الرئيسية من صفحات النهار الجديد الدولي

القذافي‮ ‬يفاوض في‮ ‬سرية للتنحي‮ ‬عن السلطة‮

نشر يوم 2011/05/25 13186 17 ‬أسماء‮. ‬م‮/ ‬الوكالات القذافي‮ ‬يفاوض في‮ ‬سرية للتنحي‮ ‬عن السلطة‮
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

نقلت صحيفة ''فرانس سوار'' الفرنسية، أن القذافي مستعد للتخلي عن الحكم، شريطة البقاء في ليبيا، وذكرت أن القذافي يمضي وقته على صفحات الأنترنت، حتى أنه أصبح يشعر بعدم القدرة على التنقل.

وذكرت ''فرانس سوار''، في عددها الصادر أمس، نقلا عن مصدر قالت إنه مقرب من النظام الليبي، أن القذافي قام منذ أسابيع قليلة بإرسال مبعوثين عنه، إلى مسؤولين غربيين، من بينهم فرنسيين من أجل التفاوض في سرية تامة حول كيفية تنحيه من الحكم، لتوضح الصحيفة حسب نفس المصدر أن الزعيم الليبي مستعد للتنحي من السلطة نهائيا وطي الصفحة، شريطة بقائه على التراب الليبي.

وعلى الصعيد ذاته، قالت الصحيفة أن رئيس الوزراء الفرنسي، آلان جوبيه، أكد أن حملة القصف الجوي لقوات التحالف ضد قوات معمر القذافي من الممكن أن تحقق أهدافها خلال أشهر معدودة، وقال خلال جلسة أسئلة وأجوبة في البرلمان ''يمكن أن أؤكد لكم أننا نعتزم ضمان أن المهمة في ليبيا لن تستمر أكثر من عدة أشهر على أبعد تقدير''، وأضاف أن نظام القذافي شهد انشقاق العديد من مسؤوليه، وأن المعارضة تنظم نفسها، مضيفا أن الأولوية الآن هي لزيادة الضغط العسكري من أجل أن توقف قوات القذافي عدوانها ضد المدنيين، ''لذلك نستخدم كل الأساليب المشروعة، بما في ذلك المروحيات القتالية كما قررنا''، وأشار إلى أن هذه السياسة بدأت تعطي نتائج، فبؤر المقاومة تتزايد على الأرض بعد أكثر من شهرين على بدء التدخل.


