الرئيسية من صفحات النهار الجديد الدولي

ساركوزي باع أسلحة للقذافي تحت غطاء العمل الإنساني

نشر يوم 2011/03/13 6295 17 النهار أون لاين /إسماعيل. ف ساركوزي باع أسلحة للقذافي تحت غطاء العمل الإنساني
أسرار كثيرة موجودة بين ساركوزي والقذافي لا تزال مدفونة
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

كشفت برقية سرية للمخابرات الأمريكية سرّبها موقع ''ويكيليكس''، مؤخرا، النقاب عن تفاصيل صفقة سرية جرت بين القذافي والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، انتهت بالإفراج عن الممرضات البلغاريات الخمس. وتضمنت الوثيقة السرية حديثا جرى بين مسؤول أمريكي وآخر فرنسي كان يشغل منصب مستشار لدى ساركوزي.

وأوضحت البرقية التي حملت تاريخ 10 سبتمبر 2007 ، أن بوريس بويون، وهو المستشار السابق لدى ساركوزي، والذي يشغل حاليا منصب سفير باريس في تونس، أخبر مسؤولا أمريكيا بشأن خلفيات وأسرار ما عرف بصفقة الممرضات البلغاريات الخمس المحتجزات لسنوات في ليبيا بتهمة حقن أطفال ليبيين بدماء ملوثة بالسيدا، حيث أوضح بويون الذي أشرف على عملية إطلاق سراح الممرضات، أن صفقات أسلحة كبيرة وقعتها فرنسا وليبيا، مقابل إطلاق السلطات الليبية سراح الممرضات البلغاريات، لدرجة أن تلك الصفقات كانت مذهلة حتى بالنسبة لساركوزي الذي كان في قمة سعادته حينذاك.

وجاء في البرقية ما مفاده أن الحكومة الفرنسية لم تكن على علم بتفاصيل صفقة التسليح، وهو ما يعني أن ساركوزي انفرد باتخاذ القرار، رفقة المجمّع الأوروبي لصناعة الأسلحة ''ايدز''، قبل أن تنطلق سلسلة تحريات قامت بها لجنة تحقيق من البرلمان الفرنسي، انتهت إلى طريق مسدود، ليضيف بويون -حسب نفس البرقية- أنه كان مستعدا للإدلاء بشهادته حول الموضوع أمام لجنة التحقيق، لكنه لم يتم استدعاؤه لأسباب يجهلها.

وتطرقت البرقية إلى الدور الذي لعبته الزوجة السابقة لساركوزي سيسيليا، قبل طلاقهما، مضيفا أنه قام برفقتها بزيارة ليبيا ومرافقة الممرضات الخمس نحو العاصمة البلغارية صوفيا، مشيرا إلى أن ساركوزي ظهر في الأخير بمظهر البطل في كامل أنحاء فرنسا وفي أوروبا بشكل عام، بعد نجاحه في إنهاء قضية إنسانية دامت سنوات.

وأضافت البرقية أن المستشار السابق بالرئاسة الفرنسية اعترف أن الكثير من الأسرار بين القذافي وساركوزي ما تزال قيد الكتمان، كون الكثير من نقاط الظل في قضية الإفراج عن الممرضات وصفقة التسليح ما تزال خافية على العيان، لتشير البرقية إلى وجود رائحة فساد في القضية.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 17

