي جرت بحضور رئيس الحكومة الليبية، من شأنها أن تضع أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بليبيا في خطر، خاصة وأن الاتهامات المماثلة للمصريين التي أطلقت في الأيام الأولى لاحتجاجات الشعب الليبي من قبل مسؤولين في نظام القذافي أسفرت عن استهداف عناصر من الجالية المصرية من قبل ميليشيات النظام الليبي، حيث قتل مصريون بالرصاص فيما تعرض ما لا يقل عن أربعة آخرين للذبح من الوريد إلى الوريد.


الوزير المنتدب المكلف بالجالية لـ''النهار'':

''تلقينا نـــــداءات استغاثــــــة من جزائريين في ليبيــــــــا''

''اتهام الجزائريين بدعم المرتزقة في ليبيا دعاية مغرضة وبثت الرعب فيهم''


قال، حليم بن عطا الله، الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالجالية الجزائرية في الخارج، إن الوزارة تلقت فاكسات عدة، من الجالية الجزائرية في ليبيا، تضمنت نداءات استغاثة، غير أن الوزارة لم تفلح في ربط الاتصال بها بسبب الشلل الذي أصاب شبكة الاتصالات. وأوضح الوزير في تصريح لـ''النهار''، أن العدد الإجمالي للجزائريين بليبيا المسجلين رسميا بلغ 8 آلاف رعية، سيتم إجلاؤهم تدريجيا بالتعاون مع السفارة الجزائرية في ليبيا والقنصلية، حيث طارت أمس، إلى ليبيا رحلتان للخطوط الجوية الجزائرية من أجل جلب 500 جزائري هناك، في انتظار تسوية وضعية البقية.

وأضاف، بن عطا الله، في رده عن سؤال تعلق باتهام الجزائريين بدعم ''المرتزقة''، أن هذا التصريح جعل الجزائريين يتخوفون من مصيرهم، في ظل الأوضاع المتدهورة التي من شأنها الإضرار بالجزائريين في حال تصديقها، وأكد الوزير أنها كانت دعاية مغرضة رغم أن الجزائريين لم يحدث أن آذوا الليبيين، ''بل وبالعكس الجزائريون وجدوا الدعم المطلق من الليبيين هناك وهم يتعايشون بشكل أخوي، هي دعاية لا أحد يعلم سبب إطلاقها''، مشيرا إلى أن التصريحات بثت الرعب في نفوس الجالية الجزائرية في ليبيا.  وأضاف الوزير أن مصالح الخارجية نصبت خلية أزمة مهمتها التكفل بانشغالات الجالية الجزائرية في ليبيا ومحاولة التوصل إلى أي سبيل من شأنه تسهيل مهمة حمايتهم في ظل الظروف الأمنية الراهنة.

بعضهم كان ينتظر تنفيذ حكم الإعدام

سجناء جزائريون يعودون إلى ذويهم في ولايات الجنوب

أفاد سجين ينحدر من ورڤلة كان محكوم عليه بالإعدام نتيجة توقيفه وهو يحاول تهريب شحنات كبيرة من المخدرات إلى ليبيا، بأن حراس السجون قاموا بإطلاق سراحهم بغية مناصرتهم للقذافي ولإشاعة الفوضى والتقتيل، لكن أغلب السجناء الذين ينحدرون من البلدان المجاورة فروا إلى بلدانهم عبر الممرات الحدودية غير المحروسة، حيث شهدت ورڤلة دخول ٤ سجناء وسط فرحة عائلاتهم، حيث  كان محكوم عليهم بفترات متفاوته أغلبها يصل إلى الإعدام والمؤبد، في حين شهدت الوادي دخول عدة سجناء قام نظام القذافي بإطلاق سراحهم، بالإضافة إلى آخرين من إليزى وجانت، عبر مسالك غير محروسة كمسلك جبال ''غات'' و''اوبارى'' ومسلك ''طارات'' الذى يبعد بـ٠٧ كلم عن إليزى و''امركس'' الذي يحد ليبيا بالدبداب. ولجأت عدة عائلات لها أقارب في ليبيا إلى إيفاد أحد أفرادها إلى ليبيا للاطمئنان على ذويهم بسلوك أحد هذه المسالك بعد استحالة الدخول عبر المعابر الرسمية بسبب التأشيرة التي فرضها النظام الليبي كحال إحدى العائلات الغرداوية التي كشفت في اتصال مع ذويها هناك عن تخوفهم من الأحداث الدامية التي تمر بها ليبيا.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 53