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 17

Suevonne - Normally I'm against klilnig but this article slaughtered my ignorance. 2011-12-16T08:00:53+00:00
avatar
Normally I'm against klilnig but this article slaughtered my ignorance.
0
ben motaser - libya 2011-06-15T23:15:45+00:00
avatar
libya lbyaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa
0
محمد - ?????? 2011-05-29T14:35:14+00:00
avatar
شكرا لك خالد اثلجت صدري والله.
0
خالد - ouargla 2011-05-28T16:19:07+00:00
avatar
ما يهمني في الملف الليبي هو الموقف الجزائري الحكيم الذي لم يستطع الكثير من البسطاء فهمه بالدقة وهو الحذر الشديد من التدخل الأجنبي فالعام والخاص يعرف أن الغرب لا يخوض الحروب من أجل سواد عيون الليبيين والعرب مجتمعين وإنما تحكمه المصلحة فقط وليبيا بالنسبة إليهم أرض بكر ومورد جديد فلا ديمقراطية ولا هم يحزنون وإنما البترول الذي كان وسيبقى يسيل لعابهم فالجزائر تدرك ذلك وتعرف حساسية الموقف وتعرف جيدا تعاطف الناس مع من يسمون ثوارا ولهذا سيرت هذا الملف بذكاء لا شك أنه نال إعجاب من يعرف الملف الليبي جيدا ها هم الاتراك والروس وغيرهم يتلونون كالحرباء ولكن الجزائر ثابتة الموقف لأنه موقف نابع من دبلوماسية عريقة ومن نظام جماعي لا يقوم على الفرد كمصر مبارك وسوريا الأسد وليبيا القذافي وتونس بن علي الجزائر ليست بوتفليقة وإنما هي مؤسسة سليلة ثورة عملاقة لم تهضم فرتسا وأذنابها حنى اليوم هزيمتها في تلك الثورة المباركة التي ما زلنا نتقيأ ظلها قالرئيس بوتفليقة هو كغيره من رؤساء الجزائر يؤدي دوره في خدمو البلاد ويرحل وهكذا وتبقى الجزائر بمؤسساتها قوية شامخة تصلح من شأنها عندما يكون الإصلاح ضرورة وليس عن طريق التدخل الأجنبي فهاهي إصلاحات الرئيس التي انطقت منذ مجيئه تؤتي أكلها وسنرى في المستقبل أكثر المهم في كل ذلك علينا كجزائريين لأن نتحد جميعا حتى نجنب وطننا ما وقعت فيه شعوب كثيرة فنحن مررنا بتجربة أليمة مست كل مواطن ولكننا خرجنا منتصرين وقد فهمنا الدرس جيدا فالوحدة والمحافظة على الوطن والبعد عن المزيدات الحزبية الضيقة والأنانية العمياء هي معايير المواطن الحقيقي في مثل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة وصدق المثل الشعبي الذي يقول وطني وطني ولا رقادي في القطني أي أقضل وطني على كل الأوطان ولو كان فراشي من قطن في بلد أخر تحيا الجزائر والمجد للشهداء وحدهم
0
2011-05-28T22:53:56+00:00
avatar
برك الله فيك اخي خالد انت جزائر اصيل هذه رساله جيدة الى كا من تخول له نفسه الى التدخل في شؤون الجزائري سواى كان خاجي او عميل من الداخل تحيا الجزائر و اللمجد و الخلود لشهداءنا الأبرار
0
2011-05-28T12:48:38+00:00
avatar
لقذافي لا يتفاوض ، ولايخرج من بلده ،لا يتركون السلطة هكذا حتى ولو سالت وديان من الدماء
0
الشافعي - ????? 2011-05-27T06:11:40+00:00
avatar
القذافي لا يتفاوض ، ولايخرج من بلده ، مثله مثل خالد نزار عندنا واشباهه ، القذافي اعروبي مثل العروبية انتاوعنا ، لا يتركون السلطة هكذا حتى ولو سالت وديان من الدماء ، اما حسني مبارك وبن علي فمتحضران ومحترمان .
-4
عتمان الجزائر 2011-05-27T00:22:33+00:00
avatar
السلام عليكم
يا ناس خافو الله انا جزائري مقيم بليبيا وحاليا انا موجود في الجزائر اقول لكم شىء لو كان القدافي ديكتاتور لا يصتطيعو المجرمون المتمردون من جلب العدو الصليبي الى وطنهم الغالي
0
jmma - algeri 2011-05-26T23:14:43+00:00
avatar
لله واعمر وليبيا وابس
0
driss - alg 2011-05-26T20:15:27+00:00
avatar
الجزائر لم تدعم ولن تدعم اي طرف في اي صراع ومن كان اعمى ليتذكر تواريخ الانقلابات والحروب في جميع الدول التي عانت من المشاكل الداخلية
فيما يخص ليبيا هذا امر يخص الشعب الليبي شاء يبقي القذافي مبروك عليه وان شاء تغييره فذاك حقه دون مزايدة
0
anna - algerie 2011-05-26T18:17:38+00:00
avatar
الى بعض الاخوة الجزائريين تعليقاتكم في الصحف العربية الكبيرة التي تقرأ مثيرة للاشمئزاز منجميع الجوانب الللغوية وخاصة الموضوعات التي تعلقون عليها
-2
حائر 2011-05-26T16:35:08+00:00
avatar
هل سيقف حلف الناتو و امريكا مع المسلمين لو طلبو دولة اسلامية
2
salah - souk ahras 2011-05-26T15:51:51+00:00
avatar
Tu as ressenti tes dernier jour?Dictateur!Tuseras puni par ton peuple l'innocent puis par Dieu!tu seras à l'enfer pour littérnité avec te's copains qui te soutiennent.
0
anna - algerie 2011-05-26T15:27:11+00:00
avatar
الجزائر اكبر المتضررين من نظام هدا المجرم ومع دلك النظام الوحيد الدي يدعمه في الوقت الحالي هو النظام الجزائري؟؟
2
عتمان الجزائر 2011-05-25T23:37:58+00:00
avatar
قروب الساعة هدا الكلام غير صحيح من سبع المستحيلات
1
citezen - ????? 2011-05-25T23:22:50+00:00
avatar
والله العظيم أصبحنا لا نثق في وسائل الإعلام الغربية ..لايمكن للقنابل تسقط على العاصمة طرابلس وتدمير البنية التحتية ..ثم يخرج القذافي ويعطي للعملاء السلطة ....وتفوم بوضع قواعد عسكرية أجنبية على أرضها ...ولا أظن أن إرادة الشعب الليبي سترضى بهذا....
5
جابر - ??????? 2011-05-25T23:13:53+00:00
avatar
''فرانس سوار'' نقلا عن مصدر قالت إنه مقرب من النظام الليبي،
آلان جوبيه، أكد أن حملة القصف الجوي لقوات التحالف ضد قوات معمر القذافي من الممكن أن تحقق أهدافها خلال أشهر معدودة،
''لذلك نستخدم كل الأساليب المشروعة، بما في ذلك المروحيات القتالية كما قررنا''
الجريدة تكذب طبعا ...لكن لنفترض ان القذافي رحل

بعد ذلك ..تاتي المعارضة لتحكم ليبيا و يحدث بينهم خلافات ..فمن يكون الاقرب الى الغرب و الاحب اليهم سيكون الحاكم على ليبيا .و بعدها ستكون هناك تفجيرات دامية مثل العراق و لن يستريح الشعب الليبي امنيا لسنوات طويلة .تنفذها الموساد و المخابرات الامريكية و وغيرها و تتهم تنظيمات القاعدة او بقايا النظام الليبي انهم فجروها ..الخ .
و لا ننسى ان فرنسا لها صفقات مع المعارضة فيما يخص البترول الليبي ..اي الثلث تاخذه مجانا ..يعني ان الاتحاد الاروبي سيستعيد عافيته مجددا و سينهض الاقتصاد اليوناني والبرتغالي والروماني .الخ .لتتحول اروبا المتحدة اغلى وحش رقم 2بعد الوحش رقم 1المدعو امريكا ..ولا ننسى ان اسرائيل اصبحت لها يد في قلب اروبا بالذي المسمى سركوزي الملعون .الذي حارب النقاب و حارب الحجاب في المدارس والمؤسسات التعليمية و الحكومية ...و لا ننسى تصاعد الاعتداءات ضد المسلمين في فرنسا ..و...و..و
يعني ان سركوزي يتمنى عودة عصر فرنسا الاستعمارية من جديد ..فرنسا التي تنشر مبادئها اللائكية و التبرج و الرقص و الخمور والستار اكاديمي و.و..و.و.و
وفي الاخير لن تحصل فلسطين عن شبر واحد كما وعد الكذاب سركوزي .
المشكلة فينا نحن الجزائريين ..لما الصمت تجاه ما يجري في ليبيا .
5
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