الرئيسية من صفحات النهار الجديد الدولي

وثائق مشبوهة تستهدف نجيب ساوريس ومجموعة أوراسكوم

نشر يوم 2011/03/08 7544 17 النهار أون لاين /هاني عبد الكريم وثائق مشبوهة تستهدف نجيب ساوريس ومجموعة أوراسكوم
يبدو أن حرب الإنتقام ضد نجيب ساوريس مالك مجمع أوراسيكوم تليكوم القاهرة بدأت تشتد داخل دوائر النفوذ في القاهرة
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

بعد الشروع منذ يوم الإثنين في تسريب وثائق وهمية تزعم أن نجيب ساوريس كان ينسق مع جهاز أمن الدولة الذي قررت السلطات العسكرية في القاهرة حله بسبب الأضرار التي ألحقها بالشعب المصري.

وقد بدا جليا أن الحرب الذي تستهدف نجيب ساوريس قد بدأت بشكل غير معلن قبل أسابيع عندما كشف مالك مجمع أوراسكوم القاهرة بأنه كان ضحية تحرش مستمر من طرف الرئيس المصري السابق حسني مبارك وأنه كان من القلة الذين قاوموا سطوته على الاقتصاد المصري.

وتزعم الوثائق المسربة من طرف عصابات سابقة في أجهزة مباحث أمن الدولة في مصر عن دور مشبوه للأمن المصري في الجزائر من خلال أنشطة تجسسية عبر شركة "أوراسكوم تليكوم الجزائر" ويطرح إسم ضابط برتبة مقدم، واسمه عمرو عصام الدين عبد الخالق مصطفى، كان يعمل في شركة أوراسكوم بالجزائر كمدير تعاون مشترك بين نجيب ساويرس وجهاز أمن الدولة.

والواقع أن هذا الإسم غير موجود في أرشيف شركة أوراسكوم تليكوم الجزائر كما أن هذا الإسم لم يرد ذكره في وثائق الرخص العمالة الأجنبية في الجزائر التي تصدرها وزارة العمل والضمان الإجتماعي.

وتؤكد مراجع "النهار" أن الحملة التي تشن حاليا على نجيب ساوريس تعود أساسا إلى تصريحاته التي أدلى بها إلى مجلة "لوبوان" الفرنسية التي كشف فيها علاقاته المتوترة مع حكم الرئيس مبارك وهي التصريحات التي جعلت ساوريس من القلة البارزين من رجال الأعمال في القاهرة الذين رفضوا الخضوع لحكم مبارك وممارساته الفاسدة.

ولحد الساعة لم تتضح الجهات التي سربت الوثائق المزعومة بإسم جهاز أمن الدولة على الإنترنيت لكن المؤكد أن مضمونها يستهدف بالدرجة الأولى الأوساط التي رفضت الخضوع في وقت سابق لحكم مبارك وتشمل شخصيات من المجتمع المدني لمحاولة تشويهها وأيضا رجال أعمال بارزين في المشهد الدولي مثل ساوريس.

ويتوقع أن تشتد الحرب ضد خصوم مبارك داخل الحكم وخارجه بعد أن تقرر حل جهاز أمن الدولة المصري حيث تتحرك عدة أوساط مقربة من نظام حسني مبارك لمحاولة تشويه صورة الرجال الواقفين في صف ثورة الشباب سواء بالتضييق عليهم أو المساس بصورتهم عبر مختلف وسائط الإتصال.

وتأتي هذه الوثائق المسربة ضد أوراسطكوم في الوقت الذي عرفت فيه وضعية مجمع أوراسكوم في الجزائر حالة من الإنفراج بعد سقوط نظام حسني مبارك حيث تبين أن المجمع الخاص لم تكن له أية علاقة مع أبناء حسني مبارك مثلما أشيع في السابق وهي معطيات تكون قد شجعت الجزائر على تبني مباربة جديدة أكثر إيجابية في التعامل مع مالكي مجمع أوراسكوم تليكوم القاهرة.

عمرو عصام الدين عبد الخالق ينفي صلته بمباحث أمن الدولة


تلقت يومية "النهار" صباح اليوم توضيح من عمرو عصام الدين عبد الخالق الذي قال أنه يشتغل في منصب مدير إدارة أوراسكوم للإنشاء وأكد أن لا علاقة له بمباحث أمن الدولة في القاهرة مشيرا إلى أنه دخل الجزائر بتاريخ 24 أوت 2009 وليس 19 فيفري 2006 كما جاء في الوثيقة المزعومة المنسوبة لمباحث أمن الدولة.