عنتر antar - riyd-biri@live.fr 2011-03-04T09:15:52+00:00
avatar
المعرضة تتهم الجزائريين و القذافي يتهم الجزائريين .........مهوا الحل ......التدخل العسكري بي قوة ليكي لا يستهين بي الرجال
0
الحرمل 2011-02-25T22:52:36+00:00
avatar
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : {كفى بالمرء كذبا أن يحدّث بكل ماسمع ... } ياإخواني الكرام والمثل يقول (( السكوت على السفيه جواب له )) فلا تعبأوا بــ : ((طيابات الحمّام )) كما وصفهم الرئيس عبد العزيز بو تفليقة
ولا ثضيعوا وقتكم في الردود فهؤلاء الصحفيون لا هم لهم إلا إشعال النار ونقل الأخبار دون تأكد أو تفكير في العواقب
حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم
وعلينا فقط الدعاء ((اللهم أنصر الأحرار أحفاد عمر المختار ))
1
زياد _باتنة _ - ziad20@hotmail.fr 2011-02-25T22:36:50+00:00
avatar
اتهام السلطات الليبية للمواطنين الجزائرين المقمين هناك ليس الا دريعة او فزاعة لنظام ليبرر تلك المجازر القترفة فى حق شعب اعزل مسالم النظام الليبى نسى او تناسى بأن المواطنين الجزائرين هم العصب للاقتصاد الليبى .خلا صة القول قول رسول الله صلى الله عليه وسلم رفع القلم عن ثلاث ونهم المجنون حتى يعقل .
3
zanga zanga - algérie 2011-02-25T21:38:01+00:00
avatar
والله مرات الواحد ايحب يضحك رغم أن الأمر يحزن
القدافي يتهم الجزائر / المعارضة تتهم الجزائر
و الحقيقة تقال كي لالا كي سيدي و الفاهم يفهم
0
dz free man - Anti DRS & Boutaflika 2011-02-25T19:23:36+00:00
avatar
.سبحان الله .......تحيا الجزائر .
2
لخظر - ????? 2011-02-25T17:18:29+00:00
avatar
احد الاوغاد كان يتحدث الى العربية من مدينة الزاوية كان يقول انه راْى احد المرتزقة زاعما انه جزائريا يطلق النار على المحتجين. طبعا الشعب الجزائرى يقف مع الشغب الليبي ولكن بدون افترءاث وتلفيق وكذب اياكم لا نخاف من احد ولا ننحنى امام الصعاب والمحن والجزائرقادره ان تحمى مواطنها وتعرف كيف تدافع على نفسها فى الوقت المناسب
1
نبيلة جزائرية حرة - nabilabourouis@yahoo.fr 2011-02-25T17:00:59+00:00
avatar
الجزائر رمز البطولة والكفاح لا يمكن أن تقلل من شأنها واحترامها هي لم تفعل هذا في بلد أجنبي حتى تفعله في بلد مسلم عربي الشعب الجزائري يتمنى أن يفعل هاذ مع اليهود الكلاب نحن اخوان وجران ماذا يا سيف الاسلام ألم تجد من تحمله خطياك لعنة الله عليكم عملاء البيهود عليكم أن تجدو كذبة أخرى أو عذرا اخر كي تبرر المجازر التي أحدثتها في بلدك التي خدمتك طوال عمرك أنت وكل عائلتك كفاك رجاءا نحن لا نريد أن ندخل في حرب مع اخوانا الليبيين كما دخلناها مع المصريين كفاكم يا حكام العرب لا تتبعو اليهود هم لايريدون منكم الا أن تهلكو وتهلكو بلاد الاسلام
2
محمد شطيبو وهرانى - ???? ??????? ??????? ??? ????? ??????? ? ???? ??????? 2011-02-25T16:25:28+00:00
avatar
اللعبة مكشوفة والاعداء القدامى للجزائر ما زالوا يتربصون ويتصيدون الفرص للاطاحة باسم الجزائر في الوحل ولكن الاحرار في العالم وفي ليبيا بالذات لا يمكن ان تنطلي عليهم مثل هذه الالاعيب الدنئية والجالية الجزائرية عندهم قرابة الدم والمصاهرة بهذا الشعب الابي اما هؤلاء الثعابين الذين ينفثون السموم من جحورهم فان يومهم قد دنا وستسقط عنهم ورقة التوت ويرى العالم باسره نور الحق .ولايسعنا الا ان ندعو لاخوتنا اللبيين ولجميع الشعوب العربية بالنصر الكبير وبالرحمة للشهداء الذين دفعوا بارواحهم من اجل الكرامة

