الرئيسية من صفحات النهار الجديد الدولي

القبض على أمير الجماعة الليبية المقاتلة بجواز سفر مزوّر

نشر يوم 2011/11/25 22598 29 ياسين عبد الباقي القبض على أمير الجماعة الليبية المقاتلة بجواز سفر مزوّر
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

أعلن ''ثوار'' الزنتان في ليبيا، أمس، عن اعتقال قائد المجلس العسكري لطرابلس والأمير السابق للجماعة الليبية المقاتلة الإرهابي عبد الحكيم بلحاج، خلال محاولته السفر إلى تركيا مستعملا جواز سفر مزور.

نشر ''ثوار'' الزنتان، المسيطرون على مطار طرابلس ومناطق واسعة من العاصمة الليبية، على مواقع وصفحات على ''فايسبوك''، نسخة من صفحة جواز سفر مزور، استعمله عبد الحكيم بلحاج خلال محاولته السفر إلى تركيا، مضيفين أن اعتقاله دام أكثر من ساعة من الزمن، قبل أن يقوم رئيس المجلس العسكري الانتقالي مصطفى عبد الجليل، بالتدخل شخصيا ويأمر بإطلاق سراحه وتمكينه من السفر.

وحسبما بدا من وثائق جواز السفر المزور الذي استعمله بلحاج، فإن هذا الأخير وضع صورته وهو غير ملتح على جواز السفر، مستعملا هوية أخرى غير هويته الحقيقية، حيث انتحل صفة شخص يُدعى سالم علي محمود العلواني.

من جهة أخرى، أعلنت قبيلة ورفلة في مدينة بني وليد، المعروفة بكونها أحد معاقل أنصار القذافي، عن مقتل القيادي في ثوار طرابلس يونس بلحاج، وهو شقيق عبد الحكيم بلحاج، في اشتباكات ومعارك مسلحة جرت يومي الأربعاء والخميس الماضيين في محيط مدينة بني وليد، خلال محاولة ثوار طرابلس استرجاع مناطق سيطر عليها الموالون للقذافي.

واعترفت مواقع ومصادر إعلامية موالية للثوار والمجلس الانتقالي، بمقتل شقيق بلحاج، حيث نشرت أشرطة فيديو تُظهر تشييع جثمانه في جنازة بمنطقة سوق الجمعة بطرابلس رفقة قيادي آخر.

من جانب آخر، أعلن ''ثوار'' مدينة زوارة الواقعة شرقي ليبيا والمعروفة بكونها معقل الأمازيغ في ليبيا، عن خروجها عن سلطة المجلس الوطني الانتقالي، إلى جانب عدم اعترافها بالحكومة الجديدة.

ونشر المجلس المحلي لمدينة زوارة بيانا يعلن فيه عن تجميد عضويته في المجلس الانتقالي الليبي، وعدم اعترافه بالحكومة الجديدة، احتجاجا على عدم وجود تمثيل لأمازيغ ليبيا في التشكيلة الحكومية الجديدة بليبيا.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 29

سليمان - ??????? 2011-12-01T21:53:07+00:00
avatar
ارض المليون ونصف شهيد لا تمد يدها الى
ثوار الناتو. والحمد لله خيرتنا تكفينا وزائد
0
المثنى 2011-11-28T03:10:45+00:00
avatar
تحيا ليبيا حرة مستقلة و الرحمة لشهدائها البواسل
0
سليمان - ??????? 2011-11-27T22:01:10+00:00
avatar
ارجوا ان يحفظ الله الجزائر لانه بلد المليون ونصف
شهيد ولا تقبل الناتو ولا ثوار الناتو لان التاريخ
لا يرحم احد
0
belouafi - biskra 2011-11-26T20:26:27+00:00
avatar
الله يحفظ ليبيا من الفتن
0
الشاوي الحر 2011-11-26T19:38:03+00:00
avatar
الله الله الله على تبيض الاخلاق. كان ارهابي اصبح رجل دولة .كيفاه يا اللبيين الاحرار تثقوا في عملاء الناطو اولياء القردة و الجنازير. كيفاه يا باللحاج تخبرب بلادك تهرب العملة الصعبة و تترفيكي الله لا يرحم فيك اعضم انت و المجلس الانتقالي.
اما انتم يا اللبيين اللي افرحتوا بهذا المجلس .
1
اباهيم من الجزائر - ????? ?????? ?? ?????? ??? ?????? 2011-11-26T19:25:18+00:00
avatar
نعم الامازيغ هم من يحكومون البلاد وهم والحمدلله أخوة ومسلمين ومن الثوار الكبار في الجزائر وكل الشعب الجزائري يحب بعضه البعض كفانا تشتتا نحن اخوة من حب ومن ابا فنحن جزائريون رغم انف فرنسا التي تريد تقسيمنا ولا تستطيع باذن الله
0
ﺻﺒﺮﻱ - ???? 2011-11-26T19:03:55+00:00
avatar
الهم الطف بهده الامة المﺳﻠﻤﺔ
0
أحفاد المختار 2011-11-26T19:02:29+00:00
avatar
بسم الله الرحمن الرحيم

