الرئيسية من صفحات النهار الجديد الدولي

‮1.7 ‬مليون دولار ثمن رأس القذافي‮ ‬حيا أو ميتا

نشر يوم 2011/08/24 6413 23 أ‮. ‬م‮/ ‬موسى.ب/وكالات ‮1.7 ‬مليون دولار ثمن رأس القذافي‮ ‬حيا أو ميتا
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

أعلن أمس، المجلس الانتقالي الليبي، عن تخصيص مكافأة مالية قدرها 7,1 مليون دولار لمن يأتي بالعقيد الليبي امعمر القذافي حيا أو ميتا. وحسب المعارضة الليبية، فإن المكافأة تم اقتراحها من قبل رجال أعمال ليبيين والمجلس الانتقالي الليبي، وفي هذا الشأن وعد عبد الجليل مصطفى، رئيس المجلس الانتقالي خلال ندوة صحفية عقدها أمس في مقر المجلس ببنغازي، بمنح العفو عن المقربين وعناصر الدائرة الضيقة المحيطة بالقذافي في حال قيامهم بقتله أو تسليمه حيا، مؤكدا في نفس الوقت أن نظام القذافي لن يزول في حال ما لم يتم الإمساك به حيا أو ميتا، وأضاف أن التصرفات التي صدرت عن القذافي، تنبئ بوقوع كارثة قريبة، دون توضيح المقصود من كلامه بالضبط. ويستبعد تماما أن تجد محاولة رئيس المجلس الانتقالي الليبي تأليب المحيطين بالقذافي عليه عبر إغرائهم بالمال والعفو عنهم، آذانا صاغية، كون نفس العرض تقريبا أطلقه الثوار منذ قرابة 5 أشهر عندما أعلنوا عن رصد مكافأة مالية مقابل رأس القذافي حيا أو ميتا.       

قال في تسجيل صوتي جديد أنه موجود بطرابلس ويتجوّل متخفيا

القذافي يتحوّل إلى شبح ويدوّخ ثوار ليبيا

أطل القذافي أمس، على أنصاره في تسجيل صوتي تم بثه عبر قناة الرأي التلفزيونية، قال فيها أنه قام بجولة ميدانية داخل العاصمة طرابلس ليلة أول أمس متخفيا ولم يشعر بأي خطر، داعيا أتباعه من مقاتلي القبائل المجاورة التي لا تزال تحت ولائه إلى التدخل وتطهير طرابلس من أيدي الثوار الذين وصفهم بالخونة. وقال القذافي في حديثه الذي يعتبر أحدث تسجيل صوتي يظهر فيه القذافي، ''أنا خرجت قليلا في مدينة طرابلس من غير أن يراني أحد، ولم أحس أن طرابلس في خطر''، مشيرا إلى أنه ينبغي تطهير العاصمة الليبية من المعارضين، وعلى كل ليبي أن يكون متواجدا داخل العاصمة الآن ليدافع عنها، مشيرا إلى أن خروجه من باب العزيزية الذي اقتحمته قوات الثوار كان وفق خطة تكتيكية محكمة، وأكد أنه سيعود إلى العاصمة مرة أخرى.

وقال متحدث باسم الزعيم الليبي معمر القذافي أن كتائب القذافي مستعدة لمقاومة المعارضة التي تسيطر حاليا على طرابلس، حيث هاجمت قواته خلال يوم أمس قوات المعارضة بـ70 صاروخا نوع سكود تم توجيهها إلى معاقل  الثوار ببلدة العجيلات، وكذا مصراتة اللتين يسيطر عليهما الثوار، حيث قيل أنها أطلقت من مدينة سرت مسقط رأس القذافي.    



الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 23

العراقي - ?????? 2011-08-26T19:16:12+00:00
avatar
نفس السناريو العراقي ونفس المشاهد ونفس الموفي لكن هذه المرة تم على ايدي اليبيين لان الامريكان ليسوا قادرين على دخول معارك عسكرية خاصة وسط افريقيا لان الضربات ستناهال عليهم من كل جهة عكس دولة العراق المحاطة بالعملاء الله يكون في عون الاشقاء الليبيين
-1
مراد 2011-08-26T17:54:34+00:00
avatar
تخطيط أمريكي لمصالحهم أدعوا معنا الله القادر المقتدر أن يهلك أمريكا العدو المبين للمسلمين، تعاونوا علي البر والتقوي ولا تعاونوا علي الاثم والعدوان، يا اخواني المسلمين العدو المبين الامريكان يضحك علينا هو من زرع الفتن بين المسلمين للطمع في ثرواتهم وتحطيم اقتصادهم ويدعي أنهم يسعون لفعل الخير لا أمان في العدو المبين اللهم أهلكهم.
0
البرج الشامخ - ??????? 2011-08-26T07:31:51+00:00
avatar
مبروكعلى إخوتنا هذا النصر وأريد أن أوضح إن الشعب الجزائري مع الليبيين الأحرار لكن عندما تدخل حلف النيتو(و هل رأيتم المجزرة التي قام بها هذا الحلف في زليتن 85 شهيد جمعوا أشلاءهم قطعة قطعة) تغيرت نظرة الجزائريين وأصبح كأنه محايد لأننا نعلم كل العلم ماذا فعل حلف النيتو الكافر في العراق (151000 شهيد وزارة الصحة العراقية ومن4مليون إلى 5مليون يتيم و 1.5مليون أرملة منظمة اليونيسيف و سلب ثرواتها) و لماذا لا يساند الشعب الفلسطيني الأبي يجب على القذافي واتباعه تسليم أنفسهم اللهم ارحم شهداء المسلمين سلام.
-1
نبيل السوفي - nabil19893220@gmail.com 2011-08-26T06:31:46+00:00
avatar
ان يفيق العالم العربي حتى الآن الى خدعة الديمقراطية و الحرية الزائفة بدءا من -العراق-تونس-مصر- ليبيا -اليمن-سوريا...........................
والان نقول هل يجب ان نقدم الاف الضحايا دائما ليتم نزع رئيس من كل دولة ...... وبالنسبة لليبيا مخرجها الوحيد في العودة تحت قبضة واحدة ......وذلك لن يتم الى على يداقرب حل ...... الزعيم معمر القذافي وعلي عبد الله صالح يشتركان في قضية عدم تسليم السلطة لأيداي مجهولة ........وضرورة نقل سلمي للسطلة .......اللهم انصر العرب و المسلمين..............3220
-3
عمار 2011-08-26T04:25:16+00:00
avatar
الغرب يريد حماية المدانيين...التعريف حماية المدنيين = حماية آبار البترول...ان الغرب يعامل العرب و المسلمين كمتخلفين و مغفلين...أين الشهامة العربية ...أين نصرة أخيك المسلم ...الثورة يخطط لها الأذكياء و ينفذها الشجعان و يستفيذ منها الانتهازيين... أفيقوا يا شعوب ...الغرب لم يرحمنا في الماضي أفسيرحمنا في مستقبلنا...الضعف و الوهن العربي هو السبب ... البلدان العربية بلا علم و بلا تكنولوجيا و بلا قوة كيف نستطيع مجابهة العمالقة من الغرب...اللهم أنصر أخواننا المستضعفين في الأرض...
-1
damine damine - tiaret ALGERIE 2011-08-25T18:33:18+00:00
avatar
el kadafi radjel
-3
el hamel 2011-08-25T16:56:58+00:00
avatar
بوعرابن عمرهم ما يصفاو الغرب عندهم مثال يقول عدوي في المحنة صديقي اما بوعرابن المثل يقول صديقي في المحنة هو عدوى يخي خلقنا ربي عرب وطفرت فينا
0
mos - mustaphabettioui@yahoo.com 2011-08-25T16:01:05+00:00
avatar
[vive mammar kadafi
-3
عربية حرة 2011-08-25T10:21:11+00:00
avatar
شنق صدام حسين و مات ولازال يموت الالاف من العراقيين و حرائر المسلمين سبايا كفاكم غباء ايها العرب و الان القدافي ورغم عيوبه الا انه يبقى الوحيد من العرب الذي ادان اسرائيل و لم يكن مواليا الرجال بانوا في احداث غزة
افيقوا يا عرب...........
0
البرج الشامخ - ??????? 2011-08-25T08:03:14+00:00
avatar