احنا في وقت العشرية السوداء ولا واحد وقف معانا وعملو علينا حصار الا الجارة تونس الي خلات حدودها مفتوحة وقدمت مساعدات اما الباقي فكانو يضحكو علينا ويستشفاو فينا واتذكر القمة العربية عام 1994 يوم بكى رئيس لامارات العربية وقال للعرب لمذا فعلتم بالجزائر هكدا وما يحزنني اكتر من قام بكسر الحصار على الجزائر هي رئيسة وزراء ايطاليا سنة 1998 فتبا لكل العرب[
3
alraisse - alraisse2010@hotmail.com 2011-02-25T12:13:50+00:00
avatar
NOUS DISONS A CE QUI VEULENT DIRE QUE LES ALGERIENS SONT DES CRIMINELLES
ILS SE TROMPENT NOUS SOMMES LES PLUS NOBLES DE LA PLANETTES JE PASSE MON MESSAGE A MONSIEUR LE PRESIDENT ABDELLAZIZ BOUTEFLIKA DE DIRE A NOS VOISINS
QUE LES ALGERIENS SONT UN PEUPLE DE PAIX ET QUI ADMIRE L'OPINION ET LA LIBERTE DES ETATS.
1
جزائري عنيد - ??????? 2011-02-25T12:07:52+00:00
avatar
اعتقد انو الجيش الجزائري يعرف واش ينفع او يضر الجزائر ودولة الجزائر تعمل في صمت وحكمة لانو عندنا رجال في السياسة ولا يمكن ان يعرضو امن الجزائر الى الخطر ولن يسمحو لحد ان يمس امن الجزائر ربي يحفظ الجزائر
2
mehdi 2011-02-25T11:09:21+00:00
avatar
les martyrs en Libye la joie de satan et provoque la colère d 'ALLAH les pays arabes n'ont pas voulu mettre fin a ce chien tue des musulmans sans pitié par leurs djounouds arabes et musulmans soit disant si ALLAH qui vengera ces martyrs libyens par ces djounoud par des inondations des tornades de la grêle des foudres et des séismes et retour de la grippe porcine depuis 14 siecles ALLAH venge les martyrs musulmans par des catastrophes naturelles ces catastrophes en islam des punitions d 'ALLAH pour les hypocrites et les mécréants les arabes qui disent takhtirassi des hypocrites
0
زائري غيور - hg^:hwv 2011-02-25T10:59:49+00:00
avatar
يجب على الديبلوماسية الجزائرية أن تردّ على هذه الاشاعات التي تستهدف الجزائر والجزائريين لأن السكوت في هذا الظرف عواقبه وخيمة على سمعة الجزائر..نريد للديبلوماسية الجزائرية أن تعود لسالف عهدها الذهبي عندما كانت تصول وتجول في كل العالم ، وكان صوت الجزائر مسموعا ولم يكن أحد يجرؤ على التطاول على الجزائر الشامخة .
3
algerienne - rani fi bladi 2011-02-25T08:49:32+00:00
avatar
ya nasse rede balkom rahi ha tatkhalat elah ystor bladna w kol bedan la3ra wakila el djihad fi sabil el islam
1
العباسي 2011-02-25T08:33:19+00:00
avatar
يا جماعه المخنز عفوا المخزن المخربي صاحب الدعايه ولن يصل الى مبتغاه العربيد
3
algeriano39 2011-02-25T07:25:58+00:00
avatar
للتدكير فقط مدينه درنه توجد باالشمال الشرقي وليس باالشمال الغربي
1
ALgerian - Algeria 2011-02-25T04:29:39+00:00
avatar
yes they can say what ever they want on us ...
1
abdallah - tipasa42 2011-02-25T00:48:42+00:00
avatar
vive l algerie