وحرص المعني في التوضيح على التأكيد بأن لا علاقة له بالقضية مطلقا وأنه رجل إدارة وليست له صلة بالأمن.

ويؤكد هذا التوضيح المعلومات التي وصلت "النهار" اليوم بشأن حملة تصفية حسابات تطال عدد من رجال الأعمال المصريين وحتى شخصيات المجتمع المدني بسبب الموقف من الرئيس السابق حسني مبارك حيث يتم تشويه والإطاحة بمن ساهم في دعم حركة الشباب في مصر لإنهاء أيام مبارك وعائلته.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 17

abdelrezak - henine_4748@hotmail.fr 2011-03-09T23:49:27+00:00
avatar
ايها الشعب المليون ونصف المليون ا شهيد

ارجو منكم ان تقاطعو تعبئة لبيس تع جازى من اورسكوم تليكوم لاننا ندعم بامولنا الى هدا الرجل المسمى ساوريس . لانه العدو الاول للجزائر........فارجوكم لاتعطون اموالكم لهده الشركة العدوة لشعب الجزائر باكمله ان كنتم تفخرون بجزائريتكم ........وشكرا
1
لامية - ??????? 2011-03-09T17:13:17+00:00
avatar
دموع التماسيح بعد نجاح ثورة الشباب المصري يخرج بتصريحات مخالفة لما صرح به قبل الثورة هذا اكبر نفاق
قبل قلع مبارك بايام قال ساوريس في اجتماع مع اطراف من المعارضة وقواة الجيش المصري اعطوه فرصة انهاء مدته الرئاسية
حتى يلبي مطالب الشعب ويقول انه كان معارض لسلطة مبارك كيف ذالك وهو الذي كان يمثل مصالح ال مبارك في الجزائر-التبشير والتنصير الذي استفحل في الجزائر منذ دخول اوراسكوم تيليكوم بلادنا طبعا بالتعاون مع حلفائه الفرنسيين
1
djazair - yahoo 2011-03-09T13:10:16+00:00
avatar
salamou alaykoum
il faut extradier cette mauvaise graine de ISRAIL de rentrer en algerie specialement tous qui vient d'egypte s'est 100% a un lien avec israiel.
pas de libre echange avec l'egypte s'est pire si ont ouvre les frontieres avec le maroc.
le grand danger pour notre nation s'est: 1- maroc.
2- egypte
ses 2 pays a risk pour l'algerie alors ont a pas besoin d'eux se sont les 2 pays les plus endetter des pays arabes.
- ma question ou est l'affaire de jezzy?
ou une autre affaire de corruption qui laisse cette graine faire se qu'elle veulent en algerie?.
est se que ont a des haut responsables algeriens qui aiment l'algerie ou pas ?
????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????
a mon avis ont a pas pour le moment.
et ila aurs jamais des responsables algerien qui aiment leur pays...............................................
et la preuve s'est qu'ils ont laisser jezzy implenter en algerie s'est jezzy ont passer de l'argent sous la table pour etres agree en algerie.

dommage.
0
طريق سيناء راهي تتسنى فيه 2011-03-09T12:32:24+00:00
avatar
دززززززززز معاهم ساوريس وليجاي معاه هده ما عروسة وحبابها ما يجيو غير كيفها
0
aziz - ALGERIA 2011-03-09T11:35:28+00:00
avatar
entra de voler l'algerie a publier.
Il faut écrire des mafias algériens qui sont avec djezzy
0
Sidahmed - Canada 2011-03-09T06:34:48+00:00
avatar
يوجد تنافض في التقرير
من جهة لا يوجد إسمه في الأرشيف و من جهة أخرى يأكد أنه مجرد إداري
هذا أساويس لا نريده في الجزائر، لأننا ببساطة لا نريد من ساهم في بناء الجدار الفلاذي.
أرجو النشر إحتراما للحياد.
1
kjksxkjhhn - hghgdhhghc 2011-03-08T23:54:35+00:00
avatar
الله وحده هوالذي سيفضح كل عميل
1
انا - ?? ??? 2011-03-08T21:35:34+00:00
avatar
ما فهمتش واش مازال يدير هنا...يغلق جازي نتاع الخرطي هذي و يروح يسمر لفلايك في بلادو...تحيا موبيلبس
-1
dounga 2011-03-08T20:05:50+00:00
avatar
ساويرس هذا أكبر عميل لاسرائيل و أمريكا و نظام مبارك، لقد استبق الأمور بالظهور على القناة الفرنسية لتبرئة ذكته من آل مبارك (قالوها ناس بكري، كي راح مبارك و لا يقول أخخخخ أمعزة ما فيك حليب)، كل المدراء الذين تناوبوا على شركته في الجزائر من المسيحيين فلم بعلمونا سوى الكذب في التعامل مع الناس و الرقص و السكر في الحفلات، عملت معهم 5 سنوات رأيت العجب القباني فهناك أسرار تسري داخل الشركة منذ سنة 2005، حيث كانت هناك مباحثات مع شركة MTN الجنوب الافريقية. اسألوا ....... لديها الجواب، لكن للأسف تؤكت الشركة اثناء احداث الجزائر مصر و غادرت الى أمريكا.

