الرئيسية من صفحات النهار الجديد الدولي

أمريكا ودول الخليج دعمتنا ولهذه الأسباب لم أضرب إسرائيل

نشر يوم 2011/05/11 22435 24 إسماعيل فلاح أمريكا ودول الخليج دعمتنا ولهذه الأسباب لم أضرب إسرائيل
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

'اليهود أصحاب قضية وسنضربهم قريبا

نشرت مواقع إلكترونية مقربة من تنظيم ''القاعدة''، ليلة أول أمس، مجموعة مقتطفات من أشرطة فيديو لزعيم التنظيم الإرهابي أسامة بن لادن، بعضها جرى نشرها في وقت سابق وبعضها يتم الكشف عنها لأول مرة.

وظهر بن لادن في أحد تلك الأشرطة التي بلغ عددها تسعة، يتحدث لعناصر من تنظيمه، محاولا تبرير أسباب عدم قيام ''القاعدة'' بتدبير عمليات ضد اليهود والمصالح الإسرائيلية، وتفضيل ضرب الأمريكان، فيما بدا بأنه رد على الانتقادات الموجهة للتنظيم الإرهابي بشأن تركيزه في عملياته على المدنيين من المسلمين وعدم ضرب إسرائيل على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال بن لادن في هذا الإطار، أن ''أمريكا وإسرائيل وجهان لعملة واحدة''، مشيرا إلى أن ضرب الأهداف الأمريكية له نفس التأثير مثل ضرب إسرائيل، ومضيفا ''إذا قام خصمك بتحصينات شديدة على وجهه اليمين فلا تضيع وقتك واضرب وجهه اليسار فيموت''، قبل أن يوضح بقوله أن لإسرائيل تحصينات شديدة، بالإضافة إلى أنهم ''أصحاب عقيدة وقضية''، على عكس الأمريكان الذين قال عنهم بن لادن أنهم أهداف سهلة، لكونهم منتشرين في كافة أنحاء العالم و''يحاربون من دون قضية أو اقتناع''.

وظهر بن لادن يتحدث وسط حشد من أنصاره وأتباع تنظيم القاعدة، وسط غرفة مظلمة، وبدا أنه كان يجيب عن سؤال لأحد الأتباع يحمل الكثير من اللوم والعتاب على عدم ضرب إسرائيل، قبل أن يختم بن لادن كلامه بالقول ''لكن ستكون هناك ضربات ضد اليهود قريبا''.

وفي شريط آخر، ظهر بن لادن يجيب على سؤال طرح عليه بشأن الاتهامات الموجهة له بالعمل لفائدة المخابرات الأمريكية وعلاقته بها، حيث حاول زعيم القاعدة نفي تلك الاتهامات، غير أنه بدا متلعثما ومشتت الأفكار مكتفيا بالقول أن تلك الاتهامات غرضها ''التشويه''، قبل أن يعترف بأن الولايات المتحدة الأمريكية لعبت دورا في دعم المقاتلين الأفغان خلال فترة الغزو السوفياتي لأفغانستان، مثلها مثل باكستان والدول الخليجية، التي قال عنها أن حكامها فعلوا ذلك ''خوفا على عروشهم من الزحف الروسي''.

وخلص بن لادن في رده على اتهامه بالعمالة بالقول ''الأمريكان يكذبون وأتحداهم أن يبرزوا أي  دليل.. بل بالعكس لقد كانوا عالة علينا''، مختتما حديثه بتفسير واحد للدعم الأمريكي الذي قدمته واشنطن للأفغان العرب خلال الثمانينات بقوله ''المصالح تقاطعت.. وهذا لا يعني أننا كنا على اتفاق''.

أوباما يوجّه خطابـا للعالم الإسلامي حول مقتل بن لادن

ذكرت صحيفة ''وول ستريت جورنال''، أمس أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما سيلقي خطابا للعالم الإسلامي، عقب مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، ووسط الاضطرابات التي تجتاح دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وذكرت الصحيفة أن اوباما يعد خطابا شاملا يتوقع أن يلقيه الأسبوع المقبل، سيؤكد فيه على أن مقتل بن لادن والثورات الشعبية التي يشهدها العالم العربي تؤكد الرأي الأمريكي، بأن تنظيم القاعدة المتطرف لم يعد له دور في العالم العربي.

وصرح بين رودس نائب مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض للصحيفة بأنه من المرجح أن يلقي أوباما الخطاب قبل بدئه جولة تستمر خمسة أيام في أوروبا، بعد أقل من ثلاثة أسابيع من مقتل بن لادن في عملية نفذتها فرقة أمريكية خاصة في باكستان، وصرح للصحيفة أن مصادفة التوقيت مثيرة للاهتمام وهو أن مقتل بن لادن، جاء في نفس الوقت الذي يظهر فيه نموذج تغيير في المنطقة يعاكس تماما نموذج بن لادن.