يكفيكم أشاعات فبلحاج تم تكليفه من المجلس الأنتقالى بالسفر للجرحى لتركيا لحل بعض المشاكل التى يتعرضون لها فى عملية علاجهم ومصاريفهم وقد تم حل المشكلة والآن هو فى تركيا و بلحاج لم يكن يومآ أرهابى فهو شاب لبى الندآء الجهادى لنصرة أخوانه الأفغان ( المسلمين ) ضد الروس وعندما أنسحب الروس غادر أفغانستان ومنع من دخول ليبيا لان المجرم المقبور الطاغية صديق روسيا ولايريد من يحارب روسيا فنحن الليبيون نعلم من هو الأرهابى الأول فى ليبيا الذى فجر الملاهى والطآئرات وأغتال الشخصيات فى الخارج ودعم جميع الحركات الأرهابية فى العالم وكان السبب فى تقسيم السودان فبموته أرتاح العباد والبلاد ونحن فى ليبيا الآن نشم نسآئم الحرية وحتى الغيث بدأ يتهاطل علينا بعد جفاف ثلاثين عامآ .
وعاشت ليبيا حرة رغم كيد الكآئدين .
0
zenoba - tripoli 2011-11-26T17:31:51+00:00
avatar
الله يحفظ بلادي من الاشرار والحاقدين ويااخوتي في الجزائر انتبهوا لتعليقاتكم الحرجه واحصروا المفقودين منكم في ليبيا علي يد كتائب القدافي
0
انا - ??????? 2011-11-26T17:21:54+00:00
avatar
الخبر يجيبوه التوالى شربوا البترول ودوخو زيتكم في بيتكم دبرو راسكم000000
0
سمير الزعيم - ????? 2011-11-26T16:32:00+00:00
avatar
الله يلعنه هذا الارهابي ويلعن الذي تركه يسافر معناها عبد الذليل ايضاً متورط في قضايا معه إلا كيف تدخل ليطلق صراحه الله يلعنهم زكل من باع ليبيا
1
mourad - ???? ????? ??????? 2011-11-26T16:18:42+00:00
avatar
الله ايسهل عليهم ربي يحفظ بلدنا من الفتن
1
algerien 2011-11-26T13:49:00+00:00
avatar
vive la libye libre, ce n'est une question de temps et tous va s'améliorer.
-1
mehdi 2011-11-26T12:34:00+00:00
avatar
un vrai musulman ne tue jamais un musulman même pas une bête sans raison en 2011 ALLAH a prouvé aux peuple de monde entier ces arabes ne sont pas des musulmans la preuve ces révoltes et le terrorisme les terroristes d'elqaida ont servi satan avec leurs armes et leurs couteaux les journalistes qui disent ces terroristes des islamistes ont servi satan avec leurs plumes donc rendez-vous a l'enfer avec satan et a Bouteflike d'appliquer la charia pour éviter des inondations et les séismes et sauver l'Algérie et les algériens
0
سعد حمزة - POSTE03@yahoo.com 2011-11-26T12:06:39+00:00
avatar
اذا هاهم يسقطون الواحد تلوا الاخر ويظهرلنا خبثهم الذي عاشوا معه الاخسءتم
4
عنتــــــــــــــــــــــــــــــــــــر 2011-11-26T11:49:23+00:00
avatar
سبق لنا وعلقنا في هذا القضية وخاصة بالحاج الذي أستعمل من طرف الناتو لقتال الليبيين والاطاحة
بنظام القذافي وعند انتهاء مهمته سوف يبعد
عن الحكم الذي وعد به أو يصفي جسديا .فالصليبيين
لا يحبون كل ما هو مسلم .ونحن نعرف مخططاتهم
الهدامة .فالمخابرات الامريكية وراء كل البلاوي في
البلدان العربية والاسلامية وقد كشفوا نائب القائد