.
l!...... yakhi ghachi gualek laarab darou thawra. marikane tsougue felghachi betelecommande.......
1
بلال الجزائر عنابة - ??????? 2011-02-25T00:20:46+00:00
avatar
لا لله الا لله ولا حوال وقوة الا بالله ..........
0
بلال الجزائر عنابة 2011-02-25T00:06:42+00:00
avatar
لا الله الا الله .اتهم كل العرب ونسي نفسه سبجنا الله ضربني وبكي وصابقني وشتك
1
algerien - vive l'algerie rabi yastarha inchalah 2011-02-24T23:21:59+00:00
avatar
vive lalgerie rabi yastarha ou ya7fadha mel3ine inchalah 9oulou amine
2
ايمن - ??? 2011-02-24T22:39:02+00:00
avatar
للعلم فقط فأن قناة الجزيره هى من تتصل بهم و تختار من يتكلم و تحدد الموضوع ايضا للأسف, انا شخصيا اتصلت بالجزيره و ظل الخط كفتوح اكثر من ساعه و ضاع راتبي فى انتظار المكالمه,, لا اصدق ان هناك اشخاص عاديون يمكنهم التضحيه بمالغ ضخمه لمجرد مكالمه
4
سامية - ????? 2011-02-24T22:00:09+00:00
avatar
انا ارى فى القدافى الرجل البطل الوحيد فى العرب بعد الشهيد صدام حسين الشعب الليبى ناكر للخير وابله
-3
algérien 1/2 2011-02-24T21:09:26+00:00
avatar
c'est un scénario pour renverser kadhafi j'ai de l'estime pour lui il a des décennies durant emmerder les occidentaux et les monarchies c'est une perte
1
Algerie je t'aime 2011-02-24T19:57:44+00:00
avatar
لما تتدخل الجزائر لحماية الاشقاء على جيشنا ان يهدد هذا المعتوه وعصابته لانه مصر علئ احضار عصابات الصومال الينا و من ثم اعطاء الفرصة لللحلف الاطلسى ليسكن الى الابد على الحدود
على الدولة ان تتحرك بسرعة لحماية حدودنا ولنصرة الاشقاء تجسيدا للمبادئ التي قامت عليها لدولة الجزائرية
يا جيش الاحرار اغث اخواننا في ليبيا
1
جزائري 2011-02-24T19:23:28+00:00
avatar
سبحان الله حنا قايلين الناس و هم ما حبوش يقيلونا سبحان الله !
1
fd 2011-02-24T19:05:59+00:00
avatar
, و ما الصبر الا ساعة يا شرفاء ليبيا
0
zino 2011-02-24T18:35:11+00:00
avatar
Tu touche un cheveu d'un algerien tu le regrettra toute ta vie ya el madjnoun rebbi yahdik toub mazal virage wella zoudj
3
djamel - algerie 2011-02-24T18:05:57+00:00
avatar
le régime de kadafi n a plu a quel saint se vouer au lieu de régler le probléme de son pays par des discours apaisant ,il a ajouté de l huile sur le feu ,il a insulté tout le monde,tantot il a acusé les pays occidentaux ,les islamistes ,les drogués .et maintenant les algeriens ,on lui répond par la sagesse les algériens ont toujours régler les problemes des pays ,alger etait lle havre de paix ,revient a la rason et reconcille avec ton peuple.
2
جمال 2011-02-24T18:03:52+00:00
avatar
عندي اخ يسكن بطرابلس و بالضبط بالقرب من القنصلية الجزائرية هناك. فلما اشتد بهم الخوف هو و مجموعة من الجزائريين مقيمين بليبيا توجهوا الى القنصلية طالبين منهم السماح لهم بالدخول من اجل حمايتهم الا ان اعضاء القنصلية رفضوا و طلبوا منهم البقاء في المنزل فمنذ اربعة ايام و هو ماكث بالمنزل وليس لديه ما يكفيه من الاكل.
السؤال الذي اطرحه هو. لو ان امريكيا طلب الاغاثة من القنصلية الامريكية فهل كانوا يردوه