 وقال مسؤولون أن أوباما سيؤكد على أن بن لادن كان يمثل نهجا فاشلا يمثل الماضي فيما تندلع حركات شعبية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تمثل المستقبل.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 24

amine - alg 2011-08-24T13:55:19+00:00
avatar
الهم زد اليهود عددا واقتلهم بددا ولا تبقي منهم احدا ... امين...
0
souou - mcalger34@yahoo.com 2011-05-14T08:46:54+00:00
avatar
أضن أن عباد أمريكا كثيرون في هذا المنتدى اللهم إني عبدك ولاأخاف غيرك وأبرأ إليك منهم
-1
مسلم جزائري - www.startimes2.com 2011-05-14T07:48:26+00:00
avatar
عجيب أمركم؟؟ تلقبون أسامة بن لادن بالإرهابي بينما تخشون تلقيب أوباما بالإرهبي؟؟
-1
علي - h.mekkaoui@hotmail.fr 2011-05-13T20:31:56+00:00
avatar
السلام عليكم لو كان بن لادن يفكر بجدية لكان سخر كل أمواله في محاربة الفقر و التخلف في الدول العربية المسلمة ان كان حقا هناك رجل اسمه بن لادن ..فهناك الكثير من السلف الصالح من سخر كل أمواله في تعليم المسلمين وتجهيزهم لمجابهة الأعداء عند الضرورة ولكن ..ما سمعناه أن بن لادن راح ينفق أمواله يمينا وشمالا و انظروا الى أبنائه أين يعيشون ...لا حول ولا قوة الا بالله.
0
moona - moona36@hotmail.fr 2011-05-13T12:31:34+00:00
avatar
اصبحت ادرك ان بن لادن على حق و العمايات الارهابية من فعل امريكا لتشوه الجهاد الاسلامي و تظلل العالم و المسلمين و الله اعلم
0
;ouh qlger 2011-05-13T09:57:17+00:00
avatar
بن لادن يهودي لهدا لم يضرب اسلاائيل
-1
علي - oran 2011-05-12T23:48:31+00:00
avatar
ورقة بن لادن انتهت .لو أرادت أمريكا قتله لفعلت منذ زمن ........ولكنها إستراتجية لسحب القوات من أفغانستان ونقلها إلى ليبيا
3
rachid alger 2011-05-12T22:09:16+00:00
avatar
لو نعود الى التاريخ من منكم يستطيع ان يقول لنا اي معركة انتصرت فيها امريكا لوحدها .
0
علي إيفيس 2011-05-12T19:29:19+00:00
avatar
يا ناس وين راكم او كيفاه اتخموا علاه ديما النقاش من طرف العرب على كلمة تطلقها امريكا لازم انخموا ان امريكا واليهود هما العدوان الاساسيان للعرب اسامة بن لادن إذا جاهد في امريكا حقا ربي ينصرالبقية انتاعوا اووووو ربي يرحموا (لا اظن ان امريكا تقتل 3000 امريكي لنفسها بل هناك رجل من حديد "ARGAZ" ربي ينصروا انا مع الجهاديين ضد إسرئيل و امريكا وشكرا)
0
alialilo - mimatialilo@yahoo.fr 2011-05-12T18:22:32+00:00
avatar
من هو بن لادن .
0
جزائري عنيد - ??????? 2011-05-12T17:35:47+00:00
avatar
اعتقد انو الكثير من المواطنين العرب والمسلمين جال في خاطرهم سؤال ولم يجد له الاغلبية جؤاب كافي يكون مقنع ولو للحظة و السؤال المطروح لماذا القاعدة لم تنفذ اي عملية في فلسطين ضد احفاد القردة والخنازير رغم انو الجهاد واجب مقدس ضد الغزات وانو فلسطين هي ارض الجهاد الحقيقي ولو تم تنفيذ اي عملية ضد اليهود لن يختلف عليها اثنين والكل سيبارك ويفرح وفلسطين كل الضروف تسمح لتنظيم القاعدة انو ينفذ اي عملية كون كل الضروف متاحة من وجود السلاح الى الرجال المستعدين كي يموتو على تراب فلسطين وحتى الاهداف سهلة واليهود في كل مكان لاكن حدث العكس و اصبحت الاهداف هي الدول العربية او الانظمة اللتي تحكم وساغو مبررات تكاد تكون مجرد غلو وتتطرف وخدمة لجهات الكل اصبح يعرفها اويتم تنفيذ عمليات في بعض الدول اللتي لا تقدر حتى توفير شرطة المرور فيخرج علينا الزعيم والمنظر الجهادي يبتسم ويبارك ثم يزيد في التهديد والوعيد لاكن الكل فهم والشكر للجريدة المحترمة النهار عن هاذي المعلومات
