الرئيسية من صفحات النهار الجديد الدولي

تونس تحظر الصلاة في الشارع

نشر يوم 2011/04/07 4059 11 النهار الجديد / وكالات تونس تحظر الصلاة في الشارع
اعلنت وزارة الداخلية التونسية في بيان الخميس ان تادية الصلاة في الشوارع باتت محظورة من الان فصاعدا.
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

اعلنت وزارة الداخلية التونسية في بيان الخميس ان تادية الصلاة في الشوارع باتت محظورة من الان فصاعدا.

وجاء في البيان ان وزارة الداخلية لن تسمح بعد اليوم باحتلال الشارع العام لاداء الصلاة خارج اماكن العبادة، مضيفا ان مثل هذه الظواهر والتصرفات غريبة عن المجتمع التونسي.

وتلقت وزارة الداخلية التي ذكرت بضرورة احترام القانون، عدة شكاوى هاتفية وخطية في مسألة احتلال المؤمنين الشارع والساحات العامة لتادية الصلاة ذلك ان هذا الامر يتسبب بزحمة سير واعاقة حركة المرور ويهدد مصالح التجار والموظفين والعمال.

ودعا ايضا الاهالي الى توعية اولادهم كي لا يتبنوا مثل هذه التصرفات.


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 11

2011-04-08T22:40:25+00:00
avatar
ضيفا ان مثل هذه الظواهر والتصرفات غريبة عن المجتمع التونسي.
ايو سبحان الله كيف غريبة... في اسرائيل ويصل المسلمون في الشاؤع
يا توانسة تحيو وزير الداخلية
0
محمد بن أحمد - ??????? 2011-04-08T22:06:52+00:00
avatar
الأرض الطهور ليست الطرق العامة والأرصفة التي تمر فوقها القذارة عافاكم الله، كما هو الحال في باب الوادي وغيرها من أحياء بعض المدن الأخرى لا سيما العاصمة، حيث يصلي البعض حيثما أراد وبكيفيات تبعث على الاشمئزاز كالصلاة فوق الكارتون وغيره، إنها بالفعل مظاهر تعكس صورة مشوهة جدا للمسلمين، احياء باب الوادي أصبحت مزابل، تجارة فوضوية في كل مكان، أصحاب المقاهي ينظفون مهاهيهم ويصرفون المياه القذرة إلى الأرصفة دون حياء، فأصبحت الطرقات أودية للمياه المستعملة. أخيرا، ننبه الآخ جمال الجزائري إلى خطورة الاستدلال بأحاديث نبوية أو سور قرآنية بغير علم، وحذار من الوقوع مما قال فيه الخليفة الراشد علي بن أبي طالب كرم الله وجهه: "كلمة حق يراد بها باطل".
1
djamael al-djzairi - ............ 2011-04-08T15:58:50+00:00
avatar
عن جَابِرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ - رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ – أَنَّ النَّبِىَّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - قَالَ « أُعْطِيتُ خَمْسًا لَمْ يُعْطَهُنَّ أَحَدٌ قَبْلِى نُصِرْتُ بِالرُّعْبِ مَسِيرَةَ شَهْرٍ ، وَجُعِلَتْ لِىَ الأَرْضُ مَسْجِدًا وَطَهُورًا ، فَأَيُّمَا رَجُلٍ مِنْ أُمَّتِى أَدْرَكَتْهُ الصَّلاَةُ فَلْيُصَلِّ ، وَأُحِلَّتْ لِىَ الْمَغَانِمُ وَلَمْ تَحِلَّ لأَحَدٍ قَبْلِى ، وَأُعْطِيتُ الشَّفَاعَةَ ، وَكَانَ النَّبِىُّ يُبْعَثُ إِلَى قَوْمِهِ خَاصَّةً ، وَبُعِثْتُ إِلَى النَّاسِ عَامَّةً »
1
2011-04-08T13:42:53+00:00
avatar
الرسول صلى الله عليه وسلم لما هاجر الى المدينة اول ما قام به هو بناء مسجد للصلاة لدلك لا يجب ان نقوم باشياء غريبة بداعي الحرية لان المساجد موجودة ولا تمتلىء وهي المكان الاساسي للصلاة الا صلاة العيد فمن السنة اداءها في الساحات
2
2011-04-23T15:10:45+00:00
avatar
اسمع عندما تتكلم احترم نفسك فوالله انت تهرف بما لا تعرف وكما قال اخي على المشتكين من الصلاة لا يادونه لانهم كفرة لدالك ينزعجون منها
0
رشيد - ??? ????? 2011-04-08T12:53:05+00:00
avatar
الصلاة في أماكن الصلاة و العبادة أما الشارع للسيارات و العامة هكذا بدأت في الجزائر خاصة في باب الوادي و القبة يتم اغلاق وسط المدينة و الطرق المؤدية مما خلق شل حركة المدينة في الوقت الذي كانت المساجد فارغة و هذا قبل أن تنموا العضالات وأ فرزت العشرية السوداء
0
2011-04-08T11:29:51+00:00
avatar
ils se croit toujours sous le régime de benali ou quoi !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! bon courage
1
blidi - muslim-ak47@hotmail.fr 2011-04-08T10:25:53+00:00
avatar
والله غير تبقى حاير في وسط البحاير
ياو تونس متتغيرش
عندهم السايح هو كل شيء
ياوو انا شتها كانو اينقسو للمكروفون انتع المساجد كي ايكون اينادي للصلاة من اجل عدم ازعاج السياح
الا حول ولا قوة الا بالله والله اكبر والعزة للاسلام د
2
الطاهر - ???? 2011-04-08T08:17:21+00:00
avatar
عجيب في فرنسا و بريطانيا الناس يصلون في الشارع و في بلد مسلم يمنعون الصلاة ..........عجيب...... ارى ان السبب هومن اجل عيون السواح هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
4
جابر - ??????? 2011-04-07T22:40:43+00:00
avatar
لن يدوم القانون ان شاء الله ..جاية انتخابات في تونس ..و الشعب التونسي هو من سيقرر ان التصرفات هذه غريبة او مالوفة ومحبوبة لدى الشعب التونسي .
2
علي - ??????? 2011-04-07T22:34:48+00:00
avatar
المشتكين من الصلاة في الشارع لماذا لا يؤدون الصلاة في وقتها أم مسلمين بالفطرة فقط أم أن الصلاة فرضت على بعض والبعض الأخر لا أتركونا من هذه الخزعبلات فلا خير في عمل في وقت الصلاة .
3
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