و ايضا اريد ان ااكد على ان طائرتين لترحيل الجالية الجزائرية لا يكفي لماذا لم يبعثوا سفينة او اثنتان
1
عباسي غيور على بلده - alg 2011-02-24T17:42:29+00:00
avatar
هادا افتراء كبير على احفاد المليون ونصف المليون شهيد تقف من ورائه قنوات اخباريه عميلة كقناة العربية و تعمل لحساب اجندة فرنسية وامريكية و صهيونية لزعزعة استقرار الجزائر ولن تنجح في دلك لان الجزائر لديها رئيس له خبرة سياسية كبيرة ولها مواقف جد مشرفة في القضايا العربية و الدولية
1
صيدلة*سطيف 2011-02-24T17:36:08+00:00
avatar
اللهم انصر الاسلام و المسلمين
2
2011-02-24T15:53:46+00:00
avatar
هذا واحد .....مرة يتهم مصر و تونس..مرة يتهم بن لادن..مرة يتهم المقملين ... مرة يتهم الجزائر...ياخى عبد ياخى..
7
khalil - www.soundcloud.com/tklmix 2011-02-24T14:08:24+00:00
avatar
مشروع الشرق الأوسط الكبير لحماية الصهاينة ... وهذه هي خطة الماسونية وهي جعل الشعب العربي البطل في هذا الفيلم الهو ليودي... وذلك باسقاط الأنظمة العربية وجعل الفوضة في الأنظمة العربية ومنه تصبح هاته الأنظمة والشعوب العربية ضعيفة مما يسهل على الغرب احتلالنا ومنه تنفيذ مشروع الشرق الأوسط الكبير لحماية الصهاينة
2
constantinoi 2011-02-24T13:50:02+00:00
avatar
rabi yahedi el hokam 3arab wallah mani 3araf kifah rayehin
yekabelo rabi
ama hena el 3arab berabi nechallah nebkaw khawa we wahad ma yakdar
yefarakna
vive el okhowa 3arabiya
1
sanaa 2011-02-24T13:25:37+00:00
avatar
هناك حقير اتصلت به قناة العربية الخربية وسالت الصحفية من هم المتورطين بقتل المدنيين بليبيا فقال بكل وقاحة ان الجزائر هي المتورطة وقال ايضا ان هناك طائرات عسكرية مملوؤة بالمرتزقة وقاموا بتقتيل المدنيين !!!!؟؟ ايعقل لماذا يدخلون الجزائر بكل شيئ ؟ولماذا يتهموننا؟مع العلم ان هذا الابله يتحدث من باريس وافهم يا الفاهم واقسم لكم انهم يريدون تدمير الجزائر ياما قالوا ان بعد تونس ومصر الجزائر ولكن هيهات ايها الاعداء ان الجزائر لها الله يحميها والشعب الجزائري لا يموت وموتوا بغيظكم يا اوغاد وبالاخص فرنساعدو
6
ismail 2011-02-24T12:38:04+00:00
avatar
nous somme pas des criminelle ya kadafi les algérien son beau et fidelle avecla justice
3
Abdou - Algerie 2011-02-24T11:51:45+00:00
avatar
لن تذهب دما الأبرياء هدرا . ولن تتراجع الشعوب اليوم فرا
ولن يفيد الطغاة مكرا هيهات أن تطفأ النار نورا
..........
2
MESSAOUD BELMEDJEDOUBE 2011-02-24T11:49:38+00:00
avatar
ياو فاقوا...رغم أنهم فاقوا متأخرين فان الغرب ككل وامريكا على الخصوص كرهت سماع هذه الاسطوانة وأتخيل أن الكنجرس يقهقه لما
يسمع القاعدة وبن لادن ووولانهم هم الذين صنعوه في مخابرهم وجعلوا منه شماعة وقميص عثمان كما يقال؟؟ 8000 جزائري لابد ان يعودوا لذاويهم سالمين فدولتنا صاحبة مبادئ يعرفها العدو والصديق وانها لا تتدخل في امور الدول الاخرى بل سمعنا على الشاشات المعارضة الليبية ترفض التدخل في شؤونها ومبادئ الجزائر ثابتة لا تتزعزع لذا نالت احترام المجتمع الدولي كله دون استثناء ؟ وعاجلا أتمنى أن تتصل سفارتنا بكافة الجزائريين لاجلائهم من هناك والعودة سريعا سريعا سريعا الى ارض الوطن وسمعنا ان هناك سفينة امريكية ستصل الى ليبيا لنقل الامريكان وغيرهم وغيرهم وغيرهم كما جاء في بيان وزارة الخارجية الامريكية فانظموا الى هؤلاء لترحلوا الى مالطا ومن ثم الى بلدكم'' داري داري تستر عاري'' مهما كان حبك لزوجة ابيك ولاختك واخيك وووالا ان حبك لامك لا يضاهيه حب ..وامنا الجزائر