3
جزائري مريص بحب الوطن - ??????? 2011-05-12T17:04:38+00:00
avatar
يا أغبياء إذا كان بن لادن كاذب فمن ضرب أمريكا في 11سبتمبر؟ هناك من الأغبياء ما يقول أن الأمريكان هم أصحاب فكرة 11 سبتمبر لكي يحتلو العراق و أفغنستان
فهل أمريكا بحاجة لسبب ما عندما تقرر إحتلال أي بلد؟
هل الأمريكيون يقتلون 3000أمريكي فقط من أجل التدخل في العراق وأفغنستان؟
ياناس أرواح الأمريكيين غالية وليسوا مثل الحكام العرب الذين كانوا وراء أغلب التفجيرات في الوطن العربي من أجل إتهام بن لادن
مازال العرب الأغبياء لا يصدقون أنهم قادرين على ضرب أمريكا في عقر دارها بسبب قلة ثقتهم في أنفسهم وإعتبار أمريكا إله يعبد ومن الصعب ضرب أمريكا
0
رمضان - ramdane 2011-05-12T14:00:01+00:00
avatar
سوال اطرحه على نفسي دائما منذ 2001
هل اسامة بن لادن موجود فعلا في الكون
2
ابو اسلام - farouk565 2011-05-12T13:39:42+00:00
avatar
بن لادن اساء فهم الاسلام و مقاصد الشريعة و اضل كثيرا من الناس بدليل انه احل و حرض على دماء المسلمين في كثير من دول العالم الدين يقولون لاالاه الا الله محمد رسول الله و سمح بقتل الآمنين الأجانب من اجل الضغط على الدول و الحكومات فهل هدا هو الاسلام و هل هكدا الدعوة الى الله اضن انه لو كان الني محمد صلى الله عليه و سلم حيا لحاربه و حارب منهجه .
1
بشير - ??????? 2011-05-12T10:54:22+00:00
avatar
إلى كل من اتهم بن لادن بأنه يهودي : قال عليه الصلاة والسلام "من قال لأخيه ياكافر أو يا منافق فقد باء بها أحدهم" لذا لا تتهموا بن لادن رحمه الله باليهودي. وهذا لا يعني أنني أحبه أو أأيده بل هو من التكفيريين ولاكنه مسلم لذلك يجوز الترحم عليه ونترك السرائر لله عز وجل
8
عبدالعالي - ????? 2011-05-12T09:57:23+00:00
avatar
القرآن الكريم لعنهم والله غضب عليهم وبن لادن أنصفهم وجعلهم أصحاب قضية،أليس بن لادن إسرائيلياونحن نائمون.
9
كريم - ??????? 2011-05-12T09:55:24+00:00
avatar
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها فقال قائل ومن قلة نحن يومئذ قال بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل
7
seddik - ??????? 2011-05-12T08:51:35+00:00
avatar
أقسم أن بن لادن كاذب و أقسم على انه عميل لامريكا . لكن اعذرهم لانهم وجدو العرب اغبياء و يصدقون أي شىء .
11
2011-05-12T08:23:32+00:00
avatar
مسكين بن لادن ما بقاش ليه دور بعد الثورات فاخلصو منه.
2
زيزو 2011-05-12T07:45:30+00:00
avatar
هناك من هم من الغرب المسيحيين و اليهود من أكثر جرما و إرهابا من أسامة بن لادن فإن أراد التاريخ و العالم محاسبة أسامة فاليحاسب الكل أو فلا
4
زواوي ع 2011-05-12T06:15:14+00:00
avatar
لماذا استهدف المسلمين ؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
6
محمد 2011-05-12T14:34:03+00:00
avatar
لأننا على الحق، و هم على الباطل، فالله يِؤيد الحق اما الشيطان فالباطل هدفه ، وأنت تعلم يا أخي ما توعد به إبليس اللعين لله بتضليل العباد، و ما أقسم به رب العزة من عقاب لمن يستحقه و ثواب لمن يستحقه ، فاختر لنفسك ايهما تستحق (أخوك في الله)
1
عمر 2011-05-12T05:34:03+00:00
avatar
اليهـــــــود هم من صنعـــــــوا طغات العرب واختلقوا بن لادن فزاعة لهم لتحريكم
1