r4 sdhc 2013-03-30T23:36:39+00:00
avatar
I really enjoy the blog.Much thanks again. Great. r4 sdhc
0
r4 2013-03-29T22:58:40+00:00
avatar
I really enjoy the blog.Much thanks again. Great. r4
0
Carte R4 3DS 2013-03-29T15:14:42+00:00
avatar
Very informative article post.Really thank you! Will read on… Carte R4 3DS
0
شهاب الشاوي - OEB/ Algerie 2011-03-15T16:53:31+00:00
avatar
أولا السلام عليكم،أود أن أقول شيء على موضوع ألسرار الخفية بين اسركوس و زنقزنقة و الله الطيور على أشكالها تقع، في زمن مضى و حتى قبل نزول الرسالة على الحبيب المصطفى كانت قبائل العرب تتقاتل ما بينها و حسب الروايات يمولونهم بالسلاح و ادروع و الرماح و السيوف من قبيلتين معروفتين بصناعتهما لهذه ألأسلحة و هما بني قينقاع و بني خيبر فكلما ساد الهدوء بين قبائل العرب كما تعرفونه بقراراتهم أرتجالية تقوم قبيلة بني آوى بالفتنة لكي تبيع ما صنعت من أسلحة و لحد الساعة لم تتغير أساليب قبائل العرب و لم تتوقف الفتن من القبيلتين المذكورتين ، نسأل الله الرفق بالمؤمنين لماذا لا نصنع نحن التكنولوجا لماذا نستعين حتى بالعمالة ألأجنبية ألسنا عباد أم أن التفكير عندنا انتهى والمخ لا يصدر الا التخريب و التجريد و التفتين و التقتيل و التبهديل والتشريد و الهمجية و المحسبية و الرجعية و بن عميس و و و و....ااا أرجوا المعذرة من القراء و من أخي رحماني أنيس
1
DJAMILA DJAMILA DJAMILA...... - ALGER ALGERIE 2011-03-14T19:55:20+00:00
avatar
MIKI LIX QALHA YAHOUDI FI YAHOUDI FI YAHOUDI = SSAFAHINE QATALIN MOKHARIBIN BOUYUT AL'AMININ
MAN HOUWA MIKI LIX MAN HOUWA CHAR KOUZI WA MAN HOUWA AL'QADAFOU ???
0
محمد 2011-03-14T14:45:24+00:00
avatar
أكبر رئيس منافق على الإطلاق
الله يرحم ابن باديس الذي قال "و الله لو قالت لي فرنسا قل لا إله إلا الله" ما قلتها
وماقال البشير الإبراهيمي رحمه الله "فرنسا نبية الإستعمار"
تحشر أنفها فيما يعنيها وما لايعنيها
وتعمل كالشيطان الرجيم في الخفاء.
0
reda 2011-03-14T14:26:56+00:00
avatar
A quoi et pour qui jouent l'UMA et "l'organisation" des nations arabes ? Les arabes ont vite oublié le "tour joué" à SADAM-HOCINE ? On a détruit tout un pays et tout un peuple pour un compte personnel, sous le "parapluie" de l'arme nucléaire.
El-BARADEI a servi de pion pour ainsi être éjecte après cette sale besogne!
Hé arabo-musulmans!, "remembr" tout ça...
0
anonyme - yahoo 2011-03-14T13:29:53+00:00
avatar
peu importe le nom ou autre chose l'essentielle c'est d'ouvrir aux gens intellectuels d'exprimer leurs points de vue de ce qui se passe au tour de nous.le complot est plus grand et très horrible comme résultats pour les peuples que pour les nations dans tout les domaines; je vois pas comment nos journalistes n'arriveront pas a déceler ce complot qui vise la stabilité la richesse et même la géographie, il s sont bloques aux stade de droits de l'homme et les massacres, au lieu d'aller éclairci ce complot et qui sont derrières ce complot est bien prepare par les genies et les strrateges des usa appuyer par les sionistes et executes par les traitres arabes formes dans les laboratoires americains sous plusieurs couvertures islamiques droits de l'homme politique et economiques . et comme les arabes les bedoins les ignards sont manupules facilements surtout c'est la chose venu a partir d'eljazirra et el arabia et meme bbc arabic eet france 24; c'est sont des veritables porte paroles occidentaux , ces chaines joues le bandire ils le chauffe et animeent et meme donne des ordres pour tromper les peiples [peuples sont reperes] les ljournaux algeriens deviennent de plus en plus partie integrante de ce complot d'une maniere directe ou indirect. les americains et les europens ont actuelelement beaucoup d'argents geles deviennet le butain de guerre ; pour conposser le defficite economique et les arabes seront nouris par les ong comme refugies les pauvres. la ligue des batards arabes c'est un bouclier pour les us et les juifs sionistes; les usa ils ont starter leur plan par la division du soudan; puis ils ont donner une reaction d'innitiation par le sacrifice de la tunisie et puis destabiliser l'egype mais pour creer le grand desastre.....................