5
rabah ferahtia - salah bey.setif 2011-02-24T11:02:13+00:00
avatar
salam lil djami3,walahi ma cheft wahad emguemel kima elguadafi yelhak houwa es hab elahia echourafa amthal echouyoukh rahimahoum allah mithl (chikh bou3mama-elimir abdelkader-chikh abdelhamid ibn badis-chikh elbachir elibrahimi-elhadj messali-elimam elghazali-ouzid ouzid chikh youcef elkardaoui 3ala kaid elhyat houwa sah emguemel,ma lkach esseba kifach yoktel eldjazairiyine elka oudja beli metwartine fe chi eli rah yesra fi bladou.
2
karim 2011-02-24T10:49:22+00:00
avatar
نرجوا من السلطات الجزائرية ان تتدخل بكل حزم لنفي الاشاعات التي اصبحت مع مرور الوقت تكبر عن وجود مرتزقة جزائريين المشكل الان ان ثوار الليبيين القوا على بعض من سموهم مرتزقة جزائريين في العديد من المدن الليبية واخرها في الزاوية نرجوا ان يكون تدخل الحكومة الجزائرية واضحة في هذه القضية لانه يشوه نضال الشعب الجزائري ويثير فتنة في الجزائر نرجوا تدارك الامر قبل ان يستفحل من قبل اجهزة الموت للنظام المجرم القذافي
5
ابو اسماء - ??????? 2011-02-24T09:09:12+00:00
avatar
****** يجب على الديبلوماسية الجزائري التحرك فورا للرد على هاته الاكاديب ....**
9
Soussou 2011-02-24T09:08:36+00:00
avatar
si on touche a un Algérien ça sera la guerre y'on a mare de tous les pays qui croient que les Algériens damhoum rkhisse Allez y Monsieur le président mettez fin a cette catastrophe, warilhoum el 3ayne el hamra.
5
محمد الشلفي - ??????? 2011-02-24T07:47:13+00:00
avatar
المعارضة الليبة تتهم النظام الجزائري بمد ليبا بالمرتزقة وانتم نائمون يا....النظام الليبي قال ان مصريين وتونسيين وجزائريين مع المتمردين وقد يكون هذا صحيحا فأنتم يا.... جزائريون وتدعمون المتمردين.في القاعدة يوجد جزائريون فهل نقول ان القاعدة جزائرية فلماذا الفتنة.عليكم التصدي لدعاة الفتنة هؤلاء وليس التحيز لهم وهم يتهموننا بما لم نعمله.تعلموا الصمت وعدم حشر الانف من رئيسنا العزيز.
5
بن اعماره - ?????? ???? ?????????? 2011-02-24T07:38:13+00:00
avatar
انا عبر جريدتكم المحترمه اوجه نداء الى رئيس الدوله السيد عبد العزيز بوتفليقه ويتمثل في نداء استغاثه لجلب الرعايا الجزائريين من ليبيا لاني اعرف جيدا ليبيا وزرتها عدة مرات والجزائريين الذين يقول عنهم النظام الليبي انهم راس الفتنه والله العظيم انهم عمال لاجل الخبز فقط
6
2011-02-24T07:33:29+00:00
avatar
انت مهرب مخدراة مادا ستفعل للجزائر نسال الله ان تتوب ولا تكون عبىء على البلاد
8
سارة - 38 2011-02-24T07:27:27+00:00
avatar
لا حول ولا قوة الا رالله
3
بلخيري - ?????? 2011-02-24T07:02:28+00:00
avatar
أرجو من رئيسنا أن يأمر بالتدخل العسكري لحماية أبناء الجزائر في طرابلس.