العسكري الذي استقال وذهب الى بريطانيا أين يقيم
وقد سرق من منزله 200 مليون أورو ولما سألوه
في مركز الشرطة البريطانية من أين لك هذا المبلغ
أجابهم بكل بساطة تسلمتها من المخابرات الامريكية.
والفاهم يفهم ؟ ومقتل بلادن ليس الا انتهاء مهمته كقائد
القاعدة لأنه صنيع المخابرات الامريكية لمحاربة
الروس وخروجهم من أفغانستان لتحل أمريكا والغرب
محل روسيا في أفغانستان .ولكن الصفقة غير مربحة
لهم ولهذا قتلوا بلادن وهم يحضرون للخروج من هذا
البلد الذي استعصي عليهم من مجاهدين طالبان.
3
ابن العروبة - ????? ?????? 2011-11-26T11:37:39+00:00
avatar
اخذ 192 مليون دولار وراح الى تركيا ومنها الله اعلم الى اين يحلم بامارة اسلامية
وفي جبينه وشمة العار الناتوية ويديه ملطختان بدماء الابرياء من شيوخ واطفال ونساء المسلمبن
0
أمين - dz 2011-11-26T11:04:43+00:00
avatar
كم من إرهابي ليبي تم القبض عليه أثناء العشرية الحمراء ضمن مجموعات إرهابية قتلت و ذبحت الجزائريين لا يستبعد أن يكون هذا الإرهابي قد قام بمجازر في الجزائر و كان دخل مع الأفغان الذين طردتهم أمريكا من جبال تورا بورا و دخلوا الجزائر
المهم أتمنى له مؤبدا في غواتانامو هذا حقا جرذ
-1
2011-11-26T10:13:51+00:00
avatar
ملاحظة /متى تكتب جوازات السفر الجزائرية بمثل هذا الخط ?
1
حميدوخ - ??????? 2011-11-26T09:56:22+00:00
avatar
أرجوا أن يحفظ الله بلادنا الجزائر من الفتن ويرزقنا ألأمن والأمان وسائر بلاد المسلمين،اللهم من أراد بالمسلمين شرا فأجعل كيده في نحره،اللهم أهدي ولاة امور المسلمين إلى تطبيق شرعك إنك على كل شيء قدير
7
علي - ??????? 2011-11-26T08:35:31+00:00
avatar
يا اخي رئيس الحكومة امازيغي و جل المدراء و الولاة ورؤساء الدوائر امازيغ و جل رجال الاعمال المسيطرين على لقمة عيشنا امازيغ كن واقعي المشكل ان كل واحد يخدم في روحو لا الامازيغي يرحم الامازيغ و لا العربي يرحم العرب
12
الغبد الفقير لربه - Ramdane Djamel skikda 2011-11-26T07:31:18+00:00
avatar
اتركوهم فان التاريخ لايرحم
6
Lakhal Lyes 2011-11-26T07:29:40+00:00
avatar
Vive la Libye
0
العيد 2011-11-26T07:06:21+00:00
avatar
اتركوا ليبيا لاهلها
-4
ناصر الغرداوي 2011-11-26T06:54:17+00:00
avatar
الله يحفظ ليبيا من الفتن
3
ابو عبد الرحمان 2011-11-26T06:38:09+00:00
avatar
تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى
احصجوا ثمرة الخروج واشربوا من كأس الحرب الأهلية
2
M-ORAN - Algerie 2011-11-26T02:41:24+00:00
avatar
يقول المثل الجزائري:" البز ما يعمرها حتى يخليها 100 مرة" ويقول المثل كذلك:" النمل ياكل النمل وليبقى يهمل" وهذا هو مصير ليبيا " أنا مير وانت مير وشكون يسوق الحمير؟" .
9
صالح - ??? 2011-11-26T00:54:41+00:00
avatar
وهل يوجد تمثيل حقيقي للامازغ في الجزائر
-19
moradx - algerie 2011-11-26T00:24:45+00:00
avatar
شان داخلي
لا يهمنا لا من قريب و لا من بعيد
سياستنا واضحة عدم التدخل في شؤون الجيران
10
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