مبروك على اخوتنا هذا النصر واريد ان اوضح ان الشعب الجزائري مع اللبيين الاحرار لكن عندما تدخل حلف النيتو(و هل رأيتم المجزرة التي قام بها هذا الحلف في زليتن 85 شهيد جمعوا اشلاءهم قطعة قطعة) تغيرة نظرة الجزائريين و اصبح كأنه محايد لاننا نعلم كل العلم ماذا فعل حلف النيتو الكافر في العراق (151000 شهيد وزارة الصحة العراقية ومن4مليون الى 5مليون يتيم و 1.5مليون ارملة منظمة اليونسيف و سلب ثرواتها) و لماذا لا يساند الشعب الفلسطيني الابي يجب على القذافي و اتباعه تسليم انفسهم اللهم ارحم شهداء المسلمين سلام.
1
med 2011-08-25T07:54:15+00:00
avatar
c pas un peut chere ?
1
Hamid Chawi - Elbeuf France 2011-08-25T06:55:08+00:00
avatar
الشعب اخلصها غالية مع هؤلاءا لثوار نصف منهم ينتمون للقاعدة
-3
عبد الغاني 2011-08-25T06:42:15+00:00
avatar
اللهم انصر القدافي و من تبعه
(( ان ينصركم الله فلا غالب لكم))
-3
2011-08-25T01:36:27+00:00
avatar
الثوار منهم هم فيئة تابعة الي بعض من بقيا الحركة الاستعمار البريطاني سابقا ثم كبرووترفحو من عند ابناء اسرائيل ثم في الاخير اطلقو علي انفسهم الثوار يعني ثورة الفروخة لعام 2011 و في الاخير يريدون فرنسا و الدول الاوربية تستعمرهم و تذلهم و تنهب البترول والمشكل هذه الدول الاوربية لمذا لم تذهب الي الصومال و تستعمرها وشعبها كل محطم و المشكل هو لا يوجد بها الذهب الاسود بل مجاعة في مجاعة والاراضي قاحلة بها
-5
جزائري عنيد - ??????? 2011-08-25T00:05:45+00:00
avatar
وفي كل مرة نعود الى نقطة الصفر المال والخيانة والتحالف مع الشيطان من اجل الكرسي المشهد العراقي يتكرر الفارق الوحيد تلك العراق وهاذي ليبيا نفس الاحداث الدمار والقتل والتمزق والمزيد من الركوع وتقبيل نعال المحل نعم هاذا حال الخائن يعطي المزيد وكل شي حتى يرضي جلاده اسفي عليك ياليبيا كنتي بخير واليوم???
-5
مصطفى 2011-08-24T23:36:54+00:00
avatar
القذافي يتحرك تحرك الشاة المذبوحة . فاتك القطار يا معمر
1
خالد بن الوليد 2011-08-24T23:34:30+00:00
avatar
والله انت في قلوبنا يا قائد موت واقف
-5
sabarbis@yahoo.fr 2011-08-24T23:33:33+00:00
avatar
الحمد لله انك اثبت للعالم ان زعيم عربي حقا لا تستشهد الا في وطنك كلنا يعلم علاقاته الطيبة مع الكثير من الدول المستعدة لاستقباله لكن شهامته وعروبته جعلته يفضل الموت في بلاده على ان يهرب او يحتمي بالكفار مثل ما فعل مجلس الجرذان الانتقالي حياك الله ايها القائد العربي ... ليكن في العلم ان المتضاهرين في ليبيا هم من اقتحمو مقرات الامن واستولو على الاسلحة لمجرد ان الحكومة الليبية عزلت قاضي ينتمي لقبيلة الجرذان اكرمكم الله
-4
أ. معروف عند ماصري ...ياه - ??????? 2011-08-24T23:32:26+00:00
avatar
والله عيب يا عرب وليتوا تستعمروا انفوسكم بنفسكم لصالح الغرب يلعب بيكم وييجي يلقاها طايبة واجدة - أين شهامة ورجلة العرب تاع زمان - تعياو اتحوسو على القذافي و ما تلقاوش - ويفيدكم أوباما وساركوزي ولي كوبوي - وعندها مي يفيد الندم ...
0
نادين - google 2011-08-24T23:28:33+00:00
avatar
زعما ملك ملوك افريقيا يقدرو عليه هدا قالهم راني كنت ندور في طرابلس المره الجاية كي يجو يقتلوه يقولهم مانيش القذافي انا حسني مبارك
1
ابن الواحة - ??????? ??????? 2011-08-24T23:23:23+00:00
avatar
لا يقبض على السيد زنقة الا واحد من زنقات الدول العربية وحسب المنظرين انه سيكون من دول المشرق العربي باهتبار
الدولار (عامل حاله ) ولأن زنقات العالم العربي لهم باع في مثل هذه (الشغلات) فقد سبق لهم ان باعوا صدام ودمروا
العراق وقد اكد ذلك عميدهم المطلوب ............ الدور عليك يازنقة فلا تجزع.
-4
خالد 2011-08-24T23:16:57+00:00
avatar
انت على حق يا زعيم موت واقف يا علي
-6