0
Algerie 2011-03-14T13:05:54+00:00
avatar
Le jour ou WIKILEAKS nous révélera pourquoi il a été mis en place juste avant ces soient disant "révolutions" nous réfléchirons aux conneries qu'il publie pour influencer l'opinion publique. On a marre de ce jeu débile, qu'on nous laisse tranquille ça devient fatiguant..
0
bourenane - BERLINE/ALLEMAGNE 2011-03-14T09:54:35+00:00
avatar
Où sont passés les vrais français pour permettre à ce juif de présider la France? qui mène une compagne de haine en vers les arabes particulièrement l'ALGERIE
1
ali bellala - medjana w BBA rrerid 2011-03-14T09:52:59+00:00
avatar
يا اخي سالم ان الرئس الفرنسي ليس منافقا كما ترى انت ، و لا يحق لك اتهامهي بهده التهم ، فالرئس الفرنسي انتخب من طرف الشعب الفرنسي و هو في خدمته قلبا و قالبا، و الشعب الفرنسي وحده له الحق في محاكمته، فالنفاق الحقيقي هو عند الحكام العرب الدين جعلونا نستحي من انتسابنل الى هده الاقوام ، انظر مادا يحدث في ليبيا ، و اليمن لقد دمروا البلاد و قتلوا العباد من اجل الكرسي ، انظر ما حدث في مصر و تونس نهبوا اموال الشعب و هربوا هل هكدا فعل سركوزي بشعبه الدي تتهمه بالنفاق، يا سالم البيت يحترق و انت الى بيوت غيرك ، اختر يا سالم من بين 22 دولة عربية هل تجد حاكم واحد تقارنه بساركوزي اكيد لن تجد امثال هدا الدي تراه انت منافقا رغم انه على دين غير دينهم .
0
2011-03-15T18:51:03+00:00
avatar
أولا السلام عليكم أود أن أعلق ليس على الموضوع بالضبط لكن على ألأخ الذي يلوم أخاه بأن ساركوزي ليس منافقا يا أخي ساركوزي راه شتلة تاع بني قينقاع ألم تقرأ القرآن جيدا كل ألآيات نزلت على المنافقين ألم تقرأ ما نزل الله على الحبيب المصطفى بأناليهود أو النصارى أنه لم يتركوك حتى يعيدونك في ملتهم ساركوزي ليس بمنافق فقط و انما هو أليخ ماخو بعينه وبشحمه و دمه.
0
ali - djelfa 2011-03-14T09:17:17+00:00
avatar
أهذه الإخوة العربية ؟
يسعى ملوك وأمراء دول الخليج جاهدين بالمال والتودد لأمريكا وإسرائيل من اجل حمايتهم من أي تهديد خارجي لكن عندما يكون التهديد داخلي من ثورات شعوبهم فيسعون إلى استقراهم وتشبثهم بكراسي (عروش) بنقل هذا التهديد إلى دول المغرب العربي وإبعاد نظر الرأي العام العربي والعالمي إلى دول المغرب العربي, هيهات ستنتفض عليكم يا ملوك وأمراء دول المجلس التعاون الخليجي.
2
- sharkochi couchi-sebdou 2011-03-14T09:06:33+00:00
avatar
qui a financier la propaguande electoral de sarkozy ? c bien monsieur mamar el kaddafi.
sarkozy est un imposteur traite.
j'en suis sur et certain qu'il n'a de personnalité . regarder l'histoire de sa femme depuis une dizaine d'année. sa femme lui a trahis. l'année passé la deuxieme femme lui a divorcé.
2
djazairibark 2011-03-14T08:53:01+00:00
avatar
واش من سلاح؟الي يسمع يقول صح والي يطل ما يلقى واالووو كما يقول المثل عندنا ...شوية قزدير مصدي برك أما السلاح الحقيقي فلا يسلم الا لبني جلدتهم ''فيهم بيهم'' ولو صدقنا ويكيليكس هذا''وشخصيا لا اصدقه في كل ما ينشر لأن القوم هناك لا يعرفون العواطف وارجلة ولا تربطهم قيم وهم يدورون مع المنفعة اينما دارت ثم هنا اطراف كثيرة تنشر وتنسب لويكيليكس او تقوم بالتسريب عمدا ...الخ قلت لو صح ما نشر لما انقص في قيمة احد؟فالقذاقي استفاد من قزدير مصدد اليوم يستعمله وساركو استفاد وضفر بمحبة المجتمع داخليا ودوليا والبلغاريات نجون من المشنقو واكتفوا بالخلعة ؟ وحتى الصحافة استفادت لانه موضوع دسم؟؟ ما رأيكم؟
1