خليو البير بغطاه كي نفريها نقول.
-1
محمد على 2011-03-08T19:17:54+00:00
avatar
ماذا يريد ساويرس ؟!
.....................
_ من اللافت في مصر ارتفاع صوت بعض من يعادون الإسلام تحت يافطة اللبيرالية واستغلال الظرف الدولي المعادي للمسلمين وتوازنات القوى المختلة التي ترجح الغرب على المسلمين .
ورغم اختلاف أصحاب تلك الأصوات إلا أنهم يتحدون في العصف والنيل من هوية مصر الإسلامية ،
ومن هؤلاء نجيب أُنسي ساويرس ، مسيحي مصري ، اغتنى وجمع أمواله من المسلمين وفي ظل مصر الإسلامية ، وأصبح أغنى رجل اعمال مصري ، والثالث عربياً ، وفي تعداد أغنى مائة على مستوى العالم ، ثروته كما جاء على موقع مجموعة ويكبيديا 10مليار دولار ، ومع ذلك لم يحمد لمصر وشعبها المسلم الخيرات التي يعيش فيها من مال الشعب المصري المسلم . منذ سنوات بدأ ساويرس يتكلم في السياسة ، وهذا حقه كأي إنسان ،لكنه جعل ذلك باباً للتدخل في الدين الإسلامي ، وهذا ليس من حقه ، فأنشأ عدة قنوات فنية مليئة بالعهر والفساد ، وصرح بصوت عال أنها لمواجهة الجرعة الدينية في القنوات الدينية الإسلامية ، أي يريد مواجهة خير وفضيلة وعفة الإسلام بالعهر والفساد والفاحشة . ثم انتقد الحجاب الذي فرضه الله على المرأة المسلمة ، وسخر قنواته لذلك الهجوم ، وكل مسلم يتعجب في صوت واحد ما شأنك أنت بالحجاب ؟!
هل تريد نساء مصر كلهن عرايا كنساء النصارى ؟! هل تريد إشاعة الفاحشة ؟! إنه ديننا يا ساويرس لا تتدخل .
ومن اللافت أنه يقوم برعاية كل من يعادي الإسلام أمثال الملحد سيد القمني ، ودعمهم بكل أنواع الدعم ، لماذا ؟!
ومؤخراً هاجم المادة الثانية من الدستور التي تنص على أن الإسلام هو المصدر الرئيس للتشريع في مصر ، وجدد مطالبة الدولة بالعمل على إلغائها .وزعم ساويرس في حديث لبرنامج " في الصميم " على قناة " بي بي سى " أن : " خطورة هذه المادة أنك متقدرش تحاسب بها أحداً لأنه يتم المزج بين الدين والسياسة " !وأضاف : " أن وجود هذه المادة يؤدى إلى نسيان 15 مليون مسيحي في مصر " على حد تعبيره !ثم حرض ساويرس الأقباط على المطالبة بما أسماه " حقوقهم " ، وقال : " يجب أن يدافع الأقباط عن حقوقهم ويأخذ كل مسيحي حقه " ،وأضاف : " غالبية الأقباط سلبيون "…
_ بعد ما استعرضت ما تقدم أقول بكل هدوء : ماذا يريد ساويرس ؟! هل يريد استغلال الوقت والظرف والزمان لخدمة الغرب وإثارة الفتنة في مصر ؟!وهل نسي ساويرس أن أمواله التي جمعها جمعها من أموال المسلمين وفي ظل الدولة التي ينتقد دستورها وهويتها الإسلامية ؟! وأين كان التمييز ضدك الذي تكذب به ؟!هل منعت من جمع الأموال أنت وغيرك من النصارى في مصر ؟!أبداً ، بل الواقع يشهد أنكم أغنى الناس في المجتمع المصري ، والأمثلة لا تحصى ، ونحن نسعد اذا أنفقت تلك الأموال لخدمة مصر وشعبها مسلميين ونصارى . ثم هل المادة الثانية عطلتك وعطلت غيرك من النصارى عن التواجد في المجتمع ؟!الواقع يشهد بعكس ذلك ، ومناصبك ومناصب غيرك من النصارى تشهد.