العزة الكرامة للجزائر وأبنائها.
9
الدايم الله - ??????? 2011-02-24T06:31:57+00:00
avatar
مدينة درنة توجد في شمال شرق ليبيا و ليس في شمال غرب ليبيا...........
-1
HALIM - alger 2011-02-24T06:31:25+00:00
avatar
علينا بمسيرة ملياردية، نحن العرب، نند بما تفعل بنا أمريكا من إهدار الدم العربي المسلم ...

الآن قبل فوات الأوان.
9
نورالدين - ????? 2011-02-24T05:50:50+00:00
avatar
اه يا واحد ... هدا هو الخير نتاع الجزائر ياك جيت للجزائر يا سي اسلام و ما عندك حتى علاقة بالاسلام و جيت لبسكرة من شهرين و بالضبط لطولقة و فرحوا بيك و اكلت الشخشوخة الطولقية و دقلة نور وحتى الصلاة ما صليتش نهار الجمعة لانك ما تصليش و اليوم تسب في الجزائر راهي بعيدة عليكم بعد السماء على الارض.
13
رضا بن ميلود - BLIDA 2011-02-24T04:56:55+00:00
avatar
الجزائري شريف و إذا أراد أن يفعل شيء أمام الله و عباده و لكن ليس لقتل أروح .... يقول المثل ( الإنسان عندما يصل إلى حدّ الغرق يطمع أن يمسك في زبد البحر ) .
9
Rabah - Ireland-algeria 2011-02-24T03:03:05+00:00
avatar
لا اله الا الله . ..... يا رب استجب لدعاءنا يا رب
4
naima - algerie 2011-02-24T00:17:14+00:00
avatar
HADA LI 9ALEK ANA BELO9MA LFOMO 2O HOUWA BEL3MOUD EL3AYNI KIMA DERNA HSSALNA LAHYEHDI MAKHLA9 ELLI FINA YEKFINA
3
المجموع: 53 | عرض: 1 - 53

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