ثم ماهو التمييز الذي تعاني منه ؟! هل تريد حكم مصر أنت و7مليون من النصارى فى دولة تعدادها 80 مليون 73 مليون منهم مسلم ؟!أي تضليل هذا ؟!وهل هذا يتفق مع الديمقراطية وحكم الأغلبية التي تتشدق بها ؟
ثم هل توجد مادة في القانون الوضعي المصري تنص على أن يعاقب المسلم في جناية القتل مثلاً بكذا ويعاقب المسيحى بكذا ؟!
بالطبع لا يوجد تفرقة أمام القانون مطلقاً ، إنما أنت غرّك مالك وعلاقتك بالغرب .
نعم علاقتك بالغرب هي التي جعلتك تتكلم وتعادي المسلمين بعدما انتفخت بأموال المسلمين ، وكما جاء في مجموعة ويكبيديا على الانترنت الآتى :" في شهر أغسطس 2008 كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن علاقته مع إيهود باراك وزوجته إذ سعى باراك من أجل إقناع السلطات الإسرائيلية بالموافقة على صفقة تم رفضها يحصل بموجبها نجيب ساويرس على نصيب أكبر في حصته من شركة " بارتنر " الإسرائيلية " (بدون تعليق) ...................
1
ALI 2011-03-08T17:37:17+00:00
avatar
C DOMMAGE C RESTENT JUSQUA MAINTENT EN ALGERIE
0
عصام 2011-03-08T13:58:02+00:00
avatar
الرجاء من الاخوة ...... عدم التسرع في إلفاق التهم للناس و عدم قدف المواطنين سواء جزائرين أو غير و التشكيك في القدرات الاستخباراتية الجزائرية.
و نقل الحقيقة بعد التحقيق و التأكد.
1
ابن مصر 2011-03-08T13:22:17+00:00
avatar
الى ابناء المليون ونصف مليون شهيد:
كيف يمكن ان نسمح لهؤلاء الخونه و العملاء -عناصر الحكم البائد و اعضاء الحزب الوطنى ورجال الاعمال المشبوهين- ان يشوهون صورة هذا الرجل العظيم مثلما استطاعوا من قبل زرع الفتنه بيننا و بين شعب الجزائر -الباسل- الذى ترعرعنا نتعلم منهم معن التضحيه من اجل الوطن. لا يوجد بيننا سوى كل حب و اخاء.
ان ساويرس رفض ان ينصاع لاوامر مبارك وعائلته و يسب الجزائر مثلما فعل غيره من الماجورين كى يشتتون انظار الشعب عن التوريث عن طريق خلق عدو وهمى هو الجزائر... فى حين ان الجزائر طالما كانت ثلب العروبه النابض.
تحيه للجزائر و اهلها الشرفاء و جريدة النهار -الحره- التى لم تتوانى عن نشر الحقيقه.
4
2011-03-08T23:11:55+00:00
avatar
الله يعطيك الصحة
0
العربي 2011-03-08T12:13:13+00:00
avatar
على العكس تماما فهو اي ساويرس من رجال مبارك المقربين جدا و الذين استفادوا من حكمه الى ابعد الحدود وكان من مناصري
التوريث و هذا ليس سرا .
0
محمد - ????-?????? 2011-03-08T09:44:32+00:00
avatar
لماذا .... محاولة إعطاء المصداقية لساوريس. تدخلاته على القناة الفرنسية كان من أجل إعطاء صورة المعارض للنظام في حين ربما أنه يعرف أن أمور ستنكشف و حاول الإستباق حتى يعطينا صورة إنتقام منه. لماذا وتزعمون أن الوثائق المسربة تخص ساوريس من طرف أشخاص أنهم عصابات سابقة في أجهزة مباحث أمن الدولة . .........